شارك مع اصدقائك

09 مايو 2011

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 9/5/2011 (فيديو + صور)

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 9/5/2011 (فيديو + صور)

بث مباشر


كل يوم اثنين
مع
wwe raw

Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv



WWE RAW - 5/9/11 Part 1/6 (HD)



WWE RAW - 5/9/11 Part 2/6 (HD)




WWE RAW - 5/9/11 Part 3/6 (HD)





WWE RAW - 5/9/11 Part 4/6 (HD)



WWE RAW - 5/9/11 Part 5/6 (HD)



WWE RAW - 5/9/11 Part 6/6 (HD)

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة ( "الروينى": يجب أن نحافظ على ما تبقى من مصر.. "مرتضى منصور": عصام شرف أسعفنى فى منزله عقب الاعتداء على بميدان التحرير.. "أبو المجد": هناك ثقافة دينية مغلوطة والعقل لا ينفصل عن النقل )

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv


مرتضي منصور وضربة من بلطجية بسبب ترشحه للرئاسة



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": "الروينى": يجب أن نحافظ على ما تبقى من مصر.. "مرتضى منصور": عصام شرف أسعفنى فى منزله عقب الاعتداء على بميدان التحرير.. "أبو المجد": هناك ثقافة دينية مغلوطة والعقل لا ينفصل عن النقل


قال الإعلامى محمد مصطفى شردى، إنه لليوم الثانى على التوالى استولت أحداث الفتنة على الساحة المصرية، لافتا إلى ظهور "عبير" الفتاة التى فجرت الفتنة فى فيديو انتشر على مجموعة من المواقع، مؤكدا أن الناس متشائمة من المستقبل بسبب هذه الأحداث الطائفية.

فيما قال الإعلامى عمرو أديب، اتضحت الصورة، وعرف الناس طرفى النزاع أحدهما يدعى ياسين وهو زوج الفتاة، التى أعلنت إسلامها، والآخر صاحب المقهى، الموجود بجوار الكنيسة، وتم القبض عليهما، لافتا إلى التصريح الذى وصفه أديب بالخطير من مفتى الجمهورية القائل بأن مصر إذا تعرضت لحرب أهلية سيخسر الجميع، منتقدا الحالة التى وصل إليها حال نسيج هذا الوطن من أعمال شغب.

وانتقد أديب، دعوة وزير الموارد المائية لمليونية لدعم الموارد المائية لمصر.. واقترح أديب بأن يقوم الناس بعدم استخدام صنابير المياه ليوم واحد للحد من استخدام المياه لتوفيرها، كما أن لذلك جوانب أخرى مهمة، وهى تعريف الناس بالمشكلة التى ستتعرض لها مصر مستقبلا، بسبب ندرة مياه النيل.

وقال اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية العسكرية، خلال اتصاله الهاتفى، يجب أن يعلم الجميع بالأخطار التى تحيط بمصر فى كل اتجاه، متسائلا: لمصلحة من ما يحدث حاليًا من أحداث طائفية والهجوم الشرس الذى يشنه البعض على الجيش بمنتهى الاستفزاز.

وأكد أن الجيش هو الذى حمى الثورة والشعب، ورغم ذلك هناك من يريدون إشعال البلد وينتقدون دور الجيش، منتقدا طلب بعض شباب الثورة بترك الجيش دوره فى عودة الأمن وإدارة البلاد بدعوى وجود بعض الجهات السيادية داخل الدولة يمكنها القيام بمهام الجيش فى الوقت الراهن، مؤكدا على أن الجيش سيلعب دوره الذى كفله الدستور به.

وفيما يتعلق باتهام البعض للجيش بأنه يميل للسلفية أو ينتمى للإخوان المسلمين، قال إن هذا الدعاوى ليس لها أساس من الصحة، لافتا إلى أن الجيش استعان بالشيخ محمد حسان لحل بعض الأحداث الطائفية، وذلك لأن الناس تستمع إليه، مؤكدا أن مسلمى الشعب المصرى كله سلفى بمصطلح السلفية الصحيح، مضيفا أن شعار الجيش "مصر أولا ودائمًا" ويجب أن يعى الناس أن الجيش يضع هذا الشعار أمامه ويعمل به.

ولفت الروينى إلى دور الشرطة فى عودة الأمن للشارع المصرى، مطالبا الشعب المصرى بتدعيم الشرطة، والوقوف بجانبهم حتى يشعر المواطن بالأمان والاستقرار، مشيرا إلى أن الجيش لديه مهام أكبر من الوقوف فى الشارع، ولا يريد أن يظل أكثر من ذلك لحفظ الأمن داخليا فى الشارع المصرى، لأن ذلك من مهام الشرطة.

ومن جهته أكد المستشار مرتضى منصور أنه تعرض للاعتداء بالضرب من بلطجية بميدان التحرير، لافتا إلى أنه كان يسير بسيارته فى ميدان التحرير ففوجئ بوجود أربعة من البلطجية يهجمون على سيارته، ويوجهون له لكمات فى عينه اليمنى وأنفه ورددوا وهم يعتدون عليه "أنت ترشح نفسك للرئاسة ضد أيمن نور، ومحمد البرادعى.

وأشار إلى أنه توجه بدمائه التى تسيل من أنفه عقب الاعتداء إلى منزل الدكتور عصام شرف، الذى استقبله وقام بعمل الإسعافات الأولية له فى منزله، كما قام بالاتصال بوزير الداخلية، لاتخاذ اللازم ضد المعتدين.

الفقرة الرئيسية: ماذا يحدث فى مصر
الضيوف: الدكتور أحمد كمال أبو المجد الكاتب والمفكر الإسلامى

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، الكاتب والمفكر الإسلامى، لقد حدث لمصر حالة من الانسداد فى كافة شرايين الحياة بداخلها، لذا كان لها أن تنتفض حتى تعود لها الحياة مرة أخرى، كما أن البوابات التى كان يرى منه المواطنون النور فى النظام السابق، قد أغلقت تماما، لذا كان على الناس أن تثور، وتعلن رفضها، لافتا إلى توقعه قبل اندلاع الثورة بأنها قادمة لا محالة، مشيرا إلى أن التغيير الذى حدث كان سريع الإيقاع، ولم يتخيله أى مفكر أو محلل سياسى.

وأكد أن الرئيس السابق مبارك اتصل به قبل التنحى بما يقرب من 36 ساعة، وطلب منه تهدئة المصريين، والحديث عن بعض المواد الدستورية وفوائدها، فرفض ذلك لأنه كان ينتقد حالة التليفزيون الحكومى أيام الثورة.

وأشار إلى الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة، بأنه كان متعجبا لحال أساتذة جامعيين، يسألونه ماذا نقول "نعم أم لا" على التعديلات، لافتا إلى أن هناك عدم وعى حقيقى لما يحدث فى مصر عند الشعب بكافة فئاته.

وفيما يتعلق بالسلفيين قال أبو المجد، لا يوجد سلفيون بمعنى الكلمة، فأين هم الذين يتبعون الصحابة فى كل حركاتهم وسكناتهم، مشيرا إلى أن الإسلام الذى لا يجلب السعادة للناس لا إسلام فيه، لأن الإسلام يدعو إلى إدخال البهجة والسرور على قلوب الناس، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول يسر ولا تعسر، فكان صلى الله عليه وسلم هينا لينا، وكان أرق الناس وليس بما يفعله بعض التيارات الإسلامية.

وعن وصول التيارات الإسلامية للحكم فى مصر، وإقامة الخلافة، قال إن الذين ينادون بذلك مخطئون لأن الخلافة يجب أن تقوم على مبدأ الشورى والعدل، فالخليفة الذى لا يكون عادلا، سيكون بعيدا كل البعد عن الإسلام، مؤكدا على تعاطف الناس مع التيارات الدينية، وذلك بسبب الأقنعة المتطرفة التى يرتديها الليبراليون، لافتا إلى توقعه بأن تحصل التيارات الدينية على الأغلبية بسبب هذه العوامل.

وأشار إلى أن هناك ثقافة دينية مغلوطة لدى نسيج هذا الوطن، لافتا إلى وجوب أن يعلم التيارات الدينية أن العقل لا ينفصل عن النقل.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة ( القبض على عدد من السلفيين يشتبه فى تورطهم فى أحداث إمبابة.. ناصر لوزة: الفتنة الطائفية سببها الجهل وعدم التسامح الدينى وتشديد العقوبات ليس الحل.. رئيس بمحكمة استئناف القاهرة يطالب المجلس العسكرى بإعلان حالة الطوارئ لضمان عدم الطعن على قرارات إحالة المدنيين لمحاكم عسكرية. )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة


العاشرة مساء.. القبض على عدد من السلفيين يشتبه فى تورطهم فى أحداث إمبابة.. ناصر لوزة: الفتنة الطائفية سببها الجهل وعدم التسامح الدينى وتشديد العقوبات ليس الحل.. رئيس بمحكمة استئناف القاهرة يطالب المجلس العسكرى بإعلان حالة الطوارئ لضمان عدم الطعن على قرارات إحالة المدنيين لمحاكم عسكرية.



أهم الاخبار:
-الدعوة السلفية تستنكر أحداث إمبابة وتحذر من دفع مصر لهاوية الفتنة وترفض اتهام وسائل الاعلام لها وتطالب بمحاكمة المتورطين.
-انتشار مقاطع فيديو على مواقع الانترنت تحرض على إشعال الفتن.
-المجلسان العسكرى والوزارى يجتمعان لساعات طويلة لدراسة أزمة الفتن ووضع خطة التعامل معها.
-مظاهرات الأقباط أمام ماسبيرو تعتدى على قوات الشرطة بالحجارة.
-لجنة تقصى حقائق بيت العيلة تبدأ أولى جولاتها فى إمبابة.
-إلقاء القبض على زوج الفتاة المزعومة وصاحب المقهى المجارو لكنيسة مارى مينا.
-مصدر رفيع المستوى: القبض على عدد كبير من السلفيين يشتبه فى تورطهم فى حادث إمبابة.
-وسائل الاعلام الاجنبية تتسابق من أجل تغطية أحداث فتنة إمبابة.
-مسيرة لأهالى إمبابة شارك فيها ناشطون سياسيون لنبذ الفتنة.

الفقرة الرئيسية
الضيوف:
• المستشار زكريا شلش رئيس بمحكمة استئناف القاهرة
• الكاتبة هبة عمر نائب رئيس تحرير أخبار اليوم
• الدكتور ناصر لوزة أستاذ الطب النفسى
• راندا إلياس شحاتة ناشطة سياسية

أكدت الكاتبة هبة عمر، نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، أنه لابد من عدم ترك الشارع المصرى يعج بهذه الفوضى العارمة بسبب أسباب قالت عنها "تافهة" فى ظل وجود الكثير من المتعصبين الذين يحاولون إفساد مشهد الثورة الرائع.

وأضافت، كثير من أفراد الشعب غاضب من تحول أمر شخصى بين رجل وامرأة إلى أزمة يضيع فيها قتلى وتشتعل بسببها نار لا تنطفئ وبهذه السرعة.. وهذا نتاج الاحتقان المتراكم الذى تفجر بهذا الشكل، مؤكدة أن تفاصيل الواقعة غير مهمة بقدر ما ترتب عليها من أحداث.

وأشار الدكتور ناصر لوزة، أستاذ الطب النفسى، إلى أن الفتنة الطائفية ليست أزمة جديدة يمر بها شعب مصر، ولذلك لابد من أن يبدأ الاطراف جميعا فى فهم بعضهم البعض والتعلم من الاحداث التى ستظل مصر عرضة لها، طالما أن هناك غياباً أمنيا وعدم وجود مساءلة قانونية، رغم أن المصريين بطبعهم يحبون وطنهم ويرغبون فى الحياة والعمل ولكن الجهل يجعلهم فريسة سهلة.

وأضاف لوزة، أن أزمة إمبابة اتخذت وضع وحيز أكبر من حجمها الطبيعى بمراحل، لأن المجتمع يفتقد التسامح والتعايش وإن كان الحل يكمن فى تصليح الجانب الامنى والقانونى فينقص الجزء الاهم وهو السيطرة على المشاعر والعواطف من الانفعالات والتعصب التى تدفعهم للمظاهرات والاعتداءات والتدمير والتخريب، نافيا أن تكون أزمة إمبابة حرب أديان، وإنما هى خلاف مجتمعى فى قصة شهيرة عن امرأة متزوجة على علاقة عاطفية برجل يشهدها كل المجتمعات التى لا تخلو من المشاكل الزوجية ولا يجوز أن تتسبب فى مظاهرات تتحول لاشتباكات بين عدة أطراف تتسبب فى موت عشرات الارواح.

وأكدت الناشطة السياسية راندا إلياس شحاتة، أن هناك عدة محاور يمكن حل الازمة من خلالها أهمها إصلاح التعليم لأن سبب كل هذه الازمات هو الجهل، والأديان جميعها لا تدعو للعنف أو حرق دور العبادة أو القتل، ولذلك لابد من تغيير المناهج ونشر الوعى من خلال وسائل الاعلام كافة وتفعيل دور الثقافة أيضًا مع دمج مادة المواطنة للمناهج المصرية، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بتثقيف وتعليم الشعب لتنوير العقول والسيطرة على المشاعر لأن الجهل يؤدى للتطرف الدينى.

وأضافت الناشطة السياسية أن هناك محوراً آخر ساعد فى تفاقم الازمة ولابد من الانتباه له وهو الغياب الامنى، مطالبة بضرورة وجود أمن واضح وصريح فى الشارع المصرى يمكنه التعامل بشدة حتى وإن كان إطلاق النار على الجانب الذى بدأ بالعنف أولا.

وأوضحت الناشطة، أن هناك بعض الأقباط لجأوا للحماية الدولية لأنهم أقلية وهناك كنيسة يتم إحراقها كل شهر وهناك بعض الأقباط قرروا الهرب للخارج إذا ما سيطر على حكم مصر متشددون دينيا، مؤكدة أن الأقباط فى حاجة لإخوانهم المسلمين لتوفير الحماية ومحاربة الطائفية.

وأكد المستشار زكريا شلش، رئيس بمحكمة استئناف القاهرة، أن الحماية الدولية التى يطلبها بعض الأقباط هى مبتغى إسرائيل، وأن المسلمين والمسيحيين أبناء وطن واحد حاربوا سويا وعاشوا معا مروا بكافة الأحداث السارة والمصائب، لذلك لابد من الاتحاد لتوفير الحماية للجميع، مشيرا إلى أن سبب هذا الانفلات والفوضى العامة بعض من فلول الحزب الوطنى الذين كانوا يحققون مكاسب من الشعب وجاءت الثورة لتنهيها وبعض من ضباط مباحث أمن الدولة، الذين فقدوا الكثير من الامتيازات ووجدوا أنفسهم بلا عمل بعد حل الجهاز أو رموز النظام القديم الموجودين فى السجن الآن.

وأضاف شلش أنه لايجوز أن نقوم بثورة يضحى فيها خيرة شباب مصر بدمائه ونصل لهذه الأوضاع بسبب البلطجية الذين يريدون استثمار ما جنته الثورة، مطالبا المجلس العسكرى بإعلان حالة الطوارئ فورا حتى لا يطعن أحد على قرارات إحالة المدنيين للمحاكم العسكرى، كما طالب بتفعيل القانون وتغليظ العقوبات والمعاقبة على ازدراء الأديان أو التحريض على الفتنة.

ورفض الدكتور ناصر لوزة الإشارة لوجود نظرية التآمر فى هذا الحدث، لأن كل شعب مسئول عن سلوكياته والفتنة موجودة منذ زمن ولابد من الاعتراف بها ولم يختلف إلا التغطية الإعلامية لها التى بدأت تركز وتبرز المشكلة أكثر على السطح وتنقلها بشفافية، ولذلك لابد من تعظيم دور الطبقة المتعلمة لنشر التسامح وروح التعايش قائلا "إحنا 80 مليون مش هينفع نحط حراسة على كل منشأة دينية لضمان عدم الاعتداء عليها ولابد من تغيير العقول أولا".

وأضاف لوزة أن الضرر الحادث الآن يقع على مصر كلها وليس الأقباط فقط والثمن يدفعه الجميع مشيرا إلى أننا نتعامل اليوم مع أشخاص متطرفة لا تخاف السجن أو القانون، ولذلك لابد من تغيير العقول التى تبدأ من المدرسة والمنزل حتى لا ينتج للمجتمع أطفال تنشأ على التطرف الدينى ينتظر أقل كلمة تطلق شرارة يكمل إشعالها واعظ دينى وتبدأ الأزمة.

وأكدت الناشطة راندا شحاتة أن هناك كنيستين تم إحراقهما فى شهرين متتاليين والحل هو تكاتف المسلمين مع المسيحيين ونبذ التعصب أو أن يكون محله القلب وليس التدمير والإحراق والتخريب وسب رموز دينية مناشدة المجلس العسكرى بحماية الوطن.

وأضافت الصحفية هبة عمر أن الشعب كان يظن أنه تغلب على الفتنة الطائفية فى ميدان التحرير ولكن هذا لم يحدث ولعن الله من أوقظ الفتن، مشيرة إلى أن تطبيق الحسم بالعدل والقانون دون النظر للديانة سيؤدى لنتائج أفضل ومطلوب عدم التردد أو التباطؤ فى التعامل مع مثل هذه الأزمات وتنفيذ القانون بعد إصلاحه دون مجاملات لطرف على حساب الآخر، والحقيقة أن السلطة تخاف اتخاذ أى قرارات رادعة بسبب ردود أفعال الشعب.

وأوضح المستشار شلش أن القانون المصرى يعاقب كل من استغل الدين فى الترويج لأفكار متطرفة أو ازدراء الأديان أو جهر بالصياح والغناء لإثارة الفتن بعقوبات هزيلة تبدأ من 3 أشهر إلى سنة كحد أقصى، لذلك لابد من الانتباه لمثل هذه القوانين وتعديلها وتحويلها لجناية.

وأشار لوزة إلى أن الأحكام المشددة وتغليظ العقوبات من الممكن أن تنتهى لإشعال مزيد من الفتن والمظاهرات بسبب الإحساس بالاضطهاد وسينتج عنها لجوء كل طرف لحماية دولية وتتفاقم الأزمة والمشكلة.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة ( " جاد" أغلب الدول المحيطة مثل إسرائيل تحاول القضاء على الثورة وهزيمتها ..." نزيه جاد الله"، وضعنا رءوس النظام السابق فى سجن واحد لأن سجن طره مؤمن أكثر من غيره... التحريات العسكرية تثبت تورط مسيحى صاحب قهوة و15من البلطجية فى إشعال الفتنة. )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

90دقيقة : " جاد" أغلب الدول المحيطة مثل إسرائيل تحاول القضاء على الثورة وهزيمتها ..." نزيه جاد الله"، وضعنا رءوس النظام السابق فى سجن واحد لأن سجن طره مؤمن أكثر من غيره... التحريات العسكرية تثبت تورط مسيحى صاحب قهوة و15من البلطجية فى إشعال الفتنة.



أهم الأخبار
-التحريات العسكرية تثبت تورط مسيحى صاحب قهوة و15من البلطجية فى إشعال الفتنة فى أحداث إمبابة
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجتمع مع رئيس الوزراء لبحث الأوضاع الداخلية، وخاصة أحداث إمبابة وحديث لدندراوى الهوارى، نائب رئيس تحرير "اليوم السابع" لـ90دقيقة فى مداخلة هاتفيه أكد فيه بأن الأحداث الداخلية فرضت نفسها على الاجتماع والانفلات الأمنى والأوضاع الراهنة بين عنصرى الأمة والذى فجرته أحداث إمبابة والأسباب التى أدت إلى تصاعد الأحداث.

وأوضح دندراوى الهوارى، أن هناك أسئلة فرضت نفسها على الاجتماع أهمها هل غياب الشرطة عن الشارع المصرى هو الذى أدى إلى هذه النتائج السلبية؟
وأشار الهوارى، إلى أن هناك تصعيدا للأحداث من البلطجية والمسجلين خطر، الذين يحاولون القيام بأعمال انتقامية ضد الشرطة، والشرطة تدافع عن نفسها فى ظل تردى الأوضاع الحالية، مبديا استياءه لعدم وجود استراتيجيات واضحة للفصل فى هذه الأمور.

-وفد من مبادرة بيت العيلة يتوجه إلى إمبابة لزيارة كنيسة مارى مينا والعذراء فى محاولة إصلاح حقيقية بعيدا عن الزيارات التقليدية ولجنة تقصى الحقائق تزور إمبابة وتؤكد كذب احتجاز فتاة مسلمة داخل كنيسة مارمينا.
-حوار على موقع الجماعة الإسلامية مع فتاة إمبابة يؤكد إشهارها لإسلامها
-رفع حالة الاستعداد الأمنى الدرجة القصوى داخل مبنى التليفزيون بعد اعتصام الأقباط المطالبين بالعفو عن المسجونين فى أحداث إمبابة.
-مدير الأمن العام، محسن مراد، يؤكد كل من شارك فى أحداث إمبابة لإثارة الفتنة أو التحريض سيقدم للنيابة وأنه تم القبض أمس على 57غير190 أمس الأول.
-شارع الأقصر بإمبابة أصبح نتيجة لأحداث إمبابة ثكنة عسكرية بالقرب من كنيسة مارى مينا نتيجة لحظر التجول هناك فى ظل هدوء مشوب بالحذر والألم.
ائتلاف دعم دولة القانون يتقدم ببلاغ ضد عضو ائتلاف دعم المسلمين الجدد بدعوى التحريض على العنف الطائفى.

الفقرة الأولى
الضيوف:
الشيخ أسامة القوصى الداعية الإسلامى
هانى لبيب الباحث والكاتب الصحفى
الدكتور عماد جاد رئيس برنامج الدراسات الإسرائيلية بالأهرام

قال الدكتور عماد جاد، إن أغلب الدول المحيطة، رأت أن مصر سوف تصبح دولة ديمقراطية كبيرة وهذا يمثل كارثة لهم مثل إسرائيل، لذلك فأغلبهم يحاول القضاء على الثورة وهزيمتها، بالإضافة إلى وجود احتقان ومشاكل داخلية.

والأخطر من ذلك أن رائحة ثورة التحرير قد ذهبت إلى ميادين عربية أخرى جعلت الحكام فى المنطقة العربية يعملون على أن يكون المشهد الأخير فى الثورة المصرية أكثر دموية وسوادًا حتى تكون بمثابة رسالة لشعوب هؤلاء الحكام بنهاية وفشل الثورة المصرية، ولأن الثورة المصرية حركت الكثير من الشعوب العربية اليمن وسوريا وعمان والبحرين.

وأضاف أنه لابد أن نشعر بأننا فى دولة يطبق فيها القانون والعدالة فيها ناجزة، وأنه بتحقق ذلك سنستعيد توازننا وإذا لم يتحقق فهناك خوف من حرب أهلية.
وأضاف جاد أن البيت المنقسم على ذاته يسهل اختراقه ولن يستفيد أحد من الانقسامات، مشيرا إلى أن ما يحدث فى مصر صناعة محلية.

وصرح الداعية الإسلامى أسامة القوصى، بأنه لو تم تطبيق "حد الحرابة "على مشعلى الفتن فى الأحداث الأخيرة فى إمبابة، لاختفت الفتن من مصر تماما وأنه اطمأن بإلقاء القبض على مثيرى الفتن وتقديمهم للمحاكمة، قائلا: إنها بادرة خير.. وأشار إلى أن ما يحدث الآن ضريبة 59سنة من الجهل والفقر، موضحا أن هناك البعض من الناس تظاهروا فى التحرير بالسماحة وهم فى الحقيقة ينتظرون الفرصة لسرقة الثورة والمتاجرة بها.

وأضاف الكاتب هانى لبيب أنه لا يوجد فرق فى التعامل الأمنى بين ما قبل الثورة المصرية وما بعدها، مشيرا إلى أن السلفيين أصبحوا جملة مفيدة فى كل قضية والمحصلة فى النهاية أنه لا يوجد شىء.

الفقرة الثانية الموضوع الهروب الجماعى من السجون
الضيف
اللواء نزيه جاد الله، مساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون
نفى اللواء نزيه جاد الله، مساعد وزير الداخلية، ورئيس مصلحة السجون، أن يكون هناك أوامر من الشرطة بفتح السجون أثناء الثورة وإخراج المساجين منها.

وأكد أن هناك عناصر من خارج مصر هجمت على السجون أثناء انشغال قوات مكافحة الشغب الداخلى للسجون وكان خلفها غير مؤمن بأسلحة حديثة غير مستخدمة فى مصر، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المساجين لقوا مصرعهم على الطرق أثناء الهروب الجماعى.

وأضاف جاد الله أن التحقيقات متروكة للنيابة العامة بشأن الهروب الجماعى وستعلن نتائجها على الرأى العام فور الانتهاء منها، كما أبدى استياءه من ضبط أرقام مجهولة من الموبايلات داخل السجون.

وقال إن هناك عمليات تهريب للموبايل إلى السجن تتم بحيل شيطانية بوضع الموبايل داخل البطاطس ونعل الحذاء وحفاضات الأطفال، بالإضافة إلى وجود تسهيل من بعض العاملين يتم محاسبة من يثبت تورطه.

وأوضح أن وجود مسئولى النظام السابق فى سجن واحد له أسباب ولا يشكل خطرا فسجن المزرعة مكان آمن لهم وخاصة أن لهم خصومات كثيرة مع الشعب.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة ( وزارة الصحة تعلن ارتفاع أعداد المصابين فى اشتباكات ماسبيرو إلى 76 مصاباً.. "عادل غنيم" التعديلات فى المناهج الدراسية فى مواد التاريخ ستطبق من العام المقبل.. "سمير مرقس": إن التقرير النهائى للجنة تقصى الحقائق سيصدر غدا.. لليوم الثانى على التوالى يستمر حظر التجول فى عدد من شوارع إمبابة للسيطرة على الوضع.)

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا




تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة


برنامج الحياة اليوم: وزارة الصحة تعلن ارتفاع أعداد المصابين فى اشتباكات ماسبيرو إلى 76 مصاباً.. "عادل غنيم" التعديلات فى المناهج الدراسية فى مواد التاريخ ستطبق من العام المقبل.. "سمير مرقس": إن التقرير النهائى للجنة تقصى الحقائق سيصدر غدا.. لليوم الثانى على التوالى يستمر حظر التجول فى عدد من شوارع إمبابة للسيطرة على الوضع.



أهم أخبار
- اجتماع موسع يضم المجلس العسكرى ورئيس الوزارة وعدداً من أعضاء الحكومة لمناقشة أحداث العنف فى إمبابة.

-طالب "شرف" بتفعيل القوانين التى تمنع التجمهر حول أماكن العبادات.
- لليوم الثانى على التوالى يستمر حظر التجول فى عدد من شوارع إمبابة للسيطرة على الوضع.

- تمكنت مديرية أمن الجيزة من ضبط المتهمين الأساسيين فى أحداث إمبابة ياسين ثابت "مسلم" وعادل لبيب "قبطى".

-بدأت أعمال الصيانة والتجديد فى كنيستين "مارى مينا والعذراء"بإمبابة.
- وفد من نقابة المحامين يزور مصابى أحداث إمبابة فى جميع المستشفيات.
- قيام أعداد كبيرة من الأقباط فى الاعتصام المفتوح احتجاجا على أحداث إمبابة.

-توجه وفد "بيت العيلة" إلى إمبابة برئاسة محمود عزب المتحدث الرسمى باسم مبادرة بيت العيلة للأزهر لمواجهة الفتنة الطائفية.
- أضاف دكتور أحمد الشحات، المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، فى مداخلة تليفونية بتطبيق القانون بكل حزم وشدة مع المتورطين بأحداث إمبابة.

-الحكومة السودانية: تخصص مليوناً و250 ألف فدان لشركات استصلاح الأراضى فى مصر.

-وفد الدبلوماسية الشعبية برئاسة د/السيد البدوى أعلن إلغاء زيارته إلى إرتيريا بعد أحداث إمبابة.

- "النائب العام" المستشار عبد المجيد محمود، يقرر تجديد حبس علاء وجمال مبارك بعد ساعتين من التحقيق داخل سجن طره.

-"النائب العام " منع محمد عبد السلام، وزير التنمية السابق، وزوجته من التصرف فى أموالهما وتجميد حساباتهما فى البنوك.

-جنايات القاهرة رفضت تظلم حسين مجاور وشريف والى ووليد ضياء على حبسهم 15 يومًا.
-لجنة استرداد الأموال المهربة فى الخارج تلتقى اللجنة الموفدة من الحكومة السويسرية غدا.

- أيمن الظواهرى يحل بديلا لأسامة بن لادن فى قائمة أمريكية.
-احتجاجات للمصريين المقيمين فى فرنسا ضد السفير المصرى وعدد من أعضاء السفارة المصرية.
-"التربية والتعليم" تتسلم تقريراً عن تعديل منهج التاريخ لطلبة الشهادات وإضافة صفحات عن ثورة 25 يناير.

أكد الدكتور عادل غنيم، رئيس الجمعيات المصرية للدراسات التاريخية، فى مدخلة تليفونية لبرنامج "الحياة اليوم" على تشكيل لجنة تضم نخبة من أساتذة التاريخ لإعادة النظر فى مناهج التاريخ التعليمية، موضحا أن التعديلات فى المناهج الدراسية ستطبق من العام القادم.

وأضاف أن اللجنة توخت الموضوعية فيما يتعلق بالرئيس السابق، مؤكدا على إضافة وحدة كاملة عن ثورة 25 يناير لطلبة الشهادات.

الفقرة الرئيسية
عنوان "الفتنة الطائفية تحرق مكتسبات ثورة 25 يناير"
الضيوف:
الدكتور على سمان رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.
الدكتور سمير مرقس عضو لجنة تقصى الحقائق فى أحداث إمبابة.
عبد الرحمن يوسف شاعر وناشط سياسى.

صرح الدكتور سمير مرقس عضو لجنة تقصى الحقائق فى أحداث إمبابة خلال تواجده ببرنامج" الحياة اليوم"، بأن التقرير النهائى للجنة سيصدر غدا، وكل الدلائل تشير إلى أصابع خفية تعمدت إشعال الفتنة الطائفية فى إمبابة بالتحديد.
كما توقع أن بعد الثورة تتحسن التعاملات بين المسلمين والمسيحيين ولا يحدث العكس.

أكد الدكتور على سمان، رئيس لجنة الحوار للشئون الإسلامية، بأننا قد فشلنا فى نقل الحوار من النخبة إلى الشارع، وأحداث إمبابة تهديد واضح للأمن القومى المصرى، مشيرا إلى أن إمبابة مشروع واضح للجمهورية السلفية، موضحا بأن الحكومة الحالية تتحمل أعباء جسيمة لم تواجهها أى حكومة من قبل.

أوضح عبد الرحمن يوسف، الشاعر والناشط السياسى، بأن ملف الأقباط هو ملف سياسى تم التعامل معه أمنيا من قبل النظام السابق، والدولة الآن فى مرحلة استكمال مؤسساتها بعد الثورة.

أكد الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، فى مداخلة تليفونية بأنه لايوجد أى إهمال أو تقصير من قبل رجال الشرطة، مضيفا يجب علينا جميعا مساعدة رجال الشرطة حتى يتمكنوا العودة لأداء واجبهم الوطنى، مؤكدا أنه يخشى على شباب الثورة من الغرور، والأيام القادمة ستشهد تحسنا فى أداء جهاز الشرطة.



على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية ( الجيش والحكومة: نحذر من المساس بأمن مصر.. مبارك ينهار نفسيا مع تأكيد قرب نقله لمستشفى سجن طره.. و"الأمن الوطنى ينفذ عمليته الأولى فى مطار القاهرة ويحبط محاولة تسلل إرهابيين إلى مصر )- الصحف البريطانية ( على الأقباط أن يشاركوا فى الحياة السياسية كمصريين.. وانتفاضة مصر قد تتحول إلى فتنة طائفية دموية.. ومسئول أمريكى: الظواهرى كان يفضل الجهاد فى مصر.. الديلى تليجراف: مصر على حافة الهاوية ) - الصحف الامريكية ( الثورة أطلقت العنان للعداءات الطائفية الدفينة التى قمعتها دولة مبارك البوليسية.. وزيادة وتيرة أعمال العنف الدينى "تدهش" المجلس العسكرى ) - الانباء و الصحف الاسرائيلية ( إسرائيل تستثمر 2 مليار دولار لنشر منظومة "القبة الحديدية" و"العصا السحرية" لاعتراض الصواريخ.. باراك: نعمل لمنع انهيار النظام الباكستانى لعدم تسرب الأسلحة النووية لإيران.. ) الاثنين 9/5/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الجيش والحكومة: نحذر من المساس بأمن مصر

مبارك ينهار نفسيا مع تأكيد قرب نقله لمستشفى سجن طره

و"الأمن الوطنى ينفذ عمليته الأولى فى مطار القاهرة ويحبط محاولة تسلل إرهابيين إلى مصر



غطت أحداث الفتنة الطائفية بـ"إمبابة" على كافة الصحف الصادرة صباح اليوم وتناولت الكثير من الآثار السلبية التى صاحبت تلك الأحداث، كما أعلن مجلس الوزراء أنه فى حالة انعقاد دائم والأمن الوطنى ينفذ عمليته الأولى ويحبط محاولة تسلل عناصر إرهابية إلى مصر.


الاخبار

علمت الأخبار أن الحالة النفسية للرئيس السابق حسنى مبارك انهارت أمس ويرفض الحديث والكلام وامتنع عن تناول الطعام ويخضع بصعوبة شديدة لتناول الأدوية الطبية بعد ضغوط من الفريق الطبى المعالج له، وأرجعت مصادر للأخبار سبب هذا الانهيار المفاجئ وإصابته بالاكتئاب الشديد إلى وجود أنباء مؤكدة عن نقلة إلى مستشفى سجن طره، وأكد الدكتور عصام عزام، رئيس الفريق الطبى المعالج للرئيس السابق، أن حالة مبارك النفسية المتدهورة تؤثر بشكل سلبى كبير على صحته العامة، حيث إن الرئيس السابق امتنع عن تناول الأطعمة مرة أخرى وهو ما يؤثر بشكل كبير على حالته الصحية، ومن ناحية أخرى أصبحت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق شبه مقيمة معه فى الغرفة وأصيبت حالتها النفسية بانهيار بسبب تدهور صحة الرئيس.

وافق اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، على بدء تلقى طلبات منح الفلسطينيين من أبناء الأم المصرية الجنسية المصرية اعتبارا من غد الثلاثاء.. وذلك بديوان عام مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وأقسام جوازات محافظات الإسكندرية ودمياط وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية بجميع أيام الأسبوع خلال مواعيد العمل الرسمية ما عدا يوم الجمعة والعطلات والإجازات الرسمية.

◄ الجيش والحكومة: نحذر من المساس بأمن ومستقبل مصر
◄ أمريكا تلغى مليار دولار من الديون المصرية
◄ تغيير جميع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات آخر يوليو
◄ مظاهرة للأقباط أمام سفارة أمريكا لطلب الحماية
◄ محافظ الجيزة: 6 ملاين جنيه لإعادة الكنيسة إلى ما كانت عليها



الاهرام

كشف مسئول أمريكى رفيع المستوى لصحيفة واشنطن بوست، أمس، أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما قررت إعفاء مصر من نحو مليار دولار من الديون المترتبة عليها لدعم عملية التحول الديمقراطى، وقال مسئولون أمريكيون: إن المساعدات ستكون جزءا من حزمة المساعدات الاقتصادية الكبرى، التى تضم أيضا التجارة وحوافز الاستثمار، وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم انشغال إدارة أوباما بالحرب فى ليبيا والاحتجاجات فى سوريا؛ فإنها ترى مصر أكثر أهمية للمصالح الأمريكية كقوة تدفع إلى الاعتدال فى الشرق الأوسط وتمثل ربع تعداد سكان العالم العربى ويمكن أن تخرج نموذجا ديمقراطيا للمنطقة، بينما تخشى واشنطن فى حالة فشل الثورة من أن تصبح مصر مصدرا لعدم الاستقرار أو التطرف.

أكد فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن ما حدث فى إمبابة يعد جريمة إرهابية مكتملة الأركان تستوجب سرعة القبض على الجناة وتشديد العقوبة عليهم وتطبيق القانون بحزم على كل من شارك فيها سواء بالتحريض أو بالتنفيذ.
جاء ذلك فى بيان صحفى صدر أمس فى ختام الاجتماع الطارئ لمبادرة بيت العدالة الذى عقد بالمشيخة وبحضور الدكتور عبد الله الحسينى وزير الأوقاف والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، والأنبا أرميا ممثل عن الكنيسة الأرثوذكسية والأنبا يوحنا قلته ممثلا عن الكنيسة الكاثوليكية وبقية الأعضاء.

◄ نيران التعصب الطائفى تهدد مصر بمخاطر شديدة
◄ بلاغ ضد المشاركين فى صفقه عمر أفندى والحكومة تتعهد بصرف رواتب العاملين
◄ مشعل: مصر تتعهد بروح جديدة مع حماس
◄ محمد حسان: حماية الأقباط واجب على كل مسلم
◄ لجنة من كل الطوائف لإيجاد حلول للاحتقان


الجمهورية

طالب "بيت العائلة" باستخدام أقصى درجات الحزم والقوة فى مواجهة دعاة الفتنة والمتربصين بأمن مصر وعقد اجتماع بيت العائلة بدعوة من فضيلة الأمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حضره الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف السابق، والدكتور عبدا لله الحسينى، وزير الأوقاف، والأنبا أرمينا، سكرتير قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية ممثلا للبابا، والأنبا يوحنا قلته، ممثل الكاثوليك فى مصر، وعدد من ممثلى الطوائف المسيحية الأخرى، والدكتور أحمد كمال أبو المجد والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية.

أكد المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل أن كل من أقدم على ارتكاب جرائم ترويع المجتمع سيتعرض لعقوبات شديدة وفقا للقانون العادى وليس أمام محاكم استثنائية وستطبق عليه القوانين الطبيعية وليس قانون الطوارئ، وأوضح فى مؤتمر صحفى عقده بمقر مجلس الوزراء أمس أنه يقصد بالإرهاب فى القانون "كل من استخدم القوة والعنف أو التهديد أو الترويع، لتنفيذ مشروع إجرامى فردى أو جماعى، يهدف إلى الإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر". وأشار إلى أن هذه المادة تشمل تهديد السلطات العامة أو دور العبادة أو معاهد العلم أو تعطيل الدستور أو تهديد الوحدة الوطنية وسلامة الأمن القومى".

◄ مصر أقوى من الفتنة
◄ لا تسامح.. ولن نسمح بانهيار مصر
◄ المجلس العسكرى يحذر.. وقفة قوية وحازمة.. من جانب الجيش والشرطة
◄ شرف: مصر فى خطر والثورة مهددة
◄ الإخوان: قوى خارجية وفئات داخلية تتمرد على الثورة
◄ محاكمة مرتكبى أحداث إمبابة عسكريا


الوفد


أكدت وزارة الصحة ارتفاع عدد القتلى فى حادث كنيستى مارمينا والعذراء بإمبابة إلى 15 قتيلا و222 مصابا، وخروج 179 من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، وقال الدكتور هشام شيحة رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة إن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام استقبال ومستشفى التحرير العام وبولاق الدكرور ومعهد ناصر ومستشفى الساحل، كما تم تحويل 18 مصابا إلى مستشفى القصر العينى، نظرا لخطورة حالتهم وإصابتهم بطلقات نارية تحتاج إلى جراحات دقيقة فى المخ والأعصاب و20مصابا بمستشفى العجوزة إلى جانب الحالات التى قامت فرق سيارات الإسعاف بإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية لهم فى موقع الحدث. وأوضح أن هناك نحو 11 مصابا من بين هؤلاء المصابين المحجوزين بالمستشفيات حالتهم حرجة وخطيرة وغير مستقرة.

تفقد وزير الداخلية منصور العيسوى اليوم كنيستى مارمينا والعذراء فى إمبابة بمحافظة الجيزة واللتين شهدتا احتكاكات عنيفة بين المسلمين والأقباط الليلة الماضية، أسفرت عن مقتل وإصابة 186 شخصا.

وقام وزير الداخلية بإدارة حوار مع المواطنين بالشارع، حيث طالبوه بتفعيل الأداء الأمنى خلال الفترة المقبلة والقضاء على البلطجة وترويع المواطنين بالشارع المصرى.

وتعهد وزير الداخلية بتفعيل الأداء الأمنى خلال الفترة المقبلة وإعادة الاستقرار والأمن إلى الشارع المصرى. وطالبهم بالتعاون الوثيق مع رجال الشرطة من أجل حفظ الأمن فى كافة ربوع الوطن.

◄ تجديد حبس زكريا عزمى 15 يوما
◄ الإدارة الأمريكية تبث أشرطة فيديو صامت لـ"بن لادن"
◄ إنقاذ 500 مهاجر قادمين من ليبيا إلى إيطاليا
◄ مصرع 6 أشخاص فى منطقة بانياس فى هجوم للقوات السورية
◄ مصر تطلب من البنك الدولى والاتحاد الأوربى تمويل مشروع الإسكان الجديد


المصرى اليوم


قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إحالة 190 شخصا، تم القبض عليهم فى أحداث إمبابة، أمس الأول، إلى النيابة العسكرية العليا، متوعدا بتوقيع العقوبات الرادعة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا البلد.

وذكر المجلس العسكرى– فى رسالته رقم 48 على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أمس– أنه تقرر الدفع بلجنة لتقدير التلفيات التى حدثت نتيجة أحداث أمس الأول، وإعادة جميع دور العبادة التى تحيط بمصر خلال هذه الفترة، مشددا على أنه لا عودة إلى الماضى ولا هدف إلا الاستقرار والأمن وتحقيق أهداف الثورة مهما تكلف ذلك من تضحيات.

نجح جهاز الأمن الوطنى بمطار القاهرة الدولى فى إحباط محاولة إحدى المنظمات الإرهابية المتواجدة فى الصومال، الدفع بعدد من أعضائها داخل مصر وعدد من الدول الأخرى لتنفيذ مخططات إرهابية، مستغلة حالة الانفلات الأمنى التى تشهدها البلاد حاليا.

ووفقا لبيان صادر عن الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الدولى، فإن معلومات توافرت للجهاز الجديد، الذى بدأ ممارسة مهامه داخل المطار منذ حوالى 10 أيام، تفيد بأن أفرادا من تنظيمات وعصابات صومالية، سيصلون مصر خلال الفترة الحالية، لتنفيذ مخططات إرهابية، وأن هؤلاء يحملون جوازات سفر دبلوماسية، وجوازات خاصة بموظفين بالأمم المتحدة، مزورة.

◄ الأزهر والكنيسة والإخوان والجماعة الإسلامية والسلفيون يحذرون: مصر على أبواب حرب أهلية
◄ "أحداث إمبابة" تهبط بالبورصة 1% ..والأسهم تخسر 4,2 مليار جنيه
◄ أهالى الشهداء يهددون بحرق السويس لمنعهم من حضور المحاكمة
◄ نقابة الأطباء تتمسك بالإضراب غدا.. وتتوعد المخالفين بـ"التأديب"
◄ 1000 مواطن يحاولون اقتحام قسم شرطة شبرا الخيمة لتهريب متهمين

الدستور


شهدت محكمة جنايات السويس بالتجمع الخامس أمس برئاسة المستشار عدلى فاضل، ثانى جلسات محاكمة مدير أمن السويس السابق و9 من ضباط الشرطة بمديرية أمن السويس و 4 بلطجية استعان بهم الأمن لقيامهم بالاعتداء على المتظاهرين وقتل 17 منهم وإصابة 300 آخرين أثناء ثورة 25 يناير. حضر المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارات الترحيلات فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وتم إيداعهم قفص الاتهام وتبين حضور 6 متهمين بينهم مدير أمن السويس، فيما تغيب الباقون عن الحضور.

تراجعت مؤشرات البورصة بشكل جماعى لدى نهاية معاملات أولى جلسات الأسبوع أمس، الأحد، مدفوعة بحالة الخوف والهلع التى انتابت جميع فئات المستثمرين على خلفية الأحداث المؤسفة والاضطرابات بعد حرق كنيستين بمنطقة إمبابة مساء أمس الأول، والتى راح ضحيتها عدد كبير من المصابين والقتلى الأمر الذى دفع المتعاملين الأجانب والعرب إلى التحول نحو الاتجاه للبيع، مما أسفر عن هبوط فى مؤشرات السوق، واختتم المؤشر الرئيسى للبورصة Egx30 تداولات جلسة أمس على هبوط 1,2 % بما يعادل 59 نقطة خسارة لينهى التعاملات عند المستوى 4878,4 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأفراد egx70 بنحو مماثل ليغلق عند المستوى 598 نقطة بعد أن فقد 6,4 نقطة من قيمته.

◄ مجلس الوزراء فى حالة انعقاد دائم لمواجهة الفتن الطائفية
◄ الملف الأسود لنهب أراضى الدولة فى وزارة السياحة. جرانة سهل لجمال ورجاله الاستحواذ على أراضى المشروعات السياحية
◄ شبح السلفية يحرق مصر
◄ شيخ الأزهر يرأس اجتماعا طارئا لبحث أحداث "إمبابة"
◄ المفتى: لعنة الله ستحل على من أثار الفتنة
◄ بالمستندات اتهام "عبيد" و"نظيف" و"غالى" بتمكين رجال أعمال إسرائيليين من الاستيلاء على الذهب المصرى




الشروق الجديد

أعلن رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف عقب الاجتماع الوزارى الطارئ، أن المجلس فى انعقاد دائم بسبب الأحداث التى شهدتها إمبابة وقال المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، فى البيان الذى أصدرته الحكومة إن أحداث الفتنة الطائفية بالأمس ستنذر الجميع بأن كل الإنجازات مهددة لأن مصر أصبحت بالفعل فى خطر وأن المجلس قرر التنفيذ الفورى لجميع القوانين فى إطار الشرعية والضرب بيد من حديد على كل من يعبث بأمن الوطن، مع التأكيد على تطبيق نص المادتين 86و86 مكرر من قانون العقوبات وتوفير جميع الاحتياجات لقوات الشرطة لتقوم بدورها ونشر قوات الأمن المركزى بالمناطق المعرضة للخطر على مستوى الجمهورية.

تبدأ اليوم امتحانات الفصل الدراسى الثانى لسنوات النقل فى مدارس محافظة الجيزة، بينما تبدأ غدا فى مدارس محافظة القاهرة تحت تأمين الشرطة والقوات المسلحة، وقال مدحت مسعد مدير مديرية التعليم بالقاهرة، إنه تم التنسيق مع الشرطة والجيش لتأمين لجان الامتحانات وأماكن الكنترولات والتصحيح، ومن المنتظر عقد اجتماع غدا، الاثنين، مع مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمحافظة للتأكيد على ضمان حسن سير الامتحانات وتأمينها وسيحضر الاجتماع مندوب من مديرية أمن القاهرة ومندوب آخر من الجيش.

◄ مجلس الوزراء: كل إنجازاتنا مهددة.. مصر أمة فى خطر
◄ "نار إمبابة" تحرق قلب مصر.. الفتنة تقتل 6 مسلمين و6 أقباط.. والهدوء يعود بقوة الجيش.. الكنيسة تتهم "فلول الوطنى" والأزهر يدعو"بيت العيلة" للاجتماع
◄ خبراء العدل : رخصتا حديد عز أضرتا بالمال العام
◄ حجز قضية جرانة والحاذق للحكم.. والدفاع ينفى تهمة الإضرار بالمال العام
◄ إحباط هجوم مسلح على قسم "شبرا" والقبض على 15 بلطجيا


الصحف البريطانية الاثنين 9/5/2011

اهم عناوين صحف بريطانية: على الأقباط أن يشاركوا فى الحياة السياسية كمصريين.. وانتفاضة مصر قد تتحول إلى فتنة طائفية دموية.. ومسئول أمريكى: الظواهرى كان يفضل الجهاد فى مصر.. الديلى تليجراف: مصر على حافة الهاوية


الجارديان
تداعيات الاشتباكات بين المسلمين والمسيحين فى إمبابة
◄ تابعت صحيفة "الجارديان" البريطانية تداعيات الاشتباكات بين المسلمين والمسيحين فى إمبابة، وقالت إن الحكومة تحركت بسرعة لنزع فتيل التوتر بعد الصدامات التى أدت إلى مقتل 12 شخص على الأقل وإصابة مائتين أخرين، والتى اعتبرتها الصحيفة تلقى بظلال من الشك على إمكانية إحداث التغيير السلمى فى مصر بعد الثورة.

من ناحية أخرى، نشرت الصحيفة مقالاً للكاتبة المصرية أميرة نويرا تتحدث فيه عن الدور الذى يجب أن يقوم به الأقباط فى مرحلة ما بعد مبارك. وتقول نويرا: بعد أن تم تهميشهم على مدار عقود فى ظل النظام القمعى، فإنهم مطالبون الآن بالإندماج أكثر وبشكل أكثر نشاطاً فى صياغة النظام السياسى الجديد الذى بدأ يتبلور ببطء من تحت أنقاض الاستبداد.

وأشارت الصحيفة إلى أن التوترات الطائفية بين المسلمين والأقباط ظهرت بشكل منتظم خلال العقد الماضى، وقد ظهرت الأدلة الآن التى تشير بقوة إلى أن جهاز أمن الدولة فى نظام حسنى مبارك هو المسئول عن أكثر هذه الحوادث من أجل إبقاء البلاد على حافة الكارثة ومن ثم البقاء فى حالة دائمة من الخوف والشك. وقد تم دفع الأقباط نحو الإيمان بأنه بدون حماية النظام، فإنهم سيكونوا تحت قبضة سكان مفترسين يريدون تدميرهم.

غير أن خطأ هذا المعتقد تجلى فى المظاهرات التى اجتاحت البلاد على مدار 18 يوماً حتى تمت الإطاحة بمبارك، وعلى الرغم من الغياب الكامل للشرطة فى الشوارع، إلا أنه لم ترد أنباء عن أى هجمات ضد الكنائس أو ممتلكات الأقباط.

وتمضى الكاتبة فى القول إن الأقباط يشعرون الآن بشكل مفهوم أنهم مهددون من جانب التيار السلفى يتزايد وجوده فى مصر. لكنها رأت أن لجوئهم إلى الكنيسة للحصول على الحماية التى ينشدونها ومن ثم عدم وضوح الحدود الفاصلة بين الدين والسياسة لن يؤدى إلا إلى مزيد من الارتباك. فالكنيسة القبطية مثلها مثل الأزهر يجب أن تظل مصدراً للإلهام الروحى والتوجيه المعنوى.

ومع سعى مصر لبناء نظام يعود فيه الدين إلى المجال الخاص، فإن فكرة أن الكنيسة فى مكانة تسمح لها باتخاذ قرارات سياسية باسم المسيحيين من شأنها أن تقوض فكرة بناء مجتمع ديمقراطى مدنى.

وتطرقت نويرا إلى قضية كاميليا شحاتة، وقالت إن هذه القضية يجب أن تكون شأناً قانونياً، فحرية الاعتقاد الدينى حق بشرى أساسى يضمنه القانون، ولا يجب أن يتم احتجازها على غير رغبتها من قبل أى جماعة.

ودعت الكاتب الأقباط المصريين إلى ضرورة المشاركة بنشاط فى الحياة السياسية، ليسوا كجماعة دينية تسعى إلى حل مشكلاتها المحدودة، ولكن كمواطنيين مصريين يدعون إلى المساواة والحرية للجميع.

الناتو ترك عشرات المهاجرين الأفارقة يموتون جوعاً وعطشاً فى البحر المتوسط
◄ كشفت صحيفة "الجارديان" عن ترك وحدات الناتو لعشرات من المهاجرين الأفارقة للموت جوعاً وعطشاً. وتشير الصحيفة إلى أن ما يقرب من 61 من المهاجرين الأفارقة تُركوا ليموتوا فى البحر الأبيض المتوسط بعد أن تجاهلت وحدات عسكرية تابعة للناتو وللقوات الأوروبية استغاثاتهم بالمساعدة.

وكان القارب يحمل على متنه 72 راكباً بينهم عدة نساء وأطفال صغار ولاجئين سياسيين الذين واجهوا مشكلات فى أواخر مارس الماضى بعد أن تركوا العاصمة الليبية طرابلس للتوجه إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية. وعلى الرغم من الإنذارات التى تم بثها لخفر السواحل الإيطاليين واتصال القارب بطائرة هليكوبتر عسكرية وسفينة حربية تابعة لحلف الناتو، فإنه لم تبذل أى محاولة لإنقاذ من كانوا على متن القارب.

وتضيف الصحيفة إن جميع من كان على متن هذا القارب فيما عدا 11 قد ماتوا من الجوع والعطش بعد أن تركت سفينتهم لتنجرف فى المياة المفتوحة لمدة 16 يوماً. وتنقل الجارديان عن أحد الناجين قوله إن "كل صباح كانوا يستقيظون ليجدوا مزيد من الجثث التى كانت تترك لمدة 24 ساعة قبل أن يتم رميها فى البحر.. وفى الأيام الأخيرة لم نكن نعرف أنفسنا، فكل شخص كان إما يصلى أو يحتضر".

وتذكر الصحيفة بأن القانون الدولى يجبر جميع السفن البحرية بما فيها الوحداث العسكرية فى الرد على مكالمات استغاثة من القوارب القريبة وتقديم المساعدة الممكنة. وطالب نشطاء فى مجال حقوق اللاجئين إجراء تحقيق فى أسباب الوفيات كما دعوا إلى مزيد من التعاون بين السفن التجارية والعسكرية فى البحر المتوسط فى محاولة لإنقاذ الأرواح البشرية.


الإندبندنت:
انتفاضة مصر قد تتحول إلى فتنة طائفية دموية
◄ علقت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على الاشتباكات التى وقعت فى إمبابة مساء السبت الماضى، وقالت إن العشرات من القتلى والمصابين سقطوا فى القاهرة بعد أن تحولت أشهر من التوتر بين المسلمين والمسيحيين إلى العنف، مما يشعل المخاوف بأن الانتفاضة التى شهدتها مصر يمكن أن تتحول إلى فتنة طائفية دموية.

ونقلت الصحيفة عن الناشط الديمقراطى جورج إسحاق، الذى قام بزيارة كنيسة سانت مينا أمس الأحد أن هناك جو شديد التوتر بين المسلمين والمسيحيين فى البلاد، ووصف ما حدث فى إمبابة بأنه أمر سىء للغاية ولا يمكن قبوله، وتساءل لماذا يوجد كل هذا الغضب ومن أين يأتى، فالطريقة التى يتعامل بها الناس مع بعضهم البعض غير معقولة.

واستعرضت الصحيفة أبرز الأحداث الطائفية التى شهدتها مصر منذ بداية العام الماضى، بدءاً من إطلاق النار خارج كنيسة نجع حمادى عشية عيد الميلاد فى يناير 2010، ومروراً بتفجير كنيسة القديسين فى مطلع العام الجارى وحتى حريق كنيسة صول فى مارس، ووصولاً إلى اشتباكات إمبابة.


التليجراف
الديلى تليجراف: مصر على حافة الهاوية
تابعت الصحف العالمية أحداث إمبابة وهجوم جماعات من السلفيين على كنيستى مارمينا والعذراء بحجة غير مبررة باحتجاز فتاة أسلمت داخل الكنيسة الأولى، وهو ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة بينهم والمسيحيين بالمنطقة راح ضيحتها 12 شخصا وعشرات المصابين.

وقالت صحيفة الديلى تليجراف أن هذه الحوادث التى يقودها الإسلاميين على الكنائس فى مصر والتى تزيد من التوترات الدينية تدفع بالبلاد إلى حافة الهوية. مشيرة إلى أن الشغب الذى شهدته منطقة إمبابة يسلط الضوء على المخاوف من استيلاء الإسلاميين المتشددين على السلطة وإذكاء الصراع الطائفى وانهيار القانون والنظام.

ورصدت الصحيفة البريطانية المشهد المخزى فى إمبابة ونقلت استياء الأقباط من تراخى قوات الأمن حيث كانت الأحجار وكرات النار، التى يلقيها المتشددين المسلمين، تمر أعلى رؤوسهم دون تحرك ملموس، حتى أصابت أحدهم مبنى بجانب الكنيسة مما تسبب فى اندلاع حريق كبير.

وأضافت أن أحد المسلمين الذى كان يرتدى قبعة بيضاء وجلباب أبيض بالى، وهو الزى الذى غالبا ما يرتديه المتطرفين السلفيين على حد وصف التليجراف، ظل يصرخ لن نرحل ما لم يتم تفتيش الكنيسة وإخراج الأسلحة التى بها والسيدة، التى زعم السلفيين احتجازها بالكنيسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاشتباكات التى وقعت أمس وأول أمس دفعت بالبعض إلى الترحم على عهد مبارك، خاصة أن الحادث الأخير سيؤكد مخاوف الكثير من الأقباط بأن الإطاحة بمبارك ستطلق العنان للقوى الإسلامية المتطرفة.

ولفتت إلى أن مسيحيو مصر ولاسيما الشباب قد شاركوا فى الثورة التى أطاحت بنظام مبارك حتى أن البعض اتهمه بأنه شجع سرا التشدد الإسلامى للحفاظ على نظامه

مسئول أمريكى: الظواهرى كان يفضل الجهاد فى مصر على أى أهداف أخرى
قال مسئول إستخباراتى أمريكى إنه ستكون لعنة على القاعدة إذا ما أجريت انتخابات حرة نزيهة، لأنه أيمن الظواهرى سيكون بيده الصراع كله". ولفت إلى تشجيع ذلك الطبيب المصرى مرارا للجهاد فى مصر مفضله على أى أهداف الأخرى، الأمر الذى كلفه التصادم مع عناصر أخرى بالقاعدة خاصة المنحدرين من السعودية واليمن ودول الخليج.

وأعلن مستشار الأمن القومى الأمريكى أن أيمن الظواهرى هو "الإرهابى رقم واحد فى العالم"، واستدرك أن ذلك الإرهابى المصرى الذى كان يمثل الزراع اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة يفتقر للجاذبية الكاريزمية التى كان يتمتع بها أسامه بن لادن.

ولفتت صحيفة الديلى تليجراف إلى أن التقييمات فى واشنطن تركز الضوء على تكهنات بأن القاعدة تتجه نحو معركة على زعامة التنظيم. ويشير مسئولون بالاستخبارات ومحللون أنه على الرغم من أن الظواهرى هو الأقرب لتولى المنصب وفقا لقواعد الخلافة فى التنظيم الإرهابى إلا أن شخصيته لا تحظى بشعبية فى صفوف غير المصريين بالقاعدة.

ويبرز الليبيين أبو يحيى الليبى وعطية عبد الرحمن كمنافسين محتملين بجانب أنور العولقى، رجل الدين المتطرف الأمريكى المولد. ومع ذلك تشير الصحيفة إلى أن شعبية العولقى التى يتمتع بها بين الجماعات الإسلامية المتطرفة بالدول الغربية لا يجدها بالقاعدة. فإنه لا يملك إلا خبرة قتالية قليلة، ولم يوجد علاقة مباشرة بينه وبن لادن.

إجبار إمامين مسلمين على مغادرة طائرة أمريكية بسبب مخاوف أمنية
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أنه بسبب مخاوف أمنية رفض قائد طائرة أمريكية الإقلاع من مطار بمدينة منفيس سوى بعد مغادرة إمامين مسلمين بالولايات المتحدة كانوا فى طريقهما لحضور مؤتمر حول الإسلاموفوبيا بشالورت بولاية نورث كارولينا.

وأوضحت الصحيفة أن سلطات المطار أجبرت الشيخ مصدور رحمن، أستاذ اللغة العربية بجامعة ممفيس والشيخ محمد زغلول إمام الجمعية الإسلامية بممفيس الكبرى، على العودة للتفتيش بعد رفض قائد الطائرة التابعة لشركة دلتا إيرلاينز الأمريكية الإقلاع بهم.

وأوضح عبد الرحمن وزغلول، كانا يرتديان الزى الإسلامى التقليدى، أنهم أجبروا على مغادرة الطائرة بعد خروجها من بوابة المطار وتوجهها إلى مدرج الإقلاع ليخضعوا لاختبارات أمنية إضافية.

وبعد الانتهاء من عملية التفتيش الإضافى تقدمت شركة خطوط جنوب شرق الأطلسى التى تدير خطوط دلتا باعتذار للإمامين دون شرح الأسباب وقامت بالحجز لهم على رحلة أخرى ليصلا إلى المؤتمر متأخرين عن ميعادهما 9 ساعات.


الصحف الامريكية الاثنين 9/5/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

الثورة أطلقت العنان للعداءات الطائفية الدفينة التى قمعتها دولة مبارك البوليسية

وزيادة وتيرة أعمال العنف الدينى "تدهش" المجلس العسكرى



نيويورك تايمز:

الثورة أطلقت العنان للعداءات الطائفية الدفينة
◄ قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فى إطار تعليقها على الاشتباكات بين مئات المسلمين والأقباط فى حى "إمبابة" والذى أسفر عن مقتل 12 شخصا، واشتعال كنيستين، إن ثورة 25 يناير أطلقت العنان للعداءات الطائفية التى تمكنت أجهزة الأمن فى عهد الرئيس السابق مبارك من قمعها لوقت طويل، غير أنها اندلعت هذه المرة بشراسة تهدد انتعاش الاقتصاد السياحى، والاستقرار المأمول للانتقال إلى الديمقراطية.

وقال مسئولون بالداخلية إن ستة أقباط على الأقل وستة مسلمين لاقوا مصرعهم جراء الأحداث الدامية، بينما أصيب قرابة الـ220 شخص، بينهم 65 على الأقل أصيبوا بطلقات نارية. وتعهدت من ناحية أخرى السلطات بالرد السريع، وأعلن بالفعل المجلس العسكرى الذى يحكم البلاد فى الوقت الحالى محاكمة 190 شخصا عسكريا، كان قد تم اعتقالهم فى أحداث العنف.

ورغم أن العديد من كبار المسئولين فى الدولة، وعلى رأسهم شيخ الأزهر أدانوا الحادث الأليم، إلا أن آلاف الأقباط تجمهروا بحلول الليل أمام مبنى التليفزيون، مما أدى إلى إغلاق الطريق الرئيسى. وقالت "نيويورك تايمز" إن الأقباط تبنوا نفس الأساليب بل والشعارات التى استخدمت فى اعتصامات ميدان التحرير، واتهموا الحكومة العسكرية باللامبالاة، وطالبوا باستقالة المشير محمد حسين طنطاوى، وتعهدوا بعدم المغادرة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه رغم توجيه تقارير الشرطة والكثير من المسيحيين فى حى إمبابة طائلة اللوم نحو السلفيين، باعتبارهم السبب الرئيسى فيما حدث فى كنيستى العذراء ومارمينا، إلا أن الكثير من الشهود المسيحيين والمسلمين أكدوا أن ما حدث على ما يبدو ليس وراءه جماعة منظمة أو أيديولوجية محركة. وقال بعض الأشخاص من كلا الجانبين إن القتال حرض مجموعة من الشبان العاطلين والمحبطين فى الحى ضد بعضهم البعض، وعلى ما يبدو كان الخلاف الأساسى له علاقة بما هو أشبه بـ"بالولاء القبلى"، أكثر مما له علاقة بالأفكار الدينية والسياسية.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الكثير من أحداث العنف التى تنشب بين المسلمين والأقباط تكون بسبب علاقة حب بين مسلمين ومسيحيات، أو بسبب اختطاف سيدة ما.

واشنطن تضغط على باكستان للتحقيق مع وزجات بن لادن
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم "الاثنين" أن مستشار الرئيس الأمريكى لشئون الأمن القومى توماس دونيليون طالب باكستان بالسماح للمحققين الأمريكيين بمقابلة زوجات زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الثلاث.

ووصفت الصحيفة هذه الخطوة بأنها لزيادة الضغوط على باكستان، فى ظل المناخ المتوتر فى العلاقات بين البلدين، وذلك فى أعقاب مقتل زعيم تنظيم القاعدة، الذى كان مختبئا بالقرب من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكى ومستشاره دونيليون حرصا خلال عدة لقاءات وأحاديث إعلامية على عدم اتهام باكستان بإخفاء مكان وجود بن لادن فى مدينة أبوت آباد التى تقع على بعد 35 ميلا من عاصمة البلاد، وأكدا أن الولايات المتحدة مازالت تعتبر باكستان شريكا أساسيا فى الحرب التى تقودها أمريكا على الإرهاب.

وأضافت أن الإدارة الأمريكية طالبت بالتحقيق مع زوجات بن لادن الثلاث لمعرفة معلومات حول الأشخاص الذين كانوا يساعدونه فى الاختباء ومعرفة ما إذا كانت جهات فى الحكومة الباكستانية متورطة فى إخفاء بن لادن.

ووصف مستشار الرئيس الأمريكى المعلومات التى حصلت عليها القوات الأمريكية من منزل بن لادن بالكنز وأنها تكفى لملء مكتبة كلية صغيرة.

وحذر من أن الولايات المتحدة قد تعلن قريبا عن أدلة وثائقية من الممكن أن تكشف عن هوية الأشخاص المتورطين من داخل أو خارج الحكومة الباكستانية، الذين ساعدوا فى إخفاء بن لادن.


واشنطن بوست:

زيادة وتيرة أعمال العنف الدينى "تدهش" المجلس العسكرى
◄ اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بدورها بالتعليق على آخر تطورات الوضع فى مصر بعد أحداث "إمبابة" أمس الأحد، وقالت إن زيادة وتيرة أعمال العنف بسبب الاحتقانات الطائفية بين عنصرى الأمة المسلمين والأقباط على ما يبدو أثارت دهشة المجلس العسكرى الذى عكف منذ استلامه زمام السلطة فى البلاد على مكافحة الاضطرابات المستمرة التى تلت الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بالرئيس السابق، حسنى مبارك فى 11 فبراير المنصرم.

وقالت "واشنطن بوست" إن أصابع الاتهام توجهت إلى السلفيين، وهم فصيل يتبع نسخة أكثر تشددا من الإسلام، وجذبوا إليهم الانتباه بصورة كبيرة فى الآونة الأخيرة، لاسيما بعد ثورة 25 يناير. ويخشى بعض المسيحيين أنهم يسعون لكسب تأييد شريحة كبيرة من المجتمع قبل الانتخابات المقرر إجراؤها هذا الخريف، وذلك من خلال إثارة التوترات الدينية.

الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 9/5/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

إسرائيل تستثمر 2 مليار دولار لنشر منظومة "القبة الحديدية" و"العصا السحرية" لاعتراض الصواريخ

باراك: نعمل لمنع انهيار النظام الباكستانى لعدم تسرب الأسلحة النووية لإيران..



الإذاعة العامة الإسرائيلية
نتانياهو فى ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلى: الشرق الأوسط يشهد زلزالاً حقيقياً لم ينته بعد وإسرائيل جزيرة من الحرية فى وسط بحر عربى كبير ومظلم ونعمل فى السر والعلن لاستعادة شاليط
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، خلال مراسم ذكرى قتلى حرب إسرائيل خلال حروبها السابقة التى أجريت على تلة الذخيرة "جبعات ها تحموشيت" بمدينة القدس المحتلة أمس إن منطقة الشرق الأوسط تشهد زلزالاً حقيقياً بدأ فى العام الماضى ولم ينته بعد، مضيفا أنه يتبين مع مرور الأيام أكثر فأكثر بأن إسرائيل بمثابة جزيرة من الحرية فى بحر عربى كبير ومظلم، على حد تعبيره.

وأكد نتانياهو أن إسرائيل تبذل جهوداً كبيرة فى سبيل إعادة الجندى الإسرائيلى الأسير لدى حماس "جلعاد شاليط" فى غزة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نتانياهو قوله "ليس هناك يوم يمر إلا ونعمل جاهدين فى السر والعلن من أجل إعادة معتقلينا ومفقودينا، وعلى رأسهم شاليط ".

وكانت قد أوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن "يتسحاق مولخو"، موفد رئيس الوزراء الإسرائيلى وصل إلى القاهرة أمس الأحد، لبحث ملف شاليط بالإضافة إلى عدد من الملفات من بينها ملف المصالحة الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطينى.

عاموس جلعاد: اتفاق المصالحة الفلسطينية بالقاهرة سيمنى بفشل ذريع
زعم رئيس الهيئة السياسية والأمنية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية "عاموس جلعاد" أن اتفاق المصالحة بين حركة حماس والسلطة الفلسطينية الذى وقع بالقاهرة مؤخرا سيمنى بفشل ذريع، وأنه سيؤثر سيكولوجيا على المنطقة بأسرها لمجرد توقيعه.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن جلعاد قوله خلال اجتماع عقده أمس فى معهد البحوث الأمنية بتل أبيب بان حالة إسرائيل الأمنية جيدة أكثر من أى وقت مضى، لان إيران لم تملك بعد أسلحة نووية، فى حين أن السوريين تخلوا عن هذا السلاح، والنظام الليبى آيل إلى السقوط.


صحيفة يديعوت أحرانوت
يديعوت: إعلان الدولة الفلسطينية سيخلق أزمات قانونية وأمنية ودبلوماسية حادة لإسرائيل
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية أن إعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد وحصولها على اعتراف الأمم المتحدة سيخلق أزمات قانونية عديدة أمام إسرائيل إلى جانب صعوبات على المستوى الأمنى والمدنى والدبلوماسى.

ونقلت يديعوت عن "ميخال سفراد" الخبير فى القانون الدولى لحقوق الإنسان قوله: "إننى متأكد بأننا سنواجه أزمات مختلفة على مدار الساعة، فإذا تم الاعتراف بدولة فلسطين وتحولت إلى عضو فى الأمم المتحدة فإن إسرائيل ستدخل فى مأزق وتعقيد قانونى أمام المجتمع الدولى".

وضرب الخبير الإسرائيلى مثال على هذا المأزق القانونى الذى سيلحق بإسرائيل أنه فى حال قرر أحد الوزراء الأوروبيين زيارة رام الله حاليا فإن تلك الزيارة يتم التنسيق بشأنها مع إسرائيل ويتم دخوله عبر أحد المعابر الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية أما فى المستقبل فإن هذا الأمر سيكون مختلف تماما.

وأضاف الخبير الإسرائيلى "يضاف إلى ذلك أننا نتواجد اليوم كمحتلين وهكذا سنبقى ولكن بدل أن نكون بشكل شرعى وقانونى سنكون محتلين نسيطر على دولة ذات سيادة ولها عضويتها فى الأمم المتحدة لذا فإننا سنورط فى تعقيدات سياسية وقانونية لا تحمد عقباها".

وعن إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل قال سفراد "إن هناك 3 أسباب لفرض عقوبات من قبل مجلس الأمن وهى تهديد السلام وخرق المعاهدات والقيام بعمليات عدوانية، إلا أن مجلس الأمن لم يفرض عقوبات فى أى قضية من هذا النوع على إسرائيل".


صحيفة معاريف
كلينتون تهنئ إسرائيل بذكرى احتلالها للأراضى العربية
هنأت هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية إسرائيل بمناسبة ذكرى احتلالها للأراضى العربية منذ عام 1948 المعروف فى إسرائيل بـ" يوم الاستقلال" قائلة: "فى اليوم الذى تحتفلون فيه باستقلالكم يمر الشرق الأوسط بتغييرات سريعة، ولكن أمن إسرائيل سيبقى بمثابة حجر الزاوية فى السياسة الخارجية للولايات المتحدة وسيبقى كذلك".

وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستواصل العمل على التقدم فى عملية السلام بين إسرائيل والعرب، مضيفة "إننا سنواصل العمل من أجل تحقيق السلام الشامل بين إسرائيل وجيرانها".

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن كلينتون قولها إن الولايات المتحدة هى أول دولة اعترفت بإسرائيل قبل 63 عاما فى ظل استمرار المعارك.

وقالت كلينتون "إن الدولتين متحدتين من خلال روابط عميقة لا يمكن كسرها، ونحن متصلون بمبادئ مشتركة فى البحث عن الحرية والمساواة والديمقراطية وهذه العلاقة تتعمق يوما بعد يوم، بدءا من خلال التعاون الأمنى مرورا بالتعاون فى المجالات الاجتماعية والتعاون الاقتصادى والتجارى".

باراك: نعمل لمنع انهيار النظام الباكستانى لعدم تسرب الأسلحة النووية لإيران
قال إيهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلى انه يجب القيام بعمل مسئول وقوى لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية، دون أن يحدد نوع هذا العمل، مضيفا بأن تل أبيب تعمل لمنع انهيار النظام الباكستانى حتى لا تتسرب الأسلحة نووية من خلالها لإيران أو لأى جهة أخرى بالمنطقة.

وشدد باراك على أن قضية المشروعين النوويين لإيران وباكستان تشكل أكبر تهديد اليوم للنظام العالمى.

وانتقد باراك التصريحات التى أدلى بها رئيس جهاز الموساد السابق "مائير دجان" بشأن هجوم إسرائيلى محتمل على المنشآت النووية الإيرانية واصفا إياها بتفوهات غير حكيمة.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن باراك قوله فى تصريحات صحفية له صباح اليوم ،الاثنين، أن مثل هذه المواضيع يجب أن تبحث من قبل المستوى السياسى فى غرف مغلقة وليس عبر وسائل الإعلام.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" كان على حق عندما أوضح للعالم مطالبة إسرائيل بأن تقبل حركة حماس بشروط اللجنة الرباعية الدولية.

وقال باراك إن أى تطور على الساحة الفلسطينية يحمل فى طياته مخاطر وفرصا على حد سواء مؤكدا ضرورة استنفاد الجهود لتحقيق السلام، على حد قوله.


صحيفة هاآرتس
إسرائيل تستثمر 2 مليار دولار لنشر منظومة "القبة الحديدية" و"العصا السحرية" لاعتراض الصواريخ
كشف مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال احتياط "أورى شينى" بأن إسرائيل ستستثمر فى السنوات المقبلة نحو مليار دولار من أجل التزود ببطاريات إضافية من منظومة القبة الحديدية، وذلك بعد إعلان 5 دول أجنبية رغبتها فى شراء المنظومة فى أعقاب النجاح الذى حققته فى اعتراض الصواريخ التى أطلقت من قطاع غزة.

وحسب شينى فإن على الإسرائيليين ألا يعتمدوا كثيرا على هذه المنظومة فى حمايتهم، لأنها لا تستطيع اعتراض كافة الصواريخ فى كل الأوضاع، إلا أنها ستساهم فى تقليل عدد المصابين فى حال الحرب.

وأكد مدير عام وزارة الدفاع أن وزارته ستواصل التزود بالمنظومة حتى تستطيع شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية إنتاج عدد كبير من البطاريات والصواريخ المضادة، ليتم تأهيل جنود سلاح الجو على تشغيل هذه المنظومة.

وأضاف "شينى قررنا اعتبار القبة الحديدية كجهاز مركزى فى منظومة الدفاع، ونحن لا نتحدث عن قدرة ميدانية وإنما عن 10 إلى 15 بطارية وسنستثمر فى ذلك مليار دولار إلى جانب الـ205 مليون دولار التى وعدت بها الولايات المتحدة".

وأشار شينى إلى أن العدد النهائى للبطاريات مرتبط بحجم الاستثمار بين عدد الأنظمة والصواريخ الباهظة الثمن، قائلا "إن هذه القدرة ستكون فعالة حتى نهاية عام 2016 أما فى حال استطعنا الخروج اليوم فى وسائل الإعلام بشكل مناسب واستطعنا تسويق هذه المنظومة فإن المدة يمكن أن تقلص حتى نهاية 2014.

وأوضح شينى أن وزارة الدفاع ستستثمر أيضا نحو مليار دولار أخرى خلال الـ 5 سنوات المقبلة من اجل مواصلة تطوير منظومة "العصا السحرية" لاعتراض صواريخ متوسطة المدى وهى أيضا من إنتاج شركة رافائيل، لتبلغ قيمة الاستثمارات فى هذا المجال 2 مليار دولار.

جماهير تونس تقتحم الملعب وتضرب الحكم وتضمر النيران في استاد رادس في مباراة الافريقي والهلال السوداني

جماهير تونس تقتحم الملعب وتضرب الحكم وتضمر النيران في استاد رادس في مباراة الافريقي والهلال السوداني

اضحك مع المصريين اقوي مرشح للرئاسة الدكتاتور !! شاهد خطته الانتخابية

اضحك مع المصريين اقوي مرشح للرئاسة الدكتاتور !! شاهد خطته الانتخابية

بالفيديو عمر سليمان يتجول في سيتي ستارز محمود سعد ناس في طرة وناس في سيتي ستارز والراجل للي وراك فين !!

بالفيديو عمر سليمان يتجول في سيتي ستارز محمود سعد ناس في طرة وناس في سيتي ستارز والراجل للي وراك فين !!

خناقة بين هشام الجخ وعبدالستار سليم عالهوا

خناقة بين هشام الجخ وعبدالستار سليم عالهوا

كاميليا شحاتة لقناة الحياة أنا مسيحية وهموت مسيحية

كاميليا شحاتة لقناة الحياة أنا مسيحية وهموت مسيحية

برنامج الميدان تقديم جيهان منصور وحلقة الجمعة 29/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الميدان تقديم جيهان منصور وحلقة الجمعة 29/4/2011 يوتيوب كاملة

تقرير عن مصابي الثورة الذين ضحوا باعينهم فداء لمصر
ج1



ج2



اول كشف حساب للثورة المصرية بعد قيامها بثلاثة اشهر
ج1



ج2



ج3



ملف المصريين في ليبيا وقرار مصر بفتح معبر رفح بشكل دائ
ج1



ج2



ج3



ج4




مرور 100 يوم على الثورة ومظاهرة كلنا مسلم ومسيحي امام الكتدرائية وحكم بحبس العادلي 12 عام



توقيع المصالحة الفلسطينية بالقاهرة والمركز الطبي العالمي يطرد مصاب ثورة ليستقبل مبارك

برنامج مع نور الشريف تقديم الفنان نور الشريف وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مع نور الشريف تقديم الفنان نور الشريف وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة

فيلم سيد درويش بطولة كرم مطاوع وهند رستم
ج1



ج2



ج3

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة الاربعاء 4/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة الاربعاء 4/5/2011 يوتيوب كاملة

تشخيص فيروس سي بدون تحاليل معملية فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 4/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 4/5/2011 يوتيوب كاملة

التقرير الاول عن مباريات الدوري المصرى



فوز منتخب مصر للشباب ببرونزية الامم الافريقية
ج1



ج2



ج3



تقرير عن مباراة الاهلي والجونة