شارك مع اصدقائك

09 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة ( " جاد" أغلب الدول المحيطة مثل إسرائيل تحاول القضاء على الثورة وهزيمتها ..." نزيه جاد الله"، وضعنا رءوس النظام السابق فى سجن واحد لأن سجن طره مؤمن أكثر من غيره... التحريات العسكرية تثبت تورط مسيحى صاحب قهوة و15من البلطجية فى إشعال الفتنة. )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة

90دقيقة : " جاد" أغلب الدول المحيطة مثل إسرائيل تحاول القضاء على الثورة وهزيمتها ..." نزيه جاد الله"، وضعنا رءوس النظام السابق فى سجن واحد لأن سجن طره مؤمن أكثر من غيره... التحريات العسكرية تثبت تورط مسيحى صاحب قهوة و15من البلطجية فى إشعال الفتنة.



أهم الأخبار
-التحريات العسكرية تثبت تورط مسيحى صاحب قهوة و15من البلطجية فى إشعال الفتنة فى أحداث إمبابة
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجتمع مع رئيس الوزراء لبحث الأوضاع الداخلية، وخاصة أحداث إمبابة وحديث لدندراوى الهوارى، نائب رئيس تحرير "اليوم السابع" لـ90دقيقة فى مداخلة هاتفيه أكد فيه بأن الأحداث الداخلية فرضت نفسها على الاجتماع والانفلات الأمنى والأوضاع الراهنة بين عنصرى الأمة والذى فجرته أحداث إمبابة والأسباب التى أدت إلى تصاعد الأحداث.

وأوضح دندراوى الهوارى، أن هناك أسئلة فرضت نفسها على الاجتماع أهمها هل غياب الشرطة عن الشارع المصرى هو الذى أدى إلى هذه النتائج السلبية؟
وأشار الهوارى، إلى أن هناك تصعيدا للأحداث من البلطجية والمسجلين خطر، الذين يحاولون القيام بأعمال انتقامية ضد الشرطة، والشرطة تدافع عن نفسها فى ظل تردى الأوضاع الحالية، مبديا استياءه لعدم وجود استراتيجيات واضحة للفصل فى هذه الأمور.

-وفد من مبادرة بيت العيلة يتوجه إلى إمبابة لزيارة كنيسة مارى مينا والعذراء فى محاولة إصلاح حقيقية بعيدا عن الزيارات التقليدية ولجنة تقصى الحقائق تزور إمبابة وتؤكد كذب احتجاز فتاة مسلمة داخل كنيسة مارمينا.
-حوار على موقع الجماعة الإسلامية مع فتاة إمبابة يؤكد إشهارها لإسلامها
-رفع حالة الاستعداد الأمنى الدرجة القصوى داخل مبنى التليفزيون بعد اعتصام الأقباط المطالبين بالعفو عن المسجونين فى أحداث إمبابة.
-مدير الأمن العام، محسن مراد، يؤكد كل من شارك فى أحداث إمبابة لإثارة الفتنة أو التحريض سيقدم للنيابة وأنه تم القبض أمس على 57غير190 أمس الأول.
-شارع الأقصر بإمبابة أصبح نتيجة لأحداث إمبابة ثكنة عسكرية بالقرب من كنيسة مارى مينا نتيجة لحظر التجول هناك فى ظل هدوء مشوب بالحذر والألم.
ائتلاف دعم دولة القانون يتقدم ببلاغ ضد عضو ائتلاف دعم المسلمين الجدد بدعوى التحريض على العنف الطائفى.

الفقرة الأولى
الضيوف:
الشيخ أسامة القوصى الداعية الإسلامى
هانى لبيب الباحث والكاتب الصحفى
الدكتور عماد جاد رئيس برنامج الدراسات الإسرائيلية بالأهرام

قال الدكتور عماد جاد، إن أغلب الدول المحيطة، رأت أن مصر سوف تصبح دولة ديمقراطية كبيرة وهذا يمثل كارثة لهم مثل إسرائيل، لذلك فأغلبهم يحاول القضاء على الثورة وهزيمتها، بالإضافة إلى وجود احتقان ومشاكل داخلية.

والأخطر من ذلك أن رائحة ثورة التحرير قد ذهبت إلى ميادين عربية أخرى جعلت الحكام فى المنطقة العربية يعملون على أن يكون المشهد الأخير فى الثورة المصرية أكثر دموية وسوادًا حتى تكون بمثابة رسالة لشعوب هؤلاء الحكام بنهاية وفشل الثورة المصرية، ولأن الثورة المصرية حركت الكثير من الشعوب العربية اليمن وسوريا وعمان والبحرين.

وأضاف أنه لابد أن نشعر بأننا فى دولة يطبق فيها القانون والعدالة فيها ناجزة، وأنه بتحقق ذلك سنستعيد توازننا وإذا لم يتحقق فهناك خوف من حرب أهلية.
وأضاف جاد أن البيت المنقسم على ذاته يسهل اختراقه ولن يستفيد أحد من الانقسامات، مشيرا إلى أن ما يحدث فى مصر صناعة محلية.

وصرح الداعية الإسلامى أسامة القوصى، بأنه لو تم تطبيق "حد الحرابة "على مشعلى الفتن فى الأحداث الأخيرة فى إمبابة، لاختفت الفتن من مصر تماما وأنه اطمأن بإلقاء القبض على مثيرى الفتن وتقديمهم للمحاكمة، قائلا: إنها بادرة خير.. وأشار إلى أن ما يحدث الآن ضريبة 59سنة من الجهل والفقر، موضحا أن هناك البعض من الناس تظاهروا فى التحرير بالسماحة وهم فى الحقيقة ينتظرون الفرصة لسرقة الثورة والمتاجرة بها.

وأضاف الكاتب هانى لبيب أنه لا يوجد فرق فى التعامل الأمنى بين ما قبل الثورة المصرية وما بعدها، مشيرا إلى أن السلفيين أصبحوا جملة مفيدة فى كل قضية والمحصلة فى النهاية أنه لا يوجد شىء.

الفقرة الثانية الموضوع الهروب الجماعى من السجون
الضيف
اللواء نزيه جاد الله، مساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون
نفى اللواء نزيه جاد الله، مساعد وزير الداخلية، ورئيس مصلحة السجون، أن يكون هناك أوامر من الشرطة بفتح السجون أثناء الثورة وإخراج المساجين منها.

وأكد أن هناك عناصر من خارج مصر هجمت على السجون أثناء انشغال قوات مكافحة الشغب الداخلى للسجون وكان خلفها غير مؤمن بأسلحة حديثة غير مستخدمة فى مصر، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المساجين لقوا مصرعهم على الطرق أثناء الهروب الجماعى.

وأضاف جاد الله أن التحقيقات متروكة للنيابة العامة بشأن الهروب الجماعى وستعلن نتائجها على الرأى العام فور الانتهاء منها، كما أبدى استياءه من ضبط أرقام مجهولة من الموبايلات داخل السجون.

وقال إن هناك عمليات تهريب للموبايل إلى السجن تتم بحيل شيطانية بوضع الموبايل داخل البطاطس ونعل الحذاء وحفاضات الأطفال، بالإضافة إلى وجود تسهيل من بعض العاملين يتم محاسبة من يثبت تورطه.

وأوضح أن وجود مسئولى النظام السابق فى سجن واحد له أسباب ولا يشكل خطرا فسجن المزرعة مكان آمن لهم وخاصة أن لهم خصومات كثيرة مع الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق