شارك مع اصدقائك

03 مارس 2011

شاهد جمعة الغضب في دمياط.

جمعة الغضب في دمياط.

اسمع اغنية العيون السمرا

اغنية العيون السمرا

ما الذى حدث بالسويس يوم 26 يناير.

السويس يوم 26 يناير.


شاهد كوبري الجلاء يوم 25 يناير

كوبري الجلاء يوم 25 يناير

فيديو ضرب الامن للمتظاهرين يوم 25 يناير في طنطا

ضرب الامن للمتظاهرين يوم 25 يناير في طنطا

فيديو الرصاص الحي بميدان التحرير

الرصاص الحي بميدان التحرير

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف مع الدكتور احمد شفيق رئيس الوزراء حلقة الاربعاء 2/3/2011 كاملة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاربعاء 2/3/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى: الملط يغلق الجهاز المركزى للمحاسبات لأجل غير مسمى.. والعفو الصحى تفرج عن خيرت الشاطر وحسن مالك.. شفيق: طلبت حول انفصال جهاز امن الدول عن وزارة الداخلية

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- "العفو الصحى" يفرج عن خيرت الشاطر وحسن مالك
- "الملط" يغلق جهاز المحاسبات لأجل غير مسمى لحمايته من الفاسدين

قال محمد ونيس مستشار رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إنه تعرض للتهديد هو ورئيس الجهاز المركزى من خلال بعض رسائل المحمول من مجهول تطالبهم بالكف عن إرسال التقارير للنائب العام و إلا سيعرضون أنفسهم وأسرهم للقتل وتعرض حياتهم للخطر، لافتا إلى أنهم أبلغوا وزارة الداخلية بذلك.

وأضاف ونيس، فى مداخله تليفونية لبلدنا بالمصرى أنه سيقرروا إعادة العمل بالجهاز فى حالة توفير الأمن للجهاز ورئيسة، مشيرا إلى أن هناك فئة مندسة تعمل على تعطيل الجهاز فى أداء عماه الرقابى ،موضحا أن مظاهرة اليوم خرجت عن كل أشكال اللياقة والتعدى على رئيس الجهاز بألفاظ سيئة وتعرض الجهاز لإشعال النيران به وذلك لحرق التقارير التى من المفترض إرسالها للنائب العام، موضحاُ أن الحجرة التى احترقت داخل الجهاز بسبب إشعال النيران بها بجوار كابل الكهرباء.

الفقرة الرئيسية
مصر رايحه على فين
الضيوف
الفريق أحمد شفيق رئيس الحكومة
الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال
أحمد كمال أبو المجد المحامى والخبير القانونى

قال الفريق أحمد شفيق رئيس الحكومة، إنه وزير تكنوقراطى وليس تابعا للنظام السابق وقيامه بحلف اليمين أمام الرئيس السابق هذا لا يصح الحكم علية بعدم صوابه بأن يتولى الحكومة لافتا إلى أنه حقق العديد من الإنجازات فى مجال الطيران المدنى ولم يكن حسنى مبارك جزء فى هذا النجاح مؤكدا على أنه يخدم بلده وليس يخدم شخص بعينه.

وعن حادثة الجمل التى وقعت يوم الأربعاء، أكد أنه لم يكن يتوقع ما حدث وذلك لوجود اللجان الشعبية والقوات المسلحة تحمى المتظاهرين داخل الميدان وأنه عرف ما حدث من خلال قيام أحد المتظاهرين بالاتصال به يستغيث به، لافتا أنه بعد ذلك الاتصال تأكد أن متظاهرى التحرير فى خطر موضحا أن اعتذاره عن ما حدث ليس يحمله مسئولية ذلك ولكن كان واجب علية الاعتذار، وأنه أرسل إلى مسئول التحقيق لمعرفة متطورات ما حدث داخل التحقيقات والكشف عن مرتكبيها تبين تورط الشخص فى أكثر من منطقة وطلب منه تقسيم جزئيات التحقيق حتى يتم الانتهاء من التحقيقات بطريقة سريعة إضافة إلى تقسيم المهام بين لجنة تقصى الحقائق والنائب العام.

وأضاف شفيق أن كان ينوى تقديم استقالته وطلب من المجلس بعد اختلافه حول اختيار بعض الوزراء ولكن المجلس رفض ، مؤكدا على أن رئيس الحكومة لا يصنعه حلف اليمين ولكن تقيم يكون عن مقترحاته وأعماله الفعلية ،منوها أن أخطر شىء هو محاربة المصرى للمصرى.

فيما وضع الدكتور عمرو حمزاوى بعض النقاط للفريق أحمد شفيق محاولا معرفة رده على ذلك تأتى فى مقدمتها مجموعة الأخطاء التى ارتكبت أثناء فترة 25 إلى 87 فبراير فى حق المتظاهرين بميدان التحرير والمواطنين داخل البلد، مشيرا إلى أن محاسبة المسئولين عن ذلك لم تظهر للرأى العام حتى الآن.

وأوضح أحمد كمال أبو المجد أن هناك نوع من الفكر يحتاج لمراجعه كبيرة ، من بينهما الفكر السياسى المعرض حيث الكثير ينظر له أنه فاقد للشرعية، ثانيا الفكر الثقافى العام الذى به خلل كبير ويجب إعادة النظر مرة أخرى ،لافتا إلى أنه من السهل القيام بالثورة ولكن الحفاظ على مكتسباتها شىء يجب السعى لتحقيقه، مشيرا إلى أننا على باب حرب أهلية وهناك رغبات مكبوته حول الانتقام من الأوضاع الشخصية والإجراء الذى تم اتخاذه ضد رجال العمال والذى يسمى بالإجراء الاحترازى هو إجراء غير مرضى ويجب التحقيق القضائى، مطالبا بسرعة الاستجابة ، والاقتراب من الشعب المصرى أكثر من ذلك ، وطول فترة التى من المفترض تعديل الدستور وانتخاب لجنة تأسيسية.

بينما أشار نجيب ساويرس رجل الأعمال أن الإجراءات السجن والتحقيق بشكل كبير التى حدثت فى الفترة الأخيرة أحدثت رعب فى قلوب رجال الأعمال مما يعرض مصر لخسارة كبيره فى الفترة القادمة، وهناك الكثير منن المصانع تعمل بنسبة 20% من طاقتها.

طالب ساويرس بضرورة توضيح قيام الحكومة بالتوضيح للرأى العام عن دورها فى الفترة السابق مطالبا بضرورة عمل إنتخابات رئاسية أولا عن طريق بطاقة الرق القومى، وحرية تكوين الأحزاب، وتعهد الرئيس الجديد بإلغاء حالة الطوارىء بعد انتخابه.

وأضاف رئيس الحكومة أننا فى أعقاب ثورة ناجحة ولا يوجد ثورة ناجحة إلا ويوجد بها أثر أبعد للثورة، لافتا إلى أنه حزين على نتائج الثورة بالرغم من نجاحها وذلك بعد تحول الثورة المطالب فئوية وهناك الكثير من المصانع والمصالح الحكومية المتوقفة نتيجة خوف أصحابها من الخسارة وأننا نستنفذ الاحتياطات محذرا من دخولنا فى مرحلة المجاعة إذا لم ننتبه لذلك، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 500 شخص توجهوا اليوم لإدارة المرور لعمل رخص دون أن يدفعوا فلوس، مؤكدا على وجود فئات كثيرة داخل المجتمع تحاول أن تستغل نجاح تلك الثورة.

ورأى شفيق أن هذه الفترة غير كافية لعمل مجلس شعب وشورى واستفتاء على الدستور وبعد ذلك انتخابات الرئاسة ،ولابد من إتاحة الفرصة الكافية لكل فئات المجتمع بتنظيم أنفسها لاختيار قيادة قادرة على التمثيل القوى والنموذجى للشعب فى الفترة المقبلة ، وعاب شفيق لجنة تقصى الحقائق بطئها فى سير التحقيقات وطالبها بتقسيم التحقيقات فى جزئيات معينة حتى يتسنى لها سرعة البت فى القضايا التى أمامها.

واستطرد حديثة قائلا أنه عند تولية الوزارة عرض مقترح حول انفصال جهاز أمن الدول عن وزارة الداخلية لكل اختصاصاته وإعادة تسمية الداخلية بالشرطة حتى يشعر المواطن بعودة الشرطة فى خدمته مرة أخرى ويكون اختصاصات امن الدولة مكافحة الإرهاب رافضا فكرة إلغاؤه حيث انه يوجد بمعظم دول العالم ولكن دوره استخباراتى فقط، منوها على وجود الكثير من الأخطاء حول تلك الجهاز والتجاوزات التى مارسها أعضاؤه وانه يحتاج لإعادة هيكلة وليس إلغاء دوره.

وأشار إلى أنه أقترح عمل لجان شعبية للفصل فى الخلافات بين المواطن ورجل الشرطة ويكون لها الآليات التى تتطلب ذلك.

وانضم برنامج آخر كلام لبرنامج بلدنا بالمصرى والذى من المقرر له أن يذاع بعد برنامج بلدنا ونظرا للوقت ضم له بضيوفه، الدكتور علاء الأسوانى الروائى، والإعلامى حمدى قنديل وأستبقى البرنامج على أحمد شفيق ونجيب ساويرس.

وقال شفيق إن من أهم الأوليات التى يقتضيها تلك الفترة هى الديمقراطية والعبه بالإنتاج فالكلام الجميل المرتب يجب الاستغناء عنه فى تلك الفترة.

فيما رأى الروائى علاء الأسوانى أنه يوجد تناقض كبير فى كلام الفريق أحمد شفيق، متهمه بأنه من رجال النظام السابق وأنه كان يدافع عنه خلافا على أنه حلف اليمين أمام رئيس فاقد للشرعية فكيف بأتنه يتعهد بالإصلاحات وتبنى مواقف الثورة، لافتا إلى أنه بسقوط النظام السابق يسقط رئيس الحكومة.

فيما اختلف شفيق مع علاء الأسوانى مطالبا بالابتعاد عن الكلام المعسول والمرسل، موضحا له أن نجاحاته الكثيرة والتى اختيار من بين أفضل 20 شخصية حققوا نجاحات فى مجال الطيران ليس ورائها مبارك وأنه التقى مع مبارك وهو برتبة عقيد، وعندما اختلفت معه أعلنت ذلك وأنا لم انتمى للحزب الوطنى ووجه له بعدم التسرع على الحكم على الأشخاص فمقومات الشخص هى المعاير التى يجب الحكم بها، مؤكدا على أن حسنى مبارك هو الذى جنى ثمار أحمد شفيق وليس العكس، فنحن ننهج منهج جديد يجب أن نكون على مستواه.

وقال الأسوانى إن الوزير سياسى وليس إدارى فأنت من الممكن أن تكون ناجح إداريا ولكن غير كفء سياسيا.

فيما أعرب الإعلامى حمدى قنديل أن هناك وزراء فى الحكومة الحالية تكنوقراطين ولكن اختيار الوزراء اختيار سياسى، واتفق قنديل مع شفيق فى الإبقاء على جهاز امن الدولة مع تحديد مهامه.

وعن تدهور الاقتصاد المصرى، أكد قنديل أنه سيشهد تقدما كبيرا فى الفترة القادمة فى حالة تحقيق الديمقراطية والتى ستكون واعده بمزيد من الاستثمارات والعمل الدائب.

وتساءل قنديل عن سر الإبقاء على وزير العدل والخارجية فى الحكومة الحالية ؟ وما الذى بيد الفريق أحمد شفيق من قرارات وهل له لحق فى اختيار الوزراء امن هناك جهة أخرى هى التى تحدد له ذلك.

ورد شفيق أن عند تولية فضل وجود 3 وزراء وهم العدل والخارجية والإعلام، وأن هناك وزراء معيينين كان الرئيس السابق يبقى عليهم.

الأمر الذى انتقده الأسوانى موضحا مدى الفساد الذى كان فى النظام السابق ن مشيرا إلى أن الثورة فى أى مكان فى العالم تحدد جمعية تأسيسه لعمل دستور جديد، وعن الفترة التى يقتضيها تعديل الدستور أكد الأسوانى أنه فى قترة قليلة هناك الكثير من الكفاءات لعمل دستور كامل فى يومين مما أثار اندهاش الفريق أحمد شفيق ، مؤكدا على وجود بعض الصيغ جاهزة لدى بعض الأساتذة الدستورين فى كليات الحقوق بجانب دستور 54 .

وبالرغم من سخونة الحوار إلا أنه أخذ شكلا مختلفا وخصوصا بين الأسوانى وشفيق ورغم محاولة مقدمى البرنامج فى تهدئة الوضع إلا أنهما فشلا فى ذلك الأمر الذى تدخل فيه الإعلامى عبد الحليم قنديل بخبرته فى اتخاذ الحوار شكل أخر بعد توجهه بسؤال لأحمد شفيق لتهدئته، وذلك بعدما قال للأسوانى بأنه ليس أكثر منه وطنية وأنه لابد وأن يتجرد من عباءة الوطنية التى يرتديها مما أثار الأسوانى وذلك، وبصعوبة استطاع مقدمو البرنامج أن ينهوا الحوار بعد أن أخذوا وقت إضافى أكثر من ساعة زمن

شعبنا قامت قيامته مظاهرات 25 يناير هيثم نبيل

شعبنا قامت قيامته مظاهرات 25 يناير هيثم نبيل

شاهد شاب يحكي اسباب الثورة

شاب يحكي اسباب الثورة

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv
تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

مصر النهاردة.. مفيد فوزري:طالما هناك طاعة عمياء لمظاهرات التحرير لن يصلح حال مصر .. الفقي: لابد من تسييس ملف أزمة "مياه النيل" وأطالب مفوض عام لإدارته وفايزة أبو النجا الأصلح لتوليه.. تطبيق مبدأ عدم التمركز فى الوزارات يبدد قوة الفرعون


شاهده محمد عصام


أهم الأخبار

- استقالة الفريق شفيق والمجلس الأعلى للقوات المسلحة يعين المهندس عصام شرف رئيس للوزراء.
- معلومات مؤكدة تشير لاستبعاد أبو الغيط ومرعى ومشعل ويونس من تشكيل الحكومة الجديدة.

قال الإعلامى مفيد فوزى فى مداخلة هاتفية إن الفريق شفيق كان رجلا فاضلا وبسيطا وصاحب إدارة وحازما وباترا ومن أهم إنجازاته الأسطول المصرى للطيران وليس مطار القاهرة فقط، وتوقعت أن يتولى الحكومة منذ 6 أشهر فى برنامج اعتراف، ولكنه كان لا يجيد الحوار وهذا لا يعد عيبا ولم يأخذ فرصته، مشيرا إلى أنه طالما هناك طاعة عمياء لمظاهرات التحرير لن يصلح حال مصر، متمنيا أن يكون الدكتور عصام شرف أفضل حالا، لأنه عالم متخصص ويجيد التعامل العام والحوار والإقناع ويتلو أفكاره بشفافية.

وفى تعليقه على حوار الفريق شفيق على قناة الأون تى فى قال مفيد فوزى "مينفعش علاء الأسوانى يقول للفريق شفيق أنت مش فاهم، وأؤكد أنه خانه اللفظ لأنه ذو خلق ويجيد اختيار ألفاظه بعناية، "مضيفا أن الدكتور عصام شرف يرى أن التعليم قضية أمنا قوميا لمصر، ولذلك نرجو الهدوء من الشعب "وبلاش الكرابيج خلو الناس تعرف تشتغل".

- نعيين الدكتور سامى الشريف، رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقال الشريف فى مداخلة هاتفية إنه لابد من العودة بالإعلام المصرى للمكانة التى يستحقها دوليا وعربيا، لأننا نمتلك قدرات هائلة لم تستخدم بسبب ظروف معينة، ونحاول إصلاح العديد من المشكلات التى يعانى منها القطاعات المختلفة، مضيفا أن الإعلام المصرى كان متواضعا الفترة السابقة ولا يرقى لطموحات الشعب والهدف هو استعادة المشاهد المصرى لشاشات التلفزيون الوطنى.
- النيابة تقرر إخلاء سبيل الضابط صلاح السجينى بعد التأكد من براءته.
- النيابة العامة تؤكد وجود مبارك وأسرته فى مصر وعدم مغادرتهم البلاد
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقبل استقالة الفريق شفيق وعدداً من قيادات الصحف القومية.

- أهالى سجناء الأبعادية بدمنهور يقطعون الطريق الزراعى.
- إدارة البورصة المصرية تعلن تعليق عمليات التداول لأجل غير مسمى- وصرح محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة المقاصة فى مداخلة هاتفية أن الإدارة اضطرت إلى تأجيل فتح البورصة حتى استقرار الحكومة الجديدة وحلفها اليمين والتشاور مع رئيس الوزراء أولا قبل الافتتاح، مضيفا أن الثورة خلفت تخوفًا لدى المستثمرين من التعامل فى السوق المصرية.
-
- المشير طنطاوى يستقبل الرئيس التركى وجول يلتقى مرشد الإخوان وقيادات العمل السياسى فى مصر.

- هيئة قضايا الدولة تطلب فسخ التعاقد على تخصيص 26 ألف فدان للشركة المصرية الكويتية.
- وزير التعليم يلتقى موظفى العقود ويعدهم بحل أزمتهم.
- مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع يتلقى كشوف حسابات مبارك السرية.
- الإفراج عن خيرت الشاطر وحسن مالك من سجن مزرعة طرة ظهر الخميس.
- مسيرة سلمية من ميدان الكربة تحت شعار "الشعب يريد عودة الحياة".

الفقرة الأولى
حوار مع أسامة هيكل، رئيس تحرير جريدة الوفد، والدكتور وحيد عبد المجيد رئيس مركز الأهرام للترجمة والنشر.

أكد رئيس تحرير جريدة الوفد أن مصر أمام طريقين الآن الأول هدم مكاسب الثورة بالاستمرار فى التظاهرات التى تدخلنا منعطفًا خطيرًا والثانى الانتظار لرؤية النتائج وتقييم أداء حكومة عصام شرف وإعطائها فرصة للعمل.

وأضاف الدكتور وحيد عبد المجيد أن ما يعطل الحياة الآن هى المطالب الفئوية التى تمثل الوجه الانتهازى للثورة ومن يقبل أن يكون عبد لمدة 30 عامًا عليه أن يصمت الآن مشيرا إلى وجود شواهد تؤكد عبث أياد وراء هذه المظاهرات من فلول النظام السابق، خاصة فى اللجان النقابية بالمؤسسات المختلفة وأن المطالب الفئوية بهذا الشكل الفوضوى يرجع إلى عدم وجود تنظيمات نقابية نظيفة فى مصر يمكن الاعتماد عليها ولكنها فى الواقع معادية للعمال.

وأشار أسامة هيكل إلى أن سقف المطالب فى تصاعد رغم أن الثورة حققت أهدافًا لم نكن نحلم بها مطالبًا بتوحد وتكاتف الشعب لإعادة بناء الثقة مرة أخرى وإبعاد خطر المظاهرات الفئوية التى تعطل سير الحياة مشيرا إلى أن مطالب ميدان التحرير طبيعية ويمكن التفاهم حولها ولكن مع إعادة الأمن للشارع وعودة الحياة لطبيعتها.

وأكد رئيس مركز الأهرام للترجمة والنشر أنه لابد أن يتفهم وزير الداخلية الجديد وجود أزمة الثقة فى الجهاز مع الشعب ويبادر بإعادتها بمحاكمة المتسببين فى مقتل المئات من الثوار وإجراء تحقيقات عادل وإيقاف كل من شارك فى هذه المهزلة عن العمل وتقديمه بشفافية للمحاكمة مشيرا إلى أن التظاهر يوم الجمعة لا يمثل مشكلة أو عبئا ولابد من استمرار تعبئة قوى الثورة لمواجهة الثورة المضادة.

الفقرة الثانية:
حوار مع الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى
أكد الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، أن مصر أمام نقلة نوعية لما كانت عليه قبل الثورة لأنه عندما يترك شفيق موقعه تلبية لضغوط الشارع فهذا إنجاز عظيم وعلى الرغم من أن حكومة شفيق جاءت فى وقت عصيب إلا أنه لو كان سريع الخطى وبادر بتلبية مطالب الشعب لأختلف الأمر معه.

وأضاف الدكتور مصطفى الفقى أن رئيس الوزراء الجديد عصام شرف شخصية ذات علم واسع وخرج من حكومة شفيق ليس فقط لأنه خالف قواعد النظم القديم ولكن أيضًا بسبب الغيرة المهنية منه والخوف من تقلده مناصب رفيعة.

وأشار الفقى إلى أن شهداء الثورة والضحايا الذين فقدوا أبصارهم أعطوا للوطن البصيرة ورغم ما حدث إلا أن الثورة كانت عاقلة ولها تصور وإرادة لتنفيذ رؤية معينة وبدأ بفضلها إدراك معنى الاستجابة لضغوط الشارع المصرى وليس عيبا على الإطلاق أن تستجيب القوات المسلحة لمطالب وضغوط الشعب لأن الجيش شارك فى الثورة منذ أعلن انعقاده الدائم.

وأكد الفقى أنه إذا استطاع عصام شرف تقديم رموز وطنية ذات تاريخ فى حكومته سيلقى قبولاً لدى الشعب ليبدأ صفحة جديدة دون إشراك أى عنصر من حكومة ما قبل الثورة وستهدأ البلاد وتستقر الأوضاع وترفع حالة الطوارئ وتلغى الألقاب الغريبة مثل المحظورة وغيرها لأنه من حق كل قوى سياسية ممارسة حقها واحترامها.

وعن إشكالية تعيين رئيس أولا أم برلمان أكد المفكر السياسى أن البعض يرى أنه من الأفضل أن نبحث للنظام عن رأس أولا لأن هناك دولاً كثيرة تعطلت برلماناتها لسنوات وأيضا هناك عامل آخر وهو صعوبة عملية الدخول فى انتخابات برلمانية فى هذا الوضع لعدم استعداد الكثير من القوى السياسية والجهاز الأمنى الذى لم يكتمل قوته بعد للإشراف إلى جانب القضاة على العملية الانتخابية مضيفا أن الانتخاب بالرقم القومى أمر جيد لأنه سيسهل على المواطنين المشاركة فى العملية الانتخابية مؤكدا أن التيار الذى ينادى بانتخاب برلمان أولا ليستطيع الريس حلف اليمين أمامه ويوافق عليه ثلثا المجلس يمكن حلها عن طريق تعديل الدستور بإضافة جملة " أن يستطيع حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية"مثلا.

وأشار الفقى إلى أنه على مصر اتباع النظام التركى فى بنائه لأنه الأفضل لتطبيقه وانتهاج مبدأ عدم خلط الدين بالسياسة وإعطاء الحق فى ممارسة السياسة لكافة التيارات ولابد ألا يتحول الخلاف السياسى إلى عداء إنسانى.

وللخروج من الأزمة الحالية الآن أكد الفقى أنه لابد على الشعب أن يحدد الاتجاهات التى يسلكها بشفافية لخلق حالة من السلام الاجتماعى ولا مانع من استمرار القوات المسلحة فى إدارة شئون البلاد سنة أو أكثر لثقة الشعب فيها مع تهدئة درجة حماسة شباب الثورة بعد أن تحقق أكثر من ثلثى مطالبهم مع سرعة استكمال وجود الشرطة فى الشارع.

أما عن الخروج من مأزق الشرطة والشعب فاقترح الفقى أن يتم فصل جهاز الشرطة عن وزارة الداخلية وأن تحدد معالم ووظيفة جهاز أمن الدولة بشفافية ولا يكون كسابق عهده فى التدخل فى ملفات ليست من اختصاصاته وترك المواطنين يمارسون السياسة بحرية وذلك ينتج عنه عدم وجود معتقل سياسى واحد داخل السجون المصرية مضيفا أنه لابد لوزير الداخلية الجديد أن يفتح صفحة بيضاء مع الشعب بإبرام الوعود الصادقة بعدم وجود الممارسات السابقة وإعلان المتورطين فى قضية خالد سعيد بشفافية حتى يهدأ الجميع وأيضا المتورطين فى كل القضايا الأخرى.

وأشار الدكتور مصطفى الفقى إلى أنه لابد من تحويل الثورة إلى نهضة وعدم إجراء مزيد من الخسائر لأن صورتنا أصبحت محترمة جدًا فى الخارج والسياحة بدأت فى التدفق مرة أخرى وسنعوض ما مضى إذا ما التزمنا بالبناء لأنه خلال الفترة القصيرة القادمة سنشهد قلة فى الموارد نتيجة توقف الإنتاج والأضرار بأصحاب الدخول البسيطة التى حرموا منها الآن.

وعن المشهد الليبى أكد الفقى أن الوضع أصبح صعبًا للغاية هناك فى ظل هذا الحكم الديكتاتورى الذى استمر أكثر من 40 عامًا لبلد يمتلك موارد هائلة تم إهدارها وإفقار شعبها الذى قوبل عند تظاهره بعنف بالغ وصل إلى حد الإبادة الجماعية مشيرا إلى أن انتقال التظاهر لليبيا نتيجة انحصارها بين دولتين ثائرتين وهما مصر وتونس وأن العدوى كانت واردة ولكن المشكلة تأتى فى حال المصريين هناك الذين يمرون بأزمة حقيقية نتيجة استهدافهم ووزارة الخارجية تقوم بدورها ورغم ذلك هناك عشرات الآلاف من العالقين فى أوضاع متدنية.

مضيفا أن تشابه الظروف فى الدول العربية، هو ما أدى لهذه الموجة من الثورات وليس العدوى فقط مثل "البطالة واختفاء الديمقراطية والقهر الأمنى" ولست مع من ينكر حق الشعوب فى الثورة ويدعى وجود مخطط أمريكى لما يحدث فى الدول العربية.

وقال الفقى "فوجئت بانزعاج بسطاء الشعب من توقيع بروندى على اتفاقية عنتيبة ولابد ألا تأخذنا نشوة الثورة بعيدا عن الفكرة ولابد أن نهتم بملفات حيوية وهامة على رأسها أزمة المياه لأن مصر بلد مركزى محورى فى الشرق الأوسط وأفريقيا "مضيفا أنه على مصر أن توظف مكانتها فى حل الأزمة وتسييس الملف وعدم وضعه فى إطاره الفنى فقط متسائلا عن مصير صندوق تنمية الدول الأفريقية فى وزارة الخارجية مؤكدا أن غياب شخصيات مثل بطرس غالى ومحمد فايق عن ملف مياه النيل أحدث فارق وأيضا حادث اغتيال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى أديس أبابا، لذلك لابد من عمل إحياء للعلاقات الأفريقية المصرية مرة أخرى مطالبًا بمفوض عام لملف النيل فنى ودبلوماسى وأرشح فايزة أبو النجا لهذا الشأن لخبرتها العالية فى هذا المجال.

وطالب الفقى بتخفيض سن دخول البرلمان إلى 25 سنة بدلا من 30 لملء المجلس بروح الشباب الذى يمثل ثلثى الشعب ولابد من تطبيق مبدأ عدم التمركز فى الوزارات لتبديد قوة الفرعون.

وعن جامعة الدول العربية أكد الفقى أن الأمين العام عمرو موسى بذل جهداً كبيراً فيها ووجودها الآن يتوقف على دعم أعضائها لها على الرغم من أنها يمكن إن تحدث أثرا كبيراً ونقلة نوعية فى الشأن العربى ليس على الجانب السياسى فقط، ولكن فى كل المجالات والثورات فى الدول العربية أعادت لها شبابها بعد أن هرمت ودبت فى أوصالها الشيخوخة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 3/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 3/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv لقاء دكتور يحيي الجمل


تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 3/3/2011

"الحياة اليوم".. الجيش الليبى يطالب بتدخل القوات الأمريكية لضرب سرت.. ويحيى الجمل شفيق اتظلم والمتظاهرون رفعوا سقف مطالبهم دون إنتاج.. وعضو ائتلاف الثورة "إقالة حكومة شفيق لم تكن أولى مطالبنا"

شاهدة محمد عصام



أهم الأخبار -
قبول استقالة أحمد شفيق وتعيين الدكتور عصام شرف لرئاسة الحكومة.
- متظاهرو التحرير يستمرون فى اعتصامهم لحين الاستجابة لبقية مطالبهم.
- الشارع المصرى ينقسم بين مؤيد ومعارض حول استقالة شفيق.
- النائب العام ينفى سفر مبارك وأسرته خارج مصر وأسرة الرئيس توكل محاميا للدفاع عنها.
- محكمة جنايات القاهرة تؤجل الحكم على 7 وزراء و17 رجل أعمال من التصرف فى أموالهم إلى 8 مارس.
- خروج خيرت الشاطر وحسن مالك الإفراج عنهم قيادى الإخوان المسلمين.
- الرئيس التركى يلتقى رئيس حزب الوفد والغد وكفاية ومرشد الإخوان
- تعيين دكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وقال سامى الشريف، أستاذ قسم الإذاعة والتليفزيون – فى مداخلة هاتفية – إن المهمة صعبة تحتاج من كل الوطنيين أن يقدموا كل خبرتهم فى أى مجال، وأضاف "اتحاد الإذاعة والتليفزيون يواجه العديد من التحديات فى الفترة المقبلة للنهوض بإعلام قادر على المنافسة، وثقتى كبيرة فى الكوادر الإعلامية الموجودة والعاملين بالاتحاد الذين يملكون من المهارة ما يؤهلهم للعمل باحترافية، وستكون فى صدارة أولوياتى ترتيب البيت الإعلامى من الداخل، ولن تكون مهمتى الإعلام القومى فقط وإنما الخاص أيضا".

الفقرة الأولى
الناطق باسم المجلس العسكرى الليبى يطلب قيام القوات الأمريكية بالضرب الجوى لسرت

طالب اللواء عبد الله المهدى، الناطق العسكرى باسم المجلس العسكرى الجديد فى بنى غازى، بتدخل القوات الجوية الأمريكية لضرب معاقل المرتزقة ومخازن الأسلحة فى ليبيا والتشويش على مراكز الدفاع الجوى الليبى التابع لمعمر القذافى، إلى جانب فرض الحظر الجوى حتى يوفر الحماية للقوات العسكرية "الزحف" إلى طرابلس وباب العزيزية حيث يكمن الرئيس الليبى.

وهاجم المهدى الدول العربية التى ترفض التدخل العسكرى الأمريكى، قائلا: "لم تتخذ أى دولة عربية موقفا مساندا للشعب الليبى، ويوقف المجازر الذى يقوم بها القذافى، لأنه هو الذى بدأ باستخدام عناصر أجنبية ضد شعبه"، بينما وجه شكره للشعب المصرى قائلا: "لن ننسى وقوفهم إلى جانبنا إنسانيا، لكن نعيب على قياداته عدم اتخاذ أى خطوات فعلية لفتح قنوات اتصال مع الجهات الأجنبية للتدخل فى الشأن الليبى".

وشدد اللواء أن الجيش الليبى بكامل أفراده الشرفاء مع الثورة الشعبية والكتائب الموجودة مع صدام لاتنتمى إلينا، فهى عناصر خاصة لتوفير حمايته الشخصية بمرتبات وزى خاص، ولو حصل الضربات الجوية سنكون فى سرت فى أقل من يومين".

الفقرة الثانية:
يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء السابق بعد استقالة الحكومة

أكد الدكتور يحيى الجمل، الفقيه الدستورى ونائب رئيس الوزراء فى الحكومة السابقة، أن المطالبة باستقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الحكومة بسبب تعيينه من قبل الرئيس السابق مبارك حجة "غير منطقية"، واستنكر قائلا: "طيب ما عصام شرف عينه الرئيس مبارك وزير للنقل فى أحد الحكومات حتى قدم استقالته"، معتبرا أن شفيق اتظلم ولم يراع المهاجمون له أنه رجل غير سياسى، قائلا: "شفيق كان عف اللسان واليد ومن أخلص الناس للشعب المصرى، وكان أول رئيس وزراء يخرج ليعتذر للشعب المصرى على مدار 250 عاما منذ عهد محمد على".

وأضاف "هناك من سيخرج ليشكك فى كلامى، لكن طوال حياتى لا أسعى إلى أى منصب ومتعة حياتى فى مدرج كلية الحقوق، ولا أتملق شفيق لكن هذه هى الحقيقة، فالرجل عندما جاء إلى رئاسة الحكومة عمل بجد وإخلاص لخروج مصر من كبوتها التى لا يدركها المعتصمون، ففى الوقت الذى يرتفع فيه سقف مطالبهم لا ينتجون فى المقابل ما يستطيع تغطية هذه التطلعات".

أوضح الجمل أنه قبل نيابة الحكومة تحت ضغط شديد من شفيق الذى جاء إلى مكتبه وجلس معه لمدة ساعتين لإقناعه، وأضاف: "شفيق نفسه قدم استقالته قبل تشكيل الحكومة الأخيرة لكن المجلس العسكرى رفض، حيث كانوا سيفرضون عليه بعض الأفراد مثل سامح فهمى ووقتها رفض شفيق، لأن سامح لم يكن لديه أى قبول فى الشارع لارتباط اسمه بملف تصدير الغاز لإسرائيل، وأخبرناه أن استمرار أحمد أبو الغيط ومرعى فى وزارتى الخارجية والعدل سيكون عبئا على التشكيل الحكومى لما لهم من خلفية سيئة لدى الشعب إلا أنه قال كل شىء بأوانه، وهو ما حدث بالفعل وانقلب ضدنا". وأضاف "اعتبرنا جميعا الأمر تكليفا فى خدمة الوطن، لأن مصر فى مرحلة حرجة جدا بالغة الخطورة".

وعن سبب استمرار محمود وجدى وزير الداخلية فى الحكومة السابقة قال: "لا أعرفه بدرجة تدعونى للحكم عليه، لكنه فشله فى التواصل مع الناس سببه أنه غير سياسى فهو ضابط بوليس، فلا توجد مدارس سياسية لكى تخرج لنا أفراداً مؤهلين على الحوار الدبلوماسى، مع ضعف الأحزاب السياسية الهشة بسبب الحزب الوطنى".

ورغم اعتراضه على الدولة الدينية إلا أنه أكد أن حرية نشأة الأحزاب حتى ولو بمرجعية دينية ضرورىـ لأنه سيسمح بتواجد حقيقى للأحزاب فى الشارع والشعب هو الذى يحكم فى النهاية، وقال: "التيار الإسلامى فى الفترة المقبلة الأكثر تنظيما بين مختلف القوى السياسية، لكنهم لا يمتلكون الشعبية فى الشارع، لذا يجب أن يتم تأجيل الانتخابات البرلمانية عقب الانتخابات الرئاسية حتى نعطى فرصة للأحزاب بالتواجد فى الشارع".

ووجه الجمل رسالته إلى الشباب المصرى قائلا: "مصر أمانة فى رقبتكم ويجب أن تدعو إلى فض الاعتصام وعودة عجلة العمل حتى يبدأ الإنتاج، لأن الفترة المقبلة صعبة ولن تشعروا بها إلا بعد انتهاء الفائض".


الفقرة الثالثة:
مصر ما بعد ثورة 25 يناير.. ومستقبل الإصلاح السياسى
الضيوف:

محمد البلتاجى – القيادى بالإخوان المسلمين وعضو مجلس أمناء الثورة
حسين عبد الرازق – عضو حزب التجمع
عبد الرحيم عمرو – نائب رئيس حزب الغد
قال محمد البلتاجى – القيادى بجماعة الإخوان المسلمين أن الهجوم على الحكومة السابقة كان بسبب استمرار وجوه وزراء ينتمون إلى النظام السابق مثل محمود وجدى الذى كان يتحدث بنفس لغة النظام السابق، مؤكدا أن شفيق اتظلم عندما تم فرض بعض الأسماء عليه، رافضا أن يتم تصنيف المتظاهرين الذين طالبوا باستقالة الحكومة إلى أى جانب سياسى، قائلا: "لا يجب أن ننقسم فى الفترة المقبلة، لأن مصر التى هدمها مبارك تحتاج إلى تضافر جميع القوى السياسية لإعادة بنائها".

أما حسين عبد الرازق – عضو حزب التجمع – فاعتبر أن الحكومة كانت استمرار للحكومات السابقة التى تعد سكرتارية للرئيس، مؤكدا أن عدم وجود رئيس مشكلة لأى حكومة تأتى حتى يتم التغيير السياسى والدستورى فى مصر، والتى سيقوم بها التعديلات الدستورية والانتخابات البرلمانية والتشريعية.

من جانبه أكد عبد الرحيم عمرو أن عودة حزب الغد الأصلى استكمالا لنزع جميع بقايا الفساد التى رسخها نظام الرئيس السابق مبارك، مؤكدا أن الأيام القادمة ستثبت قوتها فى الشارع بعد سقوط النظام، لأنها ستحصل على مزيد من الحرية وإزالة العوائق التى كانت تعرقلهم.

واعتبر ناصر عبد الحميد، عضو ائتلاف ثورة 25 يناير، أن استقالة الحكومة لم تكن المطلب الأول للثورة، بل كانت فى المرتبة الرابعة التى عرضوها على المجلس العسكرى، موضحا أن المطلب الأول كان إصدار مرسوم لتنظيم الأحزاب السياسية والثانى تأجيل الانتخابات البرلمانية لما بعد عام، حيث يتم تشكيل مجلس رئاسى أو إقامة الانتخابات الرئاسية بعد الفترة الانتقالية.

وقال: "إحنا كان أولوياتنا الإجراءات السياسية التى تنظم الحياة فى مصر الفترة المقبلة، لكن مبادرة المجلس العسكرى بتنفيذ احد المطالب سنقابلها أيضا بمبادرة إننا سنوقف الاعتصام وإلغاء المسيرات التى كنا ننوى تنظيمها، إلى جانب تعليق مظاهرات الجمعة المقبلة حتى نعطى فرصة للحكومة الجديدة للعمل وعودة الإنتاج".

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

الحياة والناس.. نصير شمة: يدعو الشعوب العربية لتوحيد العلم والنشيد الوطنى.. والمشهد الغنائى المصرى شهد فناً تعبوياً أكثر من رائع

شاهده محمد عصام


• أهم الأخبار
- صفحة رسمية لمجلس الوزراء على غرار صفحة المجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر فيها أغلب المشاركين عن خوفهم من غياب الشرطة والأمن.
- عرض أغنية عندى كلمة للمطرب محمد حماقى.
- عرض أغنية زنقة زنقة التى سخرت من خطابات الزعيم الليبى القذافى.
- دعوة مليونية للرئيس أحمد شفيق رئيسا للجمهورية على أحد جروبات "بالفيس بوك".

الفقرة الأولى:
الفن فى زمن الثورة:
الضيوف:

الموسيقار نصير شمه رئيس بيت العود العربى.
دعا الموسيقار نصير شمة، رئيس بيت العود العربى، من خلال برنامج الحياة والناس الشعوب العربية كلها للتوحد والاتفاق على اختيار علم عربى ليرفعه العرب من أقصى المغرب لأقصى المشرق ونشيد وطنى واحد.

وقال الموسيقار العراقى نصير شمة، رئيس بيت العود العربى، إنه لم يغنِ من قبل ولا مرة على المسرح، مشيرا إلى أن أول تجربة له فى الغناء كانت مؤخراً بحفل نظمته ساقية الصاوى التى غنى فيها قصيدة "الشعب يريد" للشاعر وائل السمرى، مؤكدا أن الشاعر قدمها من أجل شعوب الوطنى العربى الثائرة كلها ولم يقصد بها مصر فقط.

وأضاف شمة أن الجمهور كان أفضل كورال ردد وراءه فى هذه الحفلة، مشيراً إلى أن القاعة كانت ممتلئة على آخرها، مما أعطاه حماسة أكبر للغناء ورددنا أغانى وطنية كثيرة منها وطنى حبيبى، موضحاً أن هذه الفترة شهدت أغانى وطنية كثيرة لكن ليست كلها ذات قيمة فنية عالية، مشيرا إلى أنه كل فنان كان يريد أن يخلد بصمته فى هذا الحدث الجلل، لكن كل هذه الأغانى ستبقى ذكريات ولن يتذكر منها الناس إلا ما هو ذات قيمة فنية عالية وروح وطنية صادقة.

وأشاد شمه بالمشهد الغنائى المصرى الذى شهد فنا تعبويا أكثر من رائع على حد تعبيره، مشيرا إلى أنه كثير من الفنانين المصريين غنوا لفلسطين ولبنان والعراق وكانت كلها أغانى سياسية وليست تعبوية، مؤكدا أنها كلها كانت أغانى محترمة لا تدعو للتمرد والخراب بقدر ما كانت تدعو للإصلاح، متوقعا أن الفترة القادمة ستشهد وضع أفضل للمنطقة العربية بعد كل هذه الثورات التصحيحية.

وذكر شمه أن الشعب العراقى كان متمردا على الرئيس السابق صدام حسين بشكل قوى، مشيرا إلى أن هناك كتبا كثيرة صدرت فى الفترة من قبل عام 2003 حملت عنوان "محاولات اغتيال الرئيس"، مؤكدا أن الكثير كان يفكر فى اغتياله من شدة بطشه وظلمه لأنه حول العراق لأكثر المناطق العربية طائفية فى الوطن العربى

تصريحات محمود سعد لبرنامج بلدنا بالمصري

تصريحات محمود سعد لبرنامج بلدنا بالمصري

كليب سامح يسري - بنحبك يا مصر Sameh Yousry

كليب سامح يسري - بنحبك يا مصر Sameh Yousry

Momen - Ana Masre || كليب مؤمن - أنا مصري

Momen - Ana Masre || كليب مؤمن - أنا مصري

فيديو قتل المتظاهرين عيانا بيانا ودهسهم بسيارة مصفحة

قتل المتظاهرين عيانا بيانا ودهسهم بسيارة مصفحة

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الخميس 3/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

ساويرس يؤيد البرادعى أو موسى للرئاسة

اقتراحات بمنح الوليد بن طلال 3آلاف فدان فقط بتوشكى

عاطف عبيد: لا أبالغ إذا قلت إننى أستحق وساما.. ومبعوث أمريكى ساعد مبارك فى إخفاء ثروته

قالت أسرة الرئيس السابق حسنى مبارك فى رسالة خصت بها جريدة "المصرى اليوم" إن الحسابات التى أشرفت عليها حرم الرئيس السابق أغلقت بمجرد التنحى.. وأن أموال جمال وعلاء أقل كثيرا مما ذكر.

وأجرت "الشروق" حوارا مع عاطف عبيد، والذى قال إن راتبه لا يزيد على ثلث مليون جنيه، وأنه يتصل بمبارك للاطمئنان على صحته، وأنه لا يبالغ إذا قال إنه يستحق وساما، وأكد أن عز لم يدخل مكتبه قط، وأنه لم يخصص له شركة الدخيلة بالأمر المباشر.

وأشارت "الأهرام" إلى أن كوريا الجنوبية تستخدم الثورة المصرية كسلاح فى حربها ضد كوريا الشمالية، وأنها تعهدت بإرسال كروت ذاكرة تحتوى على صور وتسجيلات فيديو عن الاحتجاجات والمظاهرات فى مصر وليبيا وتونس لتحفيز المعارضة فى كوريا الشمالية على الخروج عن صمتها، والعصيان.

وباستثناء الحوارات تتشابه معظم عناوين الصحف القومية والمستقلة الصادرة اليوم، وتركز كلها على فتح ملف فساد تصدير الغاز إلى إسرائيل، وإغلاق الجهاز المركزى للمحاسبات، والبلاغات المقدمة للنائب العام.


الاخبار

أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس، أنه يؤيد ترشيح الدكتور محمد البرادعى أو عمرو موسى لرئاسة الجمهورية، وأكد أن السياحة ستعود فور انسحاب آخر دبابة من شوارع مصر، وقال فى الحوار التى أجرته معه الزميلة إلهام أبو الفتوح "أدعو للعفو عن مبارك وأسرته بعد إعادة أى أموال غير مشروعة، وأدعو شباب الثورة لاستراحة المحارب، والطريق لميدان التحرير معروف، ورفضت الانضمام للحزب الوطنى الفاسد، ودفعت الثمن راضيا".

فيما اتخذ مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية الجديد فى أول اجتماع له قرارا بإلغاء جميع قرارات النقيب السابق بشأن منع بعض المطربين من الغناء فى مصر، وعلى رأسهم الفنانتان رولا سعد، وأصالة التى اعتبرته أكبر رد على إهانتها.

◄ القذافى يهدد أمريكا بحرب دامية إذا دخلت
◄ بعد هروبه لأمريكا.. منع غالى من السفر
◄ إغلاق الجهاز المركزى للمحاسبات لأجل غير مسمى بعد مظاهرات وحريق متعمد
◄ الصلح برعاية الجيش بين السوايسة والشرطة
◄ اتهام سامح فهمى بإهدار المال العام.. والوزير يرد: كنت أنفذ الأوامر

الاهرام

ذكرت الجريدة أن كوريا الجنوبية تعهدت بإرسال كروت ذاكرة تحتوى على صور وتسجيلات فيديو عن الاحتجاجات والمظاهرات فى مصر وليبيا وتونس لتحفيز المعارضة فى كوريا الشمالية على الخروج عن صمتها، والعصيان.

ويكتب الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس الإدارة، مقالا بعنوان "من يستولى على الثورة" يحذر فيه من 3 أشباح، على حد قوله، وهى الإخوان المسلمون، والشبح الثانى هو الدولة نفسها فى البيروقراطية وأسس النظام القديمة المتجذرة، والثالث فى الحزب الوطنى.

◄ حملة لتجميل شارع الجلاء
◄ وجدى يستجيب لمطالب حافظ سلامة بمحاكمة قتلة شهداء السويس
◄ الدكتور محمد غنيم: موقعة "البغال" سبب نجاح الثورة
◄ انفراجة مرورية بالعاصمة بعد سحب الدبابات من أمام التليفزيون
◄ تأجيل القمة العربية ببغداد إلى موعد أقصاه 15 مايو

الجمهورية

التقى الزميلان عمر عبد الجواد وأحمد الداوى أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن، والتى أكدت أنها تحلم بعودته بعد الثورة، وقال نجل الشيخ الدكتور عبد الله عمر إن أمريكا تريد تسليمه، ولكنها كانت تجامل النظام السابق.

فيما نقل الزميل علاء معتمد عن موقع البورصة أنها تلقت قائمة من النائب العام بمنع التصرف فى أسهم وسندات 75 شخصية، وتضم القائمة مبارك وعائلته و25 وزيرا .

وأكد الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات، أن الوزارة مستعدة لإجراء الانتخابات المقبلة إلكترونيا، لافتا إلى إمكانية البداية بالمصريين فى الخارج.

◄ طلب تجميد أرصدة القذافى فى المصرف العربى الدولى
◄ 13 مارس آخر موعد للمساجين الهاربين بدون عقوبة
◄ نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق فى مخالفات درويش
◄ عاطف عبيد وزكى بدر وعبد الأحد وعادل لبيب وراسخ تورطوا فى الاستيلاء على الأراضى الزراعية بملاليم
◄ مجلس الوزراء يستعرض سيناريوهات التعامل مع دول حوض النيل اليوم

الاهرام المسائى

فى تطور جديد للأحداث التى تشهدها قضايا الفساد وصرح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، بأن النيابة تلقت عدة بلاغات ضد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وقد أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بإخطار الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية ومباحث أمن الدولة بصورة من تلك البلاغات لفحصها والتحرى عما جاء فيها.

وأرجح مصدر مسئول للأهرام المسائى توقيع "بوروندى" على الاتفاق الإطارى لحوض النيل "اتفاق عنتيبى" الذى ترفضة مصر والسودان، إلى أن الحكومة البوروندية وجدت طريقها مع مصر مسدوداً خلال الفترة المقبلة، وأنها لن تحصل من مصر على المساعدات التى كانت تسلمها لها فى الماضى، وبالتالى فإنهم وجدوا من مصلحتهم عدم الإبقاء على موقفهم الرافض لتوقيع الاتفاق الإطارى، واختاروا السير إلى جانب الدول الخمس الأخرى التى وقعت من قبل.

◄ المجلس الأعلى يستعين بشخصيات عامة لتجاوز الأوضاع الحالية فى مصر
◄ "الإسكان" تشدد على الاهتمام بتوافر المياه وجودتها
◄ مئات العاملين يقتحمون مقر وزارة التعليم ويطالبون بسرعة التعيين
◄ استراتيجية لإرساء دعائم التنمية المحلية حول المجتمع المحلى
◄ وزارة السياحة تبدأ حملة مكثفة فى الأسواق السياحية

الوفد

تواصل جريدة الوفد فى عددها الأسبوعى حملة كشف ثروات الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، حيث ذكرت أن علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع تلاعب فى البورصة باسم وهمى وربح 30 مليون جنيه فى صفقة واحدة، موضحين أن ماجد شوقى رئيس البورصة السابق وياسر اللموانى العضو المنتدب لشركة هيرميس ومحمد تيمور رئيس شركة فاروس القابضة لاستثمارات المالية مخالفات صارخة لقوانين سوق المال من أجل خدمة علاء مبارك وشقيقه الأصغر جمال.

تكشف المستندات أن علاء مبارك استخدم اسم علاء محمد السيد لكى يتربح بالاسم الوهمى وأيضا استخدم جواز سفر مزور وتربح منهم 30 مليون جنيه.

كشفت جريدة الوفد أن ثروة حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، والتى وصلت إلى 7 فيلات فى مارينا و4 بالإسكندرية و3 فى الساحل الشمالى و2 فى العين السخنة وفيلات فى شرم الشيخ والواحات ورأس البر، ويمتلك أكثر من 36 فدانا فى الزمام الأخضر بمحافظة 6 أكتوبر، كما يمتلك العادلى 3 شقق فى منطقة سان استيفانو بالإسكندرية، وقام بصرف 42 مليون جنيه على نادى الجزيرة العام لتخصيص صالة خاصة له كناد صحى خاص كما يمتلك 60 سيارة خصص واحدة للخادمة وأخرى للكلب.

◄ اختفاء 85 مليار دولار من أموال المعاشات بعد هروب غالى
◄ 50 مليون جنيه قيمة مجوهرات سوزان مبارك
◄ رئيس الوفد يطرح الثقة فى نفسه
◄ "مبارك" أمر بصرف 550 مليون جنيه إضافية لسداد رواتب المحظوظين فى "ماسبيرو" قبل تنحيه
◄ "مرعى" يتجاهل إخطار الشهر العقارى بالتحفظ على ممتلكات مبارك
◄ الإفراج عن خيرت الشاطر وحسن مالك

المصرى اليوم

كشف الدكتور نادر الفرجانى، خبير تقارير التنمية البشرية، أن المبعوث الأمريكى إلى مصر فرانك ويزنر يعمل محاميا لمبارك، وأنه ساعد الرئيس السابق فى إخفاء ثورته، واعتبر فى حوار أجرته معه الزميلة ملك عبد العزيز أن الحكومة الحالية هى حكومة "الحزب الوطنى"، وأن الوزراء الأساسيين بها هم أسوأ العناصر.

فيما نقلت الجريدة عن مصادر أن العاهل السعودى الذى التقى المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يتدخل لحل أزمة "توشكى" بدلا من التصعيد الدولى، وأن هناك اقتراحات من "الأعلى للقوات المسلحة" بمنح "الوليد" 3 آلاف فدان بدلا من 100 ألف فدان لصالحها.

وينقلك الزميلان أسامة خالد ومحمد حسام الدين إلى تفاصيل جولة داخل المخبأ النووى للقذافى من مدينة البيضا على عمق 20 مترا تحت الأرض، حيث يضم المخبأ شبكة من الأنفاق تصل بين حجرة نومه وغابة كثيفة ومهبط للطيارات، ومؤمن ضد الضربات المالية والهجمات الكيماوية والبيولوجية.

◄ البرادعى والجنزورى وموسى وساويرس وأبو المجد يطالبون "الجيش" بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية
◄ "عبد النور" يستقيل من منصبه فى "الوفد".. ويؤكد: مصلحة مصر فوق الحزب
◄ المئات يواصلون اعتصامهم للمطالبة بإقالة حكومة "شفيق"
◄ "الأشعل" يعلن عن ترشيحه للرئاسة من نقابة الصحفيين
◄ المجلس الأعلى للصحافة يوافق على إصدار "اليوم السابع" يوميا

الدستور

صرحت مصادر مطلعة فى جماعة الإخوان المسلمين أن اللوء محمود وجدى، وزير الداخلية، أصدر قرارا بالإفراج عن خيرت الشاطر النائب الثانى لجماعة الإخوان المسلمين، ورجل الأعمال حسن مالك القيادى بالجماعة واللذين كانا يقضيان حكماً عسكرياً بالسجن 7 سنوات بسجن مزرعة طرة.

كشفت لجنة الآثار التى أمر أحمد عبد الحميد مدير نيابة الهرم بانتدابها لمعاينة المخزن الذى تمت سرقته بمنطقة الهرم الثانى فى تقريرها المبدئى، أن القطع التى تم سرقتها من المخزن لم تتم سرقتها بالكامل وأن المعاينة المبدئية كشفت أن بعض القطع الأثرية ملقاة على الأرض بجانب المدخل وهو ما يوحى بأن المتهمين كان بينهم خبير للآثار وتوجهوا لسرقة قطع ذات قيمة كبيرة من التى تركت فى المخزن وأن الأبواب كسرت بطريقة احترافية.

◄ سامح فهمى فى نيابة أمن الدولة العليا للرد على بلاغات إهدار المال العام
◄ مخاوف إسرائيلية على مصير "كامب ديفيد".. وخبراء "الحكومة المصرية المقبلة لن تدللنا مثل مبارك"!
◄ قيادات كنسية: طلبنا من البابا للموافقة على إقامة حفل تأبين لشهداء الثورة ولكنه لم يهتم
◄ قيادات بالتجمع تهاجم السعيد وتطالبه بالتنحى عن رئاسة الحزب
◄ رئيس مصلحة الضرائب: 180 مليار جنيه الحصيلة المتوقعة هذا العام


الشروق الجديد


عنونت الجريدة صفحتها الأولى بتفاصيل الحوار الذى ينشر غدا، والذى أجرته مع المستشار طارق البشرى كأول حوار له بعد انتهاء لجنة التعديلات الدستورية التى كان يترأسها من عملها، وقال "كل التعديلات التى وضعناها لفترة مؤقتة بين عهدين ونظامين ودستورين، والإجراءات التى تتخذ ضد شرم الشيخ تعنى أنها لم تعد إمارة مستقلة.. وأتعجب ممن ينادون بأسبقية الانتخابات الرئاسية، لأنهم يثقون فى سلطة فرد، ولا يثقون فى عمل جماهيرى".

وفى حوار أجرته الجريدة مع عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق وأحد المثيرين للجدل بعد قرار النائب العام بمنعه من السفر، قال عبيد "أتصل بمبارك باستمرار للاطمئنان على صحته لأننى مصرى وإنسان، وراتبى لا يزيد على ثلث مليون جنيه ومستعد للتنازل إذا ثبت غير ذلك، ولا توجد أرصدة فى المصرف العربى لعائلات مبارك وجرانه والمغربى وغالى ورشيد وعز، ولا أبالغ عندما أقول إننى أستحق وساما"، وأكد أنه لم يودع مليما واحدا من أمواله بالخارج، وأن عز لم يدخل مكتبه قط، ولم يخصص له شركة الدخيلة بالأمر المباشر.

◄ التعديل أو الإلغاء بانتظار "برامج الإعلام" بالتعليم المفتوح
◄ قائد الجيش الثالث: مصر تواجه مخاطر على الحدود
◄ برنامج الإخوان "المعدل" يؤكد مدنية الدولة ويسمح للأقباط بالترشح للرئاسة
◄ النيابة تتسلم مقاطع فيديو تكشف إطلاق ضباط النار على المتظاهرين
◄ إطلاق سراح 15 من قيادات الجماعة الإسلامية