شارك مع اصدقائك

03 مارس 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 3/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 3/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv لقاء دكتور يحيي الجمل


تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 3/3/2011

"الحياة اليوم".. الجيش الليبى يطالب بتدخل القوات الأمريكية لضرب سرت.. ويحيى الجمل شفيق اتظلم والمتظاهرون رفعوا سقف مطالبهم دون إنتاج.. وعضو ائتلاف الثورة "إقالة حكومة شفيق لم تكن أولى مطالبنا"

شاهدة محمد عصام



أهم الأخبار -
قبول استقالة أحمد شفيق وتعيين الدكتور عصام شرف لرئاسة الحكومة.
- متظاهرو التحرير يستمرون فى اعتصامهم لحين الاستجابة لبقية مطالبهم.
- الشارع المصرى ينقسم بين مؤيد ومعارض حول استقالة شفيق.
- النائب العام ينفى سفر مبارك وأسرته خارج مصر وأسرة الرئيس توكل محاميا للدفاع عنها.
- محكمة جنايات القاهرة تؤجل الحكم على 7 وزراء و17 رجل أعمال من التصرف فى أموالهم إلى 8 مارس.
- خروج خيرت الشاطر وحسن مالك الإفراج عنهم قيادى الإخوان المسلمين.
- الرئيس التركى يلتقى رئيس حزب الوفد والغد وكفاية ومرشد الإخوان
- تعيين دكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وقال سامى الشريف، أستاذ قسم الإذاعة والتليفزيون – فى مداخلة هاتفية – إن المهمة صعبة تحتاج من كل الوطنيين أن يقدموا كل خبرتهم فى أى مجال، وأضاف "اتحاد الإذاعة والتليفزيون يواجه العديد من التحديات فى الفترة المقبلة للنهوض بإعلام قادر على المنافسة، وثقتى كبيرة فى الكوادر الإعلامية الموجودة والعاملين بالاتحاد الذين يملكون من المهارة ما يؤهلهم للعمل باحترافية، وستكون فى صدارة أولوياتى ترتيب البيت الإعلامى من الداخل، ولن تكون مهمتى الإعلام القومى فقط وإنما الخاص أيضا".

الفقرة الأولى
الناطق باسم المجلس العسكرى الليبى يطلب قيام القوات الأمريكية بالضرب الجوى لسرت

طالب اللواء عبد الله المهدى، الناطق العسكرى باسم المجلس العسكرى الجديد فى بنى غازى، بتدخل القوات الجوية الأمريكية لضرب معاقل المرتزقة ومخازن الأسلحة فى ليبيا والتشويش على مراكز الدفاع الجوى الليبى التابع لمعمر القذافى، إلى جانب فرض الحظر الجوى حتى يوفر الحماية للقوات العسكرية "الزحف" إلى طرابلس وباب العزيزية حيث يكمن الرئيس الليبى.

وهاجم المهدى الدول العربية التى ترفض التدخل العسكرى الأمريكى، قائلا: "لم تتخذ أى دولة عربية موقفا مساندا للشعب الليبى، ويوقف المجازر الذى يقوم بها القذافى، لأنه هو الذى بدأ باستخدام عناصر أجنبية ضد شعبه"، بينما وجه شكره للشعب المصرى قائلا: "لن ننسى وقوفهم إلى جانبنا إنسانيا، لكن نعيب على قياداته عدم اتخاذ أى خطوات فعلية لفتح قنوات اتصال مع الجهات الأجنبية للتدخل فى الشأن الليبى".

وشدد اللواء أن الجيش الليبى بكامل أفراده الشرفاء مع الثورة الشعبية والكتائب الموجودة مع صدام لاتنتمى إلينا، فهى عناصر خاصة لتوفير حمايته الشخصية بمرتبات وزى خاص، ولو حصل الضربات الجوية سنكون فى سرت فى أقل من يومين".

الفقرة الثانية:
يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء السابق بعد استقالة الحكومة

أكد الدكتور يحيى الجمل، الفقيه الدستورى ونائب رئيس الوزراء فى الحكومة السابقة، أن المطالبة باستقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الحكومة بسبب تعيينه من قبل الرئيس السابق مبارك حجة "غير منطقية"، واستنكر قائلا: "طيب ما عصام شرف عينه الرئيس مبارك وزير للنقل فى أحد الحكومات حتى قدم استقالته"، معتبرا أن شفيق اتظلم ولم يراع المهاجمون له أنه رجل غير سياسى، قائلا: "شفيق كان عف اللسان واليد ومن أخلص الناس للشعب المصرى، وكان أول رئيس وزراء يخرج ليعتذر للشعب المصرى على مدار 250 عاما منذ عهد محمد على".

وأضاف "هناك من سيخرج ليشكك فى كلامى، لكن طوال حياتى لا أسعى إلى أى منصب ومتعة حياتى فى مدرج كلية الحقوق، ولا أتملق شفيق لكن هذه هى الحقيقة، فالرجل عندما جاء إلى رئاسة الحكومة عمل بجد وإخلاص لخروج مصر من كبوتها التى لا يدركها المعتصمون، ففى الوقت الذى يرتفع فيه سقف مطالبهم لا ينتجون فى المقابل ما يستطيع تغطية هذه التطلعات".

أوضح الجمل أنه قبل نيابة الحكومة تحت ضغط شديد من شفيق الذى جاء إلى مكتبه وجلس معه لمدة ساعتين لإقناعه، وأضاف: "شفيق نفسه قدم استقالته قبل تشكيل الحكومة الأخيرة لكن المجلس العسكرى رفض، حيث كانوا سيفرضون عليه بعض الأفراد مثل سامح فهمى ووقتها رفض شفيق، لأن سامح لم يكن لديه أى قبول فى الشارع لارتباط اسمه بملف تصدير الغاز لإسرائيل، وأخبرناه أن استمرار أحمد أبو الغيط ومرعى فى وزارتى الخارجية والعدل سيكون عبئا على التشكيل الحكومى لما لهم من خلفية سيئة لدى الشعب إلا أنه قال كل شىء بأوانه، وهو ما حدث بالفعل وانقلب ضدنا". وأضاف "اعتبرنا جميعا الأمر تكليفا فى خدمة الوطن، لأن مصر فى مرحلة حرجة جدا بالغة الخطورة".

وعن سبب استمرار محمود وجدى وزير الداخلية فى الحكومة السابقة قال: "لا أعرفه بدرجة تدعونى للحكم عليه، لكنه فشله فى التواصل مع الناس سببه أنه غير سياسى فهو ضابط بوليس، فلا توجد مدارس سياسية لكى تخرج لنا أفراداً مؤهلين على الحوار الدبلوماسى، مع ضعف الأحزاب السياسية الهشة بسبب الحزب الوطنى".

ورغم اعتراضه على الدولة الدينية إلا أنه أكد أن حرية نشأة الأحزاب حتى ولو بمرجعية دينية ضرورىـ لأنه سيسمح بتواجد حقيقى للأحزاب فى الشارع والشعب هو الذى يحكم فى النهاية، وقال: "التيار الإسلامى فى الفترة المقبلة الأكثر تنظيما بين مختلف القوى السياسية، لكنهم لا يمتلكون الشعبية فى الشارع، لذا يجب أن يتم تأجيل الانتخابات البرلمانية عقب الانتخابات الرئاسية حتى نعطى فرصة للأحزاب بالتواجد فى الشارع".

ووجه الجمل رسالته إلى الشباب المصرى قائلا: "مصر أمانة فى رقبتكم ويجب أن تدعو إلى فض الاعتصام وعودة عجلة العمل حتى يبدأ الإنتاج، لأن الفترة المقبلة صعبة ولن تشعروا بها إلا بعد انتهاء الفائض".


الفقرة الثالثة:
مصر ما بعد ثورة 25 يناير.. ومستقبل الإصلاح السياسى
الضيوف:

محمد البلتاجى – القيادى بالإخوان المسلمين وعضو مجلس أمناء الثورة
حسين عبد الرازق – عضو حزب التجمع
عبد الرحيم عمرو – نائب رئيس حزب الغد
قال محمد البلتاجى – القيادى بجماعة الإخوان المسلمين أن الهجوم على الحكومة السابقة كان بسبب استمرار وجوه وزراء ينتمون إلى النظام السابق مثل محمود وجدى الذى كان يتحدث بنفس لغة النظام السابق، مؤكدا أن شفيق اتظلم عندما تم فرض بعض الأسماء عليه، رافضا أن يتم تصنيف المتظاهرين الذين طالبوا باستقالة الحكومة إلى أى جانب سياسى، قائلا: "لا يجب أن ننقسم فى الفترة المقبلة، لأن مصر التى هدمها مبارك تحتاج إلى تضافر جميع القوى السياسية لإعادة بنائها".

أما حسين عبد الرازق – عضو حزب التجمع – فاعتبر أن الحكومة كانت استمرار للحكومات السابقة التى تعد سكرتارية للرئيس، مؤكدا أن عدم وجود رئيس مشكلة لأى حكومة تأتى حتى يتم التغيير السياسى والدستورى فى مصر، والتى سيقوم بها التعديلات الدستورية والانتخابات البرلمانية والتشريعية.

من جانبه أكد عبد الرحيم عمرو أن عودة حزب الغد الأصلى استكمالا لنزع جميع بقايا الفساد التى رسخها نظام الرئيس السابق مبارك، مؤكدا أن الأيام القادمة ستثبت قوتها فى الشارع بعد سقوط النظام، لأنها ستحصل على مزيد من الحرية وإزالة العوائق التى كانت تعرقلهم.

واعتبر ناصر عبد الحميد، عضو ائتلاف ثورة 25 يناير، أن استقالة الحكومة لم تكن المطلب الأول للثورة، بل كانت فى المرتبة الرابعة التى عرضوها على المجلس العسكرى، موضحا أن المطلب الأول كان إصدار مرسوم لتنظيم الأحزاب السياسية والثانى تأجيل الانتخابات البرلمانية لما بعد عام، حيث يتم تشكيل مجلس رئاسى أو إقامة الانتخابات الرئاسية بعد الفترة الانتقالية.

وقال: "إحنا كان أولوياتنا الإجراءات السياسية التى تنظم الحياة فى مصر الفترة المقبلة، لكن مبادرة المجلس العسكرى بتنفيذ احد المطالب سنقابلها أيضا بمبادرة إننا سنوقف الاعتصام وإلغاء المسيرات التى كنا ننوى تنظيمها، إلى جانب تعليق مظاهرات الجمعة المقبلة حتى نعطى فرصة للحكومة الجديدة للعمل وعودة الإنتاج".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق