شارك مع اصدقائك

03 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 3/3/2011

الحياة والناس.. نصير شمة: يدعو الشعوب العربية لتوحيد العلم والنشيد الوطنى.. والمشهد الغنائى المصرى شهد فناً تعبوياً أكثر من رائع

شاهده محمد عصام


• أهم الأخبار
- صفحة رسمية لمجلس الوزراء على غرار صفحة المجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر فيها أغلب المشاركين عن خوفهم من غياب الشرطة والأمن.
- عرض أغنية عندى كلمة للمطرب محمد حماقى.
- عرض أغنية زنقة زنقة التى سخرت من خطابات الزعيم الليبى القذافى.
- دعوة مليونية للرئيس أحمد شفيق رئيسا للجمهورية على أحد جروبات "بالفيس بوك".

الفقرة الأولى:
الفن فى زمن الثورة:
الضيوف:

الموسيقار نصير شمه رئيس بيت العود العربى.
دعا الموسيقار نصير شمة، رئيس بيت العود العربى، من خلال برنامج الحياة والناس الشعوب العربية كلها للتوحد والاتفاق على اختيار علم عربى ليرفعه العرب من أقصى المغرب لأقصى المشرق ونشيد وطنى واحد.

وقال الموسيقار العراقى نصير شمة، رئيس بيت العود العربى، إنه لم يغنِ من قبل ولا مرة على المسرح، مشيرا إلى أن أول تجربة له فى الغناء كانت مؤخراً بحفل نظمته ساقية الصاوى التى غنى فيها قصيدة "الشعب يريد" للشاعر وائل السمرى، مؤكدا أن الشاعر قدمها من أجل شعوب الوطنى العربى الثائرة كلها ولم يقصد بها مصر فقط.

وأضاف شمة أن الجمهور كان أفضل كورال ردد وراءه فى هذه الحفلة، مشيراً إلى أن القاعة كانت ممتلئة على آخرها، مما أعطاه حماسة أكبر للغناء ورددنا أغانى وطنية كثيرة منها وطنى حبيبى، موضحاً أن هذه الفترة شهدت أغانى وطنية كثيرة لكن ليست كلها ذات قيمة فنية عالية، مشيرا إلى أنه كل فنان كان يريد أن يخلد بصمته فى هذا الحدث الجلل، لكن كل هذه الأغانى ستبقى ذكريات ولن يتذكر منها الناس إلا ما هو ذات قيمة فنية عالية وروح وطنية صادقة.

وأشاد شمه بالمشهد الغنائى المصرى الذى شهد فنا تعبويا أكثر من رائع على حد تعبيره، مشيرا إلى أنه كثير من الفنانين المصريين غنوا لفلسطين ولبنان والعراق وكانت كلها أغانى سياسية وليست تعبوية، مؤكدا أنها كلها كانت أغانى محترمة لا تدعو للتمرد والخراب بقدر ما كانت تدعو للإصلاح، متوقعا أن الفترة القادمة ستشهد وضع أفضل للمنطقة العربية بعد كل هذه الثورات التصحيحية.

وذكر شمه أن الشعب العراقى كان متمردا على الرئيس السابق صدام حسين بشكل قوى، مشيرا إلى أن هناك كتبا كثيرة صدرت فى الفترة من قبل عام 2003 حملت عنوان "محاولات اغتيال الرئيس"، مؤكدا أن الكثير كان يفكر فى اغتياله من شدة بطشه وظلمه لأنه حول العراق لأكثر المناطق العربية طائفية فى الوطن العربى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق