شارك مع اصدقائك

26 فبراير 2011

ياشماتة ابلة ظاظا فيا (أطفال أمريكان: يسقط يسقط حسنى مبارك)

أطفال أمريكان يسقط يسقط حسنى مبارك

من قناة العربية (المندوب الليبي في الأمم المتحدة يهاجم القذافي)

المندوب الليبي في الأمم المتحدة يهاجم القذافي

من قناة العربية (مندوب ليبيا يبكي بعد كلمته أمام الأمم المتحدة ويهاجم القذافي)

مندوب ليبيا يبكي بعد كلمته أمام الأمم المتحدة ويهاجم القذافي

تابع قناة موجة كوميدى وتريقة جااااامدة جدااااااااااا على القذافى

قناة موجة كوميدى وتريقة جاااامدة جدا على القذافى

نقلا عن قناة الجزيرة (أكبر فضيحة فساد مالي و اداري في تاريخ مصر)

أكبر فضيحة فساد مالي و اداري في تاريخ مصر

دى ثورة ثورة مش ثلاجة للفرجة

هي مش ثلاجة الثورة المصرية

سما وشمس أطفال مصريين يطالبان برحيل مبارك

سما وشمس يطالبان برحيل مبارك

شاهد كارتون امريكي: الحكام العرب الأوغاد لكنهم اوغادنا

كارتون امريكي: الحكام العرب الأوغاد لكنهم اوغادنا

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv التعديلات الدستورية و اول مواجهة بين الجيش و متظاهرين التعديلات الدستورية و الانتخاب بالرقم القومي ظابط المعادي والسائق و الرئيس مبارك مصاب بالسرطان

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011



"القاهرة اليوم".. أديب: زويل لا يستطيع أن يكون رئيساً لمصر.. والرئيس السابق مريض بالسرطان.. جويلى "أول مرشح لانتخابات الرئاسة": لو أصبحت رئيساً لن أعيش فى قصر الرئاسة وسنى الكبير مش هيفرق معايا

شاهده محمد عصام



قال الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج القاهرة اليوم، إنه بعد إجراء التعديلات الدستورية لا يستطيع دكتور أحمد زويل ترشيح نفسه لرئاسة مصر نظرا، لأنه لا ينطبق عليه القانون حيث المادة "75" والتى تتعلق بالشروط التى يجب أن تتوفر فى الشخص المرشح لرئاسة الجمهورية، والتى توجب بأن يكون مصرى الجنسية ومن أبويين مصريين، أضيف إليها، "ألا يكون هو أو أحد والديه حاصل على جنسية أجنبية، وألا يكون متزوجا من أجنبية، وألا يقل سنه عن 40 عاما". وتنبأ الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم أن الحزب الذى سيكون له الأغلبية داخل البرلمان بعد التعديلات الدستورية هو حزب "الائتلاف الحر".

وأضاف أديب أن الخبر الذى انفرد به البرنامج منذ فترة الماضى صحيحا، والذى يتعلق بسفر مبارك، حيث سافر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى السعودية فى رحلة علاجية، مشيراً إلى أنه مصاب بسرطان الـ"البنكرياس" وأخذ جرعات كيماوى.

قال المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة النقض، إننا لسنا فى حاجة لمجلس شورى خلال المرحلة القادمة نظرا لغياب الأمن، مضيفا كيف نجرى عدة انتخابات فى غياب الأمن الأمر الذى يصعب حدوثه.

وعلق مكى فى مداخلة هاتفيه لبرنامج "القاهرة اليوم" على التعديلات الدستورية التى انتهت منها اللجنة الدستورية المكلفة بتعديل المواد الدستورية برئاسة المستشار طارق البشرى من التعديلات الدستورية المقترح تعديلاها، حيث قال إن المادة "139"، التى أوجبت على رئيس الجمهورية أن يقوم بتعيين نائبا له خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ مباشرة عمله، وإذا خلا المنصب "النائب" يقوم بتعيين نائب آخر على الفور، ويشترط به ما يشترط به منصب رئيس الجمهورية من أن يكون من أبويين مصريين، وألا يكون هو أو أحد والديه حاملا لجنسية أجنبية، أو متزوجا من أجنبية، موضحا أنه يجب أن يوافق على نائب الرئيس مجلس الشعب.

وفيما يخص المادة "148" الخاصة بحالة الطوارئ فإن التعديل يتضمن "أن يكون الإعلان عن حالة الطوارئ بعرضها على مجلس الشعب خلال سبعة أيام فقط، ويدعا المجلس فورا للانعقاد إن لم يكن موجودا، وألا تزيد مدة حالة الطوارئ عن ستة أشهر، يقوم بعدها باستفتاء شعبى، ويتقرر من خلاله مدها، قال مكى إنها حققت تقدما كبيرا".

الفقرة الرئيسية:
حوار مع أحمد جويلى وزير التجارة والتموين الأسبق أول من أعلن أنه يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة
الضيوف:
أحمد جويلى وزير التجارة والتموين الأسبق

أكد أحمد جويلى، وزير التجارة والتموين الأسبق، وأول من أعلن ترشيحه لانتخابات الرئاسة القادمة، أنه أتخذ قرار ترشحه لرئاسة الجمهورية منذ أسبوع واحد، مضيفا بأن قراره جاء على أساس أن أخدمة الناس التى تحتاج لكفاءة وأنا أملكها.

وحول بلوغ سنه الـ 70 عاما قال جويلى السن لن يفرق معى وخصوصا لأنها عملية انتخابيه، مستشهداً بالجائزة التقديرية، قائلا: "أنا كنت عضوا فى لجنة الجائزة التقديرية، فعندما كان يترشح شخص للفوز بها وسنه يقترب من 52 عاما كانت اللجنة ترى أن سنه ما زال صغيرا". وأضاف جويلى أن من أهم ملامح برنامجه الانتخابى هى ألا يقول شيئا ويسير عكسه، مشيرا إلى أن المصريين فى حاجة إلى رئيس يكون إنسانا.

وحول خروجه من وزارة التموين والتجارة قال إن شعبيتى هى السبب فى خروجى من الوزارة، مضيفا أننى كنت وزير التموين وأعمل على رجل الشارع، مؤكد أن "الرجل الكويس لا يستمر طويلا". وأشار جويلى إلى أنه عندما كان وزيرا حدثت بينه وبين عدد من الوزراء مشاكل، فمثلا وزير الزراعة حدث بينى وبينه مشكلات بسبب اللحوم الهندية التى بها أمراض، فوزير الزراعة كان يريد أن يستوردها لإشباع الشعب وأنا كنت رافضا لوجود أمراضا بها.

وقال جويلى لو أصبحت رئيسا للجمهورية لا أعيش فى قصر الرئاسة ولن أنتقل من شقتى، مضيفا أننى عندما كنت محافظا كنت أعيش فيها ونفس الأمر عندما أصبحت وزيراً ولم تحدث أى مشاكل، لافتا إلى أن الرئيس يجب أن يسير فى الشارع، وفيما يخص تشكيل الوزارة الأخير أكد بأنه تم الاتصال به لتولى وزارة الزراعة مؤكدا بأننى لم أرفض ذلك لكن الأمر لم يكتمل، مضيفا بأن أهم مشاكل بمصر هى "الطعام".

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 26/2/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 26/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 26/2/2011



"العاشرة مساء".. حسام عيسى: ثورة يناير خلصت مصر من "طاغوت مزمن".. والنظام السابق سرق ثروات مصر ونهب أكثر من الاستعمار البريطانى.. وتهانى الجبالى: الإرادة الشعبية هى التى تملك تغير وتعديل الدستور

شاهده محمد عصام



أكدت الإعلامية منى الشاذلى، مقدمة برنامج العاشرة مساء، على حدوث نوع من التشويش على قناة دريم وخاصة على برنامج العاشرة مساء خلال اليومين الماضيين، موضحة أن أسباب التشويش لم يتم تحديدها بعد وهو ما أدى إلى استعمال تردد آخر للبرنامج.

وكشفت الإعلامية منى الشاذلى لوجود جهة معينة تضايقت من البرنامج خاصة بعد إذاعة حلقة الثلاثاء الماضى والتى عبرت منى الشاذلى فيها عن وقوف وتضامن الشعب المصرى مع الشعب الليبى بجملة "الشعب المصرى سوف يقدم كل العون للشعب الليبى"، موضحة أن هناك مسئولا كبيرا بالسفارة الليبية انتقد وبشده تناول البرنامج للثورة الليبية، وقالت: "عندما خرج الشعب المصرى لم نجامل الرئيس مبارك ولا يجب أن نتجاهل الثورة الليبية".

أعلن الإعلامى محمود سعد، الانفصال عن الشركة الإعلانية المنتجة لبرنامج "مصر النهاردة"، وقال سعد فى اتصال هاتفى مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج العاشرة مساء إن أسباب انفصاله عن "مصر النماردة" هو ضيقه من التعليمات والتكليفات وأشكال الرقابة المفروضة عليه من مسئولى التلفزيون المصرى. وطالب سعد بمزيد من الحرية التى تتسق مع الثورة التى تعنى مزيدا من الحرية، مشيرا إلى أن انفصاله عن "مصر النماردة" لا يعنى احتجابه عن الإعلام المصرى والعربى.

وأضاف محمود سعد أن من أسباب الاعتذار أنه بعد أن أعد برنامج اليوم وكان من ضيوفه د.أسامة الغزالى حرب فوجئ بعمرو الخياط يخبره أن البرنامج مخصص بالكامل لرئيس الوزراء أحمد شفيق، الأمر الذى رفضه محمود سعد، كما أعلن عدم قبوله مزيداً من الملاءات، رغم تقديره لأحمد شفيق وما أحدثه من تطورات مذهلة فى مطار القاهرة، لكنه يرفضه كرئيس وزراء متضامنا مع جموع الثوار.

وأكد سعد رفضه أن يملى أحد على الإعلامى شيئا، مضيفا، بعد الثورة المصرية أصبح غير مقبول لأننا الآن فى ثورة، ونحن نعيش أجمل أيام حياتنا، مشيرا إلى أن ما جعل الأمر أكثر تعقيدا بسبب وجود تأمر أمين بشرم الشيخ وخيرى بألمانيا وعدم وجود البديل.

وقال سعد إن الإعلامى مثل لاعب الكرة هناك الكثير من المحطات الفضائية التى من الممكن العمل بها فى ظل إعلام حر، وأضاف، المسئولون فى التلفزيون المصرى تعبونى من كثرة الضغوط ووصلت إلى مرحلة سنية لا أستطيع معها تلقى الأوامر والملاءات.

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس حكومة تسيير الأعمال، إنه لم يفرض نفسه على برنامج مصر النماردة الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، مضيفا بأنه فوجئ بأن البرنامج تم إلغاؤه، كما فوجئ ببيان محمود سعد بأنه مع الثورة. وقال شفيق فى معرض رده على محمود سعد بأن المجال لم يكن يستدعى ما قاله سعد، مضيفا بأنه علم قبل البرنامج أن مرتب سعد السنوى سيتم تخفيضه من 9 مليون إلى مليون ونصف المليون فقط سنويا. وأكد رئيس الحكومة أنه لم يفرض نفسه على أى برنامج حكومى أو غير حكومى، ولم يكن يرغب، بصفته رئيس الوزراء إلا فى عرض المعلومات والبيانات التى يهم المواطن معرفتها.

◄ فتح معبر السلوم للمصريين العائدين من ليبيا وتدفق الكثير منهم وبتدفق الكثير منهم تبدد القلق عند الكثير من الأسر وفتح المعبر أيضا للاجئين الليبيين، وناشدت منى الشاذلى المصريين فى ليبيا بالتوجه إلى أقرب معبر سواء فى مصر أو تونس أو الجزائر مع التنويه بأنه سوف يكون هناك تسهيلات لهم، بالإضافة إلى إن هناك سفينتين حربيتين للمصريين فى ليبيا وستتوجه لمعبر تونس.
◄ ردود أفعال عالمية لإعمال القذافى وتعامله مع شعبه ومناشدة للمجتمع الدولى بالتدخل السريع لإعمال العنف والقمع التى يتعرض لها الشعب الليبى، فى ظل حاكم عنيد وشعب يطمح إلى الحرية.
◄ أحكام بالسجن 5 سنوات ورد قيمة ما تم تخريبه لثلاثة عشر من أمناء الشرطة المفصولين الذين قاموا بحرق مبنى وزارة الداخلية، وامتد آثار الحرق إلى أوراق الأدلة الجنائية بالمبنى بعد الاحتكاكات التى حدثت أمس بين المتظاهرين والشرطة العسكرية، وإحساس المواطنين بأن الشرطة العسكرية تتعامل معهم وكأنهم خصوم، وإلقاء القبض على 28 من المتظاهرين والإفراج عنهم تم صدور بيان من القوات المسلحة يعتذر فيه عما حدث بالأمس، وإلى الآن رصيد القوات المسلحة عند الشعب يشفع لهم بالتغاضى عما حدث أمس، كما أشار البيان إلى أنه سيكون هناك أحكام عاجلة لأى أعمال بلطجة، كما سيتم التعامل بصرامة مع خرق حظر التجول.
◄ عدد من السياسيين الكبار يتم التحفظ على أوراقهم والذين كانوا من أركان النظام السابق تمهيدا لملاحقتهم قضائيا.
◄ النائب العام يصرح بأنه لا توجد قضية فساد استوفت أوراقها إلا وتم التحقيق فيها.
◄ عمرو عسل أحد المتورطين فى قضايا الفساد أكد أنه مستعد لمحاكمة شعبية إذا ثبت عليه أى اتهام.
◄ محكمة جنايات القاهرة توجه تهمة إهدار المال العام للدولة من خلال إذاعة دعاية للحزب الوطنى والحكومة تقدر 70 مليون جنيه والإعلانات للحكومة ونشر ما هو فى صالح الحكومة والأجور المبالغ فيها لبعض العاملين فى التلفزيون، مثل تأمر أمين الذى كان يتقاضى أجره من جهتين، وأنس الفقى يرجع بعض الاتهامات إلى أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والعثور على 2000 جنيه من الذهب بمنزله، وبسؤاله أنها كانت سوف تعطى لسوزان مبارك لتوزعها فى مهرجان القراءة للجميع، وعن سبب وجودها عنه إلى الآن رد أنس الفقى بأن الأمور لم تسمح بإعادتها فى الظروف الحالية وتحفظ النيابة عليها.
◄ أسامة الشيخ يواجه اتهامى الأول إهدار المال العام فى مسألة تطوير القنوات التلفزيونية وشراء مسلسلات تلفزيونيه بـ75 مليون جنيه حققت خسائر كبيرة.

أكدت الإعلامية منى الشاذلى أن هناك بعض الأحداث التى تؤجج من العواطف السلبية بين المواطن المصرى ورجل الشرطة منها ما نشر على الـ"فيس بوك" مقطعاً لمدير الأمن بدمنهور، وعرض البرنامج له مع حذف الألفاظ النابية للضرورة الإعلامية، وأنه كرد فعل لذلك تم عزله من منصبه وتحويله إلى وظيفة إداريه، وتعيين محمد صلاح محمد زايد مديرا لأمن دمنهور، وقالت الشاذلى: "إن الأمان ليس معناه السيادة أو الغطرسة، كما أن الأمان ليس معناه أن يكون هناك سيد والمواطن عبده".

وأعربت الإعلامية منى الشاذلى، عن استيائها من تصريحات اللواء محمود وجدى وزير الداخلية فى أحد البرامج التلفزيونية بقولها إن هذه التصريحات لم تكن متوقعة، وأنه كان صادماً للكثير من الناس لما صرح به بأن الشرطة فى 25 إلى 28 "عملت اللى عليها" ولم يلقِ بلائمة على أحد وإلى قوله بما يسمى "نظرية المؤامرة" بأنه كانت هناك مؤامرة لقلب نظام الحكم وإحداث فوضى.

الفقرة الرئيسيةحوار حول التعديلات الدستورية

الضيوف
◄ المستشار حاتم بجاتو، رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا وأحد أعضاء لجنة تعديل الدستور.
◄ صبحى صالح المحامى بالنقض وأحد أعضاء لجنة تعديل الدستور.
◄ المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.
◄ د حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس والمستشار القانونى لمنظمة اليونسكو.

قال المستشار حاتم بجاتو، رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، إن كل أعضاء لجنة تعديل الدستور متوافقون على ما وصلوا إليه وأن آرائهم انتهت بالإجماع، مضيفاً: "إن أكثر المواد جدلا بينهم المادة 76 التى تتعلق بالشروط الواجب توافرها فى الفرد للترشح لرئاسة الجمهورية"، موضحاً أن المادة 67 كانت تغلق الباب تقريباً فى وجه من يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية لصعوبة انطباق الشروط على أى فرد والمادة 189 الخاصة بتغيير الدستور، لأنه من المنطقى إلا يوجد دستور ينص على فنائه.

وأضاف رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا أن الشباب الذى فجر الثورة إذا استخدم حقه الدستورى وتواجد فى الانتخابات ودقق فى اختياره يستطيعون أن يعبروا بمصر من هذه الأزمة، مطالباً بفترة انتقالية كافية حتى تتشكل الأحزاب وتكتمل وتكون قادرة على أن تعكس مقدارها السياسى.

من جانبه قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن أى شرعية دستورية يجب أن تكون مستمدة من إرادة الشعب الذى منحنا تغييرا جوهرياً لنظام الحكم فى مصر، والدستور الجديد لابد أن يعبر عن إرادة شعبه ويلزم الرئيس القادم بأن إرادة الشعب المصرى هى مصدر هذه الآلية، داعية لتأسيس جمعية تشريعية للبلاد ووجود نص يمنحنا فرصة لالتقاط الأنفاس، وأبدت استياءها من أن شروط رئيس لجمهورية لم تخص إلا الرجل وهذا يمس بما بين الرجل والمرأة.

وأشارت الجبالى إلى أننا فى إطار ثورة وليس إصلاحات دستورية، وأن الإرادة الشعبية هى التى تملك تغييراً وتعديل الدستور، لأنها إرادة شعب ومع ذلك هنالك اعتبارات أخرى هى غياب المؤسسة الأمنية التى تلملم جراحها والقوات المسلحة لها مهام أخرى على الحدود، بالإضافة إلى عدم إطلاق صراح الحرية الحزبية فى مصر بما يسمح لقوى جديدة مثل الشباب الذى صنع الثورة على بلورة نفسه، وأن القوى الجديدة لم تحدد نفسها بعد من أجل ذلك لابد أن يكون هناك نوع من التقاط الأنفاس.

فيما قال د.حسام عيسى، أستاذ القانون الدولى بجامعة عين شمس، إن هذه الثورة خلصتنا من طاغوت مزمن، ومن أكبر عملية نهب لثروات الأمة المصرية قد يكون من أيام الملك مينا، مضيفاً: "الثروات التى نهبت أكبر مما نهبه الاستعمار البريطانى وأكبر من الثروات التى نهبت فى عهد محمد على"، وأشار إلى أن مصر الجديدة لم تخلق بتعديل الدستور وأقامت انتخابات الشعب والشورى فى 6 أشهر وهذه مهزلة كبرى، لأن المجتمع جرف بالكامل سياسياً واقتصاديا وإعلاميا لمدة 30 سنة وكيف نخرجه إلى مصر الجديدة فى 6 أشهر.

و أضاف عيسى أن الدستور سقط منذ 25 يناير وأن الانتقال بالسلطة من النظام المرعب السابق إلى مصر الجديدة قضية سياسية وليست قضية قانونية ولوضع دستور جديد لابد أن يكون فى ظل وضع انتقالى يفتح الآفاق المغلقة، ويسير بالبلاد بموجب حكومة مدنية من خلال إعلان دستورى يتضمن المبادئ الأساسية وينظم المرحلة الانتقالية التى قد تطول، مشيراً إلى أن المجتمعات لن تتغير بنصوص قانونية، وأن التغير يكون بتغير البنية الموجودة للقوى فى المجتمع، وناشد الشعب أن يرفض المدة القصيرة لتعديل الدستور.

كما أشار عيسى إلى أنه لابد من احتضان الشرطة لأنها مسألة أساسية فى هذا الوطن، ويرى أنهم ظلموا وظلموا بعد إن أعطوا سلطات بدون رقابة فتحولوا من سلطة لأمن المواطن إلى السلطة التى تفتح السجون للمواطنين.

من جانبه قال صبحى صالح، المحامى وأحد أعضاء لجنة تعديل الدستور، إن وجهات النظر فى السياسة أمر طبيعى ولكل وجهة أنصارها، وأن الوضع متأزم حاليا على الحدود مثل مشكلة ليبيا وجنوب السودان ومشاكل الشارع المصرى التى لا حصر لها يجعلنا فى دائرة نضوج سياسى من خلال وضع متأزم أو نبادر بالتأسيس السياسى ثم نسمح بالنضوج السياسى فى ظل حياه مفتوحة.

وأضاف صبحى صالح إلى أنه يجب بناء الدولة أولا، لأنه لا يمكن بناء سياسى فى ظل حالة فراغ كامل، ولمواجهة ذلك لابد من بناء مؤسسات دستورية حتى تنتعش الحياة المدنية ويلغى قانون الطوارئ، وينتعش المجلس، وعن تأسيس الدستور أكد أننا جميعا لم نختلف فى الغاية، ولكن الاختلاف فى التكنيك، وأن المشكلة عندنا كمصريين فى تقديم وتأخير انتخابات الشعب على الرئاسة أم العكس. وأضاف صبحى صالح أن بناء دولة مدنية يساعد على وجود حياه ديمقراطية تسمح بالنمو والنضوج

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011



"90 دقيقة".. قناة المحور تتعرض للتشويش.. والمجلس الأعلى للقوات المسلحة يجرى استفتاء حول التعديلات الدستورية الأخيرة بداية من الأسبوع المقبل.. ووزير الداخلية ينقل مدير أمن البحيرة اللواء مجدى أبو قمر

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار..
قناة المحور تتعرض للتشويش وبث القناة على التردد 11296 أفقى 6/5، وقال يحيى ممتاز، مدير عام قناة المحور، فى مداخلة هاتفية، أنه فوجئ مساء الجمعة بتشويش على بعض قنوات النيل السات ومن ضمنها قناة المحور، وأنه تم اكتشاف قدوم مصدر التشويش من ليبيا.

استمرار تدفق المصريين عبر "معبر السلوم"، وقال مدحت نصار، مدير مكتب جريدة "الأخبار" بمطروح فى مداخلة هاتفية، أن العائدين يؤكدون أن هناك نقصا حادا فى المساعدات الغذائية والطبية فى ليبيا، فيما أرسل اتحاد الأطباء العرب وغيرهم قوافل إغاثة إلى أهالى ليبيا، مضيفا أن هناك تكدسا شديدا من قبل المصريين العائدين من ليبيا عبر معبر السلوم. وأكد أن وسائل المواصلات الخاصة لنقل العائدين من ليبيا متوفرة، فضلا عن مساهمة أكثر من 100 أتوبيس تابع للقوات المسلحة لنقل المصريين، كما أن المستشفيات تأهبت لاستقبال أى مصاب.

فيما قالت آمال عبد الحى، زوجة مصرى مقيم فى ليبيا، فى مداخلة هاتفية أخرى، أن زوجها مقيم فى مدينة صبراته القريبة من تونس، ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى الحدود التونسية لعدم تأمين الطرق، مضيفة أن زوجها مقيم مع نحو 8 أشخاص مصريين آخريين يفترشون الآن خيمة.

بينما قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، فى مداخلة هاتفية ثالثة، إن مصر أعدت جسرا جويا لنقل المصريين العائدين من ليبيا عن طريق حدودها مع تونس، مضيفا "هناك آلاف المصريين يعبرون الحدود الليبية – التونسية دون أى مشاكل".

من جهة أخرى قال م. حسين مسعود، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران، فى مداخلة هاتفية رابعة، أن الشركة ترسل طائرات مصرية على مدار كل ساعة إلى مطارات طرابلس وسرت وبرقا، مضيفا "يتم نقل 7 آلاف مصرى يوميا، وما يقف عائقا أمامنا هو الإجراءات".

"الأعلى للقوات المسلحة" يعتذر لشباب 25 يناير ويؤكد: "لدينا رصيد كبير لديكم"، وقال ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف شباب 25 يناير، فى مداخلة هاتفية، إن جميع شباب الثورة حريصون على المحافظة على مصر التى لن يحدث بها ثورة يوميا، ولذا لابد من ترجمة كل مطالب الثورة بشكل فعلى ومؤكد وكامل بالاستناد إلى شرعية ثورية، فى حين أن هناك عناصر من الحكومة الحالية حلفت اليمين أمام النظام السابق المخلوع.

وطالب عبد الحميد بتغيير الحكومة حتى يتسنى لنا إجراء انتخابات برلمانية نزيهة يطمح لها الجميع، معلنا عن عدم رغبته فى إطالة مدة الحكم العسكرى، وضرورة إصدار قانون جديد لتأسيس الأحزاب السياسية. وأكد أنه من المفترض أن هناك دراسة مكتوبة حول مطالب الثوار سيتم التناقش حولها يوم الأحد مع المجلس العسكرى.

◄ تقرير عن تجمع آلاف المصريين فى ميدان التحرير لـ"تطهير البلاد من الفساد".
◄ المحكمة العسكرية تصدر أحكاما رادعة ضد "بلطجية ولصوص" منعا للجريمة.

وقال دندراوى الهوارى، نائب رئيس تحرير "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن المحاكم العسكرية أصدرت أمس السبت أحكاماً رادعة فى 6 قضايا مهمة، تتعلق بالبلطجة والإرهاب وترويع المواطنين وخرق حظر التجوال وحيازة أسلحة نارية وقطع للكابلات الكهربائية لخطوط المترو، وإتلاف ماكينات الصرف الآلى، وإضرام النيران فى سيارات خاصة مملوكة للمواطنين.

وأضاف الهوارى أن القضية الأولى جنايات عسكرية شرق القاهرة كان المتهمون "أمناء شرطة سابقون"، وقضت المحكمة بسجنهم خمس سنوات، وذلك لتخريبهم عمداً بعض المنشآت الحكومية ومنها مبنى الإدارة العامة لشئون الأفراد ومصلحة تحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، وإضرامهم النار عمداً ببعض المنشآت والسيارات الحكومية والتخريب والإتلاف العمدى لأموال منقولة بإضرام النار فى أربعة سيارات، خاصة مملوكة لمواطنين وجعلوها عن قصد غير صالحة للاستخدام".

وتابع نائب رئيس تحرير "اليوم السابع": "فى القضية الثانية جنح عسكرية الإسماعيلية عوقب المتهم بالسجن لمدة 7 سنوات، لتعمده تخريب مبانى وأملاكا عامة بقصد إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى"، مضيفاً فى القضية الثالثة قضت بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة سنتين لمقاومة رجال الضبط القضائى العسكرى أثناء تأديتهم أعمال وظيفتهم".

وأشار الهوارى إلى القضية الرابعة التى قضت بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات للشروع فى سرقة 16 طبنجة 9 مللى من قسم شرطة أبو النمرس، والسجن لمدة ثلاث سنوات لحيازة سلاح نارى (فرد خرطوش)، والسجن لمدة سنة واحدة لحيازة أسلحة بيضاء بقصد ترويع المواطنين ومخالفة المتهمين جميعاً للحظر الوارد بقرار الحاكم العسكرى بالتواجد بالطرق العامة أثناء الحظر، مضيفاً: "القضية الخامسة قضت المحكمة العسكرية بالسجن لمدة 3 سنوات لتعمد تخريب ماكينة صرف آلى خاصة بأحد البنوك التجارية، والشروع فى سرقة المبالغ المالية محتوى الخزينة وسرقة سيارة خاصة وحيازة سلاح أبيض بقصد ترويع المواطنين، أما السادسة قضت بالسجن لمدة خمس سنوات، وذلك لقطع الكابلات الكهربائية لمترو 15 مايو، والشروع فى سرقتها ومخالفة الحظر الوارد بقرار الحاكم العسكرى بالتواجد بالطرق العامة أثناء الحظر"، مشيرا إلى أن هذه المحاكمة السريعة رسالة مهمة جدا وتأتى فى ظروف صعبة نظرا لما ينتاب الشارع المصرى من بلطجة وترويع للمواطنين.

وأكد نائب رئيس تحرير "اليوم السابع أن الحكم ألزم المتهمين برد قيمة التلفيات، كما ألزم المتهمين فى بعض الحالات بإصلاحها، موضحا أن حوالى 40 ألف فدان تم التعدى عليه، كما تم هدم الكثير من الفيلات والعمارات، فيما تم بناء أخرى بالمخالفة للدستور والقوانين الموقوفة حاليا، فضلا عن انتشار السلاح، ولذا فهذه الأحكام تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التمادى فى مثل هذه الأعمال.

◄ المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجرى استفتاء حول التعديلات الدستورية الأخيرة بداية من الأسبوع المقبل، وقال صبحى صالح، عضو لجنة تعديل الدستور، فى مداخلة هاتفية، إن لجنة تعديل الدستور انتهت من عملها ورأت أن الترشح للرئاسة يشترط عدم حمل جنسية أخرى وبموافقة 30 من أعضاء الشعب والشورى، فضلا عن إشراف قضائى كامل على الانتخابات البرلمانية والرئاسية وألا يقل عمر رئيس الجمهورية عن 40 عاما.
◄ وزير الداخلية ينقل مدير أمن البحيرة اللواء مجدى أبو قمر ويعين آخر بديلا له، إذ أساء مدير الأمن المنقول لـ"المواطنين" بعبارات خادشة عبر "اليوتيوب"، وقال يسرى البدرى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن اللواء قال إنه كان يوجه حديثه إلى المجندين بشأن مجموعة البلطجية، مضيفا أن قرار وزير الداخلية حازم وجرئ، مشدداً على ضرورة التكاتف من أجل عودة الشرطة مرة أخرى إلى الشارع المصرى، مشيرا إلى إحالة وزير الداخلية للضابط المتهم بإطلاق النار على سائق بالمعادى، إلى النيابة للتحقيق معه.

فيما قال اللواء مجدى أبو قمر، مدير أمن البحيرة المنقول، فى مداخلة هاتفية لـ"90 دقيقة"، إنه تم نقله ليشغل منصب نائب رئيس قطاع الأمن الاجتماعى، مضيفا أن الوزارة تراعى الظروف الحالية وتقوم بحركة تنقلات لتغيير الوجوه، مشيرا إلى أنه ظهر فى الفيديو وهو يطالب المجندين بمعاملة المواطنين باحترام ومعاملة البلطجية بيد من حديد.

وأوضح أنه تم تصوير الفيديو بعلم منه، مؤكدا أنه لم يتجاوز فى حواره، وما تم تداوله على الإنترنت يقصد إثارة الزوبعة، مما يؤثر على العاملين فى الشرطة وله مردود سلبى على الأمن، مشددا على ضرورة العرض الآمن لمثل هذه الفيديوهات، قائلا إن حواره مع أفراد وضباط الأمن كان يهدف إلى تحفيزهم.

جنايات القاهرة تؤجل قرار التحفظ على أموال وزير الإعلام السابق وآخرون، وقال محمود سعد الدين الصحفى المتابع لهذا الملف، فى مداخلة هاتفية، إن أحمد عز، أمين التنظيم الأسبق بالحزب الوطنى الديمقراطى، قدم طلباً من محبسه فى سجن طره إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود يطلب فيه حمايته أثناء نزوله إلى المحكمة ومثوله للمحاكمة فى الاتهامات المنسوبة إليه بإهدار المال العام والتربح.

وأضاف سعد أن طلب عز بالحماية جاء بعد تعرضه للاعتداءات قبل 4 أيام أثناء عرضه على محكمة جنايات شمال القاهرة، وبرفقته الوزيران السابقان أحمد المغربى وزهير جرانه لنظر أمر منعهم من السفر والتحفظ على ممتلكاتهم، حيث تعرضوا لسب وقذف وشتائم من قبل المواطنين أثناء وجودهم داخل قفص الاتهام بقاعة المحكمة التى لم يكن بها سوى عدد قليل من أفراد الأمن المركزى، فضلاً عن أن العشرات من المواطنين تجمهروا أمام سيارة ترحيلات عز وهزوها بقوة وكادوا يقتحمونها لولا تدخل الشرطة العسكرية. وتابع سعد: "النائب العام وجه خطابا إلى مصلحة السجون بضرورة تكثيف الحراسة الأمنية لعز حماية له وكحق أصيل من حقوق أى متهم كفلها له القانون والدستور".

هل تقام مباراة مصر وجنوب أفريقيا فى موعدها؟

وقال عصام شلتوت، الناقد الرياضى، فى مداخلة هاتفية، إن المنتخب يلعب باسم مصر وليس باسم شخص وأنه من المفترض أن لاعبى المنتخب كانوا يتدربون مع أنديتهم، فيما لم يتدرب المنتخب ككل إذ يهتم آخرون بالحفاظ على كراسيهم فى ظل النظام الجديد الذى تشهده مصر الآن، مضيفاً أن الرهان على الجماهير تم كسبه، محذراً من القيادات الرياضية التى خاصمت الشعب بعد إسقاط النظام، قائلا إن الجو مهيأ لمباراة الزمالك وأحد الفرق الكينية الأحد اللهم إذ حاول البعض أن يفتعل أزمة مع الجماهير.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الكاتب والمفكر طارق حجى
الضيوف:
الكاتب والمفكر طارق حجى

قال الكاتب والمفكر طارق حجى إن التغيير الكبير الذى يحدث فى مصر له ثمن، مضيفا: "الرئيس السابق لم يكن ليفجر ثورة حتى لو حكم مصر لنحو 10 مدد رئاسية"، مشيرا إلى أن حكم مبارك شبيه بحكم معاوية ابن أبى سفيان، وأن خلافه معه كان خلاف فى السياسات".

وأكد حجى أنه من المرفوض إبقاء الأسود كله، فى إشارة إلى النظام السابق بجميع رموزه، موضحا أن الاختيار الآن صعب، قائلا عن الفريق أحمد شفيق، رئيس حكومة تسيير الأعمال أنه إدارى ناجح، ومشددا فى نفس الوقت على وزير الدفاع الذى يمثل مصر الآن، مثله مثل شفيق، كلاهما من رموز النظام السابق.

وأوضح طارق حجى أنه لابد من وجود حل وسط، يتمثل فى ترأس شفيق حكومة تسيير الأعمال حتى تنتهى فترة الحكم الانتقالية، قائلا إن العملية الجراحية النظيفة ربما تتطلب بعض الماضى، مشيرا إلى ضرورة النظر إلى الإنجازات التى تمثلت فى التعديلات الدستورية وما أحدثته من تغييرات جذرية.

وأكد حجى ثقته فى زيادة عدد السائحين أكثر مما كانوا عليه من قبل بعد هدوء الأوضاع فى مصر، مشيراً إلى التصريحات العالمية حول الثوار فى مصر، ولافتا إلى ضرورة عمل مواءمة، مشيراً إلى أن تظاهرات ميدان التحرير لا تضر فليس هناك حاكم بمأمن عن الضغوط، معربا عن إعجابه باعتذار المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن احتكاكات مساء الجمعة.

وتحدث حجى عما سماه بـ"غسيل الروح" الذى قام به ثوار 25 يناير حيث لم تشهد تظاهرات الثورة تحرشات جنسية، على سبيل المثال، مضيفاً: "رجال الأعمال قبل 25 يناير وصلوا إلى درجة من التوصل لم يكونوا عليها من قبل" قائلا: "إنهم لم يكونوا كبار رجال الأعمال كما كان يطلق عليهم الإعلام ولكنهم من المبشرين بالجنة مثلما أسماهم الشعب، إذ إن صعودهم جاء بالصدفة".

وتابع حجى لم يكن هناك سوى 4 أعمال فى دائرة المال والسلطة والثروة، ولذا يجب محاسبتهم عن طريق المحاكم وليس عن طريق الصحف وإذا كان النائب العام لن يستطيع ذلك فليأخذ وقته"، مضيفاً: "العمل المؤسسى بالنسبة لرجال الأعمال صعب، ولذا آثر بعضهم التقرب من النظام". وأردف بأنه لابد أن يشغلنا الماضى لتسوية الحسابات السابقة وفقط، وذلك عن طريق عمل النيابة بعيدا عن الاتهامات الصحفية والإعلامية، قائلا إنه يريد من الماضى الاستفادة من الدروس ووقف الفساد. وقال إنه بالتعديلات الدستورية الجديدة أدرك كل من يرغب أن يكون رئيس مصر المقبل أنه سيرحل وقبل أن يرحل سيحاسب

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 26/2/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 26/2/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 26/2/2011



"الحياة اليوم".. المحكمة الدستورية تفصل فى صحة عضوية أعضاء مجلس الشعب.. ورئيس البنك المركزى تلقى تعليمات من جمال لإجراء له بعض التسهيلات لأحد رجال الأعمال

شاهده محمد عصام





◄ المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر اعتذاراً عن أحداث ثورة التطهير.
◄ إصدار أحكام عسكرية ضد المتهمين بالبلطجة والإرهاب.
◄ الانتهاء من التعديلات الدستورية المقترحة.
◄ المحكمة الدستورية تفصل فى صحة عضوية أعضاء مجلس الشعب.
◄ التعديلات الدستورية تنص على تعيين رئيس الجمهورية نائبا له خلال 60 يوما من تاريخ تعيينه.
◄ إلغاء ماده 179 الخاصة بقانون الطوارئ.
◄ نقل مدير أمن البحيرة بسبب فيديو يسىء للمواطنين.
◄ الملط يقدم ثلاث تقارير للنائب العام حول قضايا الفساد.
◄ المركزى للمحاسبات يرسل اليوم ثلاث تقارير جديدة حول الفساد فى عده مؤسسات.

الفقرة الأولى:
بيان للنائب العام ضد وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان
الضيوف:
علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب
محمود مسلم مدير تحرير جريده المصرى اليوم

قال علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب، فيما يخص ملف وزير الإسكان السابق، إنه من تقدم بالبلاغ ضده مع 47 نائباً من مجلس الشعب السابقين ضد الوزير السابق، مؤكدا أنه تقدم بمستندات حصل عليها من داخل وزارة الإسكان مستنده من الجهاز المركزى للمحاسبات، مشيرا إلى أنه وجه بما يؤيد صحة ما تقدم به من بلاغات، مؤكدا أنه بعد التحقيقات فوجئوا بهدوء الأوضاع.

ودعا عبد المنعم لضرورة اتخاذ إجراءات سريعة ضد الوزير السابق بالحفظ أو بالتحويل للمحاكمة فورا، متسائلا بقوله: "لماذا لم يقدم محمد إبراهيم سليمان للمحاكمة بالرغم من تقديم المغربى فى ثلاثة أيام"، معربا عن أمله أن تسود روح يناير وإنجاز التحقيقات مع سليمان.

ولفت عبد المنعم لخطورة الوضع الأمنى بمصر حاليا قائلا: "ما ينفعش نقوم بإجراء انتخابات مجلس الشعب دون وجود أمنى"، مؤكداً على ضرورة تضافر جميع الجهود لإعادة هيبة الدولة مرة أخرى فى الشارع المصرى.

من جانبه قال مسلم إن رءوس الفساد فى الوقت الحالى بارزة ومدانة بشكل مباشر، مؤكد أن الأهم فى الوقت الحالى محاسبة الرءوس الكبيرة، مشيرا إلى التباس الوضع لقضية الوزير السابق سليمان، مؤكدا أن تأجيل الملف وتأخيره سمح بالعديد من التجاوزات غير المفسرة الأسباب، مؤكدا على وجود خلل بالأجهزة الرقابية، مؤكدا أن عبد المنعم دفع ثمن موقفه ضد الوزير السابق إبراهيم سليمان.

وأشار مسلم إلى أن الانتخابات لا تعتمد على الشعبية فقط أو السمعة الحسنة، بل تعتمد على سبل إدارة الانتخابات بشكل منظم والقدرة على حشد الجماهير بشكل واضح، موضحا لدور شباب 25 يناير فى الذى يمثل العامل الرئيسى لنجاح خريطة الانتخابات القادمة، مؤكدا أنه ضد إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن من دخل بطريقه ملتوية لانتخابات المقبلة يشعر الآن بالندم لإهداره ملايين الجنيهات دون جدوى حالية.

الفقرة الثانية:
حوار مع وزير الصحة أشرف حاتم ووزير الثقافة عبد المنعم الصاوى
الضيوف:
أشرف حاتم وزير الصحة
عبد المنعم الصاوى ووزير الثقافة

نفى أشرف حاتم وزير الصحة حدوث أى تقصيرات مهنية بالقصر العينى خلال أحداث ثورة الشباب، مؤكدا على ترحيبه بتقديم المواطنين ببلاغات ضد أى إجراءات تقصير حدثت فى أى جهة طبية، مشيراً إلى توافد أكثر من 300 حالة فى اليوم بمستشفى القصر العينى، بالإضافة لوجود عدد من الشهداء لم يتم التعرف على هويتهم حتى الآن والمقدرين بالعشرات.

وفيما يخص إدارة الحكومة السابقة لوزارة الصحة أكد حاتم أن وزارة الصحة سوف تدار فى الفترة المقبلة لصالح المواطن المصرى، بعيداً عن سياسة القطاع الخاص كما كانت تطبق من قبل، مشيراً إلى وضع سياسات جديدة بالوزارة تفعيلا لمزيد من التواصل بين المواطن والوزارة.

من جانب آخر أكد عبد المنعم الصاوى، ووزير الثقافة، على دخول مصر فى عهد جديد بعد 25 يناير والتى سماها "بعصر الحريات"، مؤكداً على اتسام الأجهزة المختلفة بطرح جديد، مشيراً إلى محاولته للتعامل مع التعقيدات بشكل عملى، قائلا: "من له حق سوف يحصل عليه".

وفيما يخص ما يعرف بـ"الثورة المضادة" أكد الصاوى أن الشعب المصرى انتصر ولن يقدر أى شخص على إعادة المصرين لعهد القمم، مؤكداً أن من يحاول القيام بمثل تلك الإجراءات يهدر طاقاته بشكل سلبى، مؤكدا على أن الجميع يجب أن يدرك أن جميع قرارات الحكومة سوف تعود بالدرجة الأولى على المسئولين قبل المواطن.

الفقرة الثالثة:
حوار مع طارق عامر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى.
الضيوف:
طارق عامر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى.

أشاد طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، الوضع المصرفى الحالى قائلا: "الوضع المصرفى جيد جدا والأحداث السابقة لم تؤثر على الوضع المالى بالبنوك المصرية"، مشيراً إلى أن البنوك المصرية شاركت فى برنامج عالمى عام 2004 يمكنها من مواجهة الأزمات بصلابة كبيرة.

ووصف عامر نظام العمل بـ"البنوك" تعاملات الجيش فيما يتعلق بالنظم المصرفية التى تتميز بالدقة والنظام، وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى معلقاً على الترتيبات المصرفية الخاصة فى ظل الاحتجاجات الفئوية بالبنوك المصرية، من أجل الحفاظ على سير العمل يجب إعطاء الموظفين ما يستحقونه من مرتبات.

وأكد عامر على تعامل الإدارات مع جميع الشكاوى المقدمة بقطاعات البنوك، مشيراً إلى استجابة الإدارة للعديد من مطالب الموظفين كتوفير فرص لتدريب الموظفين، لافتاً إلى أن الخبرات التى تم الاستعانة بها من الخارج لعدم وجود تلك الخبرات بالبنوك، مشدداً على ضرورة تكاتف الجميع فى الفترة المقبلة لحين تخطى الأزمة، بالإضافة مؤكداً أنه تم استبعاد العديد من رؤساء الإدارات المتهمين بالإساءة للموظفين.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى إلى أنه تم تحويل 350 مليون دولار بالطائرات من الخارج للبنك الأهلى لمحاولة تخطى الأزمة السابقة وطمأنه العاملين، وتم إعادتها مرة أخرى بعد تخطى الأزمة، موضحاً أن ميزانية البنك الأهلى 300 مليار منها 100 مليار قروض، مشدداً على رفض البنك الأهلى لتسليم قروض لأحد أعضاء الحزب الوطنى بعد تعرضه لخسائر سابقة، مؤكدا على انتظام أحمد عز طوال فترة تعامله مع البنك الأهلى.

وأكد عامر على تعرض البنك لضغوطات كبيرة من الحكومة والحزب الوطنى خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى أنه فى عام 2005 تحديدا بفترة الانتخابات الرئاسية تم طلب تخفيض سعر الفائدة، إلا أنه أكد أن محافظ البنك المركزى رفض تلك الضغوطات، مؤكدا أن وظيفة بعض العاملين فى البنك المركزى ليست بغرض الوظيفة، بل لمحاولة الإصلاح الفعلى.

وأشار عامر إلى أنه فى بداية عملة بالبنك المركزى تعرض لطلب أحد رجال الأعمال يعمل بالقطاع المالى لرئيس الوزراء فى الحكومة السابقة لتأسيس شركة قابضة لإدارة البنوك المصرية، مؤكدا أنها كارثة محققة للاقتصاد القومى تهدف لبيع البلد، مؤكدا أنه تم منع تلك الخطوة التى حاولت استغلال وجود قروض رديئة بالبنوك العامة وصلت لمائة مليار جنيه والتى لم تكن تدار بنظم مصرفية سليمة.

وأضاف عامر لبلوغ حجم الديون المتعسرة بأربعين مليار تم منح معظمها على هيئة قروض فى مرحلة التسعينات لما يقرب من سبعين عميل، وأكد عامر لتلقيه أوامر من جمال مبارك للاعتبار لأحد العملاء.

وأكد عامر على رفض قرار لقرض لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفى يقدر بـ 4 مليارات جنيه، مؤكدا أن مصطفى قدم شكوى للرئيس مبارك يتهم البنك المركزى بتدمير الاقتصاد المصرى، مؤكدا على رفضه الاجتماع بمجلس الوزراء للاجتماع مع هشام طلعت مصطفى

الصحف المصرية - الصحف الامريكية - الصحف البريطانية - الصحف و الانباء الاسرائيلية السبت 26/2/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:



الشعب يريد فلوس الرئيس.. وابنة الشاذلى:



مبارك زور التاريخ ووضع صورته مكان والدى فى حرب أكتوبر



بيان للجماعة الإسلامية والكنيسة ضد الفتنة الطائفية





"مبارك زور التاريخ ووضع صورته مكان والدى فى غرفة عمليات أكتوبر" هكذا أكدت شهدان ابنة الفريق سعد الدين الشاذلى الراحل للزميل أسامة خالد فى جريدة المصرى اليوم، قائلة: "الرئيس السابق كان يغار من والدى وحاول إزاحته من طريقه بأى ثمن لأنه منافسه المحتمل، الرئيس الأسبق الراحل محمد أنور السادات دبر محاولتين لاغتيال أبى لكن أشرف مروان أنقذه، وضغوط مورست على الناشرين لمنع إصدار مذكراته"، فيما ذكرت زوجة الشاذلى: "مصطفى الفقى سألنى عن صحة زوجى فقلت له: "أحذركم من أن تقتلوه فى السجن"، وكان الشاذلى يحب عبد الناصر ويرى السادات عسكريا متواضعا ومبارك بالنسبة له رجل مطيع ينفذ الأوامر.

فى حدث هو الأول من نوعه أصدرت قيادات من الجماعة الإسلامية والكنيسة القبطية بأسيوط بيانا مشتركا، فى محاولة للسيطرة على الشائعات والفتن فى المحافظة، واستنكر البيان الذى وقع عليه خمسة من قيادات الكنيسة من بينهم القس أبانوب ثابت وسبعة من قيادات الجماعة الإسلامية على رأسهم عبد الآخر حماد جريمة قتل القمص داوود بطرس راعى كنيسة الأمير تادرس بقرية شطب كما طالبوا السلطات بسرعة تقديم الجناة للعدالة، محذرين من وجود متربصين بالثورة الشعبية الذين يرغبون فى إفسادها.

للأسبوع الخامس على التوالى، استقبل ميدان التحرير أكثر من مليون متظاهر، استجابوا لدعوة ائتلافات ثورة 25 يناير بتنظيم مظاهرة مليونية أطقلوا عليها "جمعة التطهير والخلاص" واكبتها تظاهرات حاشدة أخرى انطلقت فى غالبية المحافظات المصرية، رفع الثوار خلالها سقف مطالبهم، داعين إلى محاكمة الرئيس السابق وعائلته ومطالبين بإقالة جميع المحافظين وحل جهاز أمن الدولة ومحاسبة رموز النظام البائد





الاخبار





قالت مراسلة الجريدة فى جينيف ماجدة طنطاوى إن العقيد الليبى معمر القذافى هدد بملاحقة سويسرا قضائيا بسبب تجميد أمواله، وأموال أفراد عائلته بالبنوك السويسرية، بينما قالت وزارة الخارجية الليبية إنها تتحدى سويسرا أن تثبت أن لـ"القذافى" أموالا فى بنوكها، أو فى أى بنوك أخرى فى العالم، فى حين يقدر البنك المركزى السويسرى الموجودات الليبية فى البنوك حاليا بما يصل إلى 630 مليون فرنك.

وطالب شيوخ العشائر المصرية العربية فى شمال سيناء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم التعجل فى نقل السلطة، قبل ضمن وضع البلاد فى مسارها الصحيح، حتى لا تهدر التضحيات التى قدمها الشعب فى ثورته.

◄ فخرى عبد النور: وزارة السياحة تسير مثل عقارب الساعة
◄ الدكتور الجمل: الاقتصاد المصرى فى وضع حرج ونحتاج لزيادة الإنتاج
◄ المستندات الجديدة لجهات التحقيق من الكسب غير المشروع
◄ وزير المالية يطالب الموظفين بالصبر
◄ القوات المسلحة تزيل 2844 حالة تعد على ممتلكات الدولة
◄ مظاهرات تطالب بإقالة الحكومة وإلغاء الطوارئ
◄ المرحلة الثانية للمترو تبدأ غدا





الاهرام



فى إطار حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على المحافظة على أملاك الدولة، اتخذت عناصر من القوات المسلحة فى العديد من المحافظات إجراءات لإزالة التعديات على أراضى الدولة بأشكالها المختلفة، ومواجهة المسئولين عن الأملاك العامة، وأسفرت الحملة عن إزالة 2844 تعديا مقامة على 103 قطع من الأراضى بمساحة إجمالية نحو 2000 فدان، كما تم إزالة 6 تعديات على الطرق العامة و66 حالة تعديات مختلفة بين محال وأكشاك وتعديات على مناطق أثرية وتم إخلاء 2654 شقة تم الاستيلاء عليها.

صرح الدكتور سعد الكتاتنى وكيل مؤسسى حزب العدالة والتنمية، الذى أعلنت جماعة الإخوان جماعة الإخوان المسلمين تشكيله، بأنه سيتم الانتهاء من صياغة برنامج الحزب خلال ثلاث أسابيع، موضحا خلال حواره للجريدة أنه سيكون ذا مرجعية إسلامية، ويؤيد الدولة المدنية، وأن الترشيح للرئاسة حق للحزب الجديد والذى يستخدمه فى التوقيت المناسب.

◄ مظاهرات حاشدة تطالب بمحاكمة مبارك ورموز الفساد.
◄ لجنة تقصى الحقائق تطلب تحديد قيادات الشرطة التى أمرت بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.
◄ الشيخ أهدر مليارى جنيه لشراء 42 مسلسلا خاسرا.
◄ الفقى أنفق 5 ملايين جنيه مجاملة لأصدقائه.
◄ صراع مسلح على مزرعة زكريا عزمى بأسوان.
◄ الجمل: مراجعة أوضاع الصحف القومية والالتزام بالكفاءة.
◄ إزالة 2844 تعديا على أملاك الدولة.
◄ النائب العام الليبى ينضم إلى المعارضة.
◄ برنامج حزب الإخوان خلال 3 أسابيع.
◄ ألمانيا لم تتلق طلبا لتجميد أرصدة مبارك.
◄ الرئاسة مدتان لا يزيد أيهما على 5 سنوات.






الجمهورية



تناولت جريدة الجمهورية فى صفحتها الأولى عنوانا مثيرا، "الشعب يريد فلوس الرئيس"، كمانشيت رئيسى، ووضعت تحته صورة كبيرة للمتظاهرين فى ميدان التحرير، كتبت فوقها "عدد خاص بمناسبة مرور شهر على الثورة، وأبرزت تحت الصورة أربعة عناوين هى، "مليونية التحرير تطالب بمحاكمة مبارك وأسرته"، و"مظاهرات شعبية إلى شرم الشيخ.. الأسبوع القادم"، و"حاكموا الشريف وسرور وعزمى وشهاب وبقية رموز الفساد"، و "لا.. لحكومة شفيق.. وأمن الدولة.. وحالة الطوارئ".

وبطول الصفحتين 4 و5.. تناولت الجمهورية عنوان "جماهير ميدان التحرير.. تجدد مطالبها فى جمعة التطهير.. نرفض حكومة ترقيع الأعمال ونريدها فنية لإنجاز التغيير".

تكشف "الجمهورية" عن مفاجئة.. فرغم مرور أكثر من 15 سنة على عملهم المؤقت رفضت حكومة نظيف تثبيت أى مؤقت رغم وجود 660 ألف درجة خالية بالحكومة، ولكن كان المبرر الوحيد لعدم التثبيت عدم وجود درجات خالية للتثبيت عليها، وخلال الثلاث سنوات الأخيرة صدرت من د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق تعليمات شفوية بعدم تثبيت أى مؤقت.. حتى وصل عدد المؤقتين إلى 649 ألف مؤقت، أملهم الوحيد توفير درجة ليتحول من لقب مؤقت إلى اللقب السحرى موظف دائم.

◄ الشعب يريد "فلوس" الرئيس
◄ رئيس الوزراء السابق عدو العمال المؤقتين
◄ 660 ألف درجة خالية بالحكومة.. معظمها فى التعليم
◄ الدراسة اليوم بالقاهرة وباقى المحافظات
◄ إجراءات ألمانية لتجميد حسابات مسئولين مصريين
◄ هيئة الدفاع عن هشام طلعت رفضت ملف العادلى
◄ التحفظ على أموال الفقى والشيخ ورشيد وعز وعسل
◄ د. أشرف حاتم: لا تستر على الفساد.. لن يضار موظف أو طبيب
◄ 5 سنوات لأفراد الشرطة المفصولين
◄ صفقة عمر أفندى فوق صفيح ساخن






الوفد



فى تقرير كتبه الزميل صلاح الدين عبد الله، عن أخطر 8 رجال فى البورصة المصرية، باعتبارهم قوة لا يستهان بهم من خلالهم تحرك الشركات التى يمثلون فيها مجلس الإدارة سواء بصفة شخصية باعتبارهم ممثلين لصناديق استثمار أو شركات أخرى، وهم ياسر الملوانى العضو المنتدب للمجموعة المالية هيرميس، جمال مبارك، حسن هيكل نجل الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، هشام الخازندار، ووليد زكى بشركة بايونيرز، محمود الجمال فى القاهرة للإسكان.

وفى الرياضة كتب الزميل محمد اللاهونى عن مواصلة النادى الأهلى للتجارب الودية من خلال مواجهة وادى دجلة بعد رباعيته مع نادى الترسانة مؤخرا، كما أشار إلى مواصلة قائد الفريق البرتغالى مانويل جوزيه فى تجاهل الشباب وسط انتظاره لعودة الصقر المصرى أحمد حسن.

◄ جمال مبارك ونجل هيكل على رأس أخطر 8 رجال فى البورصة.
◄ النيابة تكشف محاولة الفقى تهريب ثلاث حقائب مملوءة بالذهب.
◄ الشعب يريد إسقاط الحكومة.
◄ إعلان الذمة المالية لرئيس مصر ضرورة قومية.
◄ المتظاهرون يطالبون بإلغاء الطوارئ وسرعة محاكمة رموز الفساد.
◄ غدا.. الشاعر الكبير بخيت يكتب: واحنا فى عز السكوت.
◄ المجلس الأعلى للجامعات يناقش إلغاء الحرس الجامعى.
◄ الناجون من المجزرة الليبية يطالبون بإقالة أبو الغيط ومحاكمة السفير المصرى.
◄ حمدى أحمد: أنا ممنوع من التمثيل بأمر من صفوت الشريف.
◄ محمد حسان: مستعد للصلح بين قبائل سيناء والشرطة.
◄ الإسكندرية تحتفل برحيل عادل لبيب.






الدستور



"المركزى للمحاسبات" يكشف استنزاف ثروات مصر"، العنوان الرئيسى الذى استخدمته "الدستور" فى صدر صفحتها الأولى، مع عدة عناوين مثيرة، منها، هيئة مشروعات التعمير باعت أراضى الدولة بـ9 مليارات جنيه بشيكات غير مقبولة الدفع وبمقدرات هزيلة، إهدار 800 مليون جنيه على أراضى وضع اليد وتعطيل الاستفادة من البنية الأساسية التى تحملتها الدولة، إهدار مياه الشرب على منتجعات الجولف فى السليمانية.. والفدان يستلهك مياها لرى 7 أفدنة من الزراعة الجادة، ضياع 32 مليون جنيه على بناء جراج رمسيس وهدمه قبل استكماله بعد موافقة 10 جهات مسئولة وبقرار من نظيف.

استمرارا لعمليات كشف فساد النظام السابق وملاحقة رموزه من ناهبى المال العام حصلت "الدستور" على مستندات خطيرة تكشف الفساد المالى والإدارى داخل وزارة البترول من خلال إرساء المناقصات على الشركات، وعلى رأسها شركة "أوفرسيز" للغاز المملوكة لطارق منير صالح مصطفى ثابت ـ نجل شقيق زوجة الرئيس "المخلوع" سوزان مبارك ـ والتى تعمل فى إقامة وإدارة محطات استقبال الغاز الطبيعى أو إعداده للتوزيع أو مد شبكات الغاز الطبيعى من مواقع الإنتاج إلى مواقع الاستخدام من مدن وقرى ومناطق تنمية بواسطة الناقلات أو الأنابيب من خلال اتفاقية مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية"إيجاس" لتمويل وتوصيل ونقل وإمداد الغاز الطبيعى.

فضلا عن تأمين شبكة الغاز والتوزيع لعملاء المنازل والعملاء التجاريين والصناعيين فى مناطق"بولاق الدكرور والوراق وإمبابة ومنطقة أبورواش الصناعية، مع محاسبة العملاء عن استهلاكهم من الغاز الطبيعى خلال فترة تولى محمود لطيف ـ وزير البترول الحالى ـ رئاسة "إيجاس" وأظهرت البيانات الرسمية لإنشاء الشركة وأن تأسيسها تم خصيصا لـ"مجاملة" نجل شقيق زوجة الرئيس.

◄ بالمستندات: وزير البترول الحالى قام بإرساء مناقصة بـ657 مليون جنيه لنجل شقيق "سوزان" بالمخالفة للقانون
◄ التنمية الزراعية تفحص ملفات رجال الأعمال الذين استولوا على أراضى الطريق الصحراوى
◄ تورط صلاح دياب وسليمان عامر والجمال وراسخ ومنصور فى الاستيلاء على آلاف الأفدنة
◄ عكاشة: ارتداء مبارك "بدلة" مكتوب عليها اسمه يؤكد أنه يعانى من "الانتفاخ الذاتى"
◄ النائب العام يستعجل السلطات القضائية الإماراتية لضبط رشيد وتسليمه للمرة الثانية.
◄ جنايات القاهرة تنظر اليوم التحفظ على أموال أنس الفقى وأسامة الشيخ.
◄ فتحى سرور: مجلس الشعب هو الذى كشف أسباب غرق العبارة.
◄ العائدون من ليبيا يطالبون بعدد أكبر من الطائرات لإنقاذ المصريين





المصرى اليوم



أحال جهاز الكسب غير المشروع البلاغات المقدمة ضد كل من أحمد نظيف، رئيس الوزراء السابق، وجمال مبارك، أمين السياسات السابق بالحزب الوطنى، وعدد من الوزراء السابقين إلى هيئة الرقابة الإدارية وجهاز الأمن القومى للتحرى عن ثرواتهم، وتضم القائمة 15 وزيرا سابقا هم : حبيب العادلى ويوسف بطرس غالى، ورشيد محمد رشيد، أحمد درويش، أحمد المغربى، وزهير جرانة، وأمين أباظة، ومحمد نصر الدين علام، وعثمان محمد عثمان، ومحمد عبد السلام المحجوب، ومحمود حمدى زقزوق، وحاتم الجبلى، وأحمد زكى بدر، وفاروق حسنى، وعلاء فهمى.

دخل اتحاد الكرة فى مفاوضات مع نظير التونسى لإقامة مبارة ودية بين منتخبى البلدين على أرواح شهداء الثورة فى الدولتين، واستغل سمير زاهر، رئيس الاتحاد تواجده مع نظيره التونسى على الحفصى خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى بالسودان وعرض تنظيم المباراة فى أقرب فرصة وهو ما لاقى حماسا من جانب الوفد التونسى الذى مثل بلاده فى اجتماعات الكاف، لكن الحفصى طلب التمهل قليلا على أمل أن تنجح ثورتا الشعبين الليبى واليمنى فتقام دورة رباعية بدلا من المباراة الودية.

◄ الكسب غير المشروع: يطلب التحرى عن ثروات الشريف وعزمى وجمال مبارك و15 وزيرا.
◄ الفقى يعيد 2000 جنيه ذهب تسلمها من المالية لتوصيلها الى سوزان مبارك ويعرض رد 5 ملايين جنيه.
◄ مفاجأة: وزير البترول فى حكومة شفيق عضو مجلس إدارة شركة توريد الغاز لإسرائيل.
◄ القوات المسلحة تعلن إجلاء 39 ألف مواطن من ليبيا.
◄ الجماعة الإسلامية والكنيسة القبطية فى أسيوط تصدران بيانا مشتركا ضد الفتنة الطائفية.
◄ خالد أبو النجا: عودة الروح للشعب أهم من إسقاط مبارك.
◄ وقفة فوق سفح الأهرامات من أجل عودة السياحة.
◄ خطباء الجمعة يتضامنون مع الثورة الليبية.
◄ اتحاد الكرة يطلب من نظيره التونسى إقامة مباراة على أرواح شهداء البلدين







الشروق الجديد



قررت نيابة الدقى التحفظ على كميات هائلة من المستندات فى مقر الجمعية الوطنية للسياسات الاقتصادية التى يرأس مجلس إدارتها أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق وإغلاق الجمعية وإخلاء سبيل 7 موظفين من العاملين فى مصنع حديد عز بعد التحقيق معهم لمدة 8 ساعات بنيابة الدقى، بتهمة إحراق أوراق ومستندات تتعلق بانتخابات 2010 التى أشرف على تزويرها أحمد عز.

يستعد مجلس الأمن لفرض عقوبات على النظام الليبى فى محاولة للضغط عليه لوقف المجازر التى يتعرض لها الشعب الليبى، وذلك تزامنا مع إعلان وزارة الخارجية الفرنسية ميشال اليو مارى، أن فرنسا وبريطانيا عرضتا على مجلس الأمن الدولى مشروع قرار حول ليبيا ينص على "حظر تام على الأسلحة" وعقوبات والإحالة على المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

◄ الكنائس المصرية ترفض الوقيعة وتؤكد دعم القوات المسلحة.
◄ عبد الحليم خدام يدعو الأسد للتخلى عن السلطة.
◄ اتهام القذافى بارتكاب جرائم حرب.
◄ استقرار حالة سائق المعادى وحبس الضابط.
◄ الشعب يريد محاكمة مبارك ورجاله.
◄ الثوار يهددون بمعاودة الاعتصام لحين تحقيق المطالب.
◄ نقل سائق ميكروباص ميدان الجزائر الى المستشفى العسكرى.
◄ التحفظ على وثائق خطة عز لتزوير انتخابات الشعب الأخيرة.
◄ مجلس الأمن يجتمع لإقرار عقوبات على نظام القذافى.
◄ اللجنة الدستورية تستعرض الصياغة النهائية لقوانين مباشرة الحقوق السياسية.
◄ الزند ينقلب على مرعى ويطالب بإلغاء صلاحيات وزير العدل.
◄ انتقادات لوزير الصحة الجديد بسبب انتمائه للحزب الوطنى.
◄ الثورة توحد الكنائس المصرية


الصحف و الانباء الاسرائيلية السبت 26/2/2011



اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:



تل أبيب تستهدف غزة بغارات وحشية لليوم الثانى



صاحب روضة أطفال إسرائيلى يغتصب بناتتها.. مئات الفلسطينيين والإسرائيليين يتظاهرون لإحياء ذكرى مذبحة "الحرم الإبراهيمى





الإذاعة العامة الإسرائيلية
أوباما يعلن عن قرار بلاده بفرض عقوبات على نظام القذافى
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما بخصوص العقوبات التى قررت الولايات المتحدة فرضها بصورة أحادية الجانب على النظام فى "طرابلس" وضد طاغية ليبيا العقيد، معمر القذافى، وأفراد عائلته وأنصاره.

وأكد أوباما أن الغرض من هذه العقوبات هو الحفاظ على أملاك الشعب الليبى، مشيراً إلى أن نظام القذافى خرق الأعراف والقوانين الدولية وعليه أن يتحمّل المسئولية عن ذلك.

وأضاف الرئيس الأمريكى أن الأوضاع فى ليبيا تشكِّل خطراً على أمن الولايات المتحدة وسياستها الخارجية، وأنه فى نطاق العقوبات تم تجميد أملاك العقيد القذافى وأبنائه الثلاثة وابنته.



صحيفة يديعوت أحرانوت
تظاهر أكثر من 1000 فلسطينى وإسرائيلى لإحياء ذكرى مذبحة "الحرم الإبراهيمى"
نظم حوالى 1650 فلسطينيا وإسرائيليا وأجنبيا مظاهرة كبيرة أمس فى الذكرى الـ17 لمذبحة الحرم الإبراهيمى، وطالبوا بفتح شارع الشهداء فى الخليل أمام حركة الفلسطينيين.

وحاول المتظاهرون خلال المسيرة الاحتجاجية التى بدأت بشكل سلمى، الدخول إلى القسم اليهودى فى المدينة، إلا أن الجيش الإسرائيلى وحرس الحدود منعوا دخولهم باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية أن 5 من أفراد حرس الحدود أُصيبوا بإصابات طفيفة، كما تم اعتقال سائحة أجنبية وفلسطينييْن من المتظاهرين.

وزعمت يديعوت أن شرطية من حرس الحدود تم مهاجمتها من قِبَل السائحة الأجنبية بآلة حادة، مما أدى لإصابتها بصورة طفيفة.

وحسب صحيفة العبرية فقد شاركت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بتفريق المظاهرة، حيث وصل بعد ساعة ونصف من بِدء التظاهرة، ما بين 15- 20 شرطيا فلسطينيا قاموا بإخلاء المتظاهرين من مدخل المستوطنة اليهودية.

الجدير بالذكر أن مجزرة الحرم الإبراهيمى ارتكبها المتطرف اليهودى "باروخ جولدشتاين" عام 1994 وأدت إلى استشهاد 19 فلسطينيا داخل الحرم.



صحيفة معاريف
إسرائيل تستهدف غزة لليوم الثانى على التوالى وتشن غارات وحشية جديدة
قصفت طائرات تتبع لسلاح الجو الإسرائيلى فجر اليوم، السبت، هدفين فى قطاع غزة يتبعان لحركتى حماس والجهاد الإسلامى فى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى على أن الطائرات الإسرائيلية أصابت أهدافها بدقة، دون وقوع إصابات فى الجانب الفلسطينى.

وقالت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية إن المتحدث باسم الجيش، قال إن عمليات الجيش تأتى رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة، سقط أحدها فى مستوطنة نتيفوت التى دوَّت فيها أصوات صفارات الإنذار، وصاروخ آخر سقط فى الجانب الفلسطينى.

جريمة بشعة جديدة بإسرائيل.. صاحب روضة أطفال يغتصب جميع بنات الروضة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أحد سكان المجلس المحلى "شلومى" فى الجليل الغربى شمال إسرائيل، والذى يبلغ من العمر 70 عاما، لارتكابه جرائم جنسية وحشية وعمليات اغتصاب فى حق أطفال روضة تتراوح أعمارهن بين 4 – 5 أعوام.

وذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أن المتهم كان يشغل روضة أطفال هو وزوجته، وقد اعتاد على القيام بالفعل المنسوب إليه خلال توصيل البنات للروضة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تلقت عدة شكاوى ضد نفس الشخص، وتوقعت أن تتلقى المزيد من الشكاوى بذات الشأن، مشيرة إلى أن المتهم اعترف بالتهم المنسوبة إليه، وقد تم تمديد فترة اعتقاله فى محكمة الصلح بمنطقة "كرايوت" لأربعة أيام إضافية.



صحيفة هاآرتس
إسرائيل تُغلِق أهم معابر قطاع غزة بشكل دائم لدواع أمنية
أعلنت إسرائيل رسمياً أنها ستغلق معبر "كارنى" أهم معابر قطاع غزة بعد أسبوعين، قالت عنها إنها لأسباب أمنية، وأنها ستنقل مسارات البضائع إلى معبر "كرم أبو سالم".

وقالت صحيفة، هاآرتس، الإسرائيلية إنه قد تمت إحاطة وزير خارجية لوكسمبورج علماً بذلك أثناء جولة قام بها أمس الجمعة، فى المنطقة المحيطة بقطاع غزة.

وقال منسق الأعمال الإسرائيلية فى محيط قطاع غزة "إيتان دانجوت" لضيفه: "إن إسرائيل أعطت الضوء الأخضر خلال العام الأخير لإقامة 20 مدرسة فى قطاع غزة، إضافة إلى 120 مشروعاً، وذلك بتمويل من جهات دولية".

وأضاف "إن إسرائيل تسمح بإدخال مواد بناء إلى قطاع غزة بعد التأكد من أن المؤسسات والمبانى المنوى تشييدها لا تقام على مقربة من منشآت تتبع لحركة حماس

الصحف البريطانية السبت 26/2/2011



اهم عناوين الصحف البريطانية:



بريطانيا تخير أنصار القذافى بين التخلى عنه أو مواجهة تهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية



فيسك: مصير ثورة الشرق الأوسط يكمن فى نفط السعودية







الجارديان
بريطانيا تخير أنصار القذافى بين التخلى عنه أو مواجهة تهم إرتكاب جرائم ضد الإنسانية..
كشفت صحيفة الجارديان عن قيام مسئولين بريطانيين بإجراء اتصالات مباشرة بكبار مسئولى النظام الليبى لإقناعهم بالتخلى عن معمر القذافى أو تورطهم فى مواجهة تهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية معه.

وفى الوقت الذى تستعد فيه القوات الجوية البريطانية وقوات المظلات لإنقاذ 150 بريطانيا يعملون بصحراء ليبيا، فإنه يجرى وضع تدابير طارئة لإغلاق السفارة البريطانية بطرابلس لاستباق عمليات انتقامية محتملة من قبل القذافى.

وتتزامن التحذيرات البريطانية المباشرة لكبار المسئولين الليبيين مع طرح مشروع قرار بريطانى فرنسى أمام مجلس الأمن لتقديم الرئيس الليبى للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة إرتكاب جرائم إبادة ضد المتظاهرين.

ويشمل المشروع أيضا حظر القذافى وغيره من المتورطين من السفر وتجميد أصولهم، ومن جانبها أشارت الولايات المتحدة إلى إغلاق سفارتها فى طرابلس بالإضافة إلى فرض عقوبات محدودة على ليبيا من جانب واحد.



الإندبندنت
فيسك: مصير ثورة الشرق الأوسط يكمن فى نفط السعودية
يسخر روبرت فيسك فى مقاله بصحيفة الإندبندنت من محاولات الملك عبد الله تجنب مخاطر الثورة التى اندلعت بمصر وتونس مطيحة بأحد أقرب أصدقاء الرئيس مبارك.

ويقول أن هذه الفرقة الاستبدادية من الأمراء القدامى هم أميين فى السياسية الحديثة، ويشير لقد ضحكنا عندما حاول العاهل السعودى الملك عبد الله إنقاذ نظام مبارك من واشنطن، والآن أيضا نضحك بسبب وعود الملك القديم إنفاق 36 مليار دولار لبقاء أفواه مواطنيه مغلقة نحو الإصلاح.

لكن يلفت فيسك قائلا: "لدى اشتباه حزين بأن اتجاه العرض الثورى من تاريخ الشرق الأوسط الذى يتكشف أمامنا سيتقرر فى مملكة النفط والأماكن المقدسة والفساد"، متسائلا عن أثر النفط السعودى نظرا للاحتياطى الهائل التى تحتفظ به المملكة على الاقتصاد العالمى وثورات الشرق الأوسط.

القذافى منبع السموم..
تنشر الصحيفة كاريكاتورا يظهر فيه رأس القذافى الذى تحلت خصال شعره إلى ثعابين، وقد راحت الدماء تنزف من رقبته وجسده غير الظاهرين فى الرسم، وكأن الرسام يريد أن يشير إلى إنتهاء نظام القذافى، لكن فى ذات الوقت فهو منبع للثعابين والحيات التى تنفث السموم بغية تدمير كل ما حوله.



الصنداى تليجراف
كاتب بريطانى يحذر من تكرار سيناريو لبنان ببلدان الشرق الأوسط..
يكتب تشارلز مور فى صحيفة الديلى تليجراف قائلا: لقد هتفنا بإسقاط ديكتاتورى الشرق، لكننا تجاهلنا المتعصبين الذين يستعدون لأخذ أماكنهم.

ويقول الكاتب البريطانى أنه إذا ما نظرنا إلى لبنان فسنرى الفرق بين الواقع والمأمول، وهو المشهد الذى يجدر للغرب الأخذ به فى الاعتبار عند قراءة اندفاع الأحداث فى العالم الإسلامى.

ويسرد ما وقع بلبنان بعد اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريرى حيث خرج إلى الشارع مئات الآلاف يحتجون ضد التواجد السورى بلبنان وحزب الله الشيعى الموالى لها، وقد سادت وقتها التغطيات الإعلامية حول العالم التى تؤكد سيطرة الإرادة الديمقراطية.

وكانت النتيجة انسحاب القوات السورية من لبنان، ولكن يشير الكاتب، إلى أنه بعد مضى ست سنوات، سيطر المتطرفين الشيعة على المشهد وتم محاصرة الأقلية السنية، والمسيحيين هناك ليسوا أفضل حالا من السنة


الصحف الامريكية السبت 26/2/2011



اهم عناوين الصحف الأمريكية :



مظاهرات المصريين أمس أكدت على مطالب الثورة وسعة تنفيذها



وإيران تواجه نكسة وإحراجا كبيرا فى محطة "بوشهر" للطاقة النووية



وتشبث القذافى بالسلطة يوجه دفة البلاد نحو الدمار









نيويورك تايمز

إيران تواجه نكسة وإحراجا كبيرا فى محطة "بوشهر" للطاقة النووية
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إيران أبلغت المفتشين النوويين هذا الأسبوع أنها تواجه مشكلة كبيرة فى مفاعلها النووى المكتمل حديثا الذى كان من المفترض أن يبدأ فى تغذية شبكة الكهرباء الوطنية خلال هذا الشهر، الأمر الذى أثار التساؤلات حول إذا ما كانت تتمثل المشكلة فى إصابته بالتخريب، أو مشكلة فنية فى بدء التشغيل، أو ربما بداية نهاية المشروع.

وأشارت الصحيفة إلى تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذى نشر أمس الجمعة وجاء فيه أن إيران أبلغت المفتشين بأنها تخطط لتفريغ الوقود النووى من مفاعل "بوشهر"، وهو الدليل على وجود عائق كبير. ويذكر أن إيران أشادت على مدار أعوام بالمفاعل باعتباره أكبر مؤشر على نواياها النووية السلمية، وكانت عملية تشغيله الوشيكة علامة على التقديم السريع.

ويرى الخبراء النوويون أن المفاعل العملاق، أول مفاعل نووى إيرانى، يفرض تهديدا بأن يصبح مصدر إحراج كبير، فى الوقت الذى يزيل فيه المهندسون قضبان الوقود الـ163 من مكانها. ولم تبرر إيران أسباب تفريغ الوقود غير المتوقع، ولكنها اعترفت مسبقا بأن فيروس الكومبيوتر "ستاكسنت" أثر بالسلب على مفاعل "بوشهر"، وتساءل خبراء الكومبيوتر عما إذا كان "ستاكسنت" مسئولا عن هذا التطور المثير للدهشة.

وأكدت من جانبها روسيا التى توفر الوقود لإيران فى وقت سابق من الشهر الجارى أن تأثير فيروس الكومبيوتر يجب أن يتم التحقيق بشأنه، بدعوى أنها ربما تؤدى إلى كارثة نووية، بينما يرى خبراء آخرون أن هذه المخاوف مبالغ فى أمرها، ولكنهم أشاروا إلى أن طريقة عمل "ستاكسنت" لا تزال غير واضحة.

وزير الدفاع الأمريكى يستبعد إرسال قوات أمريكية للشرق الأوسط
◄ نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن وزير الدفاع الأمريكى، روبرت جيتس، قوله أمام جمهور من طلبة أكاديمية "ويست بوينت" العسكرية أنه سيكون من غير الحكمة أن تشن الولايات المتحدة الأمريكية حربا أخرى مثل تلك المندلعة فى العراق أو أفغانستان، وأن فرص تنفيذ تغيرات فى الحكومة بنفس هذه الصورة أمر مستبعد.

"فى رأيى أى وزير دفاع أمريكى مستقبلى ينصح الرئيس بإرسال جيش أمريكى كبير مجددا إلى آسيا أو الشرق الأوسط أو أفريقيا"، يجب أن يخضع لفحص طبى "مثلما يقول الجنرال ماك أرثر"، هكذا أكد جيتس فى خطابه.

وأضاف قائلا، إن هذا الواقع يعنى أن الجيش سيتعين عليه إعادة هيكلة ميزانيته، بم أن الصراعات المحتملة فى أماكن مثل آسيا أو الخليج العربى أغلب الظن ستكون من خلال القوات الجوية والبحرية، بدلا من القوات البرية التقليدية.

وأكد جيتس أن "احتمالات تكرار ما حدث فى أفغانستان أو العراق، من غزو وتهدئة وإدارة دولة نامية- تبقى ضعيفة"، ولكن الجيش وباقى الحكومة يجب أن يركزا على القدرات التى من شأنها أن "تمنع" تفاقم المشكلة وتحولها إلى أزمة لا يمكن احتواؤها وتستدعى تدخلا أمريكيا واسع النطاق ومكلفا للغاية بل ومثيراً للجدل".




واشنطن بوست

تشبث القذافى بالسلطة يوجه دفة البلاد نحو الدمار
◄ قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الزعيم الليبى معمر القذافى بدا فى الأيام القليلة الماضية كالمسيطر على الوضع والممسك بزمام الأمور فى المنطقة التى يتحصن بها -على الأقل فى الوقت الحالى - عندما دعا أنصاره إلى التسلح والرقص والغناء والاستعداد للقتال، غير أن بعض التقارير تشير إلى أن نظام القذافى الذى تولى الحكم منذ 41 عاما بدأ يتلاشى ويتقلص.

وذكرت الصحيفة اليوم "السبت"، تحت عنوان "القذافى يتشبث بالسلطة والأوضاع تزداد سوءا وتدهورا"، أن قوات الأمن التابعة للنظام الليبى فتحت نيرانها أمس على المحتجين فى شوارع العاصمة طرابلس، فيما اعتبره خصوم الزعيم الليبى بداية النهاية لنظامه وتحقق آمال الإطاحة به.

وأضافت أن بعض التقارير تشير إلى أن نظام القذافى فقد السيطرة على أكثر من ضاحية مهمة تعتبر من مداخل طرابلس، بالإضافة إلى العديد من المدن الأخرى بما فى ذلك مدينة الزاوية التى تبعد نحو 20 كيلومترا غربى العاصمة الليبية.

وأشارت الصحيفة إلى سعى المجتمع الدولى لاتخاذ إجراءات من شأنها الضغط على القذافى إلى جانب علامات الانشقاق الذى يحدث بين صفوفه مثل استقالة العديد من سفراء ليبيا فى دول مختلفة، بالإضافة إلى مندوب ليبيا الدائم فى الأمم المتحدة.

وتابعت أن أمريكا تحاول فرض عقوبات على ليبيا بينما صعدت الأمم المتحدة من احتجاجاتها حيث تحاول أن تصل إلى اتهام القذافى بارتكاب جرائم حرب، وأعرب العديد من سكان طرابلس عن مخاوفهم من محاصرة المحتجين لهم من جميع النواحى، بينما تتمركز قوات القذافى فى طرابلس.

وفى الوقت الذى يشدد فيه القذافى ونجله سيف الإسلام على القتال حتى الموت، يحتفل الآلاف من الليبيين فى أنحاء عدة بسقوط قوات النظام الليبى فى العديد من المدن.

مظاهرات المصريين أمس أكدت على مطالب الثورة وسعة تنفيذها
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم "السبت"، أنه بعد مرور شهر من الاحتجاجات التى بدأت فى مصر فى الخامس والعشرين من شهر يناير الماضى، أكد المصريون الذين احتشدوا بميدان التحرير أمس "الجمعة" على مطالب الثورة وضرورة الإسراع فى تنفيذها.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى اللافتات التى رفعتها الجماهير والمناقشات التى جرت بين الحشود فى ميدان التحرير، والتى كانت جميعها تصب على الابتهاج بالحصول على الحرية بالرغم من عدم ضمان استمرارها حتى الآن، وأن الشعب يثق فى القيادة العسكرية التى تتولى زمام الأمور، غير أن الشعب يريد تغيير رئيس الوزراء أحمد شفيق ووزارته، وإلغاء قانون الطوارئ، وتولى وزير مدنى منصب وزير الداخلية.

من ناحية أخرى بدا المتظاهرون فخورون بأنفسهم، ليس فقط بسبب إقصاء الرئيس السابق حسنى مبارك الذى حكم مصر لمدة 30 عاما، ولكن نظرا لما اكتسبته الروح المصرية من الثورة التونسية، وبعد ذلك ألهمت الثورة المصرية العديد من جيرانها لتحذو حذوها ولتخطو خطواتها وتسير على النهج ذاته.

ونوهت "واشنطن بوست" إلى أن الثورة المصرية ألهمت العديد من جيرانها للقيام بثورات مماثلة، حيث نظم عشرات الآلاف من العراقيين مسيرات حاشدة ضد حكومتهم للقيام بإصلاحات وإنهاء الفساد فى البلاد.

واحتشد فى اليمن عشرات الآلاف من المناهضين للحكومة بطريقة سلمية، للمطالبة بتنحى الرئيس على عبد الله صالح من منصبه، كما سمحت سلطات البحرين للمتظاهرين بالنزول إلى الشوارع وعدم اعتراضهم خلال تجمعهم فى ميدان "اللؤلؤة".

جزاء ضابط شرطة ضرب سائقا بميدان الجزائر بالمعادى

جزاء ضابط شرطة ضرب سائقا بميدان الجزائر بالمعادى


على غير المتوقع نفاق الاعلامى عمرو اديب طبقا للنظام الحاكم

نفاق عمرو اديب صوت وصوره

من ميدان التحرير ( رغم الهم اضحك من قلبك )

رغم الهم اضحك من قلبك من ميدان التحرير