شارك مع اصدقائك

26 فبراير 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 26/2/2011



"90 دقيقة".. قناة المحور تتعرض للتشويش.. والمجلس الأعلى للقوات المسلحة يجرى استفتاء حول التعديلات الدستورية الأخيرة بداية من الأسبوع المقبل.. ووزير الداخلية ينقل مدير أمن البحيرة اللواء مجدى أبو قمر

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار..
قناة المحور تتعرض للتشويش وبث القناة على التردد 11296 أفقى 6/5، وقال يحيى ممتاز، مدير عام قناة المحور، فى مداخلة هاتفية، أنه فوجئ مساء الجمعة بتشويش على بعض قنوات النيل السات ومن ضمنها قناة المحور، وأنه تم اكتشاف قدوم مصدر التشويش من ليبيا.

استمرار تدفق المصريين عبر "معبر السلوم"، وقال مدحت نصار، مدير مكتب جريدة "الأخبار" بمطروح فى مداخلة هاتفية، أن العائدين يؤكدون أن هناك نقصا حادا فى المساعدات الغذائية والطبية فى ليبيا، فيما أرسل اتحاد الأطباء العرب وغيرهم قوافل إغاثة إلى أهالى ليبيا، مضيفا أن هناك تكدسا شديدا من قبل المصريين العائدين من ليبيا عبر معبر السلوم. وأكد أن وسائل المواصلات الخاصة لنقل العائدين من ليبيا متوفرة، فضلا عن مساهمة أكثر من 100 أتوبيس تابع للقوات المسلحة لنقل المصريين، كما أن المستشفيات تأهبت لاستقبال أى مصاب.

فيما قالت آمال عبد الحى، زوجة مصرى مقيم فى ليبيا، فى مداخلة هاتفية أخرى، أن زوجها مقيم فى مدينة صبراته القريبة من تونس، ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى الحدود التونسية لعدم تأمين الطرق، مضيفة أن زوجها مقيم مع نحو 8 أشخاص مصريين آخريين يفترشون الآن خيمة.

بينما قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، فى مداخلة هاتفية ثالثة، إن مصر أعدت جسرا جويا لنقل المصريين العائدين من ليبيا عن طريق حدودها مع تونس، مضيفا "هناك آلاف المصريين يعبرون الحدود الليبية – التونسية دون أى مشاكل".

من جهة أخرى قال م. حسين مسعود، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران، فى مداخلة هاتفية رابعة، أن الشركة ترسل طائرات مصرية على مدار كل ساعة إلى مطارات طرابلس وسرت وبرقا، مضيفا "يتم نقل 7 آلاف مصرى يوميا، وما يقف عائقا أمامنا هو الإجراءات".

"الأعلى للقوات المسلحة" يعتذر لشباب 25 يناير ويؤكد: "لدينا رصيد كبير لديكم"، وقال ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف شباب 25 يناير، فى مداخلة هاتفية، إن جميع شباب الثورة حريصون على المحافظة على مصر التى لن يحدث بها ثورة يوميا، ولذا لابد من ترجمة كل مطالب الثورة بشكل فعلى ومؤكد وكامل بالاستناد إلى شرعية ثورية، فى حين أن هناك عناصر من الحكومة الحالية حلفت اليمين أمام النظام السابق المخلوع.

وطالب عبد الحميد بتغيير الحكومة حتى يتسنى لنا إجراء انتخابات برلمانية نزيهة يطمح لها الجميع، معلنا عن عدم رغبته فى إطالة مدة الحكم العسكرى، وضرورة إصدار قانون جديد لتأسيس الأحزاب السياسية. وأكد أنه من المفترض أن هناك دراسة مكتوبة حول مطالب الثوار سيتم التناقش حولها يوم الأحد مع المجلس العسكرى.

◄ تقرير عن تجمع آلاف المصريين فى ميدان التحرير لـ"تطهير البلاد من الفساد".
◄ المحكمة العسكرية تصدر أحكاما رادعة ضد "بلطجية ولصوص" منعا للجريمة.

وقال دندراوى الهوارى، نائب رئيس تحرير "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن المحاكم العسكرية أصدرت أمس السبت أحكاماً رادعة فى 6 قضايا مهمة، تتعلق بالبلطجة والإرهاب وترويع المواطنين وخرق حظر التجوال وحيازة أسلحة نارية وقطع للكابلات الكهربائية لخطوط المترو، وإتلاف ماكينات الصرف الآلى، وإضرام النيران فى سيارات خاصة مملوكة للمواطنين.

وأضاف الهوارى أن القضية الأولى جنايات عسكرية شرق القاهرة كان المتهمون "أمناء شرطة سابقون"، وقضت المحكمة بسجنهم خمس سنوات، وذلك لتخريبهم عمداً بعض المنشآت الحكومية ومنها مبنى الإدارة العامة لشئون الأفراد ومصلحة تحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، وإضرامهم النار عمداً ببعض المنشآت والسيارات الحكومية والتخريب والإتلاف العمدى لأموال منقولة بإضرام النار فى أربعة سيارات، خاصة مملوكة لمواطنين وجعلوها عن قصد غير صالحة للاستخدام".

وتابع نائب رئيس تحرير "اليوم السابع": "فى القضية الثانية جنح عسكرية الإسماعيلية عوقب المتهم بالسجن لمدة 7 سنوات، لتعمده تخريب مبانى وأملاكا عامة بقصد إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى"، مضيفاً فى القضية الثالثة قضت بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة سنتين لمقاومة رجال الضبط القضائى العسكرى أثناء تأديتهم أعمال وظيفتهم".

وأشار الهوارى إلى القضية الرابعة التى قضت بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات للشروع فى سرقة 16 طبنجة 9 مللى من قسم شرطة أبو النمرس، والسجن لمدة ثلاث سنوات لحيازة سلاح نارى (فرد خرطوش)، والسجن لمدة سنة واحدة لحيازة أسلحة بيضاء بقصد ترويع المواطنين ومخالفة المتهمين جميعاً للحظر الوارد بقرار الحاكم العسكرى بالتواجد بالطرق العامة أثناء الحظر، مضيفاً: "القضية الخامسة قضت المحكمة العسكرية بالسجن لمدة 3 سنوات لتعمد تخريب ماكينة صرف آلى خاصة بأحد البنوك التجارية، والشروع فى سرقة المبالغ المالية محتوى الخزينة وسرقة سيارة خاصة وحيازة سلاح أبيض بقصد ترويع المواطنين، أما السادسة قضت بالسجن لمدة خمس سنوات، وذلك لقطع الكابلات الكهربائية لمترو 15 مايو، والشروع فى سرقتها ومخالفة الحظر الوارد بقرار الحاكم العسكرى بالتواجد بالطرق العامة أثناء الحظر"، مشيرا إلى أن هذه المحاكمة السريعة رسالة مهمة جدا وتأتى فى ظروف صعبة نظرا لما ينتاب الشارع المصرى من بلطجة وترويع للمواطنين.

وأكد نائب رئيس تحرير "اليوم السابع أن الحكم ألزم المتهمين برد قيمة التلفيات، كما ألزم المتهمين فى بعض الحالات بإصلاحها، موضحا أن حوالى 40 ألف فدان تم التعدى عليه، كما تم هدم الكثير من الفيلات والعمارات، فيما تم بناء أخرى بالمخالفة للدستور والقوانين الموقوفة حاليا، فضلا عن انتشار السلاح، ولذا فهذه الأحكام تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التمادى فى مثل هذه الأعمال.

◄ المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجرى استفتاء حول التعديلات الدستورية الأخيرة بداية من الأسبوع المقبل، وقال صبحى صالح، عضو لجنة تعديل الدستور، فى مداخلة هاتفية، إن لجنة تعديل الدستور انتهت من عملها ورأت أن الترشح للرئاسة يشترط عدم حمل جنسية أخرى وبموافقة 30 من أعضاء الشعب والشورى، فضلا عن إشراف قضائى كامل على الانتخابات البرلمانية والرئاسية وألا يقل عمر رئيس الجمهورية عن 40 عاما.
◄ وزير الداخلية ينقل مدير أمن البحيرة اللواء مجدى أبو قمر ويعين آخر بديلا له، إذ أساء مدير الأمن المنقول لـ"المواطنين" بعبارات خادشة عبر "اليوتيوب"، وقال يسرى البدرى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن اللواء قال إنه كان يوجه حديثه إلى المجندين بشأن مجموعة البلطجية، مضيفا أن قرار وزير الداخلية حازم وجرئ، مشدداً على ضرورة التكاتف من أجل عودة الشرطة مرة أخرى إلى الشارع المصرى، مشيرا إلى إحالة وزير الداخلية للضابط المتهم بإطلاق النار على سائق بالمعادى، إلى النيابة للتحقيق معه.

فيما قال اللواء مجدى أبو قمر، مدير أمن البحيرة المنقول، فى مداخلة هاتفية لـ"90 دقيقة"، إنه تم نقله ليشغل منصب نائب رئيس قطاع الأمن الاجتماعى، مضيفا أن الوزارة تراعى الظروف الحالية وتقوم بحركة تنقلات لتغيير الوجوه، مشيرا إلى أنه ظهر فى الفيديو وهو يطالب المجندين بمعاملة المواطنين باحترام ومعاملة البلطجية بيد من حديد.

وأوضح أنه تم تصوير الفيديو بعلم منه، مؤكدا أنه لم يتجاوز فى حواره، وما تم تداوله على الإنترنت يقصد إثارة الزوبعة، مما يؤثر على العاملين فى الشرطة وله مردود سلبى على الأمن، مشددا على ضرورة العرض الآمن لمثل هذه الفيديوهات، قائلا إن حواره مع أفراد وضباط الأمن كان يهدف إلى تحفيزهم.

جنايات القاهرة تؤجل قرار التحفظ على أموال وزير الإعلام السابق وآخرون، وقال محمود سعد الدين الصحفى المتابع لهذا الملف، فى مداخلة هاتفية، إن أحمد عز، أمين التنظيم الأسبق بالحزب الوطنى الديمقراطى، قدم طلباً من محبسه فى سجن طره إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود يطلب فيه حمايته أثناء نزوله إلى المحكمة ومثوله للمحاكمة فى الاتهامات المنسوبة إليه بإهدار المال العام والتربح.

وأضاف سعد أن طلب عز بالحماية جاء بعد تعرضه للاعتداءات قبل 4 أيام أثناء عرضه على محكمة جنايات شمال القاهرة، وبرفقته الوزيران السابقان أحمد المغربى وزهير جرانه لنظر أمر منعهم من السفر والتحفظ على ممتلكاتهم، حيث تعرضوا لسب وقذف وشتائم من قبل المواطنين أثناء وجودهم داخل قفص الاتهام بقاعة المحكمة التى لم يكن بها سوى عدد قليل من أفراد الأمن المركزى، فضلاً عن أن العشرات من المواطنين تجمهروا أمام سيارة ترحيلات عز وهزوها بقوة وكادوا يقتحمونها لولا تدخل الشرطة العسكرية. وتابع سعد: "النائب العام وجه خطابا إلى مصلحة السجون بضرورة تكثيف الحراسة الأمنية لعز حماية له وكحق أصيل من حقوق أى متهم كفلها له القانون والدستور".

هل تقام مباراة مصر وجنوب أفريقيا فى موعدها؟

وقال عصام شلتوت، الناقد الرياضى، فى مداخلة هاتفية، إن المنتخب يلعب باسم مصر وليس باسم شخص وأنه من المفترض أن لاعبى المنتخب كانوا يتدربون مع أنديتهم، فيما لم يتدرب المنتخب ككل إذ يهتم آخرون بالحفاظ على كراسيهم فى ظل النظام الجديد الذى تشهده مصر الآن، مضيفاً أن الرهان على الجماهير تم كسبه، محذراً من القيادات الرياضية التى خاصمت الشعب بعد إسقاط النظام، قائلا إن الجو مهيأ لمباراة الزمالك وأحد الفرق الكينية الأحد اللهم إذ حاول البعض أن يفتعل أزمة مع الجماهير.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الكاتب والمفكر طارق حجى
الضيوف:
الكاتب والمفكر طارق حجى

قال الكاتب والمفكر طارق حجى إن التغيير الكبير الذى يحدث فى مصر له ثمن، مضيفا: "الرئيس السابق لم يكن ليفجر ثورة حتى لو حكم مصر لنحو 10 مدد رئاسية"، مشيرا إلى أن حكم مبارك شبيه بحكم معاوية ابن أبى سفيان، وأن خلافه معه كان خلاف فى السياسات".

وأكد حجى أنه من المرفوض إبقاء الأسود كله، فى إشارة إلى النظام السابق بجميع رموزه، موضحا أن الاختيار الآن صعب، قائلا عن الفريق أحمد شفيق، رئيس حكومة تسيير الأعمال أنه إدارى ناجح، ومشددا فى نفس الوقت على وزير الدفاع الذى يمثل مصر الآن، مثله مثل شفيق، كلاهما من رموز النظام السابق.

وأوضح طارق حجى أنه لابد من وجود حل وسط، يتمثل فى ترأس شفيق حكومة تسيير الأعمال حتى تنتهى فترة الحكم الانتقالية، قائلا إن العملية الجراحية النظيفة ربما تتطلب بعض الماضى، مشيرا إلى ضرورة النظر إلى الإنجازات التى تمثلت فى التعديلات الدستورية وما أحدثته من تغييرات جذرية.

وأكد حجى ثقته فى زيادة عدد السائحين أكثر مما كانوا عليه من قبل بعد هدوء الأوضاع فى مصر، مشيراً إلى التصريحات العالمية حول الثوار فى مصر، ولافتا إلى ضرورة عمل مواءمة، مشيراً إلى أن تظاهرات ميدان التحرير لا تضر فليس هناك حاكم بمأمن عن الضغوط، معربا عن إعجابه باعتذار المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن احتكاكات مساء الجمعة.

وتحدث حجى عما سماه بـ"غسيل الروح" الذى قام به ثوار 25 يناير حيث لم تشهد تظاهرات الثورة تحرشات جنسية، على سبيل المثال، مضيفاً: "رجال الأعمال قبل 25 يناير وصلوا إلى درجة من التوصل لم يكونوا عليها من قبل" قائلا: "إنهم لم يكونوا كبار رجال الأعمال كما كان يطلق عليهم الإعلام ولكنهم من المبشرين بالجنة مثلما أسماهم الشعب، إذ إن صعودهم جاء بالصدفة".

وتابع حجى لم يكن هناك سوى 4 أعمال فى دائرة المال والسلطة والثروة، ولذا يجب محاسبتهم عن طريق المحاكم وليس عن طريق الصحف وإذا كان النائب العام لن يستطيع ذلك فليأخذ وقته"، مضيفاً: "العمل المؤسسى بالنسبة لرجال الأعمال صعب، ولذا آثر بعضهم التقرب من النظام". وأردف بأنه لابد أن يشغلنا الماضى لتسوية الحسابات السابقة وفقط، وذلك عن طريق عمل النيابة بعيدا عن الاتهامات الصحفية والإعلامية، قائلا إنه يريد من الماضى الاستفادة من الدروس ووقف الفساد. وقال إنه بالتعديلات الدستورية الجديدة أدرك كل من يرغب أن يكون رئيس مصر المقبل أنه سيرحل وقبل أن يرحل سيحاسب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق