شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2010

العاشرة مساءا-حلقة الثلاثاء 28/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv متابعة لسرقة منبر مسجد قانيباي استعداد في سيناء لمواجهة السيول توابع لقاء اصالة في حلقة امس سحب دواء من السوق لوجود عيوب بتصنيعه تقرير عن التحقيقات مع طارق المتهم بالجاسوسية احتجاجات بالمدارس عقب قرار وزير التعليم بتحويل المدارس القومية الى تجريبية شحن الكهرباء بالكروت فقرة الانترنت منى الشاذلي مجدي الجلاد

مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة الثلاثاء 28/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله



Watch live video from خالد عامر on Justin.tv مصر النهاردة مقدمة الحلقة مقدمة الحلقة مع الاستاذ تامر امين مصر النهاردة ولقاء مع عائشة عبد الهادى لقاء مع السيدة عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة المصرية مصر النهاردة ولقاء مع الفنانة سميرة سعيد حوار مختلف مع الاستاذ تامر امين والفنانة سميرة سعيد مصر النهاردة ولقاء مع الدكتور يوسف بطرس غالى لقاء مع الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية مصر النهاردة لقاء مع رجل الاعمال ياسر الملوانى لقاء مع رجل الاعمال الاستاذ ياسر الملوانى الرئيس التنفيدى للمجموعة المالية "هيرمس"

90دقيقة حلقة الثلاثاء 28/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة
















بث مباشر





على قناة المحور





فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv



تقرير 90 دقيقة الثلاثاء 28/12/2010



90 دقيقة.. طقس غير مستقر وأمطار تصل إلى حد السيول فى الساعات القليلة القادمة.. وصدور أول خريطة للمسئولية الاجتماعية فى مصر.. وردود أفعال غاضبة فى الشارع المصرى بعد تصريحات وزيرة القوى العاملة
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار

- على مسئولية الأرصاد الجوية.. طقس غير مستقر وأمطار تصل إلى حد السيول فى الساعات القليلة القادمة على مدار يومى الأربعاء والخميس.. وأكثر المناطق تضررًا الجنوب ومحافظة أسيوط والبحر الأحمر، وتعثر الملاحة.

- صدور أول خريطة للمسئولية الاجتماعية فى مصر صادرة عن مركز الحق الاجتماعى، فى محاولة لتغيير واقع الفقراء فى مصر من خلال تقارير موثقة عن 151 قرية فى مصر، كمرحلة أولى.

- ردود أفعال غاضبة فى الشارع المصرى بعد تصريحات عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة، فى "90 دقيقة"، بعمل خريجى الكليات النظرية كـ"أفراد أمن" بالمولات التجارية، خاصة بعد استطلاع الرأى الذى أجراه موقع "اليوم السابع"، الذى أظهر رفض 75% من القراء لهذه التصريحات.
- تذاكر مباراة القمة فى السوق السوداء.
- شكوى أصحاب المحلات بشارع شيراتون بالغردقة بسبب التكسير والترميمات التى أحدثتها المحافظة، الأمر الذى أصرف الجمهور عنهم فى وقت يتزامن مع احتفالات رأس السنة، وقال المحافظ "إننا مضطرون إلى ذلك"، موضحا أن هذه الأعمال ستتم على مراحل وتنتهى فى شهر مارس المقبل.

الفقرة الرئيسية: حوار مع د. حاتم الجبلى وزير الصحة
أكد د. حاتم الجبلى وزير الصحة أن مستشفى العباسية لن يتم المساس به وأن ما قيل بشأن نقله إلى مدينة بدر ما هو إلا شائعة مغرضة بدأت بنشر جريدة الدستور خبرًا عن ذلك، متعجبا من الصمت الذى قوبل به اقتطاع كل من محافظة الجيزة وشركة المقاولون العرب أجزاء من المستشفى.

وأضاف د. حاتم الجبلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورا فى التأمين الصحى، وذلك بعد عدة تجارب استرشادية بدأت فى محافظة السويس، فضلا عن الاهتمام بتطوير الوحدات الريفية وإنشاء 19مستشفى جديدا وتحديد سعر مناسب للعيادات.

وأوضح حاتم الجبلى أن المشكلة لا تكمن فى تغيير مجال العمل فى المستشفيات وإنما تغيير نظام العمل وسوء التنظيم الإدارى بالمستشفيات، مشيرا إلى وجود بعض السلبيات التى يكتشفها أثناء تفقده للمستشفيات مثل انقطاع طبيب كبير فى معهد القلب عن العمل لمدة 17 يومًا، الأمر الذى دعا الجبلى إلى تحويل الطبيب إلى النيابة.

وحول تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد، أكد وزير الصحة أن مظلة النظام التأمينى الجديد ستشمل 15 مليون مصرى، فضلا عن تخصيص بعض الأماكن بمستشفيات التأمين لعلاج فيروس سى، موضحًا أن الدولة ستنهى التعاقد مع أى جهة يثبت تقاعسها عن العمل.

وتابع الجبلى "قانون التأمين يعد أخطر قانون سيعرض على مجلس الشعب فى الفترة القادمة، وسيقوم على أساس من العدل، بحيث تمثل الأسرة فيه الوحدة التأمينية، وللفرد الحق فى اختيار الجهة التى يريد العلاج بها، وهذا النظام سيطبق تدريجيا".

وقال الجبلى إن وزير المالية يمتلك وجهة نظر فى دعم التأمين الصحى حتى لا تغرق الحكومة ويتشعب الأمر منها، ويصبح الوضع المالى مثل ما حدث فى السويس "سمك - لبن - تمر هندى".

وأكد الجبلى أنه أول وزير يتم استجوابه فى المجلس الجديد، كما أنه أكثر الوزراء استجوابا، لأنه شريك فى كل المشاكل، وذلك على حد تعبيره

برنامج الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الثلاثاء 28/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"






بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله


Watch live video from hwawshy on Justin.tv


الحياة والناس.. جمال عنايت: الإعلاميون يتعاملون مع عملهم على أنه "شغلانة" وليست "رسالة".. ورغبتهم فى زيادة المشاهدين جعلت منهم مقدمى لـ"الفيشار".. هالة عمر: 2011 يشهد وفاة الزعماء السياسيين وزيادة "الطلاق"
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار

 معلِّمة تجبر 3 طالبات على خلع ملابسهن داخل مدرسة بأكتوبر.

 تزايد الإقبال الجماهيرى أمام مقار بيع تذاكر مباريات القمة بين الأهلى والزمالك.

وعرض البرنامج تقريراً، عن تزايد إقبال جماهيرى الأهلى والزمالك على شراء تذاكر مباراة القمة بين الأهلى والزمالك.. التقرير أظهر معاناة جماهير الناديين فى الحصول على تذاكر المباراة، وشكواهم من عدم وجود تذاكر الدرجة الثالثة وأنهم حضروا منذ الصباح الباكر وفوجئوا بعدم وجود تذاكر لهم.


 310 آلاف جنيه.. حصيلة اليوم لنواب البرلمان مقابل 3 جلسات

واستعرضت الإعلامية رولا خرسا مقدمة البرنامج، الخبر الذى انفرد به "اليوم السابع"، والذى كشف حصيلة الأموال التى حصل عليها النواب أمس والتى تبلغ حوالى 310 آلاف و800 جنيه، نظير حضورهم ثلاث جلسات متواصلة استغرقت 5 ساعات بواقع 600 جنيه لكل نائب، بالإضافة إلى 200 جنيه أخرى لكل نائب عن حضوره اجتماعات اللجان النوعية.


 الرئيس الأمريكى باراك أوباما وابنته يحتفلان بشراء الآيس كريم.

 الجامعة العربية تخصص 250 مراقباً لمتابعة استفتاء السودان.

الفقرة الرئيسية: "السياسية والإعلام فى مصر.. بين عام مضى وعام قادم"
الضيف: الإعلامى جمال عنايت
قال الإعلامى جمال عنايت، إن العام الحالى شهد عدداً من الأحداث البارزة أهمها انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى وانتخابات مجلس الشعب بجولتيها، موضحاً أن ظاهرة الاحتجاجات تزايدت فى 2010 واحتلت رصيف مجلس الشعب، الأمر الذى جعل المصريين تعودوا على رؤية رصيف المجلس ممتلئ يومياً.

وأضاف أن اختفاء "أسطوانات البوتاجاز"، وارتفاع سعر الطماطم الذى وصل إلى أكثر من 10 جنيهات كان من أبرز مشاهد العام الحالى.

وأكد عنايت، أن منظومة القيم تغيرت لدى الشعب المصرى، بشكل انعكس على كل سلوكياتهم، مستشهداً بحالات التهور التى يقوم بها سائقو السيارات بحيث أصبح السير فى الشارع مخاطرة يقوم بها المواطن يومياً، بعد تلاشى قيم القيادة الحقيقية وهى الفن والذوق والأخلاق.

وانتقد عنايت، الأوضاع الحالية فى عدد كبير من القنوات التليفزيونية والصحف، قائلاً: "الإعلام ناقل للرسالة، وحين ينقل خبرًا غير صحيح فقد خرج عن رسالته الحقيقة التى نشأ من أجلها"، مرجعاً ما وصل إليه حال الإعلام إلى عدم التدقيق فى الأخبار التى يتناولها الإعلاميون.

واستبعد عنايت، الفكرة التى يروج لها عدد من الإعلاميين بأن الإعلام المصرى مستهدف وأن هناك من يسعى لضربه، معترفاً بوجود ما أسماه بـ"التجاوزات" الكبيرة التى تحدث فى وسائل الإعلام جميعها نتيجة رغبة بعض الإعلاميين فى زيادة عدد المشاهدين لبرامجهم، معلقاً على حال مقدمى البرامج بأن منهم من يقدم "المارينج" وهو أشهى الحلويات للمشاهد، والبعض الآخر منهم يقدم "فيشار" للمشاهد.

وأكد عنايت، على وجود حالة كبيرة من الغضب سيطرت على المصريين قبل مباراة منتخب الجزائر فى تصفيات كأس العالم نتيجة ما شهده الإعلام فى هذه الفترة من عمليات تسخين قام بها مقدمو البرامج الرياضية، لافتاً إلى وجود عدد من الإعلاميين يتعاملون مع عملهم الإعلامى على أنه "شغلانة" و ليس "رسالة".

واختار عنايت، موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بطل عام 2010 على المستويين المحلى والعربى، ووثائق "ويكيليكس" كأبرز الأحداث العالمية، وأحداث العراق ولبنان وفوز قطر بتنظيم كأس العالم وخلافات مباراة مصر والجزائر كأقوى الأحداث على الصعيد العربى، وعلى الصعيد المحلى اختار انتخابات مجلس الشعب.

كما اختار عنايت، الأسترالى جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس كأشهر شخصيات عام 2010، والمواطن العربى كأقوى الشخصيات العربية، وعلى الصعيد الفنى، فضل فيلم "ابن القنصل" كأحسن الأفلام فى 2010، وحسين الجسمى مطرب العام.

الفقرة الثانية: توقعات عام 2011
الضيف: الخبيرة الفلكية هالة عمر

قالت هالة عمر الخبيرة الفلكية، إن دول العالم ستشهد حالة عارمة من الاعتصامات والاضطرابات السياسية فى عدد كبير من الدول، متوقعة أن يشهد عام 2011 زيادة فى الكشف عن الفضائح السياسية والتوترات فى العلاقات بين الدول فى جميع القارات وزيادة حالات الطلاق.

وتوقعات هالة، أن يشهد 2011 وفاة عدد كبير من الزعماء السياسيين الحاليين الذين يسيطرون على الحكم فى دولهم، متنبئة أن يقع فى شهر يونيو 2011 حالة كبيرة من الاحتجاجات السياسية.

وأضافت: "العلاقات الضعيفة ستنتهى فى العام الجديد وستستمر أزمات 2011 حتى نهاية 2012، وسيشهد العالم أزمة مالية فى جميع الدول".
وقالت هالة: "أكثر الأبراج حظاً هما برجا الطور والحمل، يليهما برج الأسد".
ثم تابعت الحديث عن توقعات عام 2011 للأبراج..
برج الحمل: من السنوات الجيدة لمواليد برج الحمل، وسيتم فيها تحقيق الأحلام والنجاح، وفيما يتعلق بالترقيات والتطور الوظيفى ستكون سنة ممتازة من الناحية المهنية، الحياة العائلية ستكون جيدة وهادئة خلال العام.

برج الثور: عام 2011 منوع ومختلف وقد يواجه مواليد برج الثور الكثير من التحديات خلال النصف الأول من السنة، خاصة الذين يسعون إلى تحسين دخلهم، أما النصف الثانى من العام سيشهد الازدهار والترقيات وزيادة الدخل، ولكن على مواليد برج الثور أن يكونوا أكثر حذرًا خلال هذه الفترة فيما يتعلق باتخاذ قرارات متسرعة، وسيمر مواليد الثور باضطراب الأجواء العائلية.

برج الجوزاء: العام سيبدأ ببعض المشاكل فى مجال العمل وتحديدا فى الربع الأول من السنة وستواجهك الكثير من التحديات والقلق بشأن وضعك المادى، أما الربع الثانى من سنة 2011 فيعد نقطة الانطلاق لمواليد برج الجوزاء، ويحققون الكثير من النجاح والتقدم حتى النصف الثانى من السنة.. الأوضاع العائلية قد تكون مضطربة خلال النصف الأول من السنة، فقد تحدث الكثير من الخلافات الأسرية أو الزوجية.

برج السرطان: عام2011 مميز وستجد الإبداع والخيال والكثير من الحظ خاصة فى المجال المهنى، بالنسبة إلى الحياة الأسرية لمواليد السرطان فقد تمر بفترة من الاضطراب فى أبريل ومايو و يونيو، ولكنها سرعان ما تنتهى من النصف الثانى من 2011، إجمالا الأوضاع المادية والمهنية ستكون جيدة على مدار 2011 لكافة مواليد السرطان.

برج الأسد: من الناحية المهنية تعد سنة 2011 لمواليد الأسد بالكثير من النجاح و الازدهار، فقد يكسب مواليد الأسد الكثير من الخبرة فى الحياة المهنية بسبب تعاطيه مع مواقف ومشاكل متنوعة فى العمل، حيث يمكن أن تقسم سنة 2011 لمواليد الأسد إلى قسمين النصف الأول هو فترة الازدهار وتحقيق النجاح، والنصف الثانى يتطلب منهم العمل الجاد والمثابرة للنجاح.

برج العذراء: العام 2011 سيشهد تغيرات لمواليد برج العذراء ويكون هذا التغير فى كافة المجالات "العمل – العائلة – الحب"، وقد لا يستطيع بعض مواليد برج العذراء خلال العام أن يواكبوا هذه التغيرات وأن يستغلوا الفرص المتاحه لصالحهم، سيمرون ببعض المشاكل المادية التى تؤثر على حياتهم.

برج الميزان: 2011 فترة للاستقرار والاسترخاء لمواليد برج الميزان، ستشهد خيبات أمل من الناحية المادية، لكن النصف الثانى يعد بالانتعاش والنشاط الاقتصادى لمواليد الميزان، وقد يغير الميزان من مكان إقامته أو مكان عمله نحو الأفضل.

برج العقرب: 2011 تعتبر سنة التناقضات لمواليد العقرب فقد تشمل السنة على الكثير من اللحظات الجيدة والكثير من اللحظات السيئة، فقد يحصل العقرب على فرصة للترقيات خلال النصف الأول من عام 2011 ولكنه لا يكون ضمن المتوقع أى أنه سيكون أقل من المستوى الذى يطمح له مواليد العقرب، الحياة المهنية ستكون أفضل فى النصف الثانى من السنة يتخللها بعض المكافآت والحوافز.

برج القوس: العام 2011، هو عام الإنجازات بالنسبة لمواليد القوس حيث يحقق برج القوس من خلالها الكثير من الإنجازات والنجاحات فى كل مجالات الحياة، النصف الأول من العام يجلب الكثير من الترقيات والزيادة فى الدخل لمواليد برج القوس، أيضا قد تحمل فرص للسفر واكتساب الخبرات.

برج الجدى: 2010 يمثل عام الحصول على النتائج لمواليد برج الجدى، فقد يحصل مواليد الجدى على نتائج مرضية نتيجة عملهم الشاق خلال السنوات الأخيرة، مما يعطيهم شعور بالراحة ويدفعهم إلى بذل المزيد من الجهد لحياة مهنية أفضل، قد يواجه مواليد البرج بعض المشاكل الشخصية فى العمل خلال النصف الأول من السنة، ولكنهم سيتجاوزون هذه المشاكل مع نهاية الربع الأول من السنة.

برج الدلو: عام الأحداث غير المتوقعة لمواليد الدلو، فقد تجلب سنة 2011 الكثير من الأحداث غير متوقعة التى تساعدهم على تحويل أحلامهم إلى حقيقة ورسم أهدافهم وتحقيقها، من ناحية أخرى تتحسن العلاقات الاجتماعية لمواليد برج الدلو وقد تكون خالية من أية خلافات شخصية أو مهنية.

برج الحوت: سيكون عام 2010 مختلفًا وغامضًا، سيكون جيدًا للبعض وسيئا للبعض الآخر، فالنصف الأول من 2011 سيشهدون الالتزام بمسئولياتهم وتحقيق النجاح المادى والوظيفى، أما النصف الثانى فقد يكون مواليد برج الحوت أقل حظا وقد يواجه بعض خيبات الأمل والمشاكل

الحياة اليوم عن حلقة الثلاثاء 28/12/2010 بث مباشر و فيديوهات

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم













على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

الحياة اليوم الثلاثاء 28/12/2010

سفير نور: القرار الذى أصدره الوزير يهدد حياة 100 ألف طالب فى مراحل التعليم المختلفة.. ورئيس قسم المفاعلات النووية: سبب استقالتى ترجع إلى تراكم الأخطاء الإدارية والمالية والمهنية وهى أخطر من عمليات التخابر على مصر
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- إطلاق أول خريطة للمسئولية الاجتماعية.

- إحالة واقعة سرقة منبر قاتيباى الرماح للنيابة الإدارية.

- القضاء يقضى ببطلان إعلان فوز مؤمنة كامل بمقعد الكوتة بأكتوبر.

- النيابة العامة تشرف على دخول المرضى النفسيين مستشفى العباسية.

- خطة أمنية لتأمين مباراة الأهلى والزمالك.

- وزارة الأسرة والسكان ترصد ظاهرة زواج الشباب المصرى بالأجنبيات المسنات.

- الدكتور زكريا عزمى يهاجم وزير الصحة فى البرلمان.

- العالم يحتفل بأعياد الميلاد المجيدة.

- اختيار بغداد من أكثر عواصم العالم خطورة.

- إحالة قضية موظفى مراكز المعلومات للمحكمة الإدارية العليا.

- الموافقة على 4 تراخيص جديدة لإنتاج الحديد بطاقة مليونى طن سنويا.

- الرى تضع خطة جديدة لمواجهة السيول المتوقعة.

- وفاة 3 حالات جديدة لأنفلونزا الخنازير فى 3 محافظات والاشتباه فى إصابة 43 آخرين.

- ليبيا تفرج عن 30 صيادًا مصريًا.

الفقرة الرئيسية: المعاهد القومية ترفض بيت "الطاعة" التجريبى
الضيوف: اللواء سفير نور رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية السابق
الدكتور شبل بدران عضو مجلس إدارة المعاهد القومية
الدكتور سيد بدوى عضو مجلس إدارة المعاهد القومية
قال اللواء سفير نور، رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية السابق، وعضو مجلس الشعب إن المعاهد القومية مجهزة بأحدث الإمكانيات من مبان وأجهزة كمبيوتر وتوجد بها هيئة تدريس على أعلى مستوى وبها كل فروع التعليم من اللغات العديدة بخلاف اللغة العربية وهذه المعاهد تخرج فيها العديد من الوزراء وملوك رؤساء الدول.

وأضاف نور أن المدارس القومية بعد العدوان الثلاثى على مصر سنة 56 قام جمال عبد الناصر بتسليمها لوزارة التربية والتعليم وقامت الوزارة ببيعها عام 63 لصادق جوهر والآن هذا القرار الذى أصدره الوزير يهدد حياة 100 ألف طالب فى مراحل التعليم المختلفة وإذا كانت الأماكن كما يقول الوزير إن بها مخالفات مالية، يندب مراقب مالى من الوزارة للتحقيق فى الأمر أو يحل مجلس الإدارة.

وأضاف أن الطلاب الموجودين بالمعاهد القومية يعتزون بدراستهم فى تلك المعاهد التى تخرج منها العديد من الشخصيات البارزة، فضلا عن أن المصاريف مناسبة لهم، 4000 جنيه فى السنة، مقابل تعليم جيد للغة الإنجليزية واللغات الأخرى ووجود مجموعة من أكفأ المدرسين.

فيما أشار الدكتور شبل بدران عضو مجلس إدارة المعاهد القومية إلى أنه فى حالة إذا ما أرادت الوزارة تغيير المدارس القومية إلى تجريبية، فلابد من تغيير المادة 31 من الدستور بحق ملكية المعاهد القومية للجمعيات الأهلية والإشراف.

بينما أكد الدكتور سيد بدوى عضو مجلس إدارة المعاهد القومية أن الوزير لم يستشر الأهالى فى هذا الأمر وتلك المعاهد تابعة للجمعيات بناء على القانون، وفى حالة تغيير المدارس يجب تغيير القانون أولا.

الفقرة الثانية: نقاش حول أسباب استقالة مدير المفاعلات النووية بمركز البحوث
الضيف: الدكتور سامر مخيمر رئيس قسم المفاعلات النووية بمركز البحوث النووية
قال الدكتور سامر مخيمر، رئيس قسم المفاعلات النووية بمركز البحوث النووية، إن أسباب استقالته ترجع إلى تراكم الأخطاء الإدارية والمالية والمهنية التى وصلت إلى حد كبير جدا، بشكل يعد أخطر من عمليات التخابر على مصر.

وأضاف مخيمر "بعد ضم القطاع النووى إلى وزارة الكهرباء تم تعيين خبراء فى المفاعل ليسوا نوويين، فتقدمت برفع تقرير عن كل المخالفات لأكبر جهة سيادية فى مصر بهذا الموضوع، وكُلفت الوزارة بالتحقيق فى الموضوع، لكنها تجاهلته، فقدمت أكثر من 13 تقريرًا للوزارة، ولكن بلا جدوى، وبعد إهمال كل ذلك صعدت الأمر للنائب العام للتحقيق فى الموضوع

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الثلاثاء 28/12/2010 كاملة

دايما عامر مع منى عامر حلقة الثلاثاء 28/12/2010 كاملة

مهلبية بقمر الدين



جمبري على طريقة لويزيانا

برنامج صباح دريم دينا عبد الرحمن مع عماد الدين حسين حلقة الثلاثاء 28/12/2010 كاملة

صباح دريم دينا عبد الرحمن مع عماد الدين حسين حلقة الثلاثاء 28/12/2010 كاملة

اهم وابرز التصريحات في ختام المؤتمر السنوي السابع للحزب الوطني






الارصاد تحذر من امطار رعدية وسيول على القاهرة والمحافظات لمدة 48 ساعة





انفلونزا الخنازير تهاجم المحافظات و 559 حالة في اسبوع




الحكم بحبس رئيس جامعة القاهرة ورئيس هيئة الاوقاف



التفاصيل الكاملة لسرقة اجمل منابر العالم من مسجد قايتباي الرماح



توافد اليهود الى مولد ابوحصيرة بالبحيرة والذكرى الثانية لهولوكوست غزة




نتانياهو يتبرأ من تصريحات ليبرمان ضد عملية السلام




احتجاجات البطالة التونسية تصل الى العاصمة واحتجاج سائق توك توك مصري باشعال النيران بنفسه



التعليق الرسمي على فتوى قتل البرادعي وتصريحات البرادعي للواشنطن بوست



تكريمات لنماذج مصرية مشرفة بالخارج



فقرة احوال دكتور احمد عكاشة الظواهر النفسية والاجتماعية والاقتصادية في عام 2010










اهم ما جاء بالانباء و الصحف الاسرائيلية اليوم الثلاثاء 28/12/2010

اهم ما جاء بالانباء و الصحف الاسرائيلية اليوم الثلاثاء 28/12/2010

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

قمصان سوداء تتسبب فى إلغاء اجتماع سفراء تل أبيب فى الخارج


الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل تنضم إلى هيئة الاتحاد الأوروبى الخاصة بمراقبة البناء
أعلن مساء أمس الاثنين، انضمام إسرائيل إلى هيئة الاتحاد الأوروبى الخاصة بمراقبة البناء. وأضافت الإذاعة العبرية أن إسرائيل قد تعهدت بموجب اتفاق الانضمام بالمشاركة فى نشاطات الهيئة التى تتعلق بمراقبة جودة البناء، مشيرة إلى أن هذه الهيئة يشارك فيها 27 دولة أوروبية.

أشكنازى يهدد حماس مجدداً بسبب إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه النقب
هدد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى جابى أشكنازى حركة المقاومة الإسلامية حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية برد عسكرى إسرائيلى ضدها فى حال استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع فى اتجاه إسرائيل، قائلا إنه لا يمكن لإسرائيل أن تسمح بتواصل إطلاق الصواريخ بين حين وآخر من قطاع غزة باتجاه النقب الغربى.

وأضاف أشكنازى أن الجيش يعتبر حركة حماس المسئولة عما يجرى فى القطاع، مؤكدًا أن جيشه غير معنى بتصعيد الأوضاع فى القطاع، إلا أنه يستعد لمواجهة أى تطور، على حد قوله.

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن أقوال رئيس هيئة الأركان جاءت خلال المحادثات التى أجراها أمس مع قائد الجيش الإيطالى الجنرال فيتشينزو كامبورينى الذى يزور إسرائيل حاليا.

قمصان سوداء مكتوب عليها "أنا سفير فقير" تتسبب فى إلغاء اجتماع سفراء تل أبيب فى الخارج إدارة وزارة الخارجية الإسرائيلية ألغت الاجتماع الذى كان مقرراً لسفراء إسرائيل فى العالم الموجدين حالياً فى مدينة القدس المحتلة مع الرئيس الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن قرار الإلغاء جاء بعد أن تبيَن أن بعض السفراء الذين كان من المزمع مشاركتهم فى الاجتماع قرروا ارتداء "قمصان سوداء" تحمل شعار "أنا سفير فقير" احتجاجاً على ظروف عمل الدبلوماسيين الإسرائيليين ومستوى الأجور التى يتقاضونها.

وأشارت الإذاعة إلى أن السفراء التقوا مساء أمس رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، النائب شاؤول موفاز، الذى عرض عليهم خطته السياسية القاضية بالسعى لتحقيق اتفاق مرحلى مع الفلسطينيين



صحيفة يديعوت أحرانوت

نتانياهو يؤكد لأول مرة أن إسرائيل على استعداد لإبداء أسفها عن أحداث "أسطول الحرية"
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أمس الاثنين، على أن إسرائيل على استعداد لإبداء أسفها لأحداث قافلة السفن الدولية "أسطول الحرية"، ولكنها غير مستعدة لتقديم اعتذار لتركيا عن عملية سلاح البحرية للسيطرة على سفينة "مرمرة".

ونقلت الصحيفة العبرية تصريحات نتانياهو للقناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى مساء أمس التى جاء فيها بأن من مصلحة إسرائيل تسوية هذه القضية، ولكنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى صيغة توفيقية بين البلدين.

وأوضح نتانياهو أن إسرائيل تطالب تركيا بأن تقر بحقيقة عدم تصرف إسرائيل بقصد الإيذاء، وبأن جنودها تصرفوا من منطلق الدفاع عن أنفسهم.

ورداً على سؤال حول خطة وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان الرامية إلى إبرام اتفاقية مرحلية مع الفلسطينيين، قال نتانياهو إنه قد تكون هناك حالة تصل فيها المفاوضات مع الفلسطينيين إلى طريق مسدود فى موضوعى القدس واللاجئين، وعندها ستكون النتيجة عقد اتفاقية مرحلة معهم.

نائب براك: غزة هى منبع المشاكل بالنسبة لإسرائيل
زعم نائب وزير الدفاع الإسرائيلى متان فلنائى أن قطاع غزة يشكل "منبع مشاكل" بالنسبة لإسرائيل، قائلا "إن حماس لا تفهم ما الذى يتوجب عليها، ولا شيء يتحسن هناك".

وقالت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية إن تصريحات فلنائى جاءت خلال جولة فى المجلس الإقليمى لمدينة أشكول المحاذى لقطاع غزة أمس، مضيفاً "أن حماس بدل أن تهتم بالسكان الخاضعين لسيطرتها، أنها تحاول احتلال القدس" على حد قوله.

وخلال الجولة، أكد فلنائى أن النظام الأمنى يعمل جاهداً من أجل مواجهة التهديدات الأمنية القادمة عبر طول الحدود مع قطاع غزة، وأن الجيش يعمل فى ظروف ميدانية مكثفة من أجل مواجهة تلك التهديدات.

وأضاف نائب وزير الدفاع إيهود باراك "إننا لا ننتظر أن تحدث كارثة، ونحن نعلم ما يدور هنا، وهذا بمثابة امتحان للدولة العبرية".

وفى السياق نفسه حاول رئيس أركان الجيش الإسرائيلى جابى أشكنازى شد أزر رؤساء المجالس المحلية فى المناطق المحيطة بغزة، وأكد دعمه لمطالبهم بتحصين جميع المستوطنات على بعد 7 كيلومترات من حدود غزة


صحيفة معاريف

القبض على جندى يسرق الأسلحة لصالح عصابات الإجرام الإسرائيلية لتسديد ديونه
ألقت الشرطة العسكرية الإسرائيلية القبض على مقاتل من لواء "جولانى" لقيامه بسرقة سلاح تبلغ قيمته عشرات الآلاف من الشواكل، ومنحه لعصابات إجرامية فى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة تعتقد أن الجندى كان مُداناً للعصابة الإجرامية، وأعطاهم السلاح من أجل سداد ديونه، وبحسب الاشتباه، فقد كان الجندى مُداناً بمبالغ مالية كبيرة للعصابة، واستطاع رجال العصابة إقناعه بتسديد الديون عن طريق سرقة مدفع رشاش من نوع "تابور"، الذى يعتبر أحد الأسلحة المتطورة فى العالم، ويبلغ سعره 5000 شيكل.

وأشارت معاريف إلى أن ظاهرة سرقة السلاح من قِبَل الجنود ونقلها للعصابات الإجرامية فى الفترة الأخيرة أصبحت ظاهرة كبيرة، مضيفة أن الشرطة العسكرية تسعى لتعقب هذه الظاهرة والقضاء عليها، حيث لوحِظ ارتفاع نسبة محاولات استغلال عصابات الإجرام للجنود ليقوموا بسرقة الأسلحة وإمدادهم بها.

الحكم بالإعدام شنقا على جاسوس إسرائيلى بإيران
حكمت المحكمة الثورية فى إيران أمس بالإعدام على متهم بالتجسس لصالح إسرائيل يدعى على إشتارى، حيث أفاد المدعى العام فى طهران عباس جعفرى دولة أبادى، أن هذا الجاسوس حكم عليه بالإعدام، بعد أن تم تثبيت العقوبة الصادرة بحقه، وسيتم الكشف عن هويته، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية تصريحات أبادى لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء قوله إن القضاء يدرس ملفات أخرى مرتبطة بالتجسس، حيث إن إيران أعلنت اعتقالها خمسة مواطنين متهمين بالتجسس لصالح إسرائيل والولايات المتحدة، ومن غير الواضح إذا كان حكم الإعدام بحق المتهم واحداً من الخمسة المذكورين.

وأشارت معاريف إلى أن إسرائيل تتهم إيران بالسعى إلى التزود بالسلاح النووى تحت ستار برنامج مدنى، وهو ما تنفيه طهران، وغالباً ما تتهم السلطات الإيرانية إسرائيل بالقيام بأنشطة معادية لإيران من بينها التجسس على برنامجيها النووى والعسكرى.

وكانت إيران قد اتهمت فى نهاية شهر نوفمبر الماضى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بالوقوف وراء اعتداءين استهدفا عالمين نوويين إيرانيين، حيث عززت جهات مطلعة هذه القضية إلى التطورات الأخيرة فى حرب الاستخبارات التى تدور خلف الكواليس بين إيران والغرب، مؤكدين أن إيران معنية بأن تبرز نجاحها فى إحباط محاولات الغرب التسلل للدولة والحصول على برنامجها النووى.

عنصرية إسرائيلية فى مقابر الموتى بجدار يفصل قبور اليهود السود عن البيض
ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن أحد سكان مستوطنة "كريات ملاخى" لم تذكر اسمه من الطائفة الأثيوبية توجه لشركة "كديشا" المسئولة عن دفن الموتى بطلب لشراء مقبرة مدنية بعد وفاة والدته، واتضح فيما بعد أن القبر الذى خصصته الشركة لوالدته يقع بعيداً عن آلاف القبور فى المكان، وأن الشركة قررت دفن والدته بشكل ملاصق للجدار، وأن جدارا فاصلا يفصل بين قبور اليهود السود وغيرهم من الموتى من اليهود البيض.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن المستوطن الإسرائيلى من أصل أثيوبى اكتشف أن هناك تمييزاً عنصرياً حتى بين الموتى، وأن هناك طبقات بين الموتى، وأن أبناء الطائفة الأثيوبية الذين يمثلون ثلث السكان فى المدينة يقعون فى الطبقة الدنيا، وأنهم يدفنون فى قسم منفرد مخصص لهم، وأن جدارا فاصلا يفصل قبورهم عن باقى الموتى


صحيفة هاآرتس

المستشار القضائى لإسرائيل يرفض اتهام نتانياهو بالتسبب فى حريق "الكرمل"
رفض المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين رفع دعوى قضائية تقدم بها الميجر جنرال احتياط زئيف ايفن حين ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اتهمه خلالها بالإهمال والتسبب بمقتل ابنته "توفر" وزوجها فى حريق الكرمل.

وأوضح المستشار القانونى أنه لا توجد قاعدة من الأدلة تبرر الشروع فى تحقيق جنائى ضد رئيس الحكومة ووزراء المالية والداخلية والدفاع بشأن حريق الكرمل.

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن ذلك جاء فى رسالة وجهها المستشارفاينشتين إلى الميجر جنرال احتياط زئيف إيفن حين الذى فقد ابنته فى حادث احتراق الحافلة فى اليوم الأول من الحريق، علما بأن إيفن حين طالب بفحص الأبعاد القانونية المترتبة على تقاعس الجهات المختلفة فى التعامل مع الحريق.

وقال المستشار القانونى إن مسألة المسئولية عن الحادث المأساوى الذى أودى بحياة 44 شخصا لا يمكن التعامل معها جنائيا وإنما برلمانيا، وكذلك من الناحية العامة.

وأضاف فاينشاين، مع ذلك إن هذه المسالة ربما ستكون مدار بحث فى إطار لجان التحقيق التى تفحص مختلف المسائل المتعلقة بالحريق، مشيراً إلى أنه قد ينظر مجددا فى هذه المسائل إذا تبين من الفحوصات التى يجيرها مراقب الدولة أنها تنطوى على أبعاد جنائية.

الشرطة الإسرائيلية تسحق مجندة خلال تدريب
أصيبت مجندة إسرائيلية بجراح بعد تعرضها للسحق بسيارة شرطة إسرائيلية بعد الاشتباه بأنها "فدائية فلسطينية".

وأوضحت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن المجندة كانت فى تدريب يحاكى عملية خطف لجنود إسرائيليين، وكانت المجندة تتخفى بلباس فلسطينى، لافتة إلى أنه شارك فى هذا التدريب كتيبة احتياط تم تأهيلها للعمل، وعلى ما يبدو فإن قوة من الشرطة كانت فى المكان لم تفهم ما يدور على الأرض وصدمت إحدى المجندات التى كانت تشارك فى التمرين

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاثنين 27/12/2010 كاملة

الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاثنين 27/12/2010 كاملة







كابتن خالد الغندور مع اسامة خليل













برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة استكمال الحوار مع دكتور صبري الشبراوي عضو ادارة الجامعة الامريكية حلقة الاثنين 27/12/2010 كاملة

ضوء احمر سليمان جودة استكمال الحوار مع دكتور صبري الشبراوي عضو ادارة الجامعة الامريكية حلقة 27/12/2010 كاملة











اهم ما جاء بالصحف العالمية الثلاثاء 28/12/2010

اهم ما جاء بالصحف العالمية الثلاثاء 28/12/2010



اهم عناوين الصحف البريطانية:



ديفيد ميليباند مرشح لتولى منصب السفير البريطانى لدى واشنطن



ألمانيا تحقق فى تعرض معارضين روس للتسمم بالزئبق.. العثور على بقايا بشرية بإسرائيل ترجع إلى 400 ألف سنة







الجارديان:

ديفيد ميليباند مرشح لتولى منصب السفير البريطانى لدى واشنطن
كشفت الصحيفة عن أن الحكومة البريطانية تدرس حالياً إرسال وزير الخارجية السابق ديفيد ميليباند كسفير لها إلى الولايات المتحدة، وأشارت الصحيفة إلى أن ميليباند لا يزال يتعافى من آثار الهزيمة التى لحقت به فى انتخابات حزب العمال، والتى فاز فيه شقيقه إيد ميليباند، ويتمتع ديفيد ميليباند بمهارات واتصالات وقدرة على النجاح فى هذا المنصب الدبلوماسى.

كما ردد أعضاء فى حكومة الظل اسم ميليباند وصلته بهذا المنصب الجديد، والذى يشغله حاليا الدبلوماسى المخضرم، السير نيجيل شينوالد منذ أكتوبر 2007، والذى من المقرر أن يتقعد قريباً، وقد تردد داخل الحكومة البريطانية، أن ميليباند يتمتع بعلاقات قوية على المستوى الشخصى مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، وأنه سيكون صوتاً يتمتع بثقة من قبل إدارة أوباما.

وإذا عُرض هذا المنصب على ميليباند وقبل به، فإنه سيعنى انتهاء مسيرته السياسية فى ويستمينستر "البرلمان"، وستطلب الأمر إجراء انتخابات فى مقاطعته.

ورأت الصحيفة، أن بعض أعضاء الحكومة الإئتلافية يفضلون رؤية ميليباند خارج ويستمنستر وبالتالى التخلص مما يعتبرونه التهديد السياسى الأكثر خطورة للحكومة من داخل حزب العمال.

مقاضاة زوج أطلع على البريد الإلكترونى لزوجته
قالت الصحيفة، إن رجلا أمريكيا من ولاية ميتشيجان، قد وجهت إليه اتهامات بحسب قانون مكافحة القرصنة المصمم لحماية الأسرار التجارية، وبذلك بعد قام الرجل بالإطلاع على البريد الإلكترونى لزوجته واكتشف خيانتها له.

ويواجه ليون واكر، 33 عاماً، محاكمة يقول المحامون إنها ستكون لها انعكاسات خطيرة نظراً لحقيقية أن نصف حالات الطلاق فى الولايات المتحدة تحدث بسبب نوع من التطفل مثل قراءة رسائل البريد الإلكترونى أو الرسائل النصية للزوج أو الزوجة أو الدخول على حساب الشبكة الاجتماعية لأى منهما.

وقد وجهت الاتهامات إلى ووكر بعد أن قام بفتح حساب زوجته كارلا، التى سبق لها الزواج مرتين قبله، على Gmail، ووجد أنها على علاقة مع زوجها الثانى الذى سبق أن تم اعتقاله لضربها أمام ابنها الصغير من زوجها الأول، وقام واكر بتسليم الرسائل الإلكترونية لوالد الطفل، قائلاً إنه حرص على سلامته، وبالتالى سعى الأب إلى الحصول على حق حضانة الطفل.

وعندما اكتشفت كارلا ما فعله زوجها، تقدمت ببلاغ ضده إلى السلطات المختصة، وانفصل الزوجان فى وقت مبكر من هذا الشهر.






الإندبندنت:

بريطانيا تخاطر بإغضاب إسرائيل برفعها التمثيل الدبلوماسى الفلسطينى
قالت الصحيفة، إن بريطانيا تخاطر بإغضاب إسرائيل وإثارة احتجاجها برفع التمثيل الدبلوماسى الفلسطينى فى لندن رداً على التقدم، الذى تم إحرازه فى الاستعدادات لبناء الدولة الفلسطينية من قبل قيادتها فى الضفة الغربية.

ورغم أن الصحيفة أوضحت أن الخطوة سيكون رمزية أكثر من كونها عملية، إلى أنها تأتى فى وقت بالغ الحساسية بسب تزايد عدم الارتياح الإسرائيلى بشأن الجهود الفلسطينية للحصول على اعتراف دولى بفلسطين قبيل المفاوضات أو التوصل إلى اتفاق سلام.

وقد بدأت هذه الجهود فى أعقاب قرار الولايات المتحدة فى وقت مبكر من هذا الشهر، التخلى عن جهودها لإقناع رئيس الوزراء الإسرايلى بنيامين نيتانياهو بتجديد تجميد موقت للبناء الاستيطانى فى الضفة الغربية مقابل استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين.

وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد أصر على عدم المشاركة فى المفاوضات فى ظل استمرار بناء المستوطنات.

وكان عدد من الدول اللاتينية، آخرها الإكوادور، قد أعلنت اعترافها بدولة فلسطين، وهى الخطوات التى تعتبرها إسرائيل مساعدة على إيهام القيادة الفلسطينية بأنها قادرة على بناء دولة دون مفاوضات مباشرة.

وأوضحت الإندبندنت، أن الحكومة البريطانية ليست لديها نية للسير على خطى دول أمريكا اللاتينية، ويأتى رفعها لمستوى التمثيل الدبلوماسى الفلسطينى مماثلاً لما قامت به فرنسا وأسبانيا والبرتغال منذ الصيف الماضى، كما أن واشنطن رفعت من تمثيل الفلسطينيين لديبها إلى مستوى "وفد عام".

ورغم أن إسرائيل لم تحتج رسمياً على أى من هذه الخطوات، إلا أن رد فعلها كان حاداً إزاء قرار النرويج الأخير برفع مستوى التمثيل الدبلوماسى الفلسطينى فى أوسلو فى وقت سابق من هذا الشهر، ولعل السبب وراء رد الفعل الإسرائيلى هو أن رفع مستوى التمثيل، مثلما قال وزير الخارجية الفرنسى برنار كوشنير، يمثل اعترافاً بإنشاء مؤسسات مستقبلية للدولة الفلسطينية.

عجوز برازيلية تموت بعد يومين من إعلان وفاتها
نشرت الصحيفة قصة غريبة لسيدة عجوز توفيت بعد يومين فقط من عودتها من الموت، فبعد أن ظن الجميع، وحتى الأطباء، أنها توفيت وقاموا بتشييع جنازتها، فوجئوا بماريا داس دوريس تستيقط بعد أن أمضت عدة ساعات فى التابوت، ونقلت بعد ذلك إلى المستشفى.

وقد توفيت السيدة التى كانت تبلغ من العمر 88 عاماً بعد يومين من هذه الواقعة، وتبحث الشرطة حالياً فى مدينة بيلو هوريزونتى بولاية ميناس بالبرازيل عما إذا كان خطأ فى التشخيص قد ساهم فى وفاتها، حيث كانت تعانى من ارتفاع فى ضغط الدم.

عرض أوبرالى عن حياة زوجة نيلسون مانديلا السابقة
ذكرت الصحيفة، أن حياة المراة الأشهر والأكثر إثارة للجدل فى جنوب أفريقيا وينى مانديلا، الزوجة السابقة للزعيم الجنوب أفريقى، نيلسون مانديلا سيتم تقديمها فى عرض أوبرالى فى بريتوريا العام المقبل، وستستعرض الأوبرا نضال وينى ضد نظام الفصل العنصرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العرض الأوبرالى سيكون الأول من نوعه الذى يتم تأليفه وإعداده بشكل كامل فى جنوب أفريقيا ولن تستخدم فيه اللغة الإيطالية، ولكن سيجمع بين اللغتين الإنجليزية ولغة الخوزا المحلية.

ويقول منتج هذه الأوبرا ومؤلفها إن قصة حياة وينى مانديلا توفر مادة خصبة لأنها شخصية مثالية يصلح تجسيدها فى عمل أوبرالى.

وكانت وينى قد انفصلت عن مانديلا عام 1992 بعد أن اتهمها بالخيانة، كما أنها أدينت عام 2003 بحوالى 40 جريمة احتيال







التليجراف

سجن زوج 5 سنوات لتصفحه البريد الإلكترونى الخاص بزوجته
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن محكمة أمريكية قضت بسجن زوج 5 أعوام لأنه تجسس على البريد الإلكترونى الخاص بزوجته، بعد أن ساورته الشكوك بشأن ارتباطها بعلاقة عاطفية بآخر.

وتم محاكمة ليون والكر، 33 عاما، بموجب قانون مكافحة القرصنة الإلكترونية، بعد التجسس على زوجته كارلا التى سبق لها الزواج مرتين من قبل، إذ أنه شك فى علاقتها بأحد أزواجها السابقين.

وكان والكر قد أدين بإستخدام مهاراته الإلكترونية لاختراق الحساب الشخصى لزوجته على "Gmail"، حيث اكتشف والكر سلسلة من رسائل البريد الإلكترونى التى أكدت شكوكه.

وتلفت الصحيفة إلى أن ما يقرب من حالات الطلاق بالولايات المتحدة ترجع إلى اختراق خصوصية أحد الطرفين من شريكه مثل قراءة الرسائل النصية الخاصة بأحدهم أو تصفح الحسابات الإلكترونية.

ألمانيا تحقق فى تعرض معارضين روس للتسمم بالزئبق
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن المدعى العام الألمانى فتح تحقيقات جنائية فى تعرض اثنين من المعارضين الروس، الذين يعيشون ببرلين، للحقن بمواد سامة.

فلقد عثر الأطباء على مادة الزئبق فى دم كل من فيكتور كلاشينكوف العميد السابق بالاستخبارات السوفيتية وزوجته مارينا، الأمر الذى يشير إلى تورط عملاء من الكرملين فى الأمر، وقال المتحدث باسم مكتب المدعى العام فى برلين: "لقد تم فتح التحقيق من قبل دائرة تختص بالتعامل مع الجرائم ذات الدوافع السياسية".

وكان كلا الزوجين قد عانوا من مشكلات صحية مؤخرا حيث فقد الزوج أكثر من نصف وزنه فيما تساقط بشدة شعر زوجته، وقد أوصى خبراء الرعاية الصحية بوضعهم تحت المراقبة بالإضافة لإجراء فحوصات طبية مكثفة لهم.

وقد أخبر كلاشينكوف صحيفة ألمانية، فى وقت سابق، متهما موسكو بدس السم له وزوجته، مشيرا إلى أنهم ضحية هجوم سرى لعملاء روس، وقد عمل الزوجين منذ آواخر التسعينيات بالصحافة حيث كانوا يقومون بنشر مقالات معارضة مما تسبب فى غضب الكرملين.

ووفقا للأطباء المعالجين ببرلين فإنه عثر على 53.7 ميكروجرام من الزئبق لكل لتر فى دم السيد كلاشينكوف فيما عثر على 56 ميكروجرام لدى زوجته، وأوضح فرانك ميرتنز خبير السموم، أن الحد الأقصى الطبيعى لوجود هذه المادة بدم الإنسان لا تتخطى الـ 3 ميكروجرام.

ولفتت التليجراف إلى حادث شبيه وقع عام 2006 بلندن حيث تم قتل ألكسندر ليتفيننكو، مسئول أمنى روسى سابق ومعارض قوى للكرملين، بمادة البولونيوم المشعة، وقد أدت عملية اغتياله وقتها إلى توتر العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وبريطانيا.

الفايننشيال تايمز

برنامج تقييم دولى: التعليم العربى يحقق تحسنا بطيئا للغاية
أظهر برنامج تقييم دولى لأداء الطلبة، أن مستويات تحسن التعليم فى العالم العربى لازالت ضعيفة جدا بالمقارنة بغيرها من الدول.

وأشارت صحيفة الفايننشيال تايمز إلى تقرير التنمية البشرية الصادر فى 2002، التابع للأمم المتحدة، والذى كشف عن الإنجازات التعليمية فى الدول العربية ككل متواضعة جدا بالمقارنة بغيرها من البلدان فى العالم وحتى فى الدول النامية.

وتقول الصحيفة إنه بعد مرور 8 سنوات من تقرير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة وسنوات من الإصلاح، لا يزال الوضع رديئا، ويشير التقرير الحديث إلى أن حوالى 75% من الطلاب القطريين والتونيسيين و65% من الأرديين الذين خضعوا لاختبار "بيزا" بلغوا المستوى الأول فقط، وأن الذين لم يدركوا المستوى الأول لديهم صعوبات فى استخدام الرياضيات.


الديلى ميل

العثور على بقايا بشرية بإسرائيل ترجع إلى 400 ألف سنة
قالت صحيفة الديلى ميل، إنه فى اكتشاف قد يعيد كتابة تاريخ ما يوصف بـ "تطور الإنسان الحديث"، زعم علماء إسرائيليين العثور على بقايا عظمية لإنسان ترجع إلى 400 ألف سنة.

فحتى الآن يعتقد العلماء أن الإنسان الأول تطور فى أفريقيا قبل 200 آلف سنة وتدريجيا هاجر إلى الشمال عبر الشرق الأوسط متجها إلى أوروبا وآسيا. لكن سلسلة من الاكتشافات الحديثة فى الصين وإسبانيا أثارت الشكوك بشأن هذه النظرية.

واليوم تنشر مجلة علمية أمريكية مزاعم باحثون بجامعة تل أبيب العثور على 8 أسنان بشرية بكهف قريب من روش حاييم، التى تبتعد 10 ميل عن مطار بن جوريون بإسرائيل، شكلها وحجمها يشبه كثيرا تلك التى لدى الإنسان الحديث.

ويقول كل من الدكتور أفر جوفير وران باركاى من معهد علوم الحفريات بجامعة تل أبيب أنهم عثروا على أدلة لاستخدام النار والصيد والقطع والتعدين لإنتاج الأدوات الحجرية، الأمر الذى من شأنه أن يغير الصورة الكاملة لنظرية التطور

توك شو رياضة الثلاثاء 28/12/2010 فيديو

توك شو رياضة الثلاثاء 28/12/2010 فيديو

هدف الاسماعيلى الملغي أمام الانتاج

برنامج أبشر مع فايز المالكي حلقة الاثنين 27/12/2010 فيديو كاملة

برنامج أبشر مع فايز المالكي حلقة الاثنين 27/12/2010 فيديو كاملة










اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 28/12/2010

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

"الإخوان": لا يجوز لعز أن يقيم أداء الجماعة

وتحقيقات "الجاسوس": المتهم كان يدرب نجل مسئول سيادى على "الكونغ فو" وحصل منه على معلومات سلمها لتل أبيب


أعلنت التقارير الصادرة عن وزارة الصحة أن عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير بلغ 559 حالة فى أسبوع واحد، وبناء على ذلك رفعت الإدارات الصحية بالمحافظات حالة من الاستعدادات القصوى لمواجهة الأنفلونزا التى واصلت ضرباتها فى كافة أنحاء المحافظات وسط مخاوف من انتشارها فى المدارس بين التلاميذ.

وحول قضية الجاسوسية التى أعلنت نيابة أمن الدولة جزءاً من تحقيقاتها، نشرت "المصرى اليوم" أن ابن مسئول بجهة سيادية كان يتلقى تدريبات "كونغ فو" على يد المتهم، وحصل من الابن على معلومات سلمها للموساد، بالإضافة إلى تسجيل لقاءات لشخصيات حكومية أثناء ظهورهم فى التليفزيون، لاستخلاص بصمتهم الصوتية واستخدمها فى التنصت عليهم.

وحول تداعيات فتوى أحد الشيوخ المحسوبين على جماعة أنصار السنة المحمدية، والتى أباح فيها إهدار دم الدكتور محمد البرادعى، أصدرت الجماعة بياناً على موقعها الرسمى تتبرأ فيه من تلك الفتوة التى وصفتها بـ"الشاذة والمريبة".



الاخبار


اهتمت الصحيفة بتداعيات سرقة منبر قانيباى، حيث تنصلت كل من وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف من‮ ‬المسئولية عن سرقة منبر قانيباى الرماح الأثرى،‮ ‬وتبادل المسئولون فى كلتا الوزارتين إلقاء المسئولية‮،‬ فقد أكد بيان لوزارة الأوقاف عدم المسئولية لأن المسجد مغلق بمعرفة المجلس الأعلى للآثار منذ عام ‮٣٩٩١‬،‮ ‬وتم وضع شدات خشبية بصحن المسجد،‮ ‬وجميع ملحقات المسجد للترميم.

فيما قام المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بتدشين سفينة نقل البضائع‮ "‬الحرية ‮٣"، ‬والتى تم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية التابعة لوزارة الدفاع بأيد وخبرات مصرية، وتعد أضخم سفينة نقل يتم بناؤها بمصر، ‬تبلغ‮ ‬حمولة السفينة ‮10 ‬آلاف طن‮.. ‬ويبلغ‮ ‬مدى إبحارها ‮٩ ‬آلاف ميل‮، ‬ويمكنها الإبحار لمدة ‮٢٢ ‬يوما بدون التزود بالوقود.

وفى تقرير لمجلة الإيكونوميست العالمية، اختارت المجلة مصر ضمن ‮٦ ‬دول مرشحة لموجات كبيرة من النمو خلال العقد المقبل،‮ ‬وقال إن هذه الدول تتميز بالفرص الواعدة للنمو فى‮ ‬الأجل الطويل.
◄ فى ختام المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى‮:‬ الحزب والحكومة يتعهدان بتنفيذ تكليفات الرئيس ورعاية محدودى الدخل
◄ الإيكونوميست‮:‬‮ ‬مصر ضمن ‮٦ ‬دول مرشحة لمعدلات نمو كبيرة
◄ المشير طنطاوى‮ ‬يدشن ‬أضخم سفينة نقل تجارية
◄ ‮٩٥٥ ‬حالة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير
◄ مصرع أسرة من ‮٥ ‬أشخاص فى حادث تصادم بالدقهلية

الاهرام


قالت "الأهرام" إن الحكومة ستطالب خلال أيام، مجلس الشعب، باعتماد مبلغ 4 مليارات جنيه إضافياً لدعم رغيف الخبز والأرز والسكر بعد أن اقترب من النفاد رصيد المبالغ المخصصة لدعمها فى موازنة العام الحالى، وذلك بعد ارتفاع أسعار القمح والسكر فى البورصات العالمية وزيادة أسعار الأرز محلياً.

"إذا كان من حقك أن تُضرب فيجب ألا تخيفنى" تلك الرسالة جاءت واضحة فى اجتماع لجنة النقل لجمعية رجال الأعمال إلى أصحاب السيارات والمقطورات المضربين عن العمل بعد أن تجاوزوا الحدود بالتعدى على الشاحنات التى تعمل ولم تلتزم بالإضراب.

وعلى الصعيد الرياضى، يحسم اليوم الثلاثاء، الجهاز الفنى للنادى الأهلى مصير مشاركة نجمه حسام عاشور لاعب الوسط، ولحاقه بلقاء القمة بعد غد الخميس، بعد أن تم وضع اللاعب تحت الاختبار الطبى.
◄ الانتخابات الرئاسية فى سبتمبر.. ومؤتمر خاص لاختيار مرشح الوطنى قبلها بشهرين.
◄ الحكومة تطلب 4 مليارات جنيه اعتمادات إضافية لدعم الخبز والأرز والسكر
◄ الأهلى يحسم اليوم مصير مشاركة عاشور فى لقاء القمة
◄ اعتباراً من اليوم.. أمطار رعدية وسيول على البحر الأحمر وسيناء
◄ 20 جراحاً فى العالم من بينهم طبيبة مصرية يقودون ثورة علاجية لإنقاذ الأجنة


الجمهورية

قالت الصحيفة، حققت مصر مع قرب بداية العام الجديد كشفين مهمين، الأول اكتشاف الغاز الطبيعى بالمياه العميقة جداً بالبحر المتوسط، وهو ما يبشر بنجاح الاستراتيجية البترولية الجديدة التى أقرها المهندس سامح فهمى وزير البترول، والكشف الثانى للزيت الخام بالجهة الشرقية لخليج السويس وسيناء، وهو ما يؤكد استمرار تدفق البترول من هذه المنطقة.

بينما أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن عام 2010 شهد عدة إنجازات فى القطاع الصحى، وتشمل إقرار العمل بالنظام الجديد للعلاج على نفقة الدولة، وإقرار اللائحة الجديدة للمستشفيات، والموافقة على مشروع نقل وزراعة الأعضاء، والانتهاء من صياغة مشروع قانون التأمين الصحى الجديد.

ولليوم الثانى على التوالى، شهدت مدرستا كلية النصر للبنات والليسيه بالإسكندرية التابعتان للمعاهد القومية المتخصصة حالة من الغضب اعتراضاً من الطلاب وأولياء أمورهم على قرار أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بتحويلهما إلى تجريبيتين.
◄ فى ختام المؤتمر السابع للوطنى.. نظيف: تكليفات مبارك عهد على الحكومة
◄ بعد مؤتمر "الوطنى".. النواب المستقلون: نحن شركاء فى العمل الوطنى
◄ ضد الحكومة.. مديرة صحة بنى سويف ترفض قرارات الوزير والقضاء
◄ 559 إصابة بأنفلونزا الخنازير خلال أسبوع
◄ مجلس الشعب يناقش 101 سؤال وطلب إحاطة حول العلاج والسكر والبوتاجاز والمقطورات
◄ إضافة حافز التميز للمكافأة الشهرية للمتعاقدين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه
◄ تأجيل بيع عمر أفندى إلى الغد.. ومرتبات ديسمبر الأحد
◄ جامعة سوهاج ترشح أحمد رجب لجائزة مبارك
◄ سقوط 3 عملاء للموساد فى لبنان
◄ الأرصاد تحذر: أمطار رعدية وعواصف وسيول على القاهرة والمحافظات لمدة 48 ساعة


الوفد


أبرزت الصحيفة ما قاله الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية، حيث أكد أن الحزب الوطنى ينسق حالياً مع الكنيسة مقترحات بشأن دور العبادة الموحد لتنظيم وتسهيل بناء الكنائس، مشيراً إلى أن الحزب درس من خلال لجنة داخلية عدة مقترحات لتيسير بناء الكنائس.

ودعت مصر أمس الاثنين، الكاتب الصحفى عبد الخالق سعيد رئيس تحرير الوفد من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر، وشارك فى الجنازة آلاف من تلاميذه وجميع العاملين بجريدة الوفد وعدد من الصحفيين وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، بينما تعرض د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد لوعكة صحية مفاجئة منعته من المشاركة فى تشييع الجنازة.

وعلى صعيد مواجهة أنفلونزا الخنازير رفعت الإدارات الصحية بالمحافظات حالة من الاستعدادات القصوى لمواجهة أنفلونزا الخنازير التى واصلت ضرباتها فى كافة أنحاء المحافظات وسط خوف شديد من انتشارها فى المدارس بين التلاميذ.
◄ أنفلونزا الخنازير تهاجم المحافظات.. "الصحة" تعلن إصابة 559 حالة بالمرض فى أسبوع
◄ رغم فضيحة التجسس الصهيونية على مصر.. 500 إسرائيلى يحتفلون بمولد أبوحصيرة فى البحيرة بالمخالفة لأحكام القضاء
◄ استعدادات أمنية مكثفة للقاء.. واليوم إعلان طاقم تحكيم القمة 106 بين الأهلى والزمالك
◄ "هشام" و"السكرى" ينتظران الكلمة النهائية.. محكمة النقض تتسلم ملف قضية سوزان تميم
◄ صدق أو لا تصدق.. صادرات السكر ارتفعت بنسبة 163% خلال "سبتمبر" الماضى.. و34% ارتفاعاً فى عجز الميزان التجارى.. و5.2 مليار دولار فاتورة واردات أكتوبر
◄ لويس جريس فى ذكرى رحيل سناء جميل: تركت جثتها 3 أيام أملاً فى ظهور أهلها
◄ الحكم بحبس رئيس جامعة القاهرة 3 أشهر وعزله من الوظيفة


المصرى اليوم

نشرت "المصرى اليوم" جزءاً من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع طارق عبد الرازق المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، حيث كشفت التحقيقات أن ابن مسئول بجهة سيادية كان يتلقى تدريبات كونغ فو على يد المتهم، وأن المتهم أخذ معلومات من الابن ووصّلها إلى الموساد.

حيث قال المتهم إن الموساد سجل لقاءات لشخصيات حكومية أثناء ظهورهم فى التليفزيون المصرى، وأخذ تلك التسجيلات واستخلص منها بصمة صوتهم واستخدمها فى التنصت على العديد منهم.

كما حذرت مديرية أمن القاهرة جماهير الأهلى والزمالك من الشغب خلال مباراة القمة الخميس المقبل، وأعلنت أنها ستنشر كاميرات مراقبة فى أماكن سرية بالمدرجات، وعلى مداخل ومخارج الاستاد لمراقبة المشاغبين، وحددت أجهزة الأمن قائمة المحظورات، وأهمها الصواريخ والشماريخ وعبوات البيروسول.

فيما قضت محكمة جنح الإسماعيلية ببراءة 6 من أعضاء جماعة الإخوان من تهمة استغلال الدين فى الدعاية الانتخابية، وتوزيع ملصقات تتضمن شعار "الإسلام هو الحل"، وقالت المحكمة إن الشعار غير مقصور على تيار بعينه، وأن الأصل فى التجريم هو إثارة الفتنة الطائفية، وليس استخدام الشعار فى حد ذاته.
◄ "نظيف" فى ختام مؤتمر "الوطنى": مستوى معيشة المواطنين ارتفع بدليل شرائهم 750 ألف "تكييف"
◄ "البرادعى" فى "واشنطن بوست": "مبارك" يتمتع بـ"صلاحيات إمبراطورية"
◄ "النقض" تتسلم 5 طعون على الحكم فى قضية طلعت والسكرى
◄ اليوم الـ19 لإضراب المقطورات: اعتداء على "نقل" فى أسيوط.. والمطاحن تطالب "الداخلية" بحماية شاحنات القمح
◄ "زيزو" يجهز مفاجأة ثلاثية.. وإبراهيم حسن: لا أحد يستطيع مراقبة "شيكابالا".. والأمن يحذر "الألتراس" من الشغب فى مباراة القمة.. والمحظورات: الشماريخ والبيروسول


الدستور

ذكرت الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين شنت هجوماً عنيفاً على أحمد عز الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الحزب الوطنى، حيث وصفته بـ"الطبال" الذى لا يجوز أن يقيم أداء الجماعة، وأكد النائب الإخوانى السابق صبحى صالح أن عز مصاب بعقدة نفسية من الإخوان لأن الجماعة تمثل له "بعبع" وتشعره دائماً بالخوف، مشيراً إلى أن الجماعة صاحبة الـ 80 عاماً فى سجلات التاريخ لا يمكن أن يقيمها شخص بحجم أحمد عز.

وعلى صعيد آخر حذر د.مصطفى عبد العزيز نقيب الأطباء البيطريين السابق من أن وجود خبراء إسرائيليين على أرض مصر قد يكون بوابة جديدة للتجسس، بينما هدد نقيب البيطريين الحالى أى طبيب بيطرى يذهب إلى إسرائيل بإسقاط عضويته.

فيما أثارت صلوات الإسرائيليين ودعاؤهم بشفاء شارون فى مولد أبوحصيرة غضب أهالى قرية "دميتوة" الذين أعلنوا رفضهم استمرار المولد بسبب الدعاء لمجرم الحرب "شارون".
◄ لجنة التقييم الإعلامى تدين مدحت شلبى فى واقعة "النكتة الجنسية" وتوقعات بإيقافه 6 أشهر
◄ محامية الجاسوس: لن أطلب من المحكمة سوى تخفيف العقوبة.. وموقف المتهم ضعيف
◄ مظاهرات فى القاهرة والإسكندرية لمنع تحويل مدارس قومية إلى "تجريبية"
◄ تشييع جثمان سعيد عبدالخالق فى جنازة مهيبة
◄ الأجانب يسحبون 2 مليار جنيه من استثماراتهم فى أذون الخزانة المصرية بشكل مفاجئ
◄ حبس سائق السيارة النقل والتباع فى حادث أتوبيس السائحين بأسوان
◄ "جنح المعادى" تقضى بحبس رئيس جامعة القاهرة 3 أشهر لرفضه تنفيذ حكم "النقاب"
◄ الانتهاء من مذكرة النقض فى قضية هشام طلعت خلال أيام.. والمحاكمة بعد شهرين


الشروق

بعنوان "بكائية على باب العام الجديد" تحدث الكاتب فهمى هويدى عن أفق العام الجديد الذى وصفه بالمعتم أكثر من سابقه، متسائلا "من كان يتصور مثلا أن يتم تقفيل مصر فى نهاية العام، وأن تجرى بها انتخابات تشيع بيننا الفزع على الحاضر والمستقبل؟، من كان يتصور أن تنتقل مصر خلال خمسين عاماً من القومية إلى القطرية، ومن الاشتراكية المنقوصة إلى الرأسمالية المغشوشة، ومن الحزب الواحد إلى التعددية الشكلية؟".

فيما دعا زعيم الجمعية الوطنية للتغيير د. محمد البرادعى، المجتمع الدولى، لدعم كفاح المطالبين بالحرية فى مصر، و"ألا تداس حقوق الشعب من أجل وعد بعيد المنال بتحقيق الاستقرار"، جاء ذلك خلال مقال له بصحيفة الواشنطن بوست الأمريكية.

وفى نفس المسار أصدرت جماعة أنصار السنة المحمدية بياناً على موقعها الرسمى تتبرأ فيه من فتوى الشيخ محمود عامر، بإهدار دم البرادعى، واصفة فتواه بـ"الشاذة والمريبة".
◄ الوطنى يبحث إصلاح المحليات وسلطة المحافظين.. ونظيف يشكر عز وجمال على النجاح الساحق فى الانتخابات
◄ احتجاجات البطالة التونسية تزحف نحو العاصمة.. انتحار ثالث عاطل عن العمل فى 10 أيام
◄ احتجاج مصرى على طريقة سيدى بوزير.. سائق توك توك يشعل النار فى نفسه اعتراضاً على "المخالفات"
◄ كاهن فى سوهاج يتهم أقباطاً بالتخطيط لاغتياله والأهالى يتهمونه بمنعهم من دخول الكنيسة
◄ "أبوحصيرة" يفرض حصاراً أمنياً فى دمنهور.. الشرطة تنتشر على الطرق وأسطح المنازل.. والمعارضة تتظاهر أمام المحكمة
◄ مترو "سوبر" بين هليوبوليس والقاهرة الجديدة
◄ تعطل خط المترو الأول لانقطاع الكهرباء للمرة الثانية خلال 20 يوماً