شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2010

90دقيقة حلقة الثلاثاء 28/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة
















بث مباشر





على قناة المحور





فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv



تقرير 90 دقيقة الثلاثاء 28/12/2010



90 دقيقة.. طقس غير مستقر وأمطار تصل إلى حد السيول فى الساعات القليلة القادمة.. وصدور أول خريطة للمسئولية الاجتماعية فى مصر.. وردود أفعال غاضبة فى الشارع المصرى بعد تصريحات وزيرة القوى العاملة
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار

- على مسئولية الأرصاد الجوية.. طقس غير مستقر وأمطار تصل إلى حد السيول فى الساعات القليلة القادمة على مدار يومى الأربعاء والخميس.. وأكثر المناطق تضررًا الجنوب ومحافظة أسيوط والبحر الأحمر، وتعثر الملاحة.

- صدور أول خريطة للمسئولية الاجتماعية فى مصر صادرة عن مركز الحق الاجتماعى، فى محاولة لتغيير واقع الفقراء فى مصر من خلال تقارير موثقة عن 151 قرية فى مصر، كمرحلة أولى.

- ردود أفعال غاضبة فى الشارع المصرى بعد تصريحات عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة، فى "90 دقيقة"، بعمل خريجى الكليات النظرية كـ"أفراد أمن" بالمولات التجارية، خاصة بعد استطلاع الرأى الذى أجراه موقع "اليوم السابع"، الذى أظهر رفض 75% من القراء لهذه التصريحات.
- تذاكر مباراة القمة فى السوق السوداء.
- شكوى أصحاب المحلات بشارع شيراتون بالغردقة بسبب التكسير والترميمات التى أحدثتها المحافظة، الأمر الذى أصرف الجمهور عنهم فى وقت يتزامن مع احتفالات رأس السنة، وقال المحافظ "إننا مضطرون إلى ذلك"، موضحا أن هذه الأعمال ستتم على مراحل وتنتهى فى شهر مارس المقبل.

الفقرة الرئيسية: حوار مع د. حاتم الجبلى وزير الصحة
أكد د. حاتم الجبلى وزير الصحة أن مستشفى العباسية لن يتم المساس به وأن ما قيل بشأن نقله إلى مدينة بدر ما هو إلا شائعة مغرضة بدأت بنشر جريدة الدستور خبرًا عن ذلك، متعجبا من الصمت الذى قوبل به اقتطاع كل من محافظة الجيزة وشركة المقاولون العرب أجزاء من المستشفى.

وأضاف د. حاتم الجبلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورا فى التأمين الصحى، وذلك بعد عدة تجارب استرشادية بدأت فى محافظة السويس، فضلا عن الاهتمام بتطوير الوحدات الريفية وإنشاء 19مستشفى جديدا وتحديد سعر مناسب للعيادات.

وأوضح حاتم الجبلى أن المشكلة لا تكمن فى تغيير مجال العمل فى المستشفيات وإنما تغيير نظام العمل وسوء التنظيم الإدارى بالمستشفيات، مشيرا إلى وجود بعض السلبيات التى يكتشفها أثناء تفقده للمستشفيات مثل انقطاع طبيب كبير فى معهد القلب عن العمل لمدة 17 يومًا، الأمر الذى دعا الجبلى إلى تحويل الطبيب إلى النيابة.

وحول تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد، أكد وزير الصحة أن مظلة النظام التأمينى الجديد ستشمل 15 مليون مصرى، فضلا عن تخصيص بعض الأماكن بمستشفيات التأمين لعلاج فيروس سى، موضحًا أن الدولة ستنهى التعاقد مع أى جهة يثبت تقاعسها عن العمل.

وتابع الجبلى "قانون التأمين يعد أخطر قانون سيعرض على مجلس الشعب فى الفترة القادمة، وسيقوم على أساس من العدل، بحيث تمثل الأسرة فيه الوحدة التأمينية، وللفرد الحق فى اختيار الجهة التى يريد العلاج بها، وهذا النظام سيطبق تدريجيا".

وقال الجبلى إن وزير المالية يمتلك وجهة نظر فى دعم التأمين الصحى حتى لا تغرق الحكومة ويتشعب الأمر منها، ويصبح الوضع المالى مثل ما حدث فى السويس "سمك - لبن - تمر هندى".

وأكد الجبلى أنه أول وزير يتم استجوابه فى المجلس الجديد، كما أنه أكثر الوزراء استجوابا، لأنه شريك فى كل المشاكل، وذلك على حد تعبيره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق