شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2010

برنامج الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الثلاثاء 28/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"






بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله


Watch live video from hwawshy on Justin.tv


الحياة والناس.. جمال عنايت: الإعلاميون يتعاملون مع عملهم على أنه "شغلانة" وليست "رسالة".. ورغبتهم فى زيادة المشاهدين جعلت منهم مقدمى لـ"الفيشار".. هالة عمر: 2011 يشهد وفاة الزعماء السياسيين وزيادة "الطلاق"
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار

 معلِّمة تجبر 3 طالبات على خلع ملابسهن داخل مدرسة بأكتوبر.

 تزايد الإقبال الجماهيرى أمام مقار بيع تذاكر مباريات القمة بين الأهلى والزمالك.

وعرض البرنامج تقريراً، عن تزايد إقبال جماهيرى الأهلى والزمالك على شراء تذاكر مباراة القمة بين الأهلى والزمالك.. التقرير أظهر معاناة جماهير الناديين فى الحصول على تذاكر المباراة، وشكواهم من عدم وجود تذاكر الدرجة الثالثة وأنهم حضروا منذ الصباح الباكر وفوجئوا بعدم وجود تذاكر لهم.


 310 آلاف جنيه.. حصيلة اليوم لنواب البرلمان مقابل 3 جلسات

واستعرضت الإعلامية رولا خرسا مقدمة البرنامج، الخبر الذى انفرد به "اليوم السابع"، والذى كشف حصيلة الأموال التى حصل عليها النواب أمس والتى تبلغ حوالى 310 آلاف و800 جنيه، نظير حضورهم ثلاث جلسات متواصلة استغرقت 5 ساعات بواقع 600 جنيه لكل نائب، بالإضافة إلى 200 جنيه أخرى لكل نائب عن حضوره اجتماعات اللجان النوعية.


 الرئيس الأمريكى باراك أوباما وابنته يحتفلان بشراء الآيس كريم.

 الجامعة العربية تخصص 250 مراقباً لمتابعة استفتاء السودان.

الفقرة الرئيسية: "السياسية والإعلام فى مصر.. بين عام مضى وعام قادم"
الضيف: الإعلامى جمال عنايت
قال الإعلامى جمال عنايت، إن العام الحالى شهد عدداً من الأحداث البارزة أهمها انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى وانتخابات مجلس الشعب بجولتيها، موضحاً أن ظاهرة الاحتجاجات تزايدت فى 2010 واحتلت رصيف مجلس الشعب، الأمر الذى جعل المصريين تعودوا على رؤية رصيف المجلس ممتلئ يومياً.

وأضاف أن اختفاء "أسطوانات البوتاجاز"، وارتفاع سعر الطماطم الذى وصل إلى أكثر من 10 جنيهات كان من أبرز مشاهد العام الحالى.

وأكد عنايت، أن منظومة القيم تغيرت لدى الشعب المصرى، بشكل انعكس على كل سلوكياتهم، مستشهداً بحالات التهور التى يقوم بها سائقو السيارات بحيث أصبح السير فى الشارع مخاطرة يقوم بها المواطن يومياً، بعد تلاشى قيم القيادة الحقيقية وهى الفن والذوق والأخلاق.

وانتقد عنايت، الأوضاع الحالية فى عدد كبير من القنوات التليفزيونية والصحف، قائلاً: "الإعلام ناقل للرسالة، وحين ينقل خبرًا غير صحيح فقد خرج عن رسالته الحقيقة التى نشأ من أجلها"، مرجعاً ما وصل إليه حال الإعلام إلى عدم التدقيق فى الأخبار التى يتناولها الإعلاميون.

واستبعد عنايت، الفكرة التى يروج لها عدد من الإعلاميين بأن الإعلام المصرى مستهدف وأن هناك من يسعى لضربه، معترفاً بوجود ما أسماه بـ"التجاوزات" الكبيرة التى تحدث فى وسائل الإعلام جميعها نتيجة رغبة بعض الإعلاميين فى زيادة عدد المشاهدين لبرامجهم، معلقاً على حال مقدمى البرامج بأن منهم من يقدم "المارينج" وهو أشهى الحلويات للمشاهد، والبعض الآخر منهم يقدم "فيشار" للمشاهد.

وأكد عنايت، على وجود حالة كبيرة من الغضب سيطرت على المصريين قبل مباراة منتخب الجزائر فى تصفيات كأس العالم نتيجة ما شهده الإعلام فى هذه الفترة من عمليات تسخين قام بها مقدمو البرامج الرياضية، لافتاً إلى وجود عدد من الإعلاميين يتعاملون مع عملهم الإعلامى على أنه "شغلانة" و ليس "رسالة".

واختار عنايت، موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بطل عام 2010 على المستويين المحلى والعربى، ووثائق "ويكيليكس" كأبرز الأحداث العالمية، وأحداث العراق ولبنان وفوز قطر بتنظيم كأس العالم وخلافات مباراة مصر والجزائر كأقوى الأحداث على الصعيد العربى، وعلى الصعيد المحلى اختار انتخابات مجلس الشعب.

كما اختار عنايت، الأسترالى جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس كأشهر شخصيات عام 2010، والمواطن العربى كأقوى الشخصيات العربية، وعلى الصعيد الفنى، فضل فيلم "ابن القنصل" كأحسن الأفلام فى 2010، وحسين الجسمى مطرب العام.

الفقرة الثانية: توقعات عام 2011
الضيف: الخبيرة الفلكية هالة عمر

قالت هالة عمر الخبيرة الفلكية، إن دول العالم ستشهد حالة عارمة من الاعتصامات والاضطرابات السياسية فى عدد كبير من الدول، متوقعة أن يشهد عام 2011 زيادة فى الكشف عن الفضائح السياسية والتوترات فى العلاقات بين الدول فى جميع القارات وزيادة حالات الطلاق.

وتوقعات هالة، أن يشهد 2011 وفاة عدد كبير من الزعماء السياسيين الحاليين الذين يسيطرون على الحكم فى دولهم، متنبئة أن يقع فى شهر يونيو 2011 حالة كبيرة من الاحتجاجات السياسية.

وأضافت: "العلاقات الضعيفة ستنتهى فى العام الجديد وستستمر أزمات 2011 حتى نهاية 2012، وسيشهد العالم أزمة مالية فى جميع الدول".
وقالت هالة: "أكثر الأبراج حظاً هما برجا الطور والحمل، يليهما برج الأسد".
ثم تابعت الحديث عن توقعات عام 2011 للأبراج..
برج الحمل: من السنوات الجيدة لمواليد برج الحمل، وسيتم فيها تحقيق الأحلام والنجاح، وفيما يتعلق بالترقيات والتطور الوظيفى ستكون سنة ممتازة من الناحية المهنية، الحياة العائلية ستكون جيدة وهادئة خلال العام.

برج الثور: عام 2011 منوع ومختلف وقد يواجه مواليد برج الثور الكثير من التحديات خلال النصف الأول من السنة، خاصة الذين يسعون إلى تحسين دخلهم، أما النصف الثانى من العام سيشهد الازدهار والترقيات وزيادة الدخل، ولكن على مواليد برج الثور أن يكونوا أكثر حذرًا خلال هذه الفترة فيما يتعلق باتخاذ قرارات متسرعة، وسيمر مواليد الثور باضطراب الأجواء العائلية.

برج الجوزاء: العام سيبدأ ببعض المشاكل فى مجال العمل وتحديدا فى الربع الأول من السنة وستواجهك الكثير من التحديات والقلق بشأن وضعك المادى، أما الربع الثانى من سنة 2011 فيعد نقطة الانطلاق لمواليد برج الجوزاء، ويحققون الكثير من النجاح والتقدم حتى النصف الثانى من السنة.. الأوضاع العائلية قد تكون مضطربة خلال النصف الأول من السنة، فقد تحدث الكثير من الخلافات الأسرية أو الزوجية.

برج السرطان: عام2011 مميز وستجد الإبداع والخيال والكثير من الحظ خاصة فى المجال المهنى، بالنسبة إلى الحياة الأسرية لمواليد السرطان فقد تمر بفترة من الاضطراب فى أبريل ومايو و يونيو، ولكنها سرعان ما تنتهى من النصف الثانى من 2011، إجمالا الأوضاع المادية والمهنية ستكون جيدة على مدار 2011 لكافة مواليد السرطان.

برج الأسد: من الناحية المهنية تعد سنة 2011 لمواليد الأسد بالكثير من النجاح و الازدهار، فقد يكسب مواليد الأسد الكثير من الخبرة فى الحياة المهنية بسبب تعاطيه مع مواقف ومشاكل متنوعة فى العمل، حيث يمكن أن تقسم سنة 2011 لمواليد الأسد إلى قسمين النصف الأول هو فترة الازدهار وتحقيق النجاح، والنصف الثانى يتطلب منهم العمل الجاد والمثابرة للنجاح.

برج العذراء: العام 2011 سيشهد تغيرات لمواليد برج العذراء ويكون هذا التغير فى كافة المجالات "العمل – العائلة – الحب"، وقد لا يستطيع بعض مواليد برج العذراء خلال العام أن يواكبوا هذه التغيرات وأن يستغلوا الفرص المتاحه لصالحهم، سيمرون ببعض المشاكل المادية التى تؤثر على حياتهم.

برج الميزان: 2011 فترة للاستقرار والاسترخاء لمواليد برج الميزان، ستشهد خيبات أمل من الناحية المادية، لكن النصف الثانى يعد بالانتعاش والنشاط الاقتصادى لمواليد الميزان، وقد يغير الميزان من مكان إقامته أو مكان عمله نحو الأفضل.

برج العقرب: 2011 تعتبر سنة التناقضات لمواليد العقرب فقد تشمل السنة على الكثير من اللحظات الجيدة والكثير من اللحظات السيئة، فقد يحصل العقرب على فرصة للترقيات خلال النصف الأول من عام 2011 ولكنه لا يكون ضمن المتوقع أى أنه سيكون أقل من المستوى الذى يطمح له مواليد العقرب، الحياة المهنية ستكون أفضل فى النصف الثانى من السنة يتخللها بعض المكافآت والحوافز.

برج القوس: العام 2011، هو عام الإنجازات بالنسبة لمواليد القوس حيث يحقق برج القوس من خلالها الكثير من الإنجازات والنجاحات فى كل مجالات الحياة، النصف الأول من العام يجلب الكثير من الترقيات والزيادة فى الدخل لمواليد برج القوس، أيضا قد تحمل فرص للسفر واكتساب الخبرات.

برج الجدى: 2010 يمثل عام الحصول على النتائج لمواليد برج الجدى، فقد يحصل مواليد الجدى على نتائج مرضية نتيجة عملهم الشاق خلال السنوات الأخيرة، مما يعطيهم شعور بالراحة ويدفعهم إلى بذل المزيد من الجهد لحياة مهنية أفضل، قد يواجه مواليد البرج بعض المشاكل الشخصية فى العمل خلال النصف الأول من السنة، ولكنهم سيتجاوزون هذه المشاكل مع نهاية الربع الأول من السنة.

برج الدلو: عام الأحداث غير المتوقعة لمواليد الدلو، فقد تجلب سنة 2011 الكثير من الأحداث غير متوقعة التى تساعدهم على تحويل أحلامهم إلى حقيقة ورسم أهدافهم وتحقيقها، من ناحية أخرى تتحسن العلاقات الاجتماعية لمواليد برج الدلو وقد تكون خالية من أية خلافات شخصية أو مهنية.

برج الحوت: سيكون عام 2010 مختلفًا وغامضًا، سيكون جيدًا للبعض وسيئا للبعض الآخر، فالنصف الأول من 2011 سيشهدون الالتزام بمسئولياتهم وتحقيق النجاح المادى والوظيفى، أما النصف الثانى فقد يكون مواليد برج الحوت أقل حظا وقد يواجه بعض خيبات الأمل والمشاكل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق