شارك مع اصدقائك

17 مايو 2015

تفتيش "المرزوقي" بمطار تونس والعثور على 12 مليار دينار




قالت مصادر إعلامية تونسية، إن سلطات الجمارك التونسية وخلال التفتيش الروتيني لحقائب الرئيس التونسي المؤقت السابق محمد المنصف المرزوقي لدى عودته من قطر، تم اكتشاف مبلغ مالي ضخم بالعملة الأمريكية توازي مبلغ 12 مليار دينار تونسي.

وأكدت المصادر التونسية أن تلك الواقعة تثبت مرة أخرى أن دويلة قطر هي الممول الرسمي للعديد من الحركات والتنظيمات التي تغذي عدم الاستقرار في تونس كما أنها تواصل تدخلها السافر والمباشر في الشئون الداخلية التونسية.

وتابعت: كما تفسر تلك الواقعة، من ناحية أخرى، سلوك وتصرفات المدعو المرزوقي الذي دأب على مهاجمة مصر وثورتها ضد نظام الأخوان، فالمبالغ المالية الطائلة التي وجدت بحوزته تؤكد عمالة المرزوقي للعائلة القطرية التي انغمست في تأجيج الصراعات في المنطقة عبر دعم التنظيمات الإرهابية والحركات الاحتجاجية وباستخدام من باعوا أنفسهم بالمال دون أدنى التفات إلى مصالح شعوبهم ودولهم التي تمليها عليهم المصالح الوطنية.

وأكدت المصادر أن قطر دأبت على تنفيذ سياستها في دول المنطقة، والمرسومة من قبل الغرب، عبر تجنيد عدد من الشخصيات والتنظيمات السياسية تغدق عليهم بالمال لتمكينهم من الوصول إلى سدة الحكم في بلادهم لتنفيذ المخططات الخبيثة الهادفة لتدمير الدولة الوطنية في المنطقة العربية.


نهاية المباراة. سانجا الكونغولي 1 _ 0 الزمالك




ينقل "الفجر الرياضي" لكم مباراة سانجا الكونغولي والزمالك بالكونفيدرالية التي تقام في الثالثة والنصف عصر اليوم لحظة بلحظة في شكل لقطات، وعن طريق رابط البث في أسفل الموضوع.

- انطلقت المباراة وسط تشجيع جماهيري عريض لسانجا

د1 يصوب لاعب سانجا ويتصدي أحمد الشناوي ببراعة

د2 لمسة يد على باسم مرسي خارج منطقة جزاء الزمالك

د3 انطلاقة من ناحية اليمين للزمالك من مراوغة لمصطفي فتحي يتصدي لها الدفاع الكونغولي

د5 الزمالك يهدر أول أهدافه من عرضية إبراهيم صلاح يفشل باسم مرسي في استغلالها

د8 أحمد الشناوي ينقذ هدفًا لسانجا من انفراد لمهاجمه

د10 كرة ثابتة تلعب طولية وتصطدم بعلي جبر وترد لمهاجم سانجا يسددها وتخرج إلي ركنية

د14 سانجا يحرز الهدف الأول من رعونة دفاع الزمالك يستغلها مهاجم سانجا في التقدم لفريقه

د16 الزمالك يرد بهجمة عن طريق باسم مرسي ينجح دفاع سانجا في السيطرة عليها

د18 سانجا يستحوذ على الكرة ويحاول شن الغارات الهجومية على الزمالك

د22 الجمهور الكونغولي يحاول الاحتكاك بأحد الصحفيين المصريين

د23 الشرطة تنقذ الصحفي المصري من الجمهور

د24 مدرجات سانجا تشتعل والجمهور يؤازر بقوة

د28 باسم مرسي يطالب بركلة جزاء إثر عرقلته والحكم يتغاضي عن طلبه

د30 أحمد توفيق يهدر فرصة للزمالك للتباطؤ في تسديد الكرة أمام منطقة الجزاء

د31 إنذار لباسم مرسي لمطالبته بركلة جزاء

د33 مصطفي فتحي يراوغ 3 مدافعين من سانجا أمام المرمى والأخير يقوم بفرملة ويقطعها

د35 سانجا يصر على الهجوم على الزمالك من ناحية الجبهة اليمني لحازم إمام

د36 أداء سيئ للحكم وسط اعتراضات من لاعبي الزمالك

د37 كرة خاطفة من وراء حمادة طلبة يسددها مهاجم سانجا في الهواء

د 41 الحكم يحتسب "فاول" عكسي علي باسم مرسي

د42 ركنية خطيرة ينجح الشناوي في إبعادها بـ "البوكس"

د45 تسديدة لأحمد توفيق خارج مرمى سانجا

الشوط الثاني

الزمالك يهاجم بقوة لإدراك التعادل

د48 الحكم يلغي هدفًا لأحمد توفيق بداعي التسلل

د50 الحكم يواصل تعنته ضد الزمالك ويحتسب تغيير رمية تماس

د51 إنذار لأحمد علي للاعتراض على الحكم

د52 فاول على الزمالك على حدود منطقة الجزاء وسط اعتراضات اللاعبين على الحكم

د53 تنفذ الضربة الحرة وترتطم بالحائط البشري وتحول لهجمة مرتدة خطيرة لصالح مصطفي فتحي ليتم دفعه ولا يحتسب خطأ لصالحه

د55 أحمد علي يمرر بينية ساحرة لمصطفى فتحي ينجح الدفاع في إنقاذها

د56 أيمن حفني يجري عمليات الإحماء تمهيدًا لنزوله

د58 التغيير الأول بنزول أيمن حفني بدلاُ من أحمد علي للإصابة

د59 خطأ على حمادة طلبة تلعب الكرة بالعرض لمدافع سانجا ويلعبها خارج المرمي علي يمين الشناوي

د60 الحكم يطالب جهاز الزمالك بعدم الاعتراض عليه

د61 عرضية لحازم إمام يحرز باسم مرسي منها هدف التعادل للزمالك

د62 صحوة للزمالك لإدراك التعادل ونزول أيمن حفني بدلا من أحمد علي للإصابة

د63 نزول عمر جابر بدلًا من أحمد توفيق

د 70 نزول أحمد عيد بدلًا من مصطفي فتحي

د72 الحكم يلغي هدفًا جديدًا لباسم مرسي

د73 استحواذ للزمالك علي الكرة في وسط الملعب

د75 الزمالك يواصل ضغطه لإحراز الهدف الثاني ويحكم قبضته علي اللقاء

د77 عرضية لعمر جابر يفشل باسم مرسي في استغلالها

د81 تسديدة من معروف يوسف خارج المرمي

د83 أيمن حفني يراوغ دفاع سانجا وينجح الدفاع في إيقافه

د85 تبادل للكرة بين لاعبى الزمالك في وسط الملعب

د90 الحكم يحتسب دقيقتين كوقت بدل ضائع


بالفيديو.. "نعيم" يفجر مفاجأة بشأن اغتيال قضاة سيناء




نفى نبيل نعيم، القيادى الجهادى السابق، أن يكون هناك علاقة بين إحالة أوراق الرئيس المعزول مرسى إلى المفتى، فى الحكم الصادر ضده أمس فى قضية "التخابر"، وبين إغتيال ثلاث قضاة أمس بالعريش.

وأوضح "نعيم"، أن الإرهابيين رصدوا حركات الثلاث قضاة منذ عدة أيام، حتى وإذا لم يصدر الحكم، فالعملية الإرهابية كانت ستنفذ.

وأضاف خلال إتصال هاتفى ببرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، أن "الإخوان" يسعون إلى إسقاط الدولة المصرية، وكسر هيبة الأجهزة الأمنية.



"الخارجية": تعقيب بعض الدول على "إعدام مرسي" تدخل مرفوض




رصدت وزارة الخارجية وتابعت باستياء بالغ ردود فعل بعض الدول والمنظمات الدولية حول قراري محكمة الجنايات بشأن إحالة أوراق القضيتين المعروفتين إعلامياً بقضية "التخابر" و"الهروب من سجن وادي النطرون" إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأي الشرعي.

وجددت وزارة الخارجية، التأكيد على عدم ملائمة أو مناسبة التعليق علي قرارات وأحكام القضاء المصري لما تنطوي عليه من تدخل مرفوض شكلاً وموضوعاً في الشئون الداخلية للبلاد، كما أن أية إشارات سلبية للقضاء المصري مرفوضة تماماً على المستويين الرسمي، والشعبي لما يتمتع به القضاء من شموخ ويحظي باحترام بالغ وتقدير عالٍ من جانب كافة فئات الشعب المصري لاضطلاعه بمسئولياته في إنفاذ العدالة بالمجتمع وفقاً لقواعد قانونية ودستورية واضحة تضاهي النظم القضائية الدولية.

وقالت الوزارة: لعل ما يثير الدهشة أن تنبري هذه الدول والمنظمات في الدفاع عن أشخاص متهمين بارتكاب أعمال إرهابية ويتم محاكمتهم أمام قاضي طبيعي ووفقاً للقوانين العادية وتتوافر لهم كافة إجراءات التقاضي، في الوقت الذي تتغافل أو تتراخى هذه الدول عن عمد عن إصدار بيانات تدين الحادث الإرهابي البشع الذي وقع بالأمس في مدينة العريش وأدى إلى استشهاد ثلاثة من القضاة الأبرياء والذين قتلوا لمجرد دفاعهم عن العدالة وحرصهم علي تطبيق القانون.
كما أن الإغفال المتعمد لما هو متوفر من مراحل قضائية مختلفة تضمن الحماية القانونية لمن يوجه له الاتهام أو يدان على درجات التقاضي الأولى إنما ينم عن الرغبة في التصيد لتحقيق أهداف سياسية متصلة بمصالح لا تتسق مع مصالح الشعب المصري والمعاناة التي يتحملها جراء هجمات الإرهاب الغاشمة ومن يوجهونها.

وذكرت وزارة الخارجية أولئك الذين يتشدقون بالدفاع عن حقوق الإنسان ويرفضون قرارات وأحكام القضاء بأنه كان من الأحرى بهم الاهتمام بشئونهم بدلاً من التدخل في الشئون الداخلية لدول أخري، خاصة وأن بعضها تشهد انتهاكات صارخة لأبسط قواعد الديمقراطية وحقوق الإنسان بما في ذلك تقييد على الصحفيين والقضاة ووسائل التواصل الإجتماعي، وبعضها يعاني من أشكال مختلفة من العنصرية ضد مواطنيها، والبعض الآخر يشهد حالات من الحض علي كراهية الأجانب، فضلاً عما تتسم به ممارسات بعض المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية من ازدواجية المعايير وافتقار كامل لأبسط قواعد الموضوعية.

الجدير بالذكر أن كلا من تركيا وقطر، وعدد من المنظمات الدولية، أعلنت رفضها للحكم الصادر ضد المعزول محمد مرسي، وآخرين، متهمين القضاء المصري بتنفيذ تعليمات النظام.


بالصور.. "السيسي" يشعل المواقع العالمية بصواريخ "S/300".. ومخاوف من سقوط أمريكا




تصدرت التقارير الإخبارية، المتعلقة باقتراب موعد تسليم منظومة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات، المعروفة باسم "s/300"، المواقع العالمية بوجه عام والإسرائيلية بوجه خاص.

البداية كانت لموقع الديلي ميل، ثم وكالة رويترز الإخبارية، لتنفجر بعدها الصحف العالمية والمواقع الالكترونية في تداول تقارير حول كواليس هذه الصفقة، إذ نقلت الإذاعة العبرية تصريحا لمسئول عسكري مصري قال فيه إنه في حال إتمام الصفقة فانه لا ينبغي على إسرائيل القلق.

أما "رويترز"، فقد تناولت الأمر في إطار القرارات الأمريكية بوقف شحنات أسلحة إلى مصر، وكيفية نجاح الرئيس المصري في توفير بديل روسي سريع وهو ما دعا واشنطون الى التراجع عن قرار وقف ارسال الأسلحة الى مصر خوفا من تحول الامر برمته الى موسكو وهي لعبة أدارها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بذكاء شديد.

الأهم من الصفقة وتنفيذها من عدمه، هي تلك الرسالة التي أرسلها السيسي، إلى الولايات المتحدة حول قدرة مصر على تنويع مصادر السلاح واحياء حلفاء قدامى لازالوا يمتلكون القوة.

أما الموسكو تايمز، فاهتمت بالمخاوف الإسرائيلية من تفعيل هذه المنظومة الصاروخية المصرية، خاصة وأن تواجد هذه المنظومة في سيناء لدعم قوات مكافحة الجماعات الارهابية يرفع درجة القلق في تل ابيب.

ونشرت مجلة امو- لاند، المتخصصة في عرض كل أنواع الاسلحة في العالم، تحليلا للمؤرخ العسكري الدكتور إيرل تيلفورد، تناول فيه الموقف في الشرق الوسط بعد دخول هذه النوعية من الأسلحة تحت عنوان "صواريخ S_300 صعفة على جبين اوباما"، و قال فيه: تعد المنظومة الصاروخية الروسية s_300 هي السلاح الأكثر تقدما والمعادل تقريبًا لصواريخ باتريوت الأمريكية كسلاح دفاعي "أرض- جو"، و لكنه يمكن أن يصبح هجوميا بشكل فعال وبتكلفة أقل من نظيرتها الامريكية.

وأضاف المؤرخ؛ أنه في ظل السياسة الغير رشيدة للرئيس أوباما فقدنا صداقات عديدة واكتسبنا خصوم وأعداء جدد واتحنا الفرصة لدخول أسلحة غير أمريكية إلى المنطقة الخطرة، وأن حصول مصر على هذه الصواريخ صفعة على جبين السيد اوباما، وستعقبها صفعات إيرانية واردنية وسعودية، والآن تحاول الإدارة الأمريكية ايهام الجميع بانها مجرد صواريخ دفاعية.

وتابع؛ "هذه أكاذيب محضة فقدرات هذه المنظومة مدهشة حقاً، وقدراتها على التصدي لطائرات الهجوم F-15E بحسب محاكاة افتراضية اسمها "سترايك ايجل"، من الدرجة الأولى جاءت ممتازة بنسب فاقت 92%، وفي ظل أفضل الظروف فان سلاح الجو الإسرائيلي أعداده صغيرة نسبيا، لا يمكن الحفاظ على كثافتها في العمليات الجوية التقليدية على المدى الطويل في المسافات البعيدة ومن ثم فانها ستتهاوى قبل أن تصل الى القاهرة أو تعبر منتصف الطريق الى طهران.

وأردف قائلاً؛ "إن نظام S/300 جعل المهمة صعبة بالفعل حتى بالنسبة الى القوات الجوية الأمريكية، فالقاذفات من طراز B-52، B-1، وB-2، والتي يمكنه أن تحمل قنابل خارقة للتحصينات، يستحيل أن تمر من هذه القبة الصاروخية بسبب بطئ سرعتها وافتقارها للمرونة اللازمة للمرواغة، وحتى المقاتلات المراوغة تحتاج الى كثير من الحظ كي تفلت من النظام الروسي الجبار.

وفي سياق متصل جاءت افتتاحية نيويوك بوست، تحت عنوان "روسيا و الصين.. احتفالات بانتهاء قرن من هيمنة الولايات المتحدة على الامم المتحدة"، و ذكرت الصحيفة أن الاختيار الخاطئ لاوباما جعل امريكا تخسر الشرق الاوسط لصالح روسيا، فبخروج مصر من القبضة الأمريكية جاء ليعلن نهاية القرن الامريكي، والغريب أن التاريخ ربما يتكرر الآن فبخروج بريطانيا العظمى من مصر بدأ نجم الامبراطورية العظمى يتهاوى كما هو الحال اليوم ايضاً.


بالصور.. "السيسي" يشعل المواقع العالمية بصواريخ "S/300".. ومخاوف من سقوط أمريكا
بالصور.. "السيسي" يشعل المواقع العالمية بصواريخ "S/300".. ومخاوف من سقوط أمريكا
بالصور.. "السيسي" يشعل المواقع العالمية بصواريخ "S/300".. ومخاوف من سقوط أمريكا




بالصور.. "السيسي" يشعل المواقع العالمية بصواريخ "S/300".. ومخاوف من سقوط أمريكا

تفاصيل نجاح الجيش فى الرد السريع على إغتيال قضاة العريش




بالأسماء: خريطة إستهداف قضاة وسياسيين وإعلاميين، من شمال سيناء إلى كورنيش حلوان.

من المؤكد حسب تحليلات الخبراء، أن جريمة إستهداف القضاة الثلاثة، التى وقعت أمس السبت بالعريش، كانت مدبرة سلفا، وكانت ستتم بهذا النحو، سواء صدر حكم محكمة جنايات القاهرة بإحالة أوراق المعزول مرسى وإخوانه إلى المفتى، أو لم يصدر.


ولكن تجدر الإشارة إلى ما فعله الجيش المصرى الباسل، ردا على هذه الجريمة، حيث نجحت القوات بعد ساعات قليلة من إغتيال القضاة، فى شن هجوم جوى بالمروحيات، أسفر عن مقتل 7 عناصر من تنظيم بيت المقدس الإرهابى، كما ظلت طائرات الأباتشى تحلق فوق مناطق رفح والشيخ زويد وشرق العريش، طوال ساعات الليل حتى صباح اليوم الأحد.


فى البداية قال الكاتب الصحفى والمؤرخ حلمى النمنم، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، إن مرحلة الإغتيالات التى تحدث عنها محمد مرسى فى أحد التسجيلات، بدأت بالفعل، وقوائم الإغتيالات كانت موجودة، قبل فترة حكم الإخوان لمصر، وتم إجراء تعديلات عليها 6 مرات، حتى وصلت لما هى عليه الأن.


وأضاف النمنم الذى يأتى إسمه كقاسم مشترك فى كل قوائم الإغتيالات الإخوانية، إن الجماعة تستهدف من يعرفون تاريخها وحقيقة إجرامها وعمالتها للخارج، وإعتناق قياداتها للفكر الماسونى، وعلاقاتهم بإسرائيل والصهيونية، لافتا إلى أن إستهدافهم للقضاة لم يبدأ بقضاة العريش، ولكن منذ أيام زرعوا عبوة ناسفة تحت سيارة قاضى مكتب الإرشاد بمنطقة وادى حوف بحلوان.


مشيرا إلى أنه إبان نظر المستشار خالد محجوب لقضية الهروب من وادى النطرون، التى حكم فيها بالأمس، إستهدفه الإخوان فى حلوان أيضا، وقبلها وضعوا قنبلة أمام منزل المستشار أحمد الزند بطنطا، مشددا على أنهم إستهدفوا المحكمة الدستورية العليا وحاصروها، وقتما كانوا فى الحكم، ووضعوا مادة فى الدستور خصيصا لإقصاء المستشارة تهانى الجبالى، ولم يترددوا فى محاولة إقتحام شقتها، حتى بعد أن أبعدوها عن المحكمة.


وربط المؤرخ السياسى بين ما يفعله الإخوان الأن، وبين ما حدث منذ إغتيال أحمد ماهر باشا، رئيس وزراء مصر، لافتا إلى أنه تمر هذا العام الذكرى السبعين لقتله على يد الإخوانى محمود العيسوى بتعليمات مباشرة من حسن البنا، وبعدها قتلوا القاضى أحمد الخازندار فى حلوان، والنقراشى باشا رئيس الوزراء حين قرر حل الجماعة1948، وإستهدفوا الزعيم جمال عبد الناصر فى المنشية عام1954، وقتلوا الرئيس السادات فى ذكرى إنتصارات أكتوبر.


وعلى الصعيد الإستراتيجى قال اللواء أركان حرب دكتور نبيل فؤاد، خبير العلوم العسكرية، إن قتل القضاة فى العريش، وما يحدث فى شمال سيناء بشكل عام، ليس ردا على الحكم بإحالة أوراق مرسى للمفتى فقط، ولكنها عمليات إنتقامية من قوات الجيش والشرطة، ردا على الجحيم الذى تشعله قوات الفريق أسامة عسكر حولهم فى سيناء.


وأشار فؤاد إلى أنه قبل الحكم بساعات قليلة وفى صباح أمس السبت، كانت هناك حملة للجيش بقوات الصاعقة، داهمت بؤر إرهابية وألقت القبض على 13 من العناصر الخطرة، متوقعا أن تكون عملية إستهداف سيارة القضاة، تم التخطيط لها سلفا، بعد فشل الإرهابيين فى إقتحام معسكرات الجيش وأقسام الشرطة والكمائن، بفضل رعاية الله ويقظة القوات.


وأضاف الخبير العسكرى، قلنا ونكرر دائما على أن ما يحدث فى شمال سيناء هو حرب عصابات، ترهق أى جيش نظامى مهما بلغت قوته، وتستغرق وقتا ليس بالقصير، ولكن ستنتهى بإنتصار القوات المسلحة والشرطة بإذن الله، وكل المؤشرات تؤكد أن الإرهاب فى مرحلة النهاية أو الإحتضار.


مبروك يضع "مفاجأة" في تشكيل الأهلي لمواجهة الأفريقي




أعلن فتحي مبروك المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم، بالنادي الأهلي، عن تشكيل الفريق الأحمر لمواجهة الأفريقي التونسي في دور الـ16 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية.

ووضع مبروك لاعبه الصاعد رمضان صبحي أساسياً في تشكيل الأحمر لأول مرة، حيث دائماً ما كان اللاعب خارج الحسابات مع جاريدو المدير الفني السابق واحتياطياً منذ تولي مبروك المهمة الفنية.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:-

حراسة المرمى : شريف اكرامى

خط الدفاع محمد نجيب وسعد الدين سمير وصبرى رحيل وشريف حازم

خط الوسط : حسام غالى ، محمد رزق ، عبدالله السعيد ، محمود حسن تريزيجيه ، رمضان صبحى

الهجوم : أحمد عبد الظاهر



بالفيديو.. زوجة صفوت حجازي ترد على تسريب زوجها "عليّ الطلاق أنا ما إخواني"




نفت زوجة الداعية الإسلامى المتشدد صفوت حجازى، أن يكون المقطع الصوتى لزوجها، والذى أقسم فيه على أنه ليس إخوانيًا، قائلًا: "عليا الطلاق أنا ما إخوانى"، بقولها: "صفوت مستحيل يحلف عليا بالطلاق".

وأضافت زوجة حجازي، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مع معتز" المذاع عبر فضائية "الشرق"، قائلة: "صفوت علطول بيقول أنا تربية إخوان، ودعوة سلفية، وتبليغ ودعوة، وجهاد".



بالفيديو.. تعليق "ساخر" من "شردى" على تصريح "القرضاوى"




سخر الإعلامى مصطفى شردى، من ما قاله الشيخ يوسف القرضاوى، حول أن القاضى شعبان الشامى، والذى حكم فى قضيتى "التخابر والهروب من السجن" ليس معروفًا، قائلًا: "أجبلك مين يعنى قاضى، أجبلك محمود عبدالعزيز".
وأضاف شردى، خلال برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، "إنت فاكرها سينما، دى محكمة، وده قاضى مش نجم سينمائى، مش لازم يعنى يبقا مشهور".



مصدر أمنى: تنفيذ حكم الإعدام على 6 من متهمى قضية "عرب شركس"




ذكرت فضائية "سى بى سى إكسترا" فى نبأ عاجل، أنه قد تم تنفيذ حكم الإعدام على 6 من المتهمين فى قضية "عرب شركس"، وذلك نقلا عن مصدر أمنى.



بالفيديو.. "موسى" لـ "الإخوان": "الشعب هياخد تاره بإيده"




قال الإعلامى أحمد موسى، إن هناك مجهولون يرجح أنهم من جماعة "الإخوان"، إقتحموا منزل ضابط شرطة فى شارع مصطفى محفوظ بحى عين شمس، وألقوا إبنته من الطابق السادس.

وعلق موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، محدش هيعمل حركة زى دى غير الإخوان القتلة، وده تطور مزعج للجميع"، متابعًا: "بس انا بقولهم الشعب هو اللى هياخد تاره منكم بإيده".






 

"خبير عسكرى": زيارة وزير الدفاع "الكندى" زيارة مثمرة




وصف اللواء ممدوح عطية، الخبير العسكرى، زيارة وزير الدفاع الكندى لمصر، بأنها زيارة مثمرة، موضحًا انها سيكون لها اثرًا فى مجال مكافحة الإرهاب، وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأكد عطية، خلال إتصال هاتفى ببرنامج "صباح اون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، أن مصر أصبحت دولة محورية، وإستعادت دورها ليس فقط الإقليمى، وإنما العالمى.


مذيعة "أون تى فى" تنفعل على الهواء بسبب "التحرش"




عرض برنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، مقطع فيديو لفتاة تدعى سلمى سامى، تروى تفاصيل تعرضها لواقعة تحرش داخل إحدى محطات "مترو الأنفاق"، وقيام قوات الشرطة بإقناعها بأن لا تتخذ أى إجراءات قانونية ضد الشاب المتحرش بها، فضلا على أن والدة الشاب بعد إصرار الفتاة على تحرير محضر، قالت لها "وإذا بليتم فإستتروا".

وعلقت الإعلامية نهاوند سرى، منفعلة قائلة: "إرحمونا بقا بلا أرف، والظابط اللى عايز الضحية تلم الموضوع، لما تكون بنتك أو زوجتك أو حد تبعك إبقا لم إنت الموضوع، والأم اللى بتقول "وإذا بليتم فإستتروا"، إنتى اللى عندك البلوة، ولازم تتعالجى، وتربيتك هى اللى خرجت علينا الأشكال دى".