شارك مع اصدقائك

07 أغسطس 2014

برنامج الحياة اليوم.. الاربعاء 6 اغسطس 2014 "الطرق والكبارى": الطرق معرضة للانهيار ولابد من إجراء صيانة عاجلة.. وحصيلة ضحايا حوادث الطرق سنوياً من 8 إلى 13 ألف قتيل


قال اللواء سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن تجاوز سائقى الشاحنات النقل بالحمولة الزائدة التى تصل إلى 120 طنا، أدى إلى ضعف كفاءة الطرق، مؤكداً أن شبكة الطرق معرضة للانهيار ولابد من إجراء صيانة عاجلة.

وأضاف الجيوشى خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه سيتم تخصيص حارات للشاحنات فى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، مشيراً إلى أن دخل الهيئة سنوياً 500 مليون جنيه.

وتابع رئيس هيئة الطرق والكبارى: "ندرس عدم دخول الشاحنات القاهرة الكبرى، وخلق مناطق لوجيستية جديدة، نظمنا ورش عمل مع الجهات المعنية لمواجهة السيول والأمن والسلامة، وواجهنا السيول فى سيناء بمفردنا ولم يكن معنا أى جهات أخرى من الدولة.

وأكد "الجيوشى" أنه تم تحرير محاضر بإزالة جميع التعديات، وتم الاجتماع بمحافظى القاهرة والجيزة والقليوبية، والاتفاق على حملة لإزالة التعديات بعد 20 أغسطس، مؤكداً: "سنتصدى بكل حزم للمعتدين على الطريق، ووزارة الداخلية أبدت كامل استعدادتها لتنفيذ قرارات الإزالة، وعلى كل معتد أن يعيد للدولة ما أخذه وإلا سيواجه بقوة".

وأوضح رئيس الهيئة أنه جارى العمل على تنفيذ مشروع ضخم لإضافة 4 آلاف كيلو فى شبكة الطرق خلال عامين، وستقوم الهيئة بتنفيذ 1300 كيلو فى المشروع القومى للرئيس السيسى لتوسيع الطرق، ونسعى لربط محافظات الصعيد بالبحر الأحمر حسبما ذكر.

قال اللواء سعد الجيوشى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، إن من 8 آلاف إلى 13 ألف قتيل حصيلة ضحايا حوادث الطرق فى مصر سنوياً، مشيراً إلى أن سلوك المواطن وضعف الصيانة والشبورة وحالة الطريق الأسباب الرئيسية وراء الحوداث.

وأضاف خلال حوراه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن كل الطرق فى مصر مصنفة بـ"نجمة واحدة" فى الحوادث، مؤكداً أنه يتم رصد الطرق التى تحتاج إلى الصيانة الدورية ونقوم بإصلاحها.

وأشار "الجيوشى" إلى أنه سيتم بدء العمل فى تطوير طريق القاهرة السويس بعد شهر من الآن، مشيراً إلى أن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد أدت إلى انهيار شبكة الطرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق