شارك مع اصدقائك

06 أغسطس 2014

برنامج الحياة اليوم الثلاثاء 5/8/2014: محافظ القاهرة: سيتم نقل 1750 بائعًا على 3 مراحل إلى جراج الترجمان.. مهاب مميش: قناة السويس مؤمنة بقوات تأمين المجرى الملاحى والجيش الثانى.. الوزراء: المسئولون الأمريكيون رحبوا بتنفيذ مشروعات استثمارية بمصر


قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، إنه سيتم الانتهاء من نقل الباعة الجائلين من منطقة وسط البلد إلى منطقة الترجمان، فى منتصف الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن عملية النقل تتطلب التنسيق مع جهات أخرى لنجاحها.

وأضاف السعيد، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه سيتم الانتهاء من 1740 مكانًا فى جراج الترجمان لنقل 1750 بائعًا ستكون على ثلاث مراحل كل مرحلة بها 550 بائعًا، موضحاً أنه تم التنسيق مع الباعة الجائلين لسهولة النقل والتعرف على مطالبهم لتحقيقها.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن فكرة مشروع تنمية قناة السويس حتمية ولابد من تنفيذها فى الوقت الحالى، لافتاً إلى أن كل الحركات التجارية ستعبر من قناة السويس الجديدة وستزيد الدخل المصرى.

وأضاف مميش، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه تم مسح المنطقة بأجمعها قبل البدء فى العمل فيها، وأن المنطقة مؤمنة تماماً بواسطة، قوات تأمين المجرى الملاحى والجيش الثانى، ولا داعى لأى مخاوف للمشروع، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع 17 شركة وطنية مصرية أمس، والعدد قابل للزيادة.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المهندس إبراهيم محلب التقى عددًا من رؤساء الشركات الاستثمارية فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارته هناك.

كما التقى وزير الخارجية الأمريكى ووزير الخزانة الأمريكى، مشيرًا إلى أنه سوف يلتقى مع وزير الطاقة اليوم.

وأضاف القاويش، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أمس الثلاثاء، أن المهندس محلب وضح للجانب الأمريكى أن مصر قادرة على مجابهة التحديات وبدء الإصلاح الاقتصادى خلال الفترة المقبلة، وعرض كثيرًا من الأفكار للمشروعات التى تم طرحها فى مصر، مشيرًا إلى أن ذلك لقى ترحيبًا كبيرًا من الجانب الأمريكى، لاستكمال خارطة الطريق بمصر.

وأشار إلى أن المسئولين الأمريكيين أبدوا استعدادهم لتنفيذ مشروعات استثمارية وتنموية فى مصر، مؤكدًا أن الحكومة المصرية جادة فى الإجراءات، التى تتخذها من أجل العبور بمصر إلى بر الأمان، موضحًا أن المهندس "محلب" تابع تدشين مشروع تنمية قناة السويس أمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق