شارك مع اصدقائك

05 أغسطس 2014

برنامج هنا العاصمة الاثنين 4 اغسطس 2014.. "القومى للطفولة": 11 حالة عنف ضد الأطفال من 21 لـ31 يوليو.. وسيدة لـ"مجدى الجلاد": ضربونى بقسم التجمع الثالث لطلبى عمل محضر ضد ضابط


قالت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إننا فى حالة متردية وتراجع كبير فى قضايا الطفل وحالات عنف شديدة يتعرض لها الأطفال، مشيرةً إلى أنه تم رصد 11 حالة عنف ضد الأطفال من 21 إلى 31 يوليو الماضى.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، أنهم طلبوا من وزيرة الإعلام السابقة الإعلان عن رقم نجدة الطفل "16000"، على شريط الأخبار فطلبوا 500 جنيه يوميًا، موضحة أن المجلس ليس لديه القدرة على دفع ذلك.

ناشدت المواطنة عبير من محافظة القاهرة، وزير الداخلية أن يأخذ لها حقها بعد واقعة ضربها بقسم شرطة التجمع الثالث، وقالت المواطنة إنه خلال عبورها بسيارتها بكمين فى التجمع الخامس، تبين أن رخصتها منتهية، إلا أنها أكدت بأن الرخصة فى فترة السماح، ونشبت مشادات بينها وبين معاون المباحث بالكمين.

وذكرت أن الواقعة كانت يوم السبت الساعة التاسعة مساءً بكمين "أربيلا" بالتجمع الخامس، لافتة إلى أنها توجهت لقسم التجمع الثالث لتحرير محضر ضد ضابط الكمين، إلا أن الضباط تحفظوا على تليفونها المحمول وحقيبتها ومفاتيح السيارة، وتعرضت للضرب والإهانة بالألفاظ الخارجة، على حسب قولها.

وأوضحت المواطنة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى "مجدى الجلاد"، أنها توجهت لنيابة أمن الدولة ثم لإحدى المستشفيات لعمل تقرير طبى.

ومن جانبه قال اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إن هذا الكلام مرفوض شكلا وموضوعا، ووزارة الداخلية لا تقبله نهائيا، وقيادة الوزارة تعمل على دعم العلاقات مع المواطنين، لافتا إلى أن هذه المشكلة سيتم عرضها على الجهات المختصة ليتم التحقيق فيها بكل الشفافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق