شارك مع اصدقائك

02 يوليو 2014

"العاشرة مساءً" الثلاثاء 1 يوليو 2014 : "صديق العمر" يثير جدلاً بين أبناء جمال عبد الناصر والفنان جمال سليمان.. نجل عبد الناصر: المسلسل دون المستوى.. وهدى عبد الناصر: يُركز على الهزيمة.. وسليمان: أتمنى أن يرى عبد الحكيم المسلسل بحيادية


قال عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن مسلسل صديق العمر "دون المستوى" وإن الفنان جمال سليمان لم يلمس أى شىء من شخصية جمال عبد الناصر على عكس الفنان أحمد زكى الذى لم يكن يشبهه ولكنه اقترب من شخصية عبد الناصر وكذلك الفنان مجدى كامل، ولكن مع جمال سليمان لم أشعر به كوالدى وكذلك دور الأم التى أدته الفنانة نهال عنبر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء"، على قناة "دريم2"، أن المسلسل لم يطرح الحبكة السياسية آنذاك، أى بعد العدوان الثلاثى على مصر، ولم أرى والدى فى حديث مع هيكل فى "طرقة المنزل"، وأيضا المسلسل به أخطاء تاريخية وتم التركيز على تأميم قناة السويس كأنه رسالة تخويف أو تشويه وأخاف أن يكون مقصودا من تخوف الناس من قدوم رجال الأعمال.

وتابع: عبد الناصر منذ سنة قضى على الإخوان المسلمين من قبره بشعاراته التى كانت أيقونة ثورة 30 يونيو "عبد الناصر قلها زمان الإخوان ملهمش أمان"، مؤكدا على أن مسلسل صديق العمر "دون المستوى".

وتساءلت هدى عبد الناصر، نجلة الزعيم جمال عبد الناصر، من الذى مول هذا المسلسل؟ لأنه مصروف عليه أموالا كثيرة، وما الهدف منه، مؤكدة أن الهدف هو إثارة الهجوم مرة أخرى ويثير مواضيع تبعد عن الجو الذى نعيشه الآن، ومُصر على الهزيمة وليس على الانتصار.

وأضافت هدى عبد الناصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم2، أن المسلسلات التاريخية دائما لا تأخذ فى الاعتبار الناحية الإنسانية ونحن وأبناء عبد الحكيم عامر أصدقاء ويوجد حالة نسب بيننا، و"استوينا من كثر الحديث حول مقتل المشير أو انتحاره منذ 44 سنة وأبناؤه يقولون إنهم لم يروه يقتل أو ينتحر، والمشير كان وجهه سمحا جدا على عكس الممثل الذى أدى دوره "باسم سمرة".

ومن جانبه قال الفنان جمال سليمان، ممثل دور الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر فى مسلسل "صديق العمر"، إنه لم يكن هناك نية إطلاقا للتشويه أو التخويف من قضية التأميم، وأتمنى أن يرى المسلسل عبد الحكيم عبد الناصر بحيادية لأن المسلسل يروى كل وجهات النظر آنذاك، والمسلسل يختلف عن فيلم الفنان أحمد زكى والفنان مجدى كامل، وأرى أنى أديت طريقة مشى الزعيم وطريقة كلامه بشكل جيد، وكنت أتمنى أن أقنع نجل الزعيم عبد الناصر.

وأضاف سليمان، خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء"، على قناة "دريم2" أن تقديم الزعيم تحد بحد ذاته سياسيا وفكريا لأنها مرحلة شائكة بها هموم وانكسارات كثيرة، لا زالت تلقى بظلالها حتى الوقت الحالى.

وأشار الفنان جمال سليمان، إلى أن الأدوار التى تمثل شخصية تاريخية تكون صعبة ومسئولية كبيرة مثل شخصية الرئيس جمال عبد الناصر والمغامرة كبيرة، مضيفا أنه رفض تأدية الدور فى البداية ثم قبل به.

وأضاف سليمان، أنه اعتمد على المراجع الأرشيفية لتأدية دور عبد الناصر ولم أقابل أحدا معاصرا له خوفا من الحرج، مضيفا "أنا اجتهدت قدر المستطاع، وأحمد زكى أيضا شهد انتقادات أيضا من أسرة الرئيس جمال عبد الناصر، ولابد أن نعلم أن أنا جمال سليمان أدى دور جمال عبد الناصر، ونجتهد قدر المستطاع ولكن من المستحيل أن يرانى أحد كالرئيس الراحل بالضبط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق