شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2014

"90 دقيقة"الثلاثاء 24 يونيو 2014: كمال أبو عيطة: لابد من فرض ضريبة تصاعدية على دخل الأفراد.. والعمال لهم مطالب مشروعة.. و"فئوية" لفظ أطلقه أعداؤهم


قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق والقيادى العمالى، إن مصانع مصر تعمل بــ25% من حجم طاقتها الآن، وفى حال مطالبة العمال تشغيلها بنسبة 100% لا تُعد مطالب فئوية.

وشدد على أن لفظ "فئوية" أطلقه أعداء العمال ورفاق السواء - على حد وصفه، وتابع قائلاً "ما أعلمه يقيناً أن هناك مطالب مشروعة للعمل ومن حقهم المطالبة بها، ولكن الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر قد تحول دون الاستجابة لها، ولابد من وضع برنامج زمنى لتنفيذ مطالب العمال الإصلاحية".

وأضاف "أبو عيطة"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد شردى على قناة المحور، أنه لا يوجد فى مصر نقابة عمالية تعبر عن العمال وليس الحكومة أو حزب" متابعا: "يجب أن يكون هناك نقابة عمال منتخبة من العمال أنفسهم".

واستطرد قائلاً: "ليس شرطاً أن يحصل المواطن على كل ما يطالب به، ويكفيه أن يشعر بأنه فى اهتمام الحكومة".

وقال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق والقيادى العمالى، إن مسألة التبرعات تعتمد على ضمير المواطن بينما فرض ضريبة تصاعدية على الأفراد أمر لابد منه حتى تستطيع الدولة تعويض ما فقدته، وتابع قائلاً: "دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بالتبرع بنصف الراتب أمر ضميرى بحت وأنا مع فرض ضريبة تصاعدية على دخل الأفراد".

وأضاف "أبو عيطة"، أنه لا يقبل بنظام "الفردة"، الذى كان يفرضه نظام "مبارك والإخوان" على رجال الأعمال.

رئيس التأمين الصحى: أى طفل يحتاج زرع قوقعة الأُذن يذهب لمقر الهيئة

ناشد الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أولياء أمور الطلاب الذين حصلوا من الهيئة على زرع قوقعة لأطفالهم وسنهم قارب على تجاوز السن المحدد لإجراء هذه العملية وهو 6 سنوات، ومازالت أسماؤهم فى قوائم الانتظار عليهم التوجه إلى مقر الهيئة فى مصر الجديدة بمنطقة روكسى، بهدف تحويلهم إلى مناطق أخرى.

وأضاف "حجازى"، خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن عملية زرع القوقعة لابد أن تتم قبل أن يبلغ الطفل عمر الست سنوات وفق الأبحاث العلمية، لافتًا إلى أنها لا تصلح فى حال تجاوز الطفل هذا السن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق