شارك مع اصدقائك

26 يونيو 2014

"الحياة اليوم" الاربعاء 25 يونيو 2014 : وزير التخطيط: 67 مليار جنيه نسبة استثمارات الحكومة بالموازنة الجديدة.. و75% من الموازنة العامة يقسم على الأجور والمرتبات


قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط ومتابعة الإصلاح الإدارى، إن إصلاح الوضع الاقتصادى أمر صعب نظرًا لارتفاع البطالة والعجز الشديد فى الموازنة، مشيرًا إلى أن نسبة الاستثمارات الحكومية فى الموازنة الجديدة تبلغ 67 مليار جنيه.

وأكد "العربى"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن الحكومة الحالية، تعمل على ترشيد الإنفاق فى أجهزة الدول وإعادة هيكلة منظومة الضرائب، مؤكدًا أنه سيتم رفع جزء من دعم الكهرباء على الشرائح الأعلى فى الاستهلاك.

وأضاف: "ليس لدينا وقت للرفاهية وهناك العديد من القرارات الصعبة تم تأجيلها منذ سنوات وحان وقتها، و غير وارد طريقة العلاج بالصدمات فى الإجراءات التى تتخذها الحكومة لرفع الأسعار"، مؤكدًا أنه خلال عامين من الآن سيشعر المواطن بالتحسن فى الشارع المصرى.

وتابع وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الوزارة عاكفة على متابعة تنفيذ خطط الدولة مثل عجز الموازنة والمشروعات القائمة لوضع الإصلاح الإدارى.

وأضاف "العربى"، أن 75% من الموازنة العامة يقسم على الأجور والمرتبات، مشيرًا إلى أن 5% فقط من الإنفاق العام هى نسبة التطوير وإقامة المشروعات.

وأكد وزير التخطيط، أن مصر تواجه ترهلا إداريًا شديدًا ومشاكل فى الهيكل الإدارى، مؤكدًا أنه فى أقل من شهر سيتم الإعلام عن خارطة طريق للإصلاح الإدارى، ونعمل على خطة للتوسع فى ربط قاعدة البيانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق