شارك مع اصدقائك

08 أبريل 2013

برنامج مانشيت الاثنين 8/4/2013 ONTV يوتيوب كاملة : الداخلية: لا أرى .. لا أسمع .. لا أتكلم .. صور المجرمين في أحداث الكاتدرائية .. مين دول ..ملابس الجيش المصري في مخازن الجماعة.. أحرار حازمون يرتدون زي الجيش


نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
ONtv Livestreaming - البث الحي




اتمنى مشاهدة ممتعة


و لنبدأ

برنامج مانشيت الاثنين 8/4/2013 ONTV يوتيوب كاملة


مانشيت ـ الداخلية: لا أرى .. لا أسمع .. لا أتكلم


اليوم السابع بكره الوطن بكره المصري اليوم بكره الشروق بكره :الجاني في أحداث الفتنة الطائفية المصريون بكره : الكنيسة الحرية والعدالة بكره التحرير بكره




مانشيت: صور المجرمين في أحداث الكاتدرائية .. مين دول




مانشيت: ملابس الجيش المصري في مخازن الجماعة




مانشيت: أحرار حازمون يرتدون زي الجيش




مانشيت: مؤامرة كبرى لتمرير اللحوم الفاسدة


ومعنا عبر الهاتف د. صلاح فتحي أستاذ الطفيليات بمعهد صحة الحيوان لمزيد من التوضيح




مانشيت ـ عاكف: الإخوان فوق الجميع وبديع أكبر من مرسي في المنصب




مانشيت: أنفاق متعددة الطوابق لتهريب الأسلحة والمخدرات



مانشيت ـ الأزهر يرفض الصكوك للمرة الثانية: مخالف للشرع

ومعنا عبر الهاتف د. نجيب عوضين أمين المجلس الأعلي للشئون الإسلامية سابقاً لمزيد من التوضيح حول هذا الموضوع



برنامج الفن عنوان حلقة الاثنين 8/4/2013 ONTV يوتيوب كاملة : سوف يلتقي مع الفن ميدان وهو أول مهرجان ثقافي يقام في الشارع بمصر مكانة ميادين وشوارع مصر وعلى رأسهم ميدان عابدين ويقدم فيه عروض مسرحية وموسيقية وأفلام وورش عمل لرسم الأطفال وفكرة الفن ميدان هي إستخدام الأماكن العامة كساحات للفنون والثقافة والمعرفة بحيث أن تكون الثقافة لكل إنسان ومن حق كل إنسان واليوم مر سنتين على الفن ميدان واليوم سنلتقي مع المنظمين والقائمين بالأعمال ونحتفل معهم بعيد ميلاد الفن ميدان


نشاهد اليوم

برنامج الفن عنوان

و الذى يذاع على قناة ONTV






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الفن عنوان حلقة الاثنين 8/4/2013 ONTV يوتيوب كاملة

مهرجان الفن ميدان .. في الفن عنوان

اليوم الفن عنوان سوف يلتقي مع الفن ميدان وهو أول مهرجان ثقافي يقام في الشارع بمصر مكانة ميادين وشوارع مصر وعلى رأسهم ميدان عابدين ويقدم فيه عروض مسرحية وموسيقية وأفلام وورش عمل لرسم الأطفال وفكرة الفن ميدان هي إستخدام الأماكن العامة كساحات للفنون والثقافة والمعرفة بحيث أن تكون الثقافة لكل إنسان ومن حق كل إنسان واليوم مر سنتين على الفن ميدان واليوم سنلتقي مع المنظمين والقائمين بالأعمال ونحتفل معهم بعيد ميلاد الفن ميدان




برنامج 90 دقيقة السبت 6/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة:صلاح نصار: الأزهر والكنيسة يعملان للقضاء على فتنة "الخصوص"..ضيوف الحلقة د / عبد القوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي د / عبد الحي عزب أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر المستشار / أمير رمزي الرئيس بمحكمة الإستئناف أ / حازم منير الكاتب الصحفي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق


تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج 90 دقيقة السبت 6/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة
90 دقيقة مع عمرو الليثي - ٦/٤/٢٠١٣

90 دقيقة
ضيوف الحلقة
د / عبد القوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي
د / عبد الحي عزب أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر
المستشار / أمير رمزي الرئيس بمحكمة الإستئناف
أ / حازم منير الكاتب الصحفي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق







تقرير برنامج 90 دقيقة السبت 6/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة


90 دقيقة
صلاح نصار: الأزهر والكنيسة يعملان للقضاء على فتنة "الخصوص"


قال الدكتور صلاح نصار، إمام الجامع الأزهر، تعليقاً على أحداث الفتنة الطافية التى وقعت بقرية الخصوص بمحافظة القليوبية، إن هناك من يحاول إشعال الفتنة بين المسلمين والأقباط ولا يوجد مبرر واحد حتى تزهق هذه الأرواح من الجانبين كون مصر بتاريخها الكبير لم تشهد هذا فى السابق.

وأضاف "نصار" خلال مداخلة هاتفية بقناة "المحور" ببرنامج "90 دقيقة"، أن دور الأزهر لا يخفى عن الجميع فى مثل هذه الأحداث وهو الملاذ الآمن لكل الأطرف، لافتا إلى وجود تنسيق بين قيادات الأزهر والكنيسة لاحتواء الأزمة والعمل على عدم تفاقم الأوضاع.

مدير أمن القليوبية: رسم صلبان معقوفة على جدران أحد المعاهد سبب اشتباكات الخصوص
أرجع اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، سبب الاشتباكات التى وقعت بأرض الشركة بمنطقة الخصوص بمحافظة القليوبية إلى وجود طفلين عمرهما 12 عاما، قاما بكتابة أسمائهما على أحد المعاهد الإسلامية ورسم صلبان معقوفة وهى علامة النازية، والتى صادف خروج أحد الشباب من مسجد قريب من المعهد فقام بنهرهما مما أسفر عن تدخل شاب مسيحى يقطن بجوار المعهد وتحولت من مشادة كلامية إلى مشاجرة بعد زيادة الأعداد من الطرفين.

وتابع مدير الأمن، أنه بعد سقوط شاب مسلم تدخل كبار العائلتين لاحتواء الأزمة ولكن عقب نقل المتوفى بعربة الإسعاف تدخل مروجو الفتنة وقاموا بإنزال المتوفى وتصاعد الأمر حتى وصل إلى ما شاهده الجميع، ودفعنا بتعزيزات أمنية إضافية لاحتواء الموقف وتأمين الكنائس.

كما نفى مدير الأمن وجود تهديدات لأسر مسيحية كما يتردد، مضيفاً "يوجد احتقان بين الطرفين نتيجة ما أسفرت عنه الأحداث مؤكدا أن أحدا لم يبلغه بذلك حتى الآن".

وأكد مدير الأمن أنه يعقد الآن اجتماع بين ممثل عن الأزهر وكنيسة الكاتدرائية لتهدئة الأجواء بين الطرفين.

وزير المرافق: نصف سكان مصر بلا صرف صحى
قال الدكتور عبد القوى خليفة، وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، إن 97% من سكان الجمهورية تصلهم مياه الشرب و3%، لم تصلهم نظراً للتوسعات لافتاً إلى وجود 12%، من إجمالى المياه التى تصل للمواطنين من المياه الارتوازية "الآبار" ويوجد بها نسبة مرتفعة من الحديد والمنجنيز وهى غير مضرة ولكنها غير مقبولة، حسب قوله.

وأضاف خليفة، خلال حواره مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" أن الوزارة تعمل على القضاء على مشاكل مياه الشرب فى أقل من عام ودعا المواطنين إلى التعاون مع الوزارة للإبلاغ عن أى مشكلة فى مياه الشرب.

واعترف الوزير أن هناك مشكلة فى الصرف الصحى وهو التحدى الأكبر الذى تواجهه وزارته مؤكداً أن 50% من سكان الجمهورية ليس لديهم صرف صحى، لافتاً إلى أن 42 مليون مواطن أغلبهم فى الريف يواجهون هذه المشكلة كما يوجد 55 مدينة لا يوجد بها صرف صحى من إجمالى مدن الجمهورية.

وقال: "على الرغم من أن نصف سكان الجمهورية ليس لديهم صرف صحى إلا أننا لو قارنا مصر بدول مجاورة نجد أننا متقدمون"، مؤكداً أن تكلفة توصيل الصرف لـ 42 مليون مواطن تصل إلى 80 مليار جنيه.

وأرجع الدكتور عبد القوى خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى عدم وجود صرف بمناطق كبيرة بأنحاء الجمهورية إلى حالات البناء المخالفة، والتى لم تحصل على تراخيص من الأحياء والمدن التابعة لها، مؤكداً أنه على الرغم من ذلك فهى فى خطة الحكومة ولكن ليس فى الأولوية ونتعامل معهم مثلما نتعامل مع القرى.

كما أكد الوزير، خلال حواره مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، أنه سوف يتم الانتهاء من 330 مشروع مياه وصرف صحى بمختلف أنحاء الجمهورية نهاية يونيو المقبل.

ولفت الوزير إلى طرح إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحى على القطاع الخاص لمشاركة الحكومة فى ذلك.

وناشد الوزير أهالى القرى مشاركة الحكومة فى توصيل الصرف الصحى إليهم بتخصيص قطعة أرض لعمل شبكة صرف صحى، لافتاً إلى وجود 70 قرية قامت بتخصيص قطع أراضٍ لهذا الغرض.



شاهد حوار خاص مع رئيس الوزراء / هشام قنديل الجمعة 6/4/2013 يوتيوب كاملة




حوار خاص مع رئيس الوزراء / هشام قنديل



برنامج حدوتة مصرية الخميس 4/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة:سيد علي يرد علي باسم يوسف..مستشار شيخ الأزهر: "الطيب" يؤدى عملاً وطنيًا وليس سياسيًا..خبير اقتصادى لابد من وقف استيراد السلع التى يفتح لها اعتمادات. ..





نشاهد برنامج حدوتة مصرية

البرنامج من تقديم / سيد على
رئيس التحرير / احمد ايوب
اعداد / طه فرغلى
عبداللطيف حامد
اخراج / على عيسى



يناقش قضايا المواطن المصرى بطرحها بدون مجاملة
برنامج سياسى لا ينسى الجانب الانسانى فى الشخصية المصرية
هدفه .. اهداف الثورة
توجهه.. مصر الديمقراطية
سياسته.. الرأى والرأى الاخر
مواعيد البرنامج الخميس والجمعة 8:00 مساء والاعادة الجمعة والسبت 8:00 صباحا
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج حدوتة مصرية الخميس 4/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة

سيد علي يرد علي باسم يوسف

سيد علي لباسم يوسف.. من ينتقد الناس عليه أن يتحمل النقد ولا يصفي حسابات

هاجم الإعلامي سيد علي المذيع الساخر باسم يوسف مؤكداً أنه من يريد أن ينتقد ويسخر من الجميع بمن فيهم رئيس الجمهورية وعندما ينتقده أحد فينتفض ويستخدم منبره الإعلامي لتصفية الحسابات.

وقال سيد علي في برنامج حدوتة مصرية الخميس على قناة المحور إن باسم يوسف طالما يستحل لنفسه نقد الجميع كان من الواجب عليه أن يكون واسع الصدر مع من ينتقدونه حتى يعطى القدوة. لكنه أثبت أن حديثه عن الحرية الإعلامية مجرد شعار غير حقيقي ولا يؤمن به.

وأضاف على أن باسم ينتقده لأنه قال إنه ابن المشروع الإسلامي وهذا أمر غريب فهل من العيب إن يصف مصري نفسه بأنه ابن المشروع الإسلامي. مضيفاً إنه يفتخر بانتمائه للمشروع الإسلامي وهذا لايعني أنه ينتمي لتيار أو جماعه. ولكن الإسلام الذي يحترمه الجميع.

وأشار علي أن البعض حولوا المنابر الإعلامية إلى منصات لممارسة البلطجة وتصفية الحسابات وهذا ما فعله باسم الذي يريد أن ينتقد كل خلق الله وبريد أن يدافع عنه الجميع بينما يرفض أن يمسه أحد ولو بكلمة.




حدوته مصريه مع سيد علي ٤/٤/٢٠١٣



تقرير برنامج حدوتة مصرية الخميس 4/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة


حدوتة مصرية


مستشار شيخ الأزهر: "الطيب" يؤدى عملاً وطنيًا وليس سياسيًا
قال الدكتور محمود عزب، مستشار د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، تعليقاً على ردود الأفعال فى قضية تسمم طلاب الأزهر، إن شيخ الأزهر هو أعلى مؤسسة علمية وإسلامية فى العالم، وهو شيخ الإسلام وأنه يقوم بعمل وطنى وليس عملا سياسيا ونحن على استعداد لتقديم كشف حساب للأمة عن الفترة الماضية بالنسبة لدور الأزهر فيها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية على قناة "المحور" ببرنامج "حدوتة مصرية"، أن الأزهر مصدر ثقة لكل الفرقاء، وقال إن المسئولية السياسية على شيخ الأزهر تتمثل فى متابعة القضية وتحويلها إلى النيابة، وأخذ إجراءات مشددة ضد المتسببين، وهو ما قام بفعله شيخ الأزهر والجميع تابع ذلك.

وتابع عزب قائلاً إن "تسييس القضية عيب وسب كرامة شيخ الأزهر الذى هو جزء من قوة مصر مرفوض".

وحول قضية الصكوك قال عزب إن الأزهر أعادها أكثر من مرة نظراً لوجود أمر آخر بخلاف الرأى الشرعى فيها، موضحاً أن الأزهر سوف يرد كل ما يحيق بالشريعة وأمن الوطن.

خبير اقتصادى لابد من وقف استيراد السلع التى يفتح لها اعتمادات.

قال الدكتور حمدى عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات الأسبق أن تراجع الجنيه أمام الدولار يؤدى إلى غلاء فى السلع المستوردة والمحلية التى تحتوى على مكون خارجى بما لا يتناسب ودخل المواطن لانخفاضه مقابل هذا الغلاء خاصة فى ظل الاعتماد على العالم الخارجى.

وأضاف عبد العظيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حدوتة مصرية" المذاع على قناة "المحور" أن الحل يكمن فى تدخل البنك المركزى المصرى من خلال منع استيراد السلع التى يفتح لها اعتمادات بالإضافة إلى التوسع فى الاقتراض من الخارج نظراً لعدم وجود إنتاج محلى بسبب ما تشهده البلاد من اضطراب واضح.

مرتضى منصور: المصريون المقيمون بليبيا يتم اغتصابهم الآن
قال المستشار مرتضى منصور إن هناك عددا من المصريين المقيمين فى ليبيا قاموا بالاتصال به أمس وأكدوا له أن المصريين فى ليبيا يتم اغتصابهم من قبل العصابات التى تحكم ليبيا الآن على حد قوله.

وأضاف منصور خلال مداخلة هاتفية على قناة "المحور" برنامج "حدوتة مصرية " إن هؤلاء المصريين من مركز بلطيم متسائلاً عن سر الكراهية من قبل من يحكمون ليبيا مستنكراً ما يقوم به الدكتور مرسى من إدانة الوضع فى سوريا وترك ما يحدث للمصريين فى ليبيا.

كما طالب الرئيس مرسى بضرورة حماية المصريين فى ليبيا نظراً لاغتصابهم من قبل من يحكمون اليوم.

عضو لجنة الحريات بـ"المحامين" أملك مستندات تدين شباب "الإخوان" فى قضايا تحرش
أكد عصام عجاج عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين أنه يملك المستندات الدالة على أن تورط طلاب منتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين ممن يتدربون بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة فى أعمال تحرش بفتيات المدرسة أثناء تدريبهم، لافتاً إلى حدوث مشاجرة بين طلاب المدرسة والمتدربين قام على إثرها مدير المدرسة بالاستغاثة بالنجدة.

وأضاف عجاج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حدوتة مصرية" المذاع على قناة "المحور" أن بعض البلطجية الذين جاءوا لحماية شباب الإخوان قاموا بتكسير سيارة النجدة والاعتداء على أفراد الشرطة، كما لفت إلى تورط نجله الذى يتلقى تعليمه بالمدرسة على الرغم من عدم ذهابه إلى المدرسة فى ذلك اليوم.

"شاهين": قيادات "الإرشاد" تعمل على إقصاء "الطيب" على نفس طريقة "طنطاوى"و"عنان"
قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم إن تصريحات الصادرة من قيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ضد شيخ الأزهر والهجوم عليه هى تصفية له على نفس طريقة تصفية المشير طنطاوى والفريق عنان، موضحاً أن هذه القيادات تستثمر أخطاء المؤسسات لإخلاء هذا الكرسى أو تولية شخص آخر.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حدوتة مصرية" المذاع على قناة المحور أن ذلك يعد ضغطا على شيخ الأزهر لتمرير قانون الصكوك لافتاً إلى أن الهجوم الواضح أكد أن هناك رغبة حقيقية لإقصاء شيخ الأزهر.



برنامج 90 دقيقة الاربعاء 3/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة:ضيوف الحلقة د / خالد سعيد المتحدث بإسم الجبهة السلفية د / أحمد راسم النفيس القطب الشيعي أ / ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب اللاعب / صالح جمعة أ / طه السيد المدير الإداري لمنتخب مصر للشباب اللاعب / ياسر إبراهيم اللاعب / أحمد سمير الشيخ . د / محمود المصري الداعية الإسلامي


تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج 90 دقيقة الاربعاء 3/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة

90 دقيقة مع عمرو الليثي - ٣/٤/٢٠١٣

90 دقيقة
ضيوف الحلقة
د / خالد سعيد المتحدث بإسم الجبهة السلفية
د / أحمد راسم النفيس القطب الشيعي
أ / ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب
اللاعب / صالح جمعة
أ / طه السيد المدير الإداري لمنتخب مصر للشباب
اللاعب / ياسر إبراهيم
اللاعب / أحمد سمير
الشيخ . د / محمود المصري الداعية الإسلامي





برنامج مباشر من العاصمة الاثنين 8/4/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة:تواجد أمني وهدوء تام في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية..د. محمد سلطان: إصابة 89 ووفاة 2 في إشتباكات الكاتدرائية..وفاة شخص في تجدد للإشتباكات في الخصوص بالأمس



نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة الاثنين 8/4/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة


تواجد أمني وهدوء تام في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

معنا عبر الهاتف أ. محمد علاء الصحفي بجريدة الشروق من أمام الكاتدرائية والذي يقول المشهد أمام الكاتدرائية هادئ تماما ، هناك 30 سيارة للشرطة وسيارة إسعاف ، هناك شباب مسيحي يعتلي سقف الكاتدرائية



د. محمد سلطان: إصابة 89 ووفاة 2 في إشتباكات الكاتدرائية

للتعرف على تفاصيل حالة المصابين في أحداث إشتباكات الكاتدرائية معنا عبر الهاتف د. محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف والذي يقول الإشتباكات أسفرت عن 89 مصاب وحالتين وفاة



وفاة شخص في تجدد للإشتباكات في الخصوص بالأمس

معنا عبر الهاتف أ. محمد خليل الصحفي بجريدة المصري اليوم من الخصوص والذي يقول الهدوء قد يعقبه تجدد إشتباكات كما حدث بالأمس ، الإشتباكات بالأمس أسفرت عن سقوط حالة وفاة جديدة



وفاة شخص في تجدد للإشتباكات في الخصوص بالأمس

مؤتمر صحفي للأحزاب المدنية بالشورى حول أحداث الكاتدرائية بحضور محمد الحنفي أبو العينين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، د. إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بالشورى ، رامي لكح ممثل حزب مصرنا



رؤية تحليلية للعنف الطائفي والأحداث الحالية .. د. سعد الدين إبراهيم

معنا عبر الهاتف د. سعد الدين إبراهيم مدير مركز إبن خلدون للدراسات الإنمائية



جمال الغيطاني: النظام الحالي أقدم على خطوات لم يقدم عليها الإستعمار

ينضم إلينا عبر الهاتف أ. جمال الغيطاني الأديب والروائي والذي يقول نمر بلحظة من أخطر التي تمر بها مصر ، الإستعمار لم يقدم على خطوات أقدم عليها النظام الحالي ، الرئيس مرسي يتحمل مسئولية الأحداث بالدرجة الأولى



مؤتمر لجنة الأمن القومي بالشورى حول أحداث الخصوص والكاتدرائية

مؤتمر صحفي للجنة الأمن القومي بالشورى لمناقشة تداعيات أحداث الخصوص والكاتدرائية



كلمة حمدين صباحي خلال المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي

كلمة حمدين صباحي خلال المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي حيث يقول أتوجه بالشكر لكل أجهزة الإعلام التي ساهمت في نقل هذا المؤتمر ، أتوجه بالشكر لكل الباحثين الذين أسهموا في تقديم أبحاثهم لهذا المؤتمر ، هذا المؤتمر هو رسالة أمل لكل الشعب المصري ، نعلن انكارنا لكل ما جرى لإخواتنا في الخصوص والكاتدرائية من إعتداء ، هناك من يحاول إرهابنا بالإعتداء على الكنيسة والأزهر ولكننا سنتصدى لهم .



كلمة د. محمد البرادعي خلال المؤتمر الإقتصادي الأول للتيار الشعبي

كلمة د. محمد البرادعي خلال المؤتمر الإقتصادي الأول للتيار الشعبي والتي أكد من خلالها أن الدولة في حالة غياب تام للقانون ، الدولة تنهار إقتصاديا وإجتماعيا وسياسيا ، أعتذر لكل قبطي في مصر ، الحكم الرشيد يتطلب وجود أربعة معايير ولا يوجد أي منها في مصر



مؤتمر صحفي حول نتائج وتوصيات المؤتمر الإقتصادي للتيار الشعبي

مؤتمر صحفي حول نتائج وتوصيات المؤتمر الإقتصادي للتيار الشعبي بحضور حسين عبد الغني ، محمد أبو الغار ، عبد الغفار شكر ، حمدين صباحي ، محمد البرادعي



الأزهر والكاتدرائية .. والدخول في تاريخ الإعتداءات والإقتحام

حول الأحداث التي شاهدتها الكاتدرائية المرقسية بالعباسية .. نرحب بضيفي في الأستوديو الدكتور جعفر عبد السلام أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية .




برنامج اخر النهار الاحد 7/4/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة: البابا تواضروس وهموم المواطن المسيحي .. المجلس الأعلى للقضاء يطالب النائب العام بالعودة للمنصة..جنايات القاهرة تبرئ شفيق ومناع من الفساد بقطاع الطيران..الأنبا موسى: ليست هذه مصر وليس هذا الإسلام




نشاهد برنامج أخر النهار

الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار الاحد 7/4/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: المجلس الأعلى للقضاء يطالب النائب العام بالعودة للمنصة

مداخلة هاتفية من المستشار أشرف ندى الرئيس بمحكمة الاستئناف للتعليق على مطالبة المجلس الأعلى للقضاء للنائب العام بترك منصبه والعودة إلى المنصة، كما ناشدت أعضاء النيابة بعدم التحدث لوسائل الإعلام



جنايات القاهرة تبرئ شفيق ومناع من الفساد بقطاع الطيران

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بتبرئة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق وإبراهيم مناع وزير الطيران المدنى السابق من اتهامات فساد بقطاع الطيران.



الأنبا موسى: ليست هذه مصر وليس هذا الإسلام

مداخلة هاتفية من الأنبا موسى أسقف الشباب وعضو المجمع المقدس للتعليق على أحداث العنف التي شهدتها الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد فتنة الخصوص، ويؤكد أن هذه ليست مصر، وليس هذا الإسلام، ولابد من وجود حل مجتمعي وحل أمني



أحمد ماهر: مرسي مثل مبارك ونعود لتوحيد القوى الثورية لإسقاطه

اعتبر أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب ٦ إبريل، أن نظام الدكتور محمد مرسى مثل نظام مبارك ولابد من إسقاطه، قائلا: نعترف أننا أخطأنا بمساندة مرسى فى الانتخابات، وأننا انحرفنا فى فترة عن مسار الثورة والآن نعود لتوحيد القوى الثورية من جديد لإسقاط نظام مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.



حماس: مصر لم توجه أي دعوات لقمة دفع المصالحة الفلسطينية

قالت حكومة حماس بغزة اليوم، إن مصر لم توجه أى دعوات للقمة العربية المصغرة لدفع المصالحة الفلسطينية التى دعا إليها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة، خلال فعاليات القمة العربية التى عقدت بالدوحة مؤخراً.



مصر القوية: لن نستسلم أبداً لإعادة إنتاج النظام الأمني

أدان حزب مصر القوية اعتداء قوات الأمن على متظاهرى المسيرة السلمية أمام دار القضاء العالى، مساء أمس السبت، خلال إحياء ذكرى تأسيس حركة شباب 6 أبريل.



آخر النهار: فتنة الخصوص وأحداث الكاتدرائية - النائب ممدوح رمزي

المحامي ممدوح رمزي عضو مجلس الشورى ضيف دعاء جاد الحق في آخر النهار، وتحليل ومناقشة لأحداث فتنة الخصوص التي انتهت بوفاة خمس أقباط، ثم أحداث الكاتدرائية التي جرت اليوم أثناء صلاة الجناز على شهداء الخصوص، ومهاجمة الكاتدرائية، خاصة ان لا أحد يعرف فتيل تلك الأزمة وما سببها من البداية؟، وكيف ستنتهي



البابا تواضروس: قد أزور الفاتيكان يوم 10 مايو

البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ال118، يقول أنه قد يزور الفاتيكان يوم 10 مايو كما جرى منذ 40 عامٍ، حيث زار البابا شنودة الثالث الفاتيكان يوم 10 مايو 1973



آخر النهار: رؤية البابا تواضروس في قضية زيارة القدس

رؤية البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ال118، في قضية زيارة القدس وهي تحت الاحتلال الإسرائيلي، حيث يؤكد أن التطبيع بين مصر وإسرائيل هو مجرد تطبيع سياسي فقط، ولكن ذلك التطبيع والسلام بين الشعبين



آخر النهار: رؤية البابا تواضروس في قضية الطلاق

رؤية البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ال118، في قضية الطلاق، والذي تصر الكنيسة الأرثوذكسية على تحريمه إلا لعلة الزنا، كما ورد في الكتاب المقدس على لسان السيد مسيح، وهو التزام حرفي بالنص



البابا تواضروس: مصر مدنية طول عمرها .. وتحويلها مرفوض تماماً

البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ال118، يقول أن مصر مدنية طول عمرها، وتحويلها إلى أي شئ آخر أمر مرفوض تماماً



البابا تواضروس: التشدد ينزع عن رجل الدين صفة الدين



البابا تواضروس: الدين لو دخل في السياسة تلوث



البابا تواضروس وهموم المواطن المسيحي .. في آخر النهار

البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ال118. وُلِد باسم وجيه صبحي باقي سليمان. وفي 4 نوفمبر 2012، تم اختياره عن طريق القرعه الهيكلية ليكون بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية رقم 118، ضيف عادل حمودة في آخر النهار، ونقاش حول هموم المواطن المسيحي ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه المسيحيين في مصر، سواء السفر للقدس للحج، أو مسألة قانون الأحوال المدنية، كما يناقشا أزمة هجرة العديد من المسيحيين إلى خارج مصر




برنامج النهاردة الاحد 7/4/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة:احنا في الحلقة ديه مش هنتكلم عن الزهايمر اللي بيجي للكبار ولكن أنا هنتكلم عن النسيان اللي بيجي للصغيرين وضيف حلقتنا الدكتور هشام حتاته إستشاري الطب النفسي





نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر



يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة الاحد 7/4/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة



النهار .. ده: الإحتفال بيوم اليتيم مع طلبة المدارس الحكومية



النهار .. ده: علاج النسيان

احنا في الحلقة ديه مش هنتكلم عن الزهايمر اللي بيجي للكبار ولكن أنا هنتكلم عن النسيان اللي بيجي للصغيرين وضيف حلقتنا الدكتور هشام حتاته إستشاري الطب النفسي




برنامج ON Time الاثنين 8/4/2013 من قناة ONTV:الصحة: حالتا وفاة و84 مصاباً جراء اشتباكات الكاتدرائية أمس..النواب الأقباط يطالبون بتحقيق عاجل في الأحداث وعزل وزير الداخلية..مرسي يوجه بإجراء تحقيق فوري في أحداث العباسية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الاثنين 8/4/2013 من قناة ONTV

الصحة: حالتا وفاة و84 مصاباً جراء اشتباكات الكاتدرائية أمس

وسط إجراءات أمنية مكثفة.. يسود الهدوء الحذر محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عقب ليلة من الاشتباكات الدامية، من جهته قال رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة الدكتور خالد الخطيب إن عدد المصابين ارتفع إلى أربعة وثمانين مصابا، بالإضافة إلى وقوع حالتي وفاة.
كان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وعدد من المسؤولين الأمنيين تفقدوا الوضع الأمني بمحيط الكاتدرائية مساء أمس، وذلك في أعقاب ما شهدته المنطقة من اشتباكات اندلعت أثناء تشييع جثامين ضحايا منطقة الخصوص بالقليوبية.



النواب الأقباط يطالبون بتحقيق عاجل في الأحداث وعزل وزير الداخلية

ندد عدد من أعضاء مجلس الشورى الأقباط بتعامل الدولة مع الأحداث التي شهدها محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أمس، كما نددوا بتقاعس الأمن في السيطرة على الأوضاع ما أدى لتفاقهما، وطالب الأعضاء في مؤتمر صحفي بالشورى بتحقيق عاجل لمعرفة المتسبب في اشتعال الأوضاع كما طالبوا بإقالة وزير الداخلية..



مرسي يوجه بإجراء تحقيق فوري في أحداث العباسية

من جهته أجرى الرئيس محمد مرسي اتصالاً هاتفياً مع بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني أكد فيه أنه يتابع أولاً بأول تطورات الموقف مع وزير الداخلية، والأجهزة المعنية.
ووجه الرئيس باتخاذ الإجراءات الأمنية لحماية المواطنين ومبنى الكاتدرائية، كما وجه بإجراء تحقيق فوري في أحداث العباسية وإعلان نتائجه على الرأي العام فور اكتماله.
واعتبر الرئيس مرسي أن الحفاظ على أرواح المصريين مسيحيين ومسلمين مسؤولية الدولة. وقال إنه يعتبر أي اعتداء على الكاتدرائية اعتداء عليه شخصيا.



بابا الإسكندرية يأسف لأحداث الكاتدرائية ويدعو إلى الهدوء وإعمال العقل

بدوره أعرب الأنبا تواضروس الثاني عن أسفه للأحداث التي وقعت أمام الكاتدرائية، وأشار إلى أنه على اتصال بالمسؤولين كافة وعلى رأسهم وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة لمتابعة تداعيات الحادث، ودعا الجميع إلى الهدوء وإعمال العقل للحفاظ علي سلامة الوطن والأرواح والوحدة الوطنية.



القمص سريان يونان: غياب الوعي من الممكن أن يضيع مستقبل مصر

يأتي ذلك فيما قال كاهن كنيسة ماري جرجس بالخصوص القمص سريان يونان، إن المشكلة ليست طائفية وإنما كانت شجارا بين فردين.. وأشار يونان إلى أن المصريين أبناء وطن واحد مؤكدا ثقته بأن الحكمة والتعقل كفيلان بإعادة الهدوء مجددا



إستعادة الهدوء بمحيط كنيسة الخصوص بعد اشتباكات أمس

في السياق دفعت وزارة الداخلية بقوات أمن وتشكيلات جديدة إلى منطقة الخصوص للسيطرة على الاشتباكات التى وقعت أمس بين رجال الشرطة وبعض المواطنين بالمنطقة. واشار مصدر أمنى بالقليوبية الى انه تم القاء القبض على أربعة أشخاص بحوزتهم زجاجات مولوتوف وأسلحة خرطوش فى محيط كنيسة مارى جرجس وجارى استجوابهم. من جهتها أعلنت وزارة الصحة أن إجمالى عدد المصابين بالخصوص ارتفع الى أربعة عشر مصابا وحالة وفاة واحدة.




آشتون تدعو لضبط النفس بعد أحداث العنف بالكاتدرائية


إلى ذلك عبرت الممثل الاعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الاوروبى كاترين آشتون خلال زيارتها للقاهرة امس عن بالغ قلقها إزاء أحداث العنف التي وقعت عند الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأشارت إلى أنها دعت إلى ضبط النفس وسيطرة الأمن المصري على الموقف.



أحداث الكاتدرائية والخصوص وحقيقة الوضع الأمني

هذا وتثير الأحداث الأخيرة في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وقبلها في مدينة الخصوص بالقليوبية وما ترتب عليها من سقوط ضحايا تساؤلات عن مدى قيام الدولة بواجباتها تجاه حماية المواطنيين.



إستمرار إعتصام سائقي القطارات وبدء تسيير قطارات الضواحي

في شأن مصري آخر واصل سائقو القطارات إضرابهم عن العمل لليوم الثانى على التوالى، وتعطلت حركة السكك الحديدية على الخطوط الرئيسية في الوجهين القبلى والبحري، وربط المضربون عودتهم للعمل بتحقيق مطالبهم المالية وإقالة رئيس هيئة السكك الحديدية.. وفي السياق، أكد المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن حركة القطارات متوقفة على الخطوط الرئيسية في الوجهين القبلي والبحري، واقتصر التشغيل على قطارات الضواحي فقط.



إنفجار في ساحة السبع بحرات وسط العاصمة دمشق

في الشأن السوري، أفادت شبكة شام بوقوع انفجار في ساحة السبع بحرات وسط العاصمة دمشق، دون أن تـُرد مزيدا من التفاصيل. إلى ذلك قصفت قوات النظام صباح اليوم أحياء حمص القديمة المحاصرة بصواريخ أرض ـ أرض مما أدى إلى انهيار عدة مباني سكنية. كما تعرضت مدينة الحولة بحمص أيضا لقصف باستخدام المدفعية الثقيلة. ومن جهة أخرى، سيطر الجيش السوري الحر على حقل الرماية التابع للفرقة السابعة بريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية .
في السياق أفاد ناشطون باندلاع اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في محيط مطار الطبقة العسكري بمدينة الرقة عقب قيام الجيش الحر بقصف المطار بصواريخ محلية الصنع، وذلك ردا على الغارات التي يشنها النظام على مدينة الرقة وريفها. ومن جهة أخرى ، بث ناشطون سوريون على شبكة الانترنت صورا لعملية تفجير دبابة على الطريق الدولي بين خان شيخون ومعرة النعمان وإدلب ، حيث تصدى الجيش الحر لرتل يحمل امدادات عسكرية لقوات النظام كان يحاول التقدم من محافظة حماة .





إجتماع لكبار المسئولين من الدول الداعمة للمعارضة السورية بالقاهرة

على صعيد متصل بالشأن السوري استضافت الخارجية المصرية أمس اجتماعا لكبار المسئولين في عدد من الدول الداعمة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وشارك في الاجتماع ممثلون من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا والسعودية والإمارات وقطر والأردن وتركيا، بالإضافة إلى مصر.
وأكد الاجتماع أهمية الحفاظ على وحدة الائتلاف الوطني السوري في هذه المرحلة الدقيقة من مسيرة الثورة السورية، ورحب بقرار الائتلاف تسمية السيد غسان هيتو رئيسا للحكومة المؤقتة للائتلاف.



عقب مباحثاته مع عباس كيري يلتقي اليوم شيمون بيريز

يواصل وزير الخارجية الأمريكي جولته في المنطقة حيث من المقرر له أن يلتقي اليوم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، على ان يلتقي غدا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وذلك في إطار مساعيه لإحياء عملية السلام.
كان كيري بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إمكانية استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية، لكنه لم يطرح تفاصيل رؤيته بشأن الكيفية والتوقيت المحتملين لحدوث ذلك.



الأسير إبراهيم بارود يصل قطاع غزة بعد إطلاق سراحه

وصل صباح اليوم، الأسير المحرر /إبراهيم بارود/ إلى قطاع غزة بعد أن فرجت عنه سلطات الاحتلال بعد اعتقال دام لأكثر من سبع وعشرين سنة.
وقالت مصادر محلية في قطاع غزة إنه تم تسليم الأسير في ساعة مبكرة للجانب الفلسطيني على معبر بيت حانون بسبب إغلاق المعابر.
كانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير بارود عام الف وتسعمئة وستة وثمانين، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، وأفرجت عنه بعد قضائه مدة حبسه.



مجموعة أنونيموس: كبدنا إسرائيل خسائر بثلاثة مليارات دولار

قدّرت مجموعة القراصنة العالمية "أنونيموس" الخسائر التي سببها هجومها الإلكتروني الأخير على مؤسسات ومواقع إسرائيلية بنحو ثلاثة مليارات دولار أميركي، وذلك ردا على تصريح إسرائيلي سابق أكدت فيه أن آثار الهجوم كانت محدودة.
وذكرت المجموعة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الحملة طالت مئة ألف موقع إلكتروني وأربعين ألف حساب فيسبوك وخمسة آلاف حساب تويتر وثلاثين ألف حساب مصرفي تتبع لإسرائيل.



توافق بمؤتمر الدوحة على مساعدة دارفور

تتواصل في العاصمة القطرية الدوحة أعمال المؤتمر الدولي للمانحين لإعادة الإعمار والتنمية في إقليم دارفور بحضور مائة وخمس عشرة دولة.
وشهد المؤتمر خلال جلساته تعهدا من جانب الحضور على دعم إعمار الإقليم وتعهدت قطر بدعم مالي يقدر بنصف مليار دولار، وخلال كلمته في المؤتمر شدد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو على دعم مصر المتواصل لإقليم دارفور مشيرا إلى أن معالجة جذور الأزمة تتطلب التركيز على رفع معدلات التنمية وتحسين مستوى معيشة أبناء دارفور.



بان كي مون يحث كوريا الشمالية على عدم إجراء تجربة نووية جديدة

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كوريا الشمالية على عدم الإقدام على تجربة نووية جديدة. ونبه مون إلى أن مثل تلك الخطوة سوف تكون بمثابة استفزاز في ظل التوتر القائم في شبه الجزيرة الكورية.
وكان وزير إعادة التوحيد الكوري الجنوبي أعلن أن بيونج يانج تعد لتجربة نووية جديدة رغم العقوبات المفروضة عليها وربما تكون قبل الخامس عشر من أبريل وهي ذكرى ميلاد الزعيم الكوري الشمالي الأسبق كيم إيل سونج. ومن جانبه أعلن وزير الدفاع الياباني إتسونوري أنوديرا أن قوات الدفاع الذاتي في بلاده على أهبة الاستعداد للتصدي لأي صاروخ كوري شمالي يستهدف أراضيها.



ويكيليكس ينشر وثائق سرية عن الدبلوماسية الأمريكية

أعلن مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، أنه سيبدأ اليوم نشر نحو مليون وسبعمائة ألف وثيقة دبلوماسية سرية أميركية تعود لسبعينيات القرن الماضي، وبحسب أسانج، فإن الوثائق تكشف عن نفوذ الولايات المتحدة "الواسع" في العالم.
وتتناول الوثائق الجديدة التي سينشرها ويكيليكس، الفترة الممتدة بين ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين وألف وتسعمئة وستة وسبعين، وهي وثائق تم الحصول عليها من الأرشيف الوطني الأميركي، وتتضمن المراسلات التي أرسلها أو تلقاها هنري كيسنجر، وزير الخارجية الأميركي، خلال تلك الحقبة الحساسة في السياسة الدولية.



الأهلي يتأهل لدور الـ16 ويواجه البنزرتي التونسي

رياضياً.. ومن دوري أبطال إفريقيا .. تأهل النادي الأهلي لدور الـ16 بعد فوزه إيابا على فريق توسكر الكيني بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية وسط حضور جماهيري غفير زاد عن العدد الذي سمحت به وزراة الداخلية .
كان الأهلي قد فاز ذهابا بهدفين لهدف. وسيواجه حامل اللقب نظيره البنزرتي التونسي بدور الـ16 بعد تخطيه ديناموز بطل زيمبابوي



الإسماعيلي يتأهل لدور الـ16 لمواجهة أهلي شندي السوداني

ونظل في البطولات الإفريقية ومن كأس الاتحاد الإفريقي .. تأهل الإسماعيلي لدور الـ16 بعد تعادله إيجابيا بهدفين أمام فريق تريبل بطل مدغشقر .. تقدم تريبل بهدفين .. ثم عاد الإسماعيلي في الشوط الثاني بهدفين لجون أنطوي وإبراهيم حسن.
كان الإسماعيلي قد واجه صعوبات من حيث اللعب وسط درجة حرارة وصلت لأكثر من 42 درجة مئوية وأيضا اللعب على النجيل الصناعي .. ليتأهل الإسماعيلي بفوزه ذهابا في القاهرة بهدفين دون رد وسيواجه الإسماعيلي فريق أهلي شندي السوداني بدور الـ16..




بدأ عدد من نواب مجلس الشوري الأقباط إعتصاماً مفتوحاً

بدأ عدد من نواب مجلس الشوري من الأقباط ومن المنتمين للتيارات المدنية اعتصاما مفتوحا اليوم الاثنين ببهو المجلس احتجاجا على الأحداث التي شهدتها مدينة الخصوص وكاتدرائية العباسية. وعقد النواب المعتصمون مؤتمرا صحفيا نددوا خلاله بهذه الأحداث مؤكدين أنه ولأول مرة فى تاريخ مصر تواجه الكاتدرائية بهذا العنف، كما انتقدوا محاولات اقتحامها رغم قدسيتها.
ويشارك في الاعتصام النواب هيلاسلاسى غني ميخائيل عن حزب (المصريين الأحرار)، والدكتورة نادية هنري ونبيل عزمي عن حزب (مصرنا) ، وكمال سليمان ومحمد أبوالعينين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وعبدالشكور عبدالمجيد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب (المصرى الديمقراطى الاجتماعى) ورامي لكح وإيهاب الخراط وممدوح رمزي.



المجموعة الوزارية تؤكد دعمها لمبادرة بيت العائلة لحل المشكلة

وجه مجلس الوزراء وزارة الداخلية بسرعة ضبط الجناة سواء في أحداث الخصوص أو أحداث الكاتدرائية بالعباسية وتقديمهم للعدالة لتوقيع العقوبة القانونية عليهم.
وقال المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء السفير علاء الحديدى إن المجموعة السياسية أكدت دعمها لمبادرة بيت العائلة لحل المشكلة. جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل مع المجموعة السياسية الوزارية حيث شدد الاجتماع على ضرورة سيادة القانون وتفعيل الحملات الشرطية لضبط الأسلحة غير المرخصة وحامليها.



ضبط مخزن بمنطقة الجورة بشمال سيناء به كمية من الأسلحة والقذائف الثقيلة

نجحت أجهزة الأمن بشمال سيناء في ضبط مخزن للأسلحة بمنطقة الجورة به كمية من الأسلحة والقذائف الثقيلة. وقال مصدر أمنى إن المخزن يحتوى على مدفع نصف بوصة وعشرة الغام أرضية وخمس قذائف صاروخية وأربع قنابل يديوية صالحة جميعها للاستخدام، وأضاف المصدر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال الواقعة.



بان كي مون: فريق التحقيق في استخدام أسلحة كيماوية مستعد للتوجه إلى دمشق


على صعيد متصل أبدى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون استعداد الفريق المختص بالتحقيق في مزاعم استخدام أسلحة كيمائية من المنظمة الدولية للتوجه إلى سوريا خلال أربع وعشرين ساعة. وحث مون خلال اجتماعه مع رئيس الهيئة العالمية لمراقبة الاسلحة الكيماوية في مدينة لاهاي الهولندية - حث الحكومة السورية على إعطاء الضوء الاخضر حتى يمكن للفريق الذي يضم خمسة عشر خبيرا بدء مهامه؛ مؤكدا أنه متواجد في قبرص ومستعد للانتشار.



سلام يؤكد عدم تدخل سوريا في عمليه تكليفه بمهام منصبه

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، تمام سلام، إن الحرب في سوريا حالت دون تدخل دمشق في عملية تكليفه. وأضاف سلام أن التوتر الذي تشهده دمشق جعلها غير معنية بالتطورات في لبنان. كما دعا سلام إلى استثمار الوقت لإتمام تأليف الحكومة حتى تتولى مهامها في هذه المرحلة التي وصفها بالمفصلية. وتولى سلام رئاسة الحكومة بعد أن نال دعم قوى الرابع عشر من آذار المؤيدة للمعارضة وقوى "الثامن من آذار" الموالية للرئيس السوري بشار الأسد.



الشرطة تفرق متظاهرين متضامنين مع متهمين بمحاولة الإطاحة بحكومة أردوغان

استخدمت قوات الشرطة التركية خراطيم المياه ورذاذ الفلفل لتفريق الاف المتظاهرين المحتشدين خارج مبنى محكمة للاعراب عن تضامنهم مع نحو ثلاثمائة شخص يحاكمون بتهمة التخطيط للإطاحة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.
وحاول المتظاهرون تخطى الحواجز المحيطة بمبنى المحكمة الكائن بضاحية فى مدينة اسطنبول، التظاهرات تأتي بالتزامن مع بدء المحكمة لآخر مرافعات وكلاء المتهمين من ضباط وصحفيين يواجهون اتهامات بالسعى للاطاحة بحكومة أردوغان الذى يتولى السلطة منذ عام ألفين واثنين.



رئيس أوكرانيا يمنح عفواً لوزيرين سابقين من أنصار يوليا تيموشينكو

أصدر رئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش عفوا عن اثنين من الحلفاء المسجونين لرئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو هما وزيرا الداخلية والبيئة السابقان وكلاهما كان يقضي عقوبة بالسجن بتهمة إساءة استغلال المنصب.



وفاة المرأة الحديدية مارجريت تاتشر عن عمر يناهز 87 عاماً

توفيت رئيس وزراء بريطانيا السابقة مارجرت تاتشر عن عمر ناهز سبعة وثمانين عاما بعد إصابتها بجلطة في المخ،
كانت ثاتشر هي المرأة الوحيدة التي تولت رئاسة وزراء بريطانيا واشتهرت بقوتها وصراحتها وقادت حزب المحافظين لتحقيق النصر في ثلاث انتخابات وتولت منصب رئيس الوزراء في الفترة من ألف وتسعمئة وتسع وسبعين إلى ألف وتسعمئة وتسعين وهي أطول فترة يمضيها شخص واحد في ذلك المنصب ببريطانيا منذ أوائل القرن التاسع عشر.



النيابة العامة بالقليوبية تحقق مع 9 متهمين في اشتباكات الخصوص

بدأت النيابة العامة بالقليوبية التحقيق مع تسعة متهمين بينهم خمسة من القاهرة ألقي القبض عليهم في الاشتباكات الأخيرة التي وقعت في الخصوص بين مواطنين وقوات الأمن.
وكانت الأجهزة الأمنية بالمحافظة ضبطت المتهمين يحملون أسلحة خرطوش ومئة صندوق لزجاجات المولوتوف. وبذلك يرتفع عدد من تم ضبطهم أكثر من ثلاثين متهما منذ اندلاع الأحداث مساء الجمعة.



القوى الشعبية بالقليوبية تطالب بإنشاء بيت عائلة بالمحافظة

هذا وطالبت القوى السياسية والشعبية بمحافظة القليوبية بإنشاء بيت العائلة داخل المحافظة من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية ومنع الفتن الطائفية بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها مدينة الخصوص.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى نظمه مركز النيل للإعلام ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات حول المواطنة فى الشريعة والقانون بحضور شباب الجامعة وعمد ومشايخ القرى والقيادات النقابية.



ميناء بورسعيد يستقبل أول سفينة سياحية منذ يناير الماضي

استقبل ميناء بورسعيد صباح اليوم سفينة تحمل علم هولندا على متنها تسعمائة وخمسة وعشرين سائحا وطاقم الباخرة. وتعد هذه المرة الأولى التي يستقبل فيها الميناء سفنا سياحية منذ الأول من يناير الماضي بعد أحداث بورسعيد. وقد قدمت فرقة الفنون الشعبية عروضا فنية في الميناء لاستقبال السياح.



عشرات الصيادين يطالبون هيئة قناة السويس بخفض مصاريف إنقاذ قارب

نظم العشرات من الصيادين وقفة احتجاجية أمام إدارة التحركات التابعة لهيئة قناة السويس بالمحافظة، وذلك احتجاجا على مطالبة الهيئة بمبلغ ثلاثمائة ألف جنيه قيمة أعمال انتشال قارب صيد غرقت منذ أيام بعد اصطدامها بحاجز أمواج بالمجرى الملاحي. وناشد المحتجون رئيس الهيئة بخفض مصاريف الإنقاذ وسرعة انتشال القارب قبل أن تغوص في قاع البحر.



إفتتاح فعاليات مؤتمر لطلاب التمريض بالقناة

افتتح رئيس جامعة قناة السويس الدكتور محمد محمدين فعاليات مؤتمر طلاب كليات التمريض على مستوى الجامعات المصرية تحت شعار، جيل جديد وحلم التجديد.
وقال عميد تمريض جامعة قناة السويس حسن الشهالي إن الملتقى يهدف إلى توصيل رؤية الطلاب بشأن مشكلات المهنة ومقترحاتهم لتطويرها.



تكريم قائد مرور الإسماعيلية بإعتباره شخصية العام

كرم المجلس المصري الدولي لحقوق الانسان والتنمية قائد مرور الإسماعيلية العميد عصام شادي باعتباره شخصية العام في المحافظة. ويأتي التكريم تقديرا لعمله وتواجده الميداني بالشارع طوال الأربع والعشرين ساعة. ووفقا لتقارير واستطلاعات رأي مختلفة فإن محافظة الإسماعيلية الأفضل مرورياً خلال عام ألفين واثني عشر. وقد عرف العميد عصام شادي بأنه يشرف بنفسه على الكمائن المرورية. فضلاً عن خططه المتميزة في إدارة المحاور المرورية.



أفراد وأمناء الشرطة يغلقون قسماً بكفر الشيخ مطالبين بتحسين أوضاعهم

أغلق الأفراد والأمناء قسم شرطة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، بالجنازير اعتراضا على عدم تلبية قادة مديرية أمن كفر الشيخ لطلباتهم. ويطالب المحتجون بتوفير وسائل الانتقال لهم وتزويدهم بأسلحة حديثة. وفي سياق آخر أفاد مراسل أون تي في بأن هناك بوادر لأزمة بين أمناء الشرطة وأطباء مستشفى العبور بكفر الشيخ في ظل تداعيات اعتداء أمن المستشفى على زميل لهم الأسبوع الماضي.



إفتتاح مبنى جديد لمديرية التأمينات بالمنيا

افتتح محافظ المنيا الدكتور مصطفى كامل عيسى المبنى الجديد لمديرية التأمينات والشؤون الاجتماعية بمدينة المنيا الجديدة والمقام على مساحة ألف وسبعمائة متر مربع.
كما تم إلحاق مساحة أربعة آلاف متر مربع لتنظيم أنشطة الجمعيات الأهلية والمعارض المختلفة. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمبنى ثمانية ملايين وستمائة ألف جنيه. وخلال جولته افتتح المحافظ حضانة الشروق التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي والمقامة على مساحة سبعمائة متر مربع.



محافظ المنيا يفتتح 3 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية شرق النيل

في سياق آخر... افتتح محافظ المنيا الدكتور مصطفى كامل عيسى ثلاثة مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرقي النيل.
وتبلغ التكلفة الاستثمارية لذلك المشروع الصناعي سبعة وعشرين مليون جنيه ويوفر مائة فرصة عمل جديدة.
وخلال جولته صرح المحافظ بأنه سيتم البدء في تنفيذ أول منطقة حرة فى الصعيد للصناعات التصديرية، وسوف تضم المنطقة ثلاثمائة مصنع جديد يوفر أكثر من عشرة آلاف فرصة عمل ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال عام ونصف.



الأقصر تحتفل بمرور 50 سنة على إنشاء فرقة رضا للفنون الشعبية

أقامت المؤسسة العربية للفنون والثقافة بالتعاون مع مجموعة من الفنادق والشركات السياحية احتفالية بالأقصر بمناسبة اليوبيل الذهبي لإنشاء فرقة رضا للفنون الشعبية وتكريم أبطال فيلم غرام في الكرنك.




إفتتاح مهرجان دمنهور الدولي الأول للفولكلور

افتتحت رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم مهرجان دمنهور الدولي الأول للفولكلور الذى يقام على مسرح دار اوبرا بمشاركة ست فرق مصرية.
وقدمت الفرق الستة عروضها خلال الافتتاح وهي فرسان الشرق للتراث والفولكلور المصري، والبحيرة للفنون الشعبية، والأقصر للفنون الشعبية، والنيل للآلات الشعبية وفرقة رضا، و فرقة التنورة التراثية. كما شارك فى حفل الافتتاح ثلاث فرق أجنبية من أندونيسيا والهند واليونان.



الفيوم تكرم حفظة القرآن وأقباطاً من معلمي المحافظة

كرمت نقابة المعلمين ومديرية التعليم في الفيوم عددا من حفظة القرآن الكريم من المعلمين وأبنائهم.
كما تضمن التكريم توزيع جوائز على عشرين معلما قبطيا في مسابقة بحثية تحت عنوان، مصر وطن يعيش فينا. وقد أعدت المسابقة اللجنة الثقافية النقابية بمركز سنورس في إطار تشجيع المواهب والقدارات الإبداعية للمعلمين.



جامعة المنوفية تستضيف الكاتب الفلسطيني عبد القادر ياسين

نظمت أسرة شبابيك الحرية بجامعة المنوفية ندوة مفتوحة للمفكر السياسي الفلسطينى عبد القادر ياسين. وأوضح ياسين خلال الندوة أن الشعب الفلسطيني لم يبع أرضه للصهاينة وإنما يجاهد من أجل استرجاع تلك الأرض. وذكر ياسين أنه ليس في إسرائيل عرب وإنما عرب ثمانية وأربعين هم فلسطينيون تمسكوا بأرضهم وفرضت عليهم الجنسية الإسرائيلية.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 8 أبريل 2013



النيابة تطلب التحريات وتأمر بتفريغ كاميرات المراقبة بالكاتدرائية

في سياق متصل أمرت نيابات غرب القاهرة بسرعة استدعاء المجني عليهم في أعمال العنف التي شهدها محيط الكاتدرائية المرقسية لسؤالهم بشأن كيفية إصاباتهم. وطلبت النيابة تحريات مصلحة الأمن العام للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة والاسلحة المستخدمة، كما طالبت المسئولين بالكاتدرائية إفادة النيابة العامة بما أسفرت عنه التسجيلات المصورة التي التقطتها كاميرات المراقبة داخل وخارج المبنى، لسرعة تفريغها وتحديد تفاصيل الأحداث وهوية مرتكبيها.



عدد من نواب مجلس الشورى الأقباط يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بالمجلس اليوم

بدأ عدد من نواب مجلس الشوري من الأقباط ومن المنتمين للتيارات المدنية اعتصاما مفتوحا اليوم الاثنين ببهو المجلس احتجاجا على الأحداث التي شهدتها مدينة الخصوص وكاتدرائية العباسية. وعقد النواب المعتصمون مؤتمرا صحفيا نددوا خلاله بهذه الأحداث مؤكدين أنه ولأول مرة فى تاريخ مصر تواجه الكاتدرائية بهذا العنف، كما انتقدوا محاولات اقتحامها رغم قدسيتها.
ويشارك في الاعتصام النواب هيلاسلاسى غني ميخائيل عن حزب (المصريين الأحرار)، والدكتورة نادية هنري ونبيل عزمي عن حزب (مصرنا) ، وكمال سليمان ومحمد أبوالعينين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وعبدالشكور عبدالمجيد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب (المصرى الديمقراطى الاجتماعى) ورامي لكح وإيهاب الخراط وممدوح رمزي.



البابا تواضروس الثاني: ننتظر تحقيقات الجهات الأمنية لكشف أبعاد ما حدث

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن الكنيسة تنتظر تحقيقات الجهات الأمنية لكشف أبعاد ما حدث من اعتداءات أمس على مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وراح ضحيتها قتيلان وعشرات الجرحى.
وفي تدوينة على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أبدى البابا تواضروس تعازي الكنيسة إلى أسر الضحايا، مؤكدا أن عدالة السماء ستقول كلمتها في الوقت المناسب.



مسئول بالسكة الحديد: تحرك قطارين من الأقصر تجاه القاهرة

في شأن مصري آخر قال مسئول الحركة بمحطة سكك حديد نجع حمادي ماهر زكي إنه تم اليوم تسيير قطار من محطة سكك حديد الأقصر تجاه القاهرة، وأضاف أنه سيتم تحريك قطار آخر من الدرجة المميزة من الأقصر تجاه القاهرة.
وأشار إلى أن من المتوقع أن تنتظم الحركة بشكل طبيعي في غضون الأربع وعشرين ساعة القادمة.



البرادعي: جذب الإستثمارات الأجنبية يتطلب تحقيق الإستقرار والأمن

قال القيادي في جبهة الإنقاذ محمد البرادعي إن هناك غيابا كاملا لدولة القانون وإن مصر تحولت لدولة ميلشيات تستخدم العنف، مضيفا أن المصريين يحتاجون إلى أفراد مدربين لإدارة البلاد سياسيا واقتصاديا .
جاء ذلك خلال كلمته أمام مؤتمر إنقاذ الإقتصاد المصري الذي ينظمه التيار الشعبي، حيث أكد البرادعي أن جذب الاستثمارات الأجنبية يتطلب تحقيق الاستقرار والأمن بالبلاد، مشددا على ضرورة تدريب العمالة وزيادة الانفاق على البحث العلمي.



انفجار في ساحة السبع بحرات وسط العاصمة وقوات النظام تقصف حمص

في الشأن السوري، أفادت شبكة شام بوقوع عشرات القتلى والجرحى في انفجار وقع اليوم أمام وزارة المالية بساحة السبع بحرات وسط العاصمة دمشق.
ميدانيا أيضا قصفت قوات النظام صباح اليوم أحياء حمص القديمة المحاصرة بصواريخ أرض ـ أرض ما أدى إلى انهيار عدة مباني سكنية. كما تعرضت مدينة الحولة بحمص أيضا لقصف باستخدام المدفعية الثقيلة.
من جهة أخرى، سيطر الجيش السوري الحر على حقل الرماية التابع للفرقة السابعة بريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية .
في السياق ذاته أفاد ناشطون باندلاع اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في محيط مطار الطبقة العسكري بمدينة الرقة عقب قيام الجيش الحر بقصف المطار بصواريخ محلية الصنع، ردا على الغارات التي يشنها النظام على مدينة الرقة وريفها.
من جهة أخرى، بث ناشطون سوريون على شبكة الانترنت صورا لعملية تفجير دبابة على الطريق الدولي بين خان شيخون ومعرة النعمان وإدلب ، حيث تصدى الجيش الحر لرتل يحمل امدادات عسكرية لقوات النظام كان يحاول التقدم من محافظة حماة .



العراق يجبر طائرة إيرانية على الهبوط بمطار بغداد لتفتيش شحنتها

أجبرت السلطات العراقية طائرة إيرانية كانت متوجهة إلى سوريا على الهبوط في مطار بغداد الدولي لتفتيشها. وذكر بيان صادر عن وزارة النقل العراقية أن الإجراء يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بتفتيش الشاحنات المتوجهة إلى سوريا، لضمان عدم نقل الأسلحة لأي من طرفي النزاع فيها.
يشار إلى أن مكتب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أمر بتفتيش الشحنات المتوجهة إلى سوريا على أثر إبلاغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المالكي بأن هناك طائرات إيرانية تحمل أسلحة إلى سوريا عبر العراق، خلال زيارته إلى بغداد في مارس الماضي.



بوتفليقة يشكل لجنة لمراجعة الدستور الجزائري

قرر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه تشكيل لجنة خبراء تكون مهمتها وضع مشروع تمهيدي للقانون المتضمن تعديل الدستور على ان تقدم هذه اللجنة نتائج أعمالها في أقرب الآجال الممكنة.
وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن اللجنة تضم في عضويتها أساتذة جامعيين يشهد لهم جميعا بالكفاءة العلمية والأخلاق العالية.



مقتل 9 وإصابة 22 في انفجار قنبلة يدوية الصنع بأفغانستان

قتل ما لا يقل عن تسعة وأصيب اثنان وعشرون في انفجار قنبلة يدوية الصنع بإحدى حافلات النقل العام عندما كانت تقلهم في ولاية /ورداك/ الافغانية جنوب غرب العاصمة كابول، ونسب المتحدث باسم الولاية مسؤولية التفجير الى حركة طالبان.




برويز مشرف يمثل غداً أمام المحكمة العليا الباكستانية لإتهامه بالخيانة العظمى

أمرت المحكمة العليا الباكستانية الرئيس السابق الجنرال برويز مشرف بالمثول غدا أمام المحكمة للرد على مزاعم بارتكابه خيانة حين كان في السلطة. قرار المحكمة جاء استجابة لعدة التماسات مقدمة من أفراد تزعم أن مشرف ارتكب خيانة بتعليق العمل بالدستور وعزل قضاة بارزين بينهم رئيس المحكمة العليا، حين كان في منصبه.



كوريا الشمالية تعلن عزمها سحب جميع عمالها من مجمع "كاسيونج" الصناعي


أعلنت كوريا الشمالية عزمها سحب جميع عمالها البالغ عددهم ثلاثة وخمسين ألفا من مجمع "كايسونج" الصناعي المشترك مع جارتها الجنوبية بالإضافة إلى وقف جميع عملياتها التجارية في المجمع.
وأكد المسئول البارز بالحزب الحاكم في كوريا الشمالية /كيم يانج جون/ أن بلاده ستعلق مؤقتا العمليات في المنطقة كما أنها ستنظر في قضية ما إذا كانت ستسمح ببقاء هذه المنطقة أو إغلاقها.



الرئيس الصيني: لا ينبغي السماح لأي دولة بإثارة الفوضى في المنطقة أو العالم

وغير بعيد عن الأزمة الكورية فقد قال الرئيس الصيني "شي جين بينج" إنه لا ينبغي السماح لأي دولة بإثارة الفوضى في المنطقة أو العالم في سبيل المنافع الذاتية، وذلك في إشارة إلى تهديدات بيوننج يانج. جاء ذلك خلال كلمته في منتدى بواو الاقتصادي الذي عقد في جزيرة هاينان جنوبي الصين ...



الطرفان المتنافسان في انتخابات الرئاسة بالجبل الأسود يعلنان فوزهما

أعلن رئيس جمهورية الجبل الأسود المنتهية ولايته فيليب فويانوفيتش فوزه بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخرا. فيما شككت المعارضة في النتائج، حيث أعلن مرشحها أيضا فوزه. وقال فويانوفيتش في خطاب تلفزيوني إنه فاز بنسبة تزيد عن واحد وخمسين في المائة مقابل نحو تسعة وأربعين في المائة لمرشح المعارضة ميودراغ ليكيتش . وكان التصويت سجل نسبا متدنية لم تتجاوز عشرين في المائة.



مقتل 13 في تحطم مروحية شمالي بيرو

قالت وسائل اعلام محلية في بيرو إن طائرة مروحية مؤجرة لشركة بيرينكو النفطية الفرنسية تحطمت شمالي البلاد أمس ما اسفر عن مقتل ركابها الـ 13.
وذكرت تقارير أخبارية ان الطائرة هوت في منطقة لوريتو قرب الحدود مع الأكوادور، وهي منطقة نائية قليلة السكان.. وكانت الطائرة متوجهة من بلدة ايكويتوس الى أحد الحقول النفطية، وكانت تحمل على متنها تسعة ركاب وطاقم مكون من اربعة اشخاص.



الآلاف يحتشدون في كاراكس لدعم مرشح المعارضة للرئاسة

احتشد عشرات الآلاف من مؤيدي مرشح المعارضة الفنزويلية هنريك كابريليس في العاصمة كاراكاس للإعراب عن دعمهم له. جدير بالذكر أن الناخبين في فنزويلا سيتوجهون الى مراكز الاقتراع يوم الرابع عشر من أبريل الجاري لاختيار رئيس جديد خلفا للرئيس الراحل هوجو تشافيز. وفي هذا السياق تشير استطلاعات للرأي إلى أن نيكولاس مادورو القائم بأعمال الرئيس يتقدم بفارق عشرة فى المائة على منافسه كابريليس الذي كان يوصف بأنه أشد منتقدي تشافيز.



إرتفاع عدد المصابين في الصين بفيروس إتش7 إن9 إلى 21

أعلنت الصين عن مزيد من حالات الاصابة بفيروس أنفلونزا الطيور (اتش7 ان9)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة المؤكدة إلى 21 شخصا، ووفاة ستة أشخاص حتى الأن.
وقد أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الصين عن توزيع مواد كاشفة للفيروس على أكثر من أربعمائة مركز لمراقبة المرض بجميع أنحاء الصين، تأتي تلك التطورات في وقت أقرت فيه السلطات الصينية مؤخرا عقارا جديدا يعتقد أنه فعال في علاج الفيروس، فيما حث المركز الوطني الصيني لسلامة الاغذية وتقييم المخاطر على وضع إجراءات وقائية لضمان سلامة الغذاء..



إرتياح في شوارع جنوب أفريقيا عقب خروج زعيمها من المستشفى

ما تزال أصداء الفرحة تتردد في شوارع جنوب أفريقيا عقب خروج زعيمها نلسون مانديلا من المستشفى، كانت الرئاسة في جنوب افريقيا قد أعلنت أن مانديلا الذي قضى تسعة أيام في المستشفى للعلاج من التهاب رئوي سيتلقى المزيد من الرعاية الطبية في مقر إقامته بجوهانسبرج.



وفاة المرأة الحديدية مارجريت تاتشر عن عمر يناهز 87 عاماً

توفيت رئيسة وزراء بريطانيا الأسبق مارجرت تاتشر عن عمر ناهز سبعة وثمانين عاما بعد إصابتها بجلطة في المخ،
كانت ثاتشر هي المرأة الوحيدة التي تولت رئاسة وزراء بريطانيا واشتهرت بقوتها وصراحتها وقادت حزب المحافظين لتحقيق النصر في ثلاث انتخابات وتولت منصب رئاسة الوزراء في الفترة من ألف وتسعمئة وتسع وسبعين إلى ألف وتسعمئة وتسعين.




اللجنة المالية بالشورى تلغي الضرائب المقترحة على معاملات البورصة

قال مستشار وزير المالية عبد الله شحاتة إن اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الشورى ألغت الضرائب المقترحة على التوزيعات النقدية وعمليات الاستحواذ والاندماج في سوق المال .
كانت الحكومة تعتزم فرض ضرائب على معاملات البورصة وعلى التوزيعات النقدية وعمليات الاستحواذ والاندماج وعلى عروض الشراء التي تزيد عن خمسين بالمائة من الأسهم، بالاضافة الى فرض ضرائب على التسهيلات الائتمانية والقروض .
من جهة أخرى قررت وزارة المالية رد ضريبة استحواذ بنك قطر الوطني على أسهم البنك الأهلي سوسيتيه مصر بعد إقرار قانون الضرائب الذي يناقش الآن في مجلس الشورى.



وزارة المالية تنتهي من آليات ومقترحات جديدة لتوفيق أوضاع العمالة المؤقتة

انتهت وزارة المالية من آليات ومقترحات جديدة لتوفيق اوضاع العمالة المؤقتة ما يحسن اوضاعهم الوظيفية على ان يعرضها وزير المالية على رئيس الوزراء قريبا .
وقال وزير المالية المرسي حجازي إن الاقتراحات مبنية على ما تبين من وجود تفاوت كبير بين حصيلة العشرين بالمائة التي تؤول للخزانة العامة للدولة من موارد الصناديق والحسابات الخاصة وبين ما تتحمله الخزانة بالفعل من اعباء مالية نتيجة تقنين اوضاع العمالة المؤقتة وتثبيتها بهذه الجهات .



تجار: مصر تشتري 50 ألف طن من السكر الخام في مناقصة

قال تجار أوروبيون إن شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للحكومة المصرية قد اشترت خمسين ألف طن من السكر الخام في مناقصة وذلك للتسليم في يونيو المقبل . كان عصام النجريدي، رئيس نقابة العاملين بشركة الدقهلية للسكر، طالب الحكومة بإنهاء ما وصفها بالممارسات الاحتكارية في صناعة السكر ، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لحماية هذه الصناعة.



صعود مؤشرات البورصات العربية عدا قطر والبحرين

صعدت بعض مؤشرات البورصات العربية خلال نهاية تعاملات اليوم، حيث صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة سبعة وستين من مائة بالمائة، فيما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة اثنين فاصل اثنين وعشرين من مائة بالمائة. كما ارتفع مؤشر بورصة الكويت بنسبة أربعة من عشرة بالمائة.
وفي القاهرة صعد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية بنسبة واحد فاصل تسعة وخمسين من مائة بالمائة، يأتي ذلك بينما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة تسعة عشر من مائة بالمائة، كما هبط مؤشر بورصة البحرين بنسبة سبعة وعشرين من مائة بالمائة .



جولة في أخبار الاقتصاد 8 إبريل 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




موجز الاخبار الاحد 7/4/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة:إشتباكات بين المواطنين وسائقي القطارات بمحطة قطارات الإسماعيلية..الصحة: 44 مصاباً في 3 محافظات ولا وفيات نتيجة إشتباكات أمس..المجلس الأعلى للقضاء يجتمع لبحث أزمة النائب العام


نشاهد موجز الاخبار


الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار الاحد 7/4/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة

إشتباكات بين المواطنين وسائقي القطارات بمحطة قطارات الإسماعيلية

إشتباكات بين المواطنين وسائقي القطارات بمحطة قطارات الإسماعيلية بسبب إضراب السائقين وتوقف مصالح المواطنين .



الصحة: 44 مصاباً في 3 محافظات ولا وفيات نتيجة إشتباكات أمس



المجلس الأعلى للقضاء يجتمع لبحث أزمة النائب العام

المجلس الأعلى للقضاء يجتمع لبحث أزمة النائب العام ووضع حل سريع لها



توقف حركة السكة الحديد بالكامل في مصر

توقف حركة السكة الحديد بالكامل في مصر بعد إعلان سائقي القطارات الدخول في إضراب عام , داليا أشراف مراسل تليفزيون النهار



مسيرات من الجامع الأزهر لتأييد الدكتور أحمد الطيب

مسيرات من الجامع الأزهر لتأييد الدكتور أحمد الطيب ومكانة الأزهر الشريف ورفضاً لما أسموه بمحاولة أخونة الأزهر الشريف



تشييع ضحايا أحداث الخصوص بالكاتدرائية

تشييع ضحايا أحداث الخصوص بالكاتدرائية والقبض على 4 متهمين جدد, عبد الباسط يونس مراسل تليفزيون النهار



القبض على 4 متهمين جدد في أحداث الخصوص

القبض على 4 متهمين جدد في أحداث الخصوص كما قامت قوات الأمن بتكثيف تواجدها أمام كنيسة ماري جرجس , اللواء محمد يسري مدير أمن القليوبية



الأعلى للقضاء يناشد النائب العام العودة لمنصة القضاء

الأعلى للقضاء يناشد النائب العام العودة لمنصة القضاء , مصدر قضائي : النائب المستشار طلعت عبد الله مستمر في منصبه



براءة الفريق أحمد شفيق من تهمة الإستيلاء على المال العام في قطاع الطيران المدني

براءة الفريق أحمد شفيق والمهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق من تهمة الإستيلاء على المال العام في قطاع الطيران المدني



حبس مبارك 15 يوماً في قضية الإستيلاء على أموال القصور الرئاسي

حبس مبارك 15 يوماً في قضية الإستيلاء على أموال القصور الرئاسي , المستشار مصطفى دويدار المتحدث بأسم النيابة العامة



النقل تحيل المضربين للنيابة الإدارية وتستعين بسائقين من الجيش

النقل تحيل المضربين للنيابة الإدارية وتستعين بسائقين من الجيش لمحاولة تشغيل القطارات



توقف حركة السكة الحديد بالكامل في مصر بعد إعلان سائقي القطارات الإضراب

توقف حركة السكة الحديد بالكامل في مصر بعد إعلان سائقي القطارات الدخول في إضراب عام, الهيئة توفر أوتوبيسات لنقل الركاب , داليا أشراف مراسل تليفزيون النهار



تظاهر سائقي قطارات محطة أسيوط داخل ورش السكة الحديد

تظاهر سائقي قطارات محطة أسيوط داخل ورش السكة الحديد إعتراضاً على الزيادات الهزيلة التي أعلنها وزيرالنقل وتوقف حركة القطارات



أرتباك حركة القطارات بألاقصر رغم عدم إضراب العاملين



إعتصام عمال إحدى الشركات بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية

إعتصام عمال إحدى الشركات بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية إحتجاجاً على عدم صرف الأرباح السنوية وتأخر صرف رواتهم الشهرية



طلاب التعليم المفتوح بجامعة أسيوط يتظاهرون لتحويلهم للإنتساب

طلاب التعليم المفتوح بجامعة أسيوط يتظاهرون لتحويلهم للإنتساب أسوة بلاطب كلية الحقوق والتجارة والأداب



مرسي يلتقي كاثرين أشتون خلال زيارتها للقاهرة

مرسي يلتقي كاثرين أشتون الممثل الأعلى بالإتحاد الأوروبي خلال زيارتها للقاهرة تلتقي أشتون بعدد من رموز المعارضة المصرية من بينهم الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي والدكتور السيد البدوي



الرئاسة: موضوع حلايب وشلاتين لم يكن مطروحاً خلال زيارة السودان



التيار الشعبي يعقد مؤتمراً لبحث كيفية إنقاذ الإقتصاد



إشتباكات بين أقباط ومجهولين أمام الكاتدرائية بالعباسية

إشتباكات بين أقباط ومجهولين أمام الكاتدرائية بالعباسية وقوات الشرطة تصل المكان



برنامج ازى الصحة الاحد 7/4/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة:النهاردة هنتلكم عن السمنة لان هناك تزايد في مشاكل السمنة وهناك الكثير ممن يعاني من السمنة والدهون الزائدة في الجسم والنهاردة هنتكلم عن منظومة علاج السمنة من نظام غذائي وأسلوب حياة يوصلنا إلى النتيجة التي نريدها وضيف حلقتنا الدكتور أسامة حفني إستشاري علاج السمنة



نشاهد اليوم برنامج ازى الصحة

و هو برنامج طبى يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ازى الصحة الاحد 7/4/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة

إزي الصحة: منظومة لعلاج السمنة - د. أسامة حفني

النهاردة هنتلكم عن السمنة لان هناك تزايد في مشاكل السمنة وهناك الكثير ممن يعاني من السمنة والدهون الزائدة في الجسم والنهاردة هنتكلم عن منظومة علاج السمنة من نظام غذائي وأسلوب حياة يوصلنا إلى النتيجة التي نريدها وضيف حلقتنا الدكتور أسامة حفني إستشاري علاج السمنة








برنامج شارع النهار الاحد 7/4/2013 قناة النهار سبورت يوتيوب كاملة:تقديم أحمد جمال ، فوز الأهلى و موقف الراجل اللى شايل بنته فى الملعب..ما يحدث داخل الإتحاد السكندرى من خيام و إعتصامات و كواليس





نشاهد برنامج

شارع النهار

تقديم احمد جمال

الذى يذاع على قناة النهار سبورت
يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج شارع النهار الاحد 7/4/2013 قناة النهار سبورت يوتيوب كاملة


شارع النهار : فوز الأهلى و موقف الراجل اللى شايل بنته فى الملعب

تقديم أحمد جمال ، فوز الأهلى و موقف الراجل اللى شايل بنته فى الملعب



شارع النهار : ما يحدث داخل الإتحاد السكندرى من خيام و إعتصامات و كواليس

تقديم أحمد جمال ، ضيف الفقرة كابتن جارم و كابتن الأسناوى ، ما يحدث داخل الإتحاد السكندرى من خيام و إعتصامات و كواليس










شاهد مبارة الأهلى و توسكر الكيني و هدفى الأهلى فى توسكر الكيني: تقديم كريم حسن شحاتة و فريق التحليل كابتن فاروق جعفر و كابتن هيثم فارق و كابتن عبد العزيز عبد الشافى و الاهداف باعلى جودة الاحد 7/4/2013 يوتيوب كاملة


الإستدوديو التحليلي : تحليل ما قبل مباراة الأهلى و توسكر الكيني

الإستدوديو التحليلي : تحليل ما قبل مبارة الأهلى و توسكر الكيني تقديم كريم حسن شحاتة و فريق التحليل كابتن فاروق جعفر و كابتن هيثم فارق و كابتن عبد العزيز عبد الشافى "



الشوط الأول بين الأهلى و توسكر الكيني



الأستدوديو التحليلي : تحليل الشوط الأول الأهلى و توسكر الكيني

الأستدوديو التحليلي : تقديم كريم حسن شحاتة و فريق التحليل كابتن فاروق جعفر و كابتن هيثم فارق و كابتن عبد العزيز عبد الشافى تحليل الشوط الأول الأهلى و توسكر الكيني



الشوط الثانى بين الأهلى و توسكر الكيني



هدفى الأهلى فى توسكر الكيني



الإستدوديو التحليلي : تحليل بعد مباراة الأهلى و توسكر الكيني

الإستدوديو التحليلي : تحليل بعد مباراة الأهلى و توسكر الكيني تقديم كريم حسن شحاتة و فريق التحليل كابتن فاروق جعفر و كابتن هيثم فارق و كابتن عبد العزيز عبد الشافى



برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاحد 7 أبريل 2013 يوتيوب كاملة - حالات اختناق جماعي في المترو بمحيط دار القضاء - حالة وفاة اليوم أمام الكاتدرائية بطلقتين خرطوش - مستشار الازهر:لم نقف مكتوفي الايدي وننتظر حتي يسيل المزيد من الدماء - مراسلنا: طلاقات نارية بعد هتافات "مسلم ومسيحي أيد واحدة" من أعلي الاسطح - مستشار الازهر:الجميع يحترم الازهر والكاتدرائية ولايوجد قضاء يحترم بدون قوة تنفذة - حسام عيسي:من تدخل لافشال تجربة الاخوان فهو "عبيط"فـ"الحماقة كنز لايفني "




نشاهد برنامج جملة مفيدة

برنامج جديد تقدمه الإعلامية المصرية "منى الشاذلي" لتطرح فيه مجموعة من القضايا المتنوعة التي تمس الشارع المصري، هو ليس فقط برنامج سياسي ولا فني، بل هو خليط من الموضوعات المنوعة التي تهم المصريين.


الحياة وهمومها على لسان المصريين البسطاء، ينقاشوها بكلمات قريبة من القلب، بعيدة عن السياسة.

الذى يذاع على قناة MBC مصر

يوتيوب كاملة

من السبت للأربعاء الساعة 9 مساءا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاحد 7 أبريل 2013 يوتيوب كاملة


حالات اختناق جماعي في المترو بمحيط دار القضاء




تقرير كامل عن أحداث الكاتدرالية




سالي توما:نري مدنيين تقوم بالوقوف الي جانب الامن والقاء قنابل الغاز داخل الكاتدرائية




حالة وفاة اليوم أمام الكاتدرائية بطلقتين خرطوش




مراسل جملة مفيدة :اختبائنا داخل بنزينة لمسيحين ويقوموا بحمايتنا




أهالي الخصوص يهتفون "مسلم ومسيحي أيد واحدة"




مستشار الازهر:لم نقف مكتوفي الايدي وننتظر حتي يسيل المزيد من الدماء




مدير أمن الكاتدرائية:فوجئنا بأشخاص فوق الاسطح تحمل اسلحة وتقوم بالهجوم




مستشار الازهر:الجميع يحترم الازهر والكاتدرائية ولايوجد قضاء يحترم بدون قوة تنفذة




مراسلنا: طلاقات نارية بعد هتافات "مسلم ومسيحي أيد واحدة" من أعلي الاسطح




حسام عيسي :الفئة الضالة التي تحكم مصر ليس لها غير تقسيم مصر




حسام عيسي:من تدخل لافشال تجربة الاخوان فهو "عبيط"فـ"الحماقة كنز لايفني "




كمال زاخر :الذي يحدث في الخصوص ليس فتنة طائفية اطلاقا




حسام عيسي :المشكلة الطائفية هي انعكاس لمشكلة أخري يفتعلها النظام




حسام عيسي : الاخوان هما من قالوا مبارك أب لكل المصريين




كمال زاخر :معالجة المشكلة ماكان يفعله النظام البائد فسوف تستمر المشكلة




رد حسام عيسي علي بيان الشيخ حازم صلاح لأحداث الكاتدرالية
















برنامج من جديد السبت 6/4/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة: حركة 6 إبريل .. وذكرى إنشائها.. مسيرات في القاهرة والمحافظات في الذكرى الخامسة لتأسيس حركة 6 إبريل.. مقتل 5 أشخاص في إشباكات بين مسلمين وأقباط بالقليوبية.. مجلس القضاء الأعلي سيعقد إجتماع لمناقشة أزمة النائب العام



نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد السبت 6/4/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة


من جديد: مسيرات في القاهرة والمحافظات في الذكرى الخامسة لتأسيس حركة 6 إبريل

السلام والتحية على حضراتكوا اهلا بيكم معانا .. 5 سنين بالتمام والكمال مرت على تواجد حركة شباب 6 ابريل بالشارع المصري، ساهمت الحركة خلال الفترة دي في تحريك الشارع وقيادة الاحتجاجات وخلق جيل جديد من الشباب قادر على المواجهة والتحدي وتحريك المياة الراكدة ، .. 5 سنين من العمل السياسي الجاد واجهت خلالها الحركة العديد من الاتهامات ومحاولات التضيق سواء من نظام مبارك مروراً بحكم العكسر في المرحلة الانتقالية، واخيرا في عصر الاخوان .. 5 سنين مرت على الحركة واصابها خلال الفترة دي ما اصاب الاحزاب السياسية من امراض الانشقاقات وانقسمت الحركة الام لعدة جهات سواء الجبهة الديمقراطية او جبهة 6 ابريل واخيراً حزب 6 أبريل.. دلوقتي وبحلول الحركة عامها السادس.. يبقا السؤال : هل هتشهد الحركة إصلاحاً من الداخل يجعلها مستمرة فى دورها وصدارتها للحركات المطالبة بتحقيق مطالب الثورة، ولا هتنتهى دور الحركة وتموت زي حركات تانية كتير ..
النهاردة وفي ذكرى تأسيسي حركة 6 ابريل نظمت العديد من القوى السياسية وقفت احتجاجية في مختلف المحافظات للمطالبة باسقاط الرئيس ، وكانت مدينة المحلة صاحبة النصيب الاكبر في الاحتجاجات لانها شهدت الشرارة الاولى لميلاد الحركة ، وكان من المشاركين في مظاهرات المحلة الاستاذ خالد على والقيادي العمالي كمال ابو عيطة وكمال عباس وكريمة الحفناوي وغيرهم من النشطاء السياسين .. ايه الوضع في المحلة واليوم كان عامل ازاي دا اللي هنعرفة من مراسل هناك



من جديد: مقتل 5 أشخاص في إشباكات بين مسلمين وأقباط بالقليوبية

نروح للاحداث الطائفية اللي بتطل بوجهها القبيح من وقت للتاني، النهاردة منطقة الخصوص شهدت أحداث مؤسفة، ومشاجرات بين مسلمين ومسيحين بسبب مشاداه بين مسلم ومسيحى، المشادة دي تطورت لمشاجرة بالاسلحه النارية والبيضاء أسفرت في النهاية عن مصرع طالب مسلم و4 مسيحيين واصابة 5 بينهم واحد مسيحى والباقى مسلمين، ولحد دلوقتي لم تتوصل أجهزة الامن للسبب الرئيسى للمشاجرة ، ومن ضمن الكلام اللى يتقال و ان السبب قيام بعض المسيحين برسم صليب وكتابة عبارات مسيئه للمسلمين على جدران معهد دينى بالقرب من الكنيسة، دا في الوقت اللى انتقل فريق من النيابة العامه، إلى موقع الاحداث لمعاينة الحادث وتقدير الخسائر وسؤال المصابين فى المستشفيات.
مداخلة مع يسري البدري رئيس قسم الحوادث بجريدة المصري اليوم



من جديد: مجلس القضاء الأعلي سيعقد إجتماع لمناقشة أزمة النائب العام

نروح لأزمة النائب العام ، مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى، قال انه هيعقد اجتماع، لمناقشة مسودة وحيثيات محكمة دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة، القاضى بإلغاء القرار الجمهورى رقم 386 بتعيين المستشار طلعت إبراهيم نائبا عاما وعودة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصبه... ومن المقرر ان المجلس يصدر بيان حولين هل هيطعن على الحكم ولا لا.. وده السبب اللى خلى نادي القضاة يأجل اجتماع كان مفروض يعقدة اليوم



من جديد: الرئيس مرسي يعد الرئيس السوداني بتنازله عن منطقة حلايب وشالتين

نروح لحبر تاني متعلق بزيارة الرئيس مرسي للخرطوم والكلام عن وعده للرئيس السوداني عمر البشير بتنازله عن منطقة حلايب وشالتين .. وده اللى اثاره خبر نشره موقع "الجزيرة نت"، عن أن موسى محمد أحمد مساعد الرئيس السوداني، صرح بأن الرئيس محمد مرسي، اطلق وعداً صريحاً بأن الرئيس مرسي وعد بإعادة مثلث حلايب وشلاتين على السودان، وأن هناك ترسيم جديد حدود بين البلدين، حسب الموقع. .. دا في الوقت اللى الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على موقع التواصل الإجتماعي"فيس بوك"،نشرت خريطة لجمهورية مصر العربية، يتضح فيها ان منطقة حلايب وشلاتين ضمن الأراضي السودانية وليست داخل مصر ، وبعدها بشويه سحبت الخريطة واعتذرت عنها وده اللى اثار ردود افعال غاضبة .. التفاصيل هنعرفها من صحفي
مداخلة د. أماني الطويل بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية
معلومات :
السفير إيهاب فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن حلايب وشلاتين مصرية، والرئيس مرسي لم يتعهد خلال زيارته للسودان بإعادة مثلث حلايب وشلاتين للخرطوم، مثلما كانت عليه قبل عام 1995، مضيفاً في مداخلة تليفونية على قناة"أون تي في"، الجمعة، أن هذه شائعة لا ترتكز على معلومات سليمة.
وأشار فهمي، إلى أن حلايب وشلاتين مصرية، وأن الرئيس مرسي لم يتطرق للحديث في هذا الشأن خلال زيارته للسودان، مؤكداً على ان المحادثات بين مرسي والبشير تركزت عل تعزيز التعاون بين البلدين، وجذب الاستثمارات.



من جديد: مصر في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط بالإصابة بمرض السكر

نروح لخبر تاني .. لو تفتكروا مين يومين كان فيه تقرير من احد المراكز الحقوقية بيقول ان مصر احتلت المرتبه الاولى عالميا في عدد الاعتصامات.. دلوقتي كمان مصر احتلت المرتبة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الاصابة بمرض السكر ، والمرتبة الثامنة عالميا، ووصل عدد المصابين بالمرض الى 7.5 مليون مريض، الكلام ده قاله الاطباء المشاركون في مؤتمر نظمته الجمعية المصرية لأصدقاء مرضى السكر ، وقالوا كمان ان مصر متوقع تحتل المرتبة الاولى عالمياً في نسب الاصابة بحلول 2030 .. ايه السبب وايه دا اللى هنعرفة من الدكتور ابراهيم الابراشي رئيس اللجنة القومية لمرض السكر بوزارة الصحة .. وهل الضغوط النفسية سبب الاصابة




عصام الشريف: السفارة الأمريكية هي الحامية الآن لجماعة الإخوان

ومعنا عبر الهاتف عصام الشريف منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمي: نددنا بهتافات ضد السفارة الأمريكية لانها ضد مطالب الثورة وهي الحامية لجماعة الإخوان الشعار الرئيسي هو إسقاط النظام والرئيس الذي يقول مالا يفعل ولا نقبل لاي سبب ان تجهض الثورة المصرية وتحقق مطالبها




محمد عواد: على رأس مطالب تظاهرات اليوم عزل النائب العام

ومعنا عبر الهاتف محمد عواد عضو المكتب التنفيذي بالتيار الشعبي: هناك محافظات أخرى انضمت إلى التظاهرات وتعلوا الهتفات وكل الشعارات المرفوعة ثورية وعلى راسها مطلب إقالة النائب العام



شادي الغزالي حرب: هناك إتحاد للقوى الثورية على إسقاط النظام

ومعنا عبر الهاتف د. شادي الغزالي حرب القيادي بحزب الدستور: يوجد قوى ثورية كثيرة أتحدت اليوم ومنها حركة 6 إبريل وتم الإتفاق على مطلب إسقاط النظام ليس أقل من ذلك وبدانا نتوحد كما توحد الجميع ضد نظام مبارك وتم الإتفاق على تنظيم مظاهرات اليوم ومجموعة كبيرة من القوى الثورية تكاتفت على هذا وسيكون هناك تنظيم مستمر



اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بعد محاولة إقتحام دار القضاء العالي

ومعنا عبر الهاتف أحمد غنيم الصحفي بجريدة الوطن: الآن إشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين السبب الرئيسي في الإشتباكات أن بعض المحتجين حاولوا إقتحام منبى دار القضاء العالي وتحطيم البوابة الرئيسية لمبني محكمة الإستئناف وات الشرطة التى أخلت منبى دار القضاء العالي من أي تواجد أمني اليوم بدأت في إطلاق القنابل المسيلة للدموع



من جديد: حركة 6 إبريل .. وذكرى إنشائها

السلام والتحية على حضراتكو.. إنهارده الذكري الخامسة لأحداث6أبريل.. إنهارده مسيرات كتير خرجت فى القاهرة والمحافظات بعضها بيتهم النظام بالفشل وبيطالب بسقوطه ، وبعضها بيطالب بإقالة النائب العام وحكومة قنديل واتخاذ خطوات لتحقيق العدالة الاجتماعية وكمان رفض قرض صندوق النقد الدولي،..وبالرغم من كل المطالب دي هيظل المطلب الرئيس هو العدالة الاجتماعية، وعشان كده كل الحركات تقريباً قررت تحيي الذكري الخامسة فى مهد أحداث 6 أبريل وهي مدينة غزل المحلة.... إيه اللى طرأ على الحركة بعد مرور 5 سنوات ، وايه سر الانقسامات اللى شهدتها الحركة خلال تلك الفترة ، وايه اجندتها او خطة عملها في الايام الجاية .. ده اللى هنحاول نعرفه من ضيوفنا انهارده محمد إبراهيم عضو المكتب السياسي وعضو مؤسس بـحركة 6 أبريل، والاستاذ عمرو عز وكيل مؤسسي حزب 6 ابريل وايضا عضو مجلس أمناء التيار الشعبي.. أهلا بكم