شارك مع اصدقائك

23 مارس 2013

برنامج ON Time السبت 23/3/2013 من قناة ONTV :هدوء حذر في محيط مقر الإخوان بالمقطم بعد اشتباكات أمس .. اشتباكات أمام المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية .. متظاهرون يهاجمون مقار الإخوان بالمحلة والمنصورة .. العالم يطفئ الأنوار اليوم احتفالاً بساعة الأرض


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time السبت 23/3/2013 من قناة ONTV

هدوء حذر في محيط مقر الإخوان بالمقطم بعد اشتباكات أمس

أعلن رئيس هيئة الإسعاف الدكتور محمد سلطان أن عدد المصابين جراء الاشتباكات التي وقعت في جمعة رد الكرامة بلغ مئتين وعشر حالات في محافظات القاهرة والغربية والشرقية، دون حدوث وفيات.
يأتي هذا فيما تسود حالة من الهدوء الحذر محيط المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم بعد اشتباكات أمس بين متظاهرين معارضين للجماعة ومؤيدين لها. وشهد ميدان النافورة بالمقطم اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن إصابة العشرات من الطرفين .



اشتباكات أمام المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية

كانت محافظة الإسكندرية شهدت أمس اشتباكات بين المتظاهرين المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين، وآخرين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية. وقال شهود عيان إن عددا من الأشخاص رشقوا المتظاهرين المتجمعين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالحجارة وطاردوهم. من جهة أخرى، اقتحم العشرات مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة فلمنج شرقي الإسكندرية، وقاموا بإلقاء محتوياته في الطريق العام .



متظاهرون يهاجمون مقار الإخوان بالمحلة والمنصورة

وفي الغربية، هاجم المئات من المتظاهرين مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة المحلة الكبرى، وقاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على المقر؛ ما أدى إلى اشتعال النيران به.. كما هاجم العشرات من المتظاهرين مقر المجلس المحلي بمدينة طنطا. أما في الدقهلية فاقتحم العشرات من المتظاهرين مقر حزب الحرية والعدالة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة .



المدنى يطيح بالإخوان ومقعد النقيب يؤول لأبودومة

أطاح التيار المدنى بالإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي على مقعد نقيب الصيادلة لجنوب الصعيد، حيث فاز مرشح قائمة "الصيادلة المهنيين" الدكتور أحمد طلعت أبودومة بمقعد نقيب الصيادلة بمحافظات جنوب الصعيد، والذي يمثل محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والوادي الجديد وأسوان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصيادلة، وحصل أبودومة على إجمالي عدد أصوات ستمئة وستة وثلاثين صوتا، بينما حصل مرشح جماعة الإخوان المسلمين بقائمة "ائتلاف صيادلة مصر"، على مئتين وخمسة عشر صوتا وجاء في المرتبة الأخيرة من حيث عدد أصوات المرشحين الأربعة.



ناشطون: مقتل أكثر من 20 شخصاً اليوم بنيران قوات الأسد

أفاد ناشطون سوريون بمقتل أكثر من عشرين شخصا اليوم بنيران قوات بشار الأسد بمناطق متفرقة من البلاد مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في حيي جوبر والتضامن بالعاصمة السورية دمشق. من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش الحر استهدف اللواء الثامن والثلاثين التابع لقوات النظام بقذائف الدبابات، بينما شهد طريق دمشق - درعا اشتباكات قرب بلدة (خربة غزالة) في ريف درعا. كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أفادت بأن واحدا وتسعين شخصا قتلوا أمس بنيران الجيش النظامي وقوات الأمن مدعومة بعناصر الشبيحة خلال اشتباكات مع الجيش الحر.



فشل أوربي بالإتفاق على تسليح المعارضة السورية

أخفقت فرنسا وبريطانيا في إقناع الاتحاد الأوربي بتأييد دعوتهما إلى إنهاء حظر تزويد مقاتلي المعارضة السورية بالسلاح. وقال دبلوماسيون إن الدولتين لم تحصلا على تأييد يذكر من الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوربي خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في العاصمة الأيرلندية دبلن، على الرغم من إثارتهما مخاوف بشأن الأسلحة الكيماوية. من جانبها عارضت المانيا رفع الحظر، مطالبة بتفادي وصول الأسلحة إلى الجهة الخطأ أو أن يسيء الإرهابيون استخدامها، حسبما تقول برلين .



هدوء في مدينة طرابلس .. والمعارضة ترحب بإستقالة ميقاتي

تشهد محاور الاشتباكات في مدينة طرابلس شمال لبنان هدوءا حذرا بعد يومين من الاشتباكات المتواصلة أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا في سلسلة من الاقتتال على خلفية الازمة السورية. سياسيا، رحبت المعارضة اللبنانية باستقالة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، معتبرة أنها جاءت متأخرة، لكنها تفتح المجال أمام انطلاق حوار وطني بين مختلف التيارات السياسية. كان ميقاتي استقال أمس بعد أن حال حزب الله وحلفاؤه دون تشكيل هيئة للإشراف على الانتخابات البرلمانية، وعارضوا المد لمسؤول أمني بارز في منصبه.



بدء إجتماع مندوبي مجلس الجامعة العربية بقطر

انطلق بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، قبل يوم من اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية العادية الرابعة والعشرين، المقرر عقدها في الدوحة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. ويناقش الاجتماع مشروع جدول الاعمال فى إطار التحضير لاجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري المقرر عقده صباح غد الأحد.



الولايات المتحدة تمنح 500 مليون دولار للفلسطينيين

منحت الولايات المتحدة مساعدة للفلسطينيين بقيمة خمسمائة مليون دولار كانت مجمدة منذ شهرين من قبل الكونجرس الأمريكي. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن أدرجت نحو مائتين وستة وتسعين مليون دولار من المساعدة في ميزانية ألفين واثني عشر، ومائتي مليون دولار في ميزانية العام الحالي. وتشمل المساعدة مبالغ مخصصة للمساعدة الاقتصادية والإنسانية والتنموية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومبالغ أخرى مخصصة لمكافحة المخدرات.



نتنياهو يعتذر لتركيا عن سقوط قتلى بعملية أسطول الحرية

قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان اعتذار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إزاء مقتل تسعة نشطاء أتراك في هجوم البحرية الاسرائيلية على أسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة عام ألفين وعشرة. يأتي ذلك في الوقت الذي فرضت تل أبيب قيودا على منطقة لصيد الأسماك في غزة .



الأمم المتحدة تؤكد إنسحاب قوات الخرطوم وجوبا

أكدت الأمم المتحدة أن الخرطوم وجوبا بدأتا فعليا سحب قواتهما من منطقة الحدود المنزوعة السلاح وفقا للاتفاق الموقع بين القيادتين السياسيتين في السودان وجنوب السودان في سبتمبر الماضي. وذكر بيان أصدره مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن المبعوث الخاص إلى السودان وجنوب السودان هايلي منقريوس، أكد أن كلا الطرفين بدأ في سحب قواته من منطقة الحدود الآمنة منزوعة السلاح، كما تم نشر مراقبين مشتركين في المنطقة. وأصدرت حكومتا الخرطوم وجوبا تعليمات لشركات النفط لبدء الإنتاج والنقل وتصدير النفط من جنوب السودان عبر أراضي الشمال.



مقتل 20 جندياً بكمين في ولاية جونقلي بجنوب السودان

قتل عشرون جنديا من جيش جنوب السودان وأصيب ثلاثون آخرون فى الأقل في كمين نصبه لهم متمردون في ولاية جونقلي شرقي البلاد . وقال مسؤول محلي إن الكمين نصب في نواحي بلدة أكيلو، المعقل المفترض لزعيم المتمردين ديفد ياو ياو، حيث وقع الجنود تحت وابل من الرصاص حين كانوا يعبرون أحد الأنهار. وأضاف المسؤول أن جيش جنوب السودان سيواصل تقدمه باتجاه أكيلو، حيث يوجد مقر قيادة المتمردين.



رئيس قبرص يدعو للموافقة على قوانين تنهي أزمة المصارف

دعا الرئيس القبرصي يكوس انستاسياديس جميع الأحزاب السياسية إلى الموافقة على مشاريع قوانين ترمي إلى إنهاء أزمة المصارف في البلاد. وقال الناطق باسم الحكومة القبرصية إن مجلس النواب سيدعى مرة أخرى للانعقاد من أجل اتخاذ إجراءات مهمة بشأن الأزمة الراهنة. وأمام قبرص ثلاثة أيام للموافقة على خطة جديدة لجمع أموال تفاديا لوقوعها في هوة الإفلاس عقب تحذير صدر من البنك الأوروبي المركزي من أنه سيوقف دعمه للمصارف القبرصية بداية من الاسبوع المقبل، في حالة عدم الموافقة على اتفاق بشأن حزمة انقاذ دولية.



طالبان باكستان تهدد بقتل الرئيس السابق برويز مشرف

هددت حركة طالبان الباكستانية في تسجيل مصور باستخدام مهاجمين انتحاريين وقناصة لقتل الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عندما يعود إلى الوطن من المنفى. وكان مشرف أغضب طالبان وجماعات أخرى باطلاق عملية قمع كبيرة على التشدد.
وصرح مشرف في وقت سابق بأنه سيعود غدا الأحد إلى بلاده، بعد سماح القضاء الباكستاني له بالعودة للبلاد، بعد أربعة أعوام قضاها في منفاه الاختياري بإمارة دبي. ويعتزم الرئيس الباكستاني السابق المشاركة في الانتخابات العامة المقررة في مايو المقبل.



مصر تفوز على سوازيلاند بعشرة أهداف للاشيء

سجل منتخب مصر عشرة أهداف نظيفة اكتسح بها منتخب سوازيلاند في المواجهة الودية التي جمعتهما أمس باستاد برج العرب بالإسكندرية، وجاءت المباراة في ختام استعدادات الفراعنة لمباراة زيمبابوي المقررة الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم بالبرازيل ألفين واربعة عشر.



مصر تفوز على بنين وغانا ترافقها لنصف نهائي أمم إفريقيا

وإلى كأس الأمم الإفريقية للشباب.. حيث حققت مصر العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد الفوز الثالث على التوالي بهدف دون رد أمام منتخب بنين. ورافقت غانا المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم المقررة في تركيا هذا العام، بعدما احتلت المركز الثاني برصيد ست نقاط ، بعد فوزها على الجزائر المنظمة للبطولة بهدفين دون رد. وتنتظر مصر في الدور قبل النهائي للبطولة، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات مالي ونيجيريا والكونغو الديموقراطية والجابون.



تشييع جنازة عالم الدين محمد البوطي في دمشق

شيّع ظهر اليوم جثمان عالم الدين السوري محمد سعيد البوطي من مسجد بني أمية الكبير بالعاصمة دمشق إلى مثواه الأخير حيث تم دفنه بجوار قبر صلاح الدين الأيوبي.
وقال ناشطون ان المنطقة شهدت انتشارا أمنيا كثيفا وإغلاقا للطريق الممتد من جسر الثورة إلى سوق الحميدية بدمشق، تمهيدا لمرور موكب الرئيس السوري بشار الأسد الذي شارك في التشييع.
وتبادل كل من الائتلاف السوري المعارض والحكومة السورية الاتهامات حول المسؤولية عن مقتل البوطي، كما نعت كل الأطراف وفاته وأدانت المسؤولين عن ذلك.



ناشطون: مقتل أكثر من 40 شخصاً بنيران قوات الأسد اليوم

أفاد ناشطون سوريون بمقتل أكثر من أربعين شخصا بنيران قوات بشار الأسد اليوم بمناطق متفرقة من البلاد، مشيرين إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في حيي جوبر والتضامن بالعاصمة السورية دمشق.
من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش الحر استهدف اللواء الثامن والثلاثين التابع لقوات النظام بقذائف الدبابات، بينما شهد طريق دمشق - درعا اشتباكات قرب بلدة (خربة غزالة) في ريف درعا.
وفي منطقة العباسيين شرق العاصمة دمشق، وقعت اشتباكات بين الجيشين السوري والحر. كما تعرضت مدينة داريا للقصف من قبل القوات الحكومية، وتجدد القصف على مدينة الزبداني، في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات متقطعة بين مقاتلين من كتائب مسلحة وقوات الأمن في محيط إدارة المركبات بين مدينتي عربين وحرستا. .



آشتون: الحل الدبلوماسي هو الأنسب لإنهاء للأزمة السورية

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون إن الحل الدبلوماسي هو الأنسب لإنهاء الأزمة السورية. وأضافت آشتون في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوربي في العاصمة الايرلندية دبلن أن دول الاتحاد تسعى للتأكد من وصول المساعدات إلى من يستحقها في سوريا. كانت فرنسا وبريطانيا قد اخفقتا في إقناع الاتحاد الأوربي بتأييد دعوتهما إلى إنهاء حظر تزويد مقاتلي المعارضة السورية بالسلاح.



الأمم المتحدة تمدد التحقيق في انتهاكات سوريا

منحت الأمم المتحدة محققيها عاما آخر لجمع الأدلة على ما يفترض أنها جرائم حرب وقعت في سوريا، وقالت إنهم جمعوا بالفعل روايات مروعة من شهود عيان بشأن أعمال قتل وتعذيب واغتصاب.
وأدان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها القوات الحكومية السورية والميلشيات المتحالفة معها، بما فيها قصف مناطق سكنية وارتكاب مجازر خلال الصراع المستمر منذ أكثر من عامين.
وقال سفير ايرلندا جيرارد كور متحدثا بالنيابة عن الاتحاد الاوروبي بما أن السلطات السورية لم تحاكم المرتكبين المدعى عليهم.. فيجب على المجتمع الدولي أن يضمن ألا يسود الإفلات من العقاب.



الجامعة العربية تحيل الملف السوري لوزراء الخارجية

أحال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الملف السوري بأكمله إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد غدا بالعاصمة القطرية الدوحة، للبت فيه، خاصة فى ضوء الجدل الدائر حاليا حول شغل المعارضة السورية مقعد سوريا في الجامعة العربية والمشاركة في مؤتمر القمة العربية في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وفي ختام اجتماع مجلس الجامعة التحضيري بالدوحة، قال مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير عمرو أبوالعطا إن الاجتماع شهد توافقا حول مشاريع القرارات كافة لرفعها إلى وزراء الخارجية غدا.



مؤتمر الحوار الوطني اليمني يتواصل بمشاركة الرئيس

تتواصل جلسات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن اليوم في وقت تغيب أطراف عديدة من المعارضة عن المشاركة.
من جانبه قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الحوار الوطني يمثل لحظة مفصلية فارقة في تاريخ البلاد معبرا عن تفهمه لرؤى من اعلنوا انسحابهم لمواقف سياسية. وأضاف هادي أن أبواب الحوار ستظل مفتوحة لانضمام المنسحبين متى اقتنعوا بضرورة المشاركة.



أديس أبابا: جوبا سوف تنضم إلى إتفاقية دول حوض النيل

قالت وزارة الخارجية الإثيوبية إن دولة جنوب السودان في طريقها الى الانضمام الى الاتفاقية الاطارية لدول حوض النيل المعروفة باسم اتفاقية عنتيبي والتي وقعتها بالفعل إثيوبيا وكينيا وأوغندا ورواندا وتنزانيا وبوروندي . من ناحية أخرى قال وزير المياه والري بجنوب السودان بول مايوم أكيك إن بلاده لا تعترف بمحتوى اتفاقية ألف وتسعمئة وتسعة وخمسين الموقعة بين مصر والسودان مضيفا أن جوبا انضمت الى مبادرة حوض النيل وقطعت بالفعل شوطا طويلا باتجاه الانضمام للاتفاقية الاطارية التعاونية والتي تعد كيانا يمكن لكل دول الحوض التجمع من خلالها ومناقشة أفضل الطرق لاستخدام موارد مياه النيل .



تحذيرات من فيضانات ببريطانيا وسط موجة من الثلوج

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا من سقوط الأمطار التي سترفع مستويات الأنهار إلى حد يهدد بوقوع فيضانات في أربع عشرة منطقة في جنوب غربي بريطانيا. كما حذر المكتب من معدلات كثيفة لسقوط الثلوج في عدد من المناطق في المملكة المتحدة .
كانت ألف مدرسة في بريطانيا أغلقت أبوابها بينما انقطع التيار الكهربائي عن نحو أربعين الف منزل في ايرلندا الشمالية. وقررت الحكومة صرف بدلات برودة تصل إلى خمسة وعشرين جنيها إسترلينيا اسبوعيا لكبار السن، بسبب موجة الجليد والأمطار التي تجتاح البلاد.



العالم يطفئ الأنوار اليوم احتفالاً بساعة الأرض

يستعد الملايين حول العالم مساء اليوم للحدث الكبير الذي تشارك به أكثر من مائة وخمسين دولة ونحو سبعة آلاف مدينة للاحتفال بساعة الأرض. وتقوم المدن بالمشاركة في هذه الساعة من خلال إطفاء الكهرباء لمدة ساعة كاملة عن المباني الرسمية والمعالم الشهيرة . كما يقوم الناس بإطفاء الأنوار والأدوات الكهربائية غير الضرورية لزيادة الوعي بانبعاثات الكربون التي يلقي العلماء باللوم عليها في ارتفاع حرارة كوكب الأرض.




الداخلية: رصد دعوات للتجمع بمدينة الإنتاج الإعلامي

صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية بأن المتابعة رصدت تواتر بعض الدعوات على مواقع التواصل الإجتماعى من بعض التيارات للتجمع أمام مدينة الإنتاج الإعلامى بالسادس من أكتوبر غدا الأحد واقتحامها، بدعوى الاحتجاج على التناول الإعلامي لعددٍ من القنوات التليفزيونية. ¬¬¬¬
وفى ظل تلك الدعوات وتجنباً لما قد ينجم عنها من تداعيات فإن وزارة الداخلية ستضطلع بدورها الذى كفله الدستور والقانون وتتخذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمه لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامى والعاملين بها ومنشآتها التى تعد ملكاً للدولة.
¬¬وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين كافة ومن منطلق حرصها على سلامتهم وحماية منشآت مدينة الإنتاج الإعلامى والعاملين بها ضرورة الالتزام بالضوابط القانونية لحق التعبير السلمي عن الرأى وعدم اللجوء للعنف أو الخروج عن إطار الشرعية.



مصدر أمني: ضبط 9 من مثيري الشغب خلال اشتباكات المقطم

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله فتح التحقيقات في البلاغ المقدم ضد عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية التي دعت للتظاهر أمس أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.
على صعيد متصل أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية إصابة ضابطين من قطاع الأمن المركزي أحدهما بالخرطوش خلال الاشتباكات التي شهدتها منطقة المقطم أمس. وأوضح المصدر أن نحو خمسة آلاف متظاهر حاولوا أمس اختراق الكوردون الأمني بالقرب من مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين للوصول إلى المقر، مشيرا إلى احتراق أربع حافلات خاصة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من السيارات الخاصة بالمواطنين اثناء توقفها بمدخل المقطم. كما أكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت أمس من إلقاء القبض على تسعة أشخاص من مثيري الشغب بحوزتهم أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



البرادعي: مأساة الوطن لن تحل بالعنف

حمل منسق جبهة الإنقاذ الوطني رئيس حزب الدستور الدكتور محمد البرادعي النظام الحاكم المسئولية عن حماية المواطنين والتعامل مع أسباب العنف وتداعياته. وقال البرادعي في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" إن العنف يولد العنف، وان مأساة الوطن لن تحل بالعنف، مشيرا إلى ان النظام هو المسؤول عن التعامل مع أسباب العنف وتداعياته .



الأعلى للصحافة يستنكر إستمرار الإعتداء على الصحفيين

من جهته أعرب المجلس الأعلى للصحافة عن استنكاره لاستمرار الاعتداء على الصحفيين أثناء ممارسة عملهم. وأشار إلى أن آخر هذه الاعتداءات ما وقع أمس في منطقة المقطم بحق زملاء من صحف الوطن والمصرى اليوم والحرية والعدالة وبعض المواقع الالكترونية.
ودعا المجلس فى بيان أصدره اليوم جميع الأطراف السياسية والداعية للتظاهرات إلى احترام مهنة الصحافة والصحفيين وتوفير الحماية لهم بدلا من الاعتداء عليهم أثناء ممارسة عملهم، وطالب النائب العام بسرعة التحقيق فى وقائع الاعتداءات على الصحفيين وتقديم الجناة الى المحاكمة، وناشد المجلس فى الوقت نفسه الصحفيين أن يمارسوا عملهم بمهنية وحيادية دون المشاركة فى الأحداث .



ضبط أقمشة مشابهة لزي القوات المسلحة بالإسكندرية

تمكن ضباط مباحث ميناء الاسكندرية بالتعاون مع احدى الجهات الامنية السيادية من ضبط حاوية بميناء الدخيلة بالاسكندرية ورسالة بالمنطقة الحرة بالعامرية بالاسكندرية بداخلهما كمية كبيرة من الاقمشة الخاصة بزي القوات المسلحة.
وعلى صعيد متصل ضبطت مباحث مطار القاهرة مستخلصا جمركيا أثناء قيامه بشحن طرود تحتوي على عشرة آلاف قطعة ملابس عسكرية مشابهة للزي المصري إلى ليبيا بدون الحصول على موافقات الجهات العسكرية والأمنية.
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر للمستخلص الذى اعترف بحيازة المضبوطات، وقال إنه كان ينوى تهريبها إلى بنى غازى لحساب أحد المحال المخصصة للملابس العسكرية هناك.



مصر تتابع نتائج التحقيقات في حادث مقتل مصري بالسعودية

تقدم مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين في الخارج الدكتور أيمن علي للجالية المصرية في المملكة العربية السعودية بخالص العزاء في وفاة المواطن المصري كمال محمد عبدالمعطي المقيم بالرياض، والذي قتل مساء الأربعاء الماضي إثر محاولة عدد من اللصوص اقتحام منزله، بحسب ما أفادت الدوائر الرسمية السعودية والقنصلية المصرية بالرياض.
وقد تحركت القنصلية مباشرة لمعرفة حقيقة وتفاصيل الحادث واستكمال الإجراءات الرسمية المتعلقة بالفقيد والتأكد من مباشرة الجهات الرسمية السعودية التحقيق في الواقعة وسرعة تعقب الجناة وتقديمهم للمحاكمة.



التيار المدني يطيح بالإخوان بانتخابات الصيادلة

أطاح التيار المدنى بالإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة عن جنوب الصعيد، حيث فاز مرشح قائمة "الصيادلة المهنيين" الدكتور أحمد طلعت أبودومة بمقعد عضوية نقابة الصيادلة بمحافظات جنوب الصعيد، والذي يمثل محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والوادي الجديد وأسوان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصيادلة، وحصل أبودومة على ستمئة وستة وثلاثين صوتا، بينما حصل مرشح جماعة الإخوان المسلمين بقائمة "ائتلاف صيادلة مصر"، على مئتين وخمسة عشر صوتا وجاء في المرتبة الأخيرة من حيث عدد أصوات المرشحين الأربعة.



تساؤلات حول مدى قدرة أوباما في حل قضايا المنطقة

كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد بدأ أمس الجمعة زيارة رسمية للأردن في إطار جولة له في المنطقة شملت أيضا إسرائيل والأراضي الفلسطينية. وأثارت الزيارة ردود فعل وتساؤلات عدة حول ما يمكن أن يحققه الرئيس الأمريكي للمنطقة في بداية ولايته الثانية خاصة عملية السلام في الشرق الأوسط .



نجاة ممثل جماعة الحوثيين من محاولة إغتيال باليمن

إلى ذلك نجا ممثل جماعة الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني من محاولة اغتيال في العاصمة اليمنية صنعاء. وقد أدان نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور عبدالوهاب الأنسي في مستهل الجلسة المسائية للمؤتمر المحاولة التي استهدفت ممثل الحوثيين، في كمين أعد له بشارع النصر بأمانة العاصمة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة اثنين أخرين باصابات مختلفة .



التيار الصدري يستمر في تعليق حضور جلسات مجلس الوزراء

أكد الناطق الرسمي باسم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي أن وزراء التيار سيستمرون في تعليق حضورهم جلسات مجلس الوزراء لحين اقرار النظام الداخلي للمجلس، لعدم وجود الشفافية والمصداقية فيه وما صاحب ذلك من فوضى لقرارات المجلس. ونفى العبيدي صدور اي قرار انسحاب لأعضاء كتلة الأحرار من البرلمان.
يأتي ذلك بالتزامن مع خروج عشرات الآلاف من العراقيين أمس للتظاهر في عدد من المحافظات، في جمعة حملت اسم "لا لحكومة الفوضى والدماء". مشيرين إلى أن الحكومة العراقية مسؤولة عن الفوضى والارتباك الأمني، بالإضافة إلى الفشل في توفير الخدمات للمواطن العراقي. مجددين مطالبتهم بالإصلاحات وإسقاط الحكومة وتعديل الدستور.



النجيفي يبحث مع السفير الأمريكي الأزمة السياسية

من جهة ثانية بحث رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي في بغداد مع السفير الأمريكي في العراق "روبرت بيكروفت" المشهد السياسي وتداعيات الأزمة الحالية .
وذكر بيان صدر عن مكتب النجيفي أن الجانبين أعربا خلال اللقاء عن قلقهما جراء تأجيل الانتخابات في محافظتي الأنبار ونينوى، وأنهما يريان أن الانتخابات من المبادئ الأساسية لبناء الديمقراطية. وأكد النجيفي، وفقا للبيان، أن إعلان الحكومة تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في محافظتي الأنبار ونينوى لا يستند إلى مرتكز قانوني صحيح .



القوات الحكومية تقصف المتمردين بإفريقيا الوسطي

اطلقت طائرة هليكوبتر تابعة لحكومة جمهورية افريقيا الوسطى النار على المتمردين المسيطرين على عدد من القرى القريبة من العاصمة بانجي مشتتة صفوفهم، وذلك حسبما ذكر مصدر رفيع بقوة حفظ السلام الاقليمية . واعرب مجلس الامن الدولي عن قلقه الشديد ازاء هذا التطور وادان كل محاولات تقويض استقرار جمهورية افريقيا الوسطى وحث كل الاطراف على وقف اطلاق النار. وقالت وزارة الخارجية الفرنسية ان المتمردين تقدموا حتى اصبحوا على بعد"بضعة كيلومترات" من عاصمة مستعمرتها السابقة وحثت مواطنيها هناك على الحد من تنقلاتهم.



ترحيب بإستسلام الجنرال الكونجولي للمحكمة الجنائية

رحب أعضاء مجلس الأمن باستسلام الجنرال الكونجولي بوسكو نتاجاندا المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في جمهورية الكونغو الديمقراطية. من جانبها قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي كيتلين هايدن إن استسلام نتاجاندا إلى المحكمة يمثل يوما مهما للعدالة الدولية وسكان المناطق الشرقية في الكونغو. وقالت المتحدثة في بيان للبيت الأبيض إن نتاجاندا كزعيم لمختلف الجماعات المسلحة، بما فيها حركة 23 مارس "إم 23" متهم بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية منها الاغتصاب والقتل واستخدام الآلاف من الأطفال كجنود.



إطلاق سراح أسترالي احتجزه مسلحو أبو سياف في الفلبين

أعلنت الشرطة الفلبينية إطلاق سراح الاسترالي وارن رودويل الذي اختطفه مسلحون تابعون لجماعة أبو سياف - المرتبطة بتنظيم القاعدة قبل خمسة عشر شهرا. وأوضحت الشرطة أن الاسترالي رودويل أطلق سراحه في الساعات الأولى من اليوم بالقرب من مدينة باجاديان، جنوبي الفلبين. من جانبه،، رحب وزير الخارجية الاسترالي بوب كار بإطلاق سراح رودويل وهنأ السلطات الفلبينية على تعاملها مع القضية.



جيش ميانمار يسيطر على مدينة بوسط البلاد

فرض جيش ميانمار سيطرته على مدينة ميختيلا بوسط البلاد بعد تصاعد حده الاشتباكات بين البوذيين والأقلية المسلمة في صراع طائفي خلف أكثر من عشرين قتيلا خلال يومين .



نبيل العربي وعدد من الوفود يشاركون بإحتفالية بغداد

وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بعد ظهر اليوم إلى العاصمة العراقية للمشاركة في احتفالات بغداد عاصمة الثقافة العربية التي تنطلق في وقت لاحق اليوم. ويعد العربي ضيف شرف رئيسيا بالاحتفالية التي يفتتحها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بمشاركة عدد من الوفود العربية تحت شعار "بغداد عربية الوجه، إسلامية القلب، إنسانية الروح" .كما وصل إلى بغداد أيضا وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب وعدد من الفنانين المصريين للمشاركة في الاحتفالات .



قنديل يفتتح غداً فعاليات المؤتمر الدولى للإستثمار

يفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل غدا فعاليات المؤتمر الدولى الثانى للاستثمار فى مشروعات مشاركة القطاع الخاص فى مصر بنظام بي بي بي (PPP) . وصرح وزير المالية الدكتور المرسي حجازي بأن الحكومة حرصت على عقد المؤتمر رغم الظروف الدقيقة التي تشهدها مصر، وذلك لتأكيد اهتمام الحكومة بدعم القطاع الخاص وتنمية اعماله وجذب الاستثمارات الأجنبية. وأضاف حجازي أن المؤتمر سيسهم في تبديد المخاوف واعادة الثقة في مناخ الاستثمار بمصر، خاصة ان البرنامج المصري لمشروعات الـPPP بي بي بي يحوز ثقة المستثمرين وجهات التمويل واهتمام الجهات المانحة الدولية .



وزير الصناعة: إستثمارات هندية جديدة بمصر

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الهند، ستشهد طفرة كبيرة ومرحلة جديدة فى التعاون الإستراتيجى بين البلدين خلال الفترة المقبلة وزيادة حجم التبادل التجارى إلى ثمانية مليارات دولار بحلول عام ألفين وستة عشر.



الغرف التجارية: أزمة أصحاب المخابز تنتهي خلال أيام

أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل على عقد اجتماع مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة خلال الأيام القليلة المقبلة للتوصل لحلول لأزمة أصحاب المخابز المشتعلة، لافتا إلى أن المطالب تتمثل في إلغاء الغرامات وتفعيل لجنة تظلمات الخبز وصرف الحوافز المالية وإعادة النظر في تكلفة الانتاج. واستبعد الوكيل توقف المخابز عن انتاج الخبز المدعم لافتا الى ان أصحاب المخابز لم يفعلوها خلال ثورة يناير وتحملوا انتاج الخبز تحت ظروف حظر التجوال والانفلات الأمني .



مميش: عبور 68 سفينة للمجرى الملاحي اليوم بحمولة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن القناة حققت اليوم رقما قياسيا جديدا في الحمولات وأعداد السفن العابرة حيث بلغت الحمولات العابرة للقناة ثلاثة ملايين وثمانمئة ألف طن وهي أعلى حمولة قياسية مسجلة منذ بداية العام الحالي، وذلك نتيجة عبور ثمان وستين سفينة من الاتجاهين.
وأرجع الفريق مهاب مميش أسباب الزيادة إلى نجاح السياسات التسويقية التي تتبعها هيئة قناة السويس والتسهيلات التي تقدمها الهيئة لعملائها مما أسهم في تحسين اقتصاديات التشغيل للسفن العابرة.



مجلس الشيوخ الأمريكي يقر أول مسودة ميزانية

وافق البرلمان القبرصي على قوانين تنشيء صندوقا للتضامن يتم إيداع بعض الأصول المملوكة للدولة به وتعطي الحكومة سلطة فرض قيود على رؤوس اموال البنوك.وتأتي هذه الخطوات في اطار حزمة اجراءات لارضاء مقرضين دوليين بينما تسابق الجزيرة الزمن للتوصل لاتفاق مع الاتحاد الاوروبي للحصول علي انقاذ مالي بقيمة عشرة مليارات يورو لتفادي التخلف عن سداد الديون .
كان الرئيس القبرصي يكوس انستاسياديس دعا جميع الأحزاب السياسية إلى الموافقة على مشاريع قوانين ترمي إلى إنهاء أزمة المصارف في البلاد.



جولة في أخبار الاقتصاد 21 مارس 2013



حصاد - السبت 23 مارس 2013





برنامج الحياة اليوم الجمعة 22/3/2013 يوتيوب كاملة : 71 مصابا في أشتباكات مكتب الأرشاد..الأسكندرية تطالب الجيش بالإشراف على مرحلة انتقالية ..





نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة
برنامج الحياة اليوم الجمعة 22/3/2013 يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: 71 مصابا في أشتباكات مكتب الأرشاد

قال رئيس هيئة الأسعاف للحياة اليوم 71 مصاباً و سيارات الأسعاف نقلت 39 منهم لمستشفى المقطم للتأمين الصحي و قال أيضاً إن الإصابات عبارة عن جروح و كدمات نتيجة الأشتباكات باحجارة



الأسكندرية تطالب الجيش بالإشراف على مرحلة انتقالية

مئات المتظاهرين في مسيرة من القائد أبرهيم باإسكندرية إلى المنطقة الشمالية العسكرية للمطالبة بإشراف القوات المسلحة على مرحلة أنتقالية



الحياة اليوم: الأمن يطلق قنابل مسيلة للدموع في المقطم

مي عدلي مراسلة الحياة اليوم -- ميدان النافورة المقطم
قوات الأمن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموعي لتفريق المتظاهرين أمام المقر الرئيسي لجماعة الأخوان المسلمين بالمقطم



مصدر أمني: مباحث القاهرة تلقي القبض على شقيق جمال صابر

مباحث القاهرة تنجح فى القبض على نجلي جمال صابر وشقيقة المتهمين بالتورط في أحداث شبرا



الحياة اليوم: الضباط الملتحين ينهون مليونية لن نيأس


هاتفيا هاني الشكيري المتحدث باسم الضباط الملتحين: نظمنا الوقفة منذ اسبوعين نطالب بتنفيذ الأحكام القضائية والعودة للعمل




الحياة اليوم: خطف بلجيكية وإسرائيلي عربي بنويبع


هاتفيا أيمن أبو زيد -- مراسل المصري اليوم -- جنوب سيناء: ملثمون يختطفون سائحين أحدهما بلجيكية والأخر من عرب إسرائيل بطريق نويبع -- دهب



برنامج مباشر من العاصمة السبت 23/3/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة :جنازة الشيخ البوطي الذي اغتيل في مسجد الإيمان بدمشق .. قبرص تصوت على ضريبة الودائع لتفادي إنهيار مالي .. المعهد السويدي يعقد منتدى حوار مصري بمشاركة الأحزاب


نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة السبت 23/3/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة

جنازة الشيخ البوطي الذي اغتيل في مسجد الإيمان بدمشق

جنازة الشيخ محمد سعيد البوطي الذي اغتيل في تفجير مسجد الإيمان بدمشق
إرتفاع حصيلة قتلى إنفجار مسجد الإيمان بدمشق إلى 49 شخصآ , إدانات عالمية واسعة لعملية تفجير مسجد الإيمان وإغتيال الشيخ البوطي , المعارضة السورية تندد بتفجير مسجد دمشق ومقتل البوطي



قبرص تصوت على ضريبة الودائع لتفادي إنهيار مالي

الأزمة المالية في قبرص .. قبرص تصوت على ضريبة الودائع لتفادي إنهيار مالي
البرلمان القبرصي يصوت لفرض لفرض ضريبة على المودعين للحصول على حزمة إنقاذ وتفادي إنهيار مالي



المعهد السويدي يعقد منتدى حوار مصري بمشاركة الأحزاب

التحول الديمقراطي إلى أين ؟ .. المعهد السويدي يعقد منتدى حوارات مصرية بمشاركة عدد من قيادات الأحزاب



مؤتمر صحفي لـ شباب القوى الثورية حول الأحداث الراهنة

المشهد السياسي في مصر .. مؤتمر صحفي لتكتل شباب القوى الثورية حول الأحداث الراهنة
تكتل شباب القوى الثورية تطالب لإقالة الحكومة الحالية , تؤكد أن التكتل مفتوح لكل الشباب للإنضمام , يعلن موقفه من آخر المستجدات على الساحةالسياسية , سنقدم بلاغ ضد المرشد العام للإخوان المسلمين وجميع الأعضاء



محمد سلطان: 171 مصاب في اشتباكات محيط مقر الإرشاد أمس

ينضم إلينا هاتفيآ د. محمد سلطان ـ رئيس هيئة الإسعاف , 171 مصاب من مقر الإرشاد بالمقطم , الحالات كانت عبارة عن جروح وكدمات نتيجة تراشق الحجارة والتشابك بإستخدام بعض الآلات الحادة



جورج إسحاق: الكرة في ملعب الإخوان لانهم يمتلكون السلطة

ينضم إلينا هاتفيآ جورج إسحاق ـ القيادي بجبهة الإنقاذ , الكرة في ملعب جماعة الإخوان لانهم يمتلكون السلطة , ندين مهاجمة مقر الإخوان المسلمين وندين العنف , من بدأ العنف يدان , النظام الحالي لايستجيب للمطالب الشعب .



أحمد دراج: جبهة الإنقاذ شماعة يعلق عليها الإخوان فشلهم

ينضم إلينا هاتفيآ أحمد دراج ـ أحد مؤسسي حزب الدستور , أستخدام العنف بهذه الطريقة هو التغطية على الفشل , الإخوان إقتنصوا السلطة ويقوم بالثورة المضادة التى تريد أن تسرق الثورة , جبهة الإنقاذ شماعة يعلق عليها الإخوان فشلهم



نبيل زكي: الإخوان هم الدعاة الأصليون للعنف

ينضم إلينا هاتفيآ نبيل زكي ـ المتحدث بأسم هيئة العليا لحزب التجمع , الإخوان هم الدعاة الأصليون للعنف , هم الذين أعتداوا على المتظاهرين السلميين عند الإتحادية , الإخوان هم الذين أحرقوا حزب الوفد , تاريخ الإخوان معروف وإغتيالتهم المشهورة



استمرار إعتصام أطباء قسم الجراحة العامة بطب سوهاج

استمرار إعتصام أطباء قسم الجراحة العامة بطب سوهاج لليوم الثالث ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا مراسلنا محمد خلاف في لقاء مع أطباء قسم الجراحة العامة بطب سوهاج



مؤتمر نقابة المعلمين بعنوان دفاعآ عن حقوق المتعاقدين

أزمة المعلمين المتعاقدين .. مؤتمر نقابة المعلمين المستقلة بعنوان دفاعآ عن حقوق المتعاقدين والمعينين الجدد
تعقد نقابة المعلمين المستقلة مؤتمر تحت عنوان دفاعآ عن حقوق المتعاقدين والمعينين الجدد ، لبحث مشاكل معلمي العقود وإقتراح الحلول لها، وذلك بحضور الدكتور كمال مغيث ـ الباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية ، وأيمن البيلي ـ وكيل نقابة المعلمين المستقلة ، وعبد الحفيظ طايل ـ مدير المركز المصري للحق في التعليم .



ندوة حزب الإصلاح والتنمية للحديث عن القضايا المعاصرة

منتدى حورات مصرية .. ندوة حزب الإصلاح والتنمية للحديث عن القضايا المعاصرة التي تهم المواطن



ندوة حزب المصريين الأحرار للحديث عن القضايا المعاصرة

منتدى حورات مصرية .. ندوة حزب حزب المصريين الأحرار للحديث عن القضايا المعاصرة التي تهم المواطن



منتدي حوارات مصرية حول رؤى لمستقبل أفضل

التحول الديمقراطي إلى أين؟ .. منتدي حوارات مصرية حول رؤى لمستقبل أفضل بمشاركة عدد من قيادات الأحزاب ولمزيد من التفاصيل تنضم إلينا مراسلتنا نهوندي سري



حلقة نقاش بعنوان سبل الوصول إلى العدالة الإجتماعية

منتدي حوارات مصرية .. حلقة نقاش بعنوان سبل الوصول إلى العدالة الإجتماعية



جورج إسحاق: أدين كل أشكال العنف التي حدثت بالأمس

معنا على الهاتف الأستاذ جورج إسحاق ـ القيادي بجبهة الإنقاذ ، أدين كل أشكال العنف التي حدثت بالأمس وأنا ضد مهاجمة مقار الإخوان المسلمين ومهاجمة أي مقر وأحزر من سقوط الدماء مرة أخري




أحمد ربيع: تم خطفي من قبل مليشيات الإخوان المسلمين أمس

معنا على الهاتف أحمد ربيع ـ أمين حزب المصريين الأحرار بمحافظة الفيوم ، تعرضت للخطف وليس الإعتداء حيث هوجمت من قبل عدد لا يقل عن ألفين من ميلشيات الإخوان المسلمين حاملين الأسلحة وتحدثوا معي بأنهم يعرفونني جيداً ثم إنهالوا علي بالضرب وتم سحلي إلي مقر الحرية والعدالة



حسام فودة: تم خطف أمير عياد والإعتداء عليه وتعريته

معنا على الهاتف حسام فودة ـ أمين الشباب بحزب المصريين الأحرار ، أمير عياد كان موجود بالتظاهرة السلمية والتي دعت إليها القوي السياسية في المقطم وإنتهت الفاعلية في الساعة التاسعة مساء وبدأت الإشتباكات وكان أمير حريص على فض هذه الإشتباكات وبعدها إختفي أمير وقد إتضح بعد ذلك أن أمير موجود بمستشفي الهلال وعند توجهنا قالت الإسعاف أنه وجد بالمقطم عاري ويشبه حالة الشهيد محمد الجندي بإصابة بالرأس وكسر بالجمجمة وآثار الأسلحة البيضاء على صدره



كلمة وزير العدل بورشة عمل حول قانون تضارب المصالح

كلمة وزير العدل بورشة عمل حول قانون تضارب المصالح حيث توضح الورشة الأفكار والمباديء التي وضعتها وزارة العدل حول قانون تضارب المصالح



الإحتفال بتصنيع أول سيارة مصرية لطلبة كلية الهندسة

الإحتفال بتصنيع أول سيارة مصرية لطلبة كلية الهندسة بجامعة عين شمس



مؤتمر لشباب القوى الثورية عن رؤيتهم للأحداث الراهنة

مؤتمر صحفي لتكتل شباب القوى الثورية عن رؤيتهم للأحداث الراهنة



بيان الداخلية بشأن دعوات التظاهر أمام مدينة الإنتاج

بيان لوزارة الداخلية حول دعوات التظاهر أمام مدينة الإنتاج الإعلامي



أحمد سعيد: معرفة أوجه الخلاف الحقيقية بين المصريين

أحمد سعيد:على الجميع معرفة أوجه الخلاف الحقيقية بين المصريين



محمود بدر: لا أحد في الشارع المصري يصدق جماعة الإخوان

هاتفياً محمود بدر - عضو اللجنة النتسيقية لحركة كفاية: لا أحد في الشارع المصري يصدق جماعة الإخوان .. نجل خيرت الشاطر اعترف بالأمس يسلميتنا و قال اليوم أننا الذين تعدينا عليهم .



حازم عبد العظيم: النظام السياسي يريد أن يقمع المعارضة

هاتفياً د.حازم عبد العظيم - الناشط السياسي: النظام السياسي يريد أن يقمع المعارضة



الحزب الحاكم ليس لديه خبرة ويسعي لإخونة الدولة

أسامة الغزالي حرب: الحزب الحاكم ليس لديه خبرة ولا كوادر لإخونة الدولة



مؤتمر صحفي لجماعة الإخوان رداً على أحداث المقطم

مؤتمر صحفي لجماعة الإخوان المسلمين رداً على أحداث المقطم بالأمس



محمد السادات: خيبة أمل في الرئيس والحرية والعدالة

محمد السادات: أصابني خيبة أمل في الرئيس وحزب الحرية والعدالة



حمدين صباحي: المشهد في مصر عبارة عن ثورة لم تكتمل



عمرو حمزاوي: قواعد العملية السياسية في مصر غير عادلة



محمد أبو الغار: اكتشفنا أن الرئيس ليس رئيس مصر الفعلي



أحمد سعيد: لاتوجد مؤشرات للتحول الديمقراطي في مصر



عمرو حمزاوي: لن نورط الجيش في عملية سياسية جديدة



حمدين صباحي: نحن ضد العنف ومع الحوار الغير مستبد



محمد أبو الغار: الإخوان عايزين يفتصوا البلد ويخربوها



حمدين صباحي: لن نشارك في إنتخابات ودم الشهداء لم يبرد



محمد أبو الغار: ندعم أي مبادرة تؤدي لبرلمان عادل



لابد من وجود قواعد لتغيير أغلبية الإخوان

ابو العلا ماضي: لابد من وجود قواعد لتغيير أغلبية الإخوان



أي حزب سياسي شرعيته مرتبطة بدخول البرلمان

اسامة الغزالي حرب: أي حزب سياسي شرعيته مرتبطة بدخول البرلمان



معنى التحول الديمقراطي مقارنةً بما يحدث الآن في مصر

حوارات مصرية: التحول الديموقراطي، إلى أين؟
معنى التحول الديمقراطي مقارنةً بما يحدث الآن في مصر .



الانتخابات البرلمانية ومن سيترشح لهذه الانتخابات

حوارات مصرية: التحول الديموقراطي، إلى أين؟
سير الانتخابات البرلمانية ومن سيترشح لهذه الانتخابات .



حوارات مصرية: أمن المواطن و الأمن القومي

حوارات مصرية: التحول الديموقراطي، إلى أين؟
أمن المواطن و الأمن القومي .



حوارات مصرية: مبادرة حزب النور

حوارات مصرية: التحول الديموقراطي، إلى أين؟
مبادرة حزب النور .



حوارات مصرية: التحول الديموقراطي، إلى أين؟



أحمد يحيى: الإخوان لا يريدون إلا السلطة والخاسر هو مصر

هاتفياً د.أحمد يحيى - أستاذ الاجتماع السياسي بجامعة قناة السويس: مصر الآن في حالة إنهيار حقيقي .. الأمر لا يخرج عن مكاسب سلطوية وسط غياب القانون .. مصر تبحث عن العقلاء غير الطامعين في نكاسب سياسية .. لابد من تنازل الإخوان عن الاحتكار السياسي الذي يمارسونه .. الإخوان لا يريدون إلا السلطة و الخاسر هو مصر



برنامج صباح ON السبت 23/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة :مليونية رد الكرامة تتواكب مع الذكرى 85 لتأسيس الجماعة .. أهالي المقطم يشاركون في فعاليات جمعة رد الكرامة .. أعضاء جماعة الإخوان يصورون النشطاء من مكتب الإرشاد


نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON السبت 23/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


مليونية رد الكرامة تتواكب مع الذكرى 85 لتأسيس الجماعة


إمبارح تمر الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس جماعة الاخوان المسلمين التى أسسها حسن البنا فى مصر فى مارس عام 1928 كحركة إسلامية تصف نفسها بأنها اصلاحية شاملة، وسرعان ما انتشر فكر هذه الجماعة من مصر الى العديد من الدول التى وصلت الان الى 72 دولة عربية وإسلامية وغير إسلامية فى القارات الست .. دا فى الوقت اللى تظاهر فيه أمبارح العشرات أمام مقر مكتب الارشاد فى جمعة رد الكرامة .. الكرامة اللى كل يوم بتتهان على ايدين من يدعون انهم دعاة الدين والدين برئ منهم تماما




صباح ON: أهالي المقطم يشاركون في فعاليات جمعة رد الكرامة


فى الوقت اللى الجماعه المباركه بتتكلم عن الشرعيه وتاييد الشعب ليهم احنا مش هنتكلم لكن تعالوا نشوف سكان المقطم وموقفهم من اللى بيحصل




أعضاء جماعة الإخوان يصورون النشطاء من مكتب الإرشاد


الحقيقة أنه مش بس الستات بس اللي كانوا واقفين في البلكونات والشبابيك , أعضاء جماعة الإخوان يصورون النشطاء من أعلى مكتب الإرشاد .. ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا هاتفيآ أسامة منصور الناشط السياسي




اشتباكات بين المتظاهرين ومؤيدين للإخوان بالمقطم


دارت مساء أمس الجمعة اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين وآخرين معارضين لها أمام إحدى محلات السوبر ماركت الكبيرة في شارع 9 قرب ميدان النافورة .. وحاول المتظاهرون المعارضون التقدم باتجاه شارع 10 الذي يقع به المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين فيما تصدى لهم مؤيدو الجماعة,حيث تبادل الطرفان الرشق بقنابل المولوتوف والحجارة,وسمع دوي إطلاق أعيرة نارية وخرطوش دون أن يتضح مصدرها, وسط غياب تام لأي تواجد لقوات الأمن




صباح ON: نجل الشاطر يهدد المتظاهرين .. البادي أظلم


هدد حسن الشاطر، نجل المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المتظاهرين المناهضين لحكم الرئيس محمد مرسى فى جمعة رد الكرامة اليوم أمام مقر الارشاد بالمقطم، بأن تظاهراتهم السلمية هذة ستكون وبالا عليهم .. وقال حسن فى تغريدة عبر حسابة الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر "سلميتكم هذه ستكون وبال عليكم ... البادي أظلم" .. وأضاف الشاطر فى تغريدة أخرى: "اتهمتوهم بالتكفير و أنتم من تكفرون ... اتهمتوهم بالعنف و أنتم من تفعلون ... ألا لعنة الله علي الظالمين".




صباح ON ـ العريان: المتظاهرون ينطحون الصخر دون فائدة


فيما أشجانا الدكتور عصام العريان عبر حسابة الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك قائلا .. سيهزم الجمع ويولون الدبر. بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر .. وقال أيضا .. ما يحدث ﻻ يزعجنى رغم ألمى للإصابات والتضحيات والوقت الذى يهدره هؤﻻء فيما ﻻ يفيد .. كناطح صخرة يوما ليوهنها فما أوهنها ولكن أعيا قرنه الوعل .. لقد مر على اﻹخوان عهود ثلاثة ملوك (فؤاد وفاروق وأحمد فؤاد) .. وأربعة رؤساء فى الجمهورية اﻷولى بعد القضاء على الملكية (نجيب وعبد الناصر والسادات ومبارك) .. انتهى هؤﻻء جميعا وبقى اﻹخوان؛ دعوة ربانية إنسانية عالمية، وهيئة إسلامية جامعة، وانتشرت فكرتها فى قارات الدنيا الست فى أكثر من سبعين بلدا، كلهم يعمل وفق نفس المنهج ويتبع قانون وطنه لصالح شعوبهم ولخدمة أوطانهم لم يفت فى عضد اﻹخوان : قتل مؤسس دعوتهم وبانى جماعتهم اﻹمام البنا وعمره 42 سنوات المحن الطويلة فى سجون ناصر والسادات 20 سنة حرمانهم من حقوقهم الدستورية والقانونية ومطاردة أوﻻدهم بعيدا عن مراكز التأثير،الجيش والشرطة والنيابة والقضاء والتدريس واﻷوقاف. .الخ. مصادرة أموالهم وإغلاق شركاتهم وتشريدهم خارج البلاد . محاوﻻت مستمرة لتمزيق وحدتهم وتفريق جماعتهم وزرع الفتن فى صفهم.




مجموعة من المتظاهرين يقتحمون مقر الإخوان بالمنيل


كمان امبارح انتقل فريق من نيابة مصر القديمة لمعاينة مقر حزب الحرية والعدالة، بمنطقة المنيل، بعدما اقتحمه المتظاهرون وقاموا بتكسير محتوياته من أجهزة كمبيوتر وطابعات وأثاث .. كان مجموعة من المتظاهرين المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين وحكم الرئيس محمد مرسى، قد اقتحموا مقر حزب الحرية والعدالة بالمنيل




صباح ON ـ عارف: ما نتعرض له إجرام وملتزمون بضبط النفس


وصف الدكتور احمد عارف المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان المسلمين ان ما تتعرض له الجماعة من هجوم وحرق لمقاراتها "بالاجرام "مشيرا الى ان الاخوان ملتزمون بضبط النفس الى اقصى درجة .. وأكد عارف فى تصريح له -ان من يقومون باقتحام مقرات الاخوان هم مجموعة من البلطجية المأجورين من مناطق عشوائية بجانب منطقة المقطم ،مشيرا الى انهم قاموا بمحاصرة المساجد لمنع دخول المصليين واخافو المواطنيين بالثعابين لنشرالذعر بين اهالى المنطقة على حد قوله .. لمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف الاستاذ على الحوفى الصحفى بجريدة الصباح




إرتفاع عدد المصابين إلى 200 حالة جراء اشتباكات أمس


قال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف إن عدد المصابين جراء الاشتباكات التي وقعت امس أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم, ومدينة الزقازيق ارتفع إلى 72 حالة تم نقلها إلى المستشفيات القريبة من محيط مقر الجماعة بالمقطم; فيما تم إسعاف نحو 59 مصابا داخل عربات الاسعاف.. مؤكدا انه لاوفيات بين المتظاهرين حتى الان .. وأشار إلى أن باقى المحافظات التى شهدت مظاهرات اليوم لم يقع بها أي إصابات .. لمزيد من التفاصيل حول نوعية الاصبابت واعدادها معنا من المستشفى الميدانى د. أحمد فاروق




صباح ON: إصابة خالد علي بخلع بالكتف في اشتباكات المقطم


ايضا لمزيد من التفاصيل حول اصابات الشباب هناك واصابة خالد على المرشح السابق للرئاسه معنا على الهاتف الدكتور رامى صبرى عضو الامانه العامه لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى , خالد علي المرشح السابق في انتخابات الرئاسة يحمي أحد مصابي جماعة الإخوان المسلمين خلال الاشتباكات بين المتظاهرين وأنصار الجماعة أمام مكتب الإرشاد بالمقطم





صباح ON: انتخابات حزب الدستور في يونيو القادم


أعلن مجموعة من شباب حزب الدستور الاستقرار على تبكير موعد انتخابات الحزب إلى شهر يونيو القادم بدلا من سبتمبرعلى أن تكون تحت إشراف شخصيات محايدة تماما .. وأكد شباب الحزب أنهم توصلوا إلى ذلك من خلال اتصال أجراه عمرو حامد وهيثم الخطيب عضوا لجنة المائة اليوم بالدكتور محمد البرادعي رئيس الحزب، قال فيه إن هذا القرار يهدف للتعجيل بنقل السلطة إلى الشباب على ألا يترشح هو في الانتخابات القادمة على منصب الرئيس أو أي منصب آخر لكي يتسلم الشباب حزب الدستور بشكل كامل كما وعد من قبل ولإرساء مبادىء تداول السلطة .. لمزيد من التفاصيل معانا على الهاتف الدكتور هيثم الخطيب عضو حزب الدستور




صباح ON: وزارة المرافق تطرح مناقصة لبيع الحمأة الجافة


وزارة مرافق مياه الشرب والصرف الصحى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف اعلن الجهاز فى جرنال الاهرام عن اجراء مزايده لبيع الحمأة الجافه الناتجه عن معالجة مياه الصرف الصحى بالجبل الاصفر .. بسؤال مركز البحوث الزراعية قال مدير معهد بحوث الاراضى والمياه والبيئة ان تلك الحماه لا ينصح باستخدامها فى الزراعه لاضرارها على النباتات والانسان والحيوان لا ينصح باستخدمها الا مره كل 3 سنوات بعد معالجتها واستخدامها جائز فى الغابات الخشبية والاراضى حديثة الاستصلاح .. لمزيد من التوضيح احنا معانا على الهاتف المهندس حسام رضا عضو المكتب السياسي بحزب الكرامة




صباح ON: فوز التيار المدني في انتخابات الصيادلة بالصعيد


نروح لسوهاج حيث فاز بمقعد جنوب الصعيد( والذى يمثل محافظات اسيوط وسوهاج وقنا والاقصر واسوان والوادى الجديد) الصيدلى احمد طلعت ابو دومة مرشح قائمة الصيادلة المهنيين والتى تمثل تيار التجديد والتى كانت مدعومة من الصيادلة اصحاب التوجهة المدنى وكان يحظى بتاييد شباب الصيادلة الراغبيين فى انهاء حالة سيطرة جماعة الاخوان المسلمين على النقابة لمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف دكتور احمد طلعت ابودمة




الإخوان يعتدون على أمين حزب المصريين الأحرار بالفيوم


الاخوان المسلمين يعتدون على حزب المصريين الاحرار ويقومون بالتعدى بالضرب وخطف بعض الاعضاء بالحزب منهم أحمد ربيع أمين حزب المصريين الاحرار وهو الان محتجز لدى الاخوان فى مقر حزب الحرية والعدالة .. ولمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف د. مارجريت عازر سكرتير عام حزب المصريين الأحرار




مساعدة الرئيس الإيراني تصل القاهرة لتطوير العلاقات


امبارح وصلت مطار القاهرة الدولي د . فاطمة بداغي مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية ويرافقها زوجها ونجلها في زيارة للبلاد تستغرق عدة أيام تلتقي خلالها مع عدد من المسئولين لبحث تطوير العلاقات بين البلدين خاصة وان أولي أفواج السياح الإيرانيين سوف يصل خلال أيام .. لمزيد من التفاصيل حول العلافات المصرية الإيرانية ومدى تفاعل مؤسسة الرئاسه مع تلك العلاقات وتأثير ذلك على نبض الشارع معنا على الهاتف اللواء حمدي بخيت الخبير الإستراتيجي




صباح ON: قراءة في صحافة السبت 23 مارس 2013


أهلا بيكم وفي فقرتنا دي هنتكلم عن الصحافة بعناوين النهاردة وأهم ما ركزت عليه الجرايد .. معانا لقرائة صحافة النهاردة عماد السيد ، رئيس تحرير موقع مصراوي ..



صباح ON: قراءة لأحداث الشارع السياسي الآن


مصر تعيش اجواء منقسمة بين مجتمع يريد الحياة بلا تضليل وبين جماعات تريد السلطة ومكاسب سياسية وبالتالي تفقد المواطنين لاشغالها واعمالها وتقتل اخرين وتقوم ببث الفتن كل ذلك واكثر نجده يحدث هذة الايام هل سيكون هناك مظاهرات مستمرة دون اجابات ، هل سنجد عدم رد على كل فرد يقتل ، ما يعيشه الشارع المصري الان تخطى مرحلة الثورة لانه لم يفرح بمكاسبها بالعكس تم عقابه من قبل جماعة متأسلمة لا تريد الخير لمصر ، هل ما حدث برفح من مذبحة وقتل جنود شرفاء اثناء تأدية واجبهم حدث يجب الاستهانه به حتى الان لا نعرف من المتهمين ، حتى الجماعات التنظيمة بمصر لا نعرف عنه شيئا لقراءة وتحليل المشهد معانا في الاستوديو الشيخ نبيل نعيم زعيم تنظيم الجهاد في مصر، أحمد فوزي، عضو الهيئة العليا للحزب المصري



اخبار اهرام جمهورية السبت 23/3/2013 مع الصحف المصرية : اجتماع سرى بين مسئولين بريطانيين والحرية والعدالة والنور بمركب على النيل.. ضبط 21 فلسطينياً بينهم ضابط من حركة فتح فى سيناء.. قانون الحراسات الخاصة: حظر استخدام زى الجيش والشرطة



اهم عناوين صحافة القاهرة:

اجتماع سرى بين مسئولين بريطانيين والحرية والعدالة والنور بمركب على النيل.. ضبط 21 فلسطينياً بينهم ضابط من حركة فتح فى سيناء.. قانون الحراسات الخاصة: حظر استخدام زى الجيش والشرطة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
القبض على دفعة جديدة من رجال "القذافى" خلال أيام.. "الغرف التجارية" يطلب مهلة من أصحاب المخابز حتى الثلاثاء.. جنينة وعبد الحميد وزكريا عبد العزيز أبرز المرشحين لحقيبة وزير العدل.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.






فى سرية وتكتم شديدين، اجتمع مسئولون رفيعو المستوى من السفارة والخارجية البريطانية، بعدد من النشطاء السياسيين من أحزاب الحرية والعدالة، والنور السلفى، والدستور، الأسبوع الماضى، أبلغ المسئولون البريطانيون النشطاء المصريين بأن بلادهم بوصفها رئيس مجموعة شراكة دوفيل للعام الحالى، ترى صعوبة منح مصر المساعدات المقررة إلا فى حالة توقيع اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى، مؤكدين على ضرورة قيام مصر بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية بنفسها، دون أن تنتظر مساعدات من الخارج.

كشف مصدر أمنى بمدرية أمن شمال سيناء أن قوات الأمن تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من ضبط 21 فلسطينياً بينهم متسللون من أنفاق رفح وآخرون انتهت مدة إقامتهم فى مصر من بينهم ضابط، ومن ناحية أخرى علمت "اليوم السابع" أن أجهزة أمنية وسيادية تبحث بشكل مكثف عن عناصر فلسطينية تسللت إلى البلاد خلال الأيام الماضية عبر الأنفاق الحدودية إلى عدد من المحافظات، وتحديدا من القناة الثلاثة، من أجل تنفيذ مخطط للعبث بأمن وسلامة المجرى الملاحى لقناة السويس، والمنشآت الحيوية فى تلك المحافظات.

بروفة حرب شوارع فى جمعة "رد الكرامة"
طوارئ فى التعليم بسبب أبناء الوزراء فى الثانوية العامة
مرسى يعود إلى القوات المسلحة بعد 4 أشهر من الغياب و"توكيلات السيسى"
القبض على نجلى جمال صابر.. وأنصاره يعرضون على والد قتيل شبرا أموال للتنازل عن القضية
إغلاق موانئ البحر الأحمر وبوغازى الإسكندرية والدخيلة وتوقف طرق دولية بسيناء



انتهت الحكومة من وضع اللمسات النهائية لمشروع قانون تنمية إقليم قناة السويس، تمهيدا لمراجعته من المجموعة الوزارية التشريعية، وعرضه على مجلس الوزراء فى اجتماع مقبل، واشترط مشروع القانون،الذى نص على إنشاء هيئة عامة لتنمية إقليم قناة السويس، تتبع رئيس الجمهورية، أن تكون الشركات العاملة فى إطاره شركات مساهمة مصرية مؤسسة وفقا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وألا تقل نسبة العمالة المصرية فى المشروع عن 80% وأن يصدر 60% من منتجاته إلى الخارج.

انتهت وزارة العدل من وضع ملاحظاتها على مشروع قانون الحراسات الخاصة المقدم إليها من وزارة الداخلية، وتم وضع الصيغة النهائية لمسودة القانون.

وقال المستشار عمر الشريف، مساعد وزير العدل لقطاع التشريع، إن أهم ملامح المشروع تضمنت صدور الترخيص بأعمال الحراسة، ونقل الأموال من وزير الداخلية أو من يفوضه، مشيرا إلى أن المشروع يشترط تأسيس طالب الترخيص شركة مساهمة أو شركة توصية بالأسهم أو شركة ذات مسئولية محدودة برأس مال مدفوع لا يقل عن 300 ألف جنيه، وأوضح المستشار الشريف أن القانون يحظر على الشركات المرخص لها استخدام زى أو علامات أو نياشين من تلك التى تستخدمها القوات المسلحة أو الشرطة، وتحدد اللائحة التنفيذية ضوابط، وشروط الزى الخاص بالعاملين فى مجال الحراسة فى تلك الشركات، ويرخص للشركات بحيازة الأسلحة والذخائر طبقا للشروط والقواعد المنصوص عليها فى القانون رقم 394 لسنة 1945 بشأن الأسلحة والذخائر، وتلتزم الشركة بوضع الأسلحة والذخائر المرخص لها بها فى خزائن مؤمنة وبإنشاء سجلات مستقلة لتداولها بين أفراد الخدمة، ولا يجوز تسليمها للأفراد كعهدة شخصية.

الرئيس يهنئ القوات المسلحة بذكرى عودة طابا
الاتحاد الأوروبى يجمد أموال مبارك والعادلى و17 آخرين
الداخلية: اللجان الشعبية مرفوضة ولن نسمح لأى فصيل بالتحكم فى أمن الوطن
تحفظات الأمن تنقل مباراة المنتخب وسوازيلان لبرج العرب
خطباء المساجد يدعون لتهدئة الأوضاع ووحدة الصف



تقرر إعفاء المعدات والآلات المستوردة التى تستخدم فى التصنيع من ضريبة المبيعات، قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب، إنه يتم حاليا إعداد قائمة بهذه المعدات بالتعاون مع وزارة التجارة الخارجية والصناعة، كما سيتم إعداد لائحة تنفيذية لتحديد شروط الإعفاء ورد ضريبة المبيعات التى تسدد للجمارك عند استيراد المعدات الإنتاجية خلال ثلاثة أشهر من تقديم المستورد لطلب استرداد الضريبة وذلك فى حالة تصدير السلعة سواء بنفس حالتها أو إذا دخلت ضمن مكونات سلعة أخرى.

تم تشغيل 200 مصنع من المصانع المغلقة وعددها 1600 مصنع، أكد ذلك د.هشام قنديل رئيس الوزراء وقال إنه تم حل مشكلة بعض المصانع وإعادة تشغيلها، مشيرا إلى إنه يتابع مع الوزارات المعنية الجهود الخاصة بحل مشاكل باقى المصانع المغلقة والتى تعانى من مشكلات مع البنوك وبعض الجهات الحكومية، هذا وقد تم توفيق أوضاع 47 شركة رأسمالها 46 مليار جنيه وهو ما وفر 50 ألف فرصة خلال الفترة الماضية.

لا صفقات فى قضية قذاف الدم
حرمان الشركات "سيئة السمعة" من دعم المعارض
20 مليون يورو لتطوير العشوائيات
المحكمة الإدارية العليا تنظر غدا شرعية دعوة الرئيس للانتخابات



قال مسئول حكومى رفيع المستوى، إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، القبض على دفعة جديدة من رموز نظام الرئيس الليبى السابق، معمر القذافى، المتواجدين فى مصر، المعروفين فى ليبيا باسم "الأزلام"، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية تتولى إدارة الملف، وجار مراجعة ملفات المطلوبين - بينهم وزراء سابقون ومسئولون بأجهزة أمنية وسيادية – قبل اتخاذ قرارات بشأنهم.

طالب اتحاد الغرف التجارية أصحاب المخابز بتأجيل إضرابهم حتى الثلاثاء المقبل لحل الأزمة فى ظل وجود مفاوضات مع وزاره التموين حول نقاط الخلاف بين الطرفين وأبرزها عقود إنتاج الخبز لصالح الوزارة والعقوبات وتكاليف الإنتاج.

حرب تصريحات بين "الإنقاذ" و" الإخوان "بسبب "صفقة الكراسى"
رياح "خماسينية" تضرب البلاد.. والجو يتحسن غدا
الإسلاميون يتظاهرون لـ"عودة الضباط الملتحين"
نقص الوقود يهدد المصانع والمخابز بالتوقف



علمت الشروق أن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة الأسبق، والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل الأسبق، هم أبرز المرشحين لتولى منصب وزير العدل فى حالة تصميم المستشار أحمد مكى وزير العدل الحالى على الاستقالة من منصبه.

مجموعة العمل الفنية الخاصة بصندوق النقد الدولى، موجودة فى مصر الآن، وتقوم بمراجعة العديد من البنود والأرقام والإحصائيات التى تقدمت بها الحكومة فى البرنامج النهائى للإصلاح المالى والاقتصادى، الذى تقدمت به إلى مسئولى الصندوق للحصول على قرض 4,8 مليار دولار، بحسب ما صرح به مصدر حكومى لـ"الشروق" قريب من المفاوضات.

تخفيض التصنيف الائتمانى لمصر.. ضربة جديدة للصكوك السيادية
مجلس الوزراء يوافق على تشغيل 9 آلاف من حملة الماجستير والدكتوراه
أزمة بين "الداخلية" و"العدل" بسبب تأخر إقرار قانون التظاهر
كابوس" نقص السولار يطارد المزارعين قبل موسم الحصاد
الأهلى يرفض اعتزال بركات


برنامج تلت التلاتة حلقة الجمعة 22/3/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة : دماء المصريين تسيل على أرض هضبة المقطم .. توافد المئات من شباب الإخوان على المقطم لحماية مقرهم .. اقتحام المقر القديم لجماعة الإخوان بجزيرة منيل الروضة



نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة حلقة الجمعة 22/3/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة

تلت التلاتة: دماء المصريين تسيل على أرض هضبة المقطم

إنه في يوم الجمعة 22 مارس من عام 2013، سالت من جديد دماء المصريين على أرض هضبة المقطم هذه المرة، عندما التقى متظاهرون غاضبون في يوم رد الكرامة، مع أعضاء في جماعة الإخوان قرروا أن يدافعوا عن مقرهم بالمقطم
المواجهات ارتفعت حدتها مع حلول الظلام، فبدأت الانفجارات، وأضاء ليل المقطم الحزين بلهيب المولوتوف
المليونية التي تسعى لرد اعتبار مواطنين وصحفيين تعرضوا للاعتداء أمام مكتب الإرشاد قبل أيام، بدأت بعد صلاة الجمعة، في طقس خماسيني عاصف، لم يمنع الآلاف من الاتجاه إلى المقطم، للمشاركة. والطقس لم ينمع أعضاء الجماعة من الحشد، فجاءوا من المحافظات ومن كل فج عميق، وأحاطوا بمبنى الإرشاد.
في اللقطات التالية نشاهد كيف تجمع المئات قرب مسجد السيدة عائشة بمنطقة القلعة، ليتجهوا إلى المقطم وهم يهتفون

وحتى قبل قليل تضاربت الأنباء عن حجم ونتائج المواجهات التي اندلعت حين التقى الجمعان، لكن لدينا مرسل أون تي في هناك، محمد الحداد، أرحب بانضمامه إلينا من المقطم
كيف يبدو المشهد الحالي؟
متى وكيف بدأ العنف بين الجانبين؟
هل هناك معلومات عن سقوط مصابين (تغريدات تحدثت بعد المغرب عن سقوط قتيل)



توافد المئات من شباب الإخوان على المقطم لحماية مقرهم

وكان موقع الحرية والعدالة قد نشر مقطع فيديو، قالت فيه إن هتافات/ إحنا
الإخوان الله أكبر/ تدوي في سماء محيط المركز العام للإخوان المسلمين بالمقطم الآن، حيث يردد شباب الإخوان هتافات حماسية، فيما تتوافد المئات من شباب الإخوان على المقطم لحماية مقرهم



اقتحام المقر القديم لجماعة الإخوان بجزيرة منيل الروضة

وكان المقر القديم لجماعة الإخوان بجزيرة منيل الروضة قد تعرض
لاقتحام عدد من المتظاهرين، حطموا بعض المكاتب بالطابق الأرضى وتركوه وانصرفوا، في طريقهم إلى منطقة المقطم



مظاهرات حاشدة بدمياط رفضاً للإخوان وتأييداً للجيش

خارج القاهرة لم يختلف المشهد كثيرا،
ففي دمياط احتشد متظاهرون بميدان الحرية، أو ميدان الساعة سابقا، رفضاً للإخوان وتأييداً للجيش
وفي المنصورة شهد ميدان الشهداء وقرية ديمشلت مسيرات ومظاهرات عقب صلاه الجمعة تندد بأحداث المقطم وعنف جماعة الإخوان المسلمين وانهيار الوضع الأمنى داخل المحافظة



تلت التلاتة: تظاهرات بالسويس ضد النظام الحالى

وفى السويس تظاهر أبناء وأسر الشهداء بميدان الأربعين مرديين هتافات ضد النظام الحالى، وضد ما وصفوه بعدم مساواة أبنائهم بأسر شهداء 25 يناير
معي على الهاتف الزميل محمد كمال من السويس
كيف بدت السويس في جمعة رد الكرامة؟
هل لديك معلومات عن تنظيم مشاركة بعض أبناء المدينة في المظاهرة أمام مكتب الإرشاد بالمقطم؟



إغلاق بوغازي الاسكندرية والدخيلة لسوء الاحوال الجوية

الإسكندرية التي أغلقت بوغازي الاسكندرية والدخيلة امام حركة الملاحة بسبب سوء الاحوال الجوية، شهدت أيضا مظاهرات خرجت من أمام مسجد القائد إبراهيم أمام إلى المنطقة الشمالية العسكرية، تم خلالها قطع طريق الكورنيش، ونفى مصدر أمنى اشتعال النيران فى أى من مقرات حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية
معي من الإسكندرية وائل ثابت مراسل أون تي في هناك
كيف شاركت الإسكندرية في جمعة رد الكرامة؟
وهل لديك معلومات عن تعرض مقر الحرية والعدالة فى جليم بالإسكندرية للهجوم؟



البلتاجى ينفى ما كتب على حسابه على تويتر من تهديدات

واليوم نفى محمد البلتاجي الدكتور محمد البلتاجي، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن يكون قد صرح بأية تصريحات منذ أسابيع على تويتر أو فيس بوك. وأضاف أن ما يحاول البعض نسبته لي من تصريحات مستفزة في أحداث اليوم هي محاولة مكشوفة لتبرير العنف الذي يمارسه أو ينتويه البعض

التصريحات المستفزة التي يتحدث عنها محمد البلتاجي هي تغريدة قال فيها: إذا اقتحم المتظاهرين مكتب الإرشاد سنحول مصر إلى سوريا في أقل من 24 ساعة
أما الحساب الذي ظهرت منه هذه التغريدة فلم يعد موجودا على موقع تويتر، ولا يوجد حساب آخر نعرفه للدكتور محمد البلتاجي في هذه اللحظة، أو قبل 6 أشهر

وقبيل حلول المساء كتب القيادي الإخوان المنشق هيثم أبو خليل على موقع فيسبوك يطالب الجميع بالانسحاب من موقع المعركة،
وقال إن من مات دون مقره ليس بشهيد ...ومن مات دون جماعته أو حزبه ليس بشهيد ... ومن مات من اجل تنفيذ تعليمات مكتب الإرشاد ليس بشهيد، ثم أضاف أن من مات لتكون كلمة الله هي العليا ..... هو الشهيد
أنسحبوا ودعوا الشرطة تقوم بدورها قبل فوات الأوان



انتخابات أعضاء 6 ابريل على صوت الأغاني الوطنية

انتخابات 6 ابريل
على صوت الأغاني الوطنية أمام مقر حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، شارك أعضاء الحركة في التصويت لاختيار أعضاء المكتب السياسي للحركة، وقررت لجنة الانتخابات مد فترة التصويت إلى السابعة مساء لتأخر فتح باب الاقتراع
معى على الهاتف شريف الروبى عضو حركة 6 إبريل
هل انتهى التصويت وفرز الأصوات؟
ما هي أهمية هذه الانتخابات، وهي الثانية من نوعها بعد الثورة؟
كيف يبدو المستقبل القريب للحركة، هل تعتزمون التحول إلى حزب مثلا؟



الموجات الترابية التى شهدتها مصر اليوم " أمر طبيعى "

إنها عاصفة طبيعية
هذا هو رأي د. على قطب المتحدث الرسمى باسم هيئة الارصاد الجوية الذي اعتبر أن حالة الطقس السىء التى شهدتها مصر اليوم "أمر طبيعى"، لأن موجات الترابية في بدايات فصلي الشتاء والربيع معروفة ومنطقية
سرعة الرياح الخماسينية اليوم تجاوزت فى بعض الأحيان أكثر من 70 كيلو مترا فى الساعة وارتفع الموج لأكثر من 4 امتار



مسيرة بالشرقية للمطالبة بتحقيق أهداف ثورة 25 يناير

وفي الشرقية انطلقت مسيرة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة
معي من هناك إيمان مهنا
هناك أنباء عن مسيرات غاضبة في معظم مدن الشرقية، ما المعلومات لديك؟



المحلة الكبرى الثائرة إحدى عواصم التمرد والثورة

إنها مدينة غاية في حسن الموقع وطيب الهواء، وهي منبع كثير من الافاضل والعلماء الجهابذة، ويتميز اهلها بالتدين الشديد والخصال الحسنة.
إنها المحلة الكبرى كما وصفها المؤرخ علي مبارك منذ مائة وخمسين عاما، قبل أن تصبح عاصمة صناعة الغزل والنسيج في مصر، وتمتلك أكبر مصنع للغزل والنسيج في الشرق الأوسط
المحلة الثائرة هي أيضا إحدى عواصم التمرد والثورة، منذ سنوات كثيرة سابقة على صورة يناير 2011، وهي مازالت تمارس الغضب اليومي حتى الآن، تحت عناوين وشعارات مختلفة، نحاول في هذه الفقرة أن نقترب لنتعرف عليها من أهلها، مع ضيوفي الذي أرحب بهم في الاستوديو، وأشكرهم على جهدهم واستجابتهم لدعوتنا
كريم عامر/ المحامي والقيادي بحزب الدستور بالمحلة
كمال الفيومي/ قيادي عمال بغزل المحلة
عبد الرافع عبد الغني/ المزارع من قرية البنوان بمركز المحلة



إلى أين يسير إخوان هذا الزمان - كمال الهلباوي

بعد اسابيع من المظاهرات امام قصر الاتحادية ،، بعد مواجهات متواصلة في محيط وزارة الداخلية ومقرات الامن بالمحافظات ،،تحركت المظاهرات اليوم صوب مقر جماعة الاخوان المسلمين ومكتب الارشاد ،، صحيح ان المتظاهرون رفعوا شعار ( رد الكرامة ) لتظاهراتهم التي تأتي ردا على ما تعرضت له الفتيات والصحفيون والناشطون قبل ايام امام مكتب الارشاد ،، غير ان البعض الاخر يرى في الامر تصويب لوجهة التظاهرات ،،، فالناس والقوى السياسية اليوم توجهت إلى ما تعتبره المركز الفعلي لحكم مصر ،، وبدلا من ان يسمع الرئيس مرسي شعار ( يسقط حكم المرشد ) رأى الغاضبون أن يقولوها تحت شرفت مقر الإخوان بالمقطم، ليسمعها المرشد نفسه.
عن مشهد اليوم ،، وحقيقة من يحكم مصر تدور الفقرة الثالثة الليلة والتي يشرفنا ان يكون معنا فيها الدكتور كمال الهلباوي القيادي الاخواني السابق بجماعة الاخوان المسلمين والامين العام لمنتدى الوحدة الاسلامية .





برنامج حدوتة مصرية الخميس 21/3/2013 مصرية قناة المحور يوتيوب كاملة : وكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى: الأمن القومى خط أحمر على الجميع بمن فيهم حماس.. هالة مصراتى : لأول مرة فى تاريخ مصر يتم تسليم معارضين سياسيين.





نشاهد برنامج حدوتة مصرية

البرنامج من تقديم / سيد على
رئيس التحرير / احمد ايوب
اعداد / طه فرغلى
عبداللطيف حامد
اخراج / على عيسى



يناقش قضايا المواطن المصرى بطرحها بدون مجاملة
برنامج سياسى لا ينسى الجانب الانسانى فى الشخصية المصرية
هدفه .. اهداف الثورة
توجهه.. مصر الديمقراطية
سياسته.. الرأى والرأى الاخر
مواعيد البرنامج الخميس والجمعة 8:00 مساء والاعادة الجمعة والسبت 8:00 صباحا
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج حدوتة مصرية الخميس 21/3/2013 مصرية قناة المحور يوتيوب كاملة


حدوته مصريه مع سيد علي ٢١/٣/٢٠١٣ المقدمه


الانترو




حدوته مصريه ٢١/٣/٢٠١٣



تقرير برنامج حدوتة مصرية الخميس 21/3/2013 مصرية قناة المحور يوتيوب كاملة


حدوتة مصرية: وكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى: الأمن القومى خط أحمر على الجميع بمن فيهم حماس.. هالة مصراتى : لأول مرة فى تاريخ مصر يتم تسليم معارضين سياسيين.


مداخلة هاتفية
هالة مصراتى

قالت الإعلامية هالة مصراتى المذيعة السابقة بالتليفزيون الليبى إن من الغريب على الدولة المصرية أن تسلم معارضين يعيشون على أرضها مثلما حدث مع أحمد قذاف الدم.

وأكدت الإعلامية الليبية المطاردة من الإنتربول خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامى سيد على ببرنامج "حدوتة مصرية" على قناة "المحور " أنه كل من لم يستسلم إلى فرنسا أو أمريكا يوضع اسمه فى الإنتربول لافتة إلى أن هذا ما حدث معها.

وكشفت مصراتى أنه قد تم حدوث تجاوزات جسيمة فى حقها خلال اعتقالها فى السجون الليبية الثورية وتقدمت ببلاغات إلى النائب العام الليبى ولم يلتفت لذلك، موضحة أن ما حدث فى ليبيا لم تكن ثورة فلقد انتشرت الميليشيات المسلحة متسائلة هل هذه ثورة حرية يكون فيها الإعلاميون مدرجين فى قائمة الإنتربول الدولى؟

فمن نتائج الثورة ما يحدث من تنكيل بالفن والإعلاميين بتهمة معارضة الثورة على حد قولها.

الفقرة الرئيسية حوار مع
سعد عمارة وكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى
عماد جاد نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى

قال سعد عمارة وكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى إن رأى حزب الحرية والعدالة هو إغلاق جميع المعابر الأنفاق بين غزة وسيناء وأن تمر المعونات عن طريق المعابر فقط لافتا سبق مطالبة حماس بإغلاق جميع الأنفاق.

وشدد عمارة خلال لقائه مع الإعلامى سيد على ببرنامج "حدوتة مصرية" على قناة " المحور" على أن حماس تساعدنا فى الأمن القومى المصرى بمقاومتها لإسرائيل لافتا إلى وجوب الاعتراف بذلك وعدم اعتبارها عدوا متناسين العدو الأصلى وهو إسرائيل.

وأكد عمارة على أن الأمن القومى المصرى خط أحمر على الجميع بمن فيهم حماس موضحا من جهة أخرى بعدم وجود أراض فى سيناء تم بيعها.

قال عماد جاد نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى إن الأمن القومى المصرى أكبر من أى مؤسسة فى مصر موضحا أن الامن القومى يتعرض لخطر شديد لافتا إلى أن حدودنا مع غزة مستباحة.

وأكد جاد خلال لقائه مع الإعلامى سيد على ببرنامج "حدوتة مصرية" على " قناة المحور " أن أهل قطاع غزة يحصلون على ما يريدون عن طريق المعابر الحدودية التى أصبحت يمر من خلالها أفراد وشاحنات متسائلا عن الفائدة من الإصرار على الاحتفاظ بما يقارب من 1500 نفق؟

وكشف جاد على أن أغلب ما يمر عبر الأنفاق عبارة عن سيارات مسروقة أيام الثورة بالإضافة إلى أسلحة ومطلوبين وعناصر من حماس مؤكدا على عدم قدرة السيطرة على هذه الإنفاق مما يعد مصدر خطر على الأمن القومى، مطالبا الرئيس مرسى للضغط على حماس للعمل على غلق تلك الأنفاق.

برنامج 90 دقيقة الاربعاء 20/3/2013 قناة المحور بث مباشر يوتيوب كاملة :ضيوف الحلقة ماما نجوي ورسالة حب لامهات مصر الإعلامية / فضيلة توفيق الفنانة / جنات الشيخ . د / محمود المصري الداعية الاسلامي



تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج 90 دقيقة الاربعاء 20/3/2013 قناة المحور بث مباشر يوتيوب كاملة

90 دقيقة مع عمرو الليثي - ٢٠/٣/٢٠١٣

90 دقيقة
ضيوف الحلقة
ماما نجوي ورسالة حب لامهات مصر
الإعلامية / فضيلة توفيق
الفنانة / جنات
الشيخ . د / محمود المصري الداعية الاسلامي




برنامج ممكن الجمعة 22/3/2013 قناة CBC يوتيوب كاملة : النائب السابق لمرشد الإخوان يصف الجماعة بـ"الكتلة المجمدة".. ويؤكد: لا تملك رؤية لإدارة الدولة





نشاهد اليوم برنامج ممكن

تقديم خيرى رمضان

على قناة CBC

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه





اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا

برنامج ممكن الجمعة 22/3/2013 قناة CBC يوتيوب كاملة


#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - إشتباكات امام الارشاد فى جمعة رد الكرامة




#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - حرق مقر الاخوان بالمحلة




#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - هل حرق مكتب الارشاد يساوى حرق الحزب الوطنى ؟
الضيوف
اللواء/ سامح سيف اليزل - رئيس مركز الجمهورية للابحاث السياسية والامنية
باسم كامل - عضو جبهه الانقاذ و عضو مجلس امناء التيار الشعبي
د/ خالد حنفي - امين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة



#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - صناع الحياه تختار خيرى رمضان شخصية العام الاعلامية



#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - حبيب - البنا لم ياتى بجديد فى الاسلام
الضيوف
د/ محمد حبيب - القيادي الاخواني السابق



#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - لماذا تتجاهل الرئاسة مطالب المعارضة ؟
الضيوف
اللواء/ سامح سيف اليزل - رئيس مركز الجمهورية للابحاث السياسية والامنية
باسم كامل - عضو جبهه الانقاذ و عضو مجلس امناء التيار الشعبي
د/ خالد حنفي - امين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة



#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - حبيب - البنا لم ياتى بجديد فى الاسلام
الضيوف
ممكن - وجود رئيس إخوانى كارثة على الجماعة



#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - حبيب - الاخوان يفقدون رصيدهم الشعبى
الضيوف
ممكن - وجود رئيس إخوانى كارثة على الجماعة



#cbc_egy #momken
ممكن - خيري رمضان - CBC-22-3-2013
ممكن - حبيب - الاخوان سيتركون الحكم بضغط شعبى




تقرير برنامج ممكن الجمعة 22/3/2013 قناة CBC يوتيوب كاملة


ممكن: النائب السابق لمرشد الإخوان يصف الجماعة بـ"الكتلة المجمدة".. ويؤكد: لا تملك رؤية لإدارة الدولة

الفقرة الرئيسية
الضيوف
ـ الدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق
متابعة أيمن رمضان
قال الدكتور محمد حبيب النائب السابق للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن السياسات القمعية التى مورست على الجماعة فى السابق جعلتها منكبه على نفسها، وأعتقد أن السلطة القمعية هدفت إلى ذلك، والجماعة رضيت بذلك، فتحولت إلى كتلة مجمدة لا تستطيع معارضة النظام بشكل كامل والسلطة أعجبت بذلك بعد انحسار القرارات فى يد قلة من القيادات فانعدم الإبداع.

وأضاف حبيب خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان على فضائية "سى بى سى " ببرنامج "ممكن"، أن فكرة الجماعة التى أسسها الشيخ حسن البنا وسيلة وليست غاية، وتحولت فى بعض الأوقات بالعكس، مطالبا بضرورة تقنين أوضاع الجماعة على الرغم من علمى بعدم استجابتهم لذلك وأقول لهم ما كان جائز بالأمس لم يعد جائزا اليوم، والرأى العام يريد أن يرى رئيساً يطبق سيادة القانون وينفذ أحكام القضاء ويتحرك بعيداً عن جماعته، مؤكداً أن الجماعة تنهار ويفقدون رصيدهم الشعبى.

وتابع، قائلاً: ما كان على الجماعة أن تنزلق إلى العنف وفق ما شهدناه أمام المكتب الرئيسى للإخوان، عندما كان هناك بعض شباب المعارضة يريدون رسم بعض الجرافيتى، لافتاً إلى أنه أبلغ بعض قيادات الجماعة أن الوقت لم يعد مناسبا لما يسمى بمكتب الإرشاد، ولفت إلى أنه من الممكن أن تتحول الجماعة إلى جمعيات خدمية متنوعة لخدمة كافة أفراد المجتمع قائلاً: على الرغم من علمى من عدم استجابة القيادات لذلك ولكن أدفع فى ذلك الاتجاه لعلى الله يفتح مغاليق قلوبهم.

وأكد حبيب، أن حماس كتلة إخوانية داخل الضفة وغزة ولها استقلالها التام، ولا يستطيع أحد أن يعرف تفاصيل ومعاناة حماس داخليا، وأكثر ما يميزهم هو استجلاب المشورة سوء من المؤيدين أو المعارضين حتى على المستوى الدولى، ولفت وأكد إلى عدم وجود دعم من حماس للإخوان.

ولفت إلى أن أداء المجلس العسكرى فاشل وألقى بظلال السلبية على المؤسسة العسكرية بالكامل، ولم يكن على قلب رجل واحد وكان هناك صدام محتدم فيما بينهم.

مشدداً على أن من نفذ مذبحة الحدود من فصيل داخل غزة ولكن ليس من حركة حماس كون حماس لن تورط نفسها فى كارثة بهذا الحجم.

وقال كان ينبغى على الرئيس مرسى ألا يقبل فروض الولاء والطاعة من الشرطة بعدما كانت تفعله من انتهاكات لحقوق الإنسان، لافتاً إلى أن مرسى لم يكن الأنسب من داخل الجماعة لرئاسة مصر، وتابع قائلاً: إن محمود عزت وخيرت الشاطر وجمعة أمين ورشاد بيومى هم شخصيات لها وزنها داخل الجماعة والدكتور مرسى يعمل حساب لرأيها.

وأضاف، أن الذى قتل الشاب إسلام مسعود شهيد مقر الإخوان بدمنهور هم جماعة الإخوان ظنا منهم أنه تابع للفريق الأخر.. لذلك ذهب بديع للعزاء فيه.

وأكد حبيب، أن السلطة أصابت جماعة الإخوان المسلمين بالكبر والغرور، وعليها أن تكف عن استغلال حاجة الفقراء لاستخدام أصواتهم فى الانتخابات، وأشار إلى أن المعارضة ليست أهل التحدى والإخوان سوف يتركون الحكم بضغط شعبى، لافتاً إلى عدم عودته إلى الجماعة مرة أخرى فى ظل هذه الظروف.

ولفت حبيب أن الشيخ حسن البنا لم يأت بجديد بقدر أنه أخذ بفهم صحيح وسليم من الكتاب والسنة وفى النهاية هو بشر يصيب ويخطئ، وأضافت من الممكن أن يكون هناك فيدرالية بين الدول العربية فى حال تفاهم طبيعة الديمقراطية.

وأضاف، أن النحاس باشا استدعى الشيخ حسن البنا وطالبه بسحب عضويته من مجلس النواب مقابل فتح شعب الإخوان مرة أخرى فوافق على ذلك البنا فعارضته الجماعة لأنه اتخذ القرار بمفرده فاعتذر لهم بينما الآن لا يجوز أحد مراجعة أو الاعتراض على قرارات المرشد العام للجماعة.
ـ الثورة ليست من فكر أو منهج الإخوان بل نعتمد فكر التغيير من أسفل إلى أعلى

وشدد حبيب على أن جماعة الإخوان لا تملك القدرة والرؤية لإدارة الدولة، وأن قرار الجماعة بعدم المشاركة فى انتخابات الرئاسة من أفضل وأحسن قراراتها، وكنت أرى أن ترشح خيرت الشاطر للرئاسة هو أسوء قرار إستراتيجى اتخذته الجماعة.

وأضاف حبيب، أن بعض شباب الإخوان أخذوا الإذن من القيادة للمشاركة فى تظاهرات 25 يناير ووافقت الجماعة ولكن على مسئولية الشباب الشخصية، بينما القيادات الإخوانية أعلنت عدم اشتراكها فى تظاهرات 25 يناير، ولكن بعد بدء نجاحها قاموا بالمشاركة فيها.

وقال حبيب، كان لابد على الإخوان ألا يشاركون فى انتخابات الرئاسة لبث الطمأنينة لدى المواطنين من جهة الجماعة، وشدد على عدم وجود كوادر لها طاقة فكرية أو خبرة أو تجربة سابقة للحكم على قيادة دولة بحجم مصر.

ـ قام عدد من المجهولين بإشعال النار فى إحدى السيارات المتواجدة بمحيط المكتب الرئيسى للإخوان المسلمين بالمقطم

وشهد محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين الرئيسى بالمقطم اشتباكات بين قوات الأمن وبعض القوى المعارضة للجماعة أثناء فعاليات مليونية "رد الكرامة" احتجاجا على اعتداء المنتمين إلى مكتب الإرشاد على الصحفيين وبعض النشطاء السياسيين فى وقت سابق.