شارك مع اصدقائك

23 مارس 2013

برنامج ON Time السبت 23/3/2013 من قناة ONTV :هدوء حذر في محيط مقر الإخوان بالمقطم بعد اشتباكات أمس .. اشتباكات أمام المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية .. متظاهرون يهاجمون مقار الإخوان بالمحلة والمنصورة .. العالم يطفئ الأنوار اليوم احتفالاً بساعة الأرض


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time السبت 23/3/2013 من قناة ONTV

هدوء حذر في محيط مقر الإخوان بالمقطم بعد اشتباكات أمس

أعلن رئيس هيئة الإسعاف الدكتور محمد سلطان أن عدد المصابين جراء الاشتباكات التي وقعت في جمعة رد الكرامة بلغ مئتين وعشر حالات في محافظات القاهرة والغربية والشرقية، دون حدوث وفيات.
يأتي هذا فيما تسود حالة من الهدوء الحذر محيط المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم بعد اشتباكات أمس بين متظاهرين معارضين للجماعة ومؤيدين لها. وشهد ميدان النافورة بالمقطم اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن إصابة العشرات من الطرفين .



اشتباكات أمام المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية

كانت محافظة الإسكندرية شهدت أمس اشتباكات بين المتظاهرين المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين، وآخرين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية. وقال شهود عيان إن عددا من الأشخاص رشقوا المتظاهرين المتجمعين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالحجارة وطاردوهم. من جهة أخرى، اقتحم العشرات مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة فلمنج شرقي الإسكندرية، وقاموا بإلقاء محتوياته في الطريق العام .



متظاهرون يهاجمون مقار الإخوان بالمحلة والمنصورة

وفي الغربية، هاجم المئات من المتظاهرين مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة المحلة الكبرى، وقاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على المقر؛ ما أدى إلى اشتعال النيران به.. كما هاجم العشرات من المتظاهرين مقر المجلس المحلي بمدينة طنطا. أما في الدقهلية فاقتحم العشرات من المتظاهرين مقر حزب الحرية والعدالة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة .



المدنى يطيح بالإخوان ومقعد النقيب يؤول لأبودومة

أطاح التيار المدنى بالإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي على مقعد نقيب الصيادلة لجنوب الصعيد، حيث فاز مرشح قائمة "الصيادلة المهنيين" الدكتور أحمد طلعت أبودومة بمقعد نقيب الصيادلة بمحافظات جنوب الصعيد، والذي يمثل محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والوادي الجديد وأسوان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصيادلة، وحصل أبودومة على إجمالي عدد أصوات ستمئة وستة وثلاثين صوتا، بينما حصل مرشح جماعة الإخوان المسلمين بقائمة "ائتلاف صيادلة مصر"، على مئتين وخمسة عشر صوتا وجاء في المرتبة الأخيرة من حيث عدد أصوات المرشحين الأربعة.



ناشطون: مقتل أكثر من 20 شخصاً اليوم بنيران قوات الأسد

أفاد ناشطون سوريون بمقتل أكثر من عشرين شخصا اليوم بنيران قوات بشار الأسد بمناطق متفرقة من البلاد مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في حيي جوبر والتضامن بالعاصمة السورية دمشق. من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش الحر استهدف اللواء الثامن والثلاثين التابع لقوات النظام بقذائف الدبابات، بينما شهد طريق دمشق - درعا اشتباكات قرب بلدة (خربة غزالة) في ريف درعا. كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أفادت بأن واحدا وتسعين شخصا قتلوا أمس بنيران الجيش النظامي وقوات الأمن مدعومة بعناصر الشبيحة خلال اشتباكات مع الجيش الحر.



فشل أوربي بالإتفاق على تسليح المعارضة السورية

أخفقت فرنسا وبريطانيا في إقناع الاتحاد الأوربي بتأييد دعوتهما إلى إنهاء حظر تزويد مقاتلي المعارضة السورية بالسلاح. وقال دبلوماسيون إن الدولتين لم تحصلا على تأييد يذكر من الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوربي خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في العاصمة الأيرلندية دبلن، على الرغم من إثارتهما مخاوف بشأن الأسلحة الكيماوية. من جانبها عارضت المانيا رفع الحظر، مطالبة بتفادي وصول الأسلحة إلى الجهة الخطأ أو أن يسيء الإرهابيون استخدامها، حسبما تقول برلين .



هدوء في مدينة طرابلس .. والمعارضة ترحب بإستقالة ميقاتي

تشهد محاور الاشتباكات في مدينة طرابلس شمال لبنان هدوءا حذرا بعد يومين من الاشتباكات المتواصلة أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا في سلسلة من الاقتتال على خلفية الازمة السورية. سياسيا، رحبت المعارضة اللبنانية باستقالة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، معتبرة أنها جاءت متأخرة، لكنها تفتح المجال أمام انطلاق حوار وطني بين مختلف التيارات السياسية. كان ميقاتي استقال أمس بعد أن حال حزب الله وحلفاؤه دون تشكيل هيئة للإشراف على الانتخابات البرلمانية، وعارضوا المد لمسؤول أمني بارز في منصبه.



بدء إجتماع مندوبي مجلس الجامعة العربية بقطر

انطلق بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، قبل يوم من اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية العادية الرابعة والعشرين، المقرر عقدها في الدوحة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. ويناقش الاجتماع مشروع جدول الاعمال فى إطار التحضير لاجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري المقرر عقده صباح غد الأحد.



الولايات المتحدة تمنح 500 مليون دولار للفلسطينيين

منحت الولايات المتحدة مساعدة للفلسطينيين بقيمة خمسمائة مليون دولار كانت مجمدة منذ شهرين من قبل الكونجرس الأمريكي. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن أدرجت نحو مائتين وستة وتسعين مليون دولار من المساعدة في ميزانية ألفين واثني عشر، ومائتي مليون دولار في ميزانية العام الحالي. وتشمل المساعدة مبالغ مخصصة للمساعدة الاقتصادية والإنسانية والتنموية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومبالغ أخرى مخصصة لمكافحة المخدرات.



نتنياهو يعتذر لتركيا عن سقوط قتلى بعملية أسطول الحرية

قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان اعتذار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إزاء مقتل تسعة نشطاء أتراك في هجوم البحرية الاسرائيلية على أسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة عام ألفين وعشرة. يأتي ذلك في الوقت الذي فرضت تل أبيب قيودا على منطقة لصيد الأسماك في غزة .



الأمم المتحدة تؤكد إنسحاب قوات الخرطوم وجوبا

أكدت الأمم المتحدة أن الخرطوم وجوبا بدأتا فعليا سحب قواتهما من منطقة الحدود المنزوعة السلاح وفقا للاتفاق الموقع بين القيادتين السياسيتين في السودان وجنوب السودان في سبتمبر الماضي. وذكر بيان أصدره مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن المبعوث الخاص إلى السودان وجنوب السودان هايلي منقريوس، أكد أن كلا الطرفين بدأ في سحب قواته من منطقة الحدود الآمنة منزوعة السلاح، كما تم نشر مراقبين مشتركين في المنطقة. وأصدرت حكومتا الخرطوم وجوبا تعليمات لشركات النفط لبدء الإنتاج والنقل وتصدير النفط من جنوب السودان عبر أراضي الشمال.



مقتل 20 جندياً بكمين في ولاية جونقلي بجنوب السودان

قتل عشرون جنديا من جيش جنوب السودان وأصيب ثلاثون آخرون فى الأقل في كمين نصبه لهم متمردون في ولاية جونقلي شرقي البلاد . وقال مسؤول محلي إن الكمين نصب في نواحي بلدة أكيلو، المعقل المفترض لزعيم المتمردين ديفد ياو ياو، حيث وقع الجنود تحت وابل من الرصاص حين كانوا يعبرون أحد الأنهار. وأضاف المسؤول أن جيش جنوب السودان سيواصل تقدمه باتجاه أكيلو، حيث يوجد مقر قيادة المتمردين.



رئيس قبرص يدعو للموافقة على قوانين تنهي أزمة المصارف

دعا الرئيس القبرصي يكوس انستاسياديس جميع الأحزاب السياسية إلى الموافقة على مشاريع قوانين ترمي إلى إنهاء أزمة المصارف في البلاد. وقال الناطق باسم الحكومة القبرصية إن مجلس النواب سيدعى مرة أخرى للانعقاد من أجل اتخاذ إجراءات مهمة بشأن الأزمة الراهنة. وأمام قبرص ثلاثة أيام للموافقة على خطة جديدة لجمع أموال تفاديا لوقوعها في هوة الإفلاس عقب تحذير صدر من البنك الأوروبي المركزي من أنه سيوقف دعمه للمصارف القبرصية بداية من الاسبوع المقبل، في حالة عدم الموافقة على اتفاق بشأن حزمة انقاذ دولية.



طالبان باكستان تهدد بقتل الرئيس السابق برويز مشرف

هددت حركة طالبان الباكستانية في تسجيل مصور باستخدام مهاجمين انتحاريين وقناصة لقتل الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عندما يعود إلى الوطن من المنفى. وكان مشرف أغضب طالبان وجماعات أخرى باطلاق عملية قمع كبيرة على التشدد.
وصرح مشرف في وقت سابق بأنه سيعود غدا الأحد إلى بلاده، بعد سماح القضاء الباكستاني له بالعودة للبلاد، بعد أربعة أعوام قضاها في منفاه الاختياري بإمارة دبي. ويعتزم الرئيس الباكستاني السابق المشاركة في الانتخابات العامة المقررة في مايو المقبل.



مصر تفوز على سوازيلاند بعشرة أهداف للاشيء

سجل منتخب مصر عشرة أهداف نظيفة اكتسح بها منتخب سوازيلاند في المواجهة الودية التي جمعتهما أمس باستاد برج العرب بالإسكندرية، وجاءت المباراة في ختام استعدادات الفراعنة لمباراة زيمبابوي المقررة الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم بالبرازيل ألفين واربعة عشر.



مصر تفوز على بنين وغانا ترافقها لنصف نهائي أمم إفريقيا

وإلى كأس الأمم الإفريقية للشباب.. حيث حققت مصر العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد الفوز الثالث على التوالي بهدف دون رد أمام منتخب بنين. ورافقت غانا المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم المقررة في تركيا هذا العام، بعدما احتلت المركز الثاني برصيد ست نقاط ، بعد فوزها على الجزائر المنظمة للبطولة بهدفين دون رد. وتنتظر مصر في الدور قبل النهائي للبطولة، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات مالي ونيجيريا والكونغو الديموقراطية والجابون.



تشييع جنازة عالم الدين محمد البوطي في دمشق

شيّع ظهر اليوم جثمان عالم الدين السوري محمد سعيد البوطي من مسجد بني أمية الكبير بالعاصمة دمشق إلى مثواه الأخير حيث تم دفنه بجوار قبر صلاح الدين الأيوبي.
وقال ناشطون ان المنطقة شهدت انتشارا أمنيا كثيفا وإغلاقا للطريق الممتد من جسر الثورة إلى سوق الحميدية بدمشق، تمهيدا لمرور موكب الرئيس السوري بشار الأسد الذي شارك في التشييع.
وتبادل كل من الائتلاف السوري المعارض والحكومة السورية الاتهامات حول المسؤولية عن مقتل البوطي، كما نعت كل الأطراف وفاته وأدانت المسؤولين عن ذلك.



ناشطون: مقتل أكثر من 40 شخصاً بنيران قوات الأسد اليوم

أفاد ناشطون سوريون بمقتل أكثر من أربعين شخصا بنيران قوات بشار الأسد اليوم بمناطق متفرقة من البلاد، مشيرين إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في حيي جوبر والتضامن بالعاصمة السورية دمشق.
من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش الحر استهدف اللواء الثامن والثلاثين التابع لقوات النظام بقذائف الدبابات، بينما شهد طريق دمشق - درعا اشتباكات قرب بلدة (خربة غزالة) في ريف درعا.
وفي منطقة العباسيين شرق العاصمة دمشق، وقعت اشتباكات بين الجيشين السوري والحر. كما تعرضت مدينة داريا للقصف من قبل القوات الحكومية، وتجدد القصف على مدينة الزبداني، في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات متقطعة بين مقاتلين من كتائب مسلحة وقوات الأمن في محيط إدارة المركبات بين مدينتي عربين وحرستا. .



آشتون: الحل الدبلوماسي هو الأنسب لإنهاء للأزمة السورية

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون إن الحل الدبلوماسي هو الأنسب لإنهاء الأزمة السورية. وأضافت آشتون في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوربي في العاصمة الايرلندية دبلن أن دول الاتحاد تسعى للتأكد من وصول المساعدات إلى من يستحقها في سوريا. كانت فرنسا وبريطانيا قد اخفقتا في إقناع الاتحاد الأوربي بتأييد دعوتهما إلى إنهاء حظر تزويد مقاتلي المعارضة السورية بالسلاح.



الأمم المتحدة تمدد التحقيق في انتهاكات سوريا

منحت الأمم المتحدة محققيها عاما آخر لجمع الأدلة على ما يفترض أنها جرائم حرب وقعت في سوريا، وقالت إنهم جمعوا بالفعل روايات مروعة من شهود عيان بشأن أعمال قتل وتعذيب واغتصاب.
وأدان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها القوات الحكومية السورية والميلشيات المتحالفة معها، بما فيها قصف مناطق سكنية وارتكاب مجازر خلال الصراع المستمر منذ أكثر من عامين.
وقال سفير ايرلندا جيرارد كور متحدثا بالنيابة عن الاتحاد الاوروبي بما أن السلطات السورية لم تحاكم المرتكبين المدعى عليهم.. فيجب على المجتمع الدولي أن يضمن ألا يسود الإفلات من العقاب.



الجامعة العربية تحيل الملف السوري لوزراء الخارجية

أحال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الملف السوري بأكمله إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد غدا بالعاصمة القطرية الدوحة، للبت فيه، خاصة فى ضوء الجدل الدائر حاليا حول شغل المعارضة السورية مقعد سوريا في الجامعة العربية والمشاركة في مؤتمر القمة العربية في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وفي ختام اجتماع مجلس الجامعة التحضيري بالدوحة، قال مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير عمرو أبوالعطا إن الاجتماع شهد توافقا حول مشاريع القرارات كافة لرفعها إلى وزراء الخارجية غدا.



مؤتمر الحوار الوطني اليمني يتواصل بمشاركة الرئيس

تتواصل جلسات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن اليوم في وقت تغيب أطراف عديدة من المعارضة عن المشاركة.
من جانبه قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الحوار الوطني يمثل لحظة مفصلية فارقة في تاريخ البلاد معبرا عن تفهمه لرؤى من اعلنوا انسحابهم لمواقف سياسية. وأضاف هادي أن أبواب الحوار ستظل مفتوحة لانضمام المنسحبين متى اقتنعوا بضرورة المشاركة.



أديس أبابا: جوبا سوف تنضم إلى إتفاقية دول حوض النيل

قالت وزارة الخارجية الإثيوبية إن دولة جنوب السودان في طريقها الى الانضمام الى الاتفاقية الاطارية لدول حوض النيل المعروفة باسم اتفاقية عنتيبي والتي وقعتها بالفعل إثيوبيا وكينيا وأوغندا ورواندا وتنزانيا وبوروندي . من ناحية أخرى قال وزير المياه والري بجنوب السودان بول مايوم أكيك إن بلاده لا تعترف بمحتوى اتفاقية ألف وتسعمئة وتسعة وخمسين الموقعة بين مصر والسودان مضيفا أن جوبا انضمت الى مبادرة حوض النيل وقطعت بالفعل شوطا طويلا باتجاه الانضمام للاتفاقية الاطارية التعاونية والتي تعد كيانا يمكن لكل دول الحوض التجمع من خلالها ومناقشة أفضل الطرق لاستخدام موارد مياه النيل .



تحذيرات من فيضانات ببريطانيا وسط موجة من الثلوج

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا من سقوط الأمطار التي سترفع مستويات الأنهار إلى حد يهدد بوقوع فيضانات في أربع عشرة منطقة في جنوب غربي بريطانيا. كما حذر المكتب من معدلات كثيفة لسقوط الثلوج في عدد من المناطق في المملكة المتحدة .
كانت ألف مدرسة في بريطانيا أغلقت أبوابها بينما انقطع التيار الكهربائي عن نحو أربعين الف منزل في ايرلندا الشمالية. وقررت الحكومة صرف بدلات برودة تصل إلى خمسة وعشرين جنيها إسترلينيا اسبوعيا لكبار السن، بسبب موجة الجليد والأمطار التي تجتاح البلاد.



العالم يطفئ الأنوار اليوم احتفالاً بساعة الأرض

يستعد الملايين حول العالم مساء اليوم للحدث الكبير الذي تشارك به أكثر من مائة وخمسين دولة ونحو سبعة آلاف مدينة للاحتفال بساعة الأرض. وتقوم المدن بالمشاركة في هذه الساعة من خلال إطفاء الكهرباء لمدة ساعة كاملة عن المباني الرسمية والمعالم الشهيرة . كما يقوم الناس بإطفاء الأنوار والأدوات الكهربائية غير الضرورية لزيادة الوعي بانبعاثات الكربون التي يلقي العلماء باللوم عليها في ارتفاع حرارة كوكب الأرض.




الداخلية: رصد دعوات للتجمع بمدينة الإنتاج الإعلامي

صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية بأن المتابعة رصدت تواتر بعض الدعوات على مواقع التواصل الإجتماعى من بعض التيارات للتجمع أمام مدينة الإنتاج الإعلامى بالسادس من أكتوبر غدا الأحد واقتحامها، بدعوى الاحتجاج على التناول الإعلامي لعددٍ من القنوات التليفزيونية. ¬¬¬¬
وفى ظل تلك الدعوات وتجنباً لما قد ينجم عنها من تداعيات فإن وزارة الداخلية ستضطلع بدورها الذى كفله الدستور والقانون وتتخذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمه لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامى والعاملين بها ومنشآتها التى تعد ملكاً للدولة.
¬¬وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين كافة ومن منطلق حرصها على سلامتهم وحماية منشآت مدينة الإنتاج الإعلامى والعاملين بها ضرورة الالتزام بالضوابط القانونية لحق التعبير السلمي عن الرأى وعدم اللجوء للعنف أو الخروج عن إطار الشرعية.



مصدر أمني: ضبط 9 من مثيري الشغب خلال اشتباكات المقطم

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله فتح التحقيقات في البلاغ المقدم ضد عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية التي دعت للتظاهر أمس أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.
على صعيد متصل أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية إصابة ضابطين من قطاع الأمن المركزي أحدهما بالخرطوش خلال الاشتباكات التي شهدتها منطقة المقطم أمس. وأوضح المصدر أن نحو خمسة آلاف متظاهر حاولوا أمس اختراق الكوردون الأمني بالقرب من مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين للوصول إلى المقر، مشيرا إلى احتراق أربع حافلات خاصة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من السيارات الخاصة بالمواطنين اثناء توقفها بمدخل المقطم. كما أكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت أمس من إلقاء القبض على تسعة أشخاص من مثيري الشغب بحوزتهم أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



البرادعي: مأساة الوطن لن تحل بالعنف

حمل منسق جبهة الإنقاذ الوطني رئيس حزب الدستور الدكتور محمد البرادعي النظام الحاكم المسئولية عن حماية المواطنين والتعامل مع أسباب العنف وتداعياته. وقال البرادعي في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" إن العنف يولد العنف، وان مأساة الوطن لن تحل بالعنف، مشيرا إلى ان النظام هو المسؤول عن التعامل مع أسباب العنف وتداعياته .



الأعلى للصحافة يستنكر إستمرار الإعتداء على الصحفيين

من جهته أعرب المجلس الأعلى للصحافة عن استنكاره لاستمرار الاعتداء على الصحفيين أثناء ممارسة عملهم. وأشار إلى أن آخر هذه الاعتداءات ما وقع أمس في منطقة المقطم بحق زملاء من صحف الوطن والمصرى اليوم والحرية والعدالة وبعض المواقع الالكترونية.
ودعا المجلس فى بيان أصدره اليوم جميع الأطراف السياسية والداعية للتظاهرات إلى احترام مهنة الصحافة والصحفيين وتوفير الحماية لهم بدلا من الاعتداء عليهم أثناء ممارسة عملهم، وطالب النائب العام بسرعة التحقيق فى وقائع الاعتداءات على الصحفيين وتقديم الجناة الى المحاكمة، وناشد المجلس فى الوقت نفسه الصحفيين أن يمارسوا عملهم بمهنية وحيادية دون المشاركة فى الأحداث .



ضبط أقمشة مشابهة لزي القوات المسلحة بالإسكندرية

تمكن ضباط مباحث ميناء الاسكندرية بالتعاون مع احدى الجهات الامنية السيادية من ضبط حاوية بميناء الدخيلة بالاسكندرية ورسالة بالمنطقة الحرة بالعامرية بالاسكندرية بداخلهما كمية كبيرة من الاقمشة الخاصة بزي القوات المسلحة.
وعلى صعيد متصل ضبطت مباحث مطار القاهرة مستخلصا جمركيا أثناء قيامه بشحن طرود تحتوي على عشرة آلاف قطعة ملابس عسكرية مشابهة للزي المصري إلى ليبيا بدون الحصول على موافقات الجهات العسكرية والأمنية.
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر للمستخلص الذى اعترف بحيازة المضبوطات، وقال إنه كان ينوى تهريبها إلى بنى غازى لحساب أحد المحال المخصصة للملابس العسكرية هناك.



مصر تتابع نتائج التحقيقات في حادث مقتل مصري بالسعودية

تقدم مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين في الخارج الدكتور أيمن علي للجالية المصرية في المملكة العربية السعودية بخالص العزاء في وفاة المواطن المصري كمال محمد عبدالمعطي المقيم بالرياض، والذي قتل مساء الأربعاء الماضي إثر محاولة عدد من اللصوص اقتحام منزله، بحسب ما أفادت الدوائر الرسمية السعودية والقنصلية المصرية بالرياض.
وقد تحركت القنصلية مباشرة لمعرفة حقيقة وتفاصيل الحادث واستكمال الإجراءات الرسمية المتعلقة بالفقيد والتأكد من مباشرة الجهات الرسمية السعودية التحقيق في الواقعة وسرعة تعقب الجناة وتقديمهم للمحاكمة.



التيار المدني يطيح بالإخوان بانتخابات الصيادلة

أطاح التيار المدنى بالإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة عن جنوب الصعيد، حيث فاز مرشح قائمة "الصيادلة المهنيين" الدكتور أحمد طلعت أبودومة بمقعد عضوية نقابة الصيادلة بمحافظات جنوب الصعيد، والذي يمثل محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والوادي الجديد وأسوان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصيادلة، وحصل أبودومة على ستمئة وستة وثلاثين صوتا، بينما حصل مرشح جماعة الإخوان المسلمين بقائمة "ائتلاف صيادلة مصر"، على مئتين وخمسة عشر صوتا وجاء في المرتبة الأخيرة من حيث عدد أصوات المرشحين الأربعة.



تساؤلات حول مدى قدرة أوباما في حل قضايا المنطقة

كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد بدأ أمس الجمعة زيارة رسمية للأردن في إطار جولة له في المنطقة شملت أيضا إسرائيل والأراضي الفلسطينية. وأثارت الزيارة ردود فعل وتساؤلات عدة حول ما يمكن أن يحققه الرئيس الأمريكي للمنطقة في بداية ولايته الثانية خاصة عملية السلام في الشرق الأوسط .



نجاة ممثل جماعة الحوثيين من محاولة إغتيال باليمن

إلى ذلك نجا ممثل جماعة الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني من محاولة اغتيال في العاصمة اليمنية صنعاء. وقد أدان نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور عبدالوهاب الأنسي في مستهل الجلسة المسائية للمؤتمر المحاولة التي استهدفت ممثل الحوثيين، في كمين أعد له بشارع النصر بأمانة العاصمة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة اثنين أخرين باصابات مختلفة .



التيار الصدري يستمر في تعليق حضور جلسات مجلس الوزراء

أكد الناطق الرسمي باسم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي أن وزراء التيار سيستمرون في تعليق حضورهم جلسات مجلس الوزراء لحين اقرار النظام الداخلي للمجلس، لعدم وجود الشفافية والمصداقية فيه وما صاحب ذلك من فوضى لقرارات المجلس. ونفى العبيدي صدور اي قرار انسحاب لأعضاء كتلة الأحرار من البرلمان.
يأتي ذلك بالتزامن مع خروج عشرات الآلاف من العراقيين أمس للتظاهر في عدد من المحافظات، في جمعة حملت اسم "لا لحكومة الفوضى والدماء". مشيرين إلى أن الحكومة العراقية مسؤولة عن الفوضى والارتباك الأمني، بالإضافة إلى الفشل في توفير الخدمات للمواطن العراقي. مجددين مطالبتهم بالإصلاحات وإسقاط الحكومة وتعديل الدستور.



النجيفي يبحث مع السفير الأمريكي الأزمة السياسية

من جهة ثانية بحث رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي في بغداد مع السفير الأمريكي في العراق "روبرت بيكروفت" المشهد السياسي وتداعيات الأزمة الحالية .
وذكر بيان صدر عن مكتب النجيفي أن الجانبين أعربا خلال اللقاء عن قلقهما جراء تأجيل الانتخابات في محافظتي الأنبار ونينوى، وأنهما يريان أن الانتخابات من المبادئ الأساسية لبناء الديمقراطية. وأكد النجيفي، وفقا للبيان، أن إعلان الحكومة تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في محافظتي الأنبار ونينوى لا يستند إلى مرتكز قانوني صحيح .



القوات الحكومية تقصف المتمردين بإفريقيا الوسطي

اطلقت طائرة هليكوبتر تابعة لحكومة جمهورية افريقيا الوسطى النار على المتمردين المسيطرين على عدد من القرى القريبة من العاصمة بانجي مشتتة صفوفهم، وذلك حسبما ذكر مصدر رفيع بقوة حفظ السلام الاقليمية . واعرب مجلس الامن الدولي عن قلقه الشديد ازاء هذا التطور وادان كل محاولات تقويض استقرار جمهورية افريقيا الوسطى وحث كل الاطراف على وقف اطلاق النار. وقالت وزارة الخارجية الفرنسية ان المتمردين تقدموا حتى اصبحوا على بعد"بضعة كيلومترات" من عاصمة مستعمرتها السابقة وحثت مواطنيها هناك على الحد من تنقلاتهم.



ترحيب بإستسلام الجنرال الكونجولي للمحكمة الجنائية

رحب أعضاء مجلس الأمن باستسلام الجنرال الكونجولي بوسكو نتاجاندا المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في جمهورية الكونغو الديمقراطية. من جانبها قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي كيتلين هايدن إن استسلام نتاجاندا إلى المحكمة يمثل يوما مهما للعدالة الدولية وسكان المناطق الشرقية في الكونغو. وقالت المتحدثة في بيان للبيت الأبيض إن نتاجاندا كزعيم لمختلف الجماعات المسلحة، بما فيها حركة 23 مارس "إم 23" متهم بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية منها الاغتصاب والقتل واستخدام الآلاف من الأطفال كجنود.



إطلاق سراح أسترالي احتجزه مسلحو أبو سياف في الفلبين

أعلنت الشرطة الفلبينية إطلاق سراح الاسترالي وارن رودويل الذي اختطفه مسلحون تابعون لجماعة أبو سياف - المرتبطة بتنظيم القاعدة قبل خمسة عشر شهرا. وأوضحت الشرطة أن الاسترالي رودويل أطلق سراحه في الساعات الأولى من اليوم بالقرب من مدينة باجاديان، جنوبي الفلبين. من جانبه،، رحب وزير الخارجية الاسترالي بوب كار بإطلاق سراح رودويل وهنأ السلطات الفلبينية على تعاملها مع القضية.



جيش ميانمار يسيطر على مدينة بوسط البلاد

فرض جيش ميانمار سيطرته على مدينة ميختيلا بوسط البلاد بعد تصاعد حده الاشتباكات بين البوذيين والأقلية المسلمة في صراع طائفي خلف أكثر من عشرين قتيلا خلال يومين .



نبيل العربي وعدد من الوفود يشاركون بإحتفالية بغداد

وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بعد ظهر اليوم إلى العاصمة العراقية للمشاركة في احتفالات بغداد عاصمة الثقافة العربية التي تنطلق في وقت لاحق اليوم. ويعد العربي ضيف شرف رئيسيا بالاحتفالية التي يفتتحها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بمشاركة عدد من الوفود العربية تحت شعار "بغداد عربية الوجه، إسلامية القلب، إنسانية الروح" .كما وصل إلى بغداد أيضا وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب وعدد من الفنانين المصريين للمشاركة في الاحتفالات .



قنديل يفتتح غداً فعاليات المؤتمر الدولى للإستثمار

يفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل غدا فعاليات المؤتمر الدولى الثانى للاستثمار فى مشروعات مشاركة القطاع الخاص فى مصر بنظام بي بي بي (PPP) . وصرح وزير المالية الدكتور المرسي حجازي بأن الحكومة حرصت على عقد المؤتمر رغم الظروف الدقيقة التي تشهدها مصر، وذلك لتأكيد اهتمام الحكومة بدعم القطاع الخاص وتنمية اعماله وجذب الاستثمارات الأجنبية. وأضاف حجازي أن المؤتمر سيسهم في تبديد المخاوف واعادة الثقة في مناخ الاستثمار بمصر، خاصة ان البرنامج المصري لمشروعات الـPPP بي بي بي يحوز ثقة المستثمرين وجهات التمويل واهتمام الجهات المانحة الدولية .



وزير الصناعة: إستثمارات هندية جديدة بمصر

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الهند، ستشهد طفرة كبيرة ومرحلة جديدة فى التعاون الإستراتيجى بين البلدين خلال الفترة المقبلة وزيادة حجم التبادل التجارى إلى ثمانية مليارات دولار بحلول عام ألفين وستة عشر.



الغرف التجارية: أزمة أصحاب المخابز تنتهي خلال أيام

أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل على عقد اجتماع مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة خلال الأيام القليلة المقبلة للتوصل لحلول لأزمة أصحاب المخابز المشتعلة، لافتا إلى أن المطالب تتمثل في إلغاء الغرامات وتفعيل لجنة تظلمات الخبز وصرف الحوافز المالية وإعادة النظر في تكلفة الانتاج. واستبعد الوكيل توقف المخابز عن انتاج الخبز المدعم لافتا الى ان أصحاب المخابز لم يفعلوها خلال ثورة يناير وتحملوا انتاج الخبز تحت ظروف حظر التجوال والانفلات الأمني .



مميش: عبور 68 سفينة للمجرى الملاحي اليوم بحمولة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن القناة حققت اليوم رقما قياسيا جديدا في الحمولات وأعداد السفن العابرة حيث بلغت الحمولات العابرة للقناة ثلاثة ملايين وثمانمئة ألف طن وهي أعلى حمولة قياسية مسجلة منذ بداية العام الحالي، وذلك نتيجة عبور ثمان وستين سفينة من الاتجاهين.
وأرجع الفريق مهاب مميش أسباب الزيادة إلى نجاح السياسات التسويقية التي تتبعها هيئة قناة السويس والتسهيلات التي تقدمها الهيئة لعملائها مما أسهم في تحسين اقتصاديات التشغيل للسفن العابرة.



مجلس الشيوخ الأمريكي يقر أول مسودة ميزانية

وافق البرلمان القبرصي على قوانين تنشيء صندوقا للتضامن يتم إيداع بعض الأصول المملوكة للدولة به وتعطي الحكومة سلطة فرض قيود على رؤوس اموال البنوك.وتأتي هذه الخطوات في اطار حزمة اجراءات لارضاء مقرضين دوليين بينما تسابق الجزيرة الزمن للتوصل لاتفاق مع الاتحاد الاوروبي للحصول علي انقاذ مالي بقيمة عشرة مليارات يورو لتفادي التخلف عن سداد الديون .
كان الرئيس القبرصي يكوس انستاسياديس دعا جميع الأحزاب السياسية إلى الموافقة على مشاريع قوانين ترمي إلى إنهاء أزمة المصارف في البلاد.



جولة في أخبار الاقتصاد 21 مارس 2013



حصاد - السبت 23 مارس 2013





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق