شارك مع اصدقائك

28 فبراير 2013

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق وحلقة الاحد 2 مارس 2013 مع الشيخ أشرف الفيل ( عالم فى الأزهر الشريف ) يوتيوب كاملة - قصة حياة سيدنا أدريس




نشاهد برنامج الدين و الحياة

تقديم دعاء فاروق

يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1

فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق وحلقة الاحد 2 مارس 2013 مع الشيخ أشرف الفيل ( عالم فى الأزهر الشريف ) يوتيوب كاملة


قصة حياة سيدنا أدريس

كان صديقا نبيا ومن الصابرين، أول نبي بعث في الأرض بعد آدم، وهو أبو جد نوح، أنزلت عليه ثلاثون صحيفة، ودعا إلى وحدانية الله وآمن به ألف إنسان، وهو أول من خط بالقلم وأول من خاط الثياب ولبسها، وأول من نظر في علم النجوم وسيرها.


سيرته:

إدريس عليه السلام هو أحد الرسل الكرام الذين أخبر الله تعالى عنهم في كتابة العزيز، وذكره في بضعة مواطن من سور القرآن، وهو ممن يجب الإيمان بهم تفصيلاً أي يجب اعتقاد نبوته ورسالته على سبيل القطع والجزم لأن القرآن قد ذكره باسمه وحدث عن شخصه فوصفه بالنبوة والصديقية.

نسبه:

هو إدريس بن يارد بن مهلائيل وينتهي نسبه إلى شيث بن آدم عليه السلام واسمه عند العبرانيين (خنوخ) وفي الترجمة العربية (أخنوخ) وهو من أجداد نوح عليه السلام. وهو أول بني آدم أعطي النبوة بعد (آدم) و (شيث) عليهما السلام، وذكر ابن إسحاق أنه أول من خط بالقلم، وقد أدرك من حياة آدم عليه السلام 308 سنوات لأن آدم عمر طويلاً زهاء 1000 أف سنة.

حياته:

وقد أختلف العلماء في مولده ونشأته، فقال بعضهم إن إدريس ولد ببابل، وقال آخرون إنه ولد بمصر والصحيح الأول، وقد أخذ في أول عمره بعلم شيث بن آدم، ولما كبر آتاه الله النبوة فنهي المفسدين من بني آدم عن مخالفتهم شريعة (آدم) و (شيث) فأطاعه نفر قليل، وخالفه جمع خفير، فنوى الرحلة عنهم وأمر من أطاعه منهم بذلك فثقل عليهم الرحيل عن أوطانهم فقالوا له، وأين نجد إذا رحلنا مثل (بابل) فقال إذا هاجرنا رزقنا الله غيره، فخرج وخرجوا حتى وصلوا إلى أرض مصر فرأوا النيل فوقف على النيل وسبح الله، وأقام إدريس ومن معه بمصر يدعو الناس إلى الله وإلى مكارم الأخلاق.
وكانت له مواعظ وآداب فقد دعا إلى دين الله، وإلى عبادة الخالق جل وعلا، وتخليص النفوس من العذاب في الآخرة، بالعمل الصالح في الدنيا وحض على الزهد في هذه الدنيا الفانية الزائلة، وأمرهم بالصلاة والصيام والزكاة وغلظ عليهم في الطهارة من الجنابة، وحرم المسكر من كل شي من المشروبات وشدد فيه أعظم تشديد وقيل إنه كان في زمانه 72 لساناً يتكلم الناس بها وقد علمه الله تعالى منطقهم جميعاً ليعلم كل فرقة منهم بلسانهم.
وهو أول من علم السياسة المدنية، ورسم لقومه قواعد تمدين المدن، فبنت كل فرقة من الأمم مدناً في أرضها وأنشئت في زمانه 188 مدينة وقد اشتهر بالحكمة فمن حكمة قوله (خير الدنيا حسرة، وشرها ندم) وقوله (السعيد من نظر إلى نفسه وشفاعته عند ربه أعماله الصالحة) وقوله (الصبر مع الإيمان يورث الظفر).



برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق وحلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 مع د/ ماجد زيتون ( أستشارى التغذية ) يوتيوب كاملة - علاج الأنميا بالأكل



نشاهد برنامج الدين و الحياة

تقديم دعاء فاروق

يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1

فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق وحلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 مع د/ ماجد زيتون ( أستشارى التغذية ) يوتيوب كاملة


علاج الأنمية بالأكل




برنامج صبايا الخير حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 النهار يوتيوب كاملة لقاء مع المحامي نبيه الوحش : أخدنا حكم بجلد إيناس الدغيدي ولم ينفذ و يقول أن السينما باظت من ساعة ما تولاها الجزارين و يفسر سر ارتدائه الجلابية و نوال السعداوي كافرة



نشاهد برنامج صبايا الخير
تقديم ريهام سعيد
الذى يذاع على قناة النهار

صبايا الخير / كل يوم ثلاثاء اربعاء - الساعه11.30م
مع صبايا الخير / هنطرح كل الموضوعات الشائكة بمنظور اجتماعي

ونتخطي كل الخطوط الحمراء ... ونجواب علي كل اسئلة الشارع العربي

ودائما وابداء ... نعمل علي مساعدة المحتاجين والغير قادرين ونقدم لهم يد العون والمساعدة ...

للمشاركه و لارسال الطلبات والحالات

رقم فاكس / ٠٢٣٨٥٥٥٨٣٥..
برنامج صبايا الخير

عنايه أ / محمد فوزي




لكل محبي برنامج (صبايا الخير ) ::.. اسرة البرنامج ,, تدعوكم للتواصل معنا في عمل الخير - وتقديم المساعدات .. للتواصل مع الحالات الانسانية واجراء عمليات جراحة - لغير القادرين ..

للتبرع مع الحالات الانسانية .. اليكم رقم حساب البرنامج ..

وهوا خاضع تحت اشراف وزارة التضامن والتكافل الاجتماعي

( المؤسسه العامة للتكافل الاجتماعي .. بنك مصر جميع الفروع - رقم الحساب /12200100039524

وللتبرع من خارج مصر - سويفت كود / BMISEGCXXXX
وللابلاغ عن الحالات الانسانية - يرجي المشاركة عن طريق فاكس قناة النهار /0238555835 يرجي ارسال اسم الحالة - وارقام الفون - وملخص للحالة

للتواصل مع ادارة البرنامج الاتصال بمخرج الحالات الانسانية / محمد فوزي - 01119907046 ----- يوميا من الساعة 2 ظ - 8 م .. عدا الخميس والجمعة



يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج صبايا الخير حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 النهار يوتيوب كاملة

صبايا الخير: مشكلة مستشفى أطفال مصر

مداخلة هاتفية من اللواء أشرف أمين مندوب عن أ. محمد حسن الشربتلي الذي قام بكل المجهود الرائع في مستشفى أطفال مصر، وبدأ 7 سرائر بالعناية المركزة في المستشفى، ولكن المشكلة الحقيقية توجد في قلة عدد الممرضات



صبايا الخير: جمال عبد الناصر يتحدث عن الإخوان المسلمين

ريهام سعيد تتحدث عن الزعيم جمال عبد الناصر، وعن كاريزيميته الشديدة، وتعرض فيديو يتحدث فيه الزعيم عن جماعة الإخوان المسلمين ولقائه مع المرشد العام عندما طالبه بإقامة الحجاب في مصر



صبايا الخير: الحرية حق لنا جميعاً

ريهام سعيد تتحدث عن الحرية وانها حق لنا جميعاً ومن عيوب مجتمعنا التدخل فيما لا يخصه ومحاولة نصحه



نبيه الوحش: أخدنا حكم بجلد إيناس الدغيدي ولم ينفذ

المحامي نبيه الوحش يتحدث عن الحكم الذي حصل عليه بجلد إيناس الدغيدي ولم ينفذ حتى الآن



نبيه الوحش: السينما باظت من ساعة ما تولاها الجزارين

نبيه الوحش يقول أن السينما باظت من ساعة ما تولاها الجزارين



نبيه الوحش يفسر سر ارتدائه للجلابية

المحامي نبيه الوحش يفسر سر ارتدائه الجلابية



نبيه الوحش: نوال السعداوي كافرة

نبيه الوحش يتحدث عن القضية التي رفعها على الكاتبة نوال السعداوي، لتفريقها عن زوجها، ويصفها بالكفر .



صبايا الخير: لقاء مع المحامي نبيه الوحش

المحامي الشهير نبيه الوحش ضيف ريهام سعيد في صبايا الخير، ومحاولة فهم لماذا يرفع العديد من القضايا على جميع الناس.





برنامج الحدث المصرى حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة


يتناول برنامج "الحدث المصري" عدة مواضيع متعلقة بالشارع المصري وهو من تقديم الإعلامي محمود الورواري.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الحدث المصرى حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة



برنامج مقابلة خاصة حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة "شفيق" يدعو لانتخابات برلمانية ورئاسية تحت إشراف "الأمم المتحدة".. ويرفض الحوار مع الرئاسة لسيطرة الجماعة عليها.. ويتمنى فشل مباحثات الحكومة مع صندوق النقد.. ويؤكد: سأعود لمصر عندما تعود العدالة




الفقرة الرئيسية
"حوار مع الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق"

دعا الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وانتخابات برلمانية فى وقت واحد، وتحت إشراف كامل للأمم المتحدة لضمان نزاهتها.

وأضاف شفيق خلال حواره، أن الانتخابات لا تعبر عن إرادة الشعب المصرى، إضافة إلى أنه تم منع الأقباط من المشاركة والتصويت فيها.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج مقابلة خاصة حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة





"مقابلة خاصة": "شفيق" يدعو لانتخابات برلمانية ورئاسية تحت إشراف "الأمم المتحدة".. ويرفض الحوار مع الرئاسة لسيطرة الجماعة عليها.. ويتمنى فشل مباحثات الحكومة مع صندوق النقد.. ويؤكد: سأعود لمصر عندما تعود العدالة


وأكد شفيق، على أن جماعة الإخوان المسلمين زورت الانتخابات لتحصل على الثلثين، مضيفا لكن أعضاءها سيفشلون إذا أقيمت انتخابات نزيهة.

كما انتقد شفيق بشدة جبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة، وذلك بسبب ما أسماه الانقسام فى الرأى والخلافات بين قياداتها، مشيرا إلى أن الشارع هو من يحرك الساحة السياسية الآن، موضحا أن غضب الشعب ظهر فى العصيان المدنى ببعض المحافظات.

مضيفا "أن العصيان سيوجه نظر العالم إلى مصر"، مدافعا عنه قائلا: "العصيان لن يؤثر على الوضع الاقتصادى مثلما تفعل التصرفات الإخوانية والتى تدمر الاقتصاد"، وذلك حسب قوله.

وأكد شفيق على رفضه للحوار الوطنى مع مؤسسة الرئاسة، معللا ذلك بأنه لا حوار مع مؤسسة تديرها "جماعة"، مضيفا "أنه لا يمكن لهم، أو لأى حزب دينى أن يدير دولة، فلا يوجد دولة محترمة يديرها حزب دينى".

وأضاف أن مصر جزء من الأمة العربية، مشددا على ضرورة إقامة علاقة طيبة مع جميع الدول، لكن ليس على حساب دول أخرى، كاشفا أن جماعة الإخوان المسلمين تتمتع بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

واستطرد شفيق، وقال إنه على علاقة أيضا طيبة مع الأمريكان، لافتا أنها تظل محدودة وطبيعية.

وأعرب شفيق عن أمانيه فى أن تفشل المحادثات التى من المقرر أن تجريها الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض لمساعدة الاقتصاد المصرى المتعثر، بسبب الاضطرابات الأمنية والسياسية التى تشهدها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وحذر شفيق كافة رجال الأعمال والشركات من الاستثمار فى المرافق الحيوية فى مصر، مثل مرفق قناة السويس الإستراتيجى، مؤكدا أن هذه الاستثمارات سيتم "وقفها" بعد "إسقاط نظام الإخوان"، على حد تعبيره.

ومن جهة أخرى، وبشأن العلاقة المصرية الإيرانية، قال إنه يجب على مصر أن تحافظ على علاقتها بجميع الدول، ويجب أن يكون النظام معتدلا وألا يتحرك بجهل تجاه دولة، مما يؤثر على علاقة مصر مع دول أهم، مؤكدا على أنه لا يمكن أن ينكر علاقة الإخوان الطيبة مع الولايات المتحدة ولكنه يشك فى أن تنجح لفترة طويلة.

وحول عودته إلى مصر، قال إنه سيعود عندما تعود العدالة إلى مصر مؤكدا أنها قريبة، وأنه لم ينفصل عن مصر ولو لثانية واحدة، موضحا أن لديه معلومات أن هناك شخصا من النظام الحالى حصل على فيلا بقيمة 30 مليون جنيه وقطعة أرض فى الغردقة تبلغ بعد المزاد عليها 83 مليون جنيه، بجانب حصوله على قصر فى المنتزه.

برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة محمود سعد: لو كل واحد اتكلم في اللي بيفهمه البلد هتتعدل و مرسي تحول من "إذا اخطأت قوموني" إلى سامحوني و محمود سعد يعلق على لقاء الرئيس مرسي




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


محمود سعد: لو كل واحد اتكلم في اللي بيفهمه البلد هتتعدل

محمود سعد يقول أن لو كل واحد اتكلم في اللي بيفهمه البلد هتتعدل، ويؤكد أن لا أحد يشتم ويسب في التليفزيون، ويقول أنه لو تحدث عن ما يدور في عقله، لسجن تاني يوم مباشرة



محمود سعد: مرسي تحول من "إذا اخطأت قوموني" إلى سامحوني

محمود سعد يتحدث عن لقاء مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي، ويتذكر قوله من قبل " إذا اخطأت قوموني" إلى إذا اخطأت سامحوني



آخر النهار: محمود سعد يعلق على لقاء الرئيس مرسي

محمود سعد يعلق على لقاء الرئيس محمد مع الإعلامي عمرو الليثي، ويعلق على إجابة الرئيس مرسي عن سؤال بكائه عندما عثروا على طفل معه شهادة ميلاده تم استئجاره من امه بـ600 جنيه لإلقاء زجاجات المولوتوف .



آخر النهار: رأي المواطنين عن حديث مرسي عن بورسعيد

تقرير نرى فيه أراء مواطني بورسعيد عن حديث مرسي عن بورسعيد في لقاء الرئيس مع الإعلامي عمرو الليثي



آخر النهار: الأبنودي يرد اعتبار جمال عبد الناصر

تداول نشطاء على فيس بوك فيديو بعنوان الأبنودي يرد على مرسي ويرد اعتبار عبد الناصر، بصوت الشاعر عبد الرحمن الأبنودي وهو يلقي قصيدة "جمال عبد الناصر"، ويرد فيها الأبنودي على مقولة مرسي " الستينات وما أدراك ما الستينات".



المصرية للمطارات: حادث المنطاد لم يؤثر على السياحة

قال الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات، إنه لا توجد أي تداعيات سلبية على حركة السياحة والطيران بالمطارات الداخلية



البرادعي: نعمل على خطة لتفعيل المقاطعة

أكد الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور وأحد قادة جبهة الانقاذ الوطنى ، أن الجبهة لن تخضع للضغوط الخارجية والداخلية ولن يشاركوا فى ديمقراطية مزيفة، مشيرا أن جبهة الإنفاذ تعمل حاليا على وضع خطة لتفعيل عملية المقاطعة لانتخابات البرلمان القادمة.



آخر النهار: الإنقاذ ترفض الضغوط الأمريكية

رفضت جبهة الإنقاذ تماماً الضغوط الأمريكية للمشاركة في الحوار الوطني وفي الانتخابات



خالد يوسف: كان لا يجب قطع فيديو الأبنودي

مداخلة هاتفية من المخرج خالد يوسف ، يتحدث عن الفيديو الذي تم عرضه وركبت عليه قصيدة جمال عبد الناصر للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، ويقول طالما ستتدخل القناة بقطع صور الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، كان لا يجب عرض الفيديو



الرئاسة تمهل القوى المقاطعة للحوار حتى الخميس

أعلنت رئاسة الجمهورية، أن الحاضرين لجلسة الحوار الوطني، أمس الثلاثاء، بقصر الاتحادية اتفقوا على إتاحة الفرصة لتلقى مُقترحات إضافية من جانب القوى السياسية الغائبة عن الحوار حتى مساء الخميس 28 فبراير الجاري، وذلك حتى يتسنى رفع تقرير مفصل إلى اللجنة العليا للانتخابات بتوصيات جولة الحوار.



ياسر برهامي يستقيل من الحقوق والإصلاح

تقدم الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، باستقالته من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وذلك لـانحرافها عن الهدف من إنشائها، وتحولها إلى كيان مواز للاتجاهات الإسلامية، وتبنيها مواقف سياسية، رغم أنها نشأت كهيئة تنسيقية بين تلك الاتجاهات، حسب قوله، مطالبًا المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عضو مجلس أمناء الهيئة، بـرفع يده عنها.



براءة 14 و3 أشهر لـ11 في قضية القرصاية

قضت المحكمة العسكرية، الأربعاء، ببراءة 14 متهمًا، وحبس 11 آخرين لمدة 3 أشهر، وبالسجن 5 سنوات غيابيًا لمتهم هارب، في قضية أرض جزيرة القرصاية



النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعي حول وفاة أبو ضيف

تسلمت نيابة مصر الجديدة، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، رئيس النيابة، تقرير الطب الشرعي النهائي الخاص بالصحفي الشهيد الحسيني أبوضيف، وتعكف على فحصه. وانتهى التقرير إلى أن سبب الوفاة الإصابة بطلق ناري في الرأس، نتج عنه نزيف في المخ وتهتك في عظام الرأس، ووجود عدة إصابات وسحجات بالجسم لم تتسبب في الوفاة.



إخلاء سبيل أمين أباظة في قضية أراضي شرق القناة

أخلت خلت محكمة جنايات الإسماعيلية سبيل أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق فى قضية تسهيل الاستيلاء على أراضي بشرق قناة السويس.



الجنايات تؤيد إخلاء سبيل منير ثابت

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد الميرغني رفض استئناف النيابة علي اخلاء سبيل رجل الأعمال منير ثابت شقيق السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك



وزير الإعلام: مبنى ماسبيرو الجديد ليس بديلاً عن الحالي

نفى صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام، ما تردد عن أن المبنى الجديد الذي سيتم إنشاؤه على أرض اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمدينة 6 أكتوبر سيكون بديلًا عن مبنى ماسبيرو الحالي .



الإحصاء: تعداد سكان مصر يصل 92 مليون أول مارس

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول عدد سكان مصر بالداخل بعد غد الجمعة والموافق الأول من مارس المقبل إلى 84 مليون نسمة وفقا للساعة السكانية بالجهاز، مشيرا إلى أن عدد المصريين بالخارج يبلغ 8 ملايين نسمة طبقا لتقديرات وزارة الخارجية ليكون بذلك عدد سكان مصر بالداخل والخارج 92 مليون نسمة.



آخر النهار: شعبية الرئيس وجبهة الإنقاذ في مصر

مداخلة هاتفية من د. ماجد عثمان رئيس مركز بصيرة واستعراض لشعبية الرئيس محمد مرسي في الشارع المصري ويؤكد انخفاض شعبية الرئيس، كما يستعرض شعبية جبهة الإنقاذ في الشارع المصري



قوات الأمن تلقى الغاز المسيل للدموع بكثافة في المنصورة

مداخلة هاتفية من جلال حسن شعبان أمين التنظيم بالحزب الاشتراكي المصري في الدقهلية، ويقول أن قوات الأمن تلقي الغاز المسيل للدموع بكثافة في شوارع المنصورة



المالية: أثار مصر ليست للبيع

قال الدكتور المرسى حجازى، وزير المالية، إن الحكومة لا يمكن أن توافق على بيع آثار مصر، كما أشيع مؤخرا حول ظاهرة عرض إحدى الدول العربية تأجير آثار مصر مقابل مبلغ مالى كبير، موضحا أن ملكية الدولة ليست للبيع أو الرهن، كما تنص المادة الثالثة من مشروع قانون الصكوك.



آخر النهار: طفل يعتدي جنسياً على زميله في معهد أزهري

مداخلة هاتفية من أ. محمد والد طفل بمعهد الحسن الأزهري تم اغتصابه من زميله في المدرسة بدون تدخل من الإدارة



آخر النهار: مداخلة هاتفية من والدة المصاب معوض

مداخلة هاتفية من والدة المصاب معوض تتحدث عن مصاب ابنها، وتجاهل حالة ولدها الذي بحاجة للنقود لعلاج ولدها على نفقة الدولة



آخر النهار: رأي الناس في المشاركة بالانتخابات

مداخلات هاتفية من المواطنين لمعرفة رأي الناس في المشاركة بالانتخابات



آخر النهار: الانتخابات .. مقاطعة أم مشاركة ؟

الشاعر عبد الرحمن يوسف، د. عمرو حمزاوي استاذ العلوم السياسية، أ. أحمد فوزي عضو جبهة الإنقاذ الوطني، ضيوف محمود سعد في آخر النهار، ونقاش حول اختيارنا في الانتخابات البرلمانية، هل نشارك بها كما يرغب الشاعر عبد الرحمن يوسف بل ويترشح فيها، أم نقاطعها كما يتبنى ذلك الموقف جبهة الإنقاذ الوطني والتي تضم في أعضائها د. عمرو حمزاوي وأ. أحمد فوزي ويعرض كل منهم منصبهم، كما يتناقشون حول فكرة التلاعب الهيكلي في الانتخابات وصعوبة التلاعب الإجرائي في الانتخابات، بينما يرى عبد الرحمن يوسف خطورة استئثار أي فصيل سياسي بالحياة السياسية في مصر



برنامج النهاردة حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة النهاردة هنتكلم عن الأمراض التي تصيب الأطفال وعن الأفكار الخاطئة للأطفال الرضع وماذا تفعل الأم مع الرضيع وضيف حلقتنا الدكتور محسن شلبي أستاذ طب الأطفال بجامعة بنها





نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر



يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة




النهار .. ده: الفائزين برحلة العمرة



النهار .. ده: الأمراض التي تُصيب الأطفال الرضع

النهاردة هنتكلم عن الأمراض التي تصيب الأطفال وعن الأفكار الخاطئة للأطفال الرضع وماذا تفعل الأم مع الرضيع وضيف حلقتنا الدكتور محسن شلبي أستاذ طب الأطفال بجامعة بنها



برنامج بسمة امل حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه





نشاهد برنامج بسمة امل
تقديم الدكتور عمرو خالد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج بسمة امل حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة



بسمة أمل: من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه

بسمة أمل تقديم عمرو خال , بسمة أمل النهاردة من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه





موجز الاخبار حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة فهمي: جلسة الحوار إنتهت إلى 7 توصيات لضمانات النزاهة و البرادعي: جبهة الإنقاذ تقوم بوضع خطة للمقاطعة و التحقيقات تؤكد عدم وجود شبهة جنائية في سقوط المنطاد



نشاهد موجز الاخبار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

فهمي: جلسة الحوار إنتهت إلى 7 توصيات لضمانات النزاهة

المستشار إيهاب فهمي: جلسة الحوار إنتهت إلى 7 توصيات حيث طالب المشاركون في الحوار بتشكيل لجنة من الأحزاب المشاركة في الإنتخابات ووضع ميثاق شرفاً إعلامي وعدم إستخدام دور العبادة في الدعاية الإنتخابية



البرادعي: جبهة الإنقاذ تقوم بوضع خطة للمقاطعة

البرادعي: جبهة الإنقاذ تقوم بوضع خطة للمقاطعة في الإنتخابات وان الجبهة تعمل في الوقت نفسه لتقديم بدائل للمقاطعة



التحقيقات تؤكد عدم وجود شبهة جنائية في سقوط المنطاد

التحقيقات الأولية تؤكد عدم وجود شبهة جنائية في سقوط المنطاد السياحي بالأقصر



أعضاء بالدستور والتيار يدعون للعصيان بالإسكندرية

أعضاء بالدستور والتيار الشعبي يدعون للعصيان بالإسكندرية وإقالة الحكومة وأرتدى المشاركون الملابس السوداء ورفعوا الرايات السوداء



مسيرات بالأواني بالإسماعيلية تدعو للعصيان المدني

مسيرات بالأواني بالإسماعيلية تدعو للعصيان المدني وهذا في إطار خطة تصعيد التي دعا إليها عدد من القوى السياسية والشعبية



حبس 5 ثلاثة أشهر ومتهم 5 سنوات في قضية جزيرة القرصاية

براءة 19 شخصاً وحبس 5 ثلاثة أشهر ومتهم واحد 5 سنوات في قضية جزيرة القرصاية



الحوار الوطني يوصي بميثاق شرف إعلامي أثناء الإنتخابات

جلسة الحوار الوطني تحدد سبع توصيات خاصة بالإنتخابات , الحوار الوطني يوصي بميثاق شرف إعلامي أثناء الإنتخابات



حزب التجمع يعقد مؤتمره العام لإنتخاب قيادات الحزب



الجندي يدعو لمقاطعة النظام حتى تصبح معارضة حقيقية

البرادعي: جبهة الإنقاذ تقوم بوضع خطة للمقاطعة في الإنتخابات وان الجبهة تعمل في الوقت نفسه لتقديم بدائل للمقاطعة , الجندي يدعو الإنقاذ لمقاطعة النظام حتى تصبح معارضة حقيقية , الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الأهرام للدرسات الإستراتيجية: الحوار دائماً له شروط من أهم شروطه لا أحد يفرض الأجندة حيث أن الرئيس فرض الأجندة وحدد أن موضوع الحوار هي ضمانات النزاهة



إخلاء سبيل أمين أباظة لتجاوزه مدة الحبس الإحتياطي

الجنايات تخلي سبيل أمين أباظة لتجاوزه مدة الحبس الإحتياطي في قضية الإستلاء على أراضي شباب الخرجين بشرق قناة السويس والإضرار بالمال العام



إعتصام الضباط لليوم الثاني أمام وزارة الداخلية

إعتصام للضباط لليوم الثاني على التوالي أمام وزارة الداخلية , المعتصمون يطالبون بتنفيذ حكم الإدارية بعودتهم إلى العمل



التموين: الرصيد من القمح يكفي 95 يوماً والسكر 71 يوماً

وزر التموين باسم عودة الرصيد الحالي من القمح يكفي 95 يوماً والسكر 71 والزيت 60



حملة الحرية والعدالة.. بين الخيرية والدعاية الإنتخابية

حملة الحرية والعدالة .. بين الخيرية والدعاية الإنتخابية , رأفت حامد منسق حملة نعمنبني مصر بالقاهرة



التعليم: بدء حوار مجتمعي حول الثانوية العامة الجديد

وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء حوار مجتمعي حول الثانوية العامة الجديد بالتعاون مع وزارة التعليم العالي حيث يحقق حزمة من الأهداف التعليمية والتربوية والمجتمعية منها أن تكون شهادة الثانوية العامة هي شهادة منتهية ومأهلة لسوق العمل



رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة الجراد الصحراوي

رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أسراب الجراد الصحراوي بمحافظة الصعيد , الدكتور سمير صالح أستاذ الحشرات الإقتصادية كلية الزراعة بالمنصورة



بدء عرض بالية بحيرة البجع على مسرح سيد درويش

بدء عرض بالية بحيرة البجع على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية , العرض يعود لأوبرا القاهرة ومسرح سيد درويش بالإسكندرية



برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 28 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة مراسم توديع بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر , د. هشام قنديل يجتمع مع عدد من وزراء المجموعة الإقتصادية , إغلاق مركز شرطة البدرشين بسبب تعدي مواطن على ضابط



نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 28 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

مراسم توديع بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر



د. هشام قنديل يجتمع مع عدد من وزراء المجموعة الإقتصادية

إجتماع د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مع عدد من وزراء المجموعة الإقتصادية على خلفية مجموعة من القرارات الإقتصادية ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف منصور كامل مراسل المصري اليوم بمجلس الوزارء



إغلاق مركز شرطة البدرشين بسبب تعدي مواطن على ضابط

إغلاق مركز شرطة البدرشين من قبل الأمناء والأفراد بسبب تعدي مواطن عليهم ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف محمد أيوب عضو إئتلاف أفراد الشرطة بالبدرشين



قراءة في صحافة اليوم 28 فبراير 2013 - عماد الدين حسين

للتعرف على أبرز عناوين الصحافة الصادرة في صحف اليوم تنضم إلينا مراسلتنا كريستين رياض من داخل جريدة الشروق في لقاء مع أ. عماد الدين حسين رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الشروق



وفاة 6 أشخاص في حريق هائل بعقار بمنطقة باب الشعرية

السيطرة على حريق هائل شب بورش تصنيع الأحذية داخل عقار بمنطقة باب الشعرية ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف اللواء عبد العزيز توفيق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية والذي يقول الحادث نتج عنه وفاة 6 أفراد وإصابة 6 أخرين ، تم السيطرة على الحريق بالكامل



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 28 فبراير 2013

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌإستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكري بحضور وزير الدفاع

حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية بحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والذي يقول تحية وتقدير لأهالي الدفعة 109 لجهودكم العظيمة ، القوات المسلحة هي قلاع وحصون الحفاظ على الوطن



كلمة الفريق السيسي في حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكري

حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية بحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والذي يقول تحية وتقدير لأهالي الدفعة 109 لجهودكم العظيمة ، القوات المسلحة هي قلاع وحصون الحفاظ على الوطن



ندوة حول إجراءات دعم وحماية حق المرأة في العمل

ندوة حول إجراءات وتدابير دعم وحماية حق المرأة في العمل ، الندوة ناقشت الإجراءات والتدخلات الواجب إتخاذها من الحكومة لدعم وحماية حق المرأة في العمل


لقاء مع ثروت عجمي حول تداعيات حادث المنطاد بالأقصر

نذهب إلى محافظة الأقصر حيث مرسلتنا جيهان عبد الدايم في لقاء مع أ. ثروت عجمي رئيس إتحاد غرف شركات السياحة
بالأقصر والذي يقول حادث البالون يعتبر أول حادث من نوعه في سياحة البالون وسوف يؤثر بالسلب على السياحة



لقاء مع الأطباء حول التعدي على المستشفيات بالأقصر

نذهب إلى محافظة الأقصر حيث مرسلتنا جيهان عبد الدايم في لقاء مع الأطباء بمستشفى القرن المركزي حول مشكلة التعدي على الأطباء والمستشفيات بمحافظة الأقصر



المشهد السياسي والدور العسكري للقوات المسلحة


غداً تشهد مصر خروج تظاهرات تعرب تأييدها للمؤسسة العسكرية وترفض ما يطلق عليه محاولات أخونة الجيش وتطالب بالتدخل السريع لوقف حالة الإستقطاب الحادة في الشارع المصري ولمناقشة الدور السياسي والعسكري للقوات المسلحة يشرفنا في الإستوديو اللواء الدكتور نبيل فؤاد أستاذ العلوم الإستراتيجية والخبير العسكري والإستراتيجي والذي يقول القوات المسلحة تتصدى لكل التحديات الكبرى على الحدود المصرية ، القوات المسلحة ملك للشعب المصري وليست لفصيل بعينه ، لو لم ينحاز الجيش للثورة لكانت ستفشل ، دور القوات المسلحة هو حماية الحدود وأمن الوطن ومكتسباته ، القوات المسلحة مدركة تماما للمخاطر التي تحاصرها من الداخل والخارج
وبحضور الصحفية سامية زين العابدين المتحدثة بإسم حركة الأغلبية الصامتة والتي تقول لم نطالب الجيش المصري بالنزول مرة أخرى للشارع ، دعوتنا لدعم المؤسسة العسكرية هو واجب وطني ، نرسل رسالة لجميع الأطراف بأن الشعب المصري خلف قواته المسلحة ، هناك محاولات لتشويه القوات المسلحة وقادتها .



تداعيات حادث حريق منطاد الأقصر - د. عزت سعد


مراسلتنا جيهان عبدالدايم في لقاء مع محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد حول تداعيات حادث المنطاد المشتعل الذي راح ضحية 19 سائحاً والنيابة أبتدت التحقيق في أسباب حدوث الحادث المؤلم وحدث تسرييب في وسائل الإعلام أن لا يوجد شبها جنائية وراء الحادث.




جولة لسير الأوضاع المرورية اليوم 28 فبراير 2013


معنا مراسلتنا كريستين رياض من داخل الإدارة العامة للمرور للتعرف على الأوضاع المرورية في اليوم الثامن والعشرون من شهر فبراير 2013 .. ومعرفة الحالة المرورية من الرائد محمد الشربيني مشرف عمليات الإدارة العامة للمرور .



رؤية سيد عبد العال رئيس حزب التجمع للأزمة المتفاقمة


معنا مراسلتنا هدير صبري حيث تجري لقاء مع سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وقراءة ورؤية للمشهد السياسي الساخن والمتفاقم في مصر .



شريف الروبي: نحن نسير ناحية الشعب ذاته وليس للميادين


معنا شريف الروبي عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية حيث يؤكد نحن نسير للشعب ذاته وليس للميادين .




حسام حازم: الأمن القومي المصري خط أحمر


معنا حسام حازم المتحدث بإسم حركة صوت الأغلبية الصامتة حيث يؤكد أن تظاهراتنا من أجل الأمن القومي المصري , وهي رسالة للداخل والخارج بأن الأمن القومي المصري خط أحمر .




إلقاء زجاجة ملتفوف على مبنى محافظة الدقهلية


معنا مراسلنا نعمان سمير من الدقهلية حيث يؤكد إستمرار حالات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن بالدقهلية , إلقاء مجهولون زجاجة ملتفوف على مبنى المحافظة .




عبد الحي: الأمن تمكن من إحتواء أزمة كنيسة كوم إمبو


معنا اللواء حسن عبد الحي مدير أمن أسوان حيث يرصد الوضع في كوم إمبو وأن رجال الأمن تمكنوا من إحتواء الأزمة .




مصطفى السيد: تمت السيطرة على محيط كنيسة مارجرجس بأسوان


معنا اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان حيث يؤكد السيطرة على محيط كنيسة مارجرجس بكوم إمبو بأسوان , الأهالي متفهمون الموقف تماماً وسيتم حل المشكلة سريعاً .




رجال الدين يهدأون الموقف بمحيط كنيسة كوم إمبو


معنا مراسلنا إيهاب عمران من اسوان حيث يرصد محاولة إقتحام كنيسة مارجرجس بميدان المحطة بكوم أمبو إعتقادا منهم فى وجود إبنتهم المختفية منذ أربعة أيام داخل الكنيسة .




عبد الرحمن: إشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بالدقهلية


معنا عز الدين عبد الرحمن الناشط السياسي بالدقهلية حيث يؤكد أن إشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بالدقهلية .




المشد: سنظل نقاوم هذا التنظيم الذي يحكم مصر


معنا عبد الهادي المشد أمين العمل الجماهيري بالحزب الناصري الموحد بالدقهلية حيث يؤكد أن سنظل نقاوم هذا التنظيم الذي يحكم مصر في هذه الأيام .




حافظ: الثورة السورية تتقدم للأمام بفضل الشعب السوري


معنا وائل حافظ ؤئيس التحالف الوطني السوري من باريس حيث يؤكد أن الثورة السورية تتقدم للأمام دائماً بفضل الشعب السوري , الثورة السورية ترحب بالمبادرات لحل الأزمة .




مؤتمر لممثل الإتحاد الأوروبي للإشراف على الانتخابات


مؤتمر صحفي لممثل الإتحاد الأوروبي لتنظيم الإشراف على الانتخابات المقبلة




جعارة: الشعب السوري سيٌقاتِل إلى أن يسقط نظام الأسد


معنا بسام جعارة الناشط السياسي من لندن حيث يؤكد أن الشعب السوري سيٌقاتِل إلى أن يسقط نظام الأسد .




مؤتمر أصدقاء سوريا بمشاركة إحدى عشر دولة


مؤتمر أصدقاء سوريا بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي ورئيس الائتلاف السوري المعارض




محمود سينو: مؤتمر أصدقاء سوريا جاء مٌخيب الأمال


معنا محمود سينو الكاتب السياسي السوري من برلين حيث يؤكد أن مؤتمر أصدقاء سوريا جاء مٌخيب الأمال .



برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 28 فبراير 2013 ONTV يوتيوب كاملة "صباحى": أمريكا مطمئنة لمصالحها فى المنطقة فى ظل وجود الإخوان.. يجب أن يحقق الشعب حلمه دون تدخل الجيش فى الحكم أو السياسة


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 28 فبراير 2013 ONTV يوتيوب كاملة

الليلة: صباحي وتعقيدات المشهد السياسي .. في أخر كلام

المسافة بين حركة الشارع وحركة المعارضة .. الانتخابات البرلمانية المزمعة .. إنتهاك حقوق الإنسان المصري .. العصيان المدني ومدى تأثيره وغيرها من القضايا في أول إطلالة له بعد غيبة .. حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي يطرح رؤيته للمشهد السياسي المعقد ويشرح موقفه من المعارضة والسلطة .. مع يسري فودة في أخر كلام




حمدين صباحي: أترحم على أبنائي الشهداء الجندي وأكرم



حمدين صباحي: لماذا رفضت مقابلة جون كيري



صباحي: قراري بعدم مقابلة كيري منفرد وليس قرار الجبهة



حمدين صباحي: مصالح الأمريكان متصانه من مرسي والإخوان



صباحي: الرئيس يفرض كابوس ثقيل وغير مؤمن بالمصريين



صباحي: الإخوان أكثر من جلسوا مع العسكري وعمر سليمان



حمدين صباحي: يجب على الجيش الخروج من النزاع السياسي



حمدين صباحي: يجب أن يصان الجيش من الأخونة



صباحي: مهما كان العمق السياسي يجب أن يخلوا من العنف



حمدين صباحي: العنف دائماً يبدأ من الدولة والإخوان



حمدين صباحي: مرسي حاكم شرعي ولكن مستبد



حمدين صباحي: مستعد أحاور رئيس ولا أحاور نصف إله



حمدين صباحي: جماعة الإخوان اصبحت على العضم




بين المعارضة والسلطة .. حمدين صباحي في آخر كلام

أول من اتخذ قراراً حاسماً بمقاطعة الانتخابات البرلمانية بين أبرز الساسة، و أقربهم جميعاً إلى نبض العمال و الفلاحين و الذين لم يجدوا إجابة سوى العصيان، و أكثرهم ضغطاً على أعصاب اللجان الإليكترونية. طيب الله أوقاتكم. منذ الإعلان عن لقائنا به و الهجوم عليه لم يهدأ. إذا كنت غير مستعد للاستماع إلى من حصل على ثقة نحو خمسة ملايين ناخب اختاروه بمحض إرادتهم من بين دستة من البدائل، قفزت به إلى المركز الثالث نحو رئاسة الجمهورية دون جماعة عتيدة تتبناه و دون دولة عميقة تدعمه، فإلى من إذاً تستمع؟ لم يتحدث منذ فترة طويلة. الليلة يتحدث.

أهلاً بكم. في تطور نادر في تاريخ السياسة المصرية، حمدين صباحي يرفض، و معه في الرفض الدكتور محمد البرادعي، دعوة للقاء وزير الخارجية الأميريكي، جون كيري، الذي يصل إلى مصر بعد يومين. يأتي ذلك بينما لم يحدد البيت الأبيض للرئيس المصري حتى الآن موعداً لزيارة واشنطن رغم اتصال هاتفي أمس جمع الرئيسين المصري و الأميريكي. في بيانه بعد المكالمة، يرسم المتحدث باسم الرئاسة المصرية صورة وردية،

بينما يؤكد البيان الصادر عن البيت الأبيض على ضرورة أن يكون مرسي رئيساً لكل المصريين، بمن في ذلك النساء و أصحاب الأديان المختلفة، و على ضرورة العمل مع جميع التيارات السياسية للوصول إلى توافق.

هذا الموقف من قِبَل واشنطن ليس كافياً من وجهة نظر ضيفنا، و لا هو راضٍ عن أي شيئ تقريباً صدر عمن يقودون دفة الأمور في مصر على مدار الأسابيع القليلة الماضية. لكنه هو نفسه، مع آخرين من رموز المعارضة الوطنية، لم يسلم من نقد لاذع حتى من داخل معسكر الثورة المستمرة. المسافة بين الشارع و المعارضة. الدم الذي لا يزال يراق على تراب مصر. الاقتصاد الذي هو نفسه ينزف على الأرصفة. الأدوات التي بدأت تنضب بين أيدي من لا يزالون يتمسكون بعصب الثورة. الجيش الذي بدأت أعناق البعض تلتفت إليه ظالماً في أعينهم أو مظلوماً، و عِرقٌ يجمع أوصال أمة يكاد أن يُذبح. هذه و غيرها عناوين لتجليات مشهد مرهق مُلْبِس منذر نطرحها بعد غيبة طويلة على ضيفنا الخاص في هذه الحلقة، السيد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، المرشح الرئاسي سابقاً.




تقرير برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 28 فبراير 2013 ONTV يوتيوب كاملة

"آخر كلام": "صباحى": أمريكا مطمئنة لمصالحها فى المنطقة فى ظل وجود الإخوان.. يجب أن يحقق الشعب حلمه دون تدخل الجيش فى الحكم أو السياسة



الفقرة الرئيسية
"حوار مع حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والمرشح الرئاسى السابق"

وصف حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة، نظام الإخوان بـ"المستبد والمنفرد بالحكم"، مشيرًا إلى أن الإدارة المصرية فى ظل محمد مرسى لم تقدم أى جديد عن إدارة مبارك.

وأضاف صباحى أن الجميع يعلم أن شرط المشاركة بالانتخابات هو نزاهة القواعد المنظمة له، موضحا أن الجبهة اضطرت إلى مقاطعة الانتخابات ولم تختارها.

وأضاف صباحى، نحن كمصريين نريد أن نبنى هذا البلد، ولكن يجب أن نسلك الطريق الصحيح فى هذا البناء.

وعن رفضه مقابلة وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" يوم السبت المقبل، أكد صباحى أن هذا القرار قد اتخذه بالتشاور مع الدكتور محمد البرادعى، مؤكدا أنهما لن يقابلا كيرى أثناء زيارته للقاهرة.

ولفت إلى أن هذا القرار لا علاقة له بمقابلة أعضاء من جبهة الإنقاذ للوزير الأمريكى.

ودعا صباحى الولايات المتحدة أن تكون متسقة مع خطاباتها التى تنادى بالديمقراطية، ويجب أن توجه خطابها للنظام المستبد، وليس للمعارضة، وذلك على حد قوله.

وردًا على تصريحات الولايات المتحدة بشأن دعوتها لجبهة الإنقاذ بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال صباحى، ردا على تصريحات الولايات المتحدة بدعوتها للقوى السياسية بالمشاركة فى الانتخابات، هو أن قرارنا من رأسنا فقط.

وكشف صباحى، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية مطمئنة فى ظل وجود الإخوان فى الحكم على مصالحها فى المنطقة، وعلى إسرائيل، مضيفا مصر دخلت ضامنا لعدم إطلاق النار، وهو ما اعتبره شكل من أشكال الاحتلال منخفض التكاليف بالنسبة للصهاينة.

والإدارة الأمريكية تدعم وجود الإخوان بالسلطة للحفاظ على مصالحها وتضغط على المعارضة.

ورفض صباحى تدخل الجيش فى السياسة رفضا قاطعا، حيث طالب بأن يكون الجيش المصرى خارج النزاع السياسى، ويجب أن يثق الشعب فى قدرته على تحقيق حلمه دون تدخل الجيش فى الحكم أو فى السياسة، وطالب صباحى كل من يدعو إلى عودة الجيش فى الحياة السياسية بتوقيع عقوبات رادعة عليه.

وأكد صباحى رفضه لأخونة الدولة قائلا: "أخونة الدولة المصرية مرفوضة وخصوصا أخونة الجيش لأن الجيش أهم مؤسسة، ويجب أن تحمى أسرارها وحياديتها، فالجيش يخدم مصر فقط".

برنامج ON Time حلقة الخميس 28 فبراير 2013 من قناة ONTV مصرع 6 عمال إختناقا إثر حريق هائل بعقار في باب الشعرية و القوات المسلحة تعاهد الله أن تحافظ على أمن مصر القومي و الهدوء يسود محيط محافظة الدقهلية عقب إشتباكات أمس


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 28 فبراير 2013 من قناة ONTV

مصرع 6 عمال إختناقا إثر حريق هائل بعقار في باب الشعرية

أفادت الأنباء بوفاة ستة عمال اختناقا، إثر حريق هائل شب داخل عقار مكون من خمسة طوابق، بباب الشعرية بالقاهرة حيث التهمت النيران جميع محتوياته بالكامل. كما أسفر الحريق عن تدمير أكثر من عشرين ورشة لصناعة الأحذية، وانتشرت النيران بصورة كبيرة نتيجة وجود مواد كيماوية ساعدت على انتشار كرات اللهب. وتمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق.



القوات المسلحة تعاهد الله أن تحافظ على أمن مصر القومي

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي إن القوات المسلحة ستظل ركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن القومي المصري وسلامة البلاد. جاء ذلك في كلمة ألقاها السيسي خلال حفل انتهاء الإعداد العسكري، والتدريب الأساسي لطلبة الكليات العسكرية. وقال السيسي إن القوات المسلحة تعاهد الله والوطن والشعب أن تظل جيلا بعد جيل محافظة على يمين الولاء واضعة مصر وأمنها القومي فوق كل اعتبار.



الهدوء يسود محيط محافظة الدقهلية عقب إشتباكات أمس

يسود الهدوء محيط مديرية أمن الدقهلية بعد أن تمكنت أجهزة الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود نشب بحجرتين بالطابق الأول بمبنى الديوان العام للمحافظة وسط مدينة المنصورة، وتشغل الحجرتين مكاتب لادارات الشئون القانونية والاتصال السياسي.
وقد نشب الحريق نتيجة إلقاء المتظاهرين لزجاجات "مولوتوف" على المبنى خلال تواجد عدد محدود من شباب عدة حركات سياسية أمام المبنى مرددين هتافات مضادة للقيادة السياسية ولمحافظ الدقهلية وجماعة الاخوان المسلمين.



وزارة الداخلية تنفي إخلاء مقرها أو نقل قطاعاتها

صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية بأنه لا صحة لما تردد على بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت بشأن إخلاء مقر وزارة الداخلية أو نقل قطاعاتها إلى مواقع أخرى، وأكد المسئول- في بيان صدر أمس أن الوزارة تباشر أعمالها من ديوان عام الوزارة.
كانت عدة مواقع إخبارية قد نشرت أخبارا حول اعتزام وزارة الداخلية نقل الديوان العام لمواقع أخرى بعيدًا عن أحداث وسط القاهرة وميدان التحرير.



مرسي يستقبل وفدا من سيناء لبحث المشروعات التنموية

يستقبل الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وفدا من سيناء، بحضور كل من محافظ شمال سيناء ونائبه ورئيس جهاز تنمية سيناء، ورئيس جمعية المستثمرين بالمحافظة، حيث يتم بحث المشكلات التي تعوق تنفيذ المشروعات التنموية بها والعمل على تذليلها.
يأتي لقاء الرئيس مرسي مع أهالي سيناء ضمن سلسلة من اللقاءات التي من المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل مع عدد من ممثلي مختلف المحافظات والمدن ومنهم وفد أبناء النوبة وكذلك وفد من مشايخ القبائل المصرية.



الإتحاد الأوروبي ينظر طلب مصر بتجميد أموال مبارك

ينظر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس في الطلب المقدم من اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المصرية المهربة إلى الخارج، من أجل تجديد قرار تجميد أموال الرئيس السابق حسني مبارك وعدد من رموز نظامه، في كل من إنجلترا وفرنسا وقبرص، والتي يبلغ حجمها نحو أربعمائة وخمسين مليون دولار.. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر قضائي أن الطلب مرفق به الموقف القانوني لكل متهم يتم التحقيق معه من قبل النيابة أو جهاز الكسب غير المشروع أو الصادرة ضده أحكام قضائية.



زعزوع يوقع إتفاقية تنفيذية للتعاون السياحي مع إيران

وقع وزير السياحة المصري هشام زعزوع ورئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الايرانية، محمد شريف ملك زاده، اتفاقية تنفيذية للتعاون في مجال السياحة خلال زيارة زعزوع لإيران.
وتنص الاتفاقية على تسيير رحلات سياحية بين البلدين عن طريق شركات القطاع الخاص أو مكاتب خدمات السفر والسياحة. ويعد زعزوع أول مسؤول مصري يوقع اتفاقية مع إيران بعد أربعة وثلاثين عاما من قطع العلاقات السياسية بين البلدين.



الأقصر ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أسراب الجراد

أفاد محمود الزغبي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر بأن أسراب الجراد قد هاجمت زراعات المحافظة وذلك فى قرى الزينية والمدامود ومدينة طيبة ، مشيرا إلى أن اكثر القرى التى هاجمها الجراد كانت بمركز إسنا جنوب الأقصر. وأضاف الزغبي أن مديرية الزراعة بدأت منذ يومين فى رش الزراعات لمكافحة الجراد وتستمر لحين القضاء على باقي الأسراب ، وأن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأى أسراب جديدة قادمة من محافظة البحر الأحمر.



سيد عبد العال رئيساً لحزب التجمع خلفا لرفعت السعيد

فاز سيد عبد العال بمنصب رئيس حزب التجمع بفارق صوت واحد عن منافسه حسين عبد الرازق عضو المكتب الرئاسي للحزب. وكان مؤتمر الحزب العام السابع قد أجرى اقتراعا على رئاسة الحزب خلفا للدكتور رفعت السعيد بالإضافة إلى لجنته المركزية. وقد فاز عبد العال بمئتين وتسعة وثلاثين صوتا في مقابل مائتين وثمانية وثلاثين صوتا لعبد الرازق .



سيف: المعارضة السورية ستطلب دعم عسكري بإجتماع روما

التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب، في روما، قبيل مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي تستضيفه العاصمة الإيطالية. ويعتزم الائتلاف المعارض طلب دعم عسكري نوعي أثناء المؤتمر .
وصرح رياض سيف نائب رئيس الائتلاف بأنهم سوف يطلبون تقديم كل عون يمكن أن يحقق مكاسب على الأرض ويسهل الحل السياسي من مركز القوة وليس من مركز الضعف، على حد تعبيره.



20 قتيلاً بنيران النظام السوري ومعارك بريف دمشق

ميدانيا ،، افادت لجان التنسيق المحلية بمقتل اكثر من عشرين شخصا بنيران النظام السوري في مناطق متفرقة من سوريا ، فيما اندلعت معارك عنيفة في أحياء بريف دمشق بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
على صعيد متصل قال نشطاء سوريون إن عدد القتلى في سوريا بلغ أمس 188 قتيلا معظمهم في دمشق وريفها وحلب، فيما دارت اشتباكات في مدن وبلدات قرب دمشق بين الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول فرض سيطرتها الكاملة على محيط العاصمة الذي تعرض لقصف بالطيران الحربي.



الأهلي يلتقي اليوم حرس الحدود في الدوري الممتاز

رياضياً .. تستأنف اليوم مباريات الاسبوع الخامس من الدوري الممتاز لكرة القدم ، حيث يلتقي في الثالثة ظهرا تليفونات بني سويف مع إنبي فيما يواجه الأهلي فريق حرس الحدود في الخامسة والنصف مساء .
وكان اتحاد الشرطة قد فاز بصعوبة على مضيفه الاتحاد السكندري بهدف دون رد ضمن منافسات الاسبوع الخامس. هدف اللقاء الوحيد أحرزه معروف يوسف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، كما نجح طلائع الجيش في تحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب الداخلية بهدفين نظيفين أحرزهما صلاح أمين في الدقيقة الثانية فيما أحرز جمعة مشهور الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة والستين من المباراة.



الإسماعيلى يتخطى الشباب الجزائرى بركلات الترجيح

تأهل فريق الإسماعيلي للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد العربي بعد تغلبه على شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح بأربع ركلات مقابل ركلة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب بالجزائر، تقدم الإسماعيلي بهدف عمرو السولية في الدقيقة 18 وتعادل للفريق الجزائري إسلام سليماني في الدقيقة الثالثة والأربعين.. وفي ركلات الترجيح، سجل أحمد خيري وعمرو السولية وسامح عبد الفضيل وجون أنطوي للإسماعيلي، وأحرز لشباب بلوزداد إسلام سليماني وأهدر الثنائي عمار عمور وبوبكر روبيح ركلتي جزاء.



جاي كارني: أمريكا ستزيد مساعداتها للمعارضة السورية

أعلن جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض أن الولايات المتحدة الأمريكية ستزيد من مساعداتها للسوريين ولقوى المعارضة سعيا للاسراع بانتقال سياسي في سوريا.
يأتي ذلك تزامنا مع تأكيدات وزير الخارجية جون كيري على سعي بلاده لتسريع الانتقال السياسي في سوريا، وأفاد كيري بأن واشنطن ستناقش الأمر خلال اجتماع أصدقاء سوريا، جاء هذا في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفرنسي لوران فابيوس في باريس، من جانبه قال فابيوس إن الوضع في سوريا غير مقبول وطالب الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي حقنا للدماء.



ألتراس المصري يقنع أربعة بنوك بغلق أبوابها للعصيان

أفاد مراسل أون تي في بأن ألتراس النادي المصري واصل مسيراته في الدعوة إلى استمرار العصيان المدني لليوم الثاني عشر على التوالي، وذكر المراسل أن الألتراس نجح في إقناع أربعة بنوك بغلق أبوابها تضامنا مع العصيان. كما أغلق الأهالي مصنعا لقطع غيار السيارات بمنطقة الرسوة. وكانت محكمة بورسعيد الابتدائية قد قررت إغلاق مكتب الشهر العقاري بالمدينة عقب تدافع المواطنين لتحرير توكيلات تفويض للقوات المسلحة لإدارة شؤون البلاد، استجابة لدعوات أطلقها الألتراس. إلا أن وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلت عن مساعد قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب ناصر عاصي قوله إن القوات المسلحة ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بشأن تلك التوكيلات.




عودة: الإلتزام بإنتاج الرغيف وفق لسعر الدقيق الجديد

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، باسم عودة، بأنه تم الاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية على الالتزام بالمنظومة الجديدة لإنتاج الرغيف بتحرير سعر الدقيق. وذكر عودة أنه سوف يتم تقييم التكلفة كل ثلاثة أشهر. وقال الوزير إنه يتم حاليا استكمال إجراءات صرف المستحقات من حافز جودة وفروق أسعار السولار لأصحاب المخابز. وذكر أنه يعتزم لقاء الشعبة العامة للمخابز خلال النصف الأول من مارس لبحث آخر التطورات.



وزيرا الداخلية والصحة يفتتحان إدارة تأمين المستشفيات

افتتح وزير الداخلية محمد إبراهيم ووزير الصحة والسكان الدكتور محمد مصطفى حامد اليوم مقر إدارة تأمين المستشفيات الحكومية بالقاهرة بمستشفى معهد ناصر.
وتتكون الإدارة الجديدة من أربعة قطاعات تضم واحدا وستين ضابطا وثلاثمائة وثمانية من أفراد الشرطة، طبقا لتوزيع المناطق الجغرافية على أن يقوم كل قطاع بتأمين المستشفيات التى تقع في نطاق اختصاصه.



عمال بالسويس يواصلون غلق محطة كهرباء العين السخنة

يواصل عمال الإنشاءات بالسويس لليوم الرابع علي التوالي اعتصامهم وإغلاق بوابات محطة كهرباء العين السخنة، إلا أنهم يسمحون بدخول العاملين في شركة بتروجيت التي تعمل في مشروعات داخل المحطة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن المتحدث باسم العمال المعتصمين أن تحركهم هذا يأتي للمطالبة بتعيينهم، مشيرا إلى أن عددهم ثلاثمائة عامل وليس ثلاثة آلاف كما يقول مسؤولون في وزارة الكهرباء. وأكد باسم العمال أنهم لن يتراجعوا عن الاعتصام حتى تحقق شركة الكهرباء وعودها لهم بالتعيين.



23 أبريل موعد محاكمة شفيق في قضية جمعية الطيارين

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطي جلسة الثالث والعشرين من أبريل المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة
رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق وعشرة متهمين آخرين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين وأقاربهم، لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام والتزوير وغسل الأموال، بما قيمته خمسة وثلاثون مليون جنيه.
من جهته أوضح رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة المستشار الدكتور عصام فريد أن القضية سيتم نظرها أمام الدائرة 19 بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو.



دول غربية وعربية تتعهد بمزيد من الدعم للمعارضة السورية

ونتحول للملف السوري.. فقد تعهدت حكومات غربية وعربية بتقديم مزيد من الدعم السياسي والمادي للمعارضة السورية وطالبت بالتوقف فورا عن إمداد حكومة الرئيس بشار الأسد بالسلاح.
وطالب البيان الختامي لمؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد في روما اليوم النظام السوري بالتوقف فورا عن القصف "العشوائي" لمناطق مأهولة بالسكان، واصفا ذلك السلوك بأنه يمثل جرائم ضد الإنسانية لا يمكن أن تمضي دون عقاب.
وقال البيان إن وزراء دول مجموعة أصدقاء سوريا تعهدوا بتقديم مزيد من الدعم السياسي والمادي للائتلاف الوطني السوري بوصفه الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري، وبإدخال مزيد من المساعدات الملموسة إلى سوريا.




أولاند وبوتين يبحثان عدة ملفات للأزمة السورية

في موسكو،، التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بنظيره الروسي فلاديمير بوتين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى عدة ملفات من بينها الأزمة السورية وقضايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .هذا ويرافق الرئيس الفرنسي في زيارته وفد كبير من رجال الأعمال ورؤساء الشركات.وتعد تلك الزيارة الأولى منذ تولي أولاند الحكم .



حسن نصر الله ينفي شائعات عن مرضه

نفى حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله الشائعات التي تم ترويجها حول مرضه ونقله لإيران للعلاج. واعتبر نصر الله تلك الشائعات من قبيل الحرب الإعلامية على الحزب. كما أكد نصر الله سلامة نائبه الشيخ نعيم قاسم على خلفية ما أعلنه الجيش الحر بأن قاسم كان ضمن موكب لحزب الله تم قصفه في سوريا. ونفى نصر الله أن تكون مواقع عسكرية لحزب الله قد تعرضت لأي هجوم من قبل المعارضة السورية المسلحة.


تظاهرات جديدة وسط بيروت وتهديد بتصعيد الإضراب العمالي

واصلت اليوم هيئة التنسيق النقابية في لبنان اعتصاماتها للاسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بتطبيق زيادة الأجور والمعروفة بسلسلة الرتب والرواتب واحالتها الى مجلس النواب لاقرارها وذلك أمام مقر مديرية الواردات التابعة لوزارة المالية وسط تدابير أمنية مشددة.



الأمم المتحدة: اللاجئين السوريين يتجاوز عددهم المليون

أبلغ مسؤول كبير بالأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي أن أكثر من 40 ألف شخص يفرون كل أسبوع من القتال في سوريا وان العدد الاجمالي للاجئين قد يتجاوز المليون في أقل من شهر.
وقال انطونيو جوتيريس رئيس المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين انه حتى يوم الثلاثاء تم تسجيل 936 ألف سوري لجأوا إلى دول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهو رقم يزيد ثلاثين مرة تقريبا عن عدد اللاجئين في ابريل من العام الماضي.



حريق في ورش للأحذية بباب الشعرية وحريق آخر بالشرقية

لقى ستة عمال مصرعهم وأصيب ما لايقل عن ستة آخرين بحروق مختلفة إثر نشوب حريق فى أربع وعشرين ورشة للأحذية بعقار مكون من خمسة طوابق بمنطقة باب الشعرية بوسط القاهرة، وامتد الى بعض الشقق المجاورة.
وقد توجه رجال الأطفاء وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها، ولكن بعد أن أدى إلى سقوط الضحايا وأتى على محتويات الورش كافة.
وفي محافظة الشرقية تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل نشب بمصنع للكيماويات بمنطقة إنشاص الرمل، وقدرت الخسائر المادية الأولية بملايين الجنيهات.



حملة للمصريين الأحرار بالإسكندرية للتعريف بالعصيان

نظم حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية بالتعاون مع حركة ثورة الغضب الثانية فاعليات بمنطقة ميامي بسيدي بشر تهدف إلى تعريف المواطنين بالعصيان المدني وشرح أسبابه ودوافعه، وأنه الوسيلة الوحيدة للحفاظ على سلمية الثورة والتأكيد على استمراريتها.
ونقل مراسل أون تي في عن أمين شباب المصريين الأحرار بالأسكندرية قوله إن العصيان وسيلة للضغط على النظام للاستجابة إلى مطالب المحتجين على سوء إدارة البلاد.



إنتظام حركة تداول الحاويات بميناء بورسعيد

أكد اللواء بحري أحمد نجيب شرف رئيس الهيئة العامة لموانئ بورسعيد انتظام حركة تداول الحاويات بالميناء، مشيراً إلي أن جميع أبواب الميناء فتحت بالكامل بعد إقناع ألتراس المصري، الذي يدعو لعصيان مدني، بخطورة قرار ملاك السفن ترحيل السفن التابعة لهم من ميناء شرق بورسعيد.
في السياق نفسه نظم ألتراس النادي المصري مسيرات للدعوة إلى استمرار وتوسيع العصيان في بورسعيد لليوم الثاني عشر على التوالي. وذكر مراسل أون تي في أن الألتراس نجح في إقناع أربعة بنوك بغلق أبوابها تضامنا مع العصيان، كما أغلق الأهالي مصنعا لقطع غيار السيارات بمنطقة الرسوة.



المحافظ ومدير الأمن يناقشان ملفات أمنية ببني سويف

أفاد مراسل أون تي في بأن المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف قام بزيارة مفاجئة للواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف الجديد واستمر اللقاء ما يقرب من ساعة. وناقش المسؤولان عدة ملفات أبرزها التوجيه بسرعة إلقاء القبض على المتهمين فى حادث استشهاد معاون مباحث بني سويف اثناء فضه مشاجرة بين عدد من البلطجية. كما أطلع مدير الأمن المحافظ على خطة أمنية خلال الأيام القادمة لمواجهة احداث الشغب ومن جانبه قدم المحافظ لمدير الأمن عددا من قرارات الإزالة لتعديات على أراض زراعية والمطلوب تنفيذها.



عودة: الالتزام بإنتاج الرغيف وفق لسعر الدقيق الجديد

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، باسم عودة، بأنه تم الاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية على الالتزام بالمنظومة الجديدة لإنتاج الرغيف بتحرير سعر الدقيق، وأنه سوف يتم تقييم التكلفة كل ثلاثة أشهر. وقال الوزير إنه يتم حاليا استكمال إجراءات صرف المستحقات من حافز جودة وفروق أسعار السولار لأصحاب المخابز، مشيرا إلى عزمه على لقاء الشعبة العامة للمخابز خلال النصف الأول من مارس لبحث آخر التطورات.



القليوبية تبدأ مشروع تحرير مراحل إنتاج الخبز

في هذا السياق بدأت مديرية تموين القليوبية تطبيق مشروع تحرير مراحل إنتاج الخبز للمخابز البلدية بمدينتى بنها وكفر شكر بإجمالي مائة وسبعة وعشرين مخبزا تمهيدا لتعميمها على باقى مدن المحافظة. وذكر محافظ القليوبية الدكتور عادل زايد أنه تقرر تشكيل لجنة من مديرية التموين لتتولى مهام تصفية الأقماح الموجودة بالمطاحن وكل منتجاتها قبل البدء فى التجربة الجديدة.



لجنة قانونية لملاحقة المعتدين على المعتصمين بالفيوم

عقدت قوى سياسية وثورية بالفيوم اجتماعا بمقر حزب المصريين الأحرار, لمناقشة واقعة الاعتداء على المعتصمين السلميين أمام ديوان عام المحافظة خلال الأيام الماضية والذى أسفر عن إصابة خمسة من ممثلي القوى السياسية المختلفة.
ونقل مراسل أون تي في عن شحاتة إبراهيم منسق حركة كفاية بأن الاجتماع قرر تشكيل لجنتين إحداهما قانونية لملاحقة المعتدين قضائيا، والثانية للتنسيق وتنظيم فعاليات لفضح المؤامرات ضد القوى السياسية على حد قوله. وذكر إبراهيم أن القوى السياسية قررت تنظيم اعتصام مفتوح أمام ديوان عام المحافظة السبت القادم وحذر من التعرض لهم وحرمانهم من استخدام حقوقهم القانونية.



الهدوء يعود إلى المنصورة بعد إشتباكات الأمس

عاد الهدوء إلى مدينة المنصورة صباح اليوم بعد أن شهدت شوارعها حالة من الكر والفر بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين المحتجين على ما يصفونه بحكم الإخوان المسلمين . وقد قامت قوات الامن بتطويق محيط ميدان الثورة والساحة المحيطة بمبنى محافظة الدقهلية.
من جانبها أصدرت حركة شباب الميدان بيانا تدين فيه الأحداث الأخيرة وتتهم شبابا من جماعة الإخوان بالاعتداء على المتظاهرين.



طيار المنطاد أول من اشتعلت فيه النيران

أفاد مراسل أون تي في بأن تحقيقات النيابة كشفت أن الطيار مؤمن مراد كان أول من اشتعلت به النيران وأول من سقط على الارض مصابا بحروق بنسبة سبعين في المائة في حادث المنطاد، ما ينفي هروبه من المنطاد وترك السائحين. يأتي ذلك في إطار جهود النيابة للكشف عن ملابسات حادث انفجار المنطاد السياحي فوق قرية الضبعية بالبر الغربي بالأقصر والذي أسفر عن مصرع تسعة عشر سائحا من جنسيات مختلفة. وذكر المراسل أن فريق التحقيق مكون من عشرة مستشارين، كما تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية لحوادث الطيران المدني لمعاينة أماكن الهبوط والإقلاع وطبيعة الحقول المجاورة وسلامة المناطيد. وتم التحفظ على اسطوانات الغاز وطفايات الحريق لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.



وزارة الزراعة تواجه أسراب الجراد في الأقصر وأسوان

ذكرت المهندسة مفيدة الخولي وكيل وزارة الزراعة بأسوان بأنه أمكن محاصرة تجمعات الجراد بمراكز المحافظة، مشيرة إلي أن سبب شعور المواطنين بمحدودية أعمال المكافحة هو أنها تكون طوال فترة الليل . هذا وأفاد محمود الزغبي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر بأن أسراب الجراد هاجمت زراعات المحافظة وكان أكثرها في مركز إسنا جنوب المحافظة. وأضاف الزغبي أن مديرية الزراعة بدأت منذ يومين فى رش الزراعات ورفعت درجة الاستعداد القصوى للتصدي لأى أسراب جديدة قادمة من محافظة البحر الأحمر.



مخابز الغربية تعلن مشاركتها في الاحتجاج غدا

هذا وأعلنت شعبة المخابز بالغربية تضامنها مع كافة شعب المخابز على مستوى الجمهورية فى وقفتها الاحتجاجية المزمع تنظيمها أول مارس ضد تصريحات باسم عودة وزير التموين والتى هدد فيها أصحاب المخابز بالحبس فى حالة التوقف عن الإنتاج وعدم توقيع العقد الذى أقرته الوزارة. ونقل مراسل أون تي في عن علاء الشبيني رئيس الشعبة أن المخابز لم تتوقف عن الإنتاج منذ اندلاع ثورة 25 يناير ، نافيا وجود مديونية على المخابز للوزارة ومستنكرا تصريح الوزير بوجود مافيا لسرقة قوت الشعب.



مخابز الإسماعيلة تهدد بوقف الإنتاج للإستجابة لمطالبهم

كان أصحاب المخابز بالإسماعيلية هددوا فى اجتماع عقدوه اليوم الخميس بمقر الغرفة التجارية برئاسة رئيس شعبة المخابز بالتوقف عن إنتاج الخبز تماما فى حال عدم تنفيذ الحكومة مطالبهم بصرف مستحقاتهم التى تشمل فوارق اسعار السولار، وحافز الجودة، وإعادة تقييم تكلفة الخبز، والتأمين على العاملين بالمخابز. ونقل مراسل أون تي في عن عربي مجاهد عضو الغرفة أنه تم إرجاء قرار وقف إنتاج الخبز المقرر غدا الجمعة لمنح الفرصة للحكومة لتنفيذ المطالب.



مخابز أسيوط تقرر تأجيل الإضراب إلى منتصف مارس

في السياق نفسه وافقت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بأسيوط على تأجيل قرار إضراب المخابز عن العمل في الأول من مارس احتجاجا على تأخر صرف حافز الإنتاج وفروق السولار إلى منتصف الشهر. جاء ذلك بعد ورود فاكس من الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بأن المنظومة جديدة تعتمد على تحرير سعر الدقيق وفقا لتوافق كامل لأهليتها ومراجعة بنود التكلفة كل ثلاثة اشهر. ونقل مراسل أون تي في عن محمد سيد رئيس الشعبة أنه في حالة عدم وفاء وزارة التموين بوعدها سوف يتم التصعيد والدخول في اضراب عام عن العمل.



هيئة الاستعلامات تنظم حملة لتطهير الألغام بمطروح

أعلن السفير محمد بدر الدين زايد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ان الهيئة ستتبنى حملة قومية للتوعية بأهمية تطهير الألغام في الصحراء الغربية، كما ستقوم الهيئة بدعم خطط الترويج السياحي بالمحافظة وذلك عبر مراكز الإعلام والنيل بمحافظة مطروح.
جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية مشروع صغير لحياة أفضل والتي أقيمت بهدف تسليم عدد من مصابي الألغام دراجات بخارية خاصة لنقل البضائع وذلك لتوفير فرص عمل تتيح لهم الاندماج في المجتمع.



محافظ أسوان يستقبل وفدا صينيا استعدادا لمعرض كانتون

استقبل اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان وفد وزارة التجارة الخارجية الصينية برئاسة ليون جين جين نائب رئيس مركز الصين للتجارة الخارجية. وفي هذا السياق ذكر المحافظ أن مستثمرين ورجال أعمال في أسوان سوف يشاركون في معرض كانتون الصيني خلال إبريل المقبل، ويعتبر من أكبر المعارض التجارية في العالم. كما أنه سيكون هناك ترويج وفقرات إعلانية عن الآثار المصرية والمعالم السياحية داخل أجنحة المعرض. ومن جانبه قال المسؤول الصيني إن حجم المبيعات داخل المعرض يصل إلى سبعين مليار دولار، ويعتبر نافذة مفتوحة للتعريف بالمنتجات الصينية وجسرا للتواصل بين الصين وباقي بلدان العالم.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 28 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



لجنة قانونية لملاحقة المعتدين على المعتصمين بالفيوم

عقدت قوى سياسية وثورية بالفيوم اجتماعا بمقر حزب المصريين الأحرار, لمناقشة واقعة الاعتداء على المعتصمين السلميين أمام ديوان عام المحافظة خلال الأيام الماضية والذى أسفر عن إصابة خمسة من ممثلي القوى السياسية المختلفة.
ونقل مراسل أون تي في عن شحاتة إبراهيم منسق حركة كفاية بأن الاجتماع قرر تشكيل لجنتين إحداهما قانونية لملاحقة المعتدين قضائيا، والثانية للتنسيق وتنظيم فعاليات لفضح المؤامرات ضد القوى السياسية على حد قوله. وذكر إبراهيم أن القوى السياسية قررت تنظيم اعتصام مفتوح أمام ديوان عام المحافظة السبت القادم وحذر من التعرض لهم وحرمانهم من استخدام حقوقهم القانونية.



الهدوء يعود إلى المنصورة بعد إشتباكات الأمس

عاد الهدوء إلى مدينة المنصورة صباح اليوم بعد أن شهدت شوارعها حالة من الكر والفر بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين المحتجين على ما يصفونه بحكم الإخوان المسلمين . وقد قامت قوات الامن بتطويق محيط ميدان الثورة والساحة المحيطة بمبنى محافظة الدقهلية.
من جانبها أصدرت حركة شباب الميدان بيانا تدين فيه الأحداث الأخيرة وتتهم شبابا من جماعة الإخوان بالاعتداء على المتظاهرين.




السيسي: نعاهد الله والشعب أن نحافظ على أمن مصر القومي

قال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي إن القوات المسلحة ستظل ركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن القومي المصري وسلامة البلاد.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السيسي خلال حفل انتهاء الإعداد العسكري، والتدريب الأساسي لطلبة الكليات العسكرية، وشدد فيها على أن القوات المسلحة تعاهد الله والوطن والشعب أن تظل جيلا بعد جيل، محافظة على يمين الولاء، واضعة مصر وأمنها القومي فوق كل اعتبار.



إنتظام حركة تداول الحاويات بميناء بورسعيد

أكد رئيس الهيئة العامة لموانئ بورسعيد اللواء بحري أحمد نجيب شرف انتظام حركة تداول الحاويات بالميناء، مشيراً إلى أن جميع أبواب الميناء فتحت بالكامل بعد إقناع ألتراس المصري الذي يدعو لعصيان مدني بخطورة قرار ملاك السفن ترحيل السفن التابعة لهم من ميناء شرق بورسعيد.
في السياق نفسه نظم ألتراس النادي المصري مسيرات للدعوة إلى استمرار وتوسيع العصيان المدني في المدينة لليوم الثاني عشر على التوالي. وذكر مراسل أون تي في أن الألتراس نجح في إقناع أربعة بنوك بغلق أبوابها تضامنا مع العصيان، كما أغلق الأهالي مصنعا لقطع غيار السيارات بمنطقة الرسوة.



مدير أمن الغربية ينفي إقتحام مستشفى المحلة العام

نفى مدير أمن الغربية اللواء حاتم عثمان ما تردد عن اقتحام مستشفى المحلة العام أو الاعتداء على الأطباء على أيدي أقارب مسجلين خطرين قتل منهم واحد وأصيب آخر في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن. كما نفى "عثمان" قيام أهالي المتوفى بأخذ جثته دون انتظار تقرير الطب الشرعي، مضيفا أن النيابة قامت بمعاينة الجثة دون أن تحدث أي مشاحنات.



الأقصر ترفع درجة الإستعداد لمواجهة أسراب الجراد

قال وكيل وزارة الزراعة بالأقصر محمود الزغبي إن أسراب الجراد قد هاجمت زراعات المحافظة فى قرى الزينية والمدامود ومدينة طيبة ، مشيرا إلى أن اكثر القرى التي هاجمها الجراد كانت بمركز إسنا جنوبي الأقصر.
وأضاف الزغبي أن مديرية الزراعة بدأت منذ يومين فى رش الزراعات لمكافحة الجراد وستستمر في خطتها لحين القضاء على باقي الأسراب، وأن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتصدي لأي أسراب جديدة قد تكون قادمة من محافظة البحر الأحمر.



تأجيل النطق بالحكم في إستئناف متسلل إسرائيلي لسيناء

أفاد مراسل أون تي في بأن محكمة جنح مستأنف جنوب سيناء أجلت النطق بالحكم في الاستئناف المقدم من المتسلل الإسرائيلي أندريه بشنيتسيكوف إلى السابع والعشرين من شهر مارس المقبل.
يذكر أن بشنيتسيكوف رقيب في الجيش الإسرائيلي ويحمل أيضا الجنسية الروسية، وقد ألقت السلطات المصرية القبض عليه في منطقة طابا في ديسمبر الماضي، وأحالته النيابة العامة لمحكمة الجنح بتهمة التسلل، وقد أصدرت حكما ضده بالحبس سنتين.



غدا..انتخابات التجديد النصفي لإختيار نقيب الصحفيين

تبدأ غدا الجمعة انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين لاختيار نقيب جديد خلفا لممدوح الولي، إضافة لانتخاب ستة أعضاء جدد لهيئة مجلس النقابة. ويطالب المرشحون بتبني إجراءات تضمن شفافية ونزاهة الانتخابات .
ومن المقرر أن يبدأ تسجيل الحضور لأعضاء الجمعية العمومية عند الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، على أن يتم مد فترة التسجيل ساعة بساعة بحد أقصى حتى الثالثة عصرًا، حتى اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية العمومية، وهو ثلاثة آلآف وخمسة وعشرون صحفيا.
وسوف تبدأ عملية التصويت بمجرد اكتمال النصاب القانوني على أن تستمر حتى السابعة مساءً ثم يبدأ فرز الصناديق على مقعد النقيب أولا، الذي يترشح عليه خمسة أعضاء، وبعد إعلان النتيجة يبدأ فرز الأصوات الخاصة بمقاعد المجلس الستة التي يتنافس عليها أكثر من خمسين مرشحا.





توقيع إتفاقية تنفيذية للتعاون السياحي مع إيران


تعاني السياحة في مصر من ركود غير مسبوق أدى إلى إلحاق خسائر كبيرة في هذا القطاع الهام الذي يعد مصدر رئيسا للعملة الأجنبية بسبب ما تشهده البلاد من تجاذبات سياسية.
ومن اجل فتح باب جديد للسياحة وقع وزير السياحة المصري هشام زعزوع ورئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الايرانية، محمد شريف ملك زاده، في طهران اتفاقية تنفيذية للتعاون في مجال السياحة...




إعدام أكثر من 70 شخصا ميدانيا في مذبحة لقوات النظام بحلب


وثق ناشطون سوريون أسماء نحو خمسين شخصا من أصل اثنين وسبعين تم إعدامهم ميدانياً ثم حرقت جثثهم على ايدي قوات النظام بعد اقتحامها قرية المالكية قرب حلب منذ ثلاثة أيام. من ناحية اخرى أفادت لجان التنسيق بمقتل اكثر من خمسين شخصا بنيران النظام السوري في مناطق متفرقة من سوريا، واندلعت معارك عنيفة في أحياء بريف دمشق، بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية. وانفجرت سيارة ملغومة في مدينة حمص. وأفاد مراسل قناة "أون تي في" بتعرض أحياء دير الزور، خصوصا حي الحويقة، لقصف مدفعي عنيف شنته القوات النظامية.




الجيش الحرّ يقول إنه قتل عنصرا من حزب الله بدمشق


نقل مراسل قناة "أون تي في" عن مصادر في الجيش السوري الحر أن مقاتليه رصدوا اشارة لاسلكية تتبادل فيها عناصر من حزب الله الحديث في منطقة عقربا بريف دمشق، مشيرا الى ان الجيش الحرّ اتهم حزب الله باحتلال ثمان قرى سورية بالمناطق الحدودية بين البلدين، لافتا إلى أن قواته قد قتلوا امس، عنصرًا من الحزب في منطقة عقربا في ريف دمشق بعدما تمكنوا من التجسس على موجات اللاسلكي التي يتعامل بها عناصر الحزب بين منطقتي السيدة زينب وعقربا.




مقتل شخصين في انفجار قنبلة داخل سيارة بتل أبيب


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن شخصين قتلا في انفجار قنبلة داخل سيارة جنوبي تل أبيب. ونقلت القناة العاشرة بالتليفزيون المحلي عن مصدر في الشرطة قوله إن الانفجار وقع بمنطقة ريشون لتسيون صباح اليوم. وذكرت صحيفة ها آرتس أن الشرطة الإسرائيلية ترجح أن يكون الحادث جنائيا على خلفية صراعات بين عصابات المخدرات والدعارة.




طيار المنطاد أول من اشتعلت فيه النيران


أفاد مراسل أون تي في بأن تحقيقات النيابة كشفت أن الطيار مؤمن مراد كان أول من اشتعلت به النيران وأول من سقط على الارض مصابا بحروق بنسبة سبعين في المائة في حادث المنطاد، ما ينفي هروبه من المنطاد وترك السائحين. يأتي ذلك في إطار جهود النيابة للكشف عن ملابسات حادث انفجار المنطاد السياحي فوق قرية الضبعية بالبر الغربي بالأقصر والذي أسفر عن مصرع تسعة عشر سائحا من جنسيات مختلفة. وذكر المراسل أن فريق التحقيق مكون من عشرة مستشارين، كما تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية لحوادث الطيران المدني لمعاينة أماكن الهبوط والإقلاع وطبيعة الحقول المجاورة وسلامة المناطيد. وتم التحفظ على اسطوانات الغاز وطفايات الحريق لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.




مقتل 10 أشخاص في إنفجارت سيارات ملغومة بالعراق


اعلنت الشرطة العراقية مقتل عشرة اشخاص وإصابة اكثر من واربعين بجروح مختلفة في عدة انفجارات بسيارات ملغومة وعبوات ناسفة استهدفت مناطق في بغداد وواسط.
من جهة اخرى أعلن مصدر أمني عراقي اعتقال خمسة عشر عنصرا من تنظيم القاعدة كانوا يخططون، بحسب المصدر، لاستهداف معتصمي محافظة الأنبار غربي البلاد، وأوضح أن عملية الاعتقال تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة أفادت بوجود عناصر تابعة للقاعدة في مناطق بشمالي الرمادي تخطط لاستهداف المتظاهرين وخلق حالة من الفوضى ، بحسب تعبيره.




قاضي تحقيق يستمع لشهادة الرئيس التونسي في قضية بالعيد


قالت رئاسة الجمهورية التونسية ان قاضيا استمع اليوم إلى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي بقصر قرطاج كشاهد في قضية اغتيال المعارض شكري بلعيد التي فجرت احتجاجات واسعة في البلاد، في سابقة هي الأولى التي يدلي فيها رئيس بأقواله في تحقيق.
وكان علي العريض رئيس الوزراء المكلف قال في وقت سابق إن الشرطة تعرفت على قاتل بلعيد وإنه سلفي متشدد وتجري ملاحقته، مشيرا إلى ان الشرطة اعتقلت أربعة سلفيين على علاقة بالاغتيال.




اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بسجن عوفر


تجددت الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلى وعدد من الفلسطنيين قرب سجن "عوفر" غربي رام الله اليوم، وعلى حاجز عطارة بمحافظة رام الله والبيرة.
وقالت تقارير ميدانية إن عمليات كر وفر جرت بين الجانبين أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح واختناقات نتيجة استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، وردّ عليهم الفلسطينيون باستخدام الحجارة، وقد نقل المصابون إلى مجمع فلسطين الطبي لإخضاعهم للعلاج والإسعافات الأولية.
وقد اندلعت الموجة الجديدة من الاشتباكات في مدن الضفة الغربية احتجاجا على وفاة الأسير عرفات جرادات نتيجة التعذيب، وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.




عريقات: توصيات الإتحاد الأوروبي بشأن الاستيطان مهمة


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إنه يجب عدم التقليل من توصيات البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي في القدس الشرقية حول الاستيطان في الضفة الغربية. ورأى عريقات أن تلك التوصيات في غاية الأهمية رغم كونها غير ملزمة، وأشار إلى أن التوصيات الإحدى والثلاثين تصف الاستيطان بأنه عمل غير قانوني، وتؤكد أن العالم يتجه نحو محاسبة إسرائيل وأن الاحتلال أصبح موضع مساءلة، على حد تعبيره.




المفوضين: عدم اختصاص القضاء بنظر دعوى منع ظهور الزند


أوصى تقرير هيئة مفوضي الدولة بصدور حكم من محكمة القضاء الإداري بعدم اختصاص محاكم المجلس ولائيا بنظر الدعوى التي تطالب بمنع ظهور المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة في وسائل الإعلام والتحدث في شؤون السلطة القضائية والمحامين، بالإضافة إلى إلزامه بالامتناع عن تقديم أي مشروع قانون يخص إجراء تعديلات على قانون السلطة القضائية. وأوضح تقرير المفوضين أن القرار المطعون فيه يخرج من عداد القرارات الإدارية، التي تختص بمراقبتها والفصل فيها محاكم مجلس الدولة.




تظاهرات بصنعاء تطالب باستكمال الثورة


تنظم اللجنة التنسيقية لما تعرف بالثورة الشبابية الشعبية السلمية مسيرة حاشدة بالعاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة باستكمال تحقيق أهداف الثورة ورفع الحصانة القضائية عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح تمهيدا لمحاكته.
من جانبها نفت رئاسة الجمهورية اليمنية ما تردد بأن هناك توجها لديها لإسقاط الحصانة القضائية عن صالح. وقال مسؤول في الرئاسة إن صالح وقع على المبادرة الخليجية وشريك أصيل في العملية السياسية.




مع بدء عمله.. هاجل يواجه تحديات مختلفة


استهل وزير الدفاع الأمريكي الجديد تشاك هاجل مهام منصبه اليوم بتأكيد ضرورة أن تحافظ أمريكا على أقوى جيش على وجه الأرض، والتعاون مع حلفاء الولايات المتحدة لحماية المصالح الأمريكية بلا تراجع ولكن بحكمة، على حد تعبيره...




جولة المحادثات مع إيران غير مثمرة ولكنها إيجابية


رغم أن جولة المحادثات الأخيرة بين إيران والقوى الست الكبرى لم تصل إلى نتائج ملموسة حول برنامج طهران النووي إلا أن الأطراف اعتبرتها خطوة للأمام في مفاوضات مستمرة منذ سنوات...




البابا بنديكت يتعهد بطاعة خليفته في الكرسي البابوي


دعا البابا بنديكت السادس عشر في كلمة ألقاها أمام كرادلة في آخر يوم له على الكرسي البابوي اليوم، دعا الكنيسة الكاثوليكية إلى الاتحاد وراء خليفته وتعهد بطاعة "غير مشروطة" للبابا المقبل.
وتحدث البابا إلى الكرادلة قبل ساعات من تخليه رسميا عن كرسيه ليترك المنصب شاغرا إلى أن يختار الكرادلة بابا جديدا في مراسم تقليدية يتبعها الفاتيكان ويتوقع أن تجرى في منتصف مارس.




هشام قنديل يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية


ترأس الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الاقتصادية بحضور وزراء الاستثمار، والبترول، والإسكان، والتخطيط والتعاون الدولى، والصناعة والتجارة الخارجية، والكهرباء، والمالية. وتم خلال الاجتماع استعراض آخر التطورات على الصعيد الاقتصادى، وسبل زيادة معدلات الاستثمار، والمشروعات الجديدة التى ستوفر مزيداً من فرص العمل فى إطار البرنامج القومى للتدريب والتشغيل. وأكد قنديل أن البعد الاجتماعى يحظى بأولوية فى كل المشروعات والخطط التى تقوم بها الحكومة، من أجل ضمان تحسين الظروف المعيشية للمواطن المصري .





وزارة الزراعة تواجه أسراب الجراد في الأقصر وأسوان


ذكرت المهندسة مفيدة الخولي وكيل وزارة الزراعة بأسوان بأنه أمكن محاصرة تجمعات الجراد بمراكز المحافظة، مشيرة إلي أن سبب شعور المواطنين بمحدودية أعمال المكافحة هو أنها تكون طوال فترة الليل . هذا وأفاد محمود الزغبي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر بأن أسراب الجراد هاجمت زراعات المحافظة وكان أكثرها في مركز إسنا جنوب المحافظة. وأضاف الزغبي أن مديرية الزراعة بدأت منذ يومين فى رش الزراعات ورفعت درجة الاستعداد القصوى للتصدي لأى أسراب جديدة قادمة من محافظة البحر الأحمر.




مؤسسة فيتش تتوقع تأخر حصول مصرعلى القرض الدولي


توقعت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني تأخر الاتفاق بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي بشأن الحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار بسبب الجدول الزمني الطويل للانتخابات البرلمانية ومقاطعتها من قبل تكتل رئيسي للمعارضة الأمر الذى قد يزيد المخاطر على ميزانية البلاد ومركزها المالي الخارجي . ولفتت فيتش إلي إن طول فترة الانتخابات لن يعطل المفاوضات بين الحكومة والصندوق بالضرورة ، إلا أنه المتوقع أن يتوقف إتمام الاتفاق على نتيجة الانتخابات وما إذا كانت ستفرز حكومة لديها تفويض واضح لإبرامه .




خسائر متتالية بالبورصة في الجلسة الخامسة


واصلت البورصة المصرية خسائرها للجلسة الخامسة على التوالي مع إغلاق تعاملات اليوم الخميس، حيث خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 732 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 2ر374 مليار جنيه، وليرتفع إجمالي خسائره الإسبوعية إلى 7ر6 مليار جنيه ، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق في آخر جلسات الأسبوع 335 مليون جنيه.
وسجل مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ أدنى مستوى له منذ بداية العام الحالي ليصل إلى 46ر5489 نقطة بعد خسارته في جلسة اليوم 48ر0% ، في حين ربح مؤشر /إيجي إكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة ما نسبتة 20ر0% ليغلق عند مستوى 22ر471 نقطة ، كما ربح مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 30ر0% مسجلا 55ر796




دبي تعيد شراء سندات مستحقة في أبريل القادم


انتهت إمارة دبي من عملية إعادة شراء سندات قيمتها 3.059 مليار درهم من إجمالي السندات المستحقة بحلول شهر أبريل من العام الجاري ، ويصل إجمالي المبلغ المقترض 6.5 مليار درهم وتتوزع على شريحتين بأسعار الفائدة الثابتة والمتغيرة والمصدرة من برنامجها المتوسط المدى خلال العام 2008 ، ليصل إجمالي قيمة السندات المتبقية نحو 3.4 مليار درهم.




ارتفاع التضخم في الكويت بمعدل 2.3 بالمئة


أظهرت بيانات الادارة المركزية للاحصاء ارتفاع الارقام القياسية لمعدل التضخم في الكويت بنسبة 2.3 بالمئة خلال شهر يناير الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي على أساس سنوي ، بينما تراجع معدل التضخم بنسبة 0.2 بالمئة خلال يناير الماضي مقارنة بشهر ديسمبر السابق له على أساس شهري ، يأتى ذلك بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة واحد بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من عام .




برنانكي: تراجع معدل البطالة خلال الأعوام المقبلة


استبعد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بن برنانكي تراجع معدل البطالة لبلاده خلال الأعوام المقبلة ، متوقعا أن يصل إلي 6بالمئة بعد ثلاثة أعوام حتى يتعافى الاقتصاد الأمريكي . ودافع برنانكي عن البرنامج النشط للبنك المركزي لتيسير السياسة النقدية ، مشيرا إلي أن سياسة التيسير الكمي تحظى بتأييد أغلبية كبيرة من كبار المسئولين بالبنك . ولفت برنانكي إلي أن اقتصاد الولايات المتحدة لا يسير بخطى محمومة ولا تزال هناك موارد كثيرة غير مستغلة.




جولة في أخبار الاقتصاد 28 فبراير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




واشنطن تعتزم تقديم إمدادات إنسانية للمعارضة السورية


قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري إن بلاده تعتزم لأول مرة تقديم إمدادات، وصفها بغير الفتاكة، تشمل مساعدات غذائية وطبية لمقاتلي المعارضة السورية وإنها ستزيد مساعداتها للمعارضة لأكثر من الضعف.
واوضح كيري بعد محادثات مع المعارضة السورية وممثلي دول عربية وأوروبية تدعم المعارضة خلال اجتماع مجموعة أصدقاء سوريا في روما اليوم، ان الولايات المتحدة ستقدم للائتلاف الوطني السوري المعارض اكثر من ستين مليون دولار إضافية لمساعدته على إقرار الأمن.
من جهتها تعهدت عدة دول مشاركة في المؤتمر بتقديم مزيد من الدعم السياسي والمادي للمعارضة السورية، وطالبت دول العالم بالتوقف فورا عن إمداد نظام الرئيس بشار الأسد بالسلاح.




أوباما يحذر من تأثير الاقتصاد بشأن خفض الإنفاق


حذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما من أن خفض الإنفاق الحكومي سيشكل صدمة كبيرة للاقتصاد ووصف هذه الاقتطاعات التي ستدخل حيز التطبيق اعتبارا من الجمعة ، بأنها غير ضرورية وتأتى بسبب الخلافات الدائمة بين البرلمانيين.
وأشار أوباما إلى أن تأثير خفض مبلغ خمسة وثمانين مليار دولار من النفقات الفيدرالية قبل نهاية السنة المالية فى سبتمبر سيكون بمثابة كرة ثلج.



حصاد - الخميس 28 فبراير 2013