شارك مع اصدقائك

28 فبراير 2013

برنامج مقابلة خاصة حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة "شفيق" يدعو لانتخابات برلمانية ورئاسية تحت إشراف "الأمم المتحدة".. ويرفض الحوار مع الرئاسة لسيطرة الجماعة عليها.. ويتمنى فشل مباحثات الحكومة مع صندوق النقد.. ويؤكد: سأعود لمصر عندما تعود العدالة




الفقرة الرئيسية
"حوار مع الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق"

دعا الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وانتخابات برلمانية فى وقت واحد، وتحت إشراف كامل للأمم المتحدة لضمان نزاهتها.

وأضاف شفيق خلال حواره، أن الانتخابات لا تعبر عن إرادة الشعب المصرى، إضافة إلى أنه تم منع الأقباط من المشاركة والتصويت فيها.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج مقابلة خاصة حلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة





"مقابلة خاصة": "شفيق" يدعو لانتخابات برلمانية ورئاسية تحت إشراف "الأمم المتحدة".. ويرفض الحوار مع الرئاسة لسيطرة الجماعة عليها.. ويتمنى فشل مباحثات الحكومة مع صندوق النقد.. ويؤكد: سأعود لمصر عندما تعود العدالة


وأكد شفيق، على أن جماعة الإخوان المسلمين زورت الانتخابات لتحصل على الثلثين، مضيفا لكن أعضاءها سيفشلون إذا أقيمت انتخابات نزيهة.

كما انتقد شفيق بشدة جبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة، وذلك بسبب ما أسماه الانقسام فى الرأى والخلافات بين قياداتها، مشيرا إلى أن الشارع هو من يحرك الساحة السياسية الآن، موضحا أن غضب الشعب ظهر فى العصيان المدنى ببعض المحافظات.

مضيفا "أن العصيان سيوجه نظر العالم إلى مصر"، مدافعا عنه قائلا: "العصيان لن يؤثر على الوضع الاقتصادى مثلما تفعل التصرفات الإخوانية والتى تدمر الاقتصاد"، وذلك حسب قوله.

وأكد شفيق على رفضه للحوار الوطنى مع مؤسسة الرئاسة، معللا ذلك بأنه لا حوار مع مؤسسة تديرها "جماعة"، مضيفا "أنه لا يمكن لهم، أو لأى حزب دينى أن يدير دولة، فلا يوجد دولة محترمة يديرها حزب دينى".

وأضاف أن مصر جزء من الأمة العربية، مشددا على ضرورة إقامة علاقة طيبة مع جميع الدول، لكن ليس على حساب دول أخرى، كاشفا أن جماعة الإخوان المسلمين تتمتع بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

واستطرد شفيق، وقال إنه على علاقة أيضا طيبة مع الأمريكان، لافتا أنها تظل محدودة وطبيعية.

وأعرب شفيق عن أمانيه فى أن تفشل المحادثات التى من المقرر أن تجريها الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض لمساعدة الاقتصاد المصرى المتعثر، بسبب الاضطرابات الأمنية والسياسية التى تشهدها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وحذر شفيق كافة رجال الأعمال والشركات من الاستثمار فى المرافق الحيوية فى مصر، مثل مرفق قناة السويس الإستراتيجى، مؤكدا أن هذه الاستثمارات سيتم "وقفها" بعد "إسقاط نظام الإخوان"، على حد تعبيره.

ومن جهة أخرى، وبشأن العلاقة المصرية الإيرانية، قال إنه يجب على مصر أن تحافظ على علاقتها بجميع الدول، ويجب أن يكون النظام معتدلا وألا يتحرك بجهل تجاه دولة، مما يؤثر على علاقة مصر مع دول أهم، مؤكدا على أنه لا يمكن أن ينكر علاقة الإخوان الطيبة مع الولايات المتحدة ولكنه يشك فى أن تنجح لفترة طويلة.

وحول عودته إلى مصر، قال إنه سيعود عندما تعود العدالة إلى مصر مؤكدا أنها قريبة، وأنه لم ينفصل عن مصر ولو لثانية واحدة، موضحا أن لديه معلومات أن هناك شخصا من النظام الحالى حصل على فيلا بقيمة 30 مليون جنيه وقطعة أرض فى الغردقة تبلغ بعد المزاد عليها 83 مليون جنيه، بجانب حصوله على قصر فى المنتزه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق