شارك مع اصدقائك

28 فبراير 2013

برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 28 فبراير 2013 ONTV يوتيوب كاملة "صباحى": أمريكا مطمئنة لمصالحها فى المنطقة فى ظل وجود الإخوان.. يجب أن يحقق الشعب حلمه دون تدخل الجيش فى الحكم أو السياسة


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 28 فبراير 2013 ONTV يوتيوب كاملة

الليلة: صباحي وتعقيدات المشهد السياسي .. في أخر كلام

المسافة بين حركة الشارع وحركة المعارضة .. الانتخابات البرلمانية المزمعة .. إنتهاك حقوق الإنسان المصري .. العصيان المدني ومدى تأثيره وغيرها من القضايا في أول إطلالة له بعد غيبة .. حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي يطرح رؤيته للمشهد السياسي المعقد ويشرح موقفه من المعارضة والسلطة .. مع يسري فودة في أخر كلام




حمدين صباحي: أترحم على أبنائي الشهداء الجندي وأكرم



حمدين صباحي: لماذا رفضت مقابلة جون كيري



صباحي: قراري بعدم مقابلة كيري منفرد وليس قرار الجبهة



حمدين صباحي: مصالح الأمريكان متصانه من مرسي والإخوان



صباحي: الرئيس يفرض كابوس ثقيل وغير مؤمن بالمصريين



صباحي: الإخوان أكثر من جلسوا مع العسكري وعمر سليمان



حمدين صباحي: يجب على الجيش الخروج من النزاع السياسي



حمدين صباحي: يجب أن يصان الجيش من الأخونة



صباحي: مهما كان العمق السياسي يجب أن يخلوا من العنف



حمدين صباحي: العنف دائماً يبدأ من الدولة والإخوان



حمدين صباحي: مرسي حاكم شرعي ولكن مستبد



حمدين صباحي: مستعد أحاور رئيس ولا أحاور نصف إله



حمدين صباحي: جماعة الإخوان اصبحت على العضم




بين المعارضة والسلطة .. حمدين صباحي في آخر كلام

أول من اتخذ قراراً حاسماً بمقاطعة الانتخابات البرلمانية بين أبرز الساسة، و أقربهم جميعاً إلى نبض العمال و الفلاحين و الذين لم يجدوا إجابة سوى العصيان، و أكثرهم ضغطاً على أعصاب اللجان الإليكترونية. طيب الله أوقاتكم. منذ الإعلان عن لقائنا به و الهجوم عليه لم يهدأ. إذا كنت غير مستعد للاستماع إلى من حصل على ثقة نحو خمسة ملايين ناخب اختاروه بمحض إرادتهم من بين دستة من البدائل، قفزت به إلى المركز الثالث نحو رئاسة الجمهورية دون جماعة عتيدة تتبناه و دون دولة عميقة تدعمه، فإلى من إذاً تستمع؟ لم يتحدث منذ فترة طويلة. الليلة يتحدث.

أهلاً بكم. في تطور نادر في تاريخ السياسة المصرية، حمدين صباحي يرفض، و معه في الرفض الدكتور محمد البرادعي، دعوة للقاء وزير الخارجية الأميريكي، جون كيري، الذي يصل إلى مصر بعد يومين. يأتي ذلك بينما لم يحدد البيت الأبيض للرئيس المصري حتى الآن موعداً لزيارة واشنطن رغم اتصال هاتفي أمس جمع الرئيسين المصري و الأميريكي. في بيانه بعد المكالمة، يرسم المتحدث باسم الرئاسة المصرية صورة وردية،

بينما يؤكد البيان الصادر عن البيت الأبيض على ضرورة أن يكون مرسي رئيساً لكل المصريين، بمن في ذلك النساء و أصحاب الأديان المختلفة، و على ضرورة العمل مع جميع التيارات السياسية للوصول إلى توافق.

هذا الموقف من قِبَل واشنطن ليس كافياً من وجهة نظر ضيفنا، و لا هو راضٍ عن أي شيئ تقريباً صدر عمن يقودون دفة الأمور في مصر على مدار الأسابيع القليلة الماضية. لكنه هو نفسه، مع آخرين من رموز المعارضة الوطنية، لم يسلم من نقد لاذع حتى من داخل معسكر الثورة المستمرة. المسافة بين الشارع و المعارضة. الدم الذي لا يزال يراق على تراب مصر. الاقتصاد الذي هو نفسه ينزف على الأرصفة. الأدوات التي بدأت تنضب بين أيدي من لا يزالون يتمسكون بعصب الثورة. الجيش الذي بدأت أعناق البعض تلتفت إليه ظالماً في أعينهم أو مظلوماً، و عِرقٌ يجمع أوصال أمة يكاد أن يُذبح. هذه و غيرها عناوين لتجليات مشهد مرهق مُلْبِس منذر نطرحها بعد غيبة طويلة على ضيفنا الخاص في هذه الحلقة، السيد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، المرشح الرئاسي سابقاً.




تقرير برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 28 فبراير 2013 ONTV يوتيوب كاملة

"آخر كلام": "صباحى": أمريكا مطمئنة لمصالحها فى المنطقة فى ظل وجود الإخوان.. يجب أن يحقق الشعب حلمه دون تدخل الجيش فى الحكم أو السياسة



الفقرة الرئيسية
"حوار مع حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والمرشح الرئاسى السابق"

وصف حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة، نظام الإخوان بـ"المستبد والمنفرد بالحكم"، مشيرًا إلى أن الإدارة المصرية فى ظل محمد مرسى لم تقدم أى جديد عن إدارة مبارك.

وأضاف صباحى أن الجميع يعلم أن شرط المشاركة بالانتخابات هو نزاهة القواعد المنظمة له، موضحا أن الجبهة اضطرت إلى مقاطعة الانتخابات ولم تختارها.

وأضاف صباحى، نحن كمصريين نريد أن نبنى هذا البلد، ولكن يجب أن نسلك الطريق الصحيح فى هذا البناء.

وعن رفضه مقابلة وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" يوم السبت المقبل، أكد صباحى أن هذا القرار قد اتخذه بالتشاور مع الدكتور محمد البرادعى، مؤكدا أنهما لن يقابلا كيرى أثناء زيارته للقاهرة.

ولفت إلى أن هذا القرار لا علاقة له بمقابلة أعضاء من جبهة الإنقاذ للوزير الأمريكى.

ودعا صباحى الولايات المتحدة أن تكون متسقة مع خطاباتها التى تنادى بالديمقراطية، ويجب أن توجه خطابها للنظام المستبد، وليس للمعارضة، وذلك على حد قوله.

وردًا على تصريحات الولايات المتحدة بشأن دعوتها لجبهة الإنقاذ بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال صباحى، ردا على تصريحات الولايات المتحدة بدعوتها للقوى السياسية بالمشاركة فى الانتخابات، هو أن قرارنا من رأسنا فقط.

وكشف صباحى، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية مطمئنة فى ظل وجود الإخوان فى الحكم على مصالحها فى المنطقة، وعلى إسرائيل، مضيفا مصر دخلت ضامنا لعدم إطلاق النار، وهو ما اعتبره شكل من أشكال الاحتلال منخفض التكاليف بالنسبة للصهاينة.

والإدارة الأمريكية تدعم وجود الإخوان بالسلطة للحفاظ على مصالحها وتضغط على المعارضة.

ورفض صباحى تدخل الجيش فى السياسة رفضا قاطعا، حيث طالب بأن يكون الجيش المصرى خارج النزاع السياسى، ويجب أن يثق الشعب فى قدرته على تحقيق حلمه دون تدخل الجيش فى الحكم أو فى السياسة، وطالب صباحى كل من يدعو إلى عودة الجيش فى الحياة السياسية بتوقيع عقوبات رادعة عليه.

وأكد صباحى رفضه لأخونة الدولة قائلا: "أخونة الدولة المصرية مرفوضة وخصوصا أخونة الجيش لأن الجيش أهم مؤسسة، ويجب أن تحمى أسرارها وحياديتها، فالجيش يخدم مصر فقط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق