شارك مع اصدقائك

11 مارس 2013

برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 10/3/2013 يوتيوب كاملة : قيادى بالوفد: قرار النائب العام بـ"الضبطية" ينذر بحرب أهلية.. وكيل جهاز المخابرات الأسبق: السلفية الجهادية أكثر تشدداً.. وتستخدم العنف ضد كل من لا يطبق شرع الله


يتناول برنامج "الحدث المصري" عدة مواضيع متعلقة بالشارع المصري وهو من تقديم الإعلامي محمود الورواري.

أكد الدكتور عبد الله المغازى المتحدث باسم حزب الوفد عضو جبهة الإنقاذ، أن موضوع الضبطية القضائية للشعب الذى أطلقه النائب العام مخالف لقانون الإجراءات الجنائية والدستور الحالى.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 10/3/2013 يوتيوب كاملة







تقرير برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 10/3/2013 يوتيوب كاملة


"الحدث المصرى": قيادى بالوفد: قرار النائب العام بـ"الضبطية" ينذر بحرب أهلية.. وكيل جهاز المخابرات الأسبق: السلفية الجهادية أكثر تشدداً.. وتستخدم العنف ضد كل من لا يطبق شرع الله

أكد الدكتور عبد الله المغازى المتحدث باسم حزب الوفد عضو جبهة الإنقاذ، أن موضوع الضبطية القضائية للشعب الذى أطلقه النائب العام مخالف لقانون الإجراءات الجنائية والدستور الحالى.

وأشار إلى أن النيابة العامة تعطى غطاءً قانونياً لميليشيات الأحزاب الدينية والتى لها خلفية تاريخية للعنف، وهو ما ينذر بحرب أهلية ويستلزم أن يتم إلغاء هذا الأمر وإلا سيتم الاقتتال فى الشارع بحجة تطبيق القانون.

وأكد المغازى، أن الدعوة التى أطلقتها الرئاسة لم تصل إلى جبهة الإنقاذ، وأضاف أن الجبهة أو حزب الوفد لم يتلقوا أى شىء، معرباً عن اعتقاده بأن الرئاسة تريد وضع الجبهة فى خانة الرفض الدائم فقط.

وأشار إلى أن كل القوى السياسية أجمعت على تغيير الحكومة فى الوقت الذى تصر الرئاسة على استمرار الحكومة.

وأكد ضرورة أن يكون هناك بيان رسمى من مؤسسة الرئاسة بشأن المبادرة، وأن يتم إبلاغ جبهة الإنقاذ والمعارضة بها مباشرة، مشيراً إلى أن الجبهة يجب أن تقوم بدراسة المبادرة وتحديد مدى صلاحيتها من عدمه.

الفقرة الثانية: لقاء مع ممدوح قطب وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق
قال ممدوح قطب وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن هناك حاجة ملحة لتفسير إطلاق صاروخ فى سيناء، خاصة أن المنطقة هناك ملتهبة وهناك الكثير من التوترات ويجب على المسئولين الإعلان عن تفاصيل الحادث بدقة.

وأضاف قطب، أنه يجب الفصل بين الإسلاميين فى شمال سيناء، لأن هناك الدعوة السلفية، التى تتبع المنهج الدعوى وليس العنف على الإطلاق، وهى المنتشرة فى سيناء بالكامل.

وأشار إلى أن هناك حركة أكثر تشدداً ولها منهج الجهاد والعنف ضد كل من لا يطبق شرع الله، وهى السلفية الجهادية والتى لديها العديد من الأفرع فى شمال ووسط سيناء، وهناك التكفيريين الذين يكفرون المجتمع وهم مجموعة بدايتها من عناصر التكفير والهجرة الموجودة منذ أمد طويل وهى تعتبر الدولة كافرة.

وقال إن سيطرة شيوخ القبائل على الشباب تراجعت، خاصة مع الشباب الذين حدثت لهم عمليات غسيل مخ من الجماعات التكفيرية، مؤكداً أن ضعف أجهزة الدولة أدى إلى تراجع الأمن فى سيناء.

بينما قال الشيخ عبد الحميد صبح، عضو الحركة السلفية الجهادية فى سيناء، إنه من المفروض أن يتم فحص الصاروخ بدقة والتعرف على هويته وما إذا كان من الخارج أو محلى، خاصة أن إسرائيل لها عملاء يمكن أن تستخدمهم فى هذا.

وأضاف أن الأمن غير موجود فى رفح والشيخ زويد والعريش، وهناك تخوف من السيناويين على أسرهم فى المنازل، مشيراً إلى أن النقاط الرئيسية كلها قوات مسلحة وليست من الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق