شارك مع اصدقائك

11 مارس 2013

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 11/3/2013 مع الصحف المصرية: وزير الداخلية يتعهد بإعادة الأمن خلال شهر واحد فقط.. لجنة استرداد الأموال أنفقت 60 مليون يورو بدلات سفر.. تشريعية الشورى تحسم اليوم الخلافات حول قانون الانتخابات قبل إعادته للدستورية


اهم عناوين صحافة القاهرة:
وزير الداخلية يتعهد بإعادة الأمن خلال شهر واحد فقط.. لجنة استرداد الأموال أنفقت 60 مليون يورو بدلات سفر.. تشريعية الشورى تحسم اليوم الخلافات حول قانون الانتخابات قبل إعادته للدستورية
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مصادر رئاسية: مرسى يبحث عن خليفة لـ"قنديل".. النيابة تمنح المواطنين حق القبض على المجرمين والمخربين فى حالة التلبس.. بدء تحصيل 10 مليارات جنيه من رموز نظام مبارك.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.







تعهد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بإعادة الأمن للبلاد خلال شهر واحد، مطالبا بإبعاد المتظاهرين عن المنشآت العامة، وقال اتركونا نعمل من أجل المواطن، مشددا على ضرورة إخراج الشرطة من أية خلافات، وقال فى مؤتمر صحفى أمس، إن هناك 400 ألف أمين شرطة ونصف مليون مجند يقومون بحماية البلاد ومن المستحيل أن يحدث خلاف بينهما.

طالب أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى بحضور ممثلين عن لجنة استرداد الأموال لتقديم تقرير عن الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لاستعادة الأموال المهربة، ونتيجة تلك الأموال التى أنفقتها، وفيما أكد النائب ناجى الشهابى أنه تقدم باقتراح برغبة حول عمل لجنة استرداد الأموال والإجراءات التى اتخذتها لاسترداد الأموال وبيان بما أنفقته خارج البلاد، مشيرا إلى أنه سيطالب ممثلى اللجنة بالرد على ما قيل من أنهم أنفقوا 60 مليون يورو فى بدلات سفر وتعاقدات مكاتب بالخارج.

◄ رئيس هيئة الأقباط: سنشارك فى انتخابات النواب ومرسى ظلم الشعب
◄ إغلاق جماعى للبنوك والجمارك والمصالح الحكومية فى بورسعيد
◄ "الشورى" يدرس الطعن على قرار وقف الانتخابات البرلمانية
◄ قنديل يقرر زيادة الحراسات الخاصة للوزراء بعد أن خفضها نظيف
◄ علاء وجمال مبارك يتغيبان عن حضور جلسة قضية البورصة



قرر المجلس الأعلى للجامعات حظر ممارسة الأنشطة الحزبية داخل الجامعات، حتى لا يتحول الحرم الجامعى إلى صراع حزبى، وأوضح أن الممارسة السياسية يجب أن تتم من خلال الندوات والمحاضرات، وهو أمر مسموح به، واستعرض المجلس - فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى - الأوضاع الأمنية فى جامعة بورسعيد، وناشد الجهات المسئولة دعم الأمن فى الجامعة لحماية المنشآت والممتلكات الجامعية التى هى ملك للشعب، ووافق المجلس على اقتراح بإنشاء مجمع لجامعات حوض النيل فى القاهرة، ودعوة وزراء التعليم العالى بدول الحوض لبلورة هذا المقترح وتحويله إلى واقع فعلى.

من المنتظر أن تحسم اللجنة التشريعية بمجلس الشورى اليوم، الخلافات التى تفجرت بين الأعضاء حول سبل الخروج من أزمة إعادة قانون الانتخابات قبل إعادته إلى للمحكمة الدستورية‏، وأوضحت مصادر بالمجلس أن الخلافات تدور حول إمكان إعداد مشروع جديد للانتخابات، أو الاكتفاء بالتعديل الجزئى لبعض المواد، خاصة المتعلقة منها بإعادة تقسيم الدوائر والإشراف القضائى على انتخابات المصريين بالخارج، فضلا عن حالات الاستثناء للذين لم يؤدوا الخدمة العسكرية، وأشارت المصادر أن الحكومة تفضل إصدار قانون جديد للانتخابات وعرضه على الدستورية.

◄ مصر ثالث أكبر اقتصاد عربى بإجمالى 275 مليار دولار
◄ مسلحون يقتحمون وحدة مرور برقاش ويشعلون النيران بها
◄ 190 مليون دولار من أمريكا لدعم الموازنة
◄ عودة الهدوء إلى بورسعيد واستمرار اعتصامات الشرطة بالعديد من المحافظات
◄ وزير الداخلية: الشرطة ليست طرفا فى الصراع السياسى



منحت النيابة العامة المواطنين حق ضبط مرتكبى الجرائم والمخربين عند مشاهدتهم متلبسين بارتكاب الجريمة وتسليمهم إلى أقرب رجل شرطة أو جيش.. وطالب المستشار حسين ياسين رئيس الاستئناف رئيس المكتب الفنى للنائب العام مأمورى الضبط القضائى من رجال الشرطة والقوات المسلحة، القيام بواجباتهم وفقا للقانون وإلقاء القبض فورا على مرتكبى جرائم تخريب المنشآت العامة والخاصة وقطع الطرق وتعمد تعطيل المواصلات.

بدأت اللجنة القضائية بنيابة الأموال العامة العليا فى اتخاذ إجراءات تنفيذ الأحكام المالية الصادرة رموز النظام السابق من محاكم الجنايات فى القضايا السابق صدور أحكام فيها سواء غيابية أو حضورية وقدرت بمبالغ تجاوزت 10 مليارات جنيه خلال الفترة السابقة وكان المستشار مصطفى حسينى رئيس الاستئناف والقائم بأعمال المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا قد أمر بتشكيل لجنة قضائية برئاسة المستشار عماد عبد الله المحامى العام بالنيابة وعبد اللطيف الشرنوبى ومحمد البرلسى رئيسى النيابة وأحمد حسين وكيل أول النيابة، وذلك لسرعة إتمام الإجراءات القانونية لتنفيذ الأحكام بالرد والغرامة.

◄ إحالة قانونى ضرائب الدخل والتمغة للشورى.. وتيسيرات للتصالح مع المستثمرين
◄ إخلاء نجل إبراهيم سليمان بعد سداد 4 ملايين دولار
◄ أجهضوا زوجته فى زفتى فحاول الانتحار بابنه من أعلى دار القضاء
◄ من أجل 100 جنيه 6 حكومات تطارد مواطنا 10 سنوات
◄ نقص السولار يتسبب فى إضراب سائقى الميكروباص.. ويهدد حصاد القمح



كشفت مصادر رئاسية أن الرئيس محمد مرسى، يبحث حاليًا عن خليفة للدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وأن الرئاسة ستتعامل مع مبادرة حزب الوسط، بالتوازى مع إحياء مبادرة حزب النور، التى يتضمن أحد بنودها تغيير حكومة قنديل وتشكيل حكومة توافق وطنى، ودللت على ذلك بأن "النور" بدأ يخفف من حدة هجومه على جماعة الإخوان المسلمين، ونفى تصريحاته الخاصة بـ"أخونة الدولة"، وأكد مصدر بجماعة الإخوان المسلمين أن هناك اتجاهًا لإجراء تغيير وزارى يتضمن الإطاحة بمحمد إبراهيم، وزير الداخلية، وصلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، مع التمسك بمحمد على بشر، وزير التنمية، وأسامة ياسين، وزير الشباب.

استدعت النيابة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أمس للتحقيق معه فى الأحداث التى شهدها محيط سجن بورسعيد فى الساعات الأخيرة، فيما تواصلت الاحتجاجات الغاضبة ضد أحكام "مجزرة بورسعيد"، واستمرار محاولات "أخونة الدولة" ما أسفر عن إصابة العشرات، ووقعت اشتباكات متقطعة بين قوات الأمن والمحتجين بكوبرى قصر النيل، ومحيط فندق سميراميس، استخدمت الشرطة خلالها الغاز لتفريق المحتجين.

◄ الأمن المركزى يمهل مرسى 48 ساعة
◄ النيابة تستدعى وزير الداخلية للتحقيق فى أحداث "سجن بورسعيد"
◄ قنا والإسماعيلية تنضمان لقائمة توكيلات "السيسى"
◄ "أبو الفتوح" يطالب بانتخابات رئاسية مبكرة
◄ الدبلوماسية المصرية تظهر فى الصومال بعد غياب 20 سنة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق