شارك مع اصدقائك

19 ديسمبر 2012

برنامج الرياضة الليلة حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 2 يوتيوب كاملة جريدة أس: الدوري أصبح مستحيل عملياً و ذا صن: بالوتيلي في حرب مع سيتي و كاتونجو أفضل لاعب أفريقي في إستفتاء بي بي سي





نشاهد برنامج الرياضة الليلة
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 2
يوتيوب كاملة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج الرياضة الليلة حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 2 يوتيوب كاملة

جريدة أس: الدوري أصبح مستحيل عملياً




ذا صن: بالوتيلي في حرب مع سيتي



كاتونجو أفضل لاعب أفريقي في إستفتاء بي بي سي



فلورنتينو لموريليو: عدم الإستسلام أحد مبادئ الريال



الرياضة الليلة: ديفيد فيا قد يرحل عن البارسا



أفضل 10 أهداف في بطولة كأس العالم



أبو تريكة وفتحب في التشكيلة المثالية لمونديال الأندية



بن همام يستقيل من مناصبه ويقرر ملاحقة الفيفا قضائياً

بن همام يستقيل من مناصبه الرياضية ويقرر ملاحقة الفيفا قضائياً



قاهر تشيلسي يرفض الإنتقال إليه



أبرز نتائج الأسبوع الـ 17 من البريمرلييج



أبرز نتائج الأسبوع الـ 17 من البوندسليجا



أبرز نتائج الأسبوع الـ 16 من الليجا





برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة نادى القضاة: منتدبو "العدل" لا يجوز عملهم فى "العليا للانتخابات".. ابن عم أمين العليا للانتخابات: البلشى اعتذر عن موقعه بسبب عدم الاستجابة لمطالبه فى استبعاد بعض اللجان.. حلمى الجزار: مرسى يستعين فى حكمه بكافة القوى ومن بينها الإخوان



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: استقالة المستشار زغلول البلشي

أعلن المستشار زغلول البلشي رئيس اللجنة العليا للانتخابات استقالته من رئاسة اللجنة، تحت ستار إجراء عملية على عينه، حيث قال أ. خالد البلشي رئيس تحرير جريدة البداية وابن عمه، ان استقالته جائت لرفضه الضغوط عليه جراء رغبته في إبطال صوت اللجان التي تم غلقها مبكراً



ذكرى أحداث مجلس الوزراء .. المجد لكل الشهداء

أغنية يا بلادي يا بلادي للفنان عزيز الشافعي .. في ذكرى أحداث مجلس الوزراء ، المجد لكل شهداء الثورة المصرية، والأغنية إهداء من أصدقاء علاء عبد الهادي في ذكرى وفاته، ثم يتحدث المذيع محمود سعد عن الأحداث



آخر النهار: الذكرى الأولى لـ( ست البنات )

أغنية بالورقة والقلم في الذكرى الأولى لأحداث مجلس الوزراء، والذكرى الأولى لواقعة ست البنات، حيث قام أفراد من الجيش المصري بسحل فتاة وتعريتها بميدان التحرير



التعليم تحقق مع طالبة بالثانوي لرفضها الدستور

أجرت وزارة التربية والتعليم، أمس الأول، تحقيقا مع طالبة بمدرسة ثانوية خاصة على خلفية مشاركتها فى مظاهرة طلابية مناهضة للإعلان الدستورى والاستفتاء على الدستور، الأسبوع الماضى.



جبهة الإنقاذ: التأسيسية لا صفة لها كي تدعو للحوار

قال الدكتور أحمد البرعي، أمين جبهة الإنقاذ الوطني، ونائب رئيس حزب الدستور، إن الجمعية التأسيسية حُلت بانتهاء وضع مسودة الدستور، وليست لها صفة لدعوة أعضاء في جبهة الإنقاذ لمناقشة اعتراضاتهم على المسودة الآن، معتبرا أن مثل هذه الدعوة متأخرة جدا.



التايم الأمريكية تختار مرسي كرابع أهم شخصية للعام

اختارت مجلة التايم الأمريكية الرئيس المصري محمد مرسي في المركز الرابع بين أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم خلال العام الحالي 2012.




القوى المدنية تدين طريقة إلقاء القبض على عرفة

أدانت العديد من القوى المدنية طريقة إلقاء القبض على الناشط أحمد عرفة عضو حركة حازمون، والإعتداء على والدته بالضرب



الداخلية: ضبط عضو حازمون لحيازته سلاحاً

قالت وزارة الداخلية إن إلقاء القبض على الناشط أحمد عرفة جاء بطريقة قانونية، ولحيازته سلاحا دون ترخيص.



براءة المتهم بقتل متظاهري السويس

قضت محكمة جنايات السويس خلال جلستها التي عقدتها الأربعاء برئاسة المستشار علي رشدي ببراءة سيد محمد ربيع الشهير بـ(هوجان) أمين شرطة بقسم الأربعين والذي اتهم بقتل الشهداء بالسويس إبان ثورة 25 يناير من داخل سيارة إسعاف.



بكار: الشعب لن يسمح بعودة بلطجة أمن الدولة

قال نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور السلفي، ان الاعتداء على البيوت ماهو إلا عودة للنظام السابق، والشعب لن يسمح بعودة بلطجة أمن الدولة



نادي القضاة يعلن مقاطعته الإشراف على الاستفتاء

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، إن النادي ملتزم بقرار قضاة مصر بجمعياتهم العمومية بشأن مقاطعة الإشراف على الاستفتاء للأسباب التي استند إليها هذا القرار سابقًا، وإنه لم يصدر أي قرار آخر عن قضاة مصر خلاف ذلك، والنادي ملتزم بالتعبير عن رأي الأغلبية الكاسحة لقضاة مصر، ونستقبل عبر الهاتف المستشار محمد عبد الهادي وكيل اللجنة الإعلامية لنادي القضاة لمعرفة تعليقه حول ذلك، والمستشار أحمد مسعود المتحدث الإعلامي لنادي مستشاري قضايا الدولة



النيابة الإدارية ترفض الإشراف على الاستفتاء

أعلن مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية رفضه الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور والتى ستجرى يوم السبت القادم إلا بتوافر 3 شروط أساسية يتصدرها فك الحصار المفروض على المحكمة الدستورية وإزالة كافة آثار العدوان على السلطة القضائية وأن تكون عملية الإشراف من كافة الهيئات والجهات القضائية.




آخر النهار: الاستفتاء على الدستور .. بين مؤيد ومعارض

د. رباب المهدي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، د. حلمي الجزار القيادي بحزب الحرية والعدالة ضيوف
محمود سعد في آخر النهار، ومناظرة خاصة حول مشروع الدستور المصري وعملية الاستفتاء عليه، بين مؤيد ومعارض



آخر النهار: الهوية الشخصية - منال عمر

د. منال عمر استشاري الطب النفسي ضيفة محمود سعد في آخر النهار، في حديث حول الهوية، وعن تشكيل الهوية في محاولة البحث عن سؤال أنا مين؟، وعن الفرق بين الهوية الدينية وبين الهوية العرقية .



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": نادى القضاة: منتدبو "العدل" لا يجوز عملهم فى "العليا للانتخابات".. ابن عم أمين العليا للانتخابات: البلشى اعتذر عن موقعه بسبب عدم الاستجابة لمطالبه فى استبعاد بعض اللجان.. حلمى الجزار: مرسى يستعين فى حكمه بكافة القوى ومن بينها الإخوان



قال الإعلامى محمود سعد، هل مات الشباب المصرى من أجل وصول الإخوان للحكم وبهذا الشكل؟، فنحن نعيش فى حالة من العك الشديد كبيرة جدا، يظهر وسطها ضوء أمل يدعى زغلول البلشى صاحب العزة والكرامة، لأنه ترك الاستفتاء بسبب وجود دوائر باطلة.

قال خالد البلشى رئيس تحرير موقع البداية، وابن عم المستشار زغلول البلشى الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، المستشار تعرض لضغوط كبيرة فى العمل، وعدم تحقيق مطالبه لذلك اعتذر عن منصبه.

وأضاف البلشى، خلال مداخلة هاتفية، أن المستشار بعد أن وصلته البلاغات بالتجاوزات فى الاستفتاء، طالب باستبعاد اللجان التى أغلقت قبل الحادية عشر مساء، وتشكيل لجنة من القضاة محايدة للتحقيق فى الشكاوى، وفى حالة ثبوت التجاوزات تستبعد اللجان التى تمت بها.

وأكد البلشى، أن ضغوط العمل والإعلام نتج عنها إصابته بانفصال فى الشبكية، ولذلك اعتذر عن منصبه، وكان أمامه عدد كبير من اللجان التى لابد من استبعادها، ورغم ذلك الحديث الآن يدور حول لجنة واحدة قائلا، المستشار كان يخرج يوم الاستفتاء على العلم طوال اليوم يقول لم تصلن شكاوى، وبالفعل هذه هى الحقيقة فقد كانت تصل إلى وزارة العدل وهى لا ترسلها إليه ولم يعلم بها.

وأكد المستشار محمد عبد الهادى وكيل اللجنة الإعلامية لنادى القضاة، أن مجلس الإدارة عندما يصدر توصية فى جمعيته العمومية، فهى التزام أدبى على أعضاءه من القضاة، قائلا، القضاة ليسوا فئة مستهجنة وإذا أهين كبيرهم لن يصمتوا.

وأضاف عبد الهادى خلال مداخلة هاتفية، أن المستشار البلشى عندما اعتذر عن موقعه فوجئ القضاة بترشيح منتدبين من وزارة العدل، وهذا خلط لا يجوز ويثير الشبهات، لأن العدل تتبع الحكومة وليست مستقلة وبالتالى القاضى المنتدب من جانبها سيمثل السلطة التنفيذية، وليس القضائية قائلا، القضاة المنتدبين من وزارة العدل لا يجوز عملهم فى اللجنة العليا للانتخابات.

وقال عبد الهادى، متأكد أن هناك تجاوزات ومخالفات، لكن نزاهة النتيجة فى يد العليا للانتخابات، وأنا لم يسترح قلبى كقاضى لما حدث فى المرحلة الأولى من الاستفتاء.

الفقرة الأولى
الضيوف
الدكتور حلمى الجزار عضو الجمعية التأسيسية وأمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة
الدكتورة رباب المهدى أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

أكد الدكتور حلمى الجزار عضو الجمعية التأسيسية وأمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة، أن الصندوق ليس الكلمة الوحيدة للديمقراطية، ونتيجته تؤكد أن لا أحد يحتكر الحقيقة، مشيرا إلى عدم مشاركة نسبة ضخمة جدا من الشعب فى الاستفتاء.

وأضاف الجزار، أن المشهد الحالى يجب أن يتصدره الحكماء والعقلاء فى ظل الانشقاقات والخلافات، لأننا جميعا نمارس الديمقراطية لأول مرة، ولكن أكبر وسائل الشحن قائلا، جبهة الإنقاذ والتيار الإسلامى بداخل كل كيان منهم ليس هناك اتفاق على فكرة واحدة، وهناك درجة من انعدام الثقة بين أعضائهم.

وطالب الجزار الرئيس مرسى وحكومته اتخاذ خطوات لبناء الثقة مرة أخرى مع الشعب والقوى السياسية، مشيرا إلى أن الاستفتاء ليس نهاية المطاف، قائلا، مرسى يحكم كرئيس ويستعين بكافة القوى ومنها الإخوان المسلمين.

وأكدت الدكتورة رباب المهدى أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن أقل من 15% ممن يحق لهم التصويت وافقوا على الدستور، مشيرة إلى أن الصندوق لا يمثل الديمقراطية فى المطلق، فبعض الأنظمة غير الديمقراطية تستخدمه لتجميل صورتها.

وأضافت المهدى، أننا نحتاج إلى التمسك بالمبدأ فى السياسة، وعدم تغيير الخطابات والمواقف طبقا للمناخ، مثل التحريم والاعتصامات أمام قصر الاتحادية، وإباحتها أمام مدينة الإنتاج الإعلامى، أو المحكمة الدستورية ويكون لدينا مسطرة واحدة تستخدم مع الجميع.

وأكدت المهدى، أن أزمة الثقة الموجودة الآن بنيت على أفعال تم الإخلال فيها بالاتفاقات والوعود سواء من الرئيس، أو من جماعة الإخوان قائلة، الشعب عاقب القوى السياسية بعدم الذهاب إلى الاستفتاء، ولأنها لا تجد من تأتمنه ولو كانت الموافقة فى استفتاء مارس جابت استقرار، كنا وافقنا على الدستور، وهذا الدستور لن يعيش لأنه بنى على أسس خاطئة.

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتورة منال عمر استشارية الطب النفسى

أكدت الدكتورة منال عمر استشارية الطب النفسى، أن هناك اتجاها يسير ضد العلم ويرغب فى بقاء الكتب داخل الغرف، وعدم إخراج محتوياتها للناس وتعليمهم، مشيرة إلى أن هناك ألفاظ لا يجب أن تستخدمها فى الإعلام، منها "يكف يده أو يطلع من المشهد أو يتنحى أو وحش كاسر" لأنها ألفاظ مشينة وتمثل إهانة.

وأضافت عمر، أن الإنسان منذ ولادته وهو يبحث عن هويته، وإن كانت ضئيلة أو لا يستطع الاعتزاز بها، ويخجل منها ينضم إلى جماعة ويتحدث عن هويتهم وينسبها إليه، بل ويبحث عن تفاصيل الفروق فى هذه الجماعة للوصول إلى التميز، فمثلا نجد ألفاظ شيعى وسنى أو سلفى وإخوانى، ويصنفوا أنفسهم متناسين أن الدين لله والوطن للجميع، لتحقيق مكاسب شخصية، وبحثا عن السلطة والتحكم فى زمام الأمور.

وأضافت عمر، أن الجماعة لا تستطع التغيير سواء فى الفقر أو الجهل أو الثقافة، وإنما تدعم الآخر لينضم إليها وتكبر هذه المجموعة.


برنامج النهاردة حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 تقديم دعاء عامر من قناة النهار يوتيوب كاملة الفيس بوك في أسبوع .. خبر نهاية العالم يوم 12 / 12 / 2012 تقرير عن الفيس بوك التي يعرض أكثر موضوع تحدث عليه الفيس بوك في الأسبوع الماضي والاخبار التى تشير على الفيس بوك و ضيف الحلقة الشيخ سلامة عبد القوي. من علماء الأزهر الشريف .. وهنتكلم عن سيرة النبى صلى الله علية وسلم. وسؤال الحلقة عبر الفيس بوك. تفتكروا اية الخلق إلى من إخلاق النبى صلى الله علية وسلم إلى إحنا محتاجينة دلوقتى فى حياتنا؟



نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر

يذاع على قناة النهار

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 تقديم دعاء عامر من قناة النهار يوتيوب كاملة

الفيس بوك في أسبوع .. خبر نهاية العالم يوم 12 / 12 / 2012

تقرير عن الفيس بوك التي يعرض أكثر موضوع تحدث عليه الفيس بوك في الأسبوع الماضي والاخبار التى تشير على الفيس بوك



النهار .. ده: دروس من حياة الرسول (ص)

ضيف الحلقة الشيخ سلامة عبد القوي. من علماء الأزهر الشريف .. وهنتكلم عن سيرة النبى صلى الله علية وسلم. وسؤال الحلقة عبر الفيس بوك. تفتكروا اية الخلق إلى من إخلاق النبى صلى الله علية وسلم إلى إحنا محتاجينة دلوقتى فى حياتنا؟





موجز الاخبار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة العليا للانتخابات تنفي إتهامات بنتائج الاستفتاء و أعلنت نتائج شبة نهائية من تصويت المصريين بالخارج و الرئاسة تواصل الجولة الرابعة للحوار الوطني


نشاهد موجز الاخبار

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

موجز الاخبار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

العليا للانتخابات تنفي إتهامات بنتائج الاستفتاء

نفت اللجنة العليا للانتخابات الإتهامات المعارضة بعض المنظمات الحقوقية عن إنتحال بعض الأشخاص صفة قضاة في مقار لجان الفرعية خلال الجولة الأولى من علميات الاستفتاء على الدستور



أعلنت نتائج شبة نهائية من تصويت المصريين بالخارج

اعلنت العديد من السفارات المصرية نتائج الغير رسمية للتصويت المصريين في الخارج على مشروع الدستور الجديد وأظهر نتائج شبة نهائية بعد فرز نحو 231 ألف صوت من أصوات المصريين بالخارج نحو 68% من الناخبين لصالح مشروع الدستور



الرئاسة تواصل الجولة الرابعة للحوار الوطني

تعقد اليوم الجولة الرابعة للحوار الوطني برعاية رئيس الجمهورية الدكتور مرسي وبرئاسة المستشار مكي نائب الرئيس وذلك بعد تأجليها يوم أمس



جبهة الإنقاذ: دعوة التأسيسية للحوار باطلة

رفضت جبهة الإنقاذ الوطني دعوة الجمعية التأسيسية للحوار مع القوى الوطنية خصوصاً إن الجمعية التأسيسية في حكم المنحلة بعد تسليمها مسودة الدستور للرئيس مرسي



هدوء حذر بمحيط قصر الإتحادية بعد توقف الاشتباكات

سادت حالة من الهدوء حذر محيط قصر الإتحادية بعد توقف الاشتباكات بين المتظاهرين الرافضة لمشروع الدستور وبين مجهولين



النيابة الإدارية ترفض الإشراف على الاستفتاء

جدد نادي هيئة النيابة الإدارية رفضه الإشراف على المرحلة الثانية في الاستفتاء على الدستور واعلن رئيس النادي رفضه لهجوم وسائل الإعلام على اللجنة العليا على الاستفتاء الدستور



م. جلال: نيابة الإدارية ترفض الاشراف على الاستفتاء

هاتفياً المستشار أحمد جلال . عضو مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية يوضح الخبر ,, اعلن مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية في مؤتمر صحفي اليوم عدم مشاركته في الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور إلا بشروط



غضب المتظاهرين بالتحرير بسبب الأحداث وتأثره بالاقتصاد

هاتفياً نسرين فؤاد . مراسلة النهار من ميدان التحرير .. أراء المتظاهرين المتواجدين في ميدان التحرير قالوا إن الأحداث الجارية بالفعل وبشكل واضح على الاقتصاد المصري , وقالوا انهم بدئوا في تخزين السلع في المنازل قبل إن يرتفع أسعارها , وقالوا الأرتفاع الأسعار مع قلة المرتبات



تغطية خاصة لتحليل تأثير الأحداث الجارية على الاقتصاد

ضيف الحلقة الدكتور إبراهيم عبد الله. أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية .. هنتكلم عن موضوع الأحوال السياسية والأحداث الجارية وعلاقتها على الأقتصاد . ما هو تأثير المشهد السياسي على الوضع الاقتصادي الراهن ؟




برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 تقديم الدكتور عمرو خالد من قناة النهار يوتيوب كاملة قصة صاحب فنادق ماريوت من أمريكا عمرو خالد يحكي قصة شاب صغير اسمه جون وكان بياع عصير ليمون للناس اللى اعده على البحر وكان بيسأل سؤال للناس انتوا مبسوطين في الفنادق اللي انتوا فيها وكان بيسمع مشاكل الناس في الفندق وكان بيحلم انه يعمل مطعم صغير وتحقق , وكان بيتعلم من مشكلة اية اللى مش عجب الناس في الفندق عشان يتجنبها في المطعم بتاعه وكل مرة كان يحلم وقام بمطعم آخر وبقى مطعمين لاحد ما عمل فندق صغير وكان يعمل ورقة للناس يكتبوا فيها مشاكل في الفندق او اى حاجة مش عجبنها في الفندق . وهو بقى صاحب فنادق ماريوت من كتر ما بيسمع مشاكل الناس ويتعملم منها ويتفداها .


نشاهد برنامج بسمة امل
تقديم الدكتور عمرو خالد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 تقديم الدكتور عمرو خالد من قناة النهار يوتيوب كاملة



بسمة أمل: قصة صاحب فنادق ماريوت


تقديم عمرو خالد . بسمة أمل النهاردة من أمريكا عمرو خالد يحكي قصة شاب صغير اسمه جون وكان بياع عصير ليمون للناس اللى اعده على البحر وكان بيسأل سؤال للناس انتوا مبسوطين في الفنادق اللي انتوا فيها وكان بيسمع مشاكل الناس في الفندق وكان بيحلم انه يعمل مطعم صغير وتحقق , وكان بيتعلم من مشكلة اية اللى مش عجب الناس في الفندق عشان يتجنبها في المطعم بتاعه وكل مرة كان يحلم وقام بمطعم آخر وبقى مطعمين لاحد ما عمل فندق صغير وكان يعمل ورقة للناس يكتبوا فيها مشاكل في الفندق او اى حاجة مش عجبنها في الفندق . وهو بقى صاحب فنادق ماريوت من كتر ما بيسمع مشاكل الناس ويتعملم منها ويتفداها .



برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة جمال علام: سيتم تصعيد أزمة الدوري لأكبر مسئول و رامي ربيعة وحسام عاشور بعد هزيمة الأهلي في اليابان و اليابان وتونس تطلبان اللعب مع المنتخب رسمياً





نشاهد برنامج الملاعب اليوم
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 2
يوميا عدا الجمعة فى الساعة السادسة مساءا
يوتيوب كاملة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة

جمال علام: سيتم تصعيد أزمة الدوري لأكبر مسئول

وينضم إلينا هاتفياً جمال علام رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم: تحدثنا إلى كل المسئولين في الدولة من أجل عودة الدوري دون جدوى. لابد من وجود وقفة حاسمة لتحديد مصير الدوري. بعد يوم السبت سيتم تصعيد الأزمة لأكبر مسئول في الدولة.



رامي ربيعة وحسام عاشور بعد هزيمة الأهلي في اليابان



اليابان وتونس تطلبان اللعب مع المنتخب رسمياً




لقاء مع وائل جمعة بعد هزيمة الأهلي في اليابان



حوار مع أحمد فتحي بعد هزيمة الأهلي في اليابان



حوار مع كابتن حسام البدري بعد هزيمة الأهلي في اليابان



حوار مع وليد سليمان بعد هزيمة الأهلي في اليابان



للاعبي الأهلي يأكلوا فول أثناء العودة من اليابان






برنامج الحياة تركى حلقة الاثنين 17 ديسمبر 2012 تقديم سالى شاهين من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة .. ايجا اوسلو


نشاهد برنامج الحياة تركى
تقديم سالى شاهين
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الحياة تركى حلقة الاثنين 17 ديسمبر 2012 تقديم سالى شاهين من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة



برنامج الحياة تركي .. ايجا اوسلو


تقديم سالي جاهين . تدور فكرة البرنامج حول استضافه اهم مشاهير التمثيل التركى واجراء حوارات حول تفاصيل حياتهم واهم اعمالهم الفنية وتتوالى الأحداث مع العديد من الممثلين والممثلات .



برنامج البرنامج ؟ حلقة الجمعة 14 ديسمبر 2012 تقديم باسم يوسف على قناة CBC يوتيوب كاملة مباحث أمن الدعوة - حلقة ٤ - باسم يقارن بين مباحث أمن الدولة ومباحث أمن الدعوة ويعدكم بعهد ديمقراطي مزدهر - الدستور : إن جيت للحق قول لأ - باسم يضحك ويبكي ويلقي شعرا ويقول لا للدستور و فرقة كايروكي


نشاهد اليوم

برنامج البرنامج

تقديم باسم يوسف

و الذى يذاع على قناة CBC





شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه


Live streaming by Ustream




"البرنامج" وهو الرائد في مجال البرامج السياسية الساخرة يعود من جديد في موسمه الثاني كل جمعة يصور البرنامج علي مسرح سينما راديو العريق بوسط البلد حيث سيتم تصويره فى حضور جمهور فى صفوف المسرح. البرنامج متنوع فى فقراته حيث يبدأ بملاحظات باسم الساخرة على الأحداث الجارية ثم يقوم باستضافة شخصيات عامة ونجوم من مختلف المجالات والتيارات وتنتهي الحلقة بالترفيه من خلال مواهب فنية مختلفة فى كل حلقة.





باسم يوسف
باسم عمل كجراح قلب قبل ان يكون له البرنامج الخاص به. وبالإضافة إلى ذلك يكتب بعض المقالات والتى تنشر بصورة غير دورية فى جريدة الشروق المصرية.

في شهر مارس 2011 قام باسم يوسف بتحميل حلقات برنامجه "باسم يوسف شو B+" على موقع يوتيوب. وقد استغل الوسائل الإعلامية الاجتماعية ليظهر موهبته .

حصل برنامج "باسم يوسف شو B+" على ما يزيد عن خمس مليون مشاهدة في الأشهر الثلاثة الأولى فقط من عرضه على موقع يوتيوب. و من ثم حصل علي الفرصة لإنتاج برنامج سياسي ساخر اسمه "البرنامج" مما جعل باسم يوسف هو الشخص الأول في الشرق الأوسط الذي يتحول برنامجه من الإنترنت إلى شاشة التليفزيون. و قد حصل كل من البرنامجين مجتمعين على أكثر من 120 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب فقط.

وفي يونيو 2012، دعا المذيع الأمريكى المعروف جون ستيوارت باسم يوسف ليحل ضيفاً على برنامجه "ذا ديلي شو" لإجراء مقابلة معه... وكانت الفقرة التي قام فيها جون ستيوارت باستضافة باسم هي واحدة من أكثر الفقرات التي حصلت على أعلى مشاهدات على موقع جون ستيوارت.

اتمنى مشاهدة و ممتعة

برنامج البرنامج ؟ حلقة الجمعة 14 ديسمبر 2012 تقديم باسم يوسف على قناة CBC يوتيوب كاملة

البرنامج - مباحث أمن الدعوة - حلقة ٤ - جزء ١

باسم يقارن بين مباحث أمن الدولة ومباحث أمن الدعوة ويعدكم بعهد ديمقراطي مزدهر



البرنامج - الدستور : إن جيت للحق قول لأ - حلقة ٤ - جزء ٢

باسم يضحك ويبكي ويلقي شعرا ويقول لا للدستور



البرنامج - فرقة كايروكي - الحلقة ٤ - الجزء ١



البرنامج - فرقة كايروكي - الحلقة ٤ - الجزء ٢



البرنامج - فرقة كايروكي - الحلقة ٤ - الجزء ٣






برنامج الحياة الان حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة بيان للنائب العام بوقف المرحلة الثانية من الاستفتاء و الاستفتاء يهدف إلى تطبيق مبدأ سيادة الشعب و جبهة الانقاذ تكثف أستعدادها للمشاركة في مليونية اليوم




نشاهد برنامج الحياة الان
تقديم مها بهنسى
و ياسمين سعيد
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الحياة الان حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة

بيان للنائب العام بوقف المرحلة الثانية من الاستفتاء

جبهة الإنقاذ الوطني و المنظمات الحقوقية يتقدمون ببلاغ للنائب العام لوقف المرحلة الثانية من الإستفتاء على الدستور و إعادة الأولى



الاستفتاء يهدف إلى تطبيق مبدأ سيادة الشعب

مساعد الرئيس في بيان للخارج الأاستفتاء يهدف غلى تطبيق مبدأ سيادة الشعب و لا توجد مخالفات تؤثر على نزاهته



جبهة الانقاذ تكثف أستعدادها للمشاركة في مليونية اليوم


جبهة الأانقاذ الوطني و القوى السياسية تكثف أستعدادها للمشاركة في مليونية اليوم و أطلاق 5 مسيرات إلى الإتحادية و اللجنة العليا للانتخابات



إنتداب قضاة للتحقيق في تجاوزات الأستفتاء الأخير

وزير العدل ينتدب قضاة للتحقيق في تجاوزات المرحلة الأولى من الإستفتاء



نادي القضاة يقاطع الإشراف على الاستفتاء

نادي قضاة مجلس الدولة يقرر مقاطعة الإشراف على المرحلة الثانية من الإستفتاء على الدستور



إجراء الجولة الرابعة من الحوار الوطني

الرئاسة تجري الجولة الرابعة من الحوار الوطني اليوم في حضور 12 حزب وسط مقاطعة من قبل جبهة الإنقاذ



البحيري يدخل الدستورية بعد نقل المعتصمين للكورنيش

البحيري يدخل الدستورية بعد نقل معتصمي الإخوان إعتصامهم للكورنيش مرة ثانية



المستشار زغلول البلشي يتخلى عن منصبه

المستشار زغلول البلشي مدير التفتيش القضائي يتخلى عن منصبه كأمين عام للجنة العليا المشرفة على الإستفتاء



النائب العام يصل دار القضاء وسط حراسة مشددة

النائب العام يصل مكتبه وسط حراسة أمنية مشددة و يواصل أعماله بدار القضاء




برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و نقل الرئيس السابق لمستشفى المعادي العسكري و الهدوء يسود ميدان التحرير وإنخفاض عدد المعتصمين و مؤتمر توقيع عقد توريد 20 قطار مكيف لمترو الأنفاق و تطوير الخدمات المقدمة بمترو الأنفاق - د. طارق وفيق





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الهدوء يسود ميدان التحرير وإنخفاض عدد المعتصمين

مراسلتنا لمياء حمدين من ميدان التحرير والتي تقول حالة هدوء شديد في الميدان وأعداد الخيام أكبر من المعتصمين ، وإستمرار حملات التوعية بشأن الدستور



مؤتمر توقيع عقد توريد 20 قطار مكيف لمترو الأنفاق

مؤتمر توقيع عقد توريد 20 قطار مكيف لمترو الأنفاق بحضور د. طارق وفيق وزير الإسكان والقائم بأعمال وزير النقل والذي يقول إجمالي قيمة العقد 2.2 مليار جنيه والتمويل بالكامل من موازنة الدولة ، كل القطارات التي ستدخل الخدمة مكيفة ، الهيئة العربية للتصنيع شريك أساسي في تصنيع عربات المترو الجديدة ،
ياسر رشاد خبير أسواق المال - البورصة المصرية




تطوير الخدمات المقدمة بمترو الأنفاق - د. طارق وفيق

مراسلتنا نهاوند سري في لقاء مع د. طارق وفيق وزير الإسكان والقائم بأعمال وزير النقل والذي يقول

الهيئة العربية للتصنيع شريك أساسي في تصنيع عربات المترو الجديدة



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 19 ديسمبر 2012

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌإستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



مؤتمر جامعة الدول العربية حول العلماء العرب المغتربين

مؤتمر جامعة الدول العربية حول العلماء العرب بالخارج بحضور د. نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية والذي يقول نولي إهتماماً خاصاً بالعلماء العرب المقيمين في الخارج ، نتواصل مع العلماء العرب في الخارج للإستفادة من خبراتهم



شروط مستشاري النيابة الإدارية للإشراف على الاستفتاء

المستشار عبد الله قنديل رئيس نادي هيئة مستشاري النيابة الإدارية والذي يذكر شروط نادي مستشاري النيابة الإدارية للإشراف على الاستفتاء وهي فك أسر المحكمة الدستورية العليا ورفع الحصار عنها وإحالة الأمر للتحقيق ، إنهاء كافة آثار العدوان على السلطة القضائية والتي قد بدأت بتقديم المستشار طلعت عبد الله لإستقالته من منصب النائب ، أن يكون الإشراف من كافة مؤسسات القضاء في مصر



مستشاري النيابة الإدارية يرفضون المشاركة بالاستفتاء

مؤتمر نادي مستشاري النيابة الإدارية حول موقفه من الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء بحضور المستشار عبد الله قنديل رئيس نادي هيئة مستشاري النيابة الإدارية والذي يقول لأول مرة تحدث مشادات بين القضاة والناخبين داخل اللجان ، نهيب باللجنة العليا للانتخابات تفادي مشاكل المرحلة الأولى وشروط نادي مستشاري النيابة الإدارية للإشراف على الاستفتاء وهي فك أسر المحكمة الدستورية العليا ورفع الحصار عنها وإحالة الأمر للتحقيق ، إنهاء كافة آثار العدوان على السلطة القضائية والتي قد بدأت بتقديم المستشار طلعت عبد الله لإستقالته من منصب النائب ، أن يكون الإشراف من كافة مؤسسات القضاء في مصر



م. وليد الصواف: الإعتذارات القضائية طول ما احنا عايشين

معنا المستشار وليد الصواف رئيس نيابة بالنقض , حيث يؤكد أن الإعتذارات القضائية .. كيف لا تؤثر على الاستفتاء ؟ , مقاطعتنا للاستفتاء مستمرة طول العمر .



محمد: من يشرف على الاستفتاء بعد إعتذار معظم القضاة

معنا عبر الهاتف المستشار محمد عبد الهادي وكيل لجنة الإعلام بنادي القضاة والذي يقول من سيشرف على الاستفتاء بعد إعتذار نادي قضاة مصر ، نادي قضاة مجلس الدولة ، نادي مستشاري النيابة الإدارية ،



م. عبدالله فتحي: تحصين قررات الرئيس هي سابقة من نوعها

المستشار عبدالله فتحي نائب رئيس محكمة النقض , حيث يؤكد أن تحصين قررات الرئيس هي سابقة من نوعها .



عبدالله فتحي: النائب العام جاء على جثة إستقلال القضاء

المستشار عبدالله فتحي نائب رئيس محكمة النقض , حيث يؤكد أن النائب العام عبدالله طلعت جاء على جثة إستقلال القضاء



لقاء مع المستشار عبدالله فتحي نائب رئيس محكمة النقض

معنا مراسلتنا لمياء حمدين من داخل نادي القضاة حيث تجري لقاءاً مع المستشار عبدالله فتحي نائب رئيس محكمة النقض , حيث يؤكد أن الإعلان الدستوري قبل الأخير كان إعتداء على السلطة القضائية , النائب العام عبدالله طلعت جاء على جثة إستقلال القضاء , القضاء على مسافة واحدة من جميع القوى الوطنية .



وقفة نسائية بميدان نهضة مصر لرفض الاستفتاء على الدستور

وقفة نسائية بميدان نهضة مصر بالجيزة لرفض الاستفتاء على الدستور



نقل الرئيس السابق لمستشفى المعادي العسكري

حول الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسني مبارك ونقله لمستشفى المعادي العسكري
معنا على الهاتف
اللواء/ محمد إبراهيم



الزيات: الدستور الحالي صالح للعمل 10 سنوات قادمة

حول انتهاء الجولة الرابعة للحوار الوطني برعاية رئاسة الجمهورية
معنا على الهاتف
أ/ منتصر الزيات - المحامي



أيمن نور: الجمعية المنتخبة ستعبر عن تيارات متعددة

حول انتهاء الجولة الرابعة للحوار الوطني برعاية رئاسة الجمهورية
معنا على الهاتف
د. أيمن نور - رئيس حزب غد الثورة



المغازي: أتمنى من العليا للانتخابات تأجيل الاستفتاء

حول انتهاء الجولة الرابعة للحوار الوطني برعاية رئاسة الجمهورية
معنا على الهاتف
د. أيمن نور - رئيس حزب غد الثورة



عبد العزيز: كيف يتم الدعوة للحوار والاستفتاء قائم

حول انتهاء الجولة الرابعة للحوار الوطني برعاية رئاسة الجمهورية
معنا على الهاتف
أ/ محمد عبد العزيز - عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي



مؤتمر إئتلاف شركاء الوطن يدعوا لرفض الدستور



افتتاح أعمال مؤتمر العلماء العرب المغتربين

افتتاح أعمال مؤتمر العلماء العرب المغتربين برعاية جامعة الدول العربية



برنامج ON Time حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة ONTV دعويين تطالبان ببطلان إجراء الاستفتاء بكفر اللشيخ و مساعد الرئيس عصام الحداد يلتقي بالمستشار حاتم بجاتو و الجولة الرابعة للحوار الوطني تنعقد اليوم برئاسة م. مكي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

دعويين تطالبان ببطلان إجراء الاستفتاء بكفر اللشيخ

تنظر محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ اليوم دعويين قضائيتين تطالبان ببطلان إجراء الاستفتاء على الدستور .
وقد أقيمت الدعويان ضد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العامة المشرفة على الاستفتاء للمطالبة ببطلان إجراء الاستفتاء، لعدم صدور بيان دستوري ينص على إجرائه على مرحلتين.



مساعد الرئيس عصام الحداد يلتقي بالمستشار حاتم بجاتو

التقى الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية والتعاون الدولي مع المستشار حاتم بجاتو المستشار بالمحكمة الدستورية. وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن الحداد أكد خلال اللقاء على ما جاء في بيانه أمس حول المحكمة الدستورية، مشيرا الى أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام في هذا الاطار قد جانبه الصواب .



الجولة الرابعة للحوار الوطني تنعقد اليوم برئاسة م. مكي

تنعقد اليوم الجولة الرابعة من الحوار الوطني برعاية رئيس الجمهورية وبرئاسة المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية . كانت الجولة قد تأجلت من أمس إلى اليوم حتى تنتهي اللجنة القانونية المصغرة المنبثقة عن الحوار الوطني من إعداد أجندة الجولة الرابعة .



مجلس الوزراء يبحث الاستعداد للمرحلة الثانية للاستفتاء

يبحث مجلس الوزراء في اجتماع اليوم برئاسة الدكتور هشام قنديل، عددا من الموضوعات المهمة في مقدمتها الإعداد للمرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور، من خلال وزارات الداخلية والدفاع والاتصالات والتنمية المحلية . كما يبحث الاجتماع مشروع قرار جمهوري بقانون بشأن الصكوك الإسلامية السيادية، ومشروع قرار جمهوري بقانون بإعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم حتى الثلاثين من نوفمبر الماضي.



الجيش الحر يسيطر على حي الحجر الأسود جنوبي دمشق

قال نشطاء سوريون إن قوات الجيش الحر سيطرت على حي الحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق كما سيطروا على بلدات وقرى في كفرنبودة وحلفايا وحيالين والحماميات بمحافظة حماة شمالي سوريا.
من جانبه قال قائد ما يسمى بجند الحرمين إن قوات الجيش الحر تقترب من السيطرة على المنطقة الشرقية في سوريا بعد تمكنها من الاستحواذ على طريق استراتيجي في محافظة الرقة ..
من جانبها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن روسيا أرسلت أمس سفنا حربية إلى البحر المتوسط لإجلاء محتمل لمواطنيها هناك في ظل وجود مؤشرات قوية على قرب سقوط نظام الرئيس السورى بشار الأسد ..




مراسلون أجانب يصلون تركيا بعد فرارهم من احتجاز سوريا

وصل إلى تركيا رئيس المراسلين الأجانب لشبكة إن بي سي، ريتشارد إنجل وفريق العمل الذي كان معه داخل الأراضي السورية، وذلك بعد احتجازهم لخمسة أيام داخل سوريا، وبثت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية لقطات للرجال الثلاثة لدى وصولهم إلى بلدة جيلفه غوزو.





انفراج بالمحادثات الأمنية بين الخرطوم وجوبا

كشف وسيط الاتحاد الأفريقي ثابو مبيكي عن حدوث انفراجة في المحادثات الأمنية بين دولتي السودان وجنوب السودان خلال مباحثاتهما في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وقال مبيكي إن البلدين اتفقا على إقامة منطقة آمنة منزوعة السلاح على الحدود بينهما، وعلى الشروع في سحب قواتهما من تلك المنطقة. ووصف مبيكي تلك الخطوة بأنها مهمة في التعاطي مع القضايا الأمنية بين البلدين.



إضراب في القطاع الحكومي الفلسطيني لتأخر صرف رواتبهم

بدأ أعضاء نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الفلسطينية ، إضرابا شاملا اليوم في جميع المؤسسات الحكومية احتجاجا على تدهور أوضاعهم المعيشية جراء تأخر صرف الرواتب والأجور . كانت النقابة قد أعلنت في وقت سابق رفضها القرصنة الإسرائيلية على أموال الفلسطينيين من خلال قرار وزير الخارجية المستقيل أفيجدور ليبرمان بحجز عائدات الضرائب الفلسطينية ما تسبب في تأخر صرف الرواتب ردا على نيل فلسطين صفة دولة مراقب بالأمم المتحدة.



أمريكا: الخطط التي تقوم بها إسرائيل تضر بعملية السلام

أعربت الولايات المتحدة عن خيبة أملها إزاء مواصلة إسرائيل بناء المزيد من الوحدات السكنية في القدس الشرقية المحتلة. وفي تعلقها على قرار إسرائيل بناء ألف وخمسمائة وحدة سكنية جديدة في القدس ، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن قلقة من إصرار إسرائيل على مواصلة هذا النمط من العمل الاستفزازي ، مؤكدة أن مثل هذه الخطط تضر بعملية السلام.



أولاند في الجزائر اليوم في أول زيارة له لدولة عربية

يبدأ الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند زيارة اليوم إلى الجزائر تستغرق يومين في أول زيارة رسمية لدولة عربية منذ انتخابه مايو الماضي . ويرأس أولاند وفدا فرنسيا يضم سبعة وزراء وعددا كبيرا من نواب البرلمان ورجال الأعمال وشخصيات عامة، حيث من المنتظر توقيع عدة اتفاقيات تعاون ثنائي بين البلدين .



القوات الكردية تطلق النار على مروحية للجيش العراقي

قال مسؤولون إن قوات من إقليم كردستان العراق أطلقت النار على طائرة هليكوبتر تابعة للجيش العراقي قرب بلدة سكانيان شمال مدينة كركوك المتنازع عليها . وأوضح قائد بقوات البشمرجة الكردية أنه تم فتح النار على الطائرة العسكرية عراقية أثناء تحليقها فوق القوات الكردية .ولم يصدر أي رد فعل فوري من الحكومة المركزية العراقية حتى الآن .



بغداد: صحة الرئيس جلال طالباني باتت مستقرة

يصل فريق طبي بريطاني اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد للإشراف على صحة الرئيس العراقي جلال طالباني الذي يواجه أزمة صحية دخل على إثرها أحد المستشفيات نتيجة إصابته بجلطة حادة في المخ . يأتي هذا فيما أعلن الفريق المعالج لطالباني أن حالته باتت مستقرة وأنه يخضع حاليا لعناية طبية مركزة.




استقرار الحالة الصحية للرئيس الفنزويلي هوجو شافيز

قالت الحكومة الفنزويلية إن الحالة الصحية للرئيس هوجو تشافيز مستقرة بعد علاجه من عدوى بالجهاز التنفسي في أعقاب الجراحة التي أجريت له الاسبوع الماضي في كوبا لاستئصال ورم سرطاني . يذكر أن تشافيز اعيد انتخابه في اكتوبر الماضي لفترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات يبدأها في العاشر من يناير القادم.




كوريا الجنوبية تختار رئيسا جديدا اليوم

يواصل مواطنو كوريا الجنوبية الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للبلاد وسط تنافس كبير بين المرشحة المحافظة بارك جوين هي ومنافسها اليساري مون جاي اين .وكانت أحدث استطلاعات للرأي قد أشارت إلى أن بارك تتقدم على منافسها بفارق ضئيل.




كاميرون يعلن خطة حكومته لخفض أعداد قواته بأفغانستان

يعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم خطط حكومته الخاصة بخفض أعداد قواتها في أفغانستان خلال العام الجديد بمقدار النصف. ومن المقرر أن يعلن كاميرون أمام مجلس العموم تقليص أعداد القوات البريطانية في أفغانستان خلال 2013 من تسعة آلاف وخمسمائة جندي إلى خمسة آلاف فقط.



انهيار طيني يتسبب في خروج قطار عن مساره في واشنطن

تسبب انهيار طيني في خروج قطار لنقل البضائع عن مساره في إحدى مدن ولاية واشنطن الأمريكية . وأدى الانهيار الطيني الذي وقع جنوب مدينة ايفرت إلى خروج سبع عربات عن القضبان دون وقوع خسائر بشرية أو مادية . وكان القطار يحمل أنواعا مختلفة من البضائع من بينها مواد كيميائية تستخدم للتنظيف ، لكن مسؤولين محليين أكدوا أنها لا تشكل أي تهديد للبيئة أو الصحة العامة .




لجنة الكرة بالأهلي تجتمع اليوم مع البدري

تعقد لجنة الكرة بالنادي الأهلي اجتماعا اليوم مع المدير الفني لفريق كرة القدم حسام البدري لحسم العديد من الملفات المهمة الخاصة بالفريق خلال الفترة المقبلة . ويتصدر اجتماع اليوم ملف التجديد للاعبي الفريق الكبار مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة وسيد معوض وحسام غالي، كذلك سيتم مناقشة تقرير أعده البدري عن مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية باليابان .



أبو تريكة يسافر لغانا الخميس لحضور تسليم جوائز الكاف

يسافر محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر غدا الخميس إلى العاصمة الغانية أكرا لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد دخوله في القائمة النهائية لجائزة أحسن لاعب محلى في القارة لعام 2012 . وينافس محمد أبوتريكة في القائمة النهائية للجائزة لاعب الكونغو الديمقراطية كالابا والزامبي سونزو . كما سيحضر الحفل اللاعب محمد صلاح المحترف في فريق بازل السويسري والذي رشحه الكاف للفوز بجائزة أفضل لاعب ناشئ في القارة .



إتهامات للخارجية الامريكية بالتقصير في بنغازي

كشف تقرير اللجنة المستقلة المكلفة بالتحقيق في الهجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية ، عن أن إخفاقات منهجية وقصور بوزارة الخارجية الأمريكية أدى إلى عدم كفاية الأمن مما عرض البعثة الدبلوماسية في بنغازي للخطر. من ناحية أخرى نفى التقرير إخلال أي من المسئولين الأمريكيين بمهام عمله .من جانبها أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تقبلها للنتائج التي توصلت اليها لجنة التحقيق ، كما أمرت بنشر مئات الجنود من قوات المارينز لحماية البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الخارج .



النيابة الإدارية تعلن اليوم موقفها من المرحلة الثانية

يعقد مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية مؤتمرا صحفيا اليوم لإعلان موقف النادي من الإشراف القضائي على المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد . كان المستشار أحمد جلال عضو مجلس إدارة النادي قد صرح بأن المؤتمر سيتناول أيضا مستجدات الأوضاع على الساحة القضائية وارتباطها بمسألة الإشراف على الاستفتاء .



مستشاري النيابة الإدارية يرفض المشاركة في الاستفتاء

قرر مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية رفض الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
من جانبه قرر نادي هيئة قضايا الدولة المشاركة في المرحلة الثانية للاستفتاء على الدستور. وأشار إلى أن قرار اشتراك أعضاء الهيئة من عدمه في الإشراف على استفتاء الدستور في مرحلته الثانية، متروك لرغبة كل عضو من مستشاري الهيئة وفقا لقناعته.



لبنان تنفي نية إقامة مخيمات للاجئين السوريين

شدد وزير العمل اللبناني سليم جريصاتي على أنه لا قدرة لبلاده على استيعاب كل النازحين السوريين والفلسطينيين الذين يتدفقون بأعداد كبيرة عليها نتيجة للقتال الدائر في سوريا..
وأفاد مراسل أون تي في ببيروت نقلا عن الوزير اللبناني قوله إن بلاده تتعامل مع هذا الموقف من منطلق إنساني نافيا وجود نية لإقامة مخيمات ثابتة أو مؤقتة لهؤلاء النازحين.
كانت مصادر دولية ورسمية في لبنان قد قدرت عدد الفلسطينيين الذين فرّوا من سوريا الى لبنان خلال الأيام الماضية تجاوز الثلاثة آلاف شخص .



مناشدة للمجتمع الدولي بتقديم مليار ونصف دولار لسوريا

وجهت الأمم المتحدة بيانا عاجلا للمجتمع الدولي بتقديم مليار ونصف المليار دولار مساعدات لسوريا، في أكبر مناشدة إنسانية قصيرة الأجل على الإطلاق، مشيرا إلى أن هذه المناشدة تبرهن على مدى تدهور الوضع الانساني في سوريا نتيجة للأزمة الراهنة.
وأوضح البيان أن هذه المساعدات تشمل السوريين في الداخل واللاجئين السوريين في خمس دول هي الأردن ومصر والعراق ولبنان، إضافة لتركيا.



م. الزند: ملتزمون بقرار عدم الإشراف على الاستفتاء

أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر أن النادي ملتزم بقرار قضاة مصر في جمعيتهم العمومية بشأن مقاطعة الإشراف على الاستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي قرار آخر عن قضاة مصر خلافا لذلك. وقال المستشار الزند إن نادي القضاة ملتزم بالتعبير عن رأي الاغلبية الكاسحة لقضاة مصر والتي عبروا عنها في الجمعيات العمومية لنادي قضاة مصر والجمعيات العمومية للمحاكم بمختلف درجاتها والتي أجمعت على عدم الإشراف على الاستفتاء .



استعدادات لمتابعة الاستفتاء فى 58 لجنة في الإسماعيلية

عقد اللواء طارق عبد القادر رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية اجتماعا موسعا مع رؤساء القرى بالمركز لمناقشة الإجراءات داخل اللجان استعدادا للجولة الثانية فى استفتاء الدستور المقررة السبت المقبل . وأضاف انه تم تشكيل غرفة عمليات بمجلس المدينة لمتابعة الإستفتاء . يذكر ان عدد اللجان فى قرى المركز نحو ثمان وخمسين لجنة.



مسيرة تجوب شوارع الزرقا بدمياط تندد بالدستور

شهدت مدينة الزرقا بدمياط أمس مسيرات حاشدة شارك فيها ممثلو شباب الوفد والتيار الشعبى والدستور والتحالف الشعبى ضد الدستور . وندد المتظاهرون بالدستور وبالعديد من مواده التي تمس حريات وحقوق المواطنين



خطة لتفادى سلبيات المرحلة الأولى للاستفتاء بالمنوفية

استعرض الدكتور محمد بشر محافظ المنوفية الاستعدادات النهائية للمحافظة لإجراء عملية الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد بما يضمن سير عملية الاستفتاء بسهولة ويسر . حيث تم عرض خطة جديدة للقوات المسلحة بالتنسيق مع مديرية الأمن بشأن الموقف الأمني المتخذ لتامين عملية الاستفتاء والتي تضمنت مضاعفة جنود القوات المسلحة للمساهمة فى تأمين اللجان . جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نائب مدير الامن والمستشار العسكري وسكرتير عام المحافظة ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن.



محافظ دمياط يتفقد مخبز المدابغ ويصرف مكافأة للعاملين

تفقد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط يرافقه اللواء الهامى عارف رئيس مدينة دمياط مخابز المدابغ بالمدينة بعد اجراء عمليات الصيانة الدورية لها . وخلال الجولة التفقدية قرر المحافظ تكليف نقابة المهندسين بعمل دراسة لمعاينة سقف المخبز وامكانية عمل سقف والانتهاء من تطوير المخبز حيث امر بصرف مكافأة مالية للعاملين بالمخبز ، كما أجرى المحافظ حوارا مع المواطنين عن جودة رغيف الخبز ومدى توافره .



دورات تدريبية للإعلاميين بشأن الانتخابات بالمحافظات

عقدت الهيئة العامة للاستعلامات بالتنسيق مع البرنامج الانمائى للأمم المتحدة دورة تدريبية حول الإعلام والانتخابات لمدة ثلاثة أيام بمدينة الاسماعيلية، ويشارك فيها اثنان وثلاثون صحفيا وإعلاميا بتلك المحافظات. وقال على النويهي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات إن الدورة سوف تعقد على ثلاث مراحل وأن هيئة الاستعلامات جهة محايدة تنقل تقاريرها بكل حيادية



شركة موانىء دبى تؤكد سير العمل بشكل طبيعي

أكدت شركة موانىء دبى الحاصلة على حق إدارة ميناء العين السخنة بالسويس، أن العمل بالميناء يسير بشكل طبيعي، ولا يوجد أى توقف للعمل
داخل الميناء. وقال أشرف عيسى أمين اللجنة النقابية للعاملين بميناء السخنة إنهم يطالبون الشركة بإعادة العمال السبعة المفصولين. خاصة أن لديهم خطابا من مديرية القوى العاملة يؤكد أن العمال تم فصلهم فصلا تعسفيا.



محتجو رأس غارب يغلقون مطار شركة الخدمات البترولية

اغلق المئات من المحتجين من ابناء رأس غارب العاطلين عن العمل مطار شركة الخدمات البترولية،، وذلك للمطالبة بالتعيين في شركات البترول العاملة بالمدينة. ومنع المحتجون الطائرات التي تنقل المهندسين والفنيين الي منصات البترول البحرية من الاقلاع ، فيما واصل المحتجون من اهالي وشباب المدينة عملية اغلاق مبنى الوحدة المحلية للمدينة لليوم الثاني ومنعوا رئيس المدينة اللواء حسام الدين رفعت والموظفين من الدخول . وبدات الأجهزة الامنية اجراء مفاوضات مع المحتجين لفتح ابواب مجلس المدينة وحل الأزمة



مؤتمر حول مكافحة الإتجار بالبشر بالأسكندرية


تحت عنوان //العدالة بين الواقع والمأمول// عقدت كلية الحقوق بجامعة الاسكندرية مؤتمرا حول مكافحة الاتجار بالبشر بحضور عدد من المسئولين .
من جانبه قال الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية إن المؤتمر ناقش الأحداث التي تشهدها مصر والمنطقة ومدى تأثيرها على القضايا التي يركز عليها المؤتمر .



محافظ شمال سيناء يتفقد سير العملية التعليمية برفح

اغلق المئات من المحتجين من ابناء رأس غارب العاطلين عن العمل مطار شركة الخدمات البترولية،، وذلك للمطالبة بالتعيين في شركات البترول العاملة بالمدينة. ومنع المحتجون الطائرات التي تنقل المهندسين والفنيين الي منصات البترول البحرية من الاقلاع ، فيما واصل المحتجون من اهالي وشباب المدينة عملية اغلاق مبنى الوحدة المحلية للمدينة لليوم الثاني ومنعوا رئيس المدينة اللواء حسام الدين رفعت والموظفين من الدخول . وبدات الأجهزة الامنية اجراء مفاوضات مع المحتجين لفتح ابواب مجلس المدينة وحل الأزمة
تفقد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء سير العملية التعليمية والخدمات الطبية بمركز و مدينة رفح. كما زار المحافظ مستشفى رفح المركزي وتفقد أقسامه المختلفة، حيث أكد له مدير المستشفي أنها تعاني من نقص في بعض التخصصات الطبية عدا التخدير.
وصرح المحافظ خلال الجولة أن وزارة البترول بالتنسيق مع وزارة الدفاع ستقوم بمنح محافظة شمال سيناء خمس سيارات ميني باص يتم تشغيل اثنين منها لحل مشكلة المواصلات الداخلية لطلبة المدارس والأهالي.



محافظ السويس يلتقى القنصل السعودى الجديد

استقبل اللواء سمير عجلان محافظ السويس السفير على بن احمد عبد الرحمن قزاز القنصل الجديد للملكة العربية السعودية بالمحافظة . وخلال اللقاء استعرض المحافظ والقنصل السعودي سبل التعاون بين المملكة ومصر وسبل تطوير وتعميق الاستثمار بين البلدين ، وقدم المحافظ درع السويس للقنصل السعودي متمنيا له مزيد من التفوق فى عمله الجديد .



قرية بهيج الخلايفة بأسيوط .. إهمال ومعاناة مستمرة

تعاني قرية جزيرة بهيج الخلايفة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط من الاهمال الشديد فى كافة القطاعات . تلك المعاناة تجسدت في عدم وجود مخبز بالقرية يوفر لسكانها رغيف الخبز بجانب تهالك المدرسة الوحيدة و الوحدة الصحية بها . كاميرا //أون تي في //قامت بجولة تفقدية في القرية ورصدت معاناتها في التقرير التالي .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 19 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



الفيوم تستعد للإحتفال بتعامد الشمس على معبد قارون

تستعد محافظة الفيوم لتنظيم مهرجان كبير للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون مع أول شعاع للشمس، صبيحة يوم الحادي والعشرين ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذى يوافق الانقلاب الشتوي لشروق الشمس. هذا وقد قرر محافظ الفيوم المهندس أحمد علي تشكيل لجنة من هيئة تنشيط السياحة لوضع الاستعدادات اللازمة للاحتفال بهذا اليوم . وأشار المحافظ إلى أهمية الاستفادة من هذه الظاهرة سياحياً ووضعها على خريطة السياحة العالمية .



الأقصر تستعد لرصد ظاهرة تعامد الشمس على معابد الكرنك‎

وفي الأقصر ،، تتواصل الاستعدادات للاحتفال يوم الجمعة المقبل بتعامد الشمس على معابد الكرنك وذلك فى احتفالية سياحية وفنية يشارك فيها محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد وعلماء الآثار والفلك بجانب عدد من علماء المصريات و السياح الذي يزورون المدينة . من جانبه أكد محافظ الأقصر على ضرورة استغلال تلك الظاهرة كحدث أثرى سياحى جديد يساهم فى الترويج للمحافظة فى أسواق السياحة العالمية .



العليا للإنتخابات تكلف شوشة بالقيام بمهام البلشي

ذكرت وكالة أونا للأنباء أن اللجنة العليا للإنتخابات قررت تكليف المستشار محمود شوشة للقيام بمهام الأمين العام للجنة الإنتخابات بدلًا من المستشار زغلول البلشي لحين تعافيه من مرضه . وأختارت اللجنة المستشار شوشة كأقدم عضو داخلها بعدما استقرت على هذا الإقتراح ، وتدرس اللجنة مقترحًا أخر باستمراره رئيسًا للجنة نهائيًا .
كان المستشار البلشي قد أجرى جراحة عاجلة في إحدى عينيه أمس الثلاثاء، ونصحه الأطباء المشرفون على علاجه بالراحة التامة، مؤكدين له صعوبة مزاولته للعمل حاليا.



الزند: ملتزمون بقرار عدم الإشراف على الاستفتاء


أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر أن النادي ملتزم بقرار قضاة مصر في جمعيتهم العمومية بشأن مقاطعة الإشراف على الاستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي قرار آخر عن قضاة مصر خلافا لذلك. وقال المستشار الزند إن نادي القضاة ملتزم بالتعبير عن رأي الاغلبية الكاسحة لقضاة مصر والتي عبروا عنها في الجمعيات العمومية لنادي قضاة مصر والجمعيات العمومية للمحاكم بمختلف درجاتها والتي أجمعت على عدم الإشراف على الاستفتاء .



إحالة دعاوى بطلان إجراء الاستفتاء للقضاء الإداري

قررت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ إحالة الدعويين القضائيتين المطالبتين ببطلان الاستفتاء على مشروع الدستور ، إلى الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة لنظرهما غدا الخميس . وقد أقيمت الدعويان ضد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العامة المشرفة على الاستفتاء للمطالبة ببطلان إجراء الاستفتاء. وقد استند مقيما الدعويين بالبطلان لعدم صدور بيان دستوري ينص على إجرائه على مرحلتين.



بدء الجولة الرابعة للحوار الوطني برئاسة المستشار مكي

بدأت بعد ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية الجولة الرابعة للحوار الوطني برئاسة المستشار محمود مكي نائب الرئيس وبمشاركة من الكنائس المصرية الثلاث. وناقشت الجلسة مسألة استكمال عضوية مجلس الشورى في ضوء ما طرح من معايير للاختيار بناء على المقترحات المختلفة وحرصا على تمثيل سياسي متنوع ، خاصة انه من المنتظر ان يضطلع الشورى بمهام التشريع إذا ما اقر الدستور الجديد.



قنديل: السبت المقبل إجازة رسمية والقطارات مجاناً

قرر رئيس الوزراء هشام قنديل اعتبار يوم السبت المقبل إجازة رسمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام وقطاع الاعمال العام وجميع الجهات والأجهزة الحكومية وذلك بمناسبة إجراء المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور. ودعا قنديل جميع المصريين للمشاركة للتعبير عن رأيهم . كما تمت الموافقة على استقلال القطارات بالمجان للدرجتين المميزة والمطورة وتخفيض بنسبة خمسين بالمائة للدرجتين الأولى والثانية اعتبارا من صباح الجمعة المقبل . جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم لمناقشة الإعداد للمرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور .



براءة أمين الشرطة المتهم بقتل شهداء الثورة بالسويس

قضت محكمة جنايات السويس خلال جلستها اليوم ببراءة سيد محمد ربيع ، أمين شرطة بقسم الأربعين والذي اتهم بقتل الشهداء بالسويس إبان ثورة 25 يناير . كانت النيابة العامة بالسويس قد اتهمت أمين الشرطة الشهير بهوجان ، بقتل المتظاهرين بالسويس من خلال القنص والمطاردة وذلك داخل إحدى سيارات الإسعاف. وتبين أن أمين الشرطة كان غير متواجد داخل المحافظة إبان أحداث الثورة ، حيث أثبتت صحة أقواله كشوف الحضور والانصراف بقسم شرطة الأربعين.



الجيش الحر يسيطر على حي الحجر الأسود جنوبي دمشق

قال نشطاء سوريون إن أكثر من خمسين شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات بشار الأسد في مناطق متفرقة بالبلاد.
في غضون ذلك سيطرت قوات الجيش الحر على حي الحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق، كما سيطرت على بلدات وقرى في كفرنبودة وحلفايا وحيالين والحماميات بمحافظة حماة شمالي سوريا.
من جانبه قال قائد ما يعرف بلواء جند الحرمين إن قوات الجيش الحر تقترب من السيطرة على المنطقة الشرقية من سوريا بعد تمكنها من الاستحواذ على طريق استراتيجي في محافظة الرقة.
من جانبها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن روسيا أرسلت أمس سفنا حربية إلى البحر المتوسط، استعدادا لإجلاء محتمل لمواطنيها هناك في ظل وجود مؤشرات قوية على قرب سقوط نظام الرئيس السورى بشار الأسد.



تدريبات عسكرية للمعارضة السورية لتطوير القدرات

مع المكاسب الميدانية التي يحققونها يوما بعد آخر ، يطور مقاتلو المعارضة السورية من قدراتهم القتالية من خلال التدريب المتواصل على فنون الدفاع عن النفس وتقنيات الاشتباك مع مع القوات النظامية .



واشنطن تعبر عن خيبة أملها بشأن مواصلة إسرائيل بالبناء

أعربت الولايات المتحدة عن خيبة أملها إزاء مواصلة إسرائيل بناء المزيد من الوحدات السكنية في القدس الشرقية المحتلة. جاء ذلك في تعليق واشنطن على قرار إسرائيل بناء ألف وخمسمائة وحدة سكنية جديدة في القدس .



إضراب في القطاع الحكومي الفلسطيني لتأخر صرف رواتبهم

قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إنه لايستطيع تحديد موعد لصرف رواتب الموظفين المتأخرة خلال الأيام الأربعة القادمة ، مشيرا إلى أن شبكة الأمان المالي المقرة من الجامعة العربية لم يتم تحويل أي مبلغ منها . يأتي هذا فيما بدأ موظفو في القطاع الحكومي الفلسطيني ، إضرابا شاملا اليوم في جميع المؤسسات احتجاجا على تدهور أوضاعهم المعيشية جراء تأخر صرف الرواتب والأجور . كانت نقابة العاملين في الوظائف العامة أعلنت في وقت سابق رفضها القرصنة الإسرائيلية على أموال الفلسطينيين من خلال قرار وزير الخارجية المستقيل أفيجدور ليبرمان بحجز عائدات الضرائب الفلسطينية ما تسبب في تأخر صرف الرواتب ردا على نيل فلسطين صفة دولة مراقب بالأمم المتحدة.



بن علي يعتزم مقاضاة تونس لدى لجنة حقوق الإنسان

قال أكرم عازوري، محامي الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي ، إن الأخير يعتزم رفع قضية ضد الدولة التونسية لدى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف. وأوضح عازوري أن هذا القرار جاء على خلفية تصريحات فرحات الراجحي، وزير الداخلية في حكومة الباجي قايد السبسي، التي قال فيها إن الأموال التي عُثر عليها في قصر الرئاسة بعد هروب بن علي تمّ اقتراضها من البنك المركزي التونسي، وهو ما اعتبره المحامي محاولة لإقناع الرأي العام بأن موكله قد استولى على المال العام .



بغداد: صحة الرئيس جلال طالباني باتت مستقرة

أعلن الفريق المعالج للرئيس العراقي جلال طالباني أن حالته الصحية باتت مستقرة وأنه يخضع حاليا لعناية طبية مركزة . وقال الفريق الطبي المعالج إن الطالباني في حالة مستقرة وسينقل الى المانيا خلال يوم للعلاج بعد إصابته بجلطة دماغية.





الرئيس الألماني يعد أفغانستان بالدعم عقب انسحاب قواته

أحيا الرئيس الألماني يواخيم جاوك ذكرى جنود ألمان قتلوا في أفغانستان وذلك خلال تفقده للقاعدة الألمانية في مدينة مزار الشريف شمالي البلاد. من ناحية أخرى أكد الرئيس الألماني استمرار بلاده في تقديم الدعم لأفغانستان عقب انسحاب قواتها المقرر عام 2014.



إطلاق سفينة روسية تحمل ثلاثة رواد إلى محطة الفضاء

أطلقت اليوم سفينة فضاء روسية من طراز سويوز تحمل رائدا روسيا وآخر أمريكيا وثالثا كنديا في طريقهم الى محطة الفضاء الدولية حيث يقضي الثلاثة ستة اشهر في الفضاء. وانطلقت السفينة الروسية الصنع من قاعدة بايكونور الروسية في كازاخستان. وسينضم الرواد الثلاثة الى ثلاثة آخرين في محطة الفضاء الدولية يقودون المحطة منذ اكتوبر الماضي .



عباس يطالب بتمكين اللاجئين من العودة لوطنهم

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتمكين اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من العودة الى الاراضي الفلسطينية نتيجة ما تتعرض له مخيماتهم من ويلات الصراع في سوريا. يأتي هذا فيما يقوم مئات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بالعبور إلى لبنان بعد سيطرة مقاتلي المعارضة على مخيم اليرموك في دمشق. ‬‬وتحتاج عودة اللاجئين الفلسطينيين للضفة الغربية إلى موافقة إسرائيل بسبب سيطرتها على المعابر الدولية التي تربط الاراضي الفلسطينية المحتلة بالعالم الخارجي.



البورصات العربية تنهي تعاملات جلسة تداول اليوم

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم داخل المنطقة الخضراء بإستثناء مؤشر بورصة البحرين الذى تراجع بنسبة 15ر0 بالمائة ، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة 44ر0 بالمائة وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 13ر0 بالمائة كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة طفيفة بلغت 02ر0 بالمائة وصعد أيضا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 86ر1 بالمائة ،وسط مشتريات قوية من قبل المستثمرين العرب والأجانب مقابل تزايد مبيعات المصريين الأفراد بسبب توتر الأحداث السياسية جراء عدم وضوح الرؤية حول نتيجة الإستفتاء على الدستور ، وبلغت قيمة التداول على الأسهم 5ر562 مليون جنيه بينما تخطت القيمة الإجمالية لتعاملات اليوم حاجز المليار جنيه نتيجة لتنفيذ بعض الصفقات على أسهم الشركات بسوق نقل الملكية.



اتفاق الحكومة مع صندوق النقد على إجراء مفاوضات جديدة

إتفقت الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي على إجراء جولة جديدة من المفاوضات بالقاهرة يوم 7 يناير القادم. وقال عضو بارز فى الفريق الحكومي المصري الذى يفاوض صندوق النقد الدولي إن المفاوضات ستركز هذه المرة على الوضع الاقتصادي لمصر فى الفترة الأخيرة التى شهدت فيها البلاد أوضاعا سياسية واقتصادية استثنائية ،موضحا أن المفاوضات القادمة ستدور حول مستقبل الاحتياطي الأجنبي وعجز الموازنة العامة للدولة ومصادر مصر من النقد الأجنبي خاصة من قطاعات السياحة والاستثمارات الأجنبية والصادرات فى ظل التطورات السياسية الأخيرة .



الخارجية الأمريكية تؤكد على دعم الولايات المتحدة لمصر

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تبحث عن حل جذري يسهم فى تقريب وجهات النظر بين مصر وصندوق النقد الدولي للتوصل إلي إتفاق في أسرع وقت ممكن ، وطالبت الخارجية الأمريكية أن يقوم الإتفاق علي أساس وجود برنامج مستدام وذي مصداقية للإصلاح الاقتصادي وشددت الخارجية الأمريكية على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمصر حتى نهاية العملية الإنتقالية .



الموافقة علي إقامة مشروع صناعي لاستخراج الحجر الجيري

وافقت وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع على إقامة مشروعا صناعيا لاستخراج الحجر الجيري بالشراكة مع محافظة المنيا .وأوضح محافظ المنيا مصطفى عيسى أن الاتفاق الموقع بين الوزارة والمحافظة نص على تقديم وزارة الانتاج الحربى المعدات اللازمة لتكسير الحجر الجيرى، بينما تقوم المحافظة بتوفير المناجم والعمال، مؤكدا انه لم يتحدد بعد قيمة التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد.



الموافقة على إقامة مبنى خاص للبرمجيات بالمنطقة الحرة

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على إقامة مبنى خاص للبرمجيات بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، ليكون أول منطقة حرة متخصصة في مجال التكنولوجيا.
جاء هذا القرار بهدف تنمية هذا القطاع الحيوي الذي يشتهر بإتاحة أعداد ضخمة من فرص العمل للشباب، و ذلك بهدف إعادة مصر إلى موقعها المتقدم إقليميا وعالميا في مجال التعهيد، ولدعم أولى خطوات التحول إلى الاقتصاد المعرفي.



صالح يتوقع أن يرتفع عجز الموازنة إلى 200 مليار جنيه

توقع وزير التجارة والصناعة المهندس حاتم صالح ، أن يرتفع عجز الموازنة إلى 200 مليار جنيه ما لم تتم مواجهته، مؤكدا أن الاقتصاد وحده هو الذى سيتحمل فاتورة الخلافات السياسية ، مشيرا إلي أن الحكومة تسعى للوصول إلى أكبر قدر من التوافق بشأن القرارات والقوانين الضريبية، موضحاً أن الحكومة تتجاوب لمراجعة أسعار بعض السلع، أهمها المازوت.




مؤسسة فيتش تحذر أمريكا من احتمال فقد تصنيفها الإئتماني

حذرت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني الولايات المتحدة الأمريكية من احتمال فقد تصنيفها الإئتمانى عند (‭‭‭AAA‬‬‬) إذا لم تتوصل لاتفاق قبل نهاية العام يحول دون خفض الإنفاق وزيادة الضرائب بما قيمته 600 مليار دولار ، وشددت فيتش على أهمية تفادي السقوط في الهاوية الاقتصادية مما سيؤدي إلى تفاقم عدم اليقين إزاء السياسة النقدية .



البنك الدولي يتوقع نمو اقتصادي بالصين

رفع البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين والدول النامية في شرق اسيا للعام المقبل ، حيث أكد البنك فى تقرير حديث له أن المنطقة لا تزال تحتفظ بقوة إقتصادية على الرغم من الاداء الباهت للاقتصاد العالمي.
وتوقع البنك ان يسجل الاقتصاد الصيني نموا قدره 4ر8 بالمائة مدعوما بحوافز مالية والاسراع بتنفيذ مشاريع استثمارية كبرى.



موظفو القطاع العام يبدأون إضراباً عاماً

بدأ موظفو القطاع العام في اليونان اليوم إضرابا عاما احتجاجا على خطط تسريح العمال بهدف خفض النفقات . وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها كما شارك في الاضراب سائقو القطارات وهيئة السكك الحديدية والعاملون في الطيران المدني . ويتعرض نحو 150 ألف من موظفي الدولة للتهديد بفقدان وظائفهم في اطار الخطط التقشفية التي تنتهجها الحكومة وتعتزم تطبيقها خلال السنوات المقبلة.



البيت الأبيض: خطة للنواب لتجنب الهاوية المالية

أكد البيت الابيض أن الخطة التي طرحها رئيس مجلس النواب الأمريكي لتجنب الهاوية المالية لا تحمي الطبقة المتوسطة ولا يمكن تمريرها، مشددا على أن الرئيس باراك أوباما غير مستعد لقبول صفقة لا تطالب الأمريكيين الأثرياء بدفع ما يكفي من الضرائب .



جولة في أخبار الاقتصاد 19 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة المخالفات و الإنتهاكات التي تم رصدها في الإستفتاء و نتائج تصويت المصريين بالخارج و مسيرات حاشدة للتحرير و الإتحادية نظمتها جبهة الإنقاذ و وزيرالعدل ينتدب قضاة للتحقيق في مخالفات الإستفتاء


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: نتائج تصويت المصريين بالخارج

نتائج تصويت المصريين بالخارج
نتائج تصويت المصريين في السعودية بنسبة 82.1 % بنعم و 17.9 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في البحرين بنسبة 64.3 % بنعم و 35.7 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في إيطاليا بنسبة 53.8 % بنعم و 46.2 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في أمريكا بنسبة 29.1 % بنعم و 70.9 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في النمسا بنسبة 44.9 % بنعم 55.1 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في سويسرا بنسبة 22.1 % بنعم 77.9 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في إنجلترا بنسبة 31.3 % بنعم 68.7 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في هولندا بنسبة 29.1 % بنعم 70.9 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في فرنسا بنسبة 37.9 % بنعم 62.1 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في ألمانيا بنسبة 43.2 % بنعم 56.8 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في بلجيكا بنسبة 44.2 % بنعم 55.8 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في اليونان بنسبة 25.5 % بنعم 74.5 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في اليمن بنسبة 74.6 % بنعم 25.4 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في لبنان بنسبة 34.1 % بنعم 65.9 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في ليبيا بنسبة 48.8 % بنعم 51.2 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في عمان بنسبة 69.4 % بنعم 30.6 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في تونس بنسبة 19.5 % بنعم 80.5 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في الكويت بنسبة 60.3 % بنعم 39.7 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في قطر بنسبة 69.1 % بنعم 30.9 % بلا .
نتائج تصويت المصريين في الإمارات بنسبة 46.9 % بنعم 53.1 % بلا .



مسيرات حاشدة للتحرير و الإتحادية نظمتها جبهة الإنقاذ

مسيرات حاشدة للتحرير و الإتحادية نظمتها جبهة الإنقاذ و القوى السياسية إحتجاجاً على إنتهاكات المرحلة الأولى من الإستفتاء و أخرى من مسجد النور بالعباسية و مسجد رابعة العدوية و دوران شبرا و ميدان مصطفى محمود .



وزيرالعدل ينتدب قضاة للتحقيق في مخالفات الإستفتاء

المتحدث بأسم وزارة العدل: المستشار أحمد مكي ينتدب قضاة للتحقيق في بلاغات مخالفات المرحلة الأولى من الإستفتاء خلال مؤتمر صحفي اليوم .




بلاغات من جبهة الإنقاذ للتحقيق في إنتهاكات الإستفتاء

بلاغات للنائب العام من جبهة الإنقاذ و المجتمع المدني للتحقيق في إنتهاكات الجولة الأولى من الإستفتاء .



محكمة الإسماعيلية توافق على الإشراف على الإستفتاء

نادي مستشاري النيابة الإدارية يجتمع غداً لإعلان موقفه من الإشراف على المرحلة الثانية من الإستفتاء و الجمعية العمومية لمحكمة الإسماعيلية الإبتدائية تقرر إلغاء قرار التوقف عن العمل و توافق على الإشراف على الإستفتاء في المرحلة الثانية .



النائب العام يصل إلى مكتبه وسط حراسة أمنية مشددة

النائب العام يصل إلى مكتبه وسط حراسة أمنية مشددة بعد تقديمه لإستقالته أمس .



الحياة اليوم: رئيس الوزراء يجتمع بالصحفيين اليوم

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية الحوار و تغلب لغة العقل و العودة إلى العمل و الإنتاج لنهوض الإقتصاد خلال إجتماعه بالصحفيين اليوم .



ندوة لرئيس الوزراء حضرها 1000 ضباط من الجيش و الشرطة

رئيس الوزراء: أوجه التحية لشهداء مصر .. التاريخ سيذكر لمصر حكومة و جيشاً و شرطة تحملهم المسئولية رغم الصعوبات التي واجهتها حتى تصل البلاد إلى بر الأمان في ندوة حضرها 1000 من ضباط الجيش و الشرطة .



المخالفات و الإنتهاكات التي تم رصدها في الإستفتاء

خلال المرحلة الأولى من الإستفتاء على الدستور منظمات المجتمع المدني ترصد العديد من المخالفات و الإنتهاكات .. تم إستضافة حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان و المستشار الدكتور محمود زكي نائب رئيس مجلس الدولة و محمد الدماطي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان .
حافظ أبو سعدة: الإنتهاكات التي وقعت في المرحلة الأولى فاقت ما كان يتم قبل ثورة يناير .. أخر إنتخابات نزيهة كانت إنتخابات الرئاسة .. رصدنا مدرسين بدل من القضاة في العديد من اللجان خلال المرحلة الأولى من الإستفتاء .. كان هناك العديد من البطاقا الغير مختومة و بعض القضاة رفضوا الختم عليها .. المجلس القومي لحقوق الإنسان تحول إلى خلية إخوانية خلال الإستفتاء .
المستشار الدكتور محمود زكي: الإعلان الدستوري الأخير قسم الوطن بما فيهم القضاة .. كان يجب أن نعطي المواطنين فرصة أكبر لفهم مواد الدستور و إدراكها جيداً قبل التصويت عليها .
محمد الدماطي: إنتخابات الرئاسة إستطاعت تقسيم المجتمع إلى فصيلين .. المجلس القومي أعطى أكثر من 30ألف تصريح لكافة منظمات المجتمع المدني .. الضجة المفتعلة حول المخالفات ليس لها أي داعي أو مبرر .




برنامج صبايا الخير حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 تقديم ريهام سعيد من قناة النهار يوتيوب كاملة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم يتحدث عن الوزير شعراوي جمعة و أحمد فؤاد نجم: اللي هيحاول يخرب في مصر الشعب هيبططه و أحمد فؤد نجم: عمرو موسى مستهلك وعندي أمل في البرادعي




نشاهد برنامج صبايا الخير
تقديم ريهام سعيد
الذى يذاع على قناة النهار

صبايا الخير / كل يوم ثلاثاء اربعاء - الساعه11.30م
مع صبايا الخير / هنطرح كل الموضوعات الشائكة بمنظور اجتماعي

ونتخطي كل الخطوط الحمراء ... ونجواب علي كل اسئلة الشارع العربي

ودائما وابداء ... نعمل علي مساعدة المحتاجين والغير قادرين ونقدم لهم يد العون والمساعدة ...

للمشاركه و لارسال الطلبات والحالات

رقم فاكس / ٠٢٣٨٥٥٥٨٣٥..
برنامج صبايا الخير

عنايه أ / محمد فوزي



لكل محبي برنامج (صبايا الخير ) ::.. اسرة البرنامج ,, تدعوكم للتواصل معنا في عمل الخير - وتقديم المساعدات .. للتواصل مع الحالات الانسانية واجراء عمليات جراحة - لغير القادرين ..

للتبرع مع الحالات الانسانية .. اليكم رقم حساب البرنامج ..

وهوا خاضع تحت اشراف وزارة التضامن والتكافل الاجتماعي

( المؤسسه العامة للتكافل الاجتماعي .. بنك مصر جميع الفروع - رقم الحساب /12200100039524

وللتبرع من خارج مصر - سويفت كود / BMISEGCXXXX
وللابلاغ عن الحالات الانسانية - يرجي المشاركة عن طريق فاكس قناة النهار /0238555835 يرجي ارسال اسم الحالة - وارقام الفون - وملخص للحالة

للتواصل مع ادارة البرنامج الاتصال بمخرج الحالات الانسانية / محمد فوزي - 01119907046 ----- يوميا من الساعة 2 ظ - 8 م .. عدا الخميس والجمعة



يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج صبايا الخير حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 تقديم ريهام سعيد من قناة النهار يوتيوب كاملة

صبايا الخير: أحمد فؤاد نجم يتحدث عن شعراوي جمعة

الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم يتحدث عن الوزير شعراوي جمعة



أحمد فؤاد نجم: عبد الناصر أفضل رئيس من حيث النوايا

الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم يجيب عن سؤال من أفضل رئيس حكم مصر، ويقول ان أفضل رئيس حكم مصر من حيث النوايا هو جمال عبد الناصر



أحمد فؤاد نجم: اللي هيحاول يخرب في مصر الشعب هيبططه

الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم يوجه رسالة لكل من يحاول تخريب مصر ان الشعب المصري هيبططه



أحمد فؤد نجم: عمرو موسى مستهلك وعندي أمل في البرادعي

الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم يتحدث عن القوى المعارضة حالياً، ويقول ان عمرو موسى سياسي مستهلك، والذي مازال فيه بعض الأأمل هو البرادعي



أحمد فؤاد نجم: تحية ليسري فودة وريم ماجد وريهام سعيد

الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم يوجه تحية للمذيع يسري فودة والمذيعة ريم ماجد ويصفها ببنته ايزيس، وايضاً يوجه التحية لريهام سعيجد



أحمد فؤاد نجم .. في صبايا الخير

الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم ضيف ريهام سعيد في صبايا الخير، ونقاش حول الأحداث التي تعيشها مصر الآن وحكم الإخوان كما يتطرق إلى الحديث حول ذكرياته عن النظم السياسية التي حكمت مصر وما تعرض له من سجن وتعذيب واتهامه بالكفر






برنامج الحدث المصرى حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة الغزالى حرب: الإخوان تصرفوا بعدم ديمقراطية والرئيس مسئول عن الانقسام.. مجدى قرقر: إلغاء الإعلان الدستورى كان سيكسر هيبة الدولة والرئيس مرسى


برنامج الحدث المصرى حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تقرير برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

"الحدث المصرى": الغزالى حرب: الإخوان تصرفوا بعدم ديمقراطية والرئيس مسئول عن الانقسام.. مجدى قرقر: إلغاء الإعلان الدستورى كان سيكسر هيبة الدولة والرئيس مرسى



الفقرة الرئيسية
الضيوف:
الدكتور أسامة الغزالى حرب، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى
الأمين العام لحزب العمل الجديد الدكتور مجدى قرقر

قال عضو جبهة الإنقاذ الوطنى الدكتور أسامة الغزالى حرب، إن هناك رفضاً من القوى الثورية للحوار الذى تمت الدعوة إليه، مؤكداً أن هناك إصراراً من جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسى على السير فى اتجاه ما يسموه بناء مؤسسات الدولة، فيما تصر القوى الثورية على الاستمرار فى الطريق الثورى حتى تحقيق أهداف الثورة دون التقاء بين الجانبين.

وأضاف الغزالى حرب، أن من يتحمل مسئولية الانقسام هو من بيده مقاليد الأمور، وهى سلطة الرئيس وحزبه "الحرية والعدالة" لأنهم فى يدهم السلطة.

وأشار إلى أنه لا شك أن الإخوان المسلمين تصرفوا منذ وصولهم إلى الحكم بعدم ديمقراطية، لدرجة أحبطت كل من يراقب الموقف السياسى، مؤكداً أنه فور تولى الدكتور مرسى رحب بنتيجة الانتخابات، ولكن التصرفات كلها من حزب الحرية والعدالة جاءت شمولية كما لو كان يحل محل الحزب الوطنى.

وأكد أن التحركات كانت واضحة لحزب الحرية والعدالة بتغيير المجلس القومى لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى والصحافة، ومحاولة الإجهاز على كل مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن العقلية المصرية تغيرت بعد ثورة 25 يناير، وخاصة أن تصرفات الإخوان جاءت ديكتاتورية بقوة، ولم يتمكنوا من تقديم أنفسهم بالصورة المقبولة.

وقال، إن الإخوان لم يقدموا ما يقنع القوى الأخرى بالحوار، خاصة وأن الشعب بعد الثورة كان يأمل فى ممارسة الديمقراطية، ومتعطش إليها وليس لسلطة الحزب الواحد.

وأضاف أن هناك سوءا فى إدارة الموقف من جانب الحرية والعدالة، واستعجالا غير مبرر منهم، ومسألة الدستور أصدق دليل على هذه العجلة غير المبررة، والذى لم يكن هناك ما يضير إذا ما تم تأجيل الاستفتاء لأسبوعين.

من جانبه، قال الأمين العام لحزب العمل الجديد الدكتور مجدى قرقر، إن الشعب المصرى عرف طريقه لتداول السلطة، ولكن القوى السياسية المعارضة تتعجل تداول السلطة بعيداً عن الاعتراف بصناديق الانتخابات، حتى إن هناك من يتعجل بتغيير الرئيس مرسى دون استكمال مدته.

وأضاف أن هذا التربص بالتيار الإسلامى يعود بمصر إلى الخلف، ويتولد عنه حالة عناد لدى التيار الإسلامى، مشيراً إلى أن هناك مسارين متوازيين ومتضادين وهو ما سيجمد الأوضاع فى مصر دون تحرك.

وأشار إلى أن الرئيس مرسى دعا إلى حوار، ولو كان هناك من القوى المعارضة للتيار الإسلامى تمثيل أفضل كانت النتائج ستكون أفضل كثيراً، مؤكداً أنه طالب بأن يتم تأجيل الاستفتاء على الدستور، ولكن تم الرفض للطعن على شرعيته.

وأكد أن إلغاء الإعلان الدستورى كان سيكسر هيبة الدولة والرئيس مرسى.



برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة الحرية والعدالة: دعوة "التأسيسية" للحوار نقلة حضارية.. نادى القضاة: مستمرون فى مقاطعة الإشراف على الاستفتاء فى المرحلة الثانية لأن مطالبنا لم تتحقق




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة



مليونية رفض الاستفتاء للإخوان: دستوركم باطل

مداخلة هاتفية من محمد نور مراسل تليفزيون النهار من أمام قصر الاتحادية، لمعرفة مطالب مليونية رفض الاستفتاء وأبرز هتافاتها، وينضم إلينا أيضاً أ. خالد تليمة عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي، وهمام مجاهد مراسل تليفزيون النهار من ميدان النهار،



ندوة بين الجيش والشرطة للتأكيد على التعاون بينهما

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية ندوة جمعت أكثر من 1500 ضابط من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة، تحت عنوان الجيش والشرطة جناحا الأمن، للتأكيد على أواصر التعاون وعمق العلاقات بين المؤسستين على مدار التاريخ الطويل، ودورهما الرائد فى حماية أمن واستقرار الوطن داخليا وخارجيا.



نقيب المحامين يشيد بقرار استقالة النائب العام

وصف سامح عاشور نقيب المحامين استقالة النائب العام بإنها انتصاراً لإستقلال القضاء



جبهة الإنقاذ تتقدم ببلاغين ضد انتهاكات الاستفتاء

مداخلة هاتفية من أ. وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ يؤكد فيها تقديم الجبهة بلاغين إلى اللجنة العليا للانتخابات ضد الانتهاكات التي شهدتها عملية الاستفتاء على الدستور في مرحلته الأولى، والتي شملت إغلاق اللجان مؤخراً وانتحال صفة قضاة، وغيرها، وينضم إلينا ايضاً د. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة ليعلق على ذلك ويعلق ايضاً على دعوة الجمعية التأسيسية للحوار



النقض تقبل طعن المغربي وتعيد محاكمته

قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق، على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بتاريخ 26 مايو 2011 بسجنه 5سنوات وتغريمه 72مليون جنيه لاتهامه بتسهيل استيلاء رجل الأعمال، منير غبور، على مساحة 18 فدانا بمنطقة القاهرة الجديدة الصادر بحقه حكم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وقررت إعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى.



المجلس الأعلى للقضاء يحدد مصير النائب العام الأحد

مداخلة هاتفية من المستشار أحمد الجمال وكيل نيابة لمعرفة تفاصيل خبر ان المجلس الأعلى للقضاء سيحدد مصير استقالة النائب العام يوم الأحد القادم



آخر النهار: تقييم الناخبين لعملية الاستفتاء

مداخلات هاتفية من المواطنين لمعرفة تقييمهم لعملية الاستفتاء على الدستور في مرحلته الأولى، وماشهدوه بنفسهم أثناء إدلائهم بصوتهم، سواء كان إيجابي أو سلبي، والتجاوزات التي شهدتها العملية برمتها



آخر النهار: وضع المرأة في الدستور - هدى غنية

مداخلة هاتفية من د. هدى غنية عضو الجمعية التأسيسية للدستور، للرد على الانتقادات في وضع المرأة في الدستور ودور المرأة في صياغة الدستور



آخر النهار: المرأة المصرية .. مفاجأة الاستفتاء

مر عام على أحداث محمد محمود، ومر عام على سحل الفتاة المصرية بميدان التحرير، وكان هناك نقد كبير لكل من شاهد المشهد وصمت، والآن في عملية الاستفتاء على الدستور، شهدنا طوابير السيدات التي كانت أكبر من طوابير الرجال في بعض المشاهد، المرأة المصرية .. مفاجأة الاستفتاء، نعلق على ذلك الموضوع وعلى مشاركة المرأة المصرية في الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد مع ضيفاتنا د. أمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر ،أ. نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، وأ. مارجريت عازر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": الحرية والعدالة: دعوة "التأسيسية" للحوار نقلة حضارية.. نادى القضاة: مستمرون فى مقاطعة الإشراف على الاستفتاء فى المرحلة الثانية لأن مطالبنا لم تتحقق



أكد الدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، أن بيان الجمعية التأسيسية اليوم دعا البرادعى وصباحى والبدوى وموسى إلى حوار وطنى علنى محترم حرصا منهم على طرح وجهات النظر الأخرى أمام الشعب لتوضيح، أوجه اعتراضهم على مواد الدستور والحكم فى النهاية للشعب الذى إذا اقتنع بوجهة نظرهم سيسقط الدستور.

وأضاف د.مراد على خلال مداخلة هاتفية، أن هذا الحوار كان من الأفضل إجرائه قبل المرحلة الأولى من الاستفتاء، ولكن الفكرة فى حد ذاتها جيدة وتمثل نقلة حضارية لمصر، مشيرا إلى أن البرادعى رجل محترم ووطنى يعمل من أجل مصر وعندما يعرض وجهة نظره فى الدستور فى وجود خبراء الشعب، حينها سيستوضح الحقيقة ويحدد موقفه من الدستور.

من جانبه أكد الدكتور وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة تقدمت ببلاغين اليوم أحدهما للجنة العليا المشرفة على الاستفتاء بشأن الانتهاكات التى شهدتها المرحلة الأولى من الاستفتاء، وأهمها عدم وجود قضاة فى بعض مراكز الاقتراع مع غلق بعض اللجان أبوابها قبل الموعد المحدد، وفرز الأصوات بسرعة فى الظلام بعيدا عن الأنظار وغيرها من التجاوزات الموثقة بالمحاضر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن عدد القضاة الين أبدوا استعدادهم للإشراف على الاستفتاء غير كاف وترتب على ذلك إجراءه على مرحلتين، ودمج بعض اللجان مما أدى إلى تكدس الناخبين وصعوبة العملية وتعذر إدلاء الكثيرين بأصواتهم.

ويرى عبد المجيد، أن الجمعية التأسيسية قانونا لا وجود لها حيث انتهت مع صدور مشروع الدستور وبالتالى ليس من حقها الدعوة لحوار وطنى، قائلا "من يتحدث باسمهم الآن هم الذين هيمنوا على الجمعية فى الشهرين الآخرين، وينتمون لفصيل واحد ولا ينبغى انتحالهم صفة غير موجودة".

أكد خالد تليمة، عضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى، أن المشاركة اليوم ضعيفة فى مليونية "لا للتزوير" لأن الدعوة أطلقت أمس، ولم تأخذ حقها فى التداول الإعلامى والشعبى فضلا عن انشغال القوى الثورية والسياسية فى معركة "لا للدستور" بالتوعية فى المحافظات، مضيفا خلال مداخلة هاتفية أن تأمين المليونية جيد عند قصر الاتحادية ومازالت المسيرات فى طريقها.

من ناحية أخرى أكد المستشار أحمد جمال وكيل النيابة، أن النائب العام فى استقالته طلب عرضها على مجلس القضاء الأحد القادم، وبالتالى حتى هذا التاريخ هو مستمر فى عمله وليس من حق أحد منعه من الدخول إلى مكتبه، مشيرا إلى أنهم يهدفون إلى تحقيق العدل وليس لهم مطالب شخصية كما أن قرار عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود فى يد المجلس الأعلى للقضاء.


الفقرة الرئيسية
المرأة فى الدستور
الضيوف
الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصرى لحقوق المرأة
مارجريت عازر عضوة الهيئة العليا لحزب الوفد
الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر

أكدت الدكتورة أمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن المرأة مازالت تحمل أوزارا تاريخية أثقلت بها منذ الجاهلية الأولى ولا نجد آن الخطاب الدينى منصف للمرأة، وكلها تضعها تحت الوصاية، مشيرة إلى أن المرأة خرجت من مشروع الدستور صفر اليدين، وتم التعامل معها كالنوافل.

وأضافت نصير، أن كل مواد الدستور الخاصة بالمرأة تم إغلاقها فى نهاتها بقفل "بما لا يخالف الشريعة" مؤكدة أن المواد أغلبها كتبت بلغة غير محايدة.

ومن جانبها أكدت مارجريت عازر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، على انسحابها من التأسيسية منذ بدايتها بسبب التمثيل الهش للمرأة، حيث ضمت 7 سيدات فقط لا علاقة لهن بالعمل العام، ومعظمهن بعيدات عن مشاكل المرأة قائلة "عندما اعترضنا على جملة بما لا يخالف الشريعة فى مادة المساواة بين الرجل والمرأة فحذفوا المادة كلها".

فيما أكدت الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصرى لحقوق المرأة، أن المرأة المصرية تشكل كتلة تصويتية كبيرة تخطت 23 مليون ممن يحق لهن التصويت، مشيرة إلى أن ظهورها بهذا الشكل الكبير فى الاستفتاء ليس إلا تصويت انتقامى بسبب تجاهلهم وضياع حقوقهم فى الدستور.

وأضافت أبو القمصان، أن المادة 219 فتحت الباب أمام 14 قرنا من الاجتهادات، قائلة "الإخوان عملوا دستور تفصيل لمجاملة كل من جاملهم فهذا الدستور كارثى يسحق المصريين، ويحولهم إلى عبيد ويقوى الرأسمالية والمواد متناقضة ولا يوجد دستور فى العالم مواده تفسر بعضها فهذا غير دستورى".

وترى أبو القمصان، أن المادة 10 تفتح الباب أمام جماعات الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بتأديب المرأة، كما يشاءون فى الشوارع دون رادع لهم، مؤكدة أن الدستور يحد من دور المرأة فى المجتمع وداخل الأسرة نفسها.

أكد المستشار محمد عبده صالح وكيل مجلس إدارة نادى القضاة، أنهم مستمرون فى قرار مقاطعتهم للإشراف على الاستفتاء لأن مطالبهم لم تتحقق حتى الآن، والأوضاع متوقفة على ما كانت عليه.

وأضاف صالح، خلال مداخلة هاتفية أن نادى القضاة وأعضاء النيابة العامة مستمرون فى المقاطعة، قائلا "نسبة الرافضين للإشراف زادت بنسبة 95%، وأنا كنت من المعتذرين عن الإشراف فى المرحلة الأولى، وفوجئت باسمى مدرج بالكشوف.