شارك مع اصدقائك

19 ديسمبر 2012

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة الحرية والعدالة: دعوة "التأسيسية" للحوار نقلة حضارية.. نادى القضاة: مستمرون فى مقاطعة الإشراف على الاستفتاء فى المرحلة الثانية لأن مطالبنا لم تتحقق




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة



مليونية رفض الاستفتاء للإخوان: دستوركم باطل

مداخلة هاتفية من محمد نور مراسل تليفزيون النهار من أمام قصر الاتحادية، لمعرفة مطالب مليونية رفض الاستفتاء وأبرز هتافاتها، وينضم إلينا أيضاً أ. خالد تليمة عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي، وهمام مجاهد مراسل تليفزيون النهار من ميدان النهار،



ندوة بين الجيش والشرطة للتأكيد على التعاون بينهما

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية ندوة جمعت أكثر من 1500 ضابط من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة، تحت عنوان الجيش والشرطة جناحا الأمن، للتأكيد على أواصر التعاون وعمق العلاقات بين المؤسستين على مدار التاريخ الطويل، ودورهما الرائد فى حماية أمن واستقرار الوطن داخليا وخارجيا.



نقيب المحامين يشيد بقرار استقالة النائب العام

وصف سامح عاشور نقيب المحامين استقالة النائب العام بإنها انتصاراً لإستقلال القضاء



جبهة الإنقاذ تتقدم ببلاغين ضد انتهاكات الاستفتاء

مداخلة هاتفية من أ. وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ يؤكد فيها تقديم الجبهة بلاغين إلى اللجنة العليا للانتخابات ضد الانتهاكات التي شهدتها عملية الاستفتاء على الدستور في مرحلته الأولى، والتي شملت إغلاق اللجان مؤخراً وانتحال صفة قضاة، وغيرها، وينضم إلينا ايضاً د. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة ليعلق على ذلك ويعلق ايضاً على دعوة الجمعية التأسيسية للحوار



النقض تقبل طعن المغربي وتعيد محاكمته

قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق، على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بتاريخ 26 مايو 2011 بسجنه 5سنوات وتغريمه 72مليون جنيه لاتهامه بتسهيل استيلاء رجل الأعمال، منير غبور، على مساحة 18 فدانا بمنطقة القاهرة الجديدة الصادر بحقه حكم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وقررت إعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى.



المجلس الأعلى للقضاء يحدد مصير النائب العام الأحد

مداخلة هاتفية من المستشار أحمد الجمال وكيل نيابة لمعرفة تفاصيل خبر ان المجلس الأعلى للقضاء سيحدد مصير استقالة النائب العام يوم الأحد القادم



آخر النهار: تقييم الناخبين لعملية الاستفتاء

مداخلات هاتفية من المواطنين لمعرفة تقييمهم لعملية الاستفتاء على الدستور في مرحلته الأولى، وماشهدوه بنفسهم أثناء إدلائهم بصوتهم، سواء كان إيجابي أو سلبي، والتجاوزات التي شهدتها العملية برمتها



آخر النهار: وضع المرأة في الدستور - هدى غنية

مداخلة هاتفية من د. هدى غنية عضو الجمعية التأسيسية للدستور، للرد على الانتقادات في وضع المرأة في الدستور ودور المرأة في صياغة الدستور



آخر النهار: المرأة المصرية .. مفاجأة الاستفتاء

مر عام على أحداث محمد محمود، ومر عام على سحل الفتاة المصرية بميدان التحرير، وكان هناك نقد كبير لكل من شاهد المشهد وصمت، والآن في عملية الاستفتاء على الدستور، شهدنا طوابير السيدات التي كانت أكبر من طوابير الرجال في بعض المشاهد، المرأة المصرية .. مفاجأة الاستفتاء، نعلق على ذلك الموضوع وعلى مشاركة المرأة المصرية في الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد مع ضيفاتنا د. أمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر ،أ. نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، وأ. مارجريت عازر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": الحرية والعدالة: دعوة "التأسيسية" للحوار نقلة حضارية.. نادى القضاة: مستمرون فى مقاطعة الإشراف على الاستفتاء فى المرحلة الثانية لأن مطالبنا لم تتحقق



أكد الدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، أن بيان الجمعية التأسيسية اليوم دعا البرادعى وصباحى والبدوى وموسى إلى حوار وطنى علنى محترم حرصا منهم على طرح وجهات النظر الأخرى أمام الشعب لتوضيح، أوجه اعتراضهم على مواد الدستور والحكم فى النهاية للشعب الذى إذا اقتنع بوجهة نظرهم سيسقط الدستور.

وأضاف د.مراد على خلال مداخلة هاتفية، أن هذا الحوار كان من الأفضل إجرائه قبل المرحلة الأولى من الاستفتاء، ولكن الفكرة فى حد ذاتها جيدة وتمثل نقلة حضارية لمصر، مشيرا إلى أن البرادعى رجل محترم ووطنى يعمل من أجل مصر وعندما يعرض وجهة نظره فى الدستور فى وجود خبراء الشعب، حينها سيستوضح الحقيقة ويحدد موقفه من الدستور.

من جانبه أكد الدكتور وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة تقدمت ببلاغين اليوم أحدهما للجنة العليا المشرفة على الاستفتاء بشأن الانتهاكات التى شهدتها المرحلة الأولى من الاستفتاء، وأهمها عدم وجود قضاة فى بعض مراكز الاقتراع مع غلق بعض اللجان أبوابها قبل الموعد المحدد، وفرز الأصوات بسرعة فى الظلام بعيدا عن الأنظار وغيرها من التجاوزات الموثقة بالمحاضر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن عدد القضاة الين أبدوا استعدادهم للإشراف على الاستفتاء غير كاف وترتب على ذلك إجراءه على مرحلتين، ودمج بعض اللجان مما أدى إلى تكدس الناخبين وصعوبة العملية وتعذر إدلاء الكثيرين بأصواتهم.

ويرى عبد المجيد، أن الجمعية التأسيسية قانونا لا وجود لها حيث انتهت مع صدور مشروع الدستور وبالتالى ليس من حقها الدعوة لحوار وطنى، قائلا "من يتحدث باسمهم الآن هم الذين هيمنوا على الجمعية فى الشهرين الآخرين، وينتمون لفصيل واحد ولا ينبغى انتحالهم صفة غير موجودة".

أكد خالد تليمة، عضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى، أن المشاركة اليوم ضعيفة فى مليونية "لا للتزوير" لأن الدعوة أطلقت أمس، ولم تأخذ حقها فى التداول الإعلامى والشعبى فضلا عن انشغال القوى الثورية والسياسية فى معركة "لا للدستور" بالتوعية فى المحافظات، مضيفا خلال مداخلة هاتفية أن تأمين المليونية جيد عند قصر الاتحادية ومازالت المسيرات فى طريقها.

من ناحية أخرى أكد المستشار أحمد جمال وكيل النيابة، أن النائب العام فى استقالته طلب عرضها على مجلس القضاء الأحد القادم، وبالتالى حتى هذا التاريخ هو مستمر فى عمله وليس من حق أحد منعه من الدخول إلى مكتبه، مشيرا إلى أنهم يهدفون إلى تحقيق العدل وليس لهم مطالب شخصية كما أن قرار عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود فى يد المجلس الأعلى للقضاء.


الفقرة الرئيسية
المرأة فى الدستور
الضيوف
الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصرى لحقوق المرأة
مارجريت عازر عضوة الهيئة العليا لحزب الوفد
الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر

أكدت الدكتورة أمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن المرأة مازالت تحمل أوزارا تاريخية أثقلت بها منذ الجاهلية الأولى ولا نجد آن الخطاب الدينى منصف للمرأة، وكلها تضعها تحت الوصاية، مشيرة إلى أن المرأة خرجت من مشروع الدستور صفر اليدين، وتم التعامل معها كالنوافل.

وأضافت نصير، أن كل مواد الدستور الخاصة بالمرأة تم إغلاقها فى نهاتها بقفل "بما لا يخالف الشريعة" مؤكدة أن المواد أغلبها كتبت بلغة غير محايدة.

ومن جانبها أكدت مارجريت عازر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، على انسحابها من التأسيسية منذ بدايتها بسبب التمثيل الهش للمرأة، حيث ضمت 7 سيدات فقط لا علاقة لهن بالعمل العام، ومعظمهن بعيدات عن مشاكل المرأة قائلة "عندما اعترضنا على جملة بما لا يخالف الشريعة فى مادة المساواة بين الرجل والمرأة فحذفوا المادة كلها".

فيما أكدت الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصرى لحقوق المرأة، أن المرأة المصرية تشكل كتلة تصويتية كبيرة تخطت 23 مليون ممن يحق لهن التصويت، مشيرة إلى أن ظهورها بهذا الشكل الكبير فى الاستفتاء ليس إلا تصويت انتقامى بسبب تجاهلهم وضياع حقوقهم فى الدستور.

وأضافت أبو القمصان، أن المادة 219 فتحت الباب أمام 14 قرنا من الاجتهادات، قائلة "الإخوان عملوا دستور تفصيل لمجاملة كل من جاملهم فهذا الدستور كارثى يسحق المصريين، ويحولهم إلى عبيد ويقوى الرأسمالية والمواد متناقضة ولا يوجد دستور فى العالم مواده تفسر بعضها فهذا غير دستورى".

وترى أبو القمصان، أن المادة 10 تفتح الباب أمام جماعات الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بتأديب المرأة، كما يشاءون فى الشوارع دون رادع لهم، مؤكدة أن الدستور يحد من دور المرأة فى المجتمع وداخل الأسرة نفسها.

أكد المستشار محمد عبده صالح وكيل مجلس إدارة نادى القضاة، أنهم مستمرون فى قرار مقاطعتهم للإشراف على الاستفتاء لأن مطالبهم لم تتحقق حتى الآن، والأوضاع متوقفة على ما كانت عليه.

وأضاف صالح، خلال مداخلة هاتفية أن نادى القضاة وأعضاء النيابة العامة مستمرون فى المقاطعة، قائلا "نسبة الرافضين للإشراف زادت بنسبة 95%، وأنا كنت من المعتذرين عن الإشراف فى المرحلة الأولى، وفوجئت باسمى مدرج بالكشوف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق