شارك مع اصدقائك

19 ديسمبر 2012

برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة نادى القضاة: منتدبو "العدل" لا يجوز عملهم فى "العليا للانتخابات".. ابن عم أمين العليا للانتخابات: البلشى اعتذر عن موقعه بسبب عدم الاستجابة لمطالبه فى استبعاد بعض اللجان.. حلمى الجزار: مرسى يستعين فى حكمه بكافة القوى ومن بينها الإخوان



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: استقالة المستشار زغلول البلشي

أعلن المستشار زغلول البلشي رئيس اللجنة العليا للانتخابات استقالته من رئاسة اللجنة، تحت ستار إجراء عملية على عينه، حيث قال أ. خالد البلشي رئيس تحرير جريدة البداية وابن عمه، ان استقالته جائت لرفضه الضغوط عليه جراء رغبته في إبطال صوت اللجان التي تم غلقها مبكراً



ذكرى أحداث مجلس الوزراء .. المجد لكل الشهداء

أغنية يا بلادي يا بلادي للفنان عزيز الشافعي .. في ذكرى أحداث مجلس الوزراء ، المجد لكل شهداء الثورة المصرية، والأغنية إهداء من أصدقاء علاء عبد الهادي في ذكرى وفاته، ثم يتحدث المذيع محمود سعد عن الأحداث



آخر النهار: الذكرى الأولى لـ( ست البنات )

أغنية بالورقة والقلم في الذكرى الأولى لأحداث مجلس الوزراء، والذكرى الأولى لواقعة ست البنات، حيث قام أفراد من الجيش المصري بسحل فتاة وتعريتها بميدان التحرير



التعليم تحقق مع طالبة بالثانوي لرفضها الدستور

أجرت وزارة التربية والتعليم، أمس الأول، تحقيقا مع طالبة بمدرسة ثانوية خاصة على خلفية مشاركتها فى مظاهرة طلابية مناهضة للإعلان الدستورى والاستفتاء على الدستور، الأسبوع الماضى.



جبهة الإنقاذ: التأسيسية لا صفة لها كي تدعو للحوار

قال الدكتور أحمد البرعي، أمين جبهة الإنقاذ الوطني، ونائب رئيس حزب الدستور، إن الجمعية التأسيسية حُلت بانتهاء وضع مسودة الدستور، وليست لها صفة لدعوة أعضاء في جبهة الإنقاذ لمناقشة اعتراضاتهم على المسودة الآن، معتبرا أن مثل هذه الدعوة متأخرة جدا.



التايم الأمريكية تختار مرسي كرابع أهم شخصية للعام

اختارت مجلة التايم الأمريكية الرئيس المصري محمد مرسي في المركز الرابع بين أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم خلال العام الحالي 2012.




القوى المدنية تدين طريقة إلقاء القبض على عرفة

أدانت العديد من القوى المدنية طريقة إلقاء القبض على الناشط أحمد عرفة عضو حركة حازمون، والإعتداء على والدته بالضرب



الداخلية: ضبط عضو حازمون لحيازته سلاحاً

قالت وزارة الداخلية إن إلقاء القبض على الناشط أحمد عرفة جاء بطريقة قانونية، ولحيازته سلاحا دون ترخيص.



براءة المتهم بقتل متظاهري السويس

قضت محكمة جنايات السويس خلال جلستها التي عقدتها الأربعاء برئاسة المستشار علي رشدي ببراءة سيد محمد ربيع الشهير بـ(هوجان) أمين شرطة بقسم الأربعين والذي اتهم بقتل الشهداء بالسويس إبان ثورة 25 يناير من داخل سيارة إسعاف.



بكار: الشعب لن يسمح بعودة بلطجة أمن الدولة

قال نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور السلفي، ان الاعتداء على البيوت ماهو إلا عودة للنظام السابق، والشعب لن يسمح بعودة بلطجة أمن الدولة



نادي القضاة يعلن مقاطعته الإشراف على الاستفتاء

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، إن النادي ملتزم بقرار قضاة مصر بجمعياتهم العمومية بشأن مقاطعة الإشراف على الاستفتاء للأسباب التي استند إليها هذا القرار سابقًا، وإنه لم يصدر أي قرار آخر عن قضاة مصر خلاف ذلك، والنادي ملتزم بالتعبير عن رأي الأغلبية الكاسحة لقضاة مصر، ونستقبل عبر الهاتف المستشار محمد عبد الهادي وكيل اللجنة الإعلامية لنادي القضاة لمعرفة تعليقه حول ذلك، والمستشار أحمد مسعود المتحدث الإعلامي لنادي مستشاري قضايا الدولة



النيابة الإدارية ترفض الإشراف على الاستفتاء

أعلن مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية رفضه الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور والتى ستجرى يوم السبت القادم إلا بتوافر 3 شروط أساسية يتصدرها فك الحصار المفروض على المحكمة الدستورية وإزالة كافة آثار العدوان على السلطة القضائية وأن تكون عملية الإشراف من كافة الهيئات والجهات القضائية.




آخر النهار: الاستفتاء على الدستور .. بين مؤيد ومعارض

د. رباب المهدي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، د. حلمي الجزار القيادي بحزب الحرية والعدالة ضيوف
محمود سعد في آخر النهار، ومناظرة خاصة حول مشروع الدستور المصري وعملية الاستفتاء عليه، بين مؤيد ومعارض



آخر النهار: الهوية الشخصية - منال عمر

د. منال عمر استشاري الطب النفسي ضيفة محمود سعد في آخر النهار، في حديث حول الهوية، وعن تشكيل الهوية في محاولة البحث عن سؤال أنا مين؟، وعن الفرق بين الهوية الدينية وبين الهوية العرقية .



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 19 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": نادى القضاة: منتدبو "العدل" لا يجوز عملهم فى "العليا للانتخابات".. ابن عم أمين العليا للانتخابات: البلشى اعتذر عن موقعه بسبب عدم الاستجابة لمطالبه فى استبعاد بعض اللجان.. حلمى الجزار: مرسى يستعين فى حكمه بكافة القوى ومن بينها الإخوان



قال الإعلامى محمود سعد، هل مات الشباب المصرى من أجل وصول الإخوان للحكم وبهذا الشكل؟، فنحن نعيش فى حالة من العك الشديد كبيرة جدا، يظهر وسطها ضوء أمل يدعى زغلول البلشى صاحب العزة والكرامة، لأنه ترك الاستفتاء بسبب وجود دوائر باطلة.

قال خالد البلشى رئيس تحرير موقع البداية، وابن عم المستشار زغلول البلشى الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، المستشار تعرض لضغوط كبيرة فى العمل، وعدم تحقيق مطالبه لذلك اعتذر عن منصبه.

وأضاف البلشى، خلال مداخلة هاتفية، أن المستشار بعد أن وصلته البلاغات بالتجاوزات فى الاستفتاء، طالب باستبعاد اللجان التى أغلقت قبل الحادية عشر مساء، وتشكيل لجنة من القضاة محايدة للتحقيق فى الشكاوى، وفى حالة ثبوت التجاوزات تستبعد اللجان التى تمت بها.

وأكد البلشى، أن ضغوط العمل والإعلام نتج عنها إصابته بانفصال فى الشبكية، ولذلك اعتذر عن منصبه، وكان أمامه عدد كبير من اللجان التى لابد من استبعادها، ورغم ذلك الحديث الآن يدور حول لجنة واحدة قائلا، المستشار كان يخرج يوم الاستفتاء على العلم طوال اليوم يقول لم تصلن شكاوى، وبالفعل هذه هى الحقيقة فقد كانت تصل إلى وزارة العدل وهى لا ترسلها إليه ولم يعلم بها.

وأكد المستشار محمد عبد الهادى وكيل اللجنة الإعلامية لنادى القضاة، أن مجلس الإدارة عندما يصدر توصية فى جمعيته العمومية، فهى التزام أدبى على أعضاءه من القضاة، قائلا، القضاة ليسوا فئة مستهجنة وإذا أهين كبيرهم لن يصمتوا.

وأضاف عبد الهادى خلال مداخلة هاتفية، أن المستشار البلشى عندما اعتذر عن موقعه فوجئ القضاة بترشيح منتدبين من وزارة العدل، وهذا خلط لا يجوز ويثير الشبهات، لأن العدل تتبع الحكومة وليست مستقلة وبالتالى القاضى المنتدب من جانبها سيمثل السلطة التنفيذية، وليس القضائية قائلا، القضاة المنتدبين من وزارة العدل لا يجوز عملهم فى اللجنة العليا للانتخابات.

وقال عبد الهادى، متأكد أن هناك تجاوزات ومخالفات، لكن نزاهة النتيجة فى يد العليا للانتخابات، وأنا لم يسترح قلبى كقاضى لما حدث فى المرحلة الأولى من الاستفتاء.

الفقرة الأولى
الضيوف
الدكتور حلمى الجزار عضو الجمعية التأسيسية وأمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة
الدكتورة رباب المهدى أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

أكد الدكتور حلمى الجزار عضو الجمعية التأسيسية وأمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة، أن الصندوق ليس الكلمة الوحيدة للديمقراطية، ونتيجته تؤكد أن لا أحد يحتكر الحقيقة، مشيرا إلى عدم مشاركة نسبة ضخمة جدا من الشعب فى الاستفتاء.

وأضاف الجزار، أن المشهد الحالى يجب أن يتصدره الحكماء والعقلاء فى ظل الانشقاقات والخلافات، لأننا جميعا نمارس الديمقراطية لأول مرة، ولكن أكبر وسائل الشحن قائلا، جبهة الإنقاذ والتيار الإسلامى بداخل كل كيان منهم ليس هناك اتفاق على فكرة واحدة، وهناك درجة من انعدام الثقة بين أعضائهم.

وطالب الجزار الرئيس مرسى وحكومته اتخاذ خطوات لبناء الثقة مرة أخرى مع الشعب والقوى السياسية، مشيرا إلى أن الاستفتاء ليس نهاية المطاف، قائلا، مرسى يحكم كرئيس ويستعين بكافة القوى ومنها الإخوان المسلمين.

وأكدت الدكتورة رباب المهدى أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن أقل من 15% ممن يحق لهم التصويت وافقوا على الدستور، مشيرة إلى أن الصندوق لا يمثل الديمقراطية فى المطلق، فبعض الأنظمة غير الديمقراطية تستخدمه لتجميل صورتها.

وأضافت المهدى، أننا نحتاج إلى التمسك بالمبدأ فى السياسة، وعدم تغيير الخطابات والمواقف طبقا للمناخ، مثل التحريم والاعتصامات أمام قصر الاتحادية، وإباحتها أمام مدينة الإنتاج الإعلامى، أو المحكمة الدستورية ويكون لدينا مسطرة واحدة تستخدم مع الجميع.

وأكدت المهدى، أن أزمة الثقة الموجودة الآن بنيت على أفعال تم الإخلال فيها بالاتفاقات والوعود سواء من الرئيس، أو من جماعة الإخوان قائلة، الشعب عاقب القوى السياسية بعدم الذهاب إلى الاستفتاء، ولأنها لا تجد من تأتمنه ولو كانت الموافقة فى استفتاء مارس جابت استقرار، كنا وافقنا على الدستور، وهذا الدستور لن يعيش لأنه بنى على أسس خاطئة.

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتورة منال عمر استشارية الطب النفسى

أكدت الدكتورة منال عمر استشارية الطب النفسى، أن هناك اتجاها يسير ضد العلم ويرغب فى بقاء الكتب داخل الغرف، وعدم إخراج محتوياتها للناس وتعليمهم، مشيرة إلى أن هناك ألفاظ لا يجب أن تستخدمها فى الإعلام، منها "يكف يده أو يطلع من المشهد أو يتنحى أو وحش كاسر" لأنها ألفاظ مشينة وتمثل إهانة.

وأضافت عمر، أن الإنسان منذ ولادته وهو يبحث عن هويته، وإن كانت ضئيلة أو لا يستطع الاعتزاز بها، ويخجل منها ينضم إلى جماعة ويتحدث عن هويتهم وينسبها إليه، بل ويبحث عن تفاصيل الفروق فى هذه الجماعة للوصول إلى التميز، فمثلا نجد ألفاظ شيعى وسنى أو سلفى وإخوانى، ويصنفوا أنفسهم متناسين أن الدين لله والوطن للجميع، لتحقيق مكاسب شخصية، وبحثا عن السلطة والتحكم فى زمام الأمور.

وأضافت عمر، أن الجماعة لا تستطع التغيير سواء فى الفقر أو الجهل أو الثقافة، وإنما تدعم الآخر لينضم إليها وتكبر هذه المجموعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق