شارك مع اصدقائك

09 ديسمبر 2012

برنامج فى الميدان حلقة الخميس 6 ديسمبر 2012 من قناة التحرير يوتيوب كاملة الشيخ هشام التابعي و رسالة الى الرئيس محمد مرسي , الشيخ رمضان عبد المعز يفتح النار على شيوخ السلفية المتحولين و إتصال هاتفي من ربة منزل مرسي هيمشي يعني هيمشي



نشاهد اليوم برنامج فى الميدان



الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة











و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان حلقة الخميس 6 ديسمبر 2012 من قناة التحرير يوتيوب كاملة

الشيخ هشام التابعي و رسالة الى الرئيس محمد مرسي



الشيخ رمضان عبد المعز يفتح النار على شيوخ السلفية المتحولين



إتصال هاتفي من ربة منزل مرسي هيمشي يعني هيمشي



فيديو ضابط شرطة يدلي بمعلومات خطيرة جداً



دعاء رائع للشيخين رمضان عبد المعز و التابعي لرفع الغمة عن مصر



إتصال هاتفي يطالب المتظاهرين بالتهدئه و عدم تشوية صورة رئيس مصر في العالم



قيادي اخواني يفتح النار علي ميليشيات التيار المدني



فيديو شركة جوجل عدد متظاهرين جامعة القاهره ربع عدد من كانوا بالتحرير يوم الثلاثاء



صلاح عدلي و لماذا يتحمل مسئولية الاحداث الرئيس و جماعة الاخوان فقط



متصله من مستشفي هليوبلس أغلب المصابين من جماعة الاخوان



شاهد مبادرة مجمع البحوث الاسلامية لحل الازمة الحالية





متصلة من سكان الاتحادية تروي وقائع سحل الاخوان للمتظاهرين و ترويعهم للسكان



قيادي بحركة 6ابريل مازلنا نعترف بشرعية الرئيس و عليه القيام بدوره



امين شباب الحزب المصري و حقيقة حمل الاخوان للخرطوش و اسلحه اليه



في الميدان: أحداث الإتحادية من منظور القرآن والسنه

في الميدان مع الشيخ رمضان عبد المعز ومعنا في الإستوديو الشيخ هشام التابعي الداعية الإسلامي ويتحدثوا عن أحداث الإتحادية من منظور القرآن والسنه ويقول الشيخ رمضان عبد المعز أن الاسلام كفل لنا حق الاعتراض على قرارات الحاكم ويجب على الرئيس الاخذ بالشورى وقد رأينا نائب الرئيس يخبرنا بعدم علمه بالاعلان الدستوري ، لم يضرب المعتصمين عند المحكمة الدستورية لكننا رأينا من تعدى على المعتصمين عند الاتحادية من سمح لمجموعة من الناس غير المخولة بحماية قصر الاتحادية بضرب هؤلاء المعتصمين السلميين .
ويقول الشيخ هشام التابعي إنما الاعمال بالنيات و لكل امرئً ما نوي " و تسيس الدين لاغراض سياسيه ليس من الامانه والله عز وجل يبطل هذا السعي ولا يصلحة .



بالفيديو معارضي الرئيس يطلقون نار حي وخرطوش وملتوف عالمتظاهرين



في الميدان: تغطية لأحداث الإتحادية

في الميدان مع الإعلامي جمال نصار ومعنا في الإستوديو صلاح عدلي السكرتير العام للحزب الشيوعي المصري ، المهندس أشرف بدر الدين عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة .
ويقول صلاح عدلي لا يمكن أن نكتفي بالقول انها احداث مؤسفه ويتحملها كلا الطرفين المسئولية تقع علي الرئيس وجماعة الاخوان والحكومة فقط لأن الاعداد الغفيره التي ذهبت للاتحاديه لم تُحدث اي اضرار والاعتصام كان سلمي والاخوان هم من ذهبوا واعتدوا عليهم وسبب اسالة الدماء .
ويقول أشرف بدر الدين نبدأ حديثنا بالعزاء فيمن استشهد علي يد ميليشيات التيار المدني الذين حملوا الخرطوش والاعيرة الناريه والقنابل المسيلة التي سرقوها في اعتدائهم علي قوات الامن ... وكيف يمكن للمعتصمين السلميين ان تتواجد بخيمهم أوقية ذكرية وزجاجات خمرة .
معنا على الهاتف سمر نجيدة مراسلة قناة التحرير من محيط الإتحادية ويقول أن الحرس الجمهوري يمنع مرور السيارات بشارع ابراهيم اللقاني والميرغني تطبيقاً لحظر التجول الذي فرضتة قوات الحرس الجمهوري حول الاتحادية من الساعه الثالثه ومايزال هناك بعض من المؤيدين والمعارضين باماكن قريبه من القصر وهناك 4 مسيرات انطلقت وفي طريقها للوصول امام الاتحادية .



في الميدان: قراءة المشهد الحالي في مصر

في الميدان مع الإعلامي جمال نصار ومعنا في الإستوديو محمد عبد الحكم دياب الكاتب الصحفي والأمين العام للمجلس الوطني ، د. حازم فاروق نقيب أطباء الأسنان والقيادي في حزب الحرية والعدالة .
ويقول محمد عبد الحكم دياب أن المشهد يتطلب قدر من الحكمة من جميع الأطراف ، لايمكن أن نبرأ أياً من الأطراف في الأحداث الحالية ، كيف يمكن إجراء الاستفتاء وسط رفضص القضاه والغياب الأمني .
ويقول د. حازم فاروق كيف يتحدث " البرادعي " عن الديمقراطية وهو المسئول عن موت مليون ونصف عراقي ، كيف يدافعون عن نائب عام سابق مسئول عن مهرجان البراءة للجميع .



المتحدث الرسمي للحرية و العدالة يرد بقوة علي اتهام الاخوان بحمل السلاح



فيديو عدم تفعيل حظر التجول بمحيط الاتحادية بسبب كثرة اعداد المتظاهرين



الغزالي حرب الديمواقراطية ليست السيطره علي المؤسسات و لم نخلع حسني لوضع مرسي



فيديو مفاجأة الخرطوش الذي قتل به جيكا نفس النوع الذي قتل الحسيني امس



الغزالي حرب يحلل شخصية حسام ابو البخاري الاخوانية نمطية التفكير و الحديث



فيديو مداخلة ساخنة جداً ابو البخاري يتهم الفلول و الغزالي حرب يذكرة بتاريخ الاخوان مع الفلول



هل الرئيس مرسي رئيس لجماعة الإخوان المسلمين ؟

مع الإعلامي جمال الكشكي في الميدان ومعنا في الإستوديو القيادي بحزب الكرامة الأستاذ محمد منيب جنيدي ومعنا عادل حامد أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة ومعنا على الهاتف مراسلتنا سمر نجيدة من محيط قصر الإتحادية وتقول استمرار تواجد المتظاهرين بالقرب من قصر الاتحادية و الاعداد في تزايد مستمر مع استمرار وصول المسيرات و المتظاهرين قاموا بوضع المتاريس بالشوارع الجانبيه لحمايتهم من اي هجوم او اعتداء و لم يتم تفعيل حظر التجول بسبب كثرة المتظاهرين و الجميع يهتفون ضد الرئيس و الاعلان الدستوري الباطل .



فيديو الداعية صفوت حجازي قتلانا شهداء و قتلاهم ليسوا شهداء



فيديو جميله اسماعيل لم اشاهد الخطاب و الرئيس فقد انسانيته و شرعيته



بيان نقابة الصحفيين بشأن ادانة اعتداء جماعة الاخوان علي الصحفيين بالاتحادية



في الميدان: وجهة نظر حزب الجبهة الديمقراطية للأحداث

معنا في الإستوديو الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية ويقول الديموقراطية ليست السيطره علي جميع مؤسسات الدولة , و الشعب المصري لم يقوم بثورة من اجل ان يأتي بمحمد مرسي بدلاً من محمد حسني ومعنا على الهاتف حسام ابو البخاري ويقول القوي الاسلامية اتفقت علي توجيه مليونية غداً لمدينة الانتاج الاعلامي ضد الاعلام المضلل ..



عاجل فيديو رد فعل متظاهري الاتحاديه علي خطاب الرئيس مرسي



خطاب مرسي حول أحداث الإتحادية

يعتصرني الالم علي دماء ابنائنا جميعاً باختلاف دياناتهم و انتمائاتهم السياسيه و الذي حدث نتيجة خلاف سياسي يحل بالحوار و أليست الديموقراطية ان تنزل الاقليه لرأي الاغلبيه دون تعصب او فرض الرأي و بعض المتظاهرين اعتدوا علي موكب الرئاسة يوم الثلاثاء و اصابوا السائق و لايزال نزيل المشفي ..فهل التظاهر السلمي يكون بتخريب المنشات العامه و الخاصه ؟ ... و لن يفلت المعتدين من العقاب و لقد تم الاعتداء امس علي المتظاهرين السلميين بالخرطوش و الرصاص و توفي 6 من الشباب الاطهار و اصيب اكثر من 700 و لقد ضبطت قوات الشرطه البعض و مع الاسف بعض هؤلاء المقبوض عليهم لديهم روابط عمل و اتصال لبعض الذين ينسبون انفسهم للقوي السياسيه و بعضهم من المستأجرين مقابل مال دفع لهم و اعترفوا بذلك و لقد ان الاوان الان لمحاسبة من دفعوا بالبلطجيه و اؤكد ان ما دفعني لاصدار الاعلان الدستوري للحمايه و امثله للمخاطر التي تحيك بنا اجتماع البعض بمكتب احد المفرج عنهم بموقعة الجمل و الاعلان الدستوري لم يقصد به تحصين القرارت من الطعن إذا كانت محل طعن و يحصن اعمال السياده التي تمارسها الدوله كسلطة حكم و من يحدد اعمال السياده هو القضاء المصري .



مفاجأة حقيقة شخصيات من قبض عليهم الاخوان امس و صورهم انهم بلطجية



قيادي بالحرية و العدالة يؤكد قبول المجلس الاعلي للقضاء و نائب الرئيس للاعلان الدستوري



في الميدان: تحليل خطاب مرسي مع عبد العظيم حماد

معنا في الإستوديو الأستاذ عبد العظيم حماد رئيس تحرير الأهرام السابق حول تحليل خطاب الرئيس محمد مرسي ويقول انا علي يقين ان الرئيس يريد التراجع و يبحث عن مخرج بعد اضطراراه للرجوع عن عدة قرارات و لايريد ان يظهر القرارات متسرعه ... و اندهش لعدم تقديم الاخوين " مكي " لاستقالتهما حتي الان . الرئيس تحدث في خطابه عن المساواه و عدم التفرقه بالرغم علي سبيل المثال و ليس الحصر ان الدستور الجديد ينص علي تولي منصب وزير الدفاع للعسكريين فقط علي الرغم من عدم وجود ذلك في جميع دول العالم بلا استثناء بما فيهم بوركينا فاسو .



في الميدان: ابو حامد خطاب مرسي محبط

معنا في الإستوديو محمد أبو حامد رئيس حزب حياة المصريين و يقول ابو حامد | في الميدان : منع المرشح السابق حمدين صباحي عن الظهور بالاعلام و استقالة الاعلامي خيري رمضان اكبر دليل علي عودة الاوضاع مثلما كانت قبل الثورة بل و هناك ممارسات جديده ايضاً اضيفت من النظام الحالي و معنا كامل محمد عبد الجواد المنسق الإعلامي لمجلس إدارة الدعوة السلفية بالجيزة .



فيديو محمد ابو حامد خطاب الرئيس محبط و الممارسات زادت عن قبل الثورة



عبد الجواد قبلنا بالديموقراطية و لكن البعض لا يقبلها لأنها ليست في صالحة



فيديو د عبد المنعم ابو الفتوح يهاجم المعارضه و يدافع عن الشرعية



عبد الجواد الاستقواء بالخارج و الحديث عن الهولوكوس مرفوض تماما



برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة حزب الوفد يقدم الشكر للشعب المصري لمشاركته في مليونية للثورة شعب يحميها .. مليونية للثورة شعب يحميها صورة طبق الأصل من يوم 25 يناير . و القوى و التيارات السياسية و المدنية تدعو لمليونية ( حلم الشهد ) الجمعة القادمة مؤكدة إستمرار فعاليتها اليوم و غداً . و جماعة الإخوان و السلفيين يدعون إلى التظاهر السبت المقبل بجميع محافظات مصر تأييداً للإعلان الدستوري الجديد .. جماعة الإخوان المسلمين يعلنون رسمياً التظاهر بميدان التحرير يوم السبت رغم إستمرار إعتصام القوى المدنية به .


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: حزب الوفد يقدم الشكر للشعب المصري
حزب الوفد يقدم الشكر للشعب المصري لمشاركته في مليونية للثورة شعب يحميها .. مليونية للثورة شعب يحميها صورة طبق الأصل من يوم 25 يناير .



القوى المدنية تدعو لمليونية حلم الشهيد الجمعة القادمة

القوى و التيارات السياسية و المدنية تدعو لمليونية ( حلم الشهد ) الجمعة القادمة مؤكدة إستمرار فعاليتها اليوم و غداً .



عاجل .. الإخوان و السلفيين يعلنون التظاهر السبت المقبل

جماعة الإخوان و السلفيين يدعون إلى التظاهر السبت المقبل بجميع محافظات مصر تأييداً للإعلان الدستوري الجديد .. جماعة الإخوان المسلمين يعلنون رسمياً التظاهر بميدان التحرير يوم السبت رغم إستمرار إعتصام القوى المدنية به .



تعليق عمل الجمعية العمومية لمحاكم إستئناف القاهرة

الجمعية العمومية لمحاكم إستئناف القاهرة تعلق العمل لحين إسقاط الإعلان الدستوري الجديد .. قرار تعليق العمل بالنقد صدر بأغلبية كاسحة بعد موافقة 270 قاضي مقابل 19 .. نوادي القضاة بالقاهرة و الأقاليم تواصل الإعتصام لليوم الثالث على التوالي إعتراضاً على الإعلان الدستوري الجديد .



شيخ الأزهر يطالب مرسي بالعودة للحوار و سيادة القانون

شيخ الأزهر الطيب يطالب الرئيس محمد مرسي بالعودة للحوار و إعلان سيادة القانون و يدعو متظاهري التحرير بإنهاء الخلافات و إعلاء مصلحة الوطن .



إستمرار الإشتباكات بالقرب من الشوارع المؤدية للميدان

إستمرار الإشتباكات بالقرب من الشوارع المؤدية لميدان التحرير بعد مليونية ( للثورة شعب يحميها ) .. إستمرار إعتصام 18 حزب و حركة داخل ميدان التحرير لحين إسقاط الإعلان الدستوري .. إستمرار الإشتباكات بين الأمن و المتظاهرين بالقرب من السفارة الأمريكية و الهدوء النسبي يعود لميدان التحرير .. وزارة الصحة تعلن إصابة 260 شخص بالقاهرة و المحافظات في مليونية للثورة شعب يحميها و حالة وفاة واحدة بعد مظاهرات أمس .. الصحة: 129 مصاب بالغربية و 9 بالبحيرة و 56 ببورسعيد و 31 بالدقهلية .. تشييع جنازة فتحي غريب عضو حزب التحالف الشعبي الإشتراكي من مسجد عمر مكرم وسط حشود من المتظاهرين .



فشل الوساطة بين المجلس الأعلى و الرئيس

فشل الوساطة بين المجلس الأعلى و الرئيس .. محكمة النقد تعلق العمل لأول مرة في تاريخها منذ إنشائها عام 1930 لحين سحب الإعلان الدستوري ..المتحدث بأسم المحكمة الدستورية العليا .. المحكمة تتعرض للهجوم منذ إصدارها قرار عدم دستورية إنتخاب مجلس الشعب و تأسف لمشاركة الرئيس في هذه الهجمة .. هيئة المحكمة ناشدت الرئيس مرسي بإمدادهم آي معلومات حول تسريب حكم بدعوى مجلس الشورى .. ترويج البعض أن المحكمة الدستورية سوف تنظر في جلستها القادمة طعن على شرعية الرئيس ( كذب مفضوح ) .



الحياة اليوم: مشروع ديباجة وثيقة الدستور المقرر

مشروع ديباجة وثيقة الدستور المقرر بدأ بالتصويت الإلكتروني عليه غداً .



عاجل .. وكيل نادي القضاة: لن نشرف على إستفتاء الدستور

وكيل نادي القضاة للحياة اليوم: أعتقد أننا لن نشرف على إستفتاء الدستور و القرار النهائي للجمعية العمومية .



أزمة الإعلان الدستوري و كيفية الخروج من المأزق

أزمة الإعلان الدستوري .. في ظل إستمرار الأزمة بين مؤسسة الرئاسة و السلطة القضائية سيناريوهات المرحلة المقبلة و كيفية الخروج من المأزق .. تم إستضافة د. عبد المنعم سعيد الكاتب و المفكر و د. حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة .
د. عبد المنعم سعيد: نحن لسنا أمام ثورة جديدة و لكننا أمام صراع سياسي دائر حالياً .. توقعت من أول يوم أن تكون نتائج الجمعية التأسيسية ( فادحة ).. القضاء المصري يحكم على أساس القانون و ليس طبقاً للهواء أو الإنتماء .. أخشى أن تتصادم المليونيات مع بعضها .. الإعلان الدستوري نزع مصداقية إستقلال القضاء .. حشود مئات الألاف في ميدان التحرير عقب الإعلان الدستوري كان مفاجئاً لمؤسسة الرئاسة .
د. حسن نافعة : القضاة يشعرون بالإهانة و يعتقدون أن رئيس الدولة يريد تعطيل مصالحهم و إستقلالهم .. مؤسسة الرئاسة تستهين بالأزمة السياسية الحالية بعد رفض القوى السياسية للإعلان الدستوري .. مصر تعيش حالة إستقطاب كاملة .. قلق من مليونية الإخوان يوم السبت القادم .. أناشد مرسي و المرشد و قيادات الإخوان بأن لا يلجؤ إلى الميدان حتى لا يحدث ما لا يحمل عقباه .. عملية إتخاذ القرارات في مؤسسة الرئاسة و الإخوان غامضة جداً .. لا أحد يعرف علاقة مؤسسة الرئاسة بمكتب الإرشاد .. أحذر الرئيس من المبالغة في الثقة بالنفس .. الشارع السياسي بدأ يأخذ خطوات سياسية أكبر من النخب و الأحزاب .. لم تم التصويت على الدستور غداً و عرضه للإستفتاء سيكون كارثة لأنه يعبر عن فصيل واحد .



حوار حول تدخل الرئيس مرسي في السلطة القضائية

حوار حول تدخل الرئيس مرسي في السلطة القضائية .. تم إستضافة المستشار حازم محمد كمال الرئيس بمحكمة إستئناف القاهرة و المستشار محمد سلطان الرئيس بمحكمة أستئناف القاهرة و المستشار علي عرايس رئيس محكمة جنايات الأسكندرية .
علي عرايس: من يؤيد الإعلان الدستوري هم قله و نحن نحترمهم جداً .. من لا يؤيد الإعلان الدستوري هم فصيلين هم مجموعة كبيرة من القوى الثورية الليبراليين و اليساريين و القوميين بالإضافة إلى القضاة و الطرف الثاني هم مجموعة من القوى التي في صراع مع الإخوان المسلمين .. مازالت المحاكم في مصر تعمل و المعلق فيها هي القضايا التي لا تضر بمصالح المصريين .. القول بالتعطيل الكامل للقضاء أمر غير صحيح .
المستشار حازم محمد كمال: وصلنا إلى طريق مسدود و كان لابد من وجود وقفة .. كان على الرئيس مرسي أن يوكل الأمر إلى مجلس القضاء الأعلى .. يوجد أمور تمت لمجرد التوغل في السلطة القضائية .. نفوض مجلس القضاء الأعلى للتحدث بأسم القضاء و نرضى عن آي قرار يتخذوه .
المستشار محمد سلطان: ما المانع أن يجلس رئيس الجمهورية مع مجلس القضاء الأعلى قبل إتخاذ آي قرار يخص السلطة القضائية ؟ .. الأمر ليس متعلقاً بشخص المستشار عبد المجيد محمود ولكن التدخل في السلطة القضائية .. الأزمة لن تستمر شهرين بدون حل .. علينا مباشرة العمل بشكل طبيعي في أقرب وقت .





برنامج حيلهم بينهم الصلح خير حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة حلقة مجمعة




نشاهد برنامج حيلهم بينهم الصلح خير
تقديم المذيع شريف باهر
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج حيلهم بينهم الصلح خير حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة


حيلهم بينهم الصلح خير.. حلقة مجمعة

كالعادة عمل المقالب فى ضيوف البرنامج من الفنانين عن طريق أشخاص غير معروفين وبمشاركة المذيع شريف باهر الذى قدم برنامج «ماكنش يومك» فى شهر رمضان الماضى





برنامج حيلهم بينهم الصلح خير حلقة الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة .. خالد الغندور




نشاهد برنامج حيلهم بينهم الصلح خير
تقديم المذيع شريف باهر
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج حيلهم بينهم الصلح خير حلقة الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة



حيلهم بينهم الصلح خير.. خالد الغندور

كالعادة عمل المقالب فى ضيوف البرنامج من الفنانين عن طريق أشخاص غير معروفين وبمشاركة المذيع شريف باهر الذى قدم برنامج «ماكنش يومك» فى شهر رمضان الماضى



برنامج فى الميدان حلقة الاربعاء 5 ديسمبر 2012 من قناة التحرير يوتيوب كاملة سيارات محملة بالاسلحة تذهب لمؤيدين الرئيس امام الاتحادية و وجدي العربي لـ حسين عيب الكلام دا و فيديو المذيعة رانيا بدوي ترد بقوة علي وجدي العربي في اتهامة المعتصمين بشرب الخمر




نشاهد اليوم برنامج فى الميدان



الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة











و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان حلقة الاربعاء 5 ديسمبر 2012 من قناة التحرير يوتيوب كاملة

عاجل سيارات محملة بالاسلحة تذهب لمؤيدين الرئيس امام الاتحادية



وجدي العربي لـ حسين عيب الكلام دا



فيديو المذيعة رانيا بدوي ترد بقوة علي وجدي العربي في اتهامة المعتصمين بشرب الخمر



وجدي العربي و من هو المرشد محمد بديع



وجدي العربي هناك من يستنجد بالغرب و لن نسمح بذلك



عاجل المستشار زكريا عبد العزيز يقترح مبادرة لحقن الدماء فوراً



فيديو المستشار البلشي فى اتصال عالهواء يهاجم الصراع السياسي لأجل دماء الشباب



فيديو ابو العز الحريري عالهواء هنعلق الرئيس مرسي فى ميدان وسنحاكمه سياسياً



الغيطي يخرج كتكوت حي بالاستوديو في رسالة للرئيس مرسي



سياسي يحرج حمدين صباحي والبرادعي عالهواء ويفضح طمعهم فى الكرسي



فيديو فريد زهران يعطي حلول سريعة وشروط لتخطي الازمة



فيديو الرد على تحميل الرئيس مرسي مسئولية الاشتباكات



الغيطي للنائب العام أليست دعوات الحرية و العدالة لفض الاعتصام بـ تحريض !!



بالفيديو انسحاب الشرطة من السويس ومحاولات اقتحام وحرق مقرات الاخوان



الغيطي يرتدي لحية داخل الاستوديو و يروي الاعتداء علي ملتحي



وكيل مؤسسي حازمون يدعو انصاره للفتك بالمتظاهرين



بيان حركة مستقلون من اجل البناء تعلن الخروج بالاسلاح ضد جماعة الاخوان



فيديو ميدان التحرير يشتعل ضد الرئيس مرسي واصابة احمد دومة



الكاتب محمد عبد القدوس للرئيس مرسي الحزب الوطني يشكرك



فيديو اشتعال الموقف فى الغربية وتوقف حركة القطارات



فيديو رئيس حزب التجمع سنحافظ على مطالب الثورة ولن تتنازل القوى السياسية



ابو العز الحريري يطلق مبادرة لحل الازمة



عصام سلطان يفتح النار عالبرادعي وحمدين ويحملهم دماء الشهداء اخرجتم فران الفلول مالجحور



المستشار الاعلامي للحرية و العدالة يتهم القوي المدنية بالاعتداء عليهم امام الاتحادية



فى الميدان: الأن مصر تقف على فوهة بركان

فى الميدان :مصر تقف على فوهة بركان مليونات المعارضة والمولاه تجوب الميادين وارتفعت الاصوات فى مليونية الكارت الاحمر وبيان هام من جبهة الانقاذ الوطنى
معنا فى الاستوديو اليوم الفنان . وجدى العربى قال تضامنت مع الرئيس مرسي ليس لكونه من جماعة الاخوان او الحرية و العداله و لكن لأنه من يستطيع انتشال البلد مما هي فيه وقال تنبأت بحدوث تلك الاشتباكات بعدما شاهدت ما كتب علي جدار قصر الاتحادية و لا يرضيني ان يكون البرادعي الذي يبحث عن مكان للبوذيين و الشيعه ان يكون رئيساً لمصر .

ومعنا على الهاتف أ. حسين عبدالغنى المتحدث الإعلامى باسم جبهة الإنقاذ الوطني وصرح قائلا ليس غريباً على جماعة الاخوان الملئ تلاريخها بالاغتيالات ماتفعلة امام الاتحادية الان وقناة الاخوان تستعرض الاشياء التى استولى عليها اعضاء الجماعة من المعتصمين السلميين كأنها غنائم غزوة .
معنا على الهاتف المستشار . هشام البسطويسي المرشح لسابق لرئاسة الجمهورية معلقاً على الاحداث قائلاً لقد فهمنا الان لماذا رفض البرلمان الاخوانى التوقيع على معاهدة جنيف الجنائية ولماذا كانت تعد جماعة الاخون المليشيات واستعراض القوى داخل الجامعة .. والحل الان ان يقتدى الرئيس بسيدنا عمر بن الخطاب الفاروق .
فى فقراتنا التالية نستضيف أ. ابو العز الحريرى المرشح الرئاسى السابق ، أ. فريد زهران نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى ، أ. عمرو عبدالهادى عضو الجمعية التأسيسية وذلك لاستعراض الاحداث المتتالية فى السياق ايضا التعليق على المشهد الحالى امام قصر الاتحادية وميدان التحرير .
وقال ابو العز الحريرى ليس من حق الرئيس حل المحكمة الدستورية وسحاكم محاكمة سياسية قريباً وسيتم تعليقه
وقال عمرو عبدالهادي أحمل المعارضة مسئولية ما يحدث فى الشارع وحمدين صباحي أخطأ كثيراً عندما قال " انه سيصل للحكم اسرع ما يكون " وقال " انه لن يوافق على الدستور حتي لو وافق عليه الشعب"
وقال فريد زهران تعجبت كثيراً من كلام نائب الرئيس الذى يرفض الاعلان الدستوري كقاضى ولكنه مستمر فى منصبه كنائب للرئيس.



حسين عبد الغني يفتح النار علي الرئيس و علي تاريخ جماعة الاخوان في محاولات الاغتيال



المستشار هشام البسطويسي الان فقط فهمنا تجهيز الاخوان للميليشيات



القيادي الاخواني حمدي حسن يتهم البرادعي بتصريح للعنف و الغيطي يرد عليه بسيل تصريحات من الجماعه



عاااجل مصطفي الجندي يبكي عالهواء و يستغيث هجوم انصار الرئيس علي المتظاهرين العزل السلميين



فى الميدان: قراءة موضوعية ومتابعة للمشهد السياسى اليوم

فى الميدان تقديم الاعلامى محمد الغيطى معنا فى الاستوديو أ. عادل السنهورى مدير تحرير اليوم السابع فى تعليق على ما يحدث اليوم امام قصر الإتحادية وقتال المصريين بعضهم بعض مؤيد ومعارض
قال الغيطى الي السيد النائب العام أليست دعوات قيادات جماعة الاخوان التي دعت الي فض الاعتصام و توجيه شبابهم بـ " تحريض " .. و أتقدم للنائب العام ببلاغ ضد كل من حرض علي الشباب المعتصمين السلميين امام قصر الاتحادية و ايضاً ضد من روج عبر الفيسبوك لاشعال الحرب الاهلية .
معنا على الهاتف م. عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية حيث قال المؤيدين للرئيس لم يتعدوا علي المعتصمين السلميين و تعرضوا للضرب بالمولوتوف و كسر الرخام .
كما قال السنهوري هناك تطابق واضح بين الاخوان و الحزب الوطني في الكذب و تشويه المعارضه و الاستعلاء و إذا كان الثمن للوصول للصندوق هو علي حساب جثث و دماء المصريين فليذهب الدستور و الصندوق الي الجحيم وقال ايضا جميعنا رأينا الرئيس مرسي و هو يهب لوقف الدماء في غزة و لم يتدخل لوقف دماء المصريين و شهداء اليوم هم اخر مسمار في نعش شرعية الرئيس
معنا على الهاتف نوارة نجم الناشطة السياسية قالت المؤيدين لمرسي قاموا بتكسير محل خمرة و قاموا بتصوير الزجاجات علي انها ملكاً للمعتصمين و اطلقوا علينا قنابل الغاز في البدايه ثم تلوها بالمولوتوف و الخرطوش و الرصاص الحي و هم مسلحون و نحن عزل و قاموا بالتعدي علي النساء و سحلهم .
ومعنا فى الاستوديو فى فقراتنا التالية أ. عبدالناصر ابو الدهب القيادى بحزب الحرية والعدالة ، أ. محمود الباشا عضو المكتب السياسى لحركة 6 ابريل ، أ. محمد زارع المحامى والناشط الحقوقى رئيس المنظمة العربية للاصلاح الجنائى
وتعليق على بيان النيابة الادارية الذى جاء بالرفض القطعى بالاعلان الدستور والاستفتاء على الدستور والرفض القطعى للاعتداء على المحكمة الدستورية العليا والدعم الكامل للمنظمات القضائية فى مصر والدعم الكامل لتحقيق اهداف الثورة والبيان اتى باحساس بالجرح ومدلول البيأن والرؤية الموضوعية للمشهد اليوم واستخدام السلطات من قبل الرئاسة والتمكين من اركان الدولة وصرح أ. محمد زارع بأن الاخوان المسلمين الأن يرغبون فى بيع الشعب المصرى .



الغيطي دم المصريين مش رخيص يا سيادة المرشد



عاجل نوارة نجم تفضح كسر الاخوان لمحل خمرة و تصوير الزجاجات كأنها للمعارضين



عاصم عبد الماجد المعتصمين هم من تعدوا علي مؤيدين الرئيس



السنهوري الرئيس مرسي صارع لوقف الدماء في غزة و الان يشاهدها بمصر و لم يخرج



السنهوري الدماء علي سور الاتحادية هي مسمار اخير في نعش شرعية الرئاسة



قيادي اخواني يقسم عالهواء انه سينسحب اذا ثبت ان الجماعه استخدمت خرطوش



محمد زارع الاخوان مستعدين لبيع الشعب المصري مقابل الحكم



شاهد عيان امام الاتحادية الاخوان يضربون السيدات و يلقون المولوتوف و الخرطوش



فيديو مؤيدين الرئيس يسحلون متظاهر و يخلعون ملابسة



مخرج بالتلفزيون المصري يروي الاسباب الحقيقية لبدء الاشتباكات



فيديو قيادي اخواني ينفي وجود جماعات جهادية بمصر



برنامج فيها حاجة حلوة حلقة الاربعاء 5 ديسمبر 2012 من قناة التحرير يوتيوب كاملة قوم يا مصري نبني مصر من جديد و الداعية سعاد صالح تقرأ الفاتحة لينجي الله شعب مصر و الداعية سعاد صالح للشيوخ التي تتلفظ بالبذاءات أرحموا الاسلام قبل ان ترحموا مصر


نشاهد اليوم برنامج فيها حلوة

تقديم حنان البهى

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فيها حاجة حلوة حلقة الاربعاء 5 ديسمبر 2012 من قناة التحرير يوتيوب كاملة

قوم يا مصري نبني مصر من جديد

أراء بعض المواطنيين حول الأحداث التي تدور حولنا في مصر



الداعية سعاد صالح تقرأ الفاتحة لينجي الله شعب مصر



الداعية سعاد صالح للشيوخ التي تتلفظ بالبذاءات أرحموا الاسلام قبل ان ترحموا مصر



مؤتمر صحفي لنائب رئيس الجمهورية المستشار مكي

المؤتمر الصحفي لنائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي ويقول : لابد الحفاظ على سلمية التظاهر ونتجاوز مرحلة الإحتقان الحالية ، الشرطة أعلنت عن موقفها بوضوح تنفيذاً لتعليمات صارمة بعدم التدخل بعنف ، لا يجوز لأي فصيل سياسي أن يظن أن له الأغلبية والحكم هو صندوق الإنتخاب ، الإصرار على إجراء الإستفتاء في موعده هو للوصول إلى مصدر السلطات ، مصر تغيرت بدءاً من الحاكم وإنتهاء بالمحكوم نفسه ، جميع القوى السياسية المعترضة على الدستور مدعوه لتقديم مقترحاتها ووضع ألية للتوافق ، لا يمكن التطابق في أراء المواطنين ، لابد من بدء التواصل بين القوى لحصر نقاط الخلاف في الدستور وإعداد وثيقة مكتوبة وموقعة ، المظاهرات والمظاهرات المضادة لن تحل الأزمة ، الخلاف حول الدستور لا يزيد عن 15 مادة معظمها خلاف على الصياغة ، لابد من بدء التواصل بين القوى لحصر نقاط الخلاف في الدستور وإعداد وثيقة مكتوبة وموقعة ، أحترم زملائي من القضاة الذين يعترضون على الإعلان الدستوري لكن بشكل سلمي والإخلال بمصالح المواطنين ، الباب مفتوح أمام معارضي الدستور الجديد للحوار بشأنه ، هناك إرادة سياسية حقيقية للإستجابة لمطالب المعارضة ، فوجئت بالإعلان الدستوري وكنت خارج البلاد حين صدوره ، يجب الحفاظ على سلمية التظاهر أمام قصر الإتحادية ، لا تعديل للدستور إلا من خلال إستفتاء ، الرئاسة حريصة كل الحرص على إجراء الإستفتاء على الدستور في موعده والإحتكام للشعب ، بمجرد صدور قرار دعوة الناخبين للإستفتاء يحظر الماس بالقيد في الجداول الإنتخابية ، إنسحاب الشرطة جاء تنفيذاً للأوامر المشددة بعدم المساس بالمتظاهرين تحت أي ظرف ، بمجرد صدور قرار دعوة الناخبين للإستفتاء على الدستور المساس بالقيد في الجداول الإنتخابية ، لابد من الإستماع لمطالب القوى المعترضة بشرط أن تكون هناك مطالب محددة ومتوافق عليها ، القوى السياسية لا يمكن أن تترك البلد تحترق ، تابعت كل الأحداث التي كانت تحدث بجانب المحكمة الدستورية ومجلس الدولة ، الرئيس مرسي أبلغني أن هدفه تنحية القضاء عن الصراع السياسي ، الأعلان الدستوري سيسقط إذا تمت الموافقة على الدستور في الإستفتاء ، ليس الهدف من الأعلان الدستوري أن يكون وسيلة ضاغطة في الإستفتاء ويمكن البحث عن الحلول ، الرئيس يرحب بأي فكرة مثمرة تعبر بنا إلى بر الأمان ، لابد من الإسماع لمالب القوى المعترضة بشرط أن تكون هناك مطالب محددة ومتوافق عليها ، السيد الرئيس لا يحتاج إلى المادة السادسة من الدستور ، الباب مفتوح أما معارضي الدستور الجدي للحوار بشأنه.




عاجل اخر تطورات الاحداث بمحيط قصر الاتحادية



كلمة النائب السابق مصطفي الجندي للثوار بميدان التحرير



فيها حاجة حلوة: دعوة لبناء مصر الحبيبة

حملة قناة التحرير : قوم يا مصري نبني مصر من جديد
ومعنا بالإستوديو : د. سعاد صالح الداعية الإسلامية وأستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر وتقول : أن فهم الحقوق والواجبات وضوابط الحرية لابد من بناء مصر أن نفهم هذه الفروق وأن يكون الصفح والعفو والتسامح هو السمة الغالبة للتعامل فيما بيننا ولابد أن كل واحد من بعضنا أن يحاسب نفسه ماذا قدم من واجبات وعوائق للوطن والدكتورة سعاد ترد على بعض أسئلة المشاهدين عبر الهاتف .



فيها حاجة حلوة: تحليل عن مظاهرات الإتحادية

ومعنا بالإستوديو : المستشار محمد رفعت رئيس بمحكمة إستئناف القاهرة ، د. محمود عبد الحليم مدرس القانون بكلية الحقوق بجامعة المنوفية والمستشار محمد رفعت يقول : أن الذي حدث بالأمس هو شيء مؤسف للغاية ، كان الكثير من محاولات العنف من قبل المتظاهرين ورجال الشرطة أمام الإتحادية بالأمس ، يوجد الكثير من الكلام البذيء من المتظاهرين لمؤسسة الجمهورية ورئيس الجمهورية شخصياً .. والدكتور محمود عبد الحليم يقول : كل مواطن له الحق في التعبير عن رأيه في إطار مسموح به ، لا أحد يقبل بعد ثورة 25 يناير المجيدة أن يمتنع عن المواطنين في إبداء رأيه بالنسبة لمستقبل الوطن ، نحن أمام مشكلة حقيقية يتحمل مسئوليتها كل الأفراد .
ومعنا عبر الهاتف : الصحفي تامر مجدي من أمام قصر الإتحادية ويقول : الأعداد كبيرة جداً من المتظاهرين ويوجد الكثير من الأتوبيسات لينقلوا جماعة الإخوان المسلمين وبالتحديد حركة حازمون .



برنامج عين حلقة الخميس 6 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة لقاء مع الفنان راغب علامة و شعبان في المقلة و لقاء خاص مع الفنان شعبان عبد الرحيم و لقاء مع المطربة نادين صعب



برنامج عين: يتحدث عن أهم الاخبار الفنية


البرنامج يعرض كل خميس الساعة الثانية مساءا على الحياة 1 "الحمرا " والاعادة يوم السبت الساعة التاسعة مساءا على الحياة 2 "الموف

البرنامج تقديم شيرين سليمان


نشرة فنية
اخر اخبار نجوم السينما والمزيكا والتليفزيون والمسرح .. لقاءات حصريه مع نجومكم المفضلين .. احدث الكليبات والافلام والمسلسلات والمسرحيات .. كل هذا واكثر تجدونه اسبوعيا على شاشة قناة الحياة 2 حصريا فى برنامجكم عين .


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك وتويتر وجوجل +1 من اعلى الصفحة
برنامج عين حلقة الخميس 6 ديسمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة

لقاء مع الفنان راغب علامة



شعبان في المقلة

و لقاء خاص مع الفنان شعبان عبد الرحيم



لقاء مع المطربة نادين صعب





برنامج عين حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة ألبوم خالد سليم في رأس السنة و وفاء عامر تنفي أرتداء الحجاب و سر تسريب أغنيتين عمرو دياب من الالبوم القادم



برنامج عين: يتحدث عن أهم الاخبار الفنية


البرنامج يعرض كل خميس الساعة الثانية مساءا على الحياة 1 "الحمرا " والاعادة يوم السبت الساعة التاسعة مساءا على الحياة 2 "الموف

البرنامج تقديم شيرين سليمان


نشرة فنية
اخر اخبار نجوم السينما والمزيكا والتليفزيون والمسرح .. لقاءات حصريه مع نجومكم المفضلين .. احدث الكليبات والافلام والمسلسلات والمسرحيات .. كل هذا واكثر تجدونه اسبوعيا على شاشة قناة الحياة 2 حصريا فى برنامجكم عين .


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك وتويتر وجوجل +1 من اعلى الصفحة
برنامج عين حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 من قناة الحياة 1 يوتيوب كاملة

ألبوم خالد سليم في رأس السنة



وفاء عامر تنفي أرتداء الحجاب



سر تسريب أغنيتين عمرو دياب

سر تسريب أغنيتين عمرو دياب من الالبوم القادم



عمار الشريعي يكمل علاجه في أمريكا

يوافق الرئيس محمد مرسي على علاج الموسيقارعمار الشريعي على نفقة الدولة



لقاء خاص مع محمود العسيلي

لقاء خاص مع الفنان محمود العسيلي وسبب غيابة عن الساحة الفنية



طلاق غادة عبد الرازق



لقاء خاص مع محسن جابر

لقاء خاص مع المنتج محسن جابر و سوق الكاسيت الأن



تأجيل مؤتمر القاهرة السنمائي 24 ساعة



الفنانين الذين شاركو فى معارضة الدستور






برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 9 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة نصير: ليس له حق مرسي أن يصدر إعلان دستوري و البرعي: يجب تأجيل الإستفتاء لمدة تكفي لإقامة حوار وطني و الحفناوي: الشعب ليس ساذج ليوافق على الإعلان الدستوري





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 9 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

نصير: ليس له حق مرسي أن يصدر إعلان دستوري

ينضم إلينا عبر الهاتف محمد نصير عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار والذي يقول الرئيس مرسي ليس له حق إصدار إعلان دستوري ، يجب التوافق قبل الإعلان الدستوري



البرعي: يجب تأجيل الإستفتاء لمدة تكفي لإقامة حوار وطني

ينضم إلينا أ. أحمد البرعي نائب رئيس حزب الدستور والذي يقول مازال الإعلان الدستوري يحصن قرارات مرسي ، يجب تأجيل الإستفتاء لمدة كافية لإقامة حوار وطني



الحفناوي: الشعب ليس ساذج ليوافق على الإعلان الدستوري

تنضم إلينا عبر الهاتف كريمة الحفناوي الأمين العام للحزب الإشتراكي المصري والتي تقول لكي يحدث توافق يجب إعادة تشكيل التأسيسية ، الشعب ليس ساذج ليوافق على الإعلان الدستوري



صعود مؤشرات البورصة بدعم من إلغاء الإعلان الدستوري

صعود جماعي لمؤشرات البورصة بدعم من إلغاء الإعلان الدستوري ، المؤشر الرئيسي إجي إكس 30 يربح 5 % بدعم من مشتريات الأجانب ،
ينضم إلينا أ. مصطفى عادل الرئيس التنفيذي لشركة تايكون للإستشارات المالية



القوى الثورية بالتحرير ترفض الإعلان الدستوري الجديد

تنضم إلينا مراسلتنا سارة فؤاد من التحرير والتي تقول عودة العمل بمجمع التحرير ، إستمرار إعتصام القوى الثورية بميدان التحرير رفضاً للإعلان الدستوري الجديد



مسيرات إلى قصر الإتحادية رفضا للإعلان الدستوري

معنا مراسلنا مينا بشرى من محيط قصر الإتحادية والذي يقول هناك إغلاق شارع الميرغني وعربة أمن مركزي للتعرف على هوية المارة ،
دبابات ومدرعات تابعة للحرس الجمهوري لتأمين القصر الجمهوري ، إستمرار الإعتصام داخل الخيام والمعتصمون يرفضون الإعلان الدستوري ويطالبون بتأجيل الإستفتاء



قاسم: م. البلشي يحشد القضاة للاشراف على الاستفتاء

م. زغلول البلشي أمين عام اللجنة العليا للانتخابات يعلن عودته للعمل ولزيد من التفاصيل ينضم إلينا إبراهيم قاسم المحرر القضائي لجريدة اليوم السابع والذي يقول م. البلشي يحشد القضاة للاشراف على الاستفتاء



محمد: إجتماع لنادي القضاة لمناقشة الإعلان الدستوري

ينضم إلينا عبر الهاتف المستشار محمد عبد الهادي وكيل لجنة الإعلام بنادي القضاة والذي يقول
النائب العام الجديد لا يزال معين على سند غير قانوني ، إجتماع لنادي القضاة لمناقشة الإعلان الدستوري



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 9 ديسمبر 2012

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌإستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



فوزي: إلغاء الإعلان الدستوري إنتصار للإرادة الشعبية

لمزيد من التفاصيل ينضم إلينا عبر الهافت أحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي والذي يقول يجب وقف التعدي على أي مقرات لأي فصيل سياسي ، توقيت الاستفتاء غير مناسب بسبب الأحداث الجارية ، ندعو المواطنين بالتصويت بلا في الإستفتاء على الدستور



ل. موسى: سنتعامل بكل قسوة مع من يحاول تعطيل المترو

ينضم إلينا اللواء حسن موسى وكيل وزارة النقل لتأمين المرافق والذي يقول دخل المحطة 15 ملثم وطالبوا من ناظر المحطة تعطيل المترو إعتراضا على الإعلان الدستوري ، المترو يعمل الآن بكامل طاقته بعد التوقف لبعض الوقت ، ملثمون اقتحموا محطة السادات وطالبوا بإغلاقها ،



فوزي: كان على مرسي سحب الإعلان الدستوري وليس إلغاءه

ينضم إلينا د. صلاح فوزي رئيس قسم القانون الدستوري بجامعة المنصورة الذي يقول تم الإطاحة بدستور 71 بعد إستفتاء 19 مارس ، إلغاء القرار لا يؤثر على الأثر الرجعي له ، سحب القرار هو ما يلغي الأثار المترتبة عليه في الماضي ، كان على الرئيس مرسي سحب القرار وليس إلغاءه



لقاء مع ل. ناصر العبد حول الوضع الأمني بالإسكندرية

مراسلتنا هدير صبري من محافظة الإسكندرية في لقاء مع اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية



د. رأفت فودة: تم محو سلطة المحكمة الدستورية بالدستور

معنا الدكتور رأفت فودة أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة , والذي أكد أن القواعد الدستورية لها قيمة واحدة ويمكن لإعلان دستوري تعديل أخر , المادة 2 و 4 و 214 تقيم دولة إسلامية كما في العصور القديمة , فصل الحريات والحقوق غير واضح بالدستور , تم محو سلطة المحكمة الدستورية بالدستور .



محمد منيب: الإعلان الدستوري ما هو إلا مناورة جديدة

معنا الأستاذ محمد منيب القيادي بحزب الكرامة , حيث يؤكد أن الإعلان الدستوري الجديد لم يقدم شئ لما يحدث بمصر , إجبار المصريين على الإستفتاء أمر معيب , الإعلان الدستوري الجديد ما هو إلا مناورة جديدة , الصمت على إرهاب القضاء والإعلام غير مقبول , سيتم التاثير على المواطن البسيط كما تم في إستفتاء 19 مارس , نحن أمام منتج لا يليق بمستقبل المصريين , عندما يثور الشعب سيسقط أي شئ .



تكثيف أمني مشدد في محيط قصر الإتحادية

معنا مراسلنا مينا بشرى من قصر الإتحادية حيث يؤكد تكثيف أمني في محيط قصر الإتحادية .



عماد حمدي: الرئيس أوهم الجميع بإلغاء الإعلان الدستوري

معنا الأستاذ عماد حمدي عضو المكتب الإعلامي للتيار الشعبي , حيث يؤكد أن الرئيس أوهم الجميع أنه إلغى الإعلان الدستوري القديم .



الحالة الأمنية بسوهاج - اللواء محسن الجندي

معنا اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج , حيث يؤصد لنا الحالة الأمنية بسوهاج .



لقاء مع عبد الرحمن الجوهري منسق الائتلاف المدني

معنا مراسلتنا هدير صبري من الأسكندرية حيث تجري لقاء مع عبد الرحمن الجوهري منسق عام الائتلاف المدني الديمقراطي .



بيان جبهة الإنقاذ حول الإستفتاء والإعلان الجديد

بيان جبهة الإنقاذ الوطني حول الإستفتاء والإعلان الدستوري الجديد



منير فخري: محاولات الحوار التي أجريت فاشلة

حول بيان جبهة الإنقاذ الوطني حول الإستفتاء والإعلان الدستوري الجديد
معنا على الهاتف
أ/ منير فخري عبد النور - وزير السياحة السابق



محمد عادل: سنشارك في مليونية الثلاثاء لوقف الإستفتاء

حول بيان جبهة الإنقاذ الوطني حول الإستفتاء والإعلان الدستوري الجديد
معنا على الهاتف
أ/ محمد عادل - القيادي بحركة 6 أبريل



وائل توفيق: مايحدث الأن هو ثورة ضد الحكم المستبد

حول بيان جبهة الإنقاذ الوطني حول الإستفتاء والإعلان الدستوري الجديد
معنا على الهاتف
أ/ وائل توفيق - كاتب صحفي وعضو التحالف الشعبي



الحسيني: رفع الأسعار سيكون له تأثير بالأيام القادمة

حول بيان جبهة الإنقاذ الوطني حول الإستفتاء والإعلان الدستوري الجديد وقرارات رفع الأسعار
معنا على الهاتف
أ/ عبد العزيز الحسيني - القيادي بحزب الكرامة



عبده: المواطن سيعاني جراء قرارات الرئيس الجديدة

حول قرارات رفع الأسعار من الرئيس من خلال زيادة الضرائب
معنا على الهاتف
د. رشاد عبده - رئيس المنتدى المصري للدراسات الإقتصادية



الحسيني: موقف حزب التجمع مرتبط بجبهة الإنقاذ الوطني

حول بيان جبهة الإنقاذ الوطني حول الإستفتاء والإعلان الدستوري الجديد
معنا على الهاتف
أ/ هاني الحسيني - القيادي بحزب التجمع



إبراهيم: قانون الضرائب صادم ويزيد من إحتقان الشارع

حول قرارات رفع الأسعار من الرئيس من خلال زيادة الضرائب
معنا على الهاتف
د. هشام إبراهيم - أستاذ التوميل والإستثمار



العسقلاني: كارثة محققة قادمة جراء قانون الضرائب

حول قرارات رفع الأسعار من الرئيس من خلال زيادة الضرائب
معنا على الهاتف
أ/ محمود العسقلاني - رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء



غيط: توقيت قانون الضرائب يثير العديد من التساؤلات

حول قرارات رفع الأسعار من الرئيس من خلال زيادة الضرائب
معنا على الهاتف
أ/ أسامة غيط - نائب رئيس تحرير الأهرام ومختص في الشئون الإقتصادية



برنامج ON Time حلقة الاحد 9 ديسمبر 2012 من قناة ONTV مرسي يصدر إعلانا دستوريا جديدا والاستفتاء في موعده , 5 مسيرات للاتحادية لرفض نتائج الحوار والاستفتاء و د. محمد البرادعي يدعو لإسقاط مشروع الدستور


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 9 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

مرسي يصدر إعلانا دستوريا جديدا والاستفتاء في موعده

أصدر الرئيس محمد مرسي إعلانا دستوريا جديدا يقضي بإلغاء الإعلان الدستوري الذي صدر في الحادي والعشرين من نوفمبر الماضي مع اعتبار الأثار المترتبة عليه صحيحة. أعلن ذلك الدكتور محمد سليم العوا المرشح السابق لرئاسة الجمهورية فى مؤتمر صحفي عُقِدَ بمقر قصر الإتحادية بحضور نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي وذلك عقب إنتهاء جلسات الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية أمس.



5 مسيرات للاتحادية لرفض نتائج الحوار والاستفتاء

إلى ذلك دعت قوى ثورية لتنظيم خمس مسيرات سلمية اليوم إلى قصر الاتحادية لدعم المشاركين في الاعتصام أمام القصر، واحتجاجا على ما أسفرت عنه نتائج الحوار الوطنى أمس، وإعلان رفض الاستفتاء على مشروع الدستور، والمطالبة بمحاكمة المتهمين في الاعتداءات الدموية التي وقعت أمام قصر الاتحادية الأربعاء الماضى..



د. محمد البرادعي يدعو لإسقاط مشروع الدستور

هذا وقد تباينت ردود الفعل حول الإعلان الجديد بين الترحيب والرفض، فمن جهتها رحبت القوى الإسلامية وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين وحزبها بالإعلان الدستورى الجديد، وقرار إجراء الاستفتاء على الدستور فى موعده، ودعت الجماعة القوى السياسية إلى التعاون خلال الأيام المقبلة في سبيل مصلحة الوطن، يأتي هذا بينما تعقد جبهة الإنقاذ الوطنى اجتماعًا اليوم لإعلان موقفها من الإعلان الدستورى الجديد. وكان مصدر مطلع بالجبهة أكد أن ما نتج عن حوار الرئيس مع القوى السياسية لن يلبي المطالب التي رفعتها الجبهة وعلى رأسها تأجيل الاستفتاء على الدستور. كما دعا الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور ومنسق جبهة الإنقاذ إلى إسقاط مشروع الدستور الجديد، وذلك في أول رد فعل له على الإعلان الجديد. ..يأتي هذا فيما نقلت وكالة أونا للانباء عن التيار الشعبي دعوته جموع المصريين لرفض مشروع الدستور اذا ما تم الإستفتاء عليه في موعده المقررالسبت المقبل



النيابة: تم استجواب 141 متهما في أحداث الاتحادية

استعرض النائب العام المستشار طلعت عبدالله، أمس التحقيقات التي أجراها رؤساء وأعضاء نيابة شرق القاهرة الكلية بشأن الاشتباكات التي شهدها محيط قصر الاتحادية. وتبين منها أن النيابة العامة اتخذت عدة إجراءات من بينها التصريح بدفن جثث سبعة متوفين بعد إجراء مناظرتها وندب الطب الشرعي لاتخاذ إجراءاته لتحديد أسباب الوفاة بدقة. كما اتضح للنائب العام قيام أعضاء النيابة باستجواب مئة وواحد وأربعين متهما، وأنها أمرت بحبس أربعة منهم احتياطيا بعدما توافرت ضدهم أدلة كافية على اشتراكهم بارتكاب الأحداث وإحراز أسلحة نارية. وتجري النيابة استجواب ثمانية متهمين آخرين، ألقت الشرطة القبض عليهم لاحقا.



مؤتمرات عربية ودولية لطرح حلول للأزمة السورية

نتحول إلى الملف السوري عقدت اللجنة الوزارية العربية اجتماعاً اليوم في الدوحة، لبحث تطورات الوضع في سوريا، واتخاذ مواقف داعمة لتطلعات الشعب السوري. وفي الإطار يعقد وزراء خارجية الاتحاد الاوربي اجتماعاً غداً في بروكسل، ينتظر ان يتخذ قرارات مهمة بالنسبة الى تخفيف الحظر على تزويد المعارضين بالسلاح. كما سيشكل اجتماع «اصدقاء الشعب السوري» الاربعاء المقبل في مراكش محطة اساسية على طريق الاعتراف بالائتلاف الوطني كممثل للشعب السوري.



مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات بطرابلس شمال لبنان

وفي طرابلس شمال لبنان تجددت الاشتباكات على بعض المحاور ما أدى إلى مقتل شخص من جبل محسن وجرح ستة أشخاص آخرين. وشدد الجيش اللبنانى من تدابيره الأمنية، وكثف من انتشاره عند المحاور ورد على مصادر النيران. يأتي هذا فيما عقد مجلس الدفاع الأعلى في لبنان اجتماعا طارئا صباح اليوم برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان ، وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء المعنيين وقادة الأجهزة الأمنية للبحث في سبل وضع حد للتدهورالجاري في طرابلس منذ الإعلان عن مصرع عشرة أشخاص وإصابة نحو سبعين أخرين في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري



انفجار يهز منطقة الفحامة بالعاصمة دمشق

ميدانيا.. قتل ستة أشخاص صباح اليوم برصاص القوات النظامية في عدة مناطق.. كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع انفجار هز منطقة الفحامة بالعاصمة دمشق بالقرب من حديقة الطلائع، تبعه انتشار أمني كثيف في المنطقة ومعلومات أولية عن سقوط جرحى.
ووفقا لشبكة شام فقد تجدد القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدن عربين وداريا ومعضمية الشام وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية.. كما شهد ريف حمص قصفا بالمدفعية الثقيلة على معظم قرى مدينة القصير



عشرات الآلاف يخرجون إحتجاجاً على البرلمان الكويتي

خرج عشرات الالاف من الكويتيين في مسيرة في العاصمة الكويتية امس في احتجاج سلمي على البرلمان الذي انتخب الاسبوع الماضي وفقا لقوانين انتخاب جديدة تراها المعارضة غير عادلة. وادت التغييرات في قواعد الانتخابات التي جاء بها مرسوم من امير الكويت في اكتوبر الماضي والتي تقضي بأن يختار الناخب نائبا واحدا بدلا من أربعة نواب- إلى سلسلة من المظاهرات وقادت المعارضة إلى مقاطعة الانتخابات التي اجريت في اول ديسمبر الجاري .



مقتل 8 عسكريين وإصابة 7 آخرين في أحداث مأرب باليمن

شهدت العاصمة اليمينة صنعاء والعديد من المناطق والمدن اليمنية تصعيدا أمنيا بعد أن قصف الطيران الحربي مساء امس منطقة عرق آل شبوان في مأرب. وارتفع عدد ضحايا المواجهات بين قوات الجيش والمسلحين في مأرب إلى ثمانية من العسكريين بينهم ضابط كبير في الجيش وإصابة سبعة آخرين .



ليفني: التفاوض مع حماس يضعف قوة الردع الإسرائيلية

انتقدت زعيمة حزب "الحركة الجديد" فى اسرائيل تسيبي ليفني رئيس الوزراء وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، وأكدت من وجهة نظرها إن التفاوض مع حركة حماس بدلا من محاربتها، يضعف قوة الردع الإسرائيلية. وقالت ليفني إن قوة الردع التي تحققت خلال العمليات العسكرية على مدار السنوات الأربع الماضية قد انخفضت نتيجة رفع الحصار عن حماس، وذلك في أعقاب المفاوضات الأخيرة معها، مشيرة إلى أن ذلك أعطى الحركة نوعا من الشرعية الدولية.



الناخبون يدلون بأصواتهم في انتخابات البرلمان في روما

بدأ الناخبون في رومانيا اليوم الادلاء باصواتهم في الانتخابات البرلمانية، وسط استطلاعات رأي ترجح فوز تحالف يسار الوسط الحاكم بزعامة رئيس الوزراء فيكتور بونتا، والذي من شأنه أن يؤجج الصراع على السلطة مع الرئيس ترايان باسيسكو الذي ينتمي الى يمين الوسط. وقد تم دعوة ما يقرب من ثمانية عشر مليون ناخب للادلاء باصواتهم في الانتخابات، في حين توقع خبراء ألا تصل نسبة المشاركة الى خمسين بالمئة، فيما اعتبر الخبراء أن نتيجة الانتخابات ستكون مفصلية في مفاوضات رومانيا ـ أفقر ثاني بلد في أوروبا ـ مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض.



200 دولة يتفقون على تمديد العمل ببروتكول كيوتو حتى 2020

أنهى مؤتمر التغير المناخي المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة أعماله أمس بالاتفاق على تمديد العمل ببروتوكول كيوتو حتى عام ألفين وعشرين ليبدأ في تنفيذه بدءا من يناير المقبل رغم معارضة روسيا وبولندا. الاتفاق الذي يلزم نحو خمس وثلاثين دولة متقدمة بخفض الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.. فشل في حسم مسألة زيادة دعم الدول الغنية للدول الفقيرة لمواجهة آثار التغير المناخي الخاص.



مظاهرات ضد الصين بشأن النزاع على الحدود البحرية

فضت الشرطة الفيتنامية احتجاجات معارضة للصين خرجت في مدينة هوشي بالعاصمة هانوي اعتراضا على نزاع على الحدود البحرية بين البلدين، وتصاعد التوتر بين فيتنام والصين بعدما اتهمت هانوي بكين الشهر الماضي بقطع كابلات الطاقة عن سفينة فيتنامية للاستكشاف عن النفط.. كما غضبت فيتنام من خريطة على جوازات السفر الصينية تظهر منطقة متنازع عليها بين البلدين في بحر جنوب الصين على انها ارض صينية.



احتجاجات في بنجلاديش للمطالبة بحكومة مؤقتة

أطلقت شرطة بنجلادش اليوم الغازات المسيلة للدموع والطلقات المطاطية لتفريق عشرات المتظاهرين أثناء محاولتهم إغلاق الطرق في العاصمة دكا، وجاءت التظاهرات في إطار حملة للمعارضة تطالب بتشكيل حكومة مؤقتة مستقلة للاشراف على الانتخابات العامة التي تجري العام المقبل. ودعا حزب بنجلادش الوطني الى قطع الطرق اليوم لاجبار حكومة الشيخة حسينة على اللجوء الى نظام يقضي باجراء الانتخابات تحت اشراف حكومة انتقالية غير حزبية بدلا من ان يشرف عليها حزب في السلطة.



منتدى الإعلام يناقش التحديات بعد ثورات الربيع العربي

افتتح أمس منتدى الإعلام العربي للقنوات الفضائية بالقاهرة بحضور عدد من أبرز الإعلاميين والصحفيين المصريين والعرب. وناقش المنتدى في اولى جلساته التحديات التي تواجه صناعة الإعلام بعد ثورات الربيع العربي.



الأهلي يفتتح مشواره في المونديال بلقاء اليوم هيروشيما

يلتقي بعد قليل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره الياباني هيروشيما في مستهل مشواره في مونديال كأس العالم للأندية
المباراة تقام على استاد تويوتا بمدينة ناجويا، ويواجه الأهلي صعوبة في هذه المباراة كونه يصطدم بصاحب الأرض والجمهور الذى تأهل للقاء اليوم بعد تغلبه على أوكلاند سيتى النيوزيلندى الخميس الماضى بهدف نظيف. ويلتقي الفائز من اللقاء مع مونتيري بطل المكسيك الذي فاز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت صباح اليوم.



مقتل شخص وإصابة 6 في تجدد الاشتباكات بطرابلس

تسلمت لبنان اليوم ثلاثة جثامين من مجموعة تضم أربع عشرة جثة أو أكثر لمسلحين لبنانيين وفلسطينيين قتلوا في منطقة تلكلخ بسوريا، بينما لايزال القتال الذي تفجر بعد مقتلهم، يهز ارجاء مدينة طرابلس الواقعة شمالي لبنان، بعد تجدد الاشتباكات على بعض المحاور، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص وإصابة عدد غير محدد حتى الآن بجروح مختلفة.
وفي سياق متصل.. عقد مجلس الدفاع الأعلى في لبنان اجتماعا طارئا برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان، وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء المعنيين وقادة الأجهزة الأمنية للبحث في سبل وضع حد للتدهور.
كان المسلحون قتلوا أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية عبر الحدود اللبنانية للالتحاق بكتائب المعارضة المسلحة السورية، فرصدتهم القوات النظامية وتمكنت منهم.



مشعل يؤكد ضرورة الوحدة الفلسطينية وتطبيق المصالحة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، إن فلسطين أكبر من أن يتحمل مسؤوليتها فصيل بعينه، مؤكدا ضرورة الوحدة الفلسطينية وتطبيق المصالحة. وأكد مشعل في كلمته خلال مؤتمر عقده بمقر الجامعة الإسلامية بمدينة غزة ضرورة قيام شراكة حقيقية بين جميع الفصائل الفلسطينية، مشددا على أن حماس لا يمكن أن تستغني عن حركة فتح.



حزب التجمع اليمني يرحب بالحوار مع الحراك الجنوبي

رحب التجمع اليمني للاصلاح بجنوب اليمن (أكبر الأحزاب اليمنية المعارضة والذي يمثل الأخوان المسلمين)، بالدعوة التي أطلقها القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي للحوار بشأن الأوضاع التي تمر بها البلاد.
وقال التجمع في بيان صحفي إن لغة الحوار هي اللغة الحضارية التي يجب أن يتحلى بها أبناء الوطن في حل قضاياهم وتقريب وجهات النظر والاتفاق حول نقاط الالتقاء، بعيدا عن ممارسة لغة التخوين والإقصاء، وبعيدا عن لغة العنف والترهيب، مشددا على ضرورة أن تتسع دائرة الحوار لتشمل القوى الوطنية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني كافة، بما ينعكس على استقرار المناطق الجنوبية من البلاد.



أولمرت: إسرائيل تواجه عزلة غير مسبوقة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتياهو تدفع إسرائيل إلى عزلة غير مسبوقة بسبب سياستها الخاصة بالمستوطنات اليهودية، مشيرا إلى ان الشعب الإسرائيلي سيدفع ثمنا غاليا جراء ذلك. يأتي هذا فيما واجهت خطط الاستيطان الإسرائيلية إدانة عالمية حيث انتقدت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هذه المشروع الذي يرون أنه يعقد أي محاولة لتحقيق السلام مع الفلسطينيين.



مونتي: الوضع الاقتصادي تحت سيطرة الحكومة

أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي إنه ليس قلقا حيال الوضع الاقتصادي في بلاده. وأضاف مونتي على هامش مؤتمر السياسة العالمية السنوي الخامس والذي استضافته مدينة كان الفرنسية / أضاف / أن الوضع الاقتصادي في بلاده تحت سيطرة الحكومة، مشيرا إلى أن بلاده تحقق تقدما فعليا في هذا النمط المسؤول من الإدارة الاقتصادية على المستوى الدولي.



مانديلا يدخل إلى أحد المستشفيات في بريتوريا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة في جنوب افريقيا ان الرئيس السابق نيلسون مانديلا امضى الليلة الماضية في مستشفى ببريتوريا، موضحا أنه سيصدر بيانا عن وضعه بعد تسلمه تقرير الاطباء، وكان نلسون مانديلا ادخل السبت الى المستشفى لاجراء فحوص طبية. ومن المعروف أن مانديلا الذي يدخل عامه الرابع والتسعين يعاني من ضعف عام ولم يظهر في أي مناسبات علنية منذ نهائي كأس العالم لكرة القدم الذي أقيم بجنوب افريقيا في ألفين وعشرة.



منتدى الإعلام العربي يناقش التحديات التي تواجهه

يواصل منتدى الإعلام العربي للقنوات الفضائية الذي افتتح أمس بالقاهرة - يواصل أعماله بحضور عدد من أبرز الإعلاميين والصحفيين المصريين والعرب. ويناقش المنتدى التحديات التي تواجه صناعة الإعلام بعد ثورات الربيع العربي.



الأهلي يفتتح مشواره في المونديال بلقاء هيروشيما

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الفوز على نظيره الياباني هيروشيما في مستهل مشواره في مونديال كأس العالم للأندية بهدفين مقابل هدف، انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل، تقدم السيد حمدي للأهلي في الدقيقة الثامنة عشرة من بداية اللقاء. بينما سجل الفريق الياباني هدف التعادل في الدقيقة الثلاثين، ومع بداية الشوط الثاني سجل أبوتريكة هدف الفوز للقلعة الحمراء ويلتقي الأهلي في الدور قبل النهائي مع مونتيري بطل المكسيك الذي فاز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت صباح اليوم.



المصريين الأحرار يصف الإعلان الدستوري بالمناورة

اكد حزب المصريين الأحرار بالمنيا أن الإعلان الدستوري الأخير ما هو إلا مناورة سياسية ، بهدف فرض نفس الوضع الذي تضمنه الاعلان السابق.
هذا وقد وصف الحزب في بيان الاجتماع الذي عقد بين الرئيس والقوى السياسية بالصوري. كما أكد الحزب تمسكه بذات المطالب التي أعلنها سابقا من إسقاط الإعلان الدستوري , و إلغاء الإستفتاء على الدستور،و فتح تحقيق جاد في الأحداث التي وقعت أمام قصر الإتحادية و التي أسفرت عن سقوط قتلى و مصابين.



شباب الثورة يعتبرون قرارات الرئاسة الأخيرة تراجع جزئي

من جهته اعتبر اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن الغاء الإعلان الدستوري ،وإصدار آخر، مع الاحتفاظ بموعد الاستفتاء، يعد تراجعا جزئيا من الرئيس، جاء ذلك في بيان تعليقا على نتائج الاجتماع الذي تم فى قصر الرئاسة بين قوى سياسية مع الرئيس محمد مرسى ، معتبرين أن الإعلان الدستوري الملغي قد أدى الغرض الذى اصدر من اجله وهو تمرير دستور الجماعة حسب قولهم.



بعض القوى السياسية بقنا ترفض الاستفتاء على الدستور

رفض عدد من القوى السياسية في قنا الاعلان الدستورى الجديد الذى اصدره الرئيس محمد مرسي بالامس، واصفين اياه بالالتفاف على المطالب الشرعية للمواطنين. كما اعتبرت القوى السياسية أن هذه القرارات محاولة لكسب الوقت لحين إجراء الاستفتاء ، وقال ناصر الصغير المسئول الاعلامى لحزب الدستور في قنا إنهم يرفضون ما وصفوه بالإبتزاز السياسي بمحاولة فرض دستور غير متوافق عليه من جموع الشعب المصرى.



جبهة الانقاذ بالاقصر ترفض نتيجة حوار القوى السياسية

أكدت جبهة الانقاذ الوطنى بالاقصر رفضها الاعلان الدستوري الجديد، وكذلك رفض اجراء الاستفتاء على مشروع الدستور، صرح بذلك نصر وهبى المتحدث الاعلامى لجبهة الانقاذ الوطنى بالاقصر وأضاف أن الدستور لابد ان يتم بالتوافق بين فصائل المجتمع المختلفة ، مشيرا إلى عقد اجتماع طاريء للقوى السياسية بالاقصرلاحياء المظاهرات مرة أخرى.



محكمة السويس تعقد جمعية عمومية طارئة غدا لقضاة السويس

قرر المستشار مدحت خاطر رئيس محكمة السويس عقد جمعية عمومية طارئة غدا الاثنين لدراسة عودة العمل بمحكمة السويس فى ضوء المستجدات على الساحة وإصدار إعلان دستورى جديد . موضحا فى تصريحات لـوكالة أونا أن الجمعية ستناقش ما يتعلق بقرار الإشراف على الاستفتاء على الدستور من عدمه .على جانب أخر مازالت جميع الاعمال معلقة بمحكمة السويس لليوم الثالث عشر .



محافظ المنوفية يقرر إنشاء صندوق للصيانة

قرر الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية إنشاء صندوق للصيانة بالمنطقة الحرة العامة بشبين الكوم ، حيث يتم دفع رسوم مقابل الصيانة التي يتم عملها للمصانع والشركات بالمنطقة الحرة والتي تتضمن الخدمات والمرافق وأعمال التشجير وصيانة الطرق والميادين وغيرها .جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أعضاء مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم .



عمال بقطاع البترول يعتصمون للمطالبة بالتثبيت

في السويس..قام أكثر من مائتي عامل من الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات التابعة لقطاع البترول بتنظيم وقفة احتجاجية ، مطالبين وزير البترول المهندس اسامه كمال ، بتعيينهم حيث انهم تجاوزوا المدة المحدة للتعيين. وأكد العمال أنهم قاموا بارسال مذكرة رسمية وشكوى إلى رئيس مجلس الوزراء يتضررون فيها من عدم تنفيذ قانون قطاع البترول ، مشيرين إلى أنهم يعملون منذ ما يقرب من عام ونصف بعقود مؤقتة.



ل. يسري: تحديد هوية المعتدين على مقر الاخوان بالقليوبية

أكد مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري أنه جاري استصدار إذن من النيابة العامة، للقبض على المتهمين بمحاولة اقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بالخانكة ، وتقديمهم للعدالة ، بعد رصدهم وتحديد هويتهم. وقال يسري إنه سيتم الإعلان عنهم عقب ضبطهم ، مشيرا إلى أن من بين المصابين في الاشتباكات 3 من قوات الامن اللذين شاركوا في التصدي لمحاولة اقتحام مقر الجماعة



كوريا الجنوبية تستعد لبدء مشاريع جديدة بالسويس

على صعيد آخر اعلنت محافظة السويس أن سفير دولة كوريا الجنوبية كيم يونج سو سيعقد لقاءا مع اللواء سمير عجلان محافظ السويس الخميس المقبل، واضحت المحافظة أن السفير الكوري Kim Yong-soo سيتحدث فى عدة امور من بينهم عقد استثمارات جديدة لدولته بمنطقة شمال غرب خليج السويس فى مجال الاسماك والصناعة والبترول .



محافظ المنيا يدرس مقترحات لتخليد ذكرى عمار الشريعي

يدرس الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا عدة مقترحات لتخليد ذكرى الموسيقار عمار الشريعى أبن المحافظة الذي وافته المنية أول أمس . ومن أهم المقترحات تخصيص جائزة سنوية للابداع باسم الفنان عمار الشريعى وإطلاق اسمه على أحد الميادين أو الشوارع او المدارس والتنسيق مع جامعة المنيا لاطلاق اسمه على إحدى القاعات بكلية التربية النوعية قسم الموسيقى مع إقامة حفل للموسيقى العربية يتضمن ألحانه . وذلك تقديرا لما قدمه الموسيقار طوال مشوار حياته الفنية.



حمدى سليمان: استمرار الحداد على شهداء الإتحادية

أكد حمدى سليمان مدير قصر ثقافة الإسماعيلية استمرار الحداد على أرواح شهداء الاتحادية . واكد أن الإعلام السوداء مستمرة على مبنى القصر تضامنا مع أسر الضحايا من الشهداء والمصابين. وجدد سليمان رفضه التام لدخول السياسة العمل الثقافي الذى يجب أن يكون مستقلا . وشدد سليمان على الحفاظ على الإبداع مؤكدا أن حرية الإبداع مسألة مصيرية لكل المثقفين والفنانين , وأشار ايضا إلى أن مراسم الحداد مبادرة ذاتية وليست لها توجيهات من أحد من المسئولين .



نقابة الصيادلة تنظم قافلة طبية بالوادي الجديد

نظمت النقابة العامة للصيادلة قافلة طبية مجانية للمرضى بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد , وأكد الدكتور ياسر جمال رئيس لجنة الإغاثة والدواء بالنقابة العامة للصيادلة أن القافلة قدمت العديد من الخدمات الطبية فى العديد من التخصصات .
تأتي هذه القافلة ضمن حملة القوافل الطبية الداخلية التي تقوم اللجنة بتنظيمها، بهدف تقديم المساعدات الطبية اللازمة للمناطق التي تعاني من نقص الخدمات الصحية حيث يتم صرف الأدوية للمرضى بالمجان.



محافظ بورسعيد يلتقى سفيرالهند لبحث سبل التعاون

التقي اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد السيد نافديب سوري السفير الهندي بمصر بمكتبة بديوان عام المحافظة . وخلال اللقاء أكد السفير الهندي أن بلاده تأمل في زيادة استثمارها في مصر , ومن جانبه طالب محافظ بورسعيد باستثمار هندي للبرمجيات في بورسعيد ، وأبدي المحافظ استعداده لمنح الهند قطعة الأرض اللازمة لذلك.



رفض إصدار تراخيص مخابز أسفل العمارات السكنية ببورسعيد

من جهة اخرى قرر محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبد الله، رفض إصدار تراخيص بناء مخابز أسفل العمارات السكنية، نظرًا لخطورتها على المواطن. جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللجنة العليا للمخابز والذى شهد حضور رؤساء الأحياء وأعضاء مجلس الشورى ورئيس مباحث التموين، وأشار المحافظ الى انه لابد من توافر اشتراطات الامن الصناعى اللازمة للمخابز



وزير الموارد المائية والري يفتتح مشروعات تنموية

افتتح الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري عدداً من المشروعات التنموية بالأقصر ، كان منها كوبري الكلابية الذي يربط مدينة طيبة الجديدة بمدينة الاقصر بتكلفة خمس ملايين جنيها , ومتحف الري بإسنا والذي يتضمن تسجيلاً لاعمال الري القديمة بالادوات والصور بتكلفة مليوني جنيها ، كما افتتح ايضا مسجد الري والحديقة الدولية بمدينة اسنا . جاء ذلك خلال جولة الوزير بمحافظتي الأقصر وقنا ، والتي كان يرافقه فيها اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة نائباً عن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر.



تظاهرات بكفر الشيخ بسبب نتائج اجتماع القوى السياسية

انطلقت اليوم تظاهرات بمدينة كفر الشيخ من أمام مسجد الخياط وبدوران المحافظة ، وطافت عدد من شوارع المدينة للتنديد، بمشروع الدستور، ومطالبين بتأجيل الاستفتاء عليه، وقد شارك في التظاهرات التيار الشعبي وأحزاب الكرامة والمصريين الأحرار والدستور والتجمع وحركة 6أبريل وكفاية، والذين اعتبروا ان القراري الرئاسي بالغاء الإعلان الدستوري واصدار آخر لم يقدم جديدا.



تغيب العاملين بوحدات الإسعاف عن العمل

يبقى لوحدات إسعاف الطريق الصحراوي دور أساسي، في انقاذ حياة العديد من مصابي حوادث الطرق، لكن الأمر ازداد سوءا مع التوقف التام للعاملين بوحدات اسعاف الطريق عن العمل، وذلك على الرغم من تجهيز هذه الوحدات بالامكانيات الطبية اللازمة.



إعتصام أئمة أوقاف دسوق للمطالبة بإقالة مدير الإدارة

وتواصلا مع مشاهد الاعتصامات الفئوية.. شهدت إدارة أوقاف قبلي بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ،، وقفة احتجاجية للعشرات من أئمة وشيوخ المساجد معلنين الدخول في اعتصام مفتوح ، مطالبين بنقل مدير الأوقاف ومفتش أول الإدارة، ــ حيث أكدوا على ضياع حقوقهم، وتعرضهم للإهانة ــ حسب وصفهم ــ وقد اكد قيادات الاعتصام انهم تقدموا بشكاوى لجميع الجهات المختصة دون جدوى، محذرين في الوقت ذاته من الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.



معرض العلوم والهندسة لطلاب المدارس بالفيوم

نظمت مديرية التربية و التعليم بالفيوم معرض العلوم والهندسة الذي أقيم بمركز مصادر التعلم بالمديرية . وقام الطلاب الموهوبون علمياً خلال المعرض بعرض أبحاث علمية جديدة في مجالات العلوم و الهندسة .
تضمن المعرض مجموعة من الفقرات الإرشادية و النقاشية من أجل توجيه الطلاب للأسلوب الأفضل في صياغة البحث العلمي بطريقة منهجية سليمة واستكمال نقاط الضعف و العمل على اتباع الطرق العلمية و البحثية , و في ختام المعرض تم تكريم جميع الطلاب المشاركين و تقديم الجوائز العينية لهم برعاية جمعية أبي بكر الصديق بالفيوم.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 09 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



دعوى أمام القضاء الإداري لإلغاء الإعلان الدستوري

هذا وتلقت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم أول دعوى قضائية تطعن على الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي أمس، وهي الدعوى التي أقامها المحامي مرتضى منصور، وطالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء الإعلان الدستوري، استنادا إلى أنه يخالف الدستور والقانون، ومشوب، كما يرى منصور، بعيب إساءة استعمال السلطة والاعتداء على القضاء والتدخل في أعماله وإهدار حجية الأحكام القضائية، بحسب ما ورد بالدعوى.



وزارة الصحة: 20 مصاباً حصيلة تظاهرات أمس

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور أحمد عمر والسكان ارتفاع أعداد المصابين بتظاهرات أمس بالقاهرة والمحافظات إلى عشرين مصابا، من بينهم أربعة بميدان التحرير، وأحد عشر أمام منزل الرئيس محمد مرسي بالشرقية، إضافة إلى خمسة مصابين أمام مقر الحرية والعدالة بالبحيرة. وقال عمر إن الوزارة خصصت ست عشرة سيارة إسعاف لتأمين تظاهرات اليوم أمام قصر الاتحادية وميدان التحرير ومدينة الإنتاج الإعلامي.



قنديل يدعو المعتصمين كافة إلى الاحتكام إلى الصندوق

ناشد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل المعتصمين من مختلف القوى والتيارات السياسية إنهاء اعتصاماتهم أمام المحكمة الدستورية العليا، وفي ميدان التحرير، وأمام قصر الاتحادية، وأمام مدينة الإنتاج الإعلامى. وطلب قنديل من المعتصمين كافة التوجه للتصويت على الدستور يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، للتعبير عن الرأي من خلال صندوق الاستفتاء.



تأجيل محاكمة قضية إتلاف مستندات أمن الدولة لـ 15 يناير

أجلت محكمة جنايات القاهرة إلى جلسة الخامس عشر من يناير المقبل، محاكمة واحد وأربعين من القيادات الشرطية السابقة على رأسهم اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، في قضية اتهامهم بالحرق والإتلاف العمد لمستندات جهاز أمن الدولة المنحل، في أعقاب ثورة 25 يناير.
جاء قرار تأجيل الجلسة بصورة إدارية، نفاذا لقرار تعليق العمل بالمحاكم الذي تم اتخاذه في ضوء قرارات الجمعيات العمومية.



وكيل وزارة النقل: مترو الأنفاق يعمل بكامل طاقته

صرح وكيل وزارة النقل لتأمين المرافق لأون تي في بأن مترو الأنفاق يعمل بكامل طاقته بعد توقفه لبعض الوقت. جاء ذلك بعد أن نجحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وشركة مترو الأنفاق في إقناع خمسة عشر محتجا في محطة السادات بالانصراف.
وكانت المجموعة قد توجهت إلى ناظر المحطة وطالبوه بغلقها، معللين بأن اليوم يقع ضمن أيام العصيان المدني. وأقنع المسؤولون المجموعة بحيوية المترو، وأن إيقافه يضر بمصالح المواطنين.



الائتلاف السوري يناقش قضية تشكيل الحكومة المؤقتة

بدأ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعه بالقاهرة من أجل حسم قضية تشكيل الحكومة المؤقتة، بالإضافة لاختيار أعضاء المكتب السياسي للائتلاف. ووصف بيان صادر عن الائتلاف في وقت سابق الخطوات التي يتم مناقشتها في اجتماع اليوم بأنها تهدف لترتيب البيت من الداخل، قبل السفر لمؤتمر أصدقاء سوريا المقرر عقده بمدينة مراكش المغربية في الثاني عشر من الشهر الجاري.
من ناحية اخرى، ذكرت تقارير إعلامية أن السفير السوري بالجزائر نمير وهيب الغانم انشق عن نظام بشار الأسد وطلب اللجوء السياسي بفرنسا.



سوريا تسلم لبنان جثامين ثلاثة مسلحين قتلوا في تلكخ

تسلمت لبنان اليوم ثلاثة جثامين من مجموعة تضم أربع عشرة جثة أو أكثر لمسلحين لبنانيين وفلسطينيين قتلوا في منطقة تلكلخ بسوريا، بينما لايزال القتال الذي تفجر بعد مقتلهم، يهز ارجاء مدينة طرابلس الواقعة شمالي لبنان، بعد تجدد الاشتباكات على بعض المحاور، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص وإصابة عدد غير محدد حتى الآن بجروح مختلفة.
وفي سياق متصل.. عقد مجلس الدفاع الأعلى في لبنان اجتماعا طارئا برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان، وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء المعنيين وقادة الأجهزة الأمنية للبحث في سبل وضع حد للتدهور.
كان المسلحون قتلوا أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية عبر الحدود اللبنانية للالتحاق بكتائب المعارضة المسلحة السورية، فرصدتهم القوات النظامية وتمكنت منهم.



مشعل: الانقسام الفلسطيني مرفوض ديناً وعقلاً

انتقد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الانقسام الفلسطيني ووصفه بأنه مرفوض دينا وعقلا كما أنه يضعف القضية الفلسطينية، مشددا على أن تطبيق المصالحة مسئولية الجميع. وقال مشعل خلال لقائه ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعائلات الشهداء والجرحى والأسرى اليوم إن الانقسام السياسي طبيعي لكن غير الطبيعي هو انقسام النظام السياسي. وشدد مشعل على أن حماس لن تستطيع إقصاء حركة فتح وأن التفكير بأن زمن فتح قد انتهى تفكير خاطىء.



الطيران اليمني ينفذ ثلاث غارات على معاقل للمسلحين

شن الطيران الحربي اليمنى اليوم ثلاث غارات على مناطق تجمع لعناصر مسلحة بمحافظة مأرب وسط البلاد. تأتى الغارات بعد ساعات قليلة من هجوم نفذته عناصر مسلحة مرتبطة بالقاعدة على قافلة عسكرية لتأمين أنبوب نفط، وكان الهجوم المسلح قد أودى بحياة 17 ضابطا وجنديا وأدى إلى إصابة 14 آخرين.



نائب أمريكي يعتزم تقديم طلب لخفض المساعدات لمصر

قال النائب الأمريكي عن ولاية فلوريدا، فيرن بوتشنان، إنه سيتقدم بطلب لإقرار تشريع جديد لتعليق المساعدات الأمريكية عن مصر، والتى تقدر بنحو 3ر1 مليار دولار سنوياً، خاصة فى ظل الأزمة المالية التى يواجهها الرئيس الأمريكى باراك أوباما.
وأضاف النائب الأمريكي ، فى تصريحات لقناة «فوكس نيوز» الأمريكية، أن هناك استيلاء على السلطة فى مصر، مستشهدا بعودة المواطنين للتظاهر مجددا. مؤكدا أنه سيدعو لإقرار تشريع من شأنه تجميد المساعدات الخارجية لحين عودة الرئيس محمد مرسي إلى المسار المنطقى، حسب تعبيره.



الآلاف من الكويتيين يخرجون في احتجاج على البرلمان

‎دعا ناشطون كويتيون جمهور المعارضة للمبيت أمام البرلمان عشية الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة، ضمن ما عدّته أحد وسائل الضغط من أجل حلّ المجلس المنتخب. تأتي الدعوة للاعتصام بينما خرج عشرات الالاف من الكويتيين في مسيرة في العاصمة الكويتية امس في احتجاج على البرلمان الذي انتخب الاسبوع الماضي وفقا لقوانين انتخاب جديدة تراها المعارضة غير عادلة.



مؤشرات الأسواق العربية تنهي تعاملاتها بارتفاع

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات أولى جلسات تداول الإسبوع على ارتفاع باستثناء مؤشر بورصة قطر الذى سجل تراجعا طفيفا بنسبة سبعة من المائة في المائة. بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة ثمانية من المائة في المائة. وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة تسعة عشر من المائة في المائة كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثمانية وأربعين من المائة في المائة. هذ ارتفع مؤشر بورصة البحرين بنسبة اثنين من المائة في المائة، وقفز مؤشر البورصة المصرية بنسبة أربعة وأربعة من عشرة في المائة ، وبلغت قيمة التداول مئتين واثنين وعشرين مليونا وسبعمائة ألف جنيه .



مائتا دولة يتفقون على تمديد العمل ببروتكول كيوتو

أنهى مؤتمر التغير المناخي المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة أعماله أمس بالاتفاق على تمديد العمل ببروتوكول كيوتو حتى عام ألفين وعشرين ليبدأ في تنفيذه بدءا من يناير المقبل رغم معارضة روسيا وبولندا.



وزارة الزراعة تستعد لطرح 35 ألف فدان للاستثمارات

كشف وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الدكتور صلاح عبد المؤمن عن طرح 35 ألف فدان للاستثمار في توشكي للمصريين منها 30% للشباب وصغار الفلاحين ، على أن تقدم الطلبات للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أو مديريات الزراعة بالمحافظات اعتبارا من اليوم وحتي نهاية ديسمبر الحالي . وأوضح عبد المؤمن أن وزارته تسعى لتطوير الري بالأراضي القديمة بالدلتا والوادي بتكلفة تصل إلي 60 مليار جنيه لتحويل مساحة 5 ملايين فدان من الري بالغمر إلي الري الحديث خلال الخمسة عشر عاما القادمة.



الإحصاء: ارتفاع أعداد السائحين القادمين من كافة الدول

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر أكتوبر الماضى، بنسبة ثمانية بالمائة ليصل إلى 1ر2مليون سائح مقابل 1ر1مليون سائح خلال نفس الشهر من العام الماضى. وأوضح أنه على الرغم من الارتفاع فى أعداد السائحين، إلا أنه لم يصل لمستواه خلال شهر أكتوبر من عام 2010 الذى سجل نحو 1ر5 مليون سائح. وأشار الجهاز إلى أن أوروبا الشرقية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين إلى مصر تلاها أوروبا الغربية، ثم الشرق الأوسط خلال الفترة المذكورة.



قنابل مسيلة لتفريق المحتجين بالخرطوم

استخدمت الشرطة السودانية قنابل مسيلة للدموع والهراوات لتفريق مظاهرة احتجاج على مقتل أربعة طلبة. وقد تدخلت الشرطة بعد أن سار أكثر من مائة طالب صوب وزارة العدل بالخرطوم، مرددين عبارة الشعب يريد إسقاط النظام. وكانت السلطات قد عثرت على جثث الطلبة الأربعة في قناة مائية قرب إحدى الجامعات.



كوريا الشمالية تدرس تأجيل عملية إطلاق صاروخ بعيد المدى

أعلنت كوريا الشمالية أنها تدرس تأجيل إطلاق صاروخ بعيد المدى هذا الشهر لأسباب لم تحددها. وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في الأسبوع الماضي أنها تعتزم إطلاق صاروخ فضائي خلال الفترة من 10-22 ديسمبرالجاري. فيما ترى كوريا الجنوبية والقوى الإقليمية الأخرى أن الإطلاق ما هو إلا اختبار لصاروخ بعيد المدى قد يستهدف الولايات المتحدة. ووفقا لمسئولين في الاستخبارات الكورية الجنوبية، فإن الطقس قد يكون سببا للتأجيل حيث تغطى الثلوج الكثيفة المنطقة المقرر أن ينطلق منها الصاروخ.



ارتفاع الدين المحلي لزيادة الاحتياجات التمويلية

كشف تقرير صادر عن وزارة المالية‏ ارتفاع نسبة الدين المحلي لأجهزة الموازنة العامة‏ إلي الناتج المحلي في نهاية سبتمبر الماضي لتصل إلي 7ر69 بالمائة‏ ليسجل 238ر1 تريليون جنيه .وأرجع التقرير الزيادة المحققة في رصيد الدين المحلي إلي زيادة الاحتياجات التمويلية للدولة بسبب ارتفاع إجمالي الإنفاق العام لتصل الفجوة التمويلية إلي 9ر68 مليار جنيه بنسبة 94بالمائة من إجمالي الإيرادات العامة.



وزير الخارجية: طهران على إستعداد لتطوير علاقاتها

أكد وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي أن طهران على استعداد كامل لتطوير علاقاتها مع أوروبا على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. جاء ذلك على هامش استقبال صالحي سفير ايرلندا لدى إيران أوليفر جروجن ، والذي أكد من جانبه أن موقف بلاده المبني على أهمية وضرورة الحوار باعتباره الحل الوحيد لتسوية القضايا العالقة بين إيران والغرب، لاسيما فيما يخص برنامجها النووي.



اجراءات جديدة لتشجيع الاستثمارات الصغيرة غير الرسمية

بدأت وزارة الاستثمار بالتعاون مع وزارة المالية تنفيذ مجموعة من الحوافز لتشجيع أصحاب الاستثمارات والصناعات الصغيرة غير الرسمية، للانضمام إلي الاقتصاد الرسمي ،وتشمل الحوافز الإعفاء من الضرائب عن الفترة السابقة من مزاولة النشاط قبل الدخول للقطاع الرسمي بالإضافة لحصول المشروع الذي يرغب في التسجيل والانضمام للاقتصاد الرسمي علي ترخيص مؤقت بمجرد الانتهاء من إجراءات تقنين الأوضاع علي أن يتم منح المشروع الترخيص الدائم خلال ثلاثة أشهر في حال سلامة وصحة الإجراءات.



مونتي: الوضع الاقتصادي تحت سيطرة الحكومة

أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي إنه ليس قلقا حيال الوضع الاقتصادي في بلاده. وأضاف مونتي على هامش مؤتمر السياسة العالمية السنوي الخامس والذي استضافته مدينة كان الفرنسية / أضاف / أن الوضع الاقتصادي في بلاده تحت سيطرة الحكومة.



شافيز إلى كوبا مجدداً ليخضع لعملية جراحية

أعلن الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز أنه سيتوجه إلى كوبا اليوم، حيث يخضع هناك لعملية جراحية لإزالة أورام سرطانية. وذلك حسبما أوضح في خطاب نقله التلفزيون المحلي، وأكد تشافيز أن نائبه نيكولاس مادورو سيدير البلاد حتى إنهاء فترته الرئاسية في العام 2019، وذلك اذا كانت حالته الصحية لا تسمح له بتنفيذ مهامه. وقد أجرى الرئيس الفنزويلي ثلاث عمليات جراحية لإزالة أورام سرطانية في كوبا منذ منتصف العام الماضي.



اكتشاف بحيرة بالقارة القطبية منعزلة عن العالم

أتم فريق علماء بريطانيين عمليات الفحص الأخيرة في القارة القطبية الجنوبية انتاركتيكا قبل أن يصنعوا حفرة بعمق أكثر من ثلاثة كيلومتر في الثلج ليصلوا الى بحيرة منعزلة عن العالم لفترة تصل الى خمسمائة الف عام.



معدل التضخم يرتفع بالسودان إلى أكثر من واحد بالمائة

ارتفع معدل التضخم السنوي في السودان بنسبة 2ر1 بالمائة خلال شهر نوفمبر الماضي ليصل إلى 5ر46 بالمائة مقابل 3ر45 بالمائة خلال أكتوبر السابق له ، وكشفت بيانات رسمية أن الأسعار ارتفعت على أساس سنوي بنحو 8ر83 بالمائة للحوم 4ر45 بالمائة للسكر بالإضافة إلي 2ر40 بالمائة للخضروات ، يأتى ذلك بعد أن خفض السودان دعم الوقود وإتخذ إجراءات تقشفية إضافية خلال شهر يونيو الماضي في محاولة لتقليص العجز في الميزانية الحكومية.



مصلحة الاحصاء تؤكد تراجع مؤشرات الصادرات

أعلنت مصلحة الإحصاء العامة والمعلومات عن تراجع الصادرات السلعية غير البترولية للمملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 97ر22 بالمائة لتصل إلي12 مليون و163 الف ريال . كما تراجعت واردات المملكة بنسبة 95ر20 بالمائة لتبلغ 38 مليون ريال و 914 الف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي



الاتحاد الأوروبي يقرر تقديم مساعدة اضافية لمالي

قرر الاتحاد الاوروبي تقديم مساعدة مالية إضافية قيمتها 20 مليون يورو لجمهورية مالي لترتفع القيمة الإجمالية التى منحها الإتحاد إليها إلي 101 مليون يورو ، واوضحت المفوضية الاوروبية ان المبالغ الاضافية ستساهم في تقديم المساعدة الى السكان في كل مالي وخصوصا في شمال مالي ولكن ايضا في الدول المجاورة التي فر اللاجئون اليها .



جولة في أخبار الاقتصاد 09 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



باروزو يطالب بعدم التشكيك بخطة اصلاح الاقتصاد

طالب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو بعدم التشكيك فى خطة الإصلاح الاقتصادي لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتى خاصة فى ظل بدء الإنتخابات القادمة مبكرا . وقال جوزيه مانويل باروزو ان الانتخابات القادمة يجب ألا تتخذ ذريعة للتشكيك في أهمية تلك الإجراءات ، وأضاف أن الهدوء النسبي في الأسواق لا يعني تجاوز الأزمة.