شارك مع اصدقائك

09 ديسمبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة حزب الوفد يقدم الشكر للشعب المصري لمشاركته في مليونية للثورة شعب يحميها .. مليونية للثورة شعب يحميها صورة طبق الأصل من يوم 25 يناير . و القوى و التيارات السياسية و المدنية تدعو لمليونية ( حلم الشهد ) الجمعة القادمة مؤكدة إستمرار فعاليتها اليوم و غداً . و جماعة الإخوان و السلفيين يدعون إلى التظاهر السبت المقبل بجميع محافظات مصر تأييداً للإعلان الدستوري الجديد .. جماعة الإخوان المسلمين يعلنون رسمياً التظاهر بميدان التحرير يوم السبت رغم إستمرار إعتصام القوى المدنية به .


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: حزب الوفد يقدم الشكر للشعب المصري
حزب الوفد يقدم الشكر للشعب المصري لمشاركته في مليونية للثورة شعب يحميها .. مليونية للثورة شعب يحميها صورة طبق الأصل من يوم 25 يناير .



القوى المدنية تدعو لمليونية حلم الشهيد الجمعة القادمة

القوى و التيارات السياسية و المدنية تدعو لمليونية ( حلم الشهد ) الجمعة القادمة مؤكدة إستمرار فعاليتها اليوم و غداً .



عاجل .. الإخوان و السلفيين يعلنون التظاهر السبت المقبل

جماعة الإخوان و السلفيين يدعون إلى التظاهر السبت المقبل بجميع محافظات مصر تأييداً للإعلان الدستوري الجديد .. جماعة الإخوان المسلمين يعلنون رسمياً التظاهر بميدان التحرير يوم السبت رغم إستمرار إعتصام القوى المدنية به .



تعليق عمل الجمعية العمومية لمحاكم إستئناف القاهرة

الجمعية العمومية لمحاكم إستئناف القاهرة تعلق العمل لحين إسقاط الإعلان الدستوري الجديد .. قرار تعليق العمل بالنقد صدر بأغلبية كاسحة بعد موافقة 270 قاضي مقابل 19 .. نوادي القضاة بالقاهرة و الأقاليم تواصل الإعتصام لليوم الثالث على التوالي إعتراضاً على الإعلان الدستوري الجديد .



شيخ الأزهر يطالب مرسي بالعودة للحوار و سيادة القانون

شيخ الأزهر الطيب يطالب الرئيس محمد مرسي بالعودة للحوار و إعلان سيادة القانون و يدعو متظاهري التحرير بإنهاء الخلافات و إعلاء مصلحة الوطن .



إستمرار الإشتباكات بالقرب من الشوارع المؤدية للميدان

إستمرار الإشتباكات بالقرب من الشوارع المؤدية لميدان التحرير بعد مليونية ( للثورة شعب يحميها ) .. إستمرار إعتصام 18 حزب و حركة داخل ميدان التحرير لحين إسقاط الإعلان الدستوري .. إستمرار الإشتباكات بين الأمن و المتظاهرين بالقرب من السفارة الأمريكية و الهدوء النسبي يعود لميدان التحرير .. وزارة الصحة تعلن إصابة 260 شخص بالقاهرة و المحافظات في مليونية للثورة شعب يحميها و حالة وفاة واحدة بعد مظاهرات أمس .. الصحة: 129 مصاب بالغربية و 9 بالبحيرة و 56 ببورسعيد و 31 بالدقهلية .. تشييع جنازة فتحي غريب عضو حزب التحالف الشعبي الإشتراكي من مسجد عمر مكرم وسط حشود من المتظاهرين .



فشل الوساطة بين المجلس الأعلى و الرئيس

فشل الوساطة بين المجلس الأعلى و الرئيس .. محكمة النقد تعلق العمل لأول مرة في تاريخها منذ إنشائها عام 1930 لحين سحب الإعلان الدستوري ..المتحدث بأسم المحكمة الدستورية العليا .. المحكمة تتعرض للهجوم منذ إصدارها قرار عدم دستورية إنتخاب مجلس الشعب و تأسف لمشاركة الرئيس في هذه الهجمة .. هيئة المحكمة ناشدت الرئيس مرسي بإمدادهم آي معلومات حول تسريب حكم بدعوى مجلس الشورى .. ترويج البعض أن المحكمة الدستورية سوف تنظر في جلستها القادمة طعن على شرعية الرئيس ( كذب مفضوح ) .



الحياة اليوم: مشروع ديباجة وثيقة الدستور المقرر

مشروع ديباجة وثيقة الدستور المقرر بدأ بالتصويت الإلكتروني عليه غداً .



عاجل .. وكيل نادي القضاة: لن نشرف على إستفتاء الدستور

وكيل نادي القضاة للحياة اليوم: أعتقد أننا لن نشرف على إستفتاء الدستور و القرار النهائي للجمعية العمومية .



أزمة الإعلان الدستوري و كيفية الخروج من المأزق

أزمة الإعلان الدستوري .. في ظل إستمرار الأزمة بين مؤسسة الرئاسة و السلطة القضائية سيناريوهات المرحلة المقبلة و كيفية الخروج من المأزق .. تم إستضافة د. عبد المنعم سعيد الكاتب و المفكر و د. حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة .
د. عبد المنعم سعيد: نحن لسنا أمام ثورة جديدة و لكننا أمام صراع سياسي دائر حالياً .. توقعت من أول يوم أن تكون نتائج الجمعية التأسيسية ( فادحة ).. القضاء المصري يحكم على أساس القانون و ليس طبقاً للهواء أو الإنتماء .. أخشى أن تتصادم المليونيات مع بعضها .. الإعلان الدستوري نزع مصداقية إستقلال القضاء .. حشود مئات الألاف في ميدان التحرير عقب الإعلان الدستوري كان مفاجئاً لمؤسسة الرئاسة .
د. حسن نافعة : القضاة يشعرون بالإهانة و يعتقدون أن رئيس الدولة يريد تعطيل مصالحهم و إستقلالهم .. مؤسسة الرئاسة تستهين بالأزمة السياسية الحالية بعد رفض القوى السياسية للإعلان الدستوري .. مصر تعيش حالة إستقطاب كاملة .. قلق من مليونية الإخوان يوم السبت القادم .. أناشد مرسي و المرشد و قيادات الإخوان بأن لا يلجؤ إلى الميدان حتى لا يحدث ما لا يحمل عقباه .. عملية إتخاذ القرارات في مؤسسة الرئاسة و الإخوان غامضة جداً .. لا أحد يعرف علاقة مؤسسة الرئاسة بمكتب الإرشاد .. أحذر الرئيس من المبالغة في الثقة بالنفس .. الشارع السياسي بدأ يأخذ خطوات سياسية أكبر من النخب و الأحزاب .. لم تم التصويت على الدستور غداً و عرضه للإستفتاء سيكون كارثة لأنه يعبر عن فصيل واحد .



حوار حول تدخل الرئيس مرسي في السلطة القضائية

حوار حول تدخل الرئيس مرسي في السلطة القضائية .. تم إستضافة المستشار حازم محمد كمال الرئيس بمحكمة إستئناف القاهرة و المستشار محمد سلطان الرئيس بمحكمة أستئناف القاهرة و المستشار علي عرايس رئيس محكمة جنايات الأسكندرية .
علي عرايس: من يؤيد الإعلان الدستوري هم قله و نحن نحترمهم جداً .. من لا يؤيد الإعلان الدستوري هم فصيلين هم مجموعة كبيرة من القوى الثورية الليبراليين و اليساريين و القوميين بالإضافة إلى القضاة و الطرف الثاني هم مجموعة من القوى التي في صراع مع الإخوان المسلمين .. مازالت المحاكم في مصر تعمل و المعلق فيها هي القضايا التي لا تضر بمصالح المصريين .. القول بالتعطيل الكامل للقضاء أمر غير صحيح .
المستشار حازم محمد كمال: وصلنا إلى طريق مسدود و كان لابد من وجود وقفة .. كان على الرئيس مرسي أن يوكل الأمر إلى مجلس القضاء الأعلى .. يوجد أمور تمت لمجرد التوغل في السلطة القضائية .. نفوض مجلس القضاء الأعلى للتحدث بأسم القضاء و نرضى عن آي قرار يتخذوه .
المستشار محمد سلطان: ما المانع أن يجلس رئيس الجمهورية مع مجلس القضاء الأعلى قبل إتخاذ آي قرار يخص السلطة القضائية ؟ .. الأمر ليس متعلقاً بشخص المستشار عبد المجيد محمود ولكن التدخل في السلطة القضائية .. الأزمة لن تستمر شهرين بدون حل .. علينا مباشرة العمل بشكل طبيعي في أقرب وقت .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق