شارك مع اصدقائك

12 سبتمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 12 سبتمبر 2012 من قناة ONTV و مقتل السفير الأمريكي في هجوم على السفارة ببنغازي و إعتصام مفتوح لبعض المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية و حزب المصريين الأحرار يدين الفيلم المسيء للإسلام ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاربعاء 12 سبتمبر 2012 من قناة ONTV
مقتل السفير الأمريكي في هجوم على السفارة ببنغازي

قالت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسئول ليبي إن السفير الأمريكي بليبيا كريس ستيفينز قتل وثلاثة آخرون من موظفي السفارة، في هجوم على مقر قنصلية واشنطن ببنغازي أمس.
وأشارت مصادر اعلامية إلى أن السفارة الأمريكية تعتزم إجلاء خمسة وثلاثين موظفا أمريكيا وجثامين القتلى من بنغازي.
كانت السلطات في الولايات المتحدة وليبيا قد نددت بالهجوم الذي نفذه مسلحون، احتجاجا على الفيلم المسئ للإسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم.




إعتصام مفتوح لبعض المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية

وفي مصر أعلن عدد من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة بدء اعتصام مفتوح لحين تنفيذ مطالبهم، وعلى رأسها إصدار موقف رسمي من واشنطن حول الفيلم المسيء للإسلام ومحاسبة المسؤولين عن هذا العمل.
كانت وزارة الخارجية المصرية قد أصدرت بيانا في أعقاب الأحداث التى شهدها مقر السفارة أمس أكدت فيه تصميم السلطات على توفير الإجراءات الأمنية الضرورية لحماية السفارات والبعثات الدبلوماسية كافة الموجودة على الأراضي المصرية والعاملين فيها



حزب المصريين الأحرار يدين الفيلم المسيء للإسلام

على صعيد متصل أدان الحزب حزب المصريين الأحرار الذي شارك في الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية، إنتاج أو عرض أي فيلم يسيئ للإسلام، ورفض كل ما من شأنه الإساءة للمعتقدات والمقدسات الدينية بحجة التعبير عن الرأى.
وناشد الحزب في بيان له العقلاء وأهل الحكمة داخل مؤسستي الأزهر الشريف والكنيسة التدخل الفوري لوأد أي محاولة لزرع الفتنة الطائفية والتعامل معها بشكل جاد لفضح الساعين لإشعالها ومنع استغلالها في إثارة صراعات تضع وحدة المصريين على محك خطير



مجلس الشورى يناقش قرض صندوق النقد الدولي لمصر

يناقش مجلس الشورى في جلسة عامة اليوم الطلب المقدم من مصر والخاص بقرض صندوق النقد الدولي البالغة قيمته أربعة مليارات وثمان مئة مليون دولار، والمقدم من النائب تيمورعبد الغني الصادق وأكثر من عشرين عضوا، مدعوما بتقرير حول القرض وأهم الأهداف التي يجب أن يحققها.
ويحدد الطلب حزمة الإصلاحات المطلوبة لتنفيذ القرض منها تفعيل منظومة الضرائب لزيادة إيرادات الدولة لتضييق الفجوة بينها وبين المصروفات في الموازنة العامة للدولة، مع دراسة تطبيق الضريبة التصاعدية وفقا لشرائح تتناسب مع الموردين بكل أنواعهم.



د. هشام قنديل: مصر لديها فرص كبيرة للإستثمار

يبحث مجلس الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل اليوم عددا من الملفات الأمنية والاقتصادية وخطة الحكومة لإقرار ترتيبات بدء العام الدراسي الأسبوع القادم .
من ناحية أخرى أكد قنديل أن لدى مصر فرصا كبيرة للاستثمار، وأنها ترغب فى أن تكون صديقة لكل دول المنطقة، وأن تكون علاقاتها معها علاقات متوازنة. وأضاف قنديل فى حديثه الخاص لشبكة سى إن إن الاخبارية الأمريكية أن الحكومة مستعدة لمساعدة المستثمرين بتسهيل عملية دخولهم وخروجهم طالما أن ذلك سيحقق مكاسب متبادلة للطرفين



مرسي يناقش مع وزير الخارجية البريطاني تعزيز التعاون

قال وزير خارجية بريطانيا وليم هيج إن بلاده ستعمل على تأسيس شراكة مع الخارجية المصرية لمناقشة القضايا السياسية التي تهم البلدين
تصريحات هيج جاءت عقب لقائه بالقاهرة الرئيس محمد مرسي لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.
كان الرئيس مرسي قد التقى ايضا وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة لبحث فرص الاستثمار فى مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون



اليوم إستكمال سماع مرافعات الدفاع في موقعة الجمل

تواصل محكمة جنايات القاهرة نظر قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي، والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل والمتهم فيها أربعة وعشرون من كبار رموز الحزب الوطني والنظام السابقين نظر جلسات القضية، باستكمال الاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين.. كانت المحكمة استمعت أمس لدفاع الدكتور شريف والي أمين الحزب الوطني السابق بالجيزة والذي أنحى باللائمة على عناصر خارجية في قتل المجني عليهم، ووصف الدفاع شهادة الشهود بأنها سمعية وليست قائمة على الرؤية، ودفع بتناقض أقوال الشهود ما يجعلها غير صالحة لثبوت الاتهام.



بدء إجتماع ثلاثي بمقر الجامعة العربية حول سوريا

والى الشأن السوري حيث بدأ بالقاهرة اجتماع ثلاثي بشأن الأزمة السورية يضم الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية والأخضر
الابراهيمى الممثل المشترك للأزمة والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس وزراء قطر رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع فى سوريا. يتناول الاجتماع مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا وأبعاد مهمة الإبراهيمي وسبل إنجاحها والجهود الدولية والإقليمية المبذولة لوقف أعمال القتل هناك



مقتل ستة أشخاص اليوم جراء قصف لجيش النظام على البوكمال

أفادت مصادر المعارضة السورية أن ستة أشخاص قتلوا اليوم في قصف لجيش النظام على إحدى المناطق بمحافظة البوكمال عند الحدود مع العراق.
يأتي هذا بينما أعلنت المفوضية العليا للاجئين أن عدد اللاجئين السوريين تخطى 250 ألف لاجئ في البلدان العربية المجاورة، في ظل تصاعد وتيرة العنف في سوريا.



بان كي مون يهنىء الرئيس الصومالي الجديد

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون حسن شيخ محمود بمناسبة اختياره رئيسا للصومال، وأشاد الأمين العام فى بيان أصدره الناطق الرسمى باسمه بالعملية السلمية والمنظمة لاختيار الرئيس الجديد والتى أنهت مرحلة الانتقال السياسى التى استمرت ثمانى سنوات فى البلاد.


إجتماع بإتحاد الكرة لبحث ترتيبات إنطلاق الدورى الجديد


ومن أخبار الرياضة ... يعقد المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم عامر حسين اجتماعا مع مسئولى أندية الدورى الممتاز الـ 18 من أجل مناقشة العديد من
القضايا ، ومن أبرزها الانتهاء من الترتيبات الخاصة بانطلاق الدورى الجديد فى السابع عشر من أكتوبر القادم . ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع الإعلان عن تشكيل "لجنة القسم الأول" الخاصة بإدارة شئون البث الفضائي للأندية والتي تختص بمناقشة جميع ما يتعلق بحقوق أندية الدوري الممتاز لاسيما فى أمور عقود الرعاية والبث الفضائي



الرئيس اليمني يقيل عددا من القادة الموالين لصالح

أقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عددا من قادة الأجهزة الأمنية الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح عقب محاولة فاشلة أمس لاغتيال وزير الدفاع بصنعاء....
كانت مصادر عسكرية وأمنية قد أعلنت نجاة وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، من اعتداء بسيارة مفخخة استهدف موكبه بالقرب من مقر مجلس الوزراء في العاصمة اليمنية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عشر شخصا



تواصل أعمال المنتدى العربي لاسترداد الأموال المنهوبة

تتواصل لليوم الثاني في العاصمة القطرية الدوحة أعمال المنتدى العربي لاسترداد الأموال المنهوبة لدول الربيع العربي، والذي ينظم تحت رعاية الأمم المتحدة والبنك الدولي، وتستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام.
من جانبه أعرب سفير مصر بقطر عن أمله في خروج المنتدى بنتائج ترقى إلى طموحات شعوب دول الربيع العربي




مقتل 25 كرديا وعسكريين اثنين في هكاري جنوب شرقي تركيا

لقي خمسة وعشرون مسلحا كرديا وعسكريان تركيان مصرعهم في اشتباكات بين الجيش والانفصاليين الاكراد في منطقة هكاري الواقعة جنوب شرقي البلاد.
وأشارت مصادر تركية إلى أن الطائرات المروحية قصفت مواقع للانفصاليين بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجودهم في المنطقة المحيطة بقاعدة طمان العسكرية، ما كبدهم خسائر فادحة في الأرواح، بحسب تعبيرها.



أوباما يستنكر الهجوم ويرفض الإساءة للأديان

من جانبه أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهجوم الذي استهدف مقر قنصلية واشنطن ببنغازي، وأمر بتوفير كل الموارد اللازمة لتأمين الامريكيين في ليبيا، وتشديد الامن في جميع مقرات البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العالم، كما أكد الرئيس الأمريكي رفضه الاساءة الى المعتقدات الدينية.



وول ستريت: مخرج الفيلم المسئ للإسلام إسرائيلي أمريكي

من جانبها ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الفيلم الذي كان وراء التظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة في ليبيا ومصر كتبه وأخرجه إسرائيلي-أمريكي أسمه سام باسيل.
ونقلت الصحيفة عن سام باسيل، الذي يبلغ من العمر أربعة وخمسين عاما، القول إن إنتاج فيلم (براءة المسلمين) كلف خمسة ملايين دولار تبرع بها مئة من اليهود، وأوضحت أن لدى باسيل الذي ينحدر من جنوب كاليفورنيا، ويدير شركات عقارية، كراهية شديدة للإسلام، بحسب قول الصحيفة.



مقتل 20 شخصا اليوم على يد جيش النظام في مناطق متفرقة

ميدانيا.. أفادت مصادر المعارضة السورية بمقتل نحو عشرين شخصا اليوم على يد الجيش النظامي في مناطق متفرقة بالبلاد.
يأتي هذا بينما أعلنت المفوضية العليا للاجئين أن عدد اللاجئين السوريين تخطى مئتين وخمسين ألفا، نزحوا إلى البلدان العربية المجاورة، هربا من القتال الدائر هناك، في ظل تصاعد وتيرة العنف.



انفجاران بالصومال أمام فندق كان فيه الرئيس المنتخب

وقع انفجاران اليوم بالعاصمة الصومالية مقديشو، أمام فندقٍ كان الرئيس المنتخب حسن شيخ محمود يعقد اجتماعا فيه مع وزير الخارجية الكيني .
وأفاد شهود عيان بوجود جثتين خارج مقر الفندق المستهدف، يعتقد أنهما لمهاجمين انتحاريين.



التصميم على منع طهران من امتلاك سلاح نووي

قال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا في اتصال هاتفي التهديد الذي يشكله برنامج ايران النووي، وأكدا مجددا تصميهما المشترك على منع طهران من امتلاك سلاح نووي.
يأتي ذلك بعد ان أكدت مصادر بالبيت الابيض ان أوباما ونتنياهو لن يجتمعا اثناء زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي للولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.



إرتفاع حصيلة ضحايا حريق مصنع الملابس بكراتشي إلى 251

قالت الشرطة الباكستانية إن حصيلة ضحايا حريق مصنع الملابس في مدينة كراتشي ارتفعت إلى مئتين وواحد وخمسين شخصا إضافة لعشرات الجرحى.
وأشارت مصادر محلية إلى أنه تمت السيطرة على الحريق الهائل، لكن جهود الإنقاذ مستمرة لإخراج عدد من المحاصرين داخل المصنع الذي يعمل به نحو اربعمئة وخمسين عاملا.



تيموشينكو ترفض حضور جلسات استماع قضائية

رفضت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو، للمرة الثانية، المشاركة في جلسات الاستماع في قضية تتعلق بأنشطة شركة "أنظمة الطاقة المتحدة في أوكرانيا" للغاز (يو إي إس يو)، التي كانت ترأسها عام 1998..



رئيس البرلمان والحكومة يصفا الحادث بالإجرام

أدان كل من رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام البرلمان محمد المقريف ورئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب في مؤتمر صحفي عقداه في طرابلس ظهر اليوم، أدانا مقتل الديبلوماسيين الأمريكيين في الهجوم الذي استهدف مقر القنصلية في طرابلس ووصفاه بالإجرامي، وأكدا في الوقت نفسه إدانتهما أي عمل يسئ للاسلام.
واستنكر المقريف استعمال القوة وإرهاب الآمنين وقتل الابرياء، وقال إن هذا العمل الاجرامي تزامن مع عدة محاولات يقف وراءها من يسعون لعرقلة التجربة الديمقراطية في ليبيا، على حد تعبيره، وأعلن اتخاذ تدابير امنية صارمة لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة حماية لارض الوطن، كما قال.
كان السفير الأمريكي بليبيا كريس ستيفينز وثلاثة آخرون من موظفي السفارة قد لقوا مصرعهم، عندما هاجم متظاهرون غاضبون مقر قنصلية واشنطن ببنغازي مساء أمس، احتجاجا على الفيلم المسئ للإسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم.
وأشارت مصادر اعلامية إلى أن السفارة الأمريكية تعتزم إجلاء خمسة وثلاثين موظفا أمريكيا وجثامين القتلى من بنغازي.




وزير البترول ينفي وجود أزمة مالية بالهيئة العامة

نفي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال وجود أزمة مالية ونقص سيولة دولارية بالهيئة العامة للبترول مؤكدا ان وزارة المالية أرسلت أمس مبلغ 259 مليون دولار لاستيراد احتياجات المواطنين من المواد البترولية . وأرجع كمال وجود الأزمة الحالية في السولار والبنزين الي مسائل لوجوستيية بحتة خاصة بتوقيتات صرف الشيكات وليس لها علاقة بوجود ازمة مالية. و اكد الوزير انه سيتم زيادة الكميات من السولار التي يتم ضخها من33 ألفا الي35 ألف طن يوميا للقضاء علي الأزمة.



تواصل إضراب عمال النظافة بمدينة الغردقة لليوم الثاني

لازلنا في البحر الاحمر حيث واصل العشرات من العاملين بشركة النظافة بالغردقة اضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بالحصول على زيادات مالية ...وتجمهر المحتجون امام مبنى ديوان عام المحافظة بعد ان انضم اليهم المشرفون والسائقون في مشروع إدارة المخلفات الصلبة . وشهدت شوارع المدينة تكدس حاويات النظافة بالقمامة والمخلفات.



طوابير سيارات النقل تتزاحم أمام المحطات بالبحر الأحمر

ياتي هذا بينما استمرت عمليات تكدس السيارات امام محطات الوقود بالقاهرة والمحافظات حيث اصطفت السيارات في طوابير طويلة في محافظة البحر الاحمر للحصول على البنزين والسولار.
في غضون ذلك حذر عدد من مسؤولي غرفة شركات السياحية بتوقف حركة النقل السياحي من الغردقة الي الاقصر والقاهرة والغاء رحلات التفويج السياحي مما يهدد بتاجيل والغاء عدد من رحلات اليوم الواحد. وعلى صعيد الأزمة كشفت الرقابة التموينية بالغردقة ان كمية السولار التي تاتي لمحطات المدينة لا تكفي استهلاك نصف يوم .



ندوة دينية بكفر الشيخ حول الرد على المسيئين للإسلام

أقيم بمسجد الإستاد الرياضي بكفر الشيخ مؤتمر جماهيري تحت عنوان "ترابطنا سبيل نهضتنا" نظمه قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وحضور عدد من المختصين . وأكد الحاضرون أن الهدف من إقامة الندوات هو الرد العملي على الهجمة الشرسة على الاسلام وعلى النبي صلى الله عليه وسلم، بجانب العمل على وحدة الأمة وثبات المنهج . وتطرق عدد من الحضور أيضا إلى قيمة التعلم ونشر العلم، الذي هو أساس الحضارة، داعين في الوقت نفسه إلى الوحدة والترابط بين المصريين بكل أطيافهم .



وقفة لشباب السويس ضد الفيلم المسيئ للإسلام‎


نظم العشرات من شباب السويس وقفة أحتجاجية أمام مبنى المحافظة القديم بالقرب من مقر مدرية الأمن رافضين الاساءة لرسول الله صلى الله عليه . وطالب منظمو الوقفة رئيس الجمهورية بأن يكون له موقف حاسم تجاه تلك الاهنات التي يتعرض لها الاسلام والمسلمون بين الحين والاخر .
على جانب أخر أعلنت حركة شباب 6 ابريل تنظيم وقفة احتجاجية بميدان الاربعين مساء اليوم للتنديد بالفيلم الامريكي المسيئ للرسول .



مسيرات إحتجاجية بأسيوط للتنديد بالفيلم المسيئ للإسلام

وفي أسيوط نظم عدد من أنصار الجماعة السلفية والجماعة الاسلامية أمس مسيرات احتجاجية بميدان مركز الفتح، تنديدًا واحتجاجًا على انتاج الفيلم الأمريكي المسييء للنبي صلى الله عليه وسلم. وأكد المتظاهرون ضرورة الوقوف ضد أي إساءة للعقيدة والأديان السماوية، وشددوا على مقاضاة من يقوم بذلك، فضلا عن ضرورة أن يكون للأزهر الشريف ودار الإفتاء رد قوي على مثل هذه الإساءات مع أهمية تبني نص في الدستور الجديد يقضي بتجريم هذه الأفعال .



التصوت مساء اليوم على الاضراب الكامل يوما واحد

استمر اعتصام مئات المعلمين امام الادارات التعليمية بالمدن وامام ديوان مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء اعتراضا على تعديلات قانون كادر المعلمين الجديد.
من جانبها قررت النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء عقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية للمعلمين بالمحافظة مساء اليوم، للتصويت على إعلان إضراب كامل عن العمل في اول يوم دراسي من العام الدراسي الجديد الاحد القادم.



قوى سياسية بأسيوط يتضامنون مع إضراب المعلمين

في اسيوط أعلن تحالف القوى السياسية والذى يضم أحزاب الناصري والكرامة والمصري الاجتماعي والجبهة والمصريين الأحرار تضمانه مع المطالب المشروعة التى يطالب بها معلمو مصر . وأكد التحالف على تأييده لكافة المطالب المشروعة للمعلمين وصولا إلى العيش بكرامة و بما يحقق العدالة الاجتماعية لكافة طوائف المجتمع . ودعا التحالف ممثلي المعلمين في أسيوط لعقد اجتماع بمقر حزب المصريين الأحرار لبحث سبل دعمهم والتأكيد على مطالبهم .



محامون شمال سيناء يضربون عن العمل

نظم العشرات من المحامين في شمال سيناء مسيرة الى ديوان عام المحافظة اعتراضا على قرار وزير العدل بنقل محكمة شمال سيناء الابتدائية الى مقر محكمة الطور بجنوب سيناء . وقرر المحامون الاضراب التام عن العمل وتدشين مسيرة لوقف القرار الذى اعتبروه غير مسبوق نظرا لان المحكمة كانت تعمل بانتظام دون اى مشكلات أمنيه أو إدارية .



حرس الحدود تضبط 13 بندقية آلية و7500 طلقة بسواحل السلوم

تمكنت قوات حرس الحدود بسواحل السلوم اليوم من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة شرق مدينة السلوم عقب قيام المهربون بجلبها من ليبيا بحرا . كانت معلومات قد وردت لقيادات المنطقة الغربية العسكرية ، عن اعتزام بعض الأشخاص القيام بمحاولة تهريب كميات من الأسلحة والذخائر من دولة ليبيا إلى مصر على متن مركب صيد ، تم تكثيف المراقبة والدوريات حتى تم مواجه المهربين وضبط ما بحوزتهم شحنة السلاح و تبين أنها تحتوى على 11 بندقية آلية ورشاش متعدد و7500 طلقة متعددة الأنواع .



ارتفاع أعداد السائحين بنسبة 3ر8% خلال شهر يوليو 2012

ارتفع عدد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 3ر8 في المائة ليصل إلى مليون سائح مقابل ..وأضاف الجهاز أن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين تليها أوروبا الشرقية ثم دول الشرق الأوسط .



محافظ كفر الشيخ: نحتاج لـ 300 درجة مالية للمعاقين

طالب محافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني وزير المالية بتدبير ثلاثمائة درجة مالية للمعاقين مشيرا الى ان هناك سبعة آلاف معاق بالمحافظة ينتظرون ايجاد فرص عمل لهم .وأضاف الحسيني ان المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ السابق قام بتوفير نحو ألف وثلاثمائة وظيفة لمعاقي المحافظة . جاء ذلك في اللقاء الجماهيري الذي حضره المحافظ كأول لقاء له لحل مشاكل المواطنين بديوان المحافظة والذي حضره أكثر من خمسمائة مواطن وعدد من مسئولي المحافظة .



الفريق مميش يرفع علم مصر على القاطرة الجديدة بدر 1

قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء جمال أمبابى محافظ الاسماعيلية برفع العلم المصرى على القاطرة بدر 1 أحدث قاطرة فى مصر والشرق الاوسط بتكلفة 23مليون دولار . وقال الفريق مميش فى احتفال كبير أقيم بمقر الشركة بمدينة الاسماعيلية أن القاطرة هى بداية لاعتماد الهيئة على مواردها الذاتية وخدمة الاقتصاد الوطنى . كان الفريق مهاب مميش قد قام أمس بجولة تفقدية مفاجئة للإطلاع على سير العمل بقطاعات القناه المختلفة .



جامعة كفر الشيخ: الجامعة إستعدت للعام الجامعي الجديد

تفقد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري المدن الجامعية وكليات الجامعة للاطمئنان على استعداد الكليات والمدن الجامعية لاستقبال العام الدارسي الجديد . وأكد القمري أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة لكافة غرف المدينة الجامعية . وطالب رئيس الجامعة المسئولين بالجامعة مراعاة توزيع الطلاب على الغرف طبقا لكلياتهم مع توجيه الطلاب نحو المحافظة على هذه المباني بكافة منشآتها وتجهيزاتها والتركيز على ممارسة الأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية.





حملة دعم مطالب التغيير تدشن حملة انقذوا الدستور


قامت الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير (لازم) بتدشين حملة "أنقذوا الدستور" بالاسكندرية بأولى فاعلياتها في شرق المحافظة . وتستهدف الحملة توعية المواطنين بأهمية الدستور ودورهم الفاعل في اقراره أو رفضه . وقد لاقت الحملة استحسان كبير واهتمام من المواطنين حيث أكدوا على أن التجربة السابقة لاستفتاء الدستور لن تتكرر مرة اخرى ويجب أن ينتبه الجميع لتفاصيل الدستور إلى حين عرضه للاستفتاء الشعبي.





نقابة المهندسين بالأسكندرية تكرم متفوقي الثانوية


اقامت لجنة أسرة المهندس بنقابة المهندسين بالاسكندرية أمس حفل تكريم للمتفوقين فى الثانوية العامة من ابناء المهندسين . شهد الحفل نقيب المهندسين بالاسكندرية الدكتور على بركات وعدد من مسئولي النقابة والطلاب .وعلى هامش الحفل تم تدشين رابطة لابناء المهندسين المتفوقين برعاية لجنتى اسرة المهندس والشباب والطلاب والتى تهدف لرعاية الابناء المتفوقين وتنمية مهاراتهم .





توقيع اتفاقية لإنشاء خط إنتاج للحديد


شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اليوم مراسم توقيع الاتفاقية المبرمة بين شركة "دانيللي" الإيطالية وشركة "حديد المصريين" لتوريد خطوط إنتاج وتنفيذ مشروع لصالح شركة بورسعيد الوطنية للصلب بالعين السخنة.
وتبلغ قيمة الاتفاقية مئتين وعشرة ملايين دولار، ويبدأ العمل بتنفيذها خلال ثلاثة شهور من توقيعها، الذي حضره سفير ايطاليا لدى القاهرة ورئيس شركة "حديد المصريين" أحمد أبوهشيمة.




صالح: الاتفاقية تساعد في توفير عدد كبير من فرص العمل

وعقب توقيع الاتفاقية اوضح وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح ان الاتفاقية ستساعد في اضافة عدد كبير من فرص العمل في مصر كما انها ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحديد في البلاد...



مرسي يناقش مع وزير الخارجية البريطاني تعزيز التعاون

قال وزير الخارجية البريطاني وليم هيج إن بلاده ستعمل على تأسيس شراكة مع الخارجية المصرية، لمناقشة القضايا السياسية التي تهم البلدين.
تصريحات هيج جاءت عقب لقائه بالقاهرة الرئيس محمد مرسي.
كان الرئيس مرسي قد التقى ايضا وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة وبحث معه آفاق التعاون وفرص الاستثمار فى مصر...





أخبار الاقتصاد 12 سبتمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



أسامة صالح: مصنع سامسونج الجديد سيعزز دور مصر الريادي

اكد وزير الاستثمار أسامة صالح أن المصنع الجديد الذي تعتزم شركة سامسونج الكورية الجنوبية للالكترونيات إنشاءه في مصر باستثمارات تصل إلى مليار وسبعمائة مليون جنيه سيعزز دور مصر الريادي في المجالات الاقتصادية بافريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن سامسونج ستنشئ مركزا للأبحاث وتدريب العمالة المصرية، بالإضافة إلى إنشاء مدينة سكنية صغيرة على غرار مدينة سامسونج بفيتنام.



المالية: مصر تحتاج الى 10 مليار دولار لسد العجز

قال وزير المالية ممتاز السعيد إن مصر تحتاج إلى اقتراض عشرة مليارات دولار خلال العام المالي الحالي من الخارج، لسد جزء من عجز الموازنة. يأتي ذلك بعد أن أعلن تفاقم عجز الموازنة خلال العام المالي الماضي، ليسجل مائة وسبعين مليار جنيه تمثل أحد عشر في المائة من الناتج المحلي، واصفا تلك المؤشرات بأنها غير مرضية فى ظل التوقعات السابقة بألا تزيد قيمة العجز على مائة وأربعة وثلاثين مليار جنيه.



التنمية المحلية: تثبيت مليون موظف بالجهاز الإداري

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء أحمد زكي عابدين أن الحكومة ستثبّت، على دفعتين، مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من تفعيل دور اللامركزية الكاملة بالمحافظات من خلال وضع خطط تقرها الحكومة، بالتنسيق مع المحافظين، وتنفيذها بآليات معينة وبتوقيتات زمنية محددة، تراعى فيها إمكانيات الدولة والمتاح منها، للحصول على أفضل نتائج.



المالية تخصص 159 مليون دولار للهيئة العامة للبترول

خصصت وزارة المالية مائة وتسعة وخمسين مليون دولار لصالح الهيئة العامة للبترول، لتوفير السولار واحتياجات قطاع الكهرباء من المازوت، ليصبح إجمالي مخصصات توفير السولار والبنزين والمنتجات البترولية من أول يوليو وحتى الآن مليارا وثلاثمائة وتسعة وخمسين مليون دولار.
من جانبه أكد وزير المالية ممتاز السعيد حرص الحكومة على تلبية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية المختلفة .




وزير البترول: لن يتم رفع الدعم عن البنزين 90

نفى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس اسامة كمال ما تردد بشأن وجود أزمة مالية ونقص سيولة دولارية بالهيئة العامة للبترول، وأكد أن الأزمة الحالية ستختفي خلال الساعات القليلة القادمة.
كما استبعد الوزير اتجاه الحكومة لإلغاء الدعم عن بنزين أوكتين تسعين، وطالب المواطنين بعدم الأنسياق وراء الشائعات التي تهدف الى نشر الفوضي وعدم الأستقرار، كما قال.





القوى الشرائية تدفع البورصات العربية للصعود


دفعت القوة الشرائية مؤشرات البورصات العربية للصعود شبه الجماعي باستثناء بورصة البحرين، التي تراجع مؤشرها بنسبة طفيفة بلغت فاصلا ثلاثة من مائة في المائة، بينما صعد مؤشر سوق التداول السعودي بنسبة فاصل خمسة وعشرين فى المائة، وصعد مؤشر بورصة دبى بنسبة فاصل تسعين فى المائة، كما ارتفع مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل خمسة عشر فى المائة، وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة واحد فاصل ثلاثة عشر فى المائة، وصعد أيضا المؤشر الرئيس للبورصة المصرية لليوم الخامس على التوالي بنسبة فاصل تسعة وأربعين فى المائة، مع ارتفاع قيمة التداول لأعلى مستوياتها منذ ثورة يناير متجاوزة حاجز المليار جنيه، بدعم من مشتريات المستثمرين العرب والأجانب .




العملة الإيرانية تواصل الهبوط وانتقادات لأداء المركزي


سجلت العملة الإيرانية تراجعا جديدا بلغت نسبته نحو ثمانية في المائة أمام الدولار في سوق التداول الحرة، في تطور حاولت السلطات التعتيم عليه عبر منع تداول أسعار العملات على الإنترنت أو عبر الرسائل النصية القصيرة.




المؤتمر الختامي لمشروع دعم آليات الحكم المحلي بقنا


اختتمت هيئة كير الدولية مؤتمرها الذى نظمته بمدينة قنا تحت عنوان مشروع دعم آليات الحكم المحلى والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية..شارك في المؤتمر ممثلون عن المعونة الأمريكية وهيئة كير الدولية ومحافظ قنا وممثلو المؤسسات المحلية والشباب والمرأة




رئيس البرلمان والحكومة في ليبيا يدينان الحادث


أدان كل من رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام محمد المقريف ورئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب في مؤتمر صحفي عقداه في طرابلس ظهر اليوم، مقتل الديبلوماسيين الأمريكيين في الهجوم الذي استهدف مقر القنصلية في طرابلس ووصفاه بالإجرامي، وأكدا في الوقت نفسه إدانتهما أي عمل يسئ للاسلام...




كلينتون: الصداقة الأمريكية الليبية لن تكون ضحية للهجوم


كما أدانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الهجوم وقالت انه من عمل مجموعة صغيرة وصفتها بالهمجية ، وشددت على أن العلاقات الامريكية الليبية لن تتأثر بالهجوم. واضافت كلينتون في مؤتمر صحفي بواشنطن، أن حرية ليبيا واستقرارها يأتي من مصلحة الولايات المتحدة.
يأتي هذا بينما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول امريكي اعلانه أن واشنطن بصدد ارسال فريق امني لمكافحة الارهاب تابع لمشاة البحرية الامريكية لتعزيز الامن في ليبيا.




أوباما يستنكر الهجوم ويرفض الإساءة للأديان


من جانبه ، تعهد الرئيس الأمريكي باراك اوباما بالعمل مع الحكومة الليبية لتقديم قتلة السفير الامريكي وثلاثة دبلوماسيين اخرين في ليبيا للعدالة . وأكد أوباما في مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون رفضه الاساءة الى المعتقدات الدينية. وطالب أوباما بتشديد الحراسة على السفارات الأمريكية في العالم بعد مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفينس في ليبيا نتيجة الهجوم على القنصلية في بنغازي.




مصر تطالب بموقف أمريكي حازم تجاه منتجيه


من جانبه, طلب الرئيس محمد مرسي من السفارة في واشنطن اتخاذ الاجراءات القانونية في الولايات المتحدة ضد صناع الفيلم المسئ للرسول صلى الله عليه وسلم .كما طالبت حكومة الدكتور هشام قنديل فى اجتماعها اليوم الإدارة الأمريكية باتخاذ موقف حازم من منتجي الفيلم المسيء للرسول محمد صلي الله عليه وسلم، وذلك فى اطار المواثيق الدولية التى تجرم الأفعال التى من شأنها إثارة الفتن على أساس العرق أو اللون أو الدين. وذكرت حكومة قنديل- فى بيان - أن الفيلم يعبر عن منتهى التدني الاخلاقي والتصرف الخارج عن كل القيم والأعراف الإنسانية فى احترام ديانات وعقائد الآخرين، ويؤكد تفاهة وانحطاط أخلاق صانعيه.




وضع القس تيري جونز وموريس صادق على قوائم ترقب الوصول


في غضون ذلك قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود وضع أسماء القس تيري جونز، ومرقص عزيز وموريس صادق وستة آخرين على قوائم ترقب الوصول، مع تكليف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في البلاغات المتعلقة بازدراء الدين الإسلامي. ياتي هذا بينما يواصل عدد من المواطنين اعتصامهم امام مقر السفارة الامريكية في القاهرة احتجاجا على الفيلم المسئ للإسلام..




قراءة في المشهد الليبي بعد مقتل السفير الأمريكي


معنا الدكتور داوود خيرالله استاذ القانون الدولي بجامعة جورج واشنطن تعقيباً على مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وكلمة الرئيس أوباما .




مطالبات بطرد السفيرة الأمريكية من أمام السفارة


من جانبها ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الفيلم الذي كان وراء التظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة في ليبيا ومصر كتبه وأخرجه إسرائيلي-أمريكي أسمه سام باسيل.
ونقلت الصحيفة عن سام باسيل، الذي يبلغ من العمر أربعة وخمسين عاما، القول إن إنتاج فيلم (براءة المسلمين) كلف خمسة ملايين دولار تبرع بها مئة من اليهود، وأوضحت أن لدى باسيل الذي ينحدر من جنوب كاليفورنيا، ويدير شركات عقارية، كراهية شديدة للإسلام، بحسب قول الصحيفة.





تأجيل محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل إلي الغد


أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم نظر قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي، والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل والمتهم فيها أربعة وعشرون شخصا من كبار رموز الحزب الوطني والنظام السابقين إلى جلسة الغد لاستكمال الاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين.





تأجيل محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين بدمياط


قررت محكمة جنايات دمياط تأجيل محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين في دمياط إبان أحداث جمعة الغضب والتي وقعت في الثامن والعشرين من يناير من العام الماضي، إلى جلسة العاشر من أكتوبر المقبل. وعقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور المتهمين .. كانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهم القتل وشروع في قتل وإصابة عدد من المتظاهرين في أحداث جمعة الغضب التي راح ضحيتها مواطنان ، وإصابة مائة وتسعة وسبعين آخرين.




اجتماع ثلاثي بمقر الجامعة العربية حول سوريا


والى تطورات الشأن السوري..حيث أعلنت جامعة الدول العربية أن المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالجامعة،عبروا خلال اجتماعهم اليوم عن دعمهم الكامل لمهمة الأخضر الإبراهيمي الممثل المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة الخاص بسوريا.ياتي هذا بينما يعقد في القاهرة اجتماع ثلاثي ضم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، والمبعوث المشترك للأزمة الأخضر الابراهيمي، ورئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع فى سوريا، رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى . يناقش الاجتماع تطورات الأوضاع في سوريا وأبعاد مهمة الإبراهيمي، وسبل إنجاحها، والجهود الدولية والإقليمية المبذولة لوقف أعمال القتل هناك.




الشبكة السورية: مقتل 90 شخصا اليوم بينهم 18 جنديا نظاميا


ميدانيا , قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسانية إن تسعين شخصا قتلوا اليوم في مختلف أنحاء سوريا, منهم ثمانية عشر جنديا نظاميا لقوا مصرعهم بانفجار سيارة ملغومة، في هجوم شنه مقاتلون معارضون، استهدف تجمعا عسكريا في مدينة سراقب بمحافظة إدلب.
ووفقا للشبكة فان اشتباكات عنيفة تدور بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية قرب مطار حلب الدولي، المدينة الثانية في سوريا، حيث قتل عدد من المواطنين كانوا عائدين من يريفان في القطاع نفسه.




تيموشينكو ترفض حضور جلسات استماع قضائية



رفضت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو، للمرة الثانية، المشاركة في جلسات الاستماع في قضية تتعلق بأنشطة شركة "أنظمة الطاقة المتحدة في أوكرانيا" للغاز (يو إي إس يو)، التي كانت ترأسها عام 1998..




تدهور الحالة الصحية لمعارضة كوبية


تدهورت الحالة الصحية للمعارضة والمنشقة الكوبية مارثا بياتريس روكي بعد أقل من أربع وعشرين ساعة من اعلانها الدخول في اضراب تام عن الطعام . ورفضت بياتريس ـ البالغة من العمر سبعة وستين عاما جميع المحاولات التي بُذلت من أجل تلقيها رعاية طبية ...



مصر تنفي وجود قواعد أمريكية على الأراضي المصرية

نفى المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي فى تصريح له ما تردد مؤخرا عن وجود قواعد عسكرية أمريكية على أرض مصر، مؤكدا أنه لا وجود لمثل هذه القواعد على أرض مصر على الإطلاق. كانت بعض المواقع قد نشرت انباءا عن وجود قاعدة أمريكية عسكرية فى راس بناس بمصر.




مرسي يتوجه الى بروكسل في أول جولة أوروبية


غادر الرئيس محمد مرسى القاهرة متوجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في مستهل جولة أوروبية تقوده أيضا إلى إيطاليا . وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إن الرئيس سيبدأ برنامج زيارته إلى بروكسل صباح الغد حيث يلتقي رئيس المفوضية الأوروبية خوسية مانويل باروسو وعدد آخر من المسؤولين الأوروبيين. وأكد المتحدث الرئاسي أن الجولة الأوروبية التي يقوم بها الرئيس تستهدف جذب الإستثمارات الاجنبية لتوفير مزيد من فرص العمل.




عشرات المتظاهرين يواصلون اعتصاما أمام السفارة


واصل عشرات المتظاهرين أمام مقر السفارة الأمريكية بجاردن سيتى اعتصامهم، وهتفوا منددين بعرض فيلم مسىء إلى الرسول الكريم بكنيسة القس تيرى جونز بولاية فلوريدا وذلك ضمن الذكرى الحادية عشر لأحداث سبتمبر. وطالب المتظاهرون بموقف مصري رسمي أكثر حزما، كما طالبوا بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون. يُذكر أن محيط السفارة الأمريكية يشهد تأميناً مكثفاً من قبل قوات الأمن بعد محاولات بعض المتظاهرين اقتحام السفارة الأمريكية.





القوى السياسية تدين إنتاج فيلم مسيء للإسلام


على صعيد متصل أدانت الجمعية الوطنية للتغيير وأحزاب الحرية والعدالة والمصريين الاحرار والوسط الفيلم المسيء للرسول (محمد) الكريم "صلى الله عليه وسلم وطالبت بمحاكمة المسئولين عن إنتاجه.. وشدد بيان لحزب الحرية والعدالة على ان الشعب المصري بعنصريه (مسلمين ومسيحيين) كان ولازال وسيظل يدا واحدة في مواجهة محاولات تأجيج الصراع الداخلي وإدخال البلاد في دوامة لا تنتهي من العنف.





الأزهر يؤكد ضرورة أن تتسم ردود الفعل بالحكمة


أكدت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف على ضرورة أن تتسم ردود الفعل الإسلامية بالحكمة، تجاه مسلسل الإساءات المتكررة إلى الإسلام
ورموزه ومقدساته والتي كان آخرها الإساءة إلى الرسول الكريم. ودعت الهيئة فى بيان لها جماهير الأمة الإسلامية إلى الحرص على ألا يتجاوز الغضب المشروع لله ورسوله حدود الآداب والشمائل الإسلامية، مبينة أن التاريخ أثبت أن تصاعد هذه العداوة للإسلام والتزييف لصور رموزه ومقدساته مرتبطا بصعود الإسلام وزيادة انتشاره.




الهيئة القبطية تعلن رفضها المساس بالأنبياء والعقائد


أكد مجلس إدارة الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في بيان له على رفضه القاطع لأي محاولة للمساس بالأنبياء والعقائد السماوية، رافضا لعرض الفيلم المسيء للإسلام. ودعا البيان المجتمع الأمريكي إلى العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض هذا الفيلم، وإدانته، ومحاسبة القائمين عليه طبقا للقانون. من جانبه، أكد الدكتور القس أندريه زكى مدير عام الهيئة أن الحرية لا تعني على الإطلاق التطاول على الغير، لاسيما الثوابت الدينية.




الفاتيكان يدين الاهانات والاستفزازات لمشاعر المسلمين


كما ادان الفاتيكان الإهانات والاستفزازات لمشاعر المسلمين وكذلك أعمال العنف الناتجة عنها. وقال فدريكو لومباردي المتحدث باسم الفاتيكان ان التبعات الخطيرة للاهانات والاستفزازات غير المبررة لمشاعر المؤمنين المسلمين تظهر مرة جديدة بوضوح في هذه الأيام. وأشار لومباردي في بيان إلى أن هذه الاستفزازات والإهانات تترتب عليها نتائج مأسوية وتطلق العنان لأعمال عنف لا يمكن القبول بها اطلاقا، مؤكدا ان الاحترام العميق لمعتقدات ونصوص وشخصيات ورموز مختلف الديانات شرط جوهري للتعايش السلمي بين الشعوب.




سي إن إن: تعزيزات بحرية أمريكية في طريقها إلى ليبيا


ياتي هذا بينما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ان الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات بحرية إلى ليبيا وذلك على خلفية حادث مقتل السفير الأمريكي لدى طرابلس كريستوفر ستيفينز في مدينة بنغازي. وأضافت الشبكة أن الإدارة الأمريكية بدأت في اتخاذ خطوات لتعزيز الأمن حول
سفارات الولايات المتحدة وقنصلياتها في جميع أنحاء العالم، وذلك تحسبا لتكرار مثل هذه الأحداث.





احتجاجات في قطاع غزة وإحراق العلم الأمريكي


وفي قطاع غزة، أحرق عشرات الفلسطينيين أعلاما أمريكية بسبب الفليم المسئ للرسول الكريم، وسط هتافات معادية للولايات المتحدة.. من جانبه، وصف وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة إسماعيل رضوان الفيلم بأنه إهانة لملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم.




الشرطة التونسية تطلق الغاز المسيل للدموع على المحتجين
.في سياق متصل، أطلقت الشرطة التونسية الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية في الهواء لتفريق متظاهرين يحتجون على الفيلم الأمريكي قرب سفارة الولايات المتحدة في العاصمة تونس. وألقى عشرات المحتجين الحجارة على الشرطة واحرقوا اعلاما امريكية وهتفوا بشعارات تمجد الاسلام والنبي الكريم محمد. وفيما أبعدت الشرطة المحتجين تولى جنود من الجيش حراسة مبنى السفارة.




الإبراهيمي يصل إلى دمشق غدا في مهمة صعبة


والى تطورات الشأن السوري..حيث يصل غدا إلى العاصمة السورية دمشق الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي العربي إلى سوريا في زيارته الأولى في إطار مهمته التي قد لا تقتصر على أيام معدودة. ومن المقرر أن يلتقي الإبراهيمي خلال الزيارة مع عدد من كبار المسئولين السوريين يبدأها بلقاء وزير الخارجية وليد المعلم ، فيما يباشر اعتبارا من السبت لقاءاته الأخرى التي قد يستقبله خلالها الرئيس السوري بشار الأسد.




الدستورية الألمانية تجيز خطة انقاذ منطقة اليورو


وافقت المحكمة الدستورية الألمانية على آليتي الإنقاذ المالي لمنطقة اليورو لتزيل بذلك أحد العوائق الرئيسية أمام حل أزمة الديون الأوروبية.
وقررت المحكمة رفض مجموعة من الطعون القانونية تهدف إلى منع الرئيس الألماني يواكيم غاوك من المصادقة على مشروعي قانوني صندوق الانقاذ المالي ومعاهدة الاستقرار اللذين اقرهما البرلمان اواخر يونيو الماضي غير انها اشترطت موافقة مجلس النواب على اي زيادة في حصة المانيا في رأسمال الصندوق.



برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 12 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و وقفة أمام سفارة أمريكا ضد الفيلم المسئ للإسلام و الخارجية: أحداث السفارة تؤثر سلبا على الإستقرار بمصر و حزب المصريين الأحرار يدين الإساءة للإسلام .....


نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 12 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة
صباح ON: وقفة أمام سفارة أمريكا ضد الفيلم المسئ للإسلام

تظاهر آلاف المواطنين أمام مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة للتنديد بالفيلم الأمريكى المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وقام عدد من شباب ألتراس الزمالك بإنزال العلم الأمريكى من على السور الخارجى لمبنى السفارة دون أن تحدث أى محاولات من جانبهم لاقتحام مبنى السفارة أو الدخول فى اشتباكات مع أفراد أمن السفارة.
هذا وقد نفى مصدر مسئول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة أن يكون حراس السفارة أطلقوا الرصاص على أي من المتظاهرين أمام مقرها



الخارجية: أحداث السفارة تؤثر سلبا على الإستقرار بمصر

يأتي هذا فيما اعلنت الناطقة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند ان هناك اتصالات بالمسؤولين المصريين لبحث الاحداث الجارية أمام السفارة الأميركية في القاهرة
ولفتت في مؤتمر صحافي الى ان التظاهر بات امراً ممكناً في مصر الجديدة، معربة عن أملها في ان تكون المظاهرات سلمية
من جهتها أصدرت وزارة الخارجية بيانا في أعقاب الأحداث التى شهدها مقر السفارة الأمريكية في القاهرة أكدت فيه تصميم السلطات على توفير الإجراءات الأمنية الضرورية لحماية كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة على الأراضى المصرية والعاملين بها.
وأشار البيان إلى أن تكرار مثل هذه الأحداث يؤثر سلبا على صورة الاستقرار فى مصر بما لذلك من تداعيات على مختلف المجالات ومن تأثير مباشر على حياة المواطنين



صباح ON: حزب المصريين الأحرار يدين الإساءة للإسلام

هذا وقد شارك حزب المصريين الأحرار في الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية، وأدان الحزب - في بيان له إنتاج أو عرض أي فيلم يسيىء للإسلام ، ورفض كل ما من شأنه الإساءة للمعتقدات والمقدسات الدينية بحجة التعبير عن الرأى.






صباح ON: الرئيس مرسي يستقبل وزير الخارجية البريطاني


استقبل رئيس الجمهورية وزير الخارجية البريطاني وليام هيج الذي يزور مصر حاليا. وجرى خلال اللقاء مناقشة قضايا المنطقة وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين




صباح ON: الرئيس مرسي يقرر إسقاط الديون عن المزارعين


خلال مشاركته أمس في احتفالات عيد الفلاح قام الرئيس محمد مرسي بتوزيع عشرة عقود من أصل ثلاثمئة عقد تمليك أراضي الاستصلاح الزراعي والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لصغار المنتفعين.
كما أعلن الرئيس مرسي العديد من المفاجآت السارة للفلاح, منها توريد المحاصيل باسعار مجزية مثل سعر الأرز بألفي جنيه للطن..مشيرا لقرار إسقاط الديون لمن تقل مديونيه عن عشرة آلاف جنيه من المزارعين سواء المتعثرين أو غيرهم من المنتظمين في السداد .. لمزيد من التفاصيل والتعليق على هذا الخطاب معانا عبر الهاتف محمد برغش عضو المجلس الإستشاري سابقاً




صباح ON: عاجل .. مقتل السفير الأمريكي في ليبيا


جاءنا خبر عاجل نقلاً عن وكالة رويترز وهو مقتل السفير الأمريكي وثلاثة من موظفي السفارة الأمريكية في هجوم على مقر القنصلية الأمريكية في بنغازي شرق ليبيا رداً على الفيلم المسئ للرسول




جولة في عناوين صحافة الأربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٢


خلونا نروح لمجموعة العناوين اللي نشرتها الصحف النهاردة الأربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٢




صباح ON: توقيع إتفاق لإنشاء مشروع مصنع حديد في بورسعيد


يتم النهاردة يتم توقيع عقد إتفاق مع إحدى الشركات المصرية وإحدى الشركات الإيطالية لتنفيذ مشروع مصنع حديد في بورسعيد بتكلفة حوالي 300 مليون دولار بحضور د. هشام قنديل رئيس الوزراء .. لمزيد من التفاصيل معانا زميلنا طارق عبد الجابر




صباح ON: تنظيم دورة تثقيفية لضباط وأمناء الشرطة


نروح لتقريري عمله ازميلنا طارق عبد الجابر من أكاديمية الشرطة حيث نظمت وزارة الداخلية دورة تثقيفية للضباط وأمناء الشرطة من أجل التوعية والتركيز على مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان




صباح ON: حركة شباب 6 إبريل تتضامن مع شباب الألتراس


نروح لإسكندرية .. حيث نظمت حركة شباب 6 إبريل وقفة إحتجاجية أمام مقر إتحاد الكرة هناك تضامنا مع شباب الألتراس وللمطالبة بوقف النشاط الكروي لحين القصاص لشهداء بورسعيد .. معانا على التليفون مراسلنا في إسكندرية وائل ثابت




صباح ON: محافظ شمال سيناء يلتقي مع مشايخ البدو


نروح لشمال سيناء حيث عقد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرور لقاء موسع مع المشايخ وقال فيه لا يبخل بجهده من أجل حل مشاكل سيناء ولمزيد من التفاصيل معانا اللواء سيد عبد الفتاح محافظ شمال سيناء على التليفون




صباح ON: فريق "عبر" بأسيوط لتنشيط السياحة بالصعيد


نروح للصعيد .. هناك في أسيوط فريق رائع قدم خدمات للمجتمع منها تنظيف الشوارع وتجميل المناطق الأثرية في محاولة لدعم السياحة بالصعيد والفريق إسمه عبر




صباح ON: مصادرة نظام البشير مجلة الأهرام العربي


أهلا بيكم وده موعد فقرتنا الصحفية .. في العادة الأنظمة العربية قلما تسمح بنقدها .. من الأنظمة دي نظام الرئيس السوداني عمر البشير .. آخر إبداعات البشير ورجاله في القمع والتضييق مصادرة العدد الأخير من مجلة الأهرام العربي في السودان .. المصادرة سببها إن العدد ده احتوى على موضوع يمس حكومة الخرطوم وينتقد النظام السوداني للصحفي ومراسل الأهرام العربي في السودان سامح عوض الله .. النهاردة هنعرف حدوتة المصادرة دي وهل بقت موضة في الدول الشقيقة من الأستاذ سامح عوض الله مراسل الأهرام العربي في الخرطوم وهنقرأ معاه صحافة اليوم ..




صباح ON: مواد السلطة القضائية في الدستور الجديد


استمر الجدل داخل الجمعية التأسيسية حول مواد السلطة القضائية في الدستور الجديد ؛ و حول القضاء العسكرى ؛و إمكانية ضمه لباب السلطة القضائية فى الدستور ؛ هذا بجانب أن عدد من أعضاء الجمعية التأسيسية قاموا بزيارة هيئة القضاء العسكرى أمس الاثنين بدعوة من اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع و عضو الجمعية للوقوف على آليات عمل القضاء العسكرى. بعض أساتذة القانون الدستورى قالوا ان النصوص الجديدة الخاصة بالسلطة القضائية تحافظ على خصوصية السلطة القضائية والممثلة فى رجال القضاء على منصات المحاكم والذين يفصلون فى النزاعات المختلفة فى المجتمع وهم يختلفون عن رجال الهيئات القضائية والمنتمين للقضاء الرقابى لاجهزة الدولة والحكومة ومنهم النيابة الادارية وهيئة قضايا الدولة .

للإقتراب أكثر من المشهد ومحاولة فهم الجدل الدائر على الساحة بخصوص مواد قانون السلطة القضائية وأيضاً مواد قانون الحكم المحلي معنا في الأستديو د. شعبان عبدالعليم، عضو الجمعية التأسيسية والمستشار محمد صلاح مستشار بمجلس الدولة



برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و كيف يحدد خصم قواعد اللعبة و إشتباكات بين الألتراس والأمن أمام السفارة الأمريكية و مشاريع قوانين وزارة الداخلية





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

آخر كلام: كيف يحدد خصم قواعد اللعبة

يعاقب بالسجن و الغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف جنيه و لا تجاوز مائة ألف جنيه كل من قام بعمل وقفة أو نشاط ترتب عليه منع أو تعطيل أو إعاقة إحدى مؤسسات الدولة أو إحدى السلطات العامة أو إحدى جهات العمل العامة أو الخاصة عن أداء أعمالها. و يعاقب بذات العقوبة المقررة في الفقرة السابقة كل من حرض أو دعا أو روج بالقول أو بالكتابة أو بأية طريقة من طرق العلانية المنصوص عليها في المادة 171 من قانون العقوبات لأي من الأفعال السابقة حتى و لو لم يتحقق مقصده.

طيب الله أوقاتكم. تلك و حسب مجرد فقرة في مشروع قانون من بين ستة مشاريع أعدتها وزارة الداخلية للتعامل مع واقع مصر بعد الثورة. من المتوقع أن تعرض هذه المشاريع في غضون الأيام القليلة القادمة على الرئيس محمد مرسي لاعتمادها إذا رأى ذلك. صحيح أن الرئيس رأس السلطة التنفيذية و أن بين يديه الآن أيضاً السلطة التشريعية، لكننا إذ نكشف أمامكم النقاب عن مضمون هذه المشاريع، نناقش مع أطراف مختلفة معانيها أمنياً و سياسياً و إنسانياً و اجتماعياً و نطرح التساؤل: ما دخل إحدى أدوات السلطة التنفيذية بتحديد مسار السلطة التشريعية؟ و كيف يمكن لوزارة الداخلية، مع احترامنا لدورها، أن تتحول من طرف هو بالضرورة خصم في أمور كهذه إلى طرف يحدد قواعد اللعبة؟



إشتباكات بين الألتراس والأمن أمام السفارة الأمريكية

معنا على الهاتف مراسلنا محمد الخولي من أمام السفارة الأمريكية للوقوف على أخر مستجدات الوضع هناك



آخر كلام: مشاريع قوانين وزارة الداخلية

أهلاً بكم. لا يوجد لدينا مجلس للشعب و من ثم لا يستطيع الشعب ممثلاً في نوابه أن يمارس سلطة التشريع اقتراحاً و إصداراً للقوانين. انتقلت هذه السلطة مؤقتاً إلى يدي رأس السلطة التنفيذية، إلى رئيس الجمهورية، رغم أن هذا يتعارض مع واحد من أهم مبادئ الدستور و المنطق و العقل و هو مبدأ الفصل بين السلطات. حتى الآن لم يصدر عن الرئيس محمد مرسي في سياق ممارسته السلطة التشريعية سوى قانون يمنع الحبس الاحتياطي للصحفيين، جاء خاطفاً للعبور فوق أزمة طارئة. اليوم، فيما تعكف أطراف مختلفة داخل الحكومة و خارجها على إعداد مشاريع قوانين مختلفة، لا نعلم على وجه اليقين إن كانت رئاسة الجمهورية هي التي كلفت وزارة الداخلية أم أن هذه هي التي أخذت زمام المبادرة باقتراح مشاريع لستة قوانين دفعة واحدة للتعامل بصورة أكثر دقة مع الأوضاع الأمنية في مصر بعد الثورة. يتعامل أولها مع تنظيم المظاهرات في الطرق العمومية، و يتصدى ثانيها لما يوصف بالاعتداء على حرية العمل و تخريب المنشآت، و يهدف ثالثها إلى الحفاظ على حرمة أماكن العبادة، و يتناول رابعها شؤون التموين، و يعمد خامسها إلى تعديل بعض أحكام قانون العقوبات، و أخيراً يستهدف سادسها حماية المجتمع ممن يصفهم بالخطِرين. الكرة تبقى في ملعب رئيس يمكنه قبولها، كلاَ أو جزءاً، أو رفضها، كلاً أو جزءاً، أو تعديلها. لكن الكرة و الملعب و اللاعبين جميعاً أمام الشعب. اسمحوا لي في مستهل هذا النقاش أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من اللواء عبد الوهاب الهلالي مدير أمن الجيزة سابقاً الذي أدار قبل ذلك أيضاً أمن أسيوط في ظروف صعبة، و إلى جواره النائب محمد طوسون رئيس اللجنة الدستورية و التشريعية في مجلس الشورى، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين و عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و أخيراً و ليس آخراً الأستاذ أحمد سيف الإسلام المحامي الحقوقي مدير مركز هشام مبارك للقانون سابقاً و هو أيضاً عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.




برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و رفع علم التوحيد بالسفارة الأمريكية و هشام جمال: سنهدر دم كل من تطاول على رسول الله و أبو العزايم: وضع د. الهمشري مقلق للغاية ....




نشاهد اليوم

برنامج بلدنا بالمصرى

تقديم ريم ماجد

على قناة ONTV


يوتيوب كاملة

تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي



اتمنى مشاهدة ممتعة

ونبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

بلدنا بالمصري: رفع علم التوحيد بالسفارة الأمريكية

يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. هنبداها مالعادة باخر اخبار بلدنا وبعدها هنسمع شهادات شهود من اهل الجمعية التاسيسية لكتابة الدستور واللي بتعمله في دستور بلدنا باللي ليها واللي عليها وهنحاول نجاوب على اسئلة من نوع: هل المؤشرات الاولية عن دستور بلدنا نقدر نعتبرها امارات بانه هيكون دستور يليق بمقامنا ولا لا.. هيكون دستور لكل المصريين ولا لسة فيه خيار وفقوس؟! وغيرها من الاسئلة اللي هنطرحها بعد اخر اخبار بلدنا

واللي هنبداها باخر اخبار الوضع أمام السفارة الأمريكية واللي هنعرفها من محمد الخولي



بلدنا - هشام جمال: سنهدر دم كل من تطاول على رسول الله

معنا على الهاتف أ/ هشام جمال - المتحدث الإعلامي للجبهة السلفية تعليقاً على أحداث السفارة الأمريكية



بلدنا بالمصري - أبو العزايم: وضع د. الهمشري مقلق للغاية

معنا على الهاتف د. محمد أبو العزايم حول اخبار الطبيب المصري محمد الهمشري.. حسب نقابة الاطباء انه تم صرفه فعلاً بقرار من سلطات التحقيق وتحديداً القضاء العسكري اللبناني لكن تم تسليمه لجهاز الامن العام اللبناني للتاكد انه ما عليهوش قضايا تانية واحتمال يتم الافراج عنه بكرة




سفير مصر ببيروت: مطمئن على د. الهمشري والإفراج عنه قريب

معنا على الهاتف سفير مصر ببيروت - السفير أشرف حمدي



بلدنا بالمصري: ضرب وسب الضابط محمد وديع في محبسه

من محمد الهمشري المحتجز عند السلطات اللبنانية لمحمد وديع المسجون في سجن القوات الجوية

ضمن ظباط ٨ ابريل، وحسب محاميهم انهةاتعرض امبارح بالليل في زنزانته للضرب والسب.. التفاصيل هنعرفها من:
أ/ محمد الريس - المحامي




بلدنا: التقرير النهائي للجنة الإفراج عن المعتقلين

من ناحية تانية، اللجنة المكلفة من رئيس الجمهورية بفحص ملفات المعتقلين والمحاكمين عسكرياً والشهيرة بلجنة الحرية الشخصية اصدرت تقريرها النهائي ورفعته فعلاً لرئيس الجمهوري
هنعرف التفاصيل من
أ/ محمد زراع - رئيس لجنة فحص حالة المعتقلين




بلدنا بالمصري: مصابي الثورة في مستشفى القصر العيني

الثورة ديه زي ما ليها شهدا وليها معتقلين، ليها كمان مصابين ما يقلوش بطولة ولا معاناة.. والكل مقصر معاهم وساكت على اللي بيجرى لهم وملهيين عنهم بالف حاجة غيرهم ويمكن اقل اهمية منهم.. بس احنا من هنا ورايح ودة عهد علينا لا هننساهم ولا هنسكت على اللي بيجرى لهم ولا هنتلهي عنهم بحاجة مهما كانت مهمة.. وزيارتنا لمصابين الثورة اللي لسة لحد النهاردة في مستشفى القصر العيني ديه مجرد بداية.



بلدنا بالمصري: وضع شفيق على قوائم الانتربول للقبض عليه

بعد قرار النيابة العامة بحبس الفريق احمد شفيق واحالته واخرين لمحكمة الجنايات بتهمة تسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على ٤٠ الف فدان من اراضي جمعية الطارين بالمخالفة للقانون، كلف النائب العام المستشار عبد المجيد محمود مكتب التعاون الدولي، بوضعه على قوائم الإنتربول الدولي للقبض عليه معنا على الهاتف أ/ عمر حسانين - مساعد رئيس تحرير المصري اليوم



بلدنا بالمصري: المعلمون معتصمون أمام مجلس الوزراء

عن اخر تطورات ثورة المعلمين خلونا نروح اولاً لمقر اعتصامهم اللي مازال مستمر قدام مقر مجلس الوزرا



بلدنا بالمصري: القبض على قيادات المضيفين الجويين

إحنا لسه جايلنا خبر يقول ضبط وإحضار قيادات إضراب المضيفين ..
هنعرف التفاصيل من أ/ محمد جمال - مضيف جوي
أ/ هشام متولي - مدير تشغيل الضيافة الجوية



بلدنا بالمصري: ١١ عاماً على أحداث ١١ سبتمبر

أحد عشر عاما بالتمام والكمال مرت على الحادث الأشهر في القرن الواحد والعشرين .. ذكرى أضخم تفجيرات تهز الولايات المتحدة الأمريكية وتنهي أسطورة سطوتها الأمنية وحرصها على امن الأمريكيين .. الحادث هو تفجير برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك ومقر وزارة الدفاع "البنتاجون" والضحايا 2973 و24 مفقودا وآلاف الجرحي والمصابين .. لكن الفاعل يبقى بعد 11 عاما مجهولا .. دون تحديد متهم رئيسي في اأحداث التي خلقت مفاهيم ومصطلحات عالمية جديدة .. وبدأت معها اكبر حرب دولية على دول ومنظمات قالت عنهم الولايات المتحدة أنها تدعم الإرهاب في العالم ..

سياسة تتغير .. ومستقبل تتبدل ملامحه .. حرب على الارهاب والبداية أفغانستان وإسقاط نظام طالبان .. ثم حرب غير مفهومة على العراق وإسقاط رأس النظام صدام حسين .. ثم أسماء ترتبط بالحادث .. محمد عطا .. أسامة بن لادن .. الملا عمر .. أيمن الظواهري .. صدام حسين .. وقائمة تضم آلاف الإسلاميين في أمريكا وأوروبا كان مصير عدد كبير منهم الاعتقال في سجن جوانتنامو .. ويستمر اعتقالهم لسنوات لكن دون تهمة محددة .. والذريعة .. الحرب على الإرهاب.



يحي قدري: النائب العام لم يكلف الإنتربول للقبض على شفيق

بعد قرار النيابة العامة بحبس الفريق احمد شفيق واحالته واخرين لمحكمة الجنايات بتهمة تسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على ٤٠ الف فدان من اراضي جمعية الطارين بالمخالفة للقانون، كلف النائب العام المستشار عبد المجيد محمود مكتب التعاون الدولي، بوضعه على قوائم الإنتربول الدولي للقبض عليه معنا على الهاتف للتعليق
أ/ يحي قدري - عضو هيئة الدفاع عن الفريق أحمد شفيق



شهود على عمل تأسيسية الدستور في بلدنا بالمصري

دلوقتي وبصراحة كدة ومن غير لف ودوران، كتر الكلام اللي بيتسرسب كل يوم والتاني عن دستور بلدنا واللي بيجرى فيه معظمه يوغوش وما يطمنش .. وكل ما كان الكلام عن المقومات الاساسية للدولة وعن الحقوق والحريات وعلى راسها من فوق حقوق المواطنة وحرية العقيدة وممارسة الشعائر وحرية الراي والتعبير كل ما القلق زاد وغطى.. وبصريح العبارة كدة ومن غير لف ولا دوران برده ،كل ما المواطن كان ابعد عن الانتماء لاي تيار او اي فكر ديني كل ما قلقه زاد وغطى وحط ايده على قلبه.. وبناءاً عليه احنا هنستعين على حالة القلق والاخماس في الاسداس ديه بشهادات شهود من اهل الجمعيةالتاسيسية ابعد ما يكون عن الانتماء لاي تيار او اي فكر ديني..

منال الطيبي

جمال جبريل






برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و كميل جورجي: لم نحدد جنسية منفذي مجزرة رفح و السولار والبوتاجاز .. أزمات على الطريق و احالة موظف للتأديب بسبب الملف الطبي للرئيس .....




نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
ONtv Livestreaming - البث الحي





اتمنى مشاهدة ممتعة


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت - كميل جورجي: لم نحدد جنسية منفذي مجزرة رفح

معنا على الهاتف د. إحسان كميل جورجي - رئيس هيئة الطب الشرعي



مانشيت: السولار والبوتاجاز .. أزمات على الطريق

السولار والبوتاجاز .. أزمات على الطريق .. جولة في ما جاء في الصحف على هذا الأمر



مانشيت: احالة موظف للتأديب بسبب الملف الطبي للرئيس

احالة موظف للتأديب بسبب الملف الطبي للرئيس .. معنا على الهاتف هذا الوظف وهو أ/ ناصر الجندي



مانشيت: هل يعود أحمد شفيق .. أم يبقى في دبي

هل يعود أحمد شفيق للمثول أمام المحكمة .. أم يبقى في دبي



مانشيت: الصفقة المسرطنة .. أزمة اللحوم

لغز جديد أمامنا وأين المسئولين منه وهو الصفقة المسرطنة .. أزمة اللحوم .. هل من حلول أو إنقاذ



مانشيت: المترددين على المستشفيات النفسية بعد الثورة

أعداد المترددين على المستشفيات النفسية بعد الثورة في إزدياد .. تحقيق في جريدة اليوم السابع



مانشيت: لحية مضيفي الطيران بعد حجاب المضيفات

لحية مضيفي الطيران بعد حجاب المضيفات .. مطالبات المضيفين بالصحافة



مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 11/09/2012

قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و لقاء مع د. عادل محمد أحد شهود العيان على حادث 11 سبتمبر و الشامي: تحويل جريمة 11 سبتمبر لعملية سياسية جريمة أخرى و إقتراحات د. زويل حول الدستور أمام الجمعية التأسيسية .....



نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

لقاء مع د. عادل محمد أحد شهود العيان على حادث 11 سبتمبر

لقاء مع د. عادل محمد عضو المجلس المصري للشئون الخارجية وهو أحد شهود العيان على حادث 11 سبتمبر والذي يقول الشعب الأمريكي تأثر بشكل كبير بالحادث ، الحادث أثر على علاقات أمريكا بالعالم العربي ، لصق الحادث بالثقافة الإسلامية خاطئ جداً ، الإعلام الإسرائيلي ساهم في إلصاق الحادث بالإسلام



الشامي: تحويل جريمة 11 سبتمبر لعملية سياسية جريمة أخرى

معنا عبر الهاتف من واشنطن د. جميل الشامي مؤسس التجمع العربي الأمريكي بالحزب الجمهوري والذي يقول ما حدث كان جريمة في حق الأبرياء لكن لسوء الحظ تحولت هذه الجريمة لعملية سياسية



إقتراحات د. زويل حول الدستور أمام الجمعية التأسيسية

د. أحمد زويل يطرح إقتراحاته حول الدستور أمام الجمعية التأسيسية وقال فيها أن عملية الوضوح في الكلمات وعدم تلاعبها مهم جداً ، قيمة الدستور أن يربط العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، مصر تحتاج إلى ثورة في الإنتاج الفكري والعقلي ، يجب إستغلال العلوم الطبيعية للنهوض في مجال البحث العلمي ، يجب النظر في وضع العلماء والباحثين في مصر ، المؤسسات الحقيقة ستقضي على الفوضى ، حرية الفكر والإبداع لا تعني الإنفلات ، السوق العالمي يعتمد على التنافس المستمر ، لا يوجد صراع بين العلم والدين ، أمريكا دولة غربية متدينة ولكنها تفصل الدين عن الدولة ، النظام البرلماني غير قادر على أن يكون نظام الحكم في مصر





هتافات تطالب بإقالة المفتي من متظاهري السفارة


معنا مراسلنا محمد الخولي من أمام السفارة الأمريكية




لقاء مع أحد المشاركين في تظاهرات السفارة الأمريكية


لقاء مع أحد المشاركين في تظاهرات السفارة الأمريكية والتي بدأت في الساعة الرابعة عصراً




الحملة الأمنية ببحيرة المنزلة .. اللواء/ سامح رضوان


قراءة لنتائج الحملة الأمنية ببحيرة المنزلة مع اللواء سامح رضوان - مدير أمن بورسعيد




ندوة حزب المصريين الأحرار حول الحقوق والحريات


ندوة حزب المصريين الأحرار حول الحقوق والحريات في الدستور الجديد




أحداث 11 سبتمبر والإسلام السياسي .. أ/ مختار نوح


نتناول في هذا اللقاء أحداث 11 سبتمبر والإسلام السياسي الأن .. مع الكاتب والمفكر أ/ مختار نوح



برنامج صبايا تقديم المذيعة الشابة ايمان ابو طالب من قناة المحور حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة مع حلقة المسموحات و الممنوعاتصبايا تنفرد بنشر وعرض اخطر جريمة هذت مشاعر المصرين لرجل اشعل النيران في زوجتة واخوه وامه وأبنتة وجارة وذالك بسبب الخلافات المدية الزوجية - انفراض صبايا بقرار بموافقة وزير الطياران علي عمل المضيفات المحجبات داخل الطائرة ومعنا علي الهواء اول مضيفة محجبة وحكايتها مع المنع والموافقة





نشاهد برنامج صبايا

تقديم المذيعة الشابة إيمان أبو طالب
البرنامج عبارة عن حلقتين أسبوعيا الاحد و الثلاثاء
وللبرنامج عدة فقرات جديدة تلبى احتياج البنت المصرية فى المرحلة الجديدة التى تمر بها البلاد
كما راعينا البعد العربى ضمن اهتمامات البرنامج مع اختيار فريق اعداد جديد للبرنامج

مخرج البرنامج على عيسى
الذى يذاع على قناة المحور
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج صبايا تقديم المذيعة الشابة ايمان ابو طالب من قناة المحور حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


صبايا مع ايمان ابو طالب - حلقة المسموحات و الممنوعات


صبايا - ١١/٩/٢٠١٢
صبايا تنفرد بنشر وعرض اخطر جريمة هذت مشاعر المصرين لرجل اشعل النيران في زوجتة واخوه وامه وأبنتة وجارة وذالك بسبب الخلافات المادية الزوجية - انفراض صبايا بقرار بموافقة وزير الطيران علي عمل المضيفات المحجبات داخل الطائرة ومعنا علي الهواء اول مضيفة محجبة وحكايتها مع المنع والموافقة



برنامج صبايا تقديم المذيعة الشابة ايمان ابو طالب من قناة المحور و حلقة الأبهار والإنبهار حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة في هذة الحلقة سنرى الأنبهار من جشع الناس و اجرمهم من خلال جريمة خطف طفل وطلب فدية حتى عودتة الى اهلة - و ايضا الأنبهار من قدرات اخرين منحهم الله قوى خارقة للطبيعه وسيكون معنا علي الهواء أ / حسني معوض الرجل الخارق المصنف رقم واحد على العالم والذي يملك ١٤٩ قدرة خارقة للطبيعة البشرية





نشاهد برنامج صبايا

تقديم المذيعة الشابة إيمان أبو طالب
البرنامج عبارة عن حلقتين أسبوعيا الاحد و الثلاثاء
وللبرنامج عدة فقرات جديدة تلبى احتياج البنت المصرية فى المرحلة الجديدة التى تمر بها البلاد
كما راعينا البعد العربى ضمن اهتمامات البرنامج مع اختيار فريق اعداد جديد للبرنامج

مخرج البرنامج على عيسى
الذى يذاع على قناة المحور
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج صبايا تقديم المذيعة الشابة ايمان ابو طالب من قناة المحور حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


صبايا مع ايمان ابو طالب - حلقة الأبهار والإنبهار


صبايا - ٩/٩/٢٠١٢
في هذة الحلقة سنرى الأنبهار من جشع الناس و اجرمهم من خلال جريمة خطف طفل وطلب فدية حتى عودتة الى اهلة
- و ايضا الأنبهار من قدرات اخرين منحهم الله قوى خارقة للطبيعه وسيكون معنا علي الهواء أ / حسني معوض الرجل الخارق المصنف رقم واحد على العالم والذي يملك ١٤٩ قدرة خارقة للطبيعة البشرية



الرجل الخارق في ضيافة صبايا


معنا علي الهواء أ / حسني معوض الرجل الخارق المصنف رقم واحد على العالم والذي يملك ١٤٩ قدرة خارقة للطبيعة البشرية في ضيافة الاعلامية / ايمان ابو طالب


برنامج بهدوء حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة و الآسلاميون بعد 11 سنة من 11 سبتمبر و امريكا والحرب على الأرهاب و امريكا خسرت بعد 11 سبتمبر .....




نشاهد اليوم

برنامج بهدوء

من تقديم

عماد الدين اديب


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة ومفيدة

لنبداء
برنامج بهدوء حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة

بهدوووء - الآسلاميون بعد 11 سنة من 11 سبتمبر



بهدوووء - امريكا والحرب على الأرهاب



بهدوووء - امريكا خسرت بعد 11 سبتمبر



بهدوووء - الجيش حسم موقفة مع الشعب منذ اللحظة الأولى




بهدوووء - حجم القاعدة في مصر



برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و البرنامج يناقش قضية أرض الطيارين.. شفيق يجدد نفيه.. ووكيله: النائب العام لم يأمر بضبطه.. وسلطان: هروب الفريق يسدل الستار على تاريخه




نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا


برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

هنا العاصمة - ابطال البارالمبية يتحدون الاعاقه



هنا العاصمة : متظاهرون يحاولون إقتحام السفارة

هنا العاصمة : متظاهرون يحاولون إقتحام السفارة الأمريكية



هنا العاصمة : عزه الجرف تنفى تقدمها بمشروعات ضد المرأه



هنا العاصمة : عزه الجرف :المجلس القومى للمراة غير

هنا العاصمة : عزه الجرف :المجلس القومى للمراة غير ممثل للمجتمع








تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

"هنا العاصمة": البرنامج يناقش قضية أرض الطيارين.. شفيق يجدد نفيه.. ووكيله: النائب العام لم يأمر بضبطه.. وسلطان: هروب الفريق يسدل الستار على تاريخه


فى بداية البرنامج قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن وزير المالية يعلن عن ارتفاع عجز الموازنة إلى 170 مليار جنيه.

جدد الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، نفيه صحة الاتهامات الموجهة إليه بتسهيل بيع أرض الطيارين لصالح نجلى الرئيس السابق، مؤكدا على أن اللواء طيار نبيل شكرى وعلاء وجمال مبارك لم يذكروا خلال تحقيقات النيابة أنهم خصصوا هذه الأرض، وقالوا إن الفريق أحمد شفيق ليس له دور فى الموضوع.

وقال خلال مداخلة هاتفية إن هذه الاتهامات ليس لها أى أساس من الصحة وستثبت الأيام ذلك، مبرراً موقف براءته من تلك الاتهامات إنه قام بالإمضاء على العقد فى النهاية بعدما تم تمليك الأرض بموجب عقد جماعى لصالح 73 عضوًا، وبعدها قام بالإمضاء ليتم التقسيم بدلا من كون 73 عضوا يقوموا بالإمضاء فى عقد جماعى واحد ولم أكن أستطيع قانونًا أن أمتنع عن الإمضاء عليه.

وأوضح شفيق، إنه حتى الآن لم يحضر للقاهرة لأنه قلق من سوء التصرف، مشيرًا إلى أن من هم أقل منه خدمة للوطن يسيؤا النية له.

وقال شفيق حول إذا كان سيعود إلى القاهرة على خلفية قرار قاضى التحقيق بإحالته لمحكمة الجنايات بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح، إنه يتمنى أن يكون موجودًا أمام المحكمة الموقرة، لأنه لن يتمكن أحدًا من الدفاع عنه أكثر منه شخصيًا، وتابع: "ربنا يقدرنى وأعمل الشىء الصحيح".

أما النائب السابق عصام سلطان، فأكد من جانبه أن هروب الفريق شفيق هو الذى سيسدل الستار على تاريخه وليس القضية ومثوله أمام المحكمة، مؤكدا على أن العلاقات بين مصر والإمارات جيدة، ولا يوجد مانع من تسليم الفريق شفيق لمصر.



برنامج بهدوء حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة و اقباط مصر بعد الثورة و من امستردام بهاء رمزى و الدعوة لهجرة الاقباط و الإضطهاد بين الواقع والمنظمات الدولية ....




نشاهد اليوم

برنامج بهدوء

من تقديم

عماد الدين اديب


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة ومفيدة

لنبداء
برنامج بهدوء حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 تقديم عماد الدين اديب من قناة CBC يوتيوب كاملة


بهدوووء - اقباط مصر بعد الثورة




بهدوووء - من امستردام بهاء رمزى و الدعوة لهجرة الاقباط




بهدوووء - الإضطهاد بين الواقع والمنظمات الدولية



بهدوووء - هل اللجوء هو الحل ؟





بهدوووء - الخروج من الأزمة


برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و وزير التنمية المحلية: تطبيق اللامركزية مهمتى الأولى وأعدائها هم أصحاب المصالح.. المائة يوم بدأت منذ تشكيل الحكومة وهى ليست حلا لكل مشاكل مصر.. أتعجب ممن يعارضون انتخاب المحافظ رغم أنهم قدموا بالانتخاب.. عدم اختيارى للمحافظين لا يمنع توجيهى لهم والاختيار حق الرئيس




نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا


برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

هنا العاصمة - إعتصام المعلمين يهدد بدء العام الدراسي

هنا العاصمة - إعتصام المعلمين يهدد بدء العام الدراسي الجديد




هنا العاصمه - ارتفاع الاسعار كارثة تهدد المواطن



هنا العاصمة : عابدين:حركة المحافظين الأخيرة تمت دون

هنا العاصمة : عابدين:حركة المحافظين الأخيرة تمت دون علمي



هنا العاصمه - عابدين - المصالح الشخصية عرقلت تنفيذ

هنا العاصمه - عابدين - المصالح الشخصية عرقلت تنفيذ اللا مركزية




تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


"هنا العاصمة": وزير التنمية المحلية: تطبيق اللامركزية مهمتى الأولى وأعدائها هم أصحاب المصالح.. المائة يوم بدأت منذ تشكيل الحكومة وهى ليست حلا لكل مشاكل مصر.. أتعجب ممن يعارضون انتخاب المحافظ رغم أنهم قدموا بالانتخاب.. عدم اختيارى للمحافظين لا يمنع توجيهى لهم والاختيار حق الرئيس


الفقرة الرئيسية:
"حوار مع وزير التنمية المحلية أحمد زكى عابدين"

أكد أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية أنه لن يتلقى أى أوامر من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع ولم يقابله يوما، ولن يتلقى تعليمات من أى من كوادر الإخوان المسلمين منذ توليه لمنصبه، لأنه يعمل كوزير للدولة وفقا للصالح العام ‎‪لها يوظف قراراته ويمارس سلطاته دون أى قيود.

وأضاف عابدين، انه لا ينتمى إلى أى تيار سواء أركان حزب الإخوان المسلمين أو للنظام السابق المتمثل فى الحزب الوطنى، مشيرا إلى أنه مستقل بنفسه، ويتخذ قرارات التى يراها للصالح العام و ليس لصالح أشخاص لهم مصالح من وراء القرارات الصادرة منه.

وحول عدم وجود امرأة فى منصب المحافظ قال عابدين "المرحلة الحالية ليست مرحلة إقناع بل المرحلة التى قبلها وأشفق على السيدات تحمل هذا الدور فى الوقت الراهن وقد شاهدتى بأم عينك كيف أن المظاهرات سبقت المحافظ الجديد قبل أن تصل إلى مكتبه.

وحول تطبيق اللامركزية قال إنها هدفه الرئيسى قبل كل شىء وأن من يعارضها هو صاحب المصلحة قائلاً، إنهم من تحت الوزراء وليسوا الوزراء، على حد وصفه.

أضاف أن مجلس الشورى رفض اقتراحاً بجعل منصب المحافظ بالانتخاب، مشيراً إلى أنه فوجئ بعرض المنصب الوزارى عليه، ولم يخبره رئيس الوزراء سوى قبلها بيوم واحد فقط.

وأضاف عابدين، لا توجد حركة تغيرات جديدة، مؤكدا أنه لا توجد حركة محافظين جديدة بعد التغييرات الأخيرة التى أجراها رئيس الجمهورية بتعيين 10 محافظين، لافتا إلى أنه تم اختيار المحافظين الجدد، حيث طلب منه الترشيح لعدد من الأسماء وبالفعل قام بذلك، ولكنه فوجئت بنشرة إعلان المحافظين، مشيرا إلى أنه غضب بعض الشىء من عدم الأخذ بترشيحاته، ولكن فى النهاية هو حق أصيل للرئيس بموجب القانون والدستور وأحسبه أجتهد فى ذلك، وأتمنى النجاح للجميع.

ورفض عابدين، الاستقالة لعدم الأخذ برأيه فى ترشيحات المحافظين وهو حق الرئيس بموجب القانون والدستور هذا وطالما أنه لم يأت على صلاحياتى وحقوقى فلماذا أرحل إذن؟ وإذا كان حدث ذلك لم أكن سأستمر ولو للحظة، مؤكدا أن إمكانيات الرئيس أعلى فكل الإمكانيات ستساعده فى جمع المعلومات عن المحافظ الأنسب، بالإضافة إلى حقه القانونى، لافتا إلى أن وظيفة الوزير تشغيل المحافظين من خلال التنسيق ومتابعتهم وتقيمهم.

ولفت عابدين، إلى أن الرئيس مرسى أخذ بترشيحاته فى المحافظات الحدودية لأن من فيها من ضباط الجيش، نافيا ما قال البعض عن تقرير البرنامج وأنه تم اختيار المحافظين وتغيرهم لقيادات إخوانية فى المحافظات التى فشل فيها فى الانتخابات فى المرحلة الأولى، مؤكدا أن هذا تفسير غير صحيح وليس شرطاً أن يكون الناس لديهم تفاصيل كافية الحقيقة أن الرئيس يختار وهذا حقه من يساعده فى تحقيق التعهدات وبرنامجه.

وقال عابدين، من قال إنه يجب أن أشغل من هم من اختيارى، مضيفا: "هى منظومة وحدود وصلاحيات والكل يعرف دوره، مستكملا: لا أعرف حقيقة ما المانع أن يكون المحافظ من الإخوان المسلمين لماذا نقسم؟ وعلاقتى بهم طيبة وأتوقع نجاحهم وهذا هدف الرئيس فى الاختيار أن يكون هناك محافظين يساعدوه فى النجاح.

وأضاف عابدين، لا أحد يستطيع أن يتعدى اختصاصاتى فكل له صلاحياته والمنظومة معروفة، مستكملا: رضيت بالاختيار لأنه ليس من اختصاصاتى اختيار المحافظين وتعينهم هو حق لرئيس الجمهورية، لافتا إلى أنه قابل رئيس الوزراء عقب إعلان الأسماء، وأنه اتصل به لكن لم أفتح هذا الموضوع أبداً معه، ولا مع الرئيس لكنى واثق أنه أجتهد فى الاختيار.

وأشار عابدين، إلى أن الرئيس هو مسئول عن الاختيار والوزير مسئول عن تشغيلهم وإخراج أفضل ما بقدرات المحافظين وأثق فى ذلك، لافتا إلى أن الوزير ليس له صفات معينة وقد سمعت أحد الإعلاميين يتعجب ويقول كيف يكون طبيب قلب محافظ أقول له ليس لهذا علاقة، فالأصل فى اختيار المحافظ أن يكون ناجحا وله قدره فى الاتصال المباشر مع الجمهور فى أى مجال فى وظائف إدارية متصلة بالجمهور وتدرج فيها وإبداع، مؤكدا أن من اختارهم الرئيس ينطبق عليهم ذلك.

ولفت عابدين، إلى أنه لم أطلع والمحافظين الإخوان ليس على رأسهم ريشة لهم نفس قواعد الإثابة والإنابة والعقاب وكله لا أعلم لماذا يعتقد البعض ذلك، مشيرا إلى أنه اتصل بمحافظ كفر الشيخ الجديد وطلبت منه أنه إذا واجه مشكلة فى أى وقت من الأوقات أثناء عمله أن يتصل به، وقال له ستجد عندى نصيحة جيدة ومخلصة وهذا شىء طبيعى أن نتصل ببعضنا.

وقال عابدين، طلبنا من السفيرة مرفت التلاوى الترشيح لمنصب المحافظ، لكنها جاءت متأخرة من ناحية ومن ناحية أخرى طلبنا منها أن تتولى منصب محافظ، لكنها اعتذرت ولى وجهة نظر أن المرحلة الحالية ما زالت مبكرة على وجود محافظة سيدة.

وأضاف عابدين، أن المرحلة الحالية ليست مرحلة إقناع بل المرحلة التى قبلها، وأشفق على السيدات تحمل هذا الدور فى الأزمات والوقت الراهن وقد شاهدتى بأم عينك كيف أن المظاهرات سبقت المحافظ الجديد قبل انى صل إلى مكتبه.

وأوضح عابدين، أن أولوياته خلال الفترة المقبلة بأن الأساس هو تطبيق اللامركزية وهو جل أهدافى وأجمل غاياتى، وأحب أن أختتم بها عملى لقد عانينا من الإجراءات المقيتة التى قزمت من صلاحيات المحافظ وقيدت حريته.

وأمتنع عابدين، عن الحديث عن الصناديق الخاصة، قائلا: هذا ما يخص الشق المالى وأنا أتحدث هنا عن القانونى.

وقال عابدين، إنه من دعاة انتخاب المحافظ، قائلا: ومازلت أرى أن هذا هو الحل، لافتا إلى أن ما حدث بتأسيسية الدستور هو عكس ذلك، مبديا تعجبه من ذلك، مضيفا: لكن عجبى بدأ منذ أن طرحت الأمر على الشورى ووافق البعض ورفض البعض، وتساءلت كيف لمن جاء بالانتخاب أن يعارض انتخاب المحافظ رغم أن الانتخاب ليس فوضى بل سيكون وفقاً لشروط مهنية وعلمية ومن يرى فى نفسه هذه الشروط، فليتقدم للترشح شريطة أنى كون من أبناء المحافظة وهذا هو أساس النجاح والترشيح هنا بضوابط وليس مطلقا.

وأوضح عابدين، أن أهم ضوابط اختيار المحافظ: الصحة المظهر النجاح السيرة الذاتية المؤهل وقبل كل هذا وكما قلت من أبناء المحافظة، لافتا إلى أختيار من هم من أبناء المحافظة لتولى منصب المحافظ فيها، قائلا: "أنا كنت محافظاً لبنى سويف وأنا من أبنائها".



برنامج صحبة ياسمين تقديم ياسمين الحصرى على قناةCBC و حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة .. موضوع الحلقة :الحسد ضيف الحلقة : اشرف مكاوى - من علماء الازهر الشريف



نشاهد اليوم

برنامج صحبة ياسمين

من تقديم ياسمين الحصرى

الذى يذاع على قناة CBC
يوتيوب كاملة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء

برنامج صحبة ياسمين تقديم ياسمين الحصرى على قناةCBC و حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


صحبة ياسمين - ياسمين الخيام- CBC-10-9-2012

موضوع الحلقة :الحسد
ضيف الحلقة : اشرف مكاوى - من علماء الازهر الشريف

















اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 12 سبتمبر 2012 مع الصحف المصرية - إحالة شفيق وعلاء وجمال مبارك للجنايات.. انفراج أزمة الوقود خلال ساعات.. 120 منظمة قبطية تطالب واشنطن بوقف عرض الفيلم المسىء للرسول


اهم عناوين صحافة القاهرة:

إحالة شفيق وعلاء وجمال مبارك للجنايات..

انفراج أزمة الوقود خلال ساعات..

120 منظمة قبطية تطالب واشنطن بوقف عرض الفيلم المسىء للرسول


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

وزير التنمية المحلية: تصميم جديد لميدان التحرير، زويل: أمريكا لا تفصل بين الدين والدولة، حسن مالك لـ"وفد أمريكى": نسعى لتعديل قوانين الاستثمار، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.




اليوم السابع

تعهد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بدراسة إسقاط المخالفات المتأخرة على الفلاحين، والتى تقدر بأكثر من 10 آلاف جنيه، بعدما أصدر قراراً بإسقاط الغرامات التى تقل عن هذا المبلغ.

وأعلن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إسقاط جميع المخالفات السابقة عن مزارعى الأرز، ومحذراً من العودة للمخالفة مرة أخرى.

فتح المعلمون المعتصمون أمام مجلس الوزراء طريق قصر العينى أمام السيارات، بعد أن كان مغلقاً منذ صباح اليوم، خاصة بعد أن نشبت مشادات كلامية بينهم وبين قائدى السيارات الذين طالبوهم بضرورة فتح الطريق.

يذكر أنه نشبت مشادات كلامية حادة بين أصحاب السيارات والمعلمين المعتصمين،
والتى كادت أن تصل لحد التشابك بالأيدى، بعد وصول إحدى السيارات الملاكى، ومحاولة قائدها لمرور من أمام الحواجز الحديدية الموضوعة من قبل المعتصمين، وبالفعل قام أحد المعتصمين فتح الطريق، وعندما أراد قائدو السيارات المصطفون وراء الحاجز المرور أسوة بالسيارة التى مرت، رفض المعلمون السماح لهم بالمرور، وأغلقوا الطريق مرة أخرى.

فى الوقت نفسه حضر اللواء جمال سعيد، مساعد مدير أمن القاهرة لمنطقة غرب، إلى مجلس الوزراء، حيث اعتصام المعلمين، ورافقه مجموعة من الضباط وأمناء الشرطة، وقام بتفقد الحالة الأمنية أمام المجلس.

طالبت 120 منظمة قبطية حول العالم السلطات الأمريكية، رسمياً، بوقف عرض الفيلم المسىء للإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرة فى بيان مشترك أمس إلى أن المنظمات تشهد بأنه تم تقديم طلب رسمى فى هذا الشأن لوقف عرض فيلم المحاكمة الدولية لمحمد نبى الإسلام.


◄إحالة شفيق وعلاء وجمال للجنايات فى قضية "الطيارين"
◄ قنديل: كنت شاهد عيان حينما تقبل التقاعد بهدوء
◄ رفعت السعيد: هجوم التيار الإسلامى على اليسار سببه الخوف من صحوته
◄ واشنطن تخصم كفالة المتهمين الأمريكان من المعونة الأمريكية لمصر


الاهرام


أمر المستشار أسامة الصعيدى، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل، بإحالة كل من الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، وعلاء وجمال مبارك، واللواء طيار نبيل فريد شكرى، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمى، إلى محكمة الجنايات، وذلك فى قضية تسهيل الاستيلاء على 40 ألف متر مربع من أراضى منطقة البحيرات المرة.

نفى أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية وجود أزمة مالية بالهيئة العامة للبترول أدت لوقف استيراد المواد البترولية‏، مؤكداً أن الأزمة سوف تختفى خلال ساعات‏.‏

وشدد كمال على أنه لا توجد نية لإلغاء الدعم عن بنزين 90 يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه ممتاز السعيد وزير المالية عن توفير259 مليون دولار لتوفير البنزين والسولار واحتياجات قطاع الكهرباء من المازوت.

وقد تسببت أزمة السولار الحالية فى إلغاء عدد كبير من الرحلات السياحية بين الأقصر وأسوان، وأوضح محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن الشركات ترد مبالغ الحجز لسياح اليوم الواحد لعدم قدرتها على تنفيذ الرحلات بسبب نقص السولار.

وقد اعترف حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، بوجود أزمة حقيقية فى السولار بسبب نقص السيولة وتأخر وزارة المالية فى دفع مستحقات وزارة البترول لشراء المواد الخام من معامل التكرير لتصنيع السولار، وقال إن هناك عجزاً من25% إلى 30% فى محافظات الوجه القبلى تحديداً.

ومن ناحية أعلن أسامة، كمال وزير البترول، أن شركة بريتش جاز البريطانية قررت ضخ استثمارات جديدة فى مصر تتراوح قيمتها ما بين 3 و5 مليارات دولار، لإقامة مشروعات تنموية، وقال وزير البترول عقب لقاء مسئولى الشركة بالدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أمس، إن الشركة موجودة فى مصر منذ أكثر من 23 عاماً ولها استثمارات تفوق الـ10 مليارات دولار فى مجال البحث والاستكشاف.

وأوضح الوزير أن الشركة استثمرت ما يقرب من مليار ونصف المليار دولار فى مصر بعد الثورة، وهذا دليل على الشراكة بين الشركة وبين وزارة البترول والهيئة العامة للبترول.

فى حواره مع "الجريدة" قال عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية، أن 10 ملفات للتواصل بين أطياف المجتمع من أهمها الطائفية، والعشوائيات والمعاقين، مضيفا: "نسعى لحل المشكلة الطائفية بالتواصل مع المسلمين والأقباط".

وأكد عبد الغفور أن هناك مؤتمراً عاجلاً، لحل مشكلة الرياضة بمشاركة الألتراس، ورؤساء الأندية وقيادات الأمن.

◄ بدء تنقية جداول ناخبى البابا 118
◄ رفاعى طه: لم نطلق رصاصة واحدة على جندى بالقوات المسلحة
◄ زويل للتأسيسية: النظام شبه الرئاسى الأفضل فى مصر
◄ البناء والتنمية: حجاب المضيفات تطبيق للمساواة
◄ الحرية والعدالة يطالب بمنطقة تجارة حرة بين مصر وأمريكا


الاخبار



انتهت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية من إعداد مشروع القانون الخاص بترخيص وإشهار جميع الجمعيات والمؤسسات والاتحادات الأهلية التى أنشئت وفقاً للقانون رقم ٤٨ لسنة ٢٠٠٢ أو الجمعيات التى لم ترخص.. وقالت د. نجوى خليل وزير التأمينات فى تصريحات خاصة لـ «الاخبار»، إن من أهم المواد التى تضمنها المشروع أن الجمعيات المنشأة بقانون والمنظمات التى تمارس نشاطاً أهلياً وفقاً لاتفاقيات دولية أبرمتها مصر تسرى عليها النظم الأساسية لهذه الجمعيات والمنظمات، وتخضع فى ممارسة العمل الأهلى لرقابة الجهة الإدارية، على أن تطبق فيما لم يرد بشأنها نص خاص فى تلك النظم أحكام هذا القانون، كما أكدت مواد القانون على اعتبار الأموال التى تحصل عليها الجمعيات والمؤسسات والاتحادات من الغير على هيئة تبرع أو إعانة أو تمويل أو أموال يرخص لها فى جميعها حكم الأموال العامة كذلك يعتبر فى حكم الأموال العامة كل مال تتلقاه المنظمة الأجنبية من الداخل ويطبق فى ذلك أحكام قانون العقوبات.

أعلن اللواء أحمد زكى عابدين، وزير‮ ‬التنمية المحلية، أن أزمة المحروقات التى تعانيها المحافظات وقتية وسببها نقص الاعتمادات المالية، حيث نستورد‮ ‬50٪‮ ‬منها وأن الحكومة تقوم حاليا بتوفير اعتمادات لعمل احتياطى نقدى يكفى لمواجهة أى مشكلة طارئة‮ ‬لمدة من‮ ‬5‮ ‬إلى 10‮ أيام‮،‬ ‬وقال إنه يجرى تشكيل لجنة من التنمية المحلية والوزارات المعنية لعمل تصميم لتطوير ميدان‮ ‬التحرير يراعى فيه وجود مكان متسع أو أكثر من مكان للتظاهر وسيتم عرضه على مجلس الوزراء لاعتماده‮.‬

◄ الرئاسة‮:‬‮ ‬قرارات وتشريعات لمحاربة الفساد‮.. ‬قريبا
◄ الظواهرى يؤكد وفاة الرجل الثانى فى‮ "القاعدة‮"
◄ الديب يزور مبارك بالسجن‮.. ‬وسوزان تزور علاء


المصرى اليوم


شدد العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، على أن حرية الفكر والإبداع لا تعنى الانفلات، وأضاف أن هناك خلطاً فى جملة الفصل بين الدين والدولة، وقال إن النظام البرلمانى غير مناسب للمرحلة الحالية.

قال حسن مالك، رئيس لجنة "تواصل" المعنية بالتنسيق بين رجال الأعمال ورئاسة الجمهورية، إن مصر ستطرق كل الأبواب وستنشط كل ما لديها من أدوات لدعم نهضتها، وأضاف مالك نسعى لجذب الاستثمارات من كل مكان.

◄ سلامة لـ"مرسى": اتق الله لقاؤك بالفنانين "إثم يستوجب التوبة"
◄ صراع إيرانى خليجى على الاستثمار فى مصر
◄ اعتصام داخل مفاعل انشاص


الشروق


قال حاتم الضوى، القيادى بالجماعة الإسلامية خلال حواره مع "الجريدة"، إن الجماعة تتجه لخوض انتخابات مجلس الشعب منفردة على 100 مقعد، وهو ماخالف تصريح القيادى بالجماعة طارق الزمر، الذى صرح لـ"الأهرام" بأن الجماعة ستنافس على 80 من مقاعد البرلمان.

وأضاف الضوى أنه لا يمكن إغفال دور البرادعى فى الثورة، إلا أن الجماعة لها رؤية مختلفة عنه تماما، مؤكدا أن الصدام مع الدولة كان جبريا، مضيفا: "قطعنا عهداً مع الله ألا نعود للعنف".

◄ ضغوط على الصحة لاعتماد الدواء بالاسم العلمى
◄ الأمن يواصل ضرباته لمجرمى بحيرة المنزلة
◄ اتهام محافظ بورسعيد بالفساد فى تخصيص الوحدات السكنية
◄ مسلحون يقتحمون "كمينا" بالعياط
◄ قانون الثروة المعدنية الجديد أمام رئاسة الوزراء فى أيام