شارك مع اصدقائك

12 سبتمبر 2012

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و وزير التنمية المحلية: تطبيق اللامركزية مهمتى الأولى وأعدائها هم أصحاب المصالح.. المائة يوم بدأت منذ تشكيل الحكومة وهى ليست حلا لكل مشاكل مصر.. أتعجب ممن يعارضون انتخاب المحافظ رغم أنهم قدموا بالانتخاب.. عدم اختيارى للمحافظين لا يمنع توجيهى لهم والاختيار حق الرئيس




نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا


برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

هنا العاصمة - إعتصام المعلمين يهدد بدء العام الدراسي

هنا العاصمة - إعتصام المعلمين يهدد بدء العام الدراسي الجديد




هنا العاصمه - ارتفاع الاسعار كارثة تهدد المواطن



هنا العاصمة : عابدين:حركة المحافظين الأخيرة تمت دون

هنا العاصمة : عابدين:حركة المحافظين الأخيرة تمت دون علمي



هنا العاصمه - عابدين - المصالح الشخصية عرقلت تنفيذ

هنا العاصمه - عابدين - المصالح الشخصية عرقلت تنفيذ اللا مركزية




تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


"هنا العاصمة": وزير التنمية المحلية: تطبيق اللامركزية مهمتى الأولى وأعدائها هم أصحاب المصالح.. المائة يوم بدأت منذ تشكيل الحكومة وهى ليست حلا لكل مشاكل مصر.. أتعجب ممن يعارضون انتخاب المحافظ رغم أنهم قدموا بالانتخاب.. عدم اختيارى للمحافظين لا يمنع توجيهى لهم والاختيار حق الرئيس


الفقرة الرئيسية:
"حوار مع وزير التنمية المحلية أحمد زكى عابدين"

أكد أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية أنه لن يتلقى أى أوامر من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع ولم يقابله يوما، ولن يتلقى تعليمات من أى من كوادر الإخوان المسلمين منذ توليه لمنصبه، لأنه يعمل كوزير للدولة وفقا للصالح العام ‎‪لها يوظف قراراته ويمارس سلطاته دون أى قيود.

وأضاف عابدين، انه لا ينتمى إلى أى تيار سواء أركان حزب الإخوان المسلمين أو للنظام السابق المتمثل فى الحزب الوطنى، مشيرا إلى أنه مستقل بنفسه، ويتخذ قرارات التى يراها للصالح العام و ليس لصالح أشخاص لهم مصالح من وراء القرارات الصادرة منه.

وحول عدم وجود امرأة فى منصب المحافظ قال عابدين "المرحلة الحالية ليست مرحلة إقناع بل المرحلة التى قبلها وأشفق على السيدات تحمل هذا الدور فى الوقت الراهن وقد شاهدتى بأم عينك كيف أن المظاهرات سبقت المحافظ الجديد قبل أن تصل إلى مكتبه.

وحول تطبيق اللامركزية قال إنها هدفه الرئيسى قبل كل شىء وأن من يعارضها هو صاحب المصلحة قائلاً، إنهم من تحت الوزراء وليسوا الوزراء، على حد وصفه.

أضاف أن مجلس الشورى رفض اقتراحاً بجعل منصب المحافظ بالانتخاب، مشيراً إلى أنه فوجئ بعرض المنصب الوزارى عليه، ولم يخبره رئيس الوزراء سوى قبلها بيوم واحد فقط.

وأضاف عابدين، لا توجد حركة تغيرات جديدة، مؤكدا أنه لا توجد حركة محافظين جديدة بعد التغييرات الأخيرة التى أجراها رئيس الجمهورية بتعيين 10 محافظين، لافتا إلى أنه تم اختيار المحافظين الجدد، حيث طلب منه الترشيح لعدد من الأسماء وبالفعل قام بذلك، ولكنه فوجئت بنشرة إعلان المحافظين، مشيرا إلى أنه غضب بعض الشىء من عدم الأخذ بترشيحاته، ولكن فى النهاية هو حق أصيل للرئيس بموجب القانون والدستور وأحسبه أجتهد فى ذلك، وأتمنى النجاح للجميع.

ورفض عابدين، الاستقالة لعدم الأخذ برأيه فى ترشيحات المحافظين وهو حق الرئيس بموجب القانون والدستور هذا وطالما أنه لم يأت على صلاحياتى وحقوقى فلماذا أرحل إذن؟ وإذا كان حدث ذلك لم أكن سأستمر ولو للحظة، مؤكدا أن إمكانيات الرئيس أعلى فكل الإمكانيات ستساعده فى جمع المعلومات عن المحافظ الأنسب، بالإضافة إلى حقه القانونى، لافتا إلى أن وظيفة الوزير تشغيل المحافظين من خلال التنسيق ومتابعتهم وتقيمهم.

ولفت عابدين، إلى أن الرئيس مرسى أخذ بترشيحاته فى المحافظات الحدودية لأن من فيها من ضباط الجيش، نافيا ما قال البعض عن تقرير البرنامج وأنه تم اختيار المحافظين وتغيرهم لقيادات إخوانية فى المحافظات التى فشل فيها فى الانتخابات فى المرحلة الأولى، مؤكدا أن هذا تفسير غير صحيح وليس شرطاً أن يكون الناس لديهم تفاصيل كافية الحقيقة أن الرئيس يختار وهذا حقه من يساعده فى تحقيق التعهدات وبرنامجه.

وقال عابدين، من قال إنه يجب أن أشغل من هم من اختيارى، مضيفا: "هى منظومة وحدود وصلاحيات والكل يعرف دوره، مستكملا: لا أعرف حقيقة ما المانع أن يكون المحافظ من الإخوان المسلمين لماذا نقسم؟ وعلاقتى بهم طيبة وأتوقع نجاحهم وهذا هدف الرئيس فى الاختيار أن يكون هناك محافظين يساعدوه فى النجاح.

وأضاف عابدين، لا أحد يستطيع أن يتعدى اختصاصاتى فكل له صلاحياته والمنظومة معروفة، مستكملا: رضيت بالاختيار لأنه ليس من اختصاصاتى اختيار المحافظين وتعينهم هو حق لرئيس الجمهورية، لافتا إلى أنه قابل رئيس الوزراء عقب إعلان الأسماء، وأنه اتصل به لكن لم أفتح هذا الموضوع أبداً معه، ولا مع الرئيس لكنى واثق أنه أجتهد فى الاختيار.

وأشار عابدين، إلى أن الرئيس هو مسئول عن الاختيار والوزير مسئول عن تشغيلهم وإخراج أفضل ما بقدرات المحافظين وأثق فى ذلك، لافتا إلى أن الوزير ليس له صفات معينة وقد سمعت أحد الإعلاميين يتعجب ويقول كيف يكون طبيب قلب محافظ أقول له ليس لهذا علاقة، فالأصل فى اختيار المحافظ أن يكون ناجحا وله قدره فى الاتصال المباشر مع الجمهور فى أى مجال فى وظائف إدارية متصلة بالجمهور وتدرج فيها وإبداع، مؤكدا أن من اختارهم الرئيس ينطبق عليهم ذلك.

ولفت عابدين، إلى أنه لم أطلع والمحافظين الإخوان ليس على رأسهم ريشة لهم نفس قواعد الإثابة والإنابة والعقاب وكله لا أعلم لماذا يعتقد البعض ذلك، مشيرا إلى أنه اتصل بمحافظ كفر الشيخ الجديد وطلبت منه أنه إذا واجه مشكلة فى أى وقت من الأوقات أثناء عمله أن يتصل به، وقال له ستجد عندى نصيحة جيدة ومخلصة وهذا شىء طبيعى أن نتصل ببعضنا.

وقال عابدين، طلبنا من السفيرة مرفت التلاوى الترشيح لمنصب المحافظ، لكنها جاءت متأخرة من ناحية ومن ناحية أخرى طلبنا منها أن تتولى منصب محافظ، لكنها اعتذرت ولى وجهة نظر أن المرحلة الحالية ما زالت مبكرة على وجود محافظة سيدة.

وأضاف عابدين، أن المرحلة الحالية ليست مرحلة إقناع بل المرحلة التى قبلها، وأشفق على السيدات تحمل هذا الدور فى الأزمات والوقت الراهن وقد شاهدتى بأم عينك كيف أن المظاهرات سبقت المحافظ الجديد قبل انى صل إلى مكتبه.

وأوضح عابدين، أن أولوياته خلال الفترة المقبلة بأن الأساس هو تطبيق اللامركزية وهو جل أهدافى وأجمل غاياتى، وأحب أن أختتم بها عملى لقد عانينا من الإجراءات المقيتة التى قزمت من صلاحيات المحافظ وقيدت حريته.

وأمتنع عابدين، عن الحديث عن الصناديق الخاصة، قائلا: هذا ما يخص الشق المالى وأنا أتحدث هنا عن القانونى.

وقال عابدين، إنه من دعاة انتخاب المحافظ، قائلا: ومازلت أرى أن هذا هو الحل، لافتا إلى أن ما حدث بتأسيسية الدستور هو عكس ذلك، مبديا تعجبه من ذلك، مضيفا: لكن عجبى بدأ منذ أن طرحت الأمر على الشورى ووافق البعض ورفض البعض، وتساءلت كيف لمن جاء بالانتخاب أن يعارض انتخاب المحافظ رغم أن الانتخاب ليس فوضى بل سيكون وفقاً لشروط مهنية وعلمية ومن يرى فى نفسه هذه الشروط، فليتقدم للترشح شريطة أنى كون من أبناء المحافظة وهذا هو أساس النجاح والترشيح هنا بضوابط وليس مطلقا.

وأوضح عابدين، أن أهم ضوابط اختيار المحافظ: الصحة المظهر النجاح السيرة الذاتية المؤهل وقبل كل هذا وكما قلت من أبناء المحافظة، لافتا إلى أختيار من هم من أبناء المحافظة لتولى منصب المحافظ فيها، قائلا: "أنا كنت محافظاً لبنى سويف وأنا من أبنائها".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق