شارك مع اصدقائك

07 يناير 2012

برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة الجمعة 6 يناير 2012 تقديم لميس الحديدى و عبد الرحمن يوسف من قناة CBC يوتيوب كاملة - كنائس مصر تحتفل بأعياد الميلاد في حراسة الشعب والشرطة - مصر تنتخب تنقل احتفالات عيد الميلاد من 5 كنائس في مصر - مفهوم المواطنة في مصر تغير مع بداية الحملة الفرنسية - المؤرخين اليونانيين وضعوا الصورة الوصفية للسيد المسيح - CBC تنقل احتفالات عيد الميلاد من المحافظات - احتفالات المصريين بعيد الميلاد - مشهد كوميدي بين عادل امام و لميس الحديدي ...

نشاهد اليوم

برنامج مصر تنتخب

برلمان 2012

من تقديم

لميس الحديدى

عبد الرحمن يوسف

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة الجمعة 6 يناير 2012 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة



كنائس مصر تحتفل بأعياد الميلاد في حراسة الشعب والشرطة





مصر تنتخب تنقل احتفالات عيد الميلاد من 5 كنائس في مصر





مفهوم المواطنة في مصر تغير مع بداية الحملة الفرنسية





المؤرخين اليونانيين وضعوا الصورة الوصفية للسيد المسيح





CBC تنقل احتفالات عيد الميلاد من المحافظات




احتفالات المصريين بعيد الميلاد





مشهد كوميدي بين عادل امام و لميس الحديدي



ماذا اضافت المسيحية لأديان العالم؟




ماذا يريد المسيح من البلطجية ؟


برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة cbc وحلقة الجمعة 6 يناير 2012 يوتيوب كاملة - مع الضيوف الشيخ محمد الهلباوي والشيخ محمد السوهاجي

نشاهد اليوم

برنامج ناس وناس

و يعرض على قناة CBC

من تقديم مظهر شاهين


يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة cbc وحلقة الجمعة 6 يناير 2012 يوتيوب كاملة


يستضيف اليوم برنامج ناس وناس مع مظهر شاهين الشيخ محمد الهلباوي والشيخ محمد السوهاجي 6-1-2012




ناس و ناس - مظهر شاهين - CBC-6-1-2012

برنامج الامتحان تقديم عمرو عطية على قناة التحرير حلقة الجمعة 6 يناير 2012 يوتيوب كاملة - لقاء مع كابتن مختار مختار

نشاهد اليوم برنامج الامتحان

تقديم الاعلامى القدير عمرو عطية

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة








شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد
برنامج الامتحان تقديم عمرو عطية على قناة التحرير حلقة الجمعة 6 يناير 2012 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج الامتحان مع عمرو عطية حلقة 6 يناير ولقاء مع كابتن مختار مختار

برنامج البرنامج ؟ تقديم باسم يوسف على قناة ONTV حلقة الجمعة 6 يناير 2012 يوتيوب كاملة - الكاميرا الخفية اللي عيشناها في 2011 وكنا مفكرينها ثورة .. والمطرب والممثل الشاب هاني عادل

نشاهد اليوم

برنامج البرنامج

تقديم باسم يوسف

و الذى يذاع على قناة ONTV
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم باسم يوسف
يأتيكم الجمعة والسبت في الساعة 9:30 مساءا والأحد في الساعة 11:00 مساءا


أثارت كلماته اللاذعة وتعبيرات وجهه الساخرة حالة من السعادة والرضا لكل من تابع الحلقات القصيرة التى كان يقدمها عبر الانترنت ، و هذا هو ما دفع ONtv للتعاقد معه لتقديم برنامج خاص به تحت عنوان ( البرنامج ؟ ) …. إنه الإعلامى باسم يوسف الذى قرر أن يخوض المنافسة هذا العام ببرنامج يراهن عليه كثيرا ويقول أنه سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور لما يحتويه من تفاصيل …. البرنامج من إعداد وتقديم باسم يوسف وإخراج محمد خليفة


اتمنى مشاهدة و ممتعة

برنامج البرنامج ؟ تقديم باسم يوسف على قناة ONTV حلقة الجمعة 6 يناير 2012 يوتيوب كاملة



البرنامج؟ مع باسم يوسف .. 06 يناير 2012



الكاميرا الخفية اللي عيشناها في 2011 وكنا مفكرينها ثورة .. والمطرب والممثل الشاب هاني عادل في البرنامج؟ مع باسم يوسف



البرنامج؟ مع باسم يوسف .. الكاميرا الخفية


الكاميرا الخفية اللي عيشناها في 2011 .. كنا فاكرينها ثورة طلعت اشتغالة .. في البرنامج؟ مع باسم يوسف




هاني عادل في البرنامج؟ مع باسم يوسف

الفنان الشاب هاني عادل المطرب والممثل ضيف بسم يوسف في البرنامج؟


الصحف و الانباء الاسرائيلية الصادرة اليوم السبت 7 يناير 2012 - انطلاق أضخم مناورة فى التاريخ بين إسرائيل والولايات المتحدة خلال أيام.. ذعر فى إسرائيل بعد مقتل قسيس مسيحى ليلة عيد الميلاد.. وكاتب إسرائيلى: مصر أصبحت خطرا داهما يهدد إسرائيل

اهم عناوين الانباء و الصحف الاسرائيلية:

انطلاق أضخم مناورة فى التاريخ بين إسرائيل والولايات المتحدة خلال أيام

ذعر فى إسرائيل بعد مقتل قسيس مسيحى ليلة عيد الميلاد

وكاتب إسرائيلى: مصر أصبحت خطرا داهما يهدد إسرائيل





الإذاعة العامة الإسرائيلية

ذعر فى إسرائيل بعد مقتل قسيس مسيحى ليلة عيد الميلاد

حالة من الذعر سادت الأوساط الأمنية الإسرائيلية عقب مقتل قسيس مسيحى رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية، فى مدينة يافا مساء أمس ليلة عيد الميلاد.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية تدرس اتجاهات مختلفة فى تحقيقها الجارى فى جريمة مقتل القسيس جابى قديس يافا غير أنها رجحت بأن تعود الخلفية إلى نزاع داخل الطائفة الأرثوذكسية بالمدينة، على حد قولها.

وأضافت الإذاعة العبرية أن الشرطة الإسرائيلية قد أوقفت الليلة الماضية عدة أشخاص على ذمة التحقيق دون اعتقال أى منهم، كما أنها ستراجع اليوم الصور التى التقطتها كاميرات الحراسة فى شارع ييفت فى يافا، حيث تخللت عملية القتل طعناً بالسكين مسيرة دينية بمناسبة حلول عيد الميلاد للطائفة الأرثوذكسية.



صحيفة يديعوت أحرونوت

انطلاق أضخم مناورة فى التاريخ بين إسرائيل والولايات المتحدة خلال أيام.. يديعوت: سيتم خلالها اختبار صاروخ "حيتس 3" فائق التصويب.. ووزير الدفاع الأمريكى: ستكون غير مسبوقة من ناحية عدد القوات المشاركة وتأتى فى سياق التزام واشنطن بالحفاظ على أمن إسرائيل

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه من المقرر أن تجرى الولايات المتحدة وإسرائيل قريبا أضخم مناورة عسكرية مشتركة بينهم، لتكون الأكبر فى التاريخ وذلك على خلفية ارتفاع حدة التوتر مع إيران.

ونقلت يديعوت عن مصادر عسكرية فى الجيشين الأمريكى والإسرائيلى قولهم إن هذه المناورة هى الأكبر التى لم يجرى مثلها من قبل بين الدولتين، موضحين أنه سيتم خلال المناورة اختبار أنظمة دفاعية متعددة الطبقات وأيضا اختبار عدة صواريخ متطورة جديدة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا كان قد أكد أن المناورة ستكون غير مسبوقة من ناحية عدد القوات التى ستشارك فيها، وأنها تأتى فى سياق التزام واشنطن بالحفاظ على أمن إسرائيل.

وأضاف بانيتا أن المناورة ستفحص القدرة الدفاعية للدولتين وسيتم خلالها اختبار صواريخ بالستية لأول مرة, وسيشارك فيها آلاف الجنود الإسرائيليين والأمريكيين من مختلف الوحدات.

وقال مصدر عسكرى إسرائيلى رفيع ليديعوت إنه سيتم خلال المناورة اختبار صاروخ "حيتس3" لأول مرة فى إسرائيل، مضيفا "ستجرى التجربة على الأراضى الإسرائيلية وليس فى الولايات المتحدة وسيحضرها ممثلين عن المنظومة الأمنية الإسرائيلية وأيضا ممثلين على البنتاجون، وكذلك شركة بوينج الشريك فى تطوير مشروع الحيتس على مر أجياله".

وأوضحت يديعوت أن ما سيميز التجربة أنه سيتم إطلاق صاروخ واحد فقط، وليس إطلاق صاروخ بهدف اعتراض صاروخ، علما أن التجربة معدة لاختبار الأنظمة الجديدة التى تم إدخاله على صاروخ حيتس3 والذى من المفترض أن يتفوق على سابقيه من صواريخ الحيتس من حيث المواصفات والأداء.

ويتميز صاروخ خيتس 3 بأنه أكثر سرعة وقدرة عالية على المناورة, كما يتميز بأنه لديه قدرة على إصابة الهدف بشكل أدق.

وذكرت مصادر عسكرية أمريكية أن هذه المناورة تم التخطيط لها منذ زمن بعيد، وليس لها أى صلة بالتطورات الأخيرة فى الموضوع الإيرانى.

الجدير بالذكر أن إيران أجرت مؤخرا مناورة عسكرية فى مضيق هرمز وأثارت غضب الولايات المتحدة، خاصة أن المناورة الإيرانية "لعبة الحرب" جاءت بالتزامن مع العقوبات التى بلورتها الدول الغربية ضد إيران، وترى إسرائيل أن البرنامج النووى الإيرانى تهديد حقيقى، ليس فقط بسبب الصواريخ التى تملكها إيران وإنما بسبب دعم إيران لحزب الله وحماس فى غزة.

تل أبيب تشدد الإجراءات الأمنية حول السياح الإسرائيليين فى دول أوروبا

كثفت إسرائيل من الإجراءات الأمنية حول أهداف إسرائيلية فى دول القارة الأوروبية فى أعقاب تحذيرات من إمكانية استهدافها من قبل منظمة حزب الله ومنظمات أخرى، بينما شددت بلغاريا الإجراءات الأمنية حول المصطافين الإسرائيليين فى العاصمة صوفيا ومنتجعات التزلج على الجليد.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن تل أبيب طلبت من بلغاريا ودول أوروبية أخرى تشديد الإجراءات الأمنية حول السياح الإسرائيليين,

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن رئيس شعبة الأمن فى وزارة المواصلات طلب من نظرائه الأوروبيين تشديد الحراسة حول المصطافين الإسرائيليين خاصة فى الفنادق ومنتجعات التزلج على الجليد فى صوفيا عاصمة بلغاريا، وذلك خشية من استغلال المنظمات المعادية لإسرائيل شعبية تلك الدولة بين السياح الإسرائيليين لتنفيذ هجمات، على تعبير الصحيفة.

وأشارت يديعوت إلى أن الأوروبيين استجابوا للطلب الإسرائيلى وكثفوا الإجراءات الأمنية، مؤكدين أنه لا يوجد تحذيرات محددة, إلا أن مسئولى الأمن الإسرائيليين أوضحوا أنهم قلقون من معلومات وصلتهم فى سياق الاستعدادات لإحياء ذكرى اغتيال القائد العسكرى بحزب الله عماد مغنية، كما تخشى إسرائيل مما تسميه التهديدات الإيرانية فى أعقاب سلسلة اغتيالات ضد مسئولين وعلماء ذرة إيرانيين.

وأشارت يديعوت إلى أن الخوف من عمليات فى بلغاريا يأتى فى سياق تحذيرات خطيرة وردت مؤخرا بأن حزب الله يسعى لتنفيذ هجوم على أهداف إسرائيلية فى إحدى الدول الغربية، مضيفة أن هذه التحذيرات تستند إلى معلومات حصلت عليها من الاستخبارات الغربية, بينما كثفت إسرائيل إجراءاتها الأمنية فى الخارج، حيث قالت مصادر أمنية إن إسرائيل نجحت فى الماضى فى إحباط محاولات مماثلة لحزب الله فى الخارج.




صحيفة معاريف

قائد بالجيش الإسرائيلى: عنف المستوطنين والمتطرفين اليهود يثقل كاهل الجيش

حذر العقيد جاى حزوت قائد منطقة الخليل فى الجيش الإسرائيلى من أن مواصلة المستوطنين المتطرفين عنفهم الممارس تحت عنوان "تدفيع الثمن" ضد الفلسطينيين وضد جنود الجيش يثقل كاهل الجيش الذى يواجه تحديات صعبة ومعقدة لتوفير الأمن خاصة فى منطقة الخليل.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن حزوت حذر من أن التنسيق الأمنى بين لواء الخليل والأجهزة الأمنية الفلسطينية الذى يجنى المستوطنون ثماره هدوءا متواصلا يمكن أن يتضرر بسبب هذه الممارسات من قبل المستوطنين المتطرفين.

وأشار حزوت إلى أن الجيش نجح بمساعدة استخبارية قوية من جهاز الأمن العام الإسرائيلى الداخلى "الشاباك" فى ضرب البنية التحتية لحركة حماس فى أنحاء الضفة الغربية، لافتا إلى أن مهمته الأساسية هى الحفاظ، على أن المستوطنات اليهودية فى الخليل التى تعيش بالقرب من الأحياء الفلسطينية.

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى أن منطقة الخليل شهدت خلال الأعوام الأولى من الانتفاضة عمليات قتل صعبة من بينها التسلل إلى مستوطنة أدورة وعتينائيل وقتل قائد لواء فى الجيش العقيد درور فينبرج.

وأوضح حزوت أن مهمة تدمير البنية التحتية لحماس وهى التهديد الأكبر الذى يواجه الإسرائيليين هناك كانت معقدة جدا، لأنها تعمل بشكل مخالف لباقى التنظيمات الفلسطينية، فتنظيم حماس فى الخليل يعمل بشكل سرى جدا ولا تنشغل بحماقات.

وقال الضابط الإسرائيلى "إن حماس هى التحدى الأكبر أمامنا لأنها يصعب ابتلاعها لذلك فإننا بشكل مخالف للألوية الأخرى فى الجيش نبحث عن عمل موسع وموارد أكبر وقات أكبر".




صحيفة هاآرتس

كاتب إسرائيلى: مصر أصبحت خطر داهم يهدد إسرائيل بعد أن تحولت شواطئ سيناء العامرة بالفنادق والأحلام إلى مقبرة.. والإسرائيليون عادوا إلى نقطة الصفر خائفين عدائين متعجرفين معزولين داخل قلاعهم.. ولن نستطيع السيطرة دائما بحد السيف

شن الكاتب الإسرائيلى الكبير بصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية جدعون ليفى هجوما كبيرا فى مقال له اليوم، السبت، ضد السياسية الدبلوماسية الإسرائيلية، محملاً حكومة تل أبيب مسئولية أزمة العلاقات مع مصر وتركيا كقوة إقليمية متصاعدة.

وأكد الكاتب المخضرم بالشئون العربية والشرق أوسطية بالصحيفة العبرية أن المتضررين الرئيسيين من تدهور تلك العلاقات هم الإسرائيليون أنفسهم بعد أن كشف الستار عن الوجه النهائية لمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ليفى أن مصر أصبحت تمثل خطرا كبيرا على إسرائيل بعد أن تحولت شواطئ سيناء العامرة بالفنادق والأحلام إلى مقبرة، على حد زعمه، مضيفا "بهذا الوضع عاد الإسرائيليون إلى نقطة الصفر خائفين عدائين متعجرفين وراء الحصون العسكرية الإسرائيلية معزولين داخل قلاعهم، وأننا لن نقابل مزيداً من العرب أو المسلمين، وسيعرف عنا الآن فقط من الصور المشوهة فى وسائل الإعلام".

وتساءل ليفى خلال مقاله بهاآرتس، "هل نحن نريد حقيقة أن نحيا فى المنطقة بمثل هذه العزلة غير الحذرة والتى تهدد المنطقة، هل نحن حقيقة سنرضى بالعودة لنكون حصنا مغلقاً ومنعزلاً، هل نحن لا نفهم أن القلعة الإسرائيلية هذه لا تستطيع الوجود إلى الأبد ولا يمكن أن تحكم إلى النهاية بحد السيف".

وأضاف الكاتب الإسرائيلى "فيما يتعلق بالعلاقات مع تركيا كان على تل أبيب بطريقة أو بأخرى أن تتصرف وفقاً لتصرف تركيا، وأن تعتذر منذ زمن على ضحايا سفينة مرمرة، ولكن الأمر لم يفت بعد، فالبدائل الأخرى أسوء بكثير لإسرائيل، فهى تفقد الحليف الأخير فى المنطقة، ولكن فى النهاية إسطنبول مذهلة ورائعة كما هو عليه الحال الآن وكما كانت علية فى السابق، بالرغم من عدم وجود السياح الإسرائيليين فهى لم تتأثر، والنظام وعلاقاته مع دول المنطقة يثبت أنه صورة عن الإسلام المعتدل والديمقراطى".

وأشار ليفى إلى إن إحدى تداعيات هذه الأزمة التى تعتبر إسرائيل الخاسرة الوحيدة منها هو ازدهار العلاقات التركية مع حماس التى تكللت بزيارة رئيس وزراء حكومة غزة المقالة إسماعيل هنية لتركيا مؤخراً، داعياً إلى إصلاح العلاقات فوراً فى ضوء استمرار سقوط أنظمة الحكم العربية فى منطقة الشرق الأوسط كونها الملاذ الوحيد لإسرائيل، على حد تعبيره.

وقال الكاتب الإسرائيلى "من الصعب المبالغة بحجم الضرر والخسارة إذا كنا قد فقدنا قصراً أحد أهم شركائنا"، مضيفاً "العزلة مع تركيا هو من فعل أيدينا، ومن الصعب أن نفهم كيف وصلت الحكومة الإسرائيلية إلى هاوية خطيرة فى العلاقات مع قوة إقليمية متصاعدة، هذا الأمر مثير لقد تركناهم من أجل لا شىء تقريباً، الطريق إلى تركيا ما زال مفتوحاً".

وأضاف ليفى خلال مقاله "تركيا هى الملاذ الإسرائيلى الأخير فى المنطقة، وينبغى ألا نتخلى عنه ونتركه فى أيدى صفقة سياسية إسرائيلية متعجرفة ومتغطرسة".

وعن تدهور الأزمة بين الجانبين قال الكاتب الإسرائيلى: "إن ناقلة الحقائب فى مطار بن جوريون على رحلة الخطوط الجوية التركية من تل أبيب كانت كاملة تماماً، ولكنها لم تحتوِ سوى على حقيبتين لإسرائيليين فقط وصلا إلى اسطنبول، فمازالت شركة الطيران التركية تنقل الإسرائيليين ولكن بشكل شبه منعدم، حيث يخاف السياح الإسرائيليين من السافر إلى تركيا وهم يقاطعونها".

وتطرق الكاتب فى مقاله المطول إلى الجولة التى يجريها رئيس الوزراء الفلسطينى فى قطاع غزة إلى دول المنطقة، قائلاً: "هنية زار هذا الأسبوع وأمام الكاميرات سفينة مرمرة التى ترسو كنصب تذكارى على ضفاف نهر البوسفور، لضحايا المواطنين الأتراك، والذى إسرائيل بحماقتها وبغطرستها لم تكن مستعدة للاعتذار عنه، وبالمقابل وقعت حادثة قد تكون مشابهه مع الجيش التركى حيث قتل فى الأسبوع الماضى عن طريق الخطأ 35 مواطناً من الأكراد كانوا يهربون السجائر والسولار، بعدما اعتقدت أنهم يهربون السلاح لكن الأتراك سارعوا بالاعتذار عن ما حصل وقرروا تقديم تعويضات لأسر الضحايا".

برنامج مصر فى اسبوع تقديم امانى الخياط حلقة الجمعة 6 يناير 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب- مصر تحتفل بعيد الميلاد لأول مرة بعد الثورة - مفاوضات المجلس العسكري مع الإخوان لضمان خروج آمن - مسيرة شبرا لإحياء ذكرى شهداء كنيسة القديسيين - البابا شنودة يرأس قداس عيد الميلاد المجيد - البدو يقطعون الطريق اعتراضاً على نتائج الانتخابات ....

نشاهد اليوم

برنامج مصر فى اسبوع

من قناة ONTV

من تقديم الاعلامية امانى الخياط و حسن فودة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
كاملة يوتيوب

تقديم اماني الخياط وحسن فودة

يأتيكم الجمعة في الساعة 10:00 مساءا


مصر في أسبوع يأتيكم كل جمعة و سبت و يناقش كل ما ورد في أرجاء المحروسة خلال الأسبوع. مصر في أسبوع تقديم حسن فوده و أماني الخياط


اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج مصر فى اسبوع تقديم امانى الخياط حلقة الجمعة 6 يناير 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

مصر تحتفل بعيد الميلاد لأول مرة بعد الثورة


النهاردة الاخوة الاقباط احتفلوا بعيد الميلاد المجيد فى كنيسة الدوبارة بجاردن سيتى بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والحزبية والحكومية تعالو نشوف جزء من الاحتفال بالقداس وده اول احتفال بعد الثورة




مفاوضات المجلس العسكري مع الإخوان لضمان خروج آمن


على عهدة اليوم السابع فى عددها النهاردة انها عرفت من مصدر موثوق أن مفاوضات حثيثة تجرى بين قيادات المجلس العسكرى، وقيادات بجماعة الإخوان المسلمين، للوصول إلى صيغة توافقية لما يسمى بـ«وثيقة تأسيسية» للدستور الجديد، تتضمن تحصين المجلس العسكرى ضد المساءلة والملاحقة القانونية قبل وبعد 11 فبراير 2011، منذ قيام الثورة وتنحى مبارك، وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد، وذلك لمنح المجلس ضمانا بالخروج الآمن بعد إقرار الدستور وتسليم السلطة. وأضافت المصادر أن قيادات بالمجلس العسكرى أبلغت شخصية رفيعة بجماعة الإخوان المسلمين برغبتها فى أن يتم حشد تأييد نواب البرلمان الجديد، للموافقة على التحصين. ووفقا للجريدة أن هذه المفاوضات جاءت مدفوعة بحالة من التوتر تنتاب قيادات المجلس العسكرى مع اقتراب موعد تسليم السلطة. فيما يسود الغموض موقف جماعة الإخوان من تلك المفاوضات، بسبب تناقض الوثيقة مع مبدأ عدم التفاوض على دماء الشهداء




مسيرة شبرا لإحياء ذكرى شهداء كنيسة القديسيين


النهاردة كان فى مسيرة من شبرا لإحياء ذكرى شهداء كنيسة القديسيين والذكرى الثانية لحادث نجع حمادي




البابا شنودة يرأس قداس عيد الميلاد المجيد


يرأس قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم قداس عيد الميلاد المجيد فى الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة، وفق التقويم الشرقي، بمشاركة كبار اعضاء مجمع الكنيسة القبطية الارثوذوكسية




البدو يقطعون الطريق اعتراضاً على نتائج الانتخابات


عشرات من البدو المحتجين على نتائج فرز الانتخابات بجنوب سيناء ونقل احتجاجتهم من أمام لجنة الفرز إلى محكمة جنوب سيناء وحاول البعض من اقتحام المحكمة وتم إطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل قوات الجيش.




قطع طريق السكة الحديد بقنا اعتراضأ على النتائج


قام شعرة من المرشحين وا\أعوانهم المقدرين بحوالى الألفين بقطع شريك السكة الحديد والطريق الزراعي بمحافظة قنا اعتراضاً على نتائج الفرز بدائرة نجع حمادي فردى.



كيف نخرج من المأزق -- أ. عصام سلطان


تفوق الحرية والعدالة وحزب النور السلفى وهذا تفوق مبنى على اسس ديمقراطية كلنا بنحترمها وبنومن بها ...بس تلك النتيجة بتفرض علينا معطيات اصبحت واقع ملموس بالنسبة لينا ولازم كلنا نتتعامل معاها بس فى اسئلة كتيرة بتطرح نفسها حوالين علاقة التيارين مع بعض وعلاقتهم بالقوى الليبرالية الاخرى وكمان علاقتهم بالمجلس العسكرى وهل هنقدر نتوافق علشان نحط دستور بنخلص بيه الفترة الانتقالية ...اسئلة زى دى وكتيرة غيرها وقراءة فى المشهد الحالى وتطورات الاوضاع وكيفية الخروج من المازق السياسى الراهن مع ضيفنا الأستاذ عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط.




دعوة للتعرف على برلمان ما بعد الثورة


كل اللى احنا عايشنه اليومين دول من احداث هنلاقى ليها نتيجة وهى الوصول الى البرلمان بس البرلمان مش شوية مقاعد بيقعد عليها النواب علشان يتناقشوا فى شوية قوانين واستجوبات ...لا البرلمان ده هيئة كبيرة فيها موظفين وباحثين جيش جرار وراء هذا المبنى الصغير ..احنا النهاردة هنقرب لمجلس الشعب لكن بمنظور مختلف وهنحاول نعمل قراءة واستيضاح فى شكل البرلمان لكن بمنظور مختلف مع لسان واحد من اكبر المحررين البرلمانيين واتني من الباحثين فى المجلس .
- الاستاذ محمود مسلم مدير تحرير جريدة المصرى اليوم والمحرر البرلماني
- فرج الشافعى باحث قانونى بمجلس الشعب ومحكم دولي
- إيمان سعيد سالم باحثة لغوية بمجلس الشعب



مصر في أسبوع: تيد إكس منيا القمح TEDx


يمكن يكون فى ناس كتير ما سمعتش عن مؤتمرات تيد ، وفى ناس سمعوا عنها لكن ما يعرفوش عنها حاجة احنا النهاردة وبمناسبة المؤتمر اللى هتعمله تيد فى منيالقمح هنتكلم عن مؤتمرات تيد اللى بدأت فى 1984 وكانت فكرتها تدور حول "نشر الافكار التى تستحق النشر" ..
استخدمت مؤتمرات تيد TEDx فى نشر العديد من الافكار التقنية والحياتية زى الاعمال التطوعية وغيرها من الافكار التى تبحث عن مكان لتنشر خلاله ..ده بالاضافة الى الخبرات اللى بيتعلمها الفريق المنظم لاى مؤتمر من مؤتمرات تيد TEDx..واى شخص على مستوى العالم يمكنه ان ينظم مؤتمر لتيد TEDx فى بلده .. طالما انه لا يستخدم المؤتمر لعمل دعاية تسويقية او لاى هدف تجاري. هنتكلم دلوقتى بالتفصيل عن مؤتمرات تيد فى منيا القمح وايه اللى بتهدف ليه ومنهجها وعن المؤتمر الجاى اللى هيتعمل فى طنطا
- الاستاذ أحمد جمال مؤسس مؤتمر تيدكس منيالقمح .
- محمد عونى احد المنظمين للمؤتمر .
- ميادة أحمد مسئولة الاعلام فى المؤتمر .

الاسئلة
- عايزين نعرف الناس فى البداية بشكل مبسط يعنى ايه مؤتمر تيد ؟
- وايه هى غايات واهداف المؤتمرات دى ؟
- طيب ايه هى المعايير اللى بتختارو من خلالها الافكار اللى تستحق النشر ؟
- وازاى بتنظموا مؤتمركم السنوى بتعتمدو على ايه فيه ،ومين الشخصيات اللى بتتكلم ؟
- عشان بيبقى فى صعوبة لحضور كل المهتمين لمؤتمركم السنوى عملتو تيد اكس اللى بيتيح امكانية تنظيم مؤتمرات محلية ،كلمنا عن البرنامج ده - ((tedx؟
- طيب ايه حكاية مؤتمر طنطا اللى هتعملوه بكرة ؟
- مين الشخصيات اللى هتتكلم فى المؤتمر وازاى اختارتوهم ؟

برنامج ON Time حلقة الجمعة 6 يناير 2012 من قناة ONTV - مؤتمر صحفي لإعلان نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة - تقرير الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات - البابا شنودة يرأس قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية - مقتل أكثر من 300 شخص في حرب قبلية جنوب السودان - العربي: ضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين .........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الجمعة 6 يناير 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 06 يناير 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






مؤتمر صحفي لإعلان نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة


اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا السبت يعلن خلاله نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب والنسب التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، وكذلك أسماء الفائزين عن المقاعد الفردية.
وتواصل لجان فرز أصوات الناخبين أعمالها داخل مقار اللجان العامة في المحافظات التسع التى جرت فيها الانتخابات. وتظهر المؤشرات الأولية لعملية الفرز تفوق التيار الإسلامي, حيث يأتي حزب الحرية والعدالة في المقدمة, ويحتل حزب النور المركز الثاني، وتشير أيضا إلى الإعادة على أغلب المقاعد الفردية والتي ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين





تقرير الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات



وفي تقرير له وصف الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات العملية الانتخابية بالنزيهة ، رغم رصده بعض المخالفات والأخطاء الفردية التى قال إنها لم تؤثر فى نزاهة العملية الانتخابية . واشار التقرير إلى عدم التزام القوائم الحزبية والمرشحين الفرديين بفترة الصمت الانتخابي خلال المرحلة الثالثة، وأنهم استمروا في الدعاية المحظورة. وأوصى التقرير بسن تشريع موحد يمكن المواطنين من الاقتراع بسهولة، وإنشاء لجنة دائمة ومستقلة لإدارة الانتخابات مع إصدار قرارات واضحة وملزمة خاصة بالدعاية الانتخابية من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات.




البابا شنودة يرأس قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية


يرأس قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم قداس عيد الميلاد المجيد فى الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة، وفق التقويم الشرقي، بمشاركة كبار اعضاء مجمع الكنيسة القبطية الارثوذوكسية . وتشارك فى القداس أيضا ولاول مرة نخبة من التيارات السياسية والدينية المختلفة ويتقدمهم ممثلون عن المجلس العسكرى وعدد من الوزراء والمحافظين.
وقد بعث رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا شنودة الثالث بهذه المناسبة ، أعرب فيها عن أخلص تهانيه لقداسته، وأطيب تمنياته لمصر الحبيبة بدوام العزة والرفعة




مقتل أكثر من 300 شخص في حرب قبلية جنوب السودان


كشف المفوض المسؤول عن مقاطعة بيبور في ولاية جونقلي في جنوب السودان - جوشوا كونيي - عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص في الحرب القبلية التى وقعت الأسبوع الماضي بين قبيلتي النوير وموريلي وأجبرت آلاف السكان على الفرار. تأتي تلك الأحداث في اعقاب قيام حوالى ستة آلاف مسلح يطلقون على أنفسهم الجيش الأبيض لشبيبة النوير بمهاجمة منطقة بيبور التي تسكنها قبيلة مورلي متهمين أفرادا منها بسرقة ماشيتهم ولم ينسحبوا منها إلا بعد أن فتحت القوات الحكومية النار عليهم .




العربي: ضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين


بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية. وعقب اللقاء شدد العربي على ضرورة انهاء الاحتلال الإسرائيلي، للوصول الى السلام الشامل .





تفجير إنتحاري بدمشق يخلف عشرات القتلى والجرحى


حيث أعلنت وكالة الأنباء الرسمية أن خمسة وعشرين شخصاً قتلوا وجرح ستة واربعون في تفجير إنتحاري وقع في حي الميدان القديم في العاصمة دمشق.
على الصعيد الميداني أيضا قال شهود ان قوات الأمن أصابت ثلاثة محتجين في الأقل، حين فتحت النار على معارضين تجمعوا في أحد مساجد دمشق والقريب من مقر رئيس لأجهزة الأمن



المراقبين يواصلون جولاتهم لمتابعة الأوضاع فى سوريا


ويواصل وفد من مراقبي الجامعة العربية جولاته في المدن السورية للاطلاع على تطورات الأوضاع هناك , وتقييم مدى التزام السلطات السورية بتطبيق بنود الخطة العربية .
وزارت فرق بعثة المراقبين العرب بلدة عربين في ريف دمشق, كما زارت بلدتي المسيفرة والسهوة في ريف درعا . كما واصلت جولاتها في حماة.
هذا ومن المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية العربية الأحد المقبل اجتماعا لبحث التقرير الأول لبعثة المراقبين العرب حول الوضع في سوريا .
من جانبه اوضح الامين العام لجامعة العربية نبيل العربي ان بعثة المراقبين هدفها التحقق من ان السلطات السورية انهت اعمال العنف ضد المحتجين وهو الامر الذى اكد انه لم يتحقق



12 قتيلاً فى معارك بين القوات اليمنية ومقاتلي القاعدة


وإلى الشأن اليمني... فقد قتل اثنا عشر شخصا بينهم أربعة عسكريين وجرح عدد آخر في معارك جديدة اندلعت أمس بين قوات الجيش اليمني ومقاتلي القاعدة في ضواحي زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية. وأكدت مصادر عسكرية ومحلية ان اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة خاضها الجيش في الضواحي الشرقية والشمالية ومواقع أخرى مع مسلحي القاعدة، ما ادى الى مقتل اربعة جنود واصابة عشرة بجروح تم نقلهم الى عدن.




احتشاد معارضو صالح بالميادين في جمعة الحرية للمعتقلين


احتشد معارضو الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في عدد من الساحات والميادين العامة اليوم للمشاركة في جمعة "الحرية للمعتقلين"، مطالبين بالإفراج عن جميع معتقلي الثورة اليمنية ومحاسبة كل من ثبت تورطه في تعذيب الشباب داخل السجون.
وتجمع أنصار النظام اليمني بدعوة من حزب المؤتمر الشعبي للمشاركة في جمعة أسموها "كفى عبثا بمكتسبات الوطن" للتعبير عن تطلعهم للسير قدماً في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية



جولة محادثات مباشرة بين فلسطين وإسرائيل في عمّان


أعلنت الولايات المتحدة أن مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ستستمر، وسيعقد المفاوضون جولة اخرى من المحادثات المباشرة الاثنين المقبل في عمّان. وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند أن من المتوقع أن تكون الجولة القادمة على نفس مستوى اجتماع الثلاثاء الماضي الذي حضره المفاوض الفلسطيني صائب عريقات والمفاوض الإسرائيلي إسحاق مولخو.
ورأى مسؤول فلسطيني أن الحديث عن لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سابق لأوانه




16 قتيلاً ومصاباً في انفجار عبوة ناسفة في بغداد


قالت مصادر أمنية عراقية، ان ستة عشر شخصا سقطوا بين قتيل وجريح، في هجمات بمناطق متفرقة من البلاد.
وفي العاصمة بغداد، أصيب عدد من المواطنين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة كما قتل شخص وأصيب ثلاثة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في المنطقة نفسها والواقعة جنوبي بغداد.
من ناحية اخرى تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد لقصف بالصواريخ بالتزامن مع احتفالية عيد الجيش العراقي التي يحضرها رئيس الحكومة نوري المالكي وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة دون معرفة الخسائر




مد تفويض قوة حفظ السلام في الصومال لمدة عام آخر


قال الاتحاد الإفريقي انه مد تفويض قوة حفظ السلام التابعة له في الصومال لمدة عام آخر، وأنه يعتزم زيادة عددها لما يقرب من ثمانية عشر الف فرد للتغلب على متمردي حركة الشباب. وحث مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي مجلس الامن الدولي على تبني توسيع القوة للاستفادة من الفرصة الفريدة الناتجة عن العمليات التي يجري تنفيذها ضد الشباب في اجزاء مختلفة من الصومال.




6 قتلى و10 جرحى فى هجوم مسلح على كنيسة بنيجيريا


هاجم مسلحون كنيسة في مدينة غومبي شمال شرق نيجيريا وأطلقوا النار على المصلين فيها، مما أدى إلى سقوط ستة قتلى وعشرة جرحى، حسب ما أعلنه الكاهن الذي يخدم في الكنيسة. وجاء الهجوم في أعقاب تحذير من جماعة بوكو حرام المتشددة أمهل المسيحيين ثلاثة أيام لمغادرة شمال نيجيريا. وتقوم قوات مسلحة حاليا تعززها الدبابات بدوريات في اجزاء من شمال شرق نيجيريا منذ ان فرض الرئيس جودلاك جوناثان حالة الطواريء هناك.




حبس باشبوغ بتهمة محاولة الإطاحة بحكومة أردوغان


قضت محكمة تركية أمس بحبس رئيس أركان الجيش السابق الجنرال إلكر باشبوغ بتهمة محاولة الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان. وأدلى باشبوغ بأقواله أمام المحكمة أمس وذلك بوصفه مشتبها فيه في تنظيم حملة على الإنترنت لتشويه سمعة حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه أردوغان. من جانبه، قال باشبوغ إن توقيفه يأتي في إطار حملة تشهير لبث الفرقة في صفوف القوات المسلحة. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يمثل فيها قائد لأركان القوات المسلحة التركية ليدلي بأقواله كمشتبه فيه في قضية جنائية أمام محكمة مدنية.




مقتل 5 من جنود الناتو بقنابل مزروعة جنوب أفغانستان


أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) مقتل خمسة من جنودها إثر وقوع انفجارين بقنابل مزروعة على جانب الطريق اليوم جنوبي أفغانستان. وقالت قوات الناتو إن أربعة جنود لقوا حتفهم في انفجار واحد، في حين لقي الخامس حتفه في انفجار منفصل، إلا أنها لم تشر إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد. وبمقتل هؤلاء الجنود، يرتفع عدد القتلى في صفوف قوات التحالف في أفغانستان منذ بداية العام الجاري إلى تسعة جنود.




استراتيجية دفاعية جديدة تقلص عدد القوات الأمريكية


كشف الرئيس باراك أوباما، عن استراتيجية دفاعية جديدة ستقلص عدد القوات المسلحة الأمريكية مع ضغط الميزانيات ، لكنه تعهد بالحفاظ على التفوق العسكري الأمريكي في العالم. وقال أوباما ان الجيش الامريكي سيكون أصغر من حيث عدد الافراد لكنه أكد أن الولايات المتحدة ستواصل الحفاظ على تفوقها العسكري بقوات مسلحة مرنة ومستعدة للتعامل مع جميع الحالات الطارئة والتهديدات .




مناورات بحرية جديدة لإيران في مضيق هرمز الشهر المقبل


أعلنت إيران اليوم عزمها إجراء مناورات بحرية جديدة في مضيق هرمز الشهر المقبل في إشارة قوية بشأن المضيق الذي يعد من أهم ممرات الشحن البحري في العالم. ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن الأميرال علي فدوي قائد البحرية بالحرس الثوري الإيراني قوله إن المناورات في الخليج ومضيق هرمز ستجرى في فبراير المقبل وستكون مختلفة عن مناورات سابقة أجرتها الجمهورية الإسلامية لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى.




الأنبا غبريال يرأس قداس عيد الميلاد بمطرانية بني سويف


يقام مساء اليوم قداس عيد الميلاد بمطرانية بني سويف ، ويرأسه الأنبا "غبريال" مطران بني سويف ، كما يقام قداس بمطرانيه ببا ، وتشارك في قداس الميلاد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف وقيادات المحافظة التنفيذية والعسكرية والأمنية.وفي محافظة الاسكندرية قام المحافظ الدكتور أسامة الفولى بزيارة عدد من الكنائس وهم طائفة الأرمن الأرثوزوكس وبطريركية الروم الأرثوزوكس اليونانية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد،كان فى إستقبال المحافظ البطريرك ثيودوروس الثانى وسفير اليونان بمصر والقنصل اليونانى بالإسكندرية وعدد من رجال الدين



قائد الجيش الثالث بالسويس يستبعد إحداث وقيعة مع الشعب


أكد قائد الجيش الثالث الميداني اللواء صدقي صالح عقب أداءه صلاة الجمعة بميدان الغريب بمحافظة السويس أن الجيش لعب أدوارا كثيرة منذ نزوله في الشارع يوم الثامن والعشرين من يناير الماضي للحفاظ على أهداف الثورة و تأمين المتظاهرين . وأكد صالح أن القوات المسلحة بذلت أقصى ما في وسعها للحفاظ على مكتسبات ثورة الشعب المصري التى هي جزء منه مستبعدا إحداث وقيعة بين الجيش والشعب .




محافظ البحيرة يلتقي مع عدد من نواب مجلس الشعب الجدد


أكد محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى في أول لقاء له مع عدد من نواب مجلس الشعب الجدد بالمحافظة على ضرورة استمرار التواصل ومتابعة تنفيذ خطط التنمية على أرض البحيرة من خلال اللقاءات الدورية لعرض مطالب واحتياجات المواطنين. ودعا الحملاوي النواب خلال اللقاء إلى ضرورة تكاتف الأجهزة الشعبية والتنفيذية لحل مشكلات المواطنين والعمل على دفع عجلة التنمية مشيرا الى ان البرلمان القادم يجب ان يعمل على تحقيق طموحات المواطن




شلل فى بني سويف بسبب تفاقم أزمة الوقود



في بني سويف , تفاقمت أزمة نقص البنزين التي تعاني منها المحافظة وامتدت إلى سيارات الإسعاف والوحدات الصحية المتنقلة التي اصبحت عاجزة عن إنقاذ المرضى .كانت الأزمة قد أدت إلى فوضى بين وسائل المواصلات وترتب عليها ارتفاع تعريفة الركوب فضلا عن نقص فى انتاج الخبز .. من جانبه أرجع رئيس مديرية التموين والتجارة الداخلية ببنى سويف ممدوح غندور الأزمة الحالية الى نقص الوارد من الحصص المخصصة لمحطات الوقود بالمحافظة .





شاطئ الغرام .. طارق عبد الجابر



يقع "شاطئ الغرام"، أكبر شواطئ مرسى مطروح، على بُعد سبعة عشر كلم فقط من مدينة مطروح.. ويعد من اكثر الشواطئ التى يفضلها المصطافون على اختلاف قدراتهم المالية..الشاطئ استمد شهرته من فيلم الفنانة ليلى مراد الذى يحمل نفس الاسم ويتميز بالهدوء ونقاء مياهه..
موفد اون تي في طارق عبدالجابر زار الشاطئ وأعد لنا هذا التقرير





مباراة تاريخية بين الأهلى وبايرن ميونخ الألماني غداً



في مباراة ودية تاريخية يلتقي غدا النادي الاهلي بالعاصمة القطرية الدوحة فريق بايرن ميونخ الالماني . ومن المقرر ان يشارك بطل المانيا بكامل نجومه وفي مقدمتهم الهولندي روبين Robien والفرنسي فرانك ريبيري Franck Ribery والألماني توماس مولر Muller.كانت تذاكر المباراة قد شهدت اقبالا كبيرا من قبل الجالية المصرية والعربية في الدوحة نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الفريقان على المستويين الاقليمي والعالمي.


الجزء الخامس - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة حتى يوم الاثنين 9 يناير 2012 - بالفيديو.. رئيس اللجنة العليا للانتخابات: 62% نسبة التصويت بالمرحلة الثالثة.. وعدد الناخبين وصل لـ 8 ملايين و656 ألفا و657.. و حسم 5 مقاعد فردى.. والحرية والعدالة فى المركز الأول بالقوائم

* نشر نتائج المرحلة الثالثة.. فى الدقهلية.. فوز "هانئ" و"مرتضى" فى الإعادة.. وخروج الوسط والوفد وسرحان وأبوحلو بشمال سيناء.. والإعادة تحسم الوادى الجديد.. و"نجع حمادى" تتحدى الثورة بدخول"الغول" الإعادة


نتائج المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب، حسب ما تم إعلانه حتى الآن من نتائج فى محافظات الجمهورية التسع، والتى شهدت مفاجآت عديدة، كان أهمها الإعادة بين النور السلفى والحرية والعدالة فى بعض المحافظات، منها الوادى الجديد، وكذلك الإعادة بين عبدالرحيم الغول فى نجع حمادى ومرشح حزب النور.
* إعلان نتائج المرحلة الثالثة والاستعداد لجولة الإعادة


الخبر اللي معانا ما أعلنه المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات إمبارح .. المستشار عبدالمعز إبراهيم قال أن نسبة التصويت فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب 2011 - 2012 بلغت 62 % فى المحافظات التسع القليوبية، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وقنا، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادى الجديد. وده يعني إن المشاركين في الانتخابات وصل عددهم إلى 8 ملايين و656 ألفا و657 من أصل 14 مليونا و39 ألفا و300 مواطن لهم حق التصويت فى هذه المرحلة.
وأوضح إبراهيم فى المؤتمر الصحفى أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 7 ملايين و836 ألفا و253 فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 820 ألفا و404 أصوات. وده رقم كبير جدا ويكشف عن أن هناك من لم يفهموا طبيعة هذه الانتخابات حتى الآن .. وخلال المؤتمر أكد المستشار عبدالمعز إن 5 مقاعد فقط تم حسمها في المحافظات التسع وإن الإعادة ستجري على 45 مقعدا




الجزء الرابع - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-5-2012.html


محافظة الدقهلية:
ففى الدقهلية انتهت اللجنة العامة للانتخابات من فرز صناديق انتخابات مجلس الشعب فردى وقوائم، وقد تم حسم مقعد واحد فقط للدكتور يسرى هانئ فى الدائرة الأولى، بينما تتم الإعادة على 11 مقعداً، وجاءت نتيجة القوائم كما يلى:

الدائرة الأولى: وتضم: المنصورة ومركز المنصورة وطلخا وبلقاس وجمصة ونبروه:

جاءت قائمة حزب الحرية والعدالة بالدائرة فى المركز الأول، حيث حصلت على 253382، تلتها قائمة حزب النور وحصلت على 227625، ثم قائمة الثورة مستمرة وحصلت على 102613، ثم الوفد وحصل على 97082 صوتا.

الدائرة الثانية، وتضم دكرنس ومنية النصر والمنزلة ومنية النصر وميت سلسيل والمطرية والجمالية:

بلغ إجمالى الأصوات الصحيحة 617638 صوتا، وحصل حزب الحرية والعدالة على الترتيب الأول بإجمالى أصوات 237431 صوتا بنسبة 38.5%، وحزب النور على 169864 صوتا بنسبة 29.1%، وحزب الوفد على 73420 صوتا بنسبة 11.9%، والثورة مستمرة على 54308 أصوات بنسبة 8.8%، وحزب الاتحاد على 2.8%، والكتلة المصرية على 2.1% وحزب الإصلاح والتنمية على 2% وحزب المواطن المصرى على 1.7% وحزب الوسط على 1.4% وحزب مصر الحديثة على 1% وحزب السلام الديمقراطى على 0.8%.

الدائرة الثالثة: وتضم "ميت غمر ومركز ميت غمر وأجا وتمى الأمديد والسنبلاوين وبنى عبيد":

بلغ إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 686 ألف صوت، وحصل حزب الحرية والعدالة على المركز الأول بإجمالى أصوات 250563 صوتا، وجاء حزب النور فى الترتيب الثانى، وحصل على 220685، وحزب الوفد على 68367، وحزب المواطن المصرى على 20059 صوتا والكتلة المصرية على 21082 وحزب السلام الديمقراطى على 22180 صوتا، وحزب المواطن المصرى على 20059 والكتلة المصرية على 21082، وحزب المستقلين الجدد على 23466 صوتا، وحزب الاتحاد على 26484، والثورة مستمرة على 72953، وحزب الإصلاح والتنمية على 9531، وحزب الوسط على 18630 وحزب العدل على 2047، وحزب مصر القومى على 27121، وحزب مصر الحديثة على 19129 صوتاً.


المقاعد الفردية:
الدائرة الأولى (مركز ومدينة المنصورة(:
فاز الدكتور يسرى محمد هانئ مرشح حزب الحرية والعدالة من الجولة الأولى، وحصوله على عدد أصوات 244216، وتجرى الإعادة على مقعد العمال بين كل من طارق قطب مرشح الحرية والعدالة عمال، بعد حصوله على 155594 صوتاً، ووحيد فودة مرشح مستقل وعضو مجلس الشعب 2010 عن الحزب الوطنى وحصل على 90283 صوتاً.

الدائرة الثانية فردى (بلقاس وطلخا ونبروه وجمصة( :
وتجرى الإعادة بين كل من الدكتور حسن جمعة مرشح الحرية والعدالة فئات، مع الشيخ على قطامش مرشح حزب النور فئات، وسعد الحلوجى مرشح الحرية والعدالة عمال، ومحمد إسماعيل مرشح حزب النور عمال.

الدائرة الثالثة فردى (دكرنس وشربين ومحلة دمنة):
وتجرى الإعادة بين كل من الدكتور عماد شمس الدين محمد عبد الرحمن مرشح حزب الحرية والعدالة فئات، وحصل على 90152 صوتا وعبد الحميد عيسى محمد حسن مرشح الحرية والعدالة عمال، وحصل على 79069 صوتا، والدكتور أحمد إسماعيل شكرى إبراهيم شكرى مرشح حزب العدل فئات، وسليمان حامد سليمان مرشح حزب النور عمال.

الدائرة الرابعة فردى (المنزلة ومنية النصر وميت سلسيل والمطرية والجمالية):

دخل المهندس إبراهيم أبو عوف أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية على مقعد الفئات مرحلة الإعادة، وحصل على 149395 صوتا، بينما حصل منافسه الدودى محمد محمد محلب فئات مستقل على 34087 صوتا، وحصل محمود نبيه حسانين فلاح مستقل على 50829 صوتا، وخالد مصطفى كامل عبد السلام موسى وشهرته خالد الحداد، وحصل على 46522 صوتا.

الدائرة الخامسة فردى: (ميت غمر وأجا(:

تجرى الإعادة بين كل من الدكتور خالد الديب مرشح حزب الحرية والعدالة فئات، وحصل على 133366 صوتا، والمستشار مرتضى منصور فئات مستقل، وحصل على 95425 صوتا على مقعد الفئات.

كما يخوض جولة الإعادة على مقعد العمال بالدائرة السيد منصور مرشح التحالف الديمقراطى، وحاصل على 117377 صوتا، وبين طارق الغفير وحاصل على 95408 صوتا.

الدائرة السادسة فردى: (السنبلاوين وتمى الأمديد وبنى عبيد):
تجرى الإعادة بين ثلاثة على مقعد العمال والفلاحين ومرشح على مقعد الفئات، حيث تجرى الإعادة بين كل من أسامة محمد عبد العاطى متولى فلاح مستقل، وحصل على 52686 صوتا، والمهندس السيد محمد العدوى نيازى وشهرته "السيد العدوى" مرشح حزب الحرية والعدالة، وحصل على 49815 صوتا، ورمضان محمد الإمام مرشح حزب الحرية والعدالة عمال وحصل على 49815 صوتا وعبد القادر إبراهيم عبد الرحمن مرشح حزب النور فلاح، وحصل على 44582 صوتا.

شمال سيناء:
أما فى محافظة شمال سيناء فقد كشفت النتائج التى أعلنت يوم أمس عن مفاجآت عديدة، لعل أبرزها خروج حزبى الوسط والوفد من السباق نهائيا، وكان من المتوقع حصول أحدهما على مقعد، بحيث تحصل 4 قوائم، كل قائمة على مقعد واحد، إلا أن ضعف أصوات الحزبين رجحت كفة الحرية والعدالة فى انتزاع المقعد الثانى فى القائمة وبكل يسر، هذا بالإضافة إلى خروج المرشحين المستقلين المهندس رمضان سرحان من قبيلة البياضية فى بئر العبد وفرج أبو حلو من قبيلة أرميلات فى رفح، ورغم التحالف بينهما، إلا إنهما حتى لم يدخلا من واقع الأصوات إلى قمة المنافسة، وكذلك دخول المرشح على سالمان إلى سباق الإعادة، وهو من قبيلة الأخارسة فى بئر العبد، إذ حصل على 17.323 صوت، وكان مفاجأة للجميع.

وأظهرت النتائج أنه كان هناك عدد من المرشحين قريبين إلى الإعادة، من بينهم عادل الزناتى من أبناء الوادى بشمال سيناء حصل على 12.140 صوت فى الفئات، وكان ينتظر أن يعيد مع الشوربجى مرشح الحرية والعدالة فئات، إلا أنه تم اختيار 3 مرشحين عمل بواقع أعلى الأصوات، مما أدى لحالة من الغضب بين مؤيديه وعبد الكريم بدوى مدعوم من حزب الوسط 10.295 فئات ومحمد عدلى الهندى مدعوم من أهل السنة والجماعة 8928 عمال.

وحقق عدد من المرشحين مفاجآت أيضا فى الحصول على أصوات كبيرة من بينهم الدكتور سليمان عرادة نائب سابق بالوطنى المنحل حصل على 7365 صوتا وصالح أبو رياش 6850 صوتا وسمرى مرعى رئيس لجنة حماية الثورة 5796، فيما حصل فرج أبو حلو 3790 أقل من المتوقع وياسر سمرى صبيح 3198 ورمضان سرحان 3750 أقل من المتوقع.

فيما حصل مرشح الكتلة سامى العطى على 1850 صوتاً فقط وحمادة سكر مرشح الوفد 2831 وموسى بكير مرشح حركة ثوار سيناء حصل على 672 صوتا.

كما كشفت النتائج عن ضعف عدة أحزاب لم تحصل إلى على أصوات قليلة، منها المواطن المصرى 574 والاتحاد 368 والشعب 277 صوتا، ويخوض مرشح الحرية والعدالة فئات جولة الإعادة مع 3 مرشحين عمال.

وجاءت النتائج كالتالى عبد الرحمن الشوربجى فئات حرية وعدالة حصل على 37438 صوتا وسامى الكاشف عمال حزب النور حصل على 19680 صوتا وعلى سالمان مستقل عمال حصل على 15799 صوتا ويحيى الغول عمال مرشح الكتلة المصرية حصل على 12849 صوتا.

ومن المنتظر أن تكون انتخابات الإعادة ساخنة للغاية فى ظل وجود 3 مرشحين من العريش مقابل مرشح من بئر العبد.

الوادى الجديد:
وفى محافظة الوادى الجديد أعلن المستشار بهاء الدين مصطفى رئيس اللجنة العامة للانتخابات نتائج الدائرة الوحيدة ، والتى أسفرت عن الإعادة بين مرشحى حزب النور ومرشحى الإخوان والحرية، حيث يخوض المرشح علاء الدين عبد اللطيف سليمان مرشح العمال بحزب النور، والذى حصل على 21203 أصوات، جولة الإعادة ضد عبد المنعم محمد إسماعيل مرشح حزب الحرية، والذى حصل على 9203 أصوات.

كما يخوض مرشح حزب النور أيضا سيد محمد يمانى مرشح الفئات، والذى حصل على 16234 صوتا، جولة الإعادة ضد محمد عبد المجيد حامد مرشح الحرية والعدالة، والذى حصل على 17288 صوتا.

وكان هناك أخطاء جسيمة فى رصد إجمالى أصوات القوائم بالمحافظة، مما ترتب عليه صعود الكتلة المصرية للترتيب الثالث بعد النور والحرية والعدالة، وبعد إعلان النتائج تقدم مسئولو الحرية والعدالة والناصرى بشكوى لرئيس اللجنة، والذى أصدر تعليماته بإعادة رصد الأصوات وتجميعها، وتأكد بالفعل وجود خطأ فى الرصد.

وقال المستشار محمد كامل رئيس اللجنة الانتخابية إن هذا الخطأ كان ماديا فى الرصد، وتم تداركه بالفعل بعد الرصد الدقيق، وتبين أن حزب النور فى المرتبة الأولى بإجمالى 34376 صوتاً، لينقص 3 آلاف صوت بعد الرصد الأول، ويليه حزب الحرية والعدالة بإجمالى 22792 صوتا، وفى المرتبة الثالثة يأتى الحزب العربى الناصرى الذى كان متأخرا عن الكتلة المصرية بـ6 أصوات فقط فى الرصد الأول، وبعد إعادة الرصد تقدم على الكتلة المصرية بـ99 صوتا بإجمالى 6634 صوتا، ليضمن بذلك المقعد الرابع لمرشح العمال برديس سيف النصر، وهو المرشح الثانى فى القائمة، ويضمن النور مقعدين والحرية والعدالة مقعداً والعربى الناصرى المقعد الأخير.

وبدأ واضحا من النتائج القبلية لكل مركز، حيث تفتت أصوات مركز الخارجة صالح مرشحى القبائل والعائلات، فى الوقت الذى اتجهت كل أصوات الداخلة للتيار السلفى المتواجد بقوة فى الداخلة، وهو ما رجح كفة حزب النور بعد أن كان حرية والعدالة متقدما فى بداية الفرز قبل وصول أصوات الداخلة.

محافظة قنا:
أما فى قنا فقد أثارت الدائرة الثالثة بالمحافظة، والتى تضم مراكز "أبو تشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا والوقف"، ومقرها مركز شرطة نجع حمادى جدلا واسعا بعد أن أعلنت اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية نتيجة التصويت بها، ودخول جولة الإعادة اثنين من أعضاء الوطنى المنحل وخروج مرشح الإخوان المسلمين من المنافسة، ليبقى مرشح حزب النور وأحد المرشحين المستقلين.

وكانت اللجنة قد فجرت مفاجأة بدخول النائب السابق عبد الرحيم الغول جولة الإعادة، وذلك بعد ما يقرب من 22 ساعة من عمليات الفرز للأصوات، والتى أظهرت فيها المؤشرات الأولية لنسبة كبيرة من صناديق الاقتراع خروج النائب عبد الرحيم الغول من المنافسة، حيث أعلنت اللجنة القضائية المشرفة النتيجة فى الخامسة والنصف من صباح اليوم كالآتى: عدد أصوات من لهم الانتخاب بتلك الدائرة 836 ألفا و161 ناخبا وناخبة، حضر منهم 371 ألفا و959 ناخبا وناخبة، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 325 ألفا و333 صوتا، فيما كان نصيب الأصوات الباطلة 48 ألفا و749 صوتا.

وتجرى جولة الإعادة بتلك الدائرة على مقعد الفئات بين اللواء خالد محمد عبد الفتاح أبو بكر وشهرته "خالد خلف الله"، والذى حصل على 24 ألفا و365 صوتا، بالإضافة لـ 935 صوتا من الخارج ومرشح حزب النور السلفى د. أحمد ضبيع محمد بدوى، والذى حصل على 26 ألفا و796 صوتا، بالإضافة لـ160 صوتا من الخارج، وتجرى المنافسة على مقعد العمال والفلاحين بين النائب السابق محمد أبو الطيب أحمد فخرى أحمد قنديل وشهرته "فتحى قنديل"، بعدما أن حصل على 22 ألفا و791 صوتا، بالإضافة لـ 907 أصوات من الخارج وبين النائب السابق عبد الرحيم إسماعيل السيد محمد الغول وشهرته "عبد الرحيم الغول"، بعدما حصل على 13 ألفا و935 صوتا و44 صوتا من الخارج.

وكانت لجنة الفرز قد شهدت فى الساعات الأولى من صباح اليوم عدداً كبيراً من المشادات كادت تصل إلى الاشتباكات، بعد أثار عدم إعلان النتيجة لساعات طويلة غضب المتواجدين بلجنة الفرز من المرشحين وأنصارهم ومندوبيهم.

من جانبه أكد الشيخ بدر مخلوف القيادى بالجماعة الإسلامية أن دخول النائب عبد الرحيم الغول لجولة الإعادة وأى ممثل عن النظام السابق كارثة من الكوارث، ونعتبرها نقطة سوداء لمحافظة قنا، ولكننا نحترم القضاء، مشيراً إلى أن رجال النظام السابق يملكون من الأموال والبلطجة ما يكفى، لإرغام الناس على التصويت لهم، مشيراً إلى أن الفلوس والبلطجة والعصبية وراء دخول فلول الوطنى بنجع حمادى لجولة الإعادة.

وأكد مخلوف أن التيار الإسلامى سيأخذ أكثر من 60% من مقاعد البرلمان فى جولة الإعادة بمحافظة قنا، مشيراً إلى أن التيار الإسلامى سيساند مرشح حزب النور الدكتور أحمد ضبيع.

من ناحية أخرى شهدت مراكز الدائرة الثالثة فى الساعات الأولى من صباح اليوم احتفالات كثيرة، فقد احتفلت القبائل والعائلات بدخول مرشحيهم لجولة الإعادة، فيما احتفل المرشحون على قوائم الأحزاب بحصولهم على مقاعد بالبرلمان، وتم إطلاق أعيرة نارية بصورة مكثفة، وخاصة فى القرى المجاورة لمدينة نجع حمادى، مما أثار خوف المواطنين خوفا من وقوع اشتباكات بين أنصار المرشحين.

محافظة الغربية:
وفى الدائرة الأولى بمحافظة الغربية، حسم حزب النور السلفى 4 مقاعد لصالحه، بينما حسم الحرية والعدالة 3 مقاعد، أما الكتلة المصرية فقد حصل على مقعد وحزب الوفد حصل على مقعدين، وكان تجمهر الأهالى من أنصار المرشح المستقل إيهاب الهرميل وطنى سابق قد تسبب فى تأخر إعلان النتيجة فى الدائرة الأولى فردى بطنطا حتى بعد ظهر الجمعة.

وكانت عمليات الفرز قد استمرت فى أحد الصناديق لـ18 ساعة متصلة، ثم أعيد فرزه مرة أخرى لمدة 5 ساعات أخرى، مما أطلق عليه "الصندوق الأسود" الذى يحتوى على نتيجة الدائرة الأولى فردى والدائرة الأولى قوائم التى تضم "طنطا وبسيون وقطور وكفر الزيات".

ما دفع رئيس لجنة الفرز للانسحاب وتعيين مستشار بدلا منه لاستكمال عملية الفرز، وإعلانه تأجيل إعلان النتيجة لظهر الجمعة، وإعلانها من داخل مجمع المحاكم بطنطا، الأمر الذى دفع بالعديد من المرشحين والقوائم للإعلان عن غضبها من عدم الإعلان عن النتيجة، وجرت العديد من الاتصالات بين المرشحين والمستشار يوسف عثمان رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالغربية الذى انتقل للجنة الفرز لحسم الأزمة قبل تفاقمها، وتم تسريب النتيجة فى ساعة متأخرة فجر الجمعة.

وتسرب الإعلان عن حسم المقاعد بالدائرة الأولى فردى، وتصدر حزب النور السلفى المشهد بالفوز بـ4 مقاعد متفوقا على الحرية والعدالة الذى حصل على 3 مقاعد، بينما حصل الوفد على مقعدين والكتلة المصرية على مقعد وحيد.

وجاءت نتيجة الدائرة الأولى عدد الأصوات الصحيحة 791 ألفا و427،
حصل حزب النور السلفى على 264 ألف و777 صوتا بنسبة 29.% وفاز بـ4 مقاعد، وحصل حزب الحرية والعدالة على 255ألفا و131 صوتا بنسبة 23.33% وحصل على 3 مقاعد، بينما حصل الوفد على 122 ألفا و909 بنسبة 45.53% وحصل على مقعدين.

وحصلت الكتلة المصرية على 65 ألفا و774 صوتا بنسبة 8.31% وحصل على مقعد واحد، وحصل حزب السلام الديمقراطى على 12871 صوتا والإصلاح والتنمية حصل على 406 آلاف و668 بنسبة 5.13%، ولم يفز بمقعد وحصل حزب الوسط على 17 ألفاً و139 صوتا، وحصل حزب العدل على 21 ألفا و770 صوتا، وحصل المحافظون على 18 ألفا و644 صوتا، وحصل مصر الحديثة على 2655 صوتا، وحصل الحرية 32 ألفا، و549 صوتا وصوت مصر 7583.

وستجرى الإعادة على 4 مقاعد الفردى بالدائرة الأولى والثانية، حيث ستجرى الإعادة بالدائرة الأولى بين مرشح الحرية والعدالة السيد عسكر ومحمد أبو جبل مستقل على مقعد العمال، وبين مرشح الوفد الدكتور محمد الفقى فئات وبين مرشح النور السلفى مدحت مشعل.

كما ستجرى الإعادة فى الدائرة الثانية فردى، والتى تضم كفر الزيات وبسيون وقطور على مقعدى الفئات والعمال، حيث يدخل الإعادة على الفئات علم الدين السخاوى مرشح الحرية والعدالة وبين على عبد الفتاح نجم مرشح النور السلفى، وستجرى الإعادة على مقعد العمال بين محمود محضية حرية وعدالة وبين صلاح الحصاوى وطنى سابق.

وأسفرت نتائج انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة فى انتخابات برلمان 2011 -2012 بالدائرة الثانية التى تضم المحلة الكبرى وسمنود وزفتى والسنطة، والتى تجرى على 10 مقاعد قائمة و6 مقاعد فردى عن فوز حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان المسلمين بأربعة مقاعد من إجمالى 10 مقاعد، بعد أن حصل الحزب على (367855 صوتا)، بينما حصل حزب النور السلفى على ثلاثة مقاعد بالبرلمان بعد أن حصل على (289058 صوتا)، وحصل حزب الوفد على مقعدين بعد أن حصل على (171048 صوتا)، وفازت الكتلة المصرية بالمقعد الأخير متقدمة على حزب المحافظين بفارق 2000 صوت، بينما يتبقى 6 مقاعد فردى يتم التنافس عليها بين حزب النور السلفى والحرية والعدالة والمستقلين.

ففى الدائرة الرابعة مركز المحلة يتنافس عبد المحسن أبو الخير وطنى منحل مع سامح عبد الحميد شوقى حرية وعدالة على مقعد الفئات، بينما يدخل يحيى المسيرى فى مواجهة حامد جهجه على مقعد العمال.

وفى الدائرة الثالثة أول المحلة، والتى تضم أول وثان المحلة وسمنود، حيث يتنافس محمود توفيق مرشح الحرية والعدالة عمال مع نعمت رشاد قمر عمال مستقل على مقعد العمال، وعلى مقعد الفئات يدخل حمدى الفخرانى فئات مستقل مع عبد الحليم هلال مرشح الحرية والعدالة فئات فردى.

وفى الدائرة الخامسة، والتى تضم زفتى والسنطة ومقرها زفتى يتنافس حزب النور السلفى على مقعدى العمال والفئات، حيث يتنافس على مقعد الفردى عمال عبدالله أحمد الألفى إمام جمال شحاتة عمال مستقل، بينما يتنافس عبدالله شاهين النور السلفى أمام زكريا يونس مرشح الحرية والعدالة على الـ6 مقاعد المتبقية فى الدائرة الثانية فردى، وهى ما سيتم حسمها بجولة الإعادة خلال الأسبوع القادم.

محافظة مرسى مطروح:
أما فى محافظة مرسى مطروح، فقد اكتسح حزب "النور"، وحصل على 75% من القائمة ومقعد فردى، ويعيد على المقعد الثانى بالفردى، أما الحرية والعدالة فقد اقتنص مقعداً بصعوبة، كما تسببت "الصناديق الطائرة" فى تعطيل عمليات الفرز لأكثر من 7 ساعات.

وأعلن المستشار محمد عبد العظيم أبو المكارم، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مطروح، عن فوز حزب النور بحصوله على 76487 صوتاً من الأصوات الصحيحة البالغة 112483 صوتاً من إجمالى عدد الناخبين المقيدين بالدائرة والبالغ عددهم 199656 ناخباً.
كما حصل حزب الحرية والعدالة على 16290 صوتاً وحصل حزب الوفد على 7655 صوتاً، وبذلك يكون حزب النور قد فاز بـ3 مقاعد وحصل حزب الحرية والعدالة على المقعد الرابع، بينما خرج حزب الوفد من المنافسة خالى الوفاض وكذلك باقى الأحزاب الأخرى.

كما أسفرت نتيجة فرز انتخابات مقعدى الفردى بالدائرة عن فوز مرشح النور "فئات" منصور ضيف علام وشهرته "الشيخ عتمان"، بحصوله على 54358 صوتاً، وتجرى الإعادة بين مرشح النور "عمال" منصور قوية عفون العقارى، الذى حصل على 52182 صوتاً مع المرشح المستقل النائب الأسبق رزق جالى نصر الله "فلاح"، الذى حصل على 10742 صوتاً، وقد خرج من المنافسة النائب السابق صالح سلطان، وبذلك يكون حزب النور قد حسم 4 مقاعد 3 لمرشحى القائمة ومرشح فردى ويخوض المنافسة بقوة على المقعد الثانى.

القليوبية

فى القليوبية، أظهرت النتائج النهائية بعد الانتهاء من فرز صناديق الاقتراع بجنوب المحافظة قائمة، والتى تشمل قسم أول وثان شبرا الخيمة والقناطر الخيرية، وشبين القناطر والعبور والخصوص والخانكة وقليوب، وبلغ عدد لجانها 1887 لجنة، تفوق الحرية والعدالة على حزب النور بفارق 76 ألفاً و649 صوتاً، حيث حصل الحرية والعدالة على 228 ألفاًََ و194 صوتاً، بينما حصد حزب النور على 151 ألفاً و545 صوتاً، وجاء حزب العدالة والتنمية فى المركز الثالث بعد حصوله على 57 ألفا و900 صوت، وحصول الوفد على 38 ألفا و11 صوتا، ثم الحرية وحصل على 30 ألفا و909 أصوات، والكتلة حصلت على 23 ألفا و352 صوتا، وحزب مصر القومى 18 ألفا و577 صوتا، والوسط 17 ألفا و925 صوتا والاتحاد المصرى العربى 10 آلاف و84 صوتا، الإصلاح والتنمية 9 آلاف و443 صوتا والعربى الناصرى 9 آلاف و803 أصوات، وقائمة الثورة مستمرة 9 آلاف و482 صوتا.

وفى الفردى، فاز مرشحا حزب الحرية والعدالة ناصر الحافى، فئات، بـ318 ألف صوت، وجمال شحاتة، عمال، بـ298 ألف صوت، بدائرة شبرا الخيمة "فردى"، والتى تشمل قسم أول وثان شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وكان التنافس بين 71 مرشحا مستقلا وبينهم فلول .

وفى الدائرة الثالثة، أعلن المستشار عبد الحميد موسى رئيس لجنة الفرز النتائج النهائية بعد الانتهاء من فرز صناديق الاقتراع بالدائرة الثالثة بالخانكة، والتى تشمل "مركز الخانكة والخانكة والخصوص والعبور ومركز شبين القناطر ومركز قليوب وقليوب"، بالإعادة على مقعدى الفئات والعمال بالدائرة، حيث سيقوم بجولة الإعادة على مقعد الفئات كل من الدكتور أحمد دياب مرشح حزب الحرية والعدالة، والذى حصل على 265000 ألف صوت ومنافسه أشرف صالح اللبان مرشح حزب النور، الذى حصل على 40000 ألف صوت، فيما سيدخل الإعادة على مقعد العمال كل من سيد القاضى مرشح "الحرية والعدالة" الذى حصل على 156293 و"حسين عشماوى" المرشح المستقل والذى حصل على 37000 ألف صوت.

وفى نظام القوائم بجنوب القليوبية دائرة شبرا وشبين القناطر والعبور والخصوص والخانكة وقليوب، تفوق الحرية والعدالة على حزب النور بفارق 28 ألف صوت، حيث حصل الحرية والعدالة على 231 ألفا 567 صوتا، بينما حصل النور على 203 آلاف صوت، وجاء حزب الإصلاح والتنمية فى المركز الثالث بعد حصوله على 45 ألفا و965 صوتا، ثم الوفد بـ40 ألفا، والكتلة المصرية بـ24 ألفا، ومصر القومى بـ22 ألفا، والحرية 9 آلاف، والاتحاد المصرى العربى 8 آلاف، والثورة مستمرة بـ8 آلاف والوسط بـ8 آلاف، والناصرى بـ4 آلاف.

وفى دائرة بنها، جاء حزب الحرية والعدالة فى المرتبة الأولى، حيث حصل على 187000 صوت وحزب النور 123158 صوتاً، وجاء فى المرتبة الثالثة حزب الوفد بحصوله على 57869 صوتا، وفى المرتبة الرابعة جاءت قائمة الثورة مستمرة التى على رأسها أحمد بدوى الصحفى، فيما حصل حزب مصر القومى على 22699 صوتاً وحصلت الكتلة المصرية على 26088 صوتاً.

وعلى صعيد المقاعد الفردية، يخوض جولة الإعادة كل من محسن راضى، مرشح حزب الحرية والعدالة "فئات"، وهانى جاد فهيم، مرشح حزب الحرية والعدالة "عمال"، وعلى ونيس، مرشح حزب الأصالة "عمال"، ورامى بربش "عمال مستقل".

وكانت الدوائر الثلاث بالقليوبية شهدت العديد من أشكال التجاوزات لقانون الانتخابات والمتمثلة فى استمرار الأحزاب والقوائم فى توزيع الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحيهم أمام لجان الاقتراع، فضلاً عن وضع بعض الأحزاب أكشاك انتخابية أمام أغلب المدارس التى بها انتخاب لمساعدة الناخب إلكترونيا فى معرفة رقم لجنته ورقمه فى الكشوف، فضلاً عن تجاوزات المستقلين أيضا.

ووصلت التجاوزات إلى داخل اللجان من خلال التوجيهات المباشرة للناخبين داخل لجان الاقتراع بالتصويت لصالح قوائم معينة، وأكد العديد من المستقلين أن قائمة الحرية والعدالة، الجناح السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وقائمة حزب النور السلفى كانتا أبرز القوائم التى تم التوجيه لصالحهما، وكان ذلك على مرأى ومسمع القضاة المراقبين على اللجان وسط صمت تام من جانبهم.

كما تقدم أحد المرشحين المستقلين بشكوى إلى المستشار رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالدائرة الثانية بالقليوبية بتضرره من تجاوزات صدرت من رؤساء عدة لجان رقم 334، 335، ولجنة رقم 558 و559 ، ولجنة 122. وقال المرشح فى شكواه، إن رؤساء تلك اللجان قاموا بتوجيه الناخبين لاختيار قائمة حزب الحرية والعدالة ومرشحيهم على المقاعد الفردى، كما تضرر من قيام رؤساء لجان 127 ، 129 ، ولجنة 160 ، بعمل محضر فتح الصناديق، بالرغم من عدم وجود الشمع الأحمر على الأقفال فى اليوم الثانى.

جنوب سيناء

أعلن المستشار حسين مسلم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجنوب سيناء، أن محافظة جنوب سيناء عبارة عن دائرة واحدة، وبها 60600 صوت، قام بالتصويت 36053، وإجمالى الأصوات الصحيحة 32220، والباطلة 3833.

وأكد المستشار محمد كمال الرشيدى، أن نتائج القوائم فى جنوب سيناء كشفت حصول "الحرية والعدالة" على 14279 صوتًا، يليه حزب الوفد الجديد بـ5610 أصوات، ثم "الإصلاح والتنمية" بـ5544 صوتًا، ثم "الكتلة المصرية" بـ3754 صوتًا، يليه "الحرية" بـ2047 صوتًا، و"الاتحاد" بـ911 صوتًا، و"الوسط" بـ838 صوتًا، و"مصر الحديثة" بـ331 صوتًا، و"العربى للعدل والمساواة" بـ312 صوتًا، ما يعنى حصول حزب الحرية والعدالة على مقعدين لمرشحيه عبد الله الدسوقى وأحمد قاسم، وحصول حزب الوفد على مقعد الفئات لصلاح ربيع، وحصول "الإصلاح والتنمية" على المقعد الرابع عمال.

أما بالنسبة للفردى، فقد أعلن المستشار عبد الباسط إمبابى أن الإعادة تجرى على مقعد الفئات بين كل من محمد فراج سالم موسى، مرشح حزب النور، وحصل على 7102 صوت، وعبد عبد الرازق عطية وحصل على 6082 صوتًا، كما تجرى الإعادة على مقعد العمال بين كل من غريب أحمد حسان وحصل على 4898 صوتًا، وفرج بريك عودة وحصل على 3257 صوتًا، وستجرى الإعادة يوم الثلاثاء القادم.

وعقب إعلان النتيجة، صافح مرشحو "الحرية والعدالة" قيادات الجيش الثالث الميدانى، وعلى رأسهم اللواء صدقى صبحى قائد الجيش الثالث الميدانى، وقالوا إن الجيش والشعب يد واحدة، وإن "الحرية والعدالة" يقف وراء جيش مصر، وقدموا التهنئة للجيش والشرطة بنجاح العملية الانتخابية.
وفى لفتة إنسانية، قام الجيش الثالث الميدانى بتوزيع وجبات (تعيين) لكل الموجودين داخل شادر الفرز الرئيسى، كما قدموا أكوابًا من العدس للجميع بسبب برودة الجو.

وانتقد المرشحون والوكلاء تأخر إعلان النتائج لمدة تجاوزت 4 ساعات، بالرغم من أن عمليات الفرز انتهت فى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، وكشفت مصادر أن السبب الحقيقى فى تأخر النتائج هو وجود أخطاء فى التجميع بالنسبة للفردى، وهو ما دفع رئيس اللجنة الانتخابية لمراجعة كل الكشوف حتى لا يظلم أحدًا، وبالفعل تم إعلان النتائج فى التاسعة من صباح اليوم.


* الوفد يؤكد حصوله على 18 مقعداً فى المرحلة الثالثة



أعلنت غرفة عمليات حزب الوفد مساء الخميس حصول الحزب على المركز الثالث فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب وفقاً لمؤشرات نتائج المحافظات التسع.

وذكر بيان صدر عن الحزب، أن مؤشرات النتائج التى أعلنت حتى الآن تفيد حصول الوفد على 18 مقعداً، تشمل 5 مقاعد بمحافظة الغربية، و4 مقاعد بالدقهلية، و3 بالمنيا، ومقعدين فى قنا ومثلهما فى القليوبية، ومقعد واحد فى جنوب سيناء، وآخر فى شمال سيناء.

وأوضح البيان، أن تلك النتائج الأولية تؤكد حصول حزب الوفد منفرداً على المركز الثالث بعد حزبى الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين والنور السلفى، وبفارق كبير عن الكتلة المصرية التى حصلت على 5 مقاعد فقط وفقاً للنتائج والمؤشرات

* إنهاء وقفة بجنوب سيناء احتجاجاً على نتائج الانتخابات



أنهى عشرات البدو مساء الخميس وقفة نظموها على طريق النفق ـ طور سيناء، احتجاجاً على نتائج انتخابات مجلس الشعب التى أظهرت تقدم التيار الإسلامى، وذلك بعد تدخل قوات الجيش والشرطة بالاشتراك مع مشايخ وعواقل البدو.

وعادت الحركة إلى طبيعتها على الطريق بعد توقف دام عدة ساعات تكدست خلالها السيارات قبل مدخل الطور بعدة كيلو مترات.

وكانت الوقفة سلمية لم يحمل أى من المشاركين فيها سلاحاً، وطالب هؤلاء بإعادة الانتخابات بدعوى تزويرها لصالح الإخوان المسلمين والسلفيين.

* المرشحون وأنصارهم يحتجون فى نجع حمادى وسط شكوك حول نزاهة الفرز



ردد المئات داخل لجنة الفرز بالدائرة الثالثة بنجع حمادى هتافات لمطالبة القضاة المشرفين على الانتخابات بالدائرة بإعلان نتيجة التصويت بالدائرة، وذلك اعتراضاً على تأخر إعلان النتيجة حتى الآن دون إبداء أى أسباب.

وردد المعترضون من المتواجدين داخل لجنة الفرز من المرشحين وأنصارهم ومندوبيهم "يا قضاة يا قضاة لا تخافوا إلا الله يا قضاه يا قضاة أعلنوها يا قضاة".

وأكد عدد من مندوبى المرشحين عن انتهاء الفرز منذ عدة ساعات، وأن الكثير من المتواجدين أصيبوا بحالات إرهاق وتعب لتواجدهم منذ مساء الأمس داخل اللجنة فى ظروف الطقس البارد.

ومن جانبها كثفت قوات الأمن تواجدها داخل اللجنة تحسباً لوقوع أى مناوشات عقب إعلان النتيجة.

وكانت بعض المشادات قد نشبت منذ ما يقرب من 3 ساعات بين المستشارين المشرفين على إعلان النتائج بانتخابات مجلس الشعب بالدائرة الثانية نظام القوائم والتى تضم مراكز "أبو تشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا والوقف" ومقرها مركز شرطة نجع حمادى وبين المرشحين على القوائم الحزبية وأنصارهم، وذلك اعتراضا على النتيجة التى تم إعلانها منذ قليل من قبل اللجنة القضائية المشرفة.

وأكد أحمد خليل المستشار القانونى للحرية والعدالة بلجنة الفرز بنجع حمادى ورجب عبد اللطيف جلال مندوب الحزب بالفرز، أن جملة الأصوات المعلنة من قبل اللجنة القضائية المشرفة يتنافى مع جملة الأصوات الباطلة والأصوات الصحيحة، وذلك حسبما أعلن من قبل اللجنة المشرفة وان نسبة الأصوات للأحزاب تختلف تماماً عن النسب المعلنة، حيث إنه ما يقرب من 3900 صوت لا يعلم أحد مصيرهم وأن ذلك يشكك فى نزاهة العملية الانتخابية.

فيما صرح محمد برعى مرشح النور على القائمة بالدائرة الثانية "الشمالية"، أنه يوجد 700 صوت فرق عن جملة الأصوات الصحيحة عن العامة و3 آلاف صوت بتجميع الأصوات للقوائم، مشيراً إلى أن هناك 286 صندوقاً حصل فيها حزب النور على 32 ألف صوت والحرية والعدالة على 29300 صوت، وكان باقى ما يقرب من 600 صندوق آخر، فهل من معقول أن يحصل الحزب فيها على 30 ألف صوت فقط، مؤكداً أنهم سيتقدون بطعون للجنة المشرفة لمراجعة عمليات الفرز وجمع الأصوات.


* الحرية والعدالة فى المقدمة والنور ثانياً فى"بنها"



اعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بدائرة بنها، وجاء حزب الحرية والعدالة فى المرتبة الأولى، حيث حصل على 187000 صوت وحزب النور 123158 صوتاً، وجاء فى المرتبة الثالثة حزب الوفد بحصوله على 57869 صوت، وفى المرتبة الرابعة جاءت قائمة الثورة مستمرة التى على رأسها أحمد بدوى الصحفى، فيما حصل حزب مصر القومى على 22699 صوتاً وحصلت الكتلة المصرية على 26088 صوتاً.

وعلى صعيد المقاعد الفردية يخوض جولة الإعادة كل من محسن راضى، مرشح حزب الحرية والعدالة "فئات"، وهانى جاد فهيم، مرشح حزب الحرية والعدالة "عمال"، وعلى ونيس، مرشح حزب الأصالة "عمال"، ورامى بربش "عمال مستقل".

يذكر أن عدد الأصوات الصحيحة بلغت 526488 صوت والأصوات الباطلة بلغت 13266 صوتا.


* تصحيح: توفيق عكاشة يحصل على أقل أصوات الدائرة الثانية بالدقهلية



حصل حزب توفيق عكاشة على أقل الأصوات فى انتخابات الدائرة الثانية "طلخا ونبروة وبلقاس وجمصة"، ولم يحقق سوى نسبة ضئيلة من أصوات الناخبين، فى حين حصل حزب النور على 125930 صوتاً بنسبة 32%، وحزب الحرية والعدالة على 97836 صوتاً بنسبة 24.9%، وحزب الوفد على 57105 بنسبة 14.5%.

وكانت أرقام خاطئة قد وردت عن نتيجة الانتخابات بالدائرة الثانية بالدقهلية، لذا وجب تصحيحها.

* "الغول" يخوض الإعادة فى مواجهة حزب النور بدائرة نجع حمادى



أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالدائرة الثالثة بمحافظة قنا بالنظام الفردى، والتى تضم مراكز "أبو تشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا والوقف"، ومقرها مركز شرطة نجع حمادى، نتيجة الانتخابات على المقاعد الفردية فى الخامسة والنصف فجر اليوم، والتى أسفرت عن خوض جولة إعادة رباعية للمرشحين على مقعدى الدائرة، وبذلك يخوض عبد الرحيم الغول النائب السابق عن الحزب الوطنى المنحل الإعادة مع مرشح حزب النور.

وتجرى جولة الإعادة بتلك الدائرة على مقعد الفئات بين اللواء خالد محمد عبد الفتاح أبو بكر وشهرته "خالد خلف الله"، بعد حصوله على 24 ألف و365 صوتا، بالإضافة لـ 935 صوتا من الخارج، ومرشح حزب النور السلفى د. أحمد ضبيع محمد بدوى، والذى حصل على 26 ألف و796 صوتا، بالإضافة إلى 160 صوتا من الخارج.

وتجرى المنافسة على مقعد العمال والفلاحين بين النائب السابق محمد أبو الطيب أحمد فخرى أحمد قنديل وشهرته "فتحى قنديل"، بعدما حصل على 22 ألفا و791 صوتا، بالإضافة لـ 907 أصوات من الخارج، وبين النائب السابق عبد الرحيم إسماعيل السيد محمد الغول وشهرته "عبد الرحيم الغول" بعدما حصل على 13 ألفاً و935 صوتا و44 صوتا من الخارج.

وذكرت اللجنة أن عدد المدعوين للانتخابات بتلك الدائرة 836 ألفا و161 ناخبا وناخبة، حضر منهم 371 ألفا و959 ناخبا وناخبة، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 325 ألفا و333 صوتا، فيما كان نصيب الأصوات الباطلة 48 ألفا و749 صوتا.



* مراقبون كنديون: الانتخابات المصرية ملهمة وتمت بنزاهة وحرية



وصف مجموعة من الكنديين، الذين كانوا ضمن وفد شارك فى مراقبة الانتخابات البرلمانة فى مصر، تلك الانتخابات بأنها ملهمة، وقالوا: إن حماسة الناخبين كانت بالغة، وإن الانتخابات كانت بشكل عام حرة ونزيهة.

وأوضحت أودرى ماكلافلين، البرلمانية السابقة فى كندا، أنها كانت تحظى بترحيب فى كل مكان ذهبت إليه وأضافت "كانت لدينا رؤية طيبة للعملية الانتخابية"، مشيرة إلى أن الإحساس العام هو أن الجولة الثالثة والأخيرة من الانتخابات قد مرت دون أى عنف، وكانت منظمة، وتم تنفيذ الإجراءات فيها كما ينبغى بشكل معقول.

وأضافت "ماكلافلين"، فى تصريحات لموقع "سى بى سى" الكندى، أن الناس فى مصر متحمسون، وأعربت عن اعتقادها أن الانتخابات كانت لحظة ملهمة للغاية؛ لأن الجميع كانوا متحمسين لوجود فرصة لهم بعد سنوات طويلة.

وكان الوفد الكندى، الموجود فى مصر والذى ضم عددًا من الساسة والبرلمانيين، جزءًا من الوفد الذى أرسله المعهد الديمقراطى الوطنى الأمريكى، وهو إحدى المنظمات التى تعرضت مكاتبها فى القاهرة للاقتحام الأسبوع الماضى من قبل قوات الأمن والجيش.
واعتبرت أنيتا نيفيل، النائبة الليبرالية السابقة بالبرلمان الكندى، أن السمة الغالبة فى الانتخابات كانت الرغبة الكبيرة من جانب كل أطياف المجتمع، سواء المسئولين أو الناخبين أو حتى المراقبين، على تأكيد نجاح تلك الانتخابات، وبدا أن الجميع ملتزمون تمامًا بتلك العملية.

من جانبه أبدى السياسى روبين سيرس، الذى شارك أيضًا فى مراقبة هذه الانتخابات، تأثره بما شهده خاصة تنوع الناس فى مراكز الاقتراع، من شباب يتوجهون للانتخاب لأول مرة فى حياتهم، وكبار السن الذين اعتقدوا أن هذا اليوم لن يأتى أبدًا، والقضاة الذين يترأسون اللجان الانتخابية، والجنود الذين يحرسونها، والبدو وحتى الأميين.

وقال "سيرس" إنها تجربة تحولية اجتماعية للمصريين أن يخوضوا تلك العملية معًا، وخاصة أن هناك مجموعات من الناس أمضت أغلب فترات حياتها دون أن تتحدث مع بعضهم البعض فى ظروف مختلفة، وأضاف أن هناك ديناميكية سياسية اجتماعية معقدة للغاية بين هؤلاء الناس، وكان هناك احتكاك فى بعض الأحيان، وجدال فى أحيان أخرى، لذلك كان من المهم مراقبة ذلك.

* ننشر نتائج دوائر الدقهلية..فوز "هانئ".. و"مرتضى" يخوض جولة الإعادة



انتهت اللجنة العامة للانتخابات بالدقهلية من فرز صناديق انتخابات مجلس الشعب فردى وقوائم، وقد تم حسم مقعد واحد فقط للدكتور يسرى هانئ فى الدائرة الأولى، بينما تتم الإعادة على 11 مقعداً، وجاءت نتيجة القوائم كما يلى:

الدائرة الأولى: وتضم: المنصورة ومركز المنصورة وطلخا وبلقاس وجمصة ونبروه:

جاءت قائمة حزب الحرية والعدالة بالدائرة فى المركز الأول، حيث حصلت على 253382، تلتها قائمة حزب النور وحصلت على 227625، ثم قائمة الثورة مستمرة وحصلت على 102613، ثم الوفد وحصل على 97082 صوتا.

الدائرة الثانية، وتضم دكرنس ومنية النصر والمنزلة ومنية النصر وميت سلسيل والمطرية والجمالية:

بلغ إجمالى الأصوات الصحيحة 617638 صوتا، وحصل حزب الحرية والعدالة على الترتيب الأول بإجمالى أصوات 237431 صوتا بنسبة 38.5%، وحزب النور على 169864 صوتا بنسبة 29.1%، وحزب الوفد على 73420 صوتا بنسبة 11.9%، والثورة مستمرة على 54308 أصوات بنسبة 8.8%، وحزب الاتحاد على 2.8%، والكتلة المصرية على 2.1% وحزب الإصلاح والتنمية على 2% وحزب المواطن المصرى على 1.7% وحزب الوسط على 1.4% وحزب مصر الحديثة على 1% وحزب السلام الديمقراطى على 0.8%.

الدائرة الثالثة: وتضم "ميت غمر ومركز ميت غمر وأجا وتمى الأمديد والسنبلاوين وبنى عبيد":

بلغ إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 686 ألف صوت، وحصل حزب الحرية والعدالة على المركز الأول بإجمالى أصوات 250563 صوتا، وجاء حزب النور فى الترتيب الثانى، وحصل على 220685، وحزب الوفد على 68367، وحزب المواطن المصرى على 20059 صوتا والكتلة المصرية على 21082 وحزب السلام الديمقراطى على 22180 صوتا، وحزب المواطن المصرى على 20059 والكتلة المصرية على 21082، وحزب المستقلين الجدد على 23466 صوتا، وحزب الاتحاد على 26484، والثورة مستمرة على 72953، وحزب الإصلاح والتنمية على 9531، وحزب الوسط على 18630 وحزب العدل على 2047، وحزب مصر القومى على 27121، وحزب مصر الحديثة على 19129 صوتاً.


المقاعد الفردية:
الدائرة الأولى (مركز ومدينة المنصورة):
فاز الدكتور يسرى محمد هانئ مرشح حزب الحرية والعدالة من الجولة الأولى، وحصوله على عدد أصوات 244216، وتجرى الإعادة على مقعد العمال بين كل من طارق قطب مرشح الحرية والعدالة عمال، بعد حصوله على 155594 صوتاً، ووحيد فودة مرشح مستقل وعضو مجلس الشعب 2010 عن الحزب الوطنى وحصل على 90283 صوتاً.

الدائرة الثانية فردى (بلقاس وطلخا ونبروه وجمصة):
وتجرى الإعادة بين كل من الدكتور حسن جمعة مرشح الحرية والعدالة فئات، مع الشيخ على قطامش مرشح حزب النور فئات، وسعد الحلوجى مرشح الحرية والعدالة عمال، ومحمد إسماعيل مرشح حزب النور عمال.

الدائرة الثالثة فردى (دكرنس وشربين ومحلة دمنة):
وتجرى الإعادة بين كل من الدكتور عماد شمس الدين محمد عبد الرحمن مرشح حزب الحرية والعدالة فئات، وحصل على 90152 صوتا وعبد الحميد عيسى محمد حسن مرشح الحرية والعدالة عمال، وحصل على 79069 صوتا، والدكتور أحمد إسماعيل شكرى إبراهيم شكرى مرشح حزب العدل فئات، وسليمان حامد سليمان مرشح حزب النور عمال.

الدائرة الرابعة فردى (المنزلة ومنية النصر وميت سلسيل والمطرية والجمالية):

دخل المهندس إبراهيم أبو عوف أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية على مقعد الفئات مرحلة الإعادة، وحصل على 149395 صوتا، بينما حصل منافسه الدودى محمد محمد محلب فئات مستقل على 34087 صوتا، وحصل محمود نبيه حسانين فلاح مستقل على 50829 صوتا، وخالد مصطفى كامل عبد السلام موسى وشهرته خالد الحداد، وحصل على 46522 صوتا.

الدائرة الخامسة فردى: (ميت غمر وأجا):

تجرى الإعادة بين كل من الدكتور خالد الديب مرشح حزب الحرية والعدالة فئات، وحصل على 133366 صوتا، والمستشار مرتضى منصور فئات مستقل، وحصل على 95425 صوتا على مقعد الفئات.

كما يخوض جولة الإعادة على مقعد العمال بالدائرة السيد منصور مرشح التحالف الديمقراطى، وحاصل على 117377 صوتا، وبين طارق الغفير وحاصل على 95408 صوتا.

الدائرة السادسة فردى: (السنبلاوين وتمى الأمديد وبنى عبيد)
تجرى الإعادة بين ثلاثة على مقعد العمال والفلاحين ومرشح على مقعد الفئات، حيث تجرى الإعادة بين كل من أسامة محمد عبد العاطى متولى فلاح مستقل، وحصل على 52686 صوتا، والمهندس السيد محمد العدوى نيازى وشهرته "السيد العدوى" مرشح حزب الحرية والعدالة، وحصل على 49815 صوتا، ورمضان محمد الإمام مرشح حزب الحرية والعدالة عمال وحصل على 49815 صوتا وعبد القادر إبراهيم عبد الرحمن مرشح حزب النور فلاح، وحصل على 44582 صوتا.


* خروج الوسط والوفد وسرحان وأبو حلو أبرز مفاجآت انتخابات شمال سيناء


كشفت نتائج انتخابات شمال سيناء التى أعلنت نتائجها يوم أمس عن مفاجآت عديدة، لعل أبرزها خروج حزبى الوسط والوفد من السباق نهائيا، وكان من المتوقع حصول أحدهما على مقعد، بحيث تحصل 4 قوائم، كل قائمة على مقعد واحد، إلا أن ضعف أصوات الحزبين رجحت كفة الحرية والعدالة فى انتزاع المقعد الثانى فى القائمة وبكل يسر، هذا بالإضافة إلى خروج المرشحين المستقلين المهندس رمضان سرحان من قبيلة البياضية فى بئر العبد وفرج أبو حلو من قبيلة أرميلات فى رفح، ورغم التحالف بينهما، إلا إنهما حتى لم يدخلا من واقع الأصوات إلى قمة المنافسة، وكذلك دخول المرشح على سالمان إلى سباق الإعادة، وهو من قبيلة الأخارسة فى بئر العبد، إذ حصل على 17.323 صوت، وكان مفاجأة للجميع.

وأظهرت النتائج أنه كان هناك عدد من المرشحين قريبين إلى الإعادة، من بينهم عادل الزناتى من أبناء الوادى بشمال سيناء حصل على 12.140 صوت فى الفئات، وكان ينتظر أن يعيد مع الشوربجى مرشح الحرية والعدالة فئات، إلا أنه تم اختيار 3 مرشحين عمل بواقع أعلى الأصوات، مما أدى لحالة من الغضب بين مؤيديه وعبد الكريم بدوى مدعوم من حزب الوسط 10.295 فئات ومحمد عدلى الهندى مدعوم من أهل السنة والجماعة 8928 عمال.

وحقق عدد من المرشحين مفاجآت أيضا فى الحصول على أصوات كبيرة من بينهم الدكتور سليمان عرادة نائب سابق بالوطنى المنحل حصل على 7365 صوتا وصالح أبو رياش 6850 صوتا وسمرى مرعى رئيس لجنة حماية الثورة 5796، فيما حصل فرج أبو حلو 3790 أقل من المتوقع وياسر سمرى صبيح 3198 ورمضان سرحان 3750 أقل من المتوقع.

فيما حصل مرشح الكتلة سامى العطى على 1850 صوتاً فقط وحمادة سكر مرشح الوفد 2831 وموسى بكير مرشح حركة ثوار سيناء حصل على 672 صوتا.

كما كشفت النتائج عن ضعف عدة أحزاب لم تحصل إلى على أصوات قليلة، منها المواطن المصرى 574 والاتحاد 368 والشعب 277 صوتا، ويخوض مرشح الحرية والعدالة فئات جولة الإعادة مع 3 مرشحين عمال.

وجاءت النتائج كالتالى عبد الرحمن الشوربجى فئات حرية وعدالة حصل على 37438 صوتا وسامى الكاشف عمال حزب النور حصل على 19680 صوتا وعلى سالمان مستقل عمال حصل على 15799 صوتا ويحيى الغول عمال مرشح الكتلة المصرية حصل على 12849 صوتا.

ومن المنتظر أن تكون انتخابات الإعادة ساخنة للغاية فى ظل وجود 3 مرشحين من العريش مقابل مرشح من بئر العبد.


* الإعادة تحسم انتخابات الوادى الجديد.. والناصرى يظهر فى الصورة


أعلن المستشار بهاء الدين مصطفى رئيس اللجنة العامة للانتخابات نتائج الدائرة الوحيدة بمحافظة الوادى الجديد، والتى أسفرت عن الإعادة بين مرشحى حزب النور ومرشحى الإخوان والحرية، حيث يخوض المرشح علاء الدين عبد اللطيف سليمان مرشح العمال بحزب النور، والذى حصل على 21203 أصوات، جولة الإعادة ضد عبد المنعم محمد إسماعيل مرشح حزب الحرية، والذى حصل على 9203 أصوات.

كما يخوض مرشح حزب النور أيضا سيد محمد يمانى مرشح الفئات، والذى حصل على 16234 صوتا، جولة الإعادة ضد محمد عبد المجيد حامد مرشح الحرية والعدالة، والذى حصل على 17288 صوتا.

وكان هناك أخطاء جسيمة فى رصد إجمالى أصوات القوائم بالمحافظة، مما ترتب عليه صعود الكتلة المصرية للترتيب الثالث بعد النور والحرية والعدالة، وبعد إعلان النتائج تقدم مسئولو الحرية والعدالة والناصرى بشكوى لرئيس اللجنة، والذى أصدر تعليماته بإعادة رصد الأصوات وتجميعها، وتأكد بالفعل وجود خطأ فى الرصد.

وقال المستشار محمد كامل رئيس اللجنة الانتخابية إن هذا الخطأ كان ماديا فى الرصد، وتم تداركه بالفعل بعد الرصد الدقيق، وتبين أن حزب النور فى المرتبة الأولى بإجمالى 34376 صوتاً، لينقص 3 آلاف صوت بعد الرصد الأول، ويليه حزب الحرية والعدالة بإجمالى 22792 صوتا، وفى المرتبة الثالثة يأتى الحزب العربى الناصرى الذى كان متأخرا عن الكتلة المصرية بـ6 أصوات فقط فى الرصد الأول، وبعد إعادة الرصد تقدم على الكتلة المصرية بـ99 صوتا بإجمالى 6634 صوتا، ليضمن بذلك المقعد الرابع لمرشح العمال برديس سيف النصر، وهو المرشح الثانى فى القائمة، ويضمن النور مقعدين والحرية والعدالة مقعداً والعربى الناصرى المقعد الأخير.

وبدأ واضحا من النتائج القبلية لكل مركز، حيث تفتت أصوات مركز الخارجة صالح مرشحى القبائل والعائلات، فى الوقت الذى اتجهت كل أصوات الداخلة للتيار السلفى المتواجد بقوة فى الداخلة، وهو ما رجح كفة حزب النور بعد أن كان حرية والعدالة متقدما فى بداية الفرز قبل وصول أصوات الداخلة.

* قطع طريق قنا ـ نجع حمادى احتجاجاً على نتيجة الانتخابات


قام عدد من أنصار المرشحين المستقلين بالدائرة الثالثة بقنا، ووالتى تضم مراكز"أبو تشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا والوقف"، ومقرها مركز شرطة نجع حمادى بقطع الطريق السريع نجع حمادى ـ قنا الشرقى، وذلك اعتراضاً على نتيجة انتخابات مجلس الشعب التى تم إعلان نتيجتها السادسة من صباح اليوم.

وقام المحتجون بإلقاء الحجارة على أتوبيس خاص بالشرطة أمام قرية المصالحة أثناء مروره من أمام المحتجين، حيث قام المرشحون المستقلون الذين خرجوا من المنافسة، وكذلك عدد من المرشحين على قوائم الأحزاب بحشد أنصارهم للمشاركة فى المظاهرات الاحتجاجية، فيما علم اليوم السابع أن هناك تحركا من الشرطة العسكرية لتهدئة المحتجين، فيما تحركت القيادات الأمنية، وعلى رأسهم الدكتور محمد حليمة مدير أمن قنا لمحاولة منها لتهدئة الأوضاع والسيطرة على الموقف.



مؤتمر صحفي لإعلان نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة


اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا السبت يعلن خلاله نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب والنسب التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، وكذلك أسماء الفائزين عن المقاعد الفردية.
وتواصل لجان فرز أصوات الناخبين أعمالها داخل مقار اللجان العامة في المحافظات التسع التى جرت فيها الانتخابات. وتظهر المؤشرات الأولية لعملية الفرز تفوق التيار الإسلامي, حيث يأتي حزب الحرية والعدالة في المقدمة, ويحتل حزب النور المركز الثاني، وتشير أيضا إلى الإعادة على أغلب المقاعد الفردية والتي ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين





تقرير الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات



وفي تقرير له وصف الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات العملية الانتخابية بالنزيهة ، رغم رصده بعض المخالفات والأخطاء الفردية التى قال إنها لم تؤثر فى نزاهة العملية الانتخابية . واشار التقرير إلى عدم التزام القوائم الحزبية والمرشحين الفرديين بفترة الصمت الانتخابي خلال المرحلة الثالثة، وأنهم استمروا في الدعاية المحظورة. وأوصى التقرير بسن تشريع موحد يمكن المواطنين من الاقتراع بسهولة، وإنشاء لجنة دائمة ومستقلة لإدارة الانتخابات مع إصدار قرارات واضحة وملزمة خاصة بالدعاية الانتخابية من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات.





محافظ البحيرة يلتقي مع عدد من نواب مجلس الشعب الجدد


أكد محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى في أول لقاء له مع عدد من نواب مجلس الشعب الجدد بالمحافظة على ضرورة استمرار التواصل ومتابعة تنفيذ خطط التنمية على أرض البحيرة من خلال اللقاءات الدورية لعرض مطالب واحتياجات المواطنين. ودعا الحملاوي النواب خلال اللقاء إلى ضرورة تكاتف الأجهزة الشعبية والتنفيذية لحل مشكلات المواطنين والعمل على دفع عجلة التنمية مشيرا الى ان البرلمان القادم يجب ان يعمل على تحقيق طموحات المواطن





البدو يقطعون الطريق اعتراضاً على نتائج الانتخابات


عشرات من البدو المحتجين على نتائج فرز الانتخابات بجنوب سيناء ونقل احتجاجتهم من أمام لجنة الفرز إلى محكمة جنوب سيناء وحاول البعض من اقتحام المحكمة وتم إطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل قوات الجيش.




قطع طريق السكة الحديد بقنا اعتراضأ على النتائج


قام شعرة من المرشحين وا\أعوانهم المقدرين بحوالى الألفين بقطع شريك السكة الحديد والطريق الزراعي بمحافظة قنا اعتراضاً على نتائج الفرز بدائرة نجع حمادي فردى.




العليا للانتخابات تتلقى شكاوى حول الفرز بنجع حمادى وجنوب سيناء



أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة تلقت شكاوى حول نتائج الفرز بدائرة نجع حمادى بمحافظة قنا، وكذلك شكاوى مماثلة بمحافظة جنوب سيناء.

وقال المستشار عبد المعز إبراهيم فى تصريح له اليوم، إنه طالب الشاكين باتخاذ إجراءات الطعن القانونية المقررة، وأن اللجنة ستقوم بتنفيذ أى أحكام قضائية بهذا الشأن فور صدورها.

* "المصريين الأحرار" يحصل على 7 مقاعد بـ5 محافظات بالمرحلة الثالثة


أكد المهندس باسل عادل، عضو بالمكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس الشورى بدائرة شرق القاهرة، أن النتائج لم تكن جيدة، لافتا إلى أنه لا يرجع انخفاض عدد المقاعد لأسباب معينة، وأنه كان متوقعا زيادة عدد المقاعد بالمرحلة الثالثة، فيما حصل الحزب الأصوات على نحو 7 مقاعد بخمس محافظات من أصل 9: مقعدين فى المنيا، ومثلها بالغربية، ومقعد بالوادى الجديد، ومقعد بالدقهلية وآخر بالقليوبية.

وعلى الجانب الآخر، قال "عادل" إن خطة الكتلة المصرية فى المرحلة المقبلة، هو العمل على قوائم انتخابات مجلس الشورى، وتلافى الأخطاء التى شهدتها انتخابات مجلس الشعب، وتابع: أن الكتلة ستبدأ بالتجهيز بشكل جيد، محاولة الاستفادة من نتائج انتخابات الشعب، والتركيز على دعم مرشحيها بالكتلة، مشيرا أنها ستخوض انتخابات الشورى بالقوائم على مستوى جميع المحافظات.

فيديو دينا عبدالرحمن تعلن اهم نتائج المرحلة الثالثة فى الانتخابات




فيديو قطع السكة الحديد فى نجح حمادى احتجاجاً على نجاح احد الفلول فى الانتخابات واتهامات للمحافظ بالتزوير




* بالفيديو.. رئيس اللجنة العليا للانتخابات: 62% نسبة التصويت بالمرحلة الثالثة.. وعدد الناخبين وصل لـ 8 ملايين و656 ألفا و657.. و حسم 5 مقاعد فردى.. والحرية والعدالة فى المركز الأول بالقوائم



أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أن نسبة التصويت فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب 2011 - 2012 بلغت 62 \%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المستشار عبدالمعز إبراهيم مساء اليوم السبت بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر.

وجرت الانتخابات فى 9 محافظات هى القليوبية، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وقنا، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادى الجديد.

وكانت انتخابات المرحلة الثالثة قد انطلقت جولتها الأولى يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وقال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، إن إجمالى عدد الناخبين الذين صوتوا فى المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب وصل إلى 8 ملايين و656 ألفا و657 من أصل 14 مليونا و39 ألفا و300 مواطن لهم حق التصويت فى هذه المرحلة.

وأوضح إبراهيم فى المؤتمر الصحفى أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 7 ملايين و836 ألفا و253 فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 820 ألفا و404 أصوات.

وأوضح المستشار عبدالمعز إبراهيم إن النتائج النهائية للفردى كالتالى:

محافظة المنيا:
الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة المنيا: إعادة بين كل من: على أحمد محمد عمران "فئات" وعلى عبد الحميد عبد الجواد "فئات"، وجمعة يوسف أحمد كفافى "عمال" وأحمد عبد الغنى محمد حسن "فلاح".

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة مغاغة: إعادة بين كل من: محمد محمد عبد الله حسن الباسل "فئات" وحمدى خليفة محمد عبد النبى "عمال" وعلاء الدين عبد الفتاح محمد "فلاح" وحجازى محمد هارون محمد "فلاح".

الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة المنيا: إعادة بين كل من: مشرف أحمد محمد مشرف "فئات" وخالد عمر إسماعيل "فئات"، وأحمد سيد محمد عبود "عمال" وأميل حبيب أيوب "عمال".

الدائرة الرابعة ومقرها قسم شرطة ملوى: إعادة بين كل: من أحمد يوسف تونى أبو الخير "فلاح" ورياض عبد الستار حسن "فلاح"، ومدحت عبد الجابر على "فئات" وأحمد فرغلى محمد منير "فئات".

محافظة قنا:
الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة قنا: إعادة بين كل من: أحمد سيد محمد الصغير "فئات" وعبد الباقى عبيد أبو زيد "فئات"، وعادل محمد عبيد "فلاح" وحمدى محمد حسن "فلاح".

الدائرة الثانية ومقرها شرطة قوص: إعادة بين كل من: هشام أحمد حنفى عبد الله "فلاح" وصبرى يوسف داود عبد الله "عمال"، وعصام محمد على عبد اللطيف "فئات" ومحمد يونس محمد على "فئات".

الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة نجع حمادى: إعادة بين كل من: أحمد ضبيع محمد بدوى "فئات" وخالد محمد عبد الفتاح أبو بكر "فئات"، محمد أبو الطيب أحمد قنديل "فلاح" وعبد الرحيم إسماعيل السيد "عمال".

محافظة القليوبية:
الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة بنها: إعادة بين كل من: محسن يوسف السيد راضى "فئات" وعلى محمد محمد ونيس "فلاح" وهانى جاد فهيم جاد "فلاح" ورامى مجدى محمد كمال "فلاح".

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة أول شبرا الخيمة: فوز كل من ناصر سالم سالم الحافى وشهرته "ناصر الحافى" بمقعد "الفئات"، وجمال محمود شحاتة إبراهيم وشهرته "جمال شحاتة" بمقعد "العمال".

الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة الخانكة: إعادة بين كل من: أحمد محمد محمود دياب "فئات" وأشرف محمد صالح اللبان "فئات"، وسيد إمام محمود القاضى "عمال" وحسين محمد محمود عشماوى "عمال".

محافظة الغربية

الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة أول طنطا : فوز السيد عبد المقصود عسكر بمقعد "عمال" ، فيما تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين كل من: محمد عبد الحميد أحمد لطفى ومحمد مدحت عبد الحفيظ السيد مشعل.

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة كفر الزيات: إعادة بين كل من: على عبد الفتاح على "فئات" وعلم الدين أحمد حافظ "فئات"، ومحمود إسماعيل إسماعيل "فلاح" وصلاح محمود إبراهيم "عمال".

الدائرة الثالثة ومقرها قسم شرطة أول المحلة الكبرى : إعادة بين كل من: حمدى الدسوقى محمد الفخرانى "فئات"، وعبد الحليم عوض الله هلال "فئات"، ومحمود توفيق محمد عبد العال "عمال" ونعمت رشاد محمد أحمد قمر "عمال".الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة المحلة الكبرى : إعادة بين كل من: عبد العزيز يحيى محمد عبد العزيز "عمال" وحامد جلال حامد "فلاح"، وعبد المحسن كامل السيد أبو الخير "فئات"، وسامح عبد الحميد شوقى "فئات".

الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة زفتى : إعادة بين كل من: إبراهيم زكريا إبراهيم "فئات" وعبد الله محمود أحمد شاهين "فئات" ، وأحمد عبد المطلب الألفى "عمال" وماهر محمد سيد أحمد شحاتة "فلاح".

محافظة الدقهلية
الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة أول المنصورة : فوز يسرى محمد محمد السيد هانىء وشهرته "الدكتور يسرى هانىء" بمقعد "الفئات" ، وإعادة بين كل من طارق محمد قطب "عمال" ووحيد رمضان محمد فودة "عمال".

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة بلقاس : إعادة بين كل من: على إبراهيم على قطامش "فئات" وحسن جمعة أبو الفتوح "فئات"، وسعد على عبده الحلوجى "عمال" ومحمد أحمد إسماعيل "عمال".

الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة دكرنس : إعادة بين كل من: عماد شمس الدين محمد عبد الرحمن "فئات" وأحمد إسماعيل شكرى "فئات"، وعبد الحميد محمد حسن "عمال" وسليمان حامد سليمان" عمال".

الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة المنزلة : إعادة بين كل من: إبراهيم إبراهيم أبو عوف يوسف "فئات" والداوودى محمد محلب "فئات"، ومحمود نبيه حسنين عيد "فلاح" وخالد مصطفى كامل عبد السلام "عمال".

الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة ميت غمر : إعادة بين كل من: خالد محمد متولى الديب "فئات" ومرتضى أحمد محمد منصور "فئات"، والسيد محمد منصور على "فلاح" وطاهر أحمد السعيد عطا "فلاح".

الدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة السنبلاوين : إعادة بين كل من: السيد محمد نيازى العدوى "فئات" وأسامة محمد عبد العاطى "فلاح"، ورمضان محمد الإمام محمد "عمال" وعبد القادر إبراهيم محمد "فلاح".

محافظة مطروح:
الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن مطروح: فوز منصور ضيف علام الشافعى وشهرته "عثمان القطعانى" بمقعد "الفئات"، وإعادة بين كل من: منصور قوية عنون قوية "فلاح"، ورزق جالى نصر الله نوح "فلاح".

محافظة الوادى الجديد:
الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن الوادى الجديد: إعادة بين كل من: محمد عبد المجيد حامد "فئات" وسيد محمد يمانى نصر "فئات"، وعلاء الدين عبد اللطيف سليمان "عمال" وعبد المنعم محمد إسماعيل "فلاح".

محافظة شمال سيناء:
الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن شمال سيناء: إعادة بين كل من: عبد الرحمن سعيد عبد الرحمن داوود "فئات" ويحيى محمد إبراهيم عطية الغول "فلاح"، وعلى محمد سالمان "عمال" وسامى كامل إبراهيم الكاشف "عمال".

وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، أوضح المستشار عبد المعز إبراهيم أن اللجنة قررت إرجاء إعلان نتائج الجولة الثالثة فى انتخابات المحافظة حتى يصل إليها أصل كامل النتائج.

وفيما يخص نتائج القوائم، أوضح المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أن أصل إجمالى الناخبين فى المحافظات التسع 14 مليونا و39 ألفا و300 من واقع قاعدة بيانات الناخبين، حضر منهم 8 ملايين و875 ألفا و372، وذلك من واقع تجميع المحاضر، لافتا إلى أن الأصوات الصحيحة بلغت 8 ملايين و371 ألفا و553، فيما بلغت الأصوات الباطلة 503 آلاف و819، لتبلغ بذلك النسبة المئوية 63.2%.

وقد حصلت قائمة حزب الحرية والعدالة على عدد 2 مليون و930 ألفا و752 صوتا بنسبة 35% من عدد الأصوات الصحيحة، و39 مقعدا فرديا، فيما حصلت قائمة حزب النور على 2 مليون و307 آلاف و58 صوتا بنسبة 27.5% من عدد الأصوات الصحيحة و31 مقعد فرديا.

بينما احتلت قائمة حزب الوفد المركز الثالث بنسبة 9% من نسبة الأصوات الصحيحة بعدد 820 ألفا و703 أصوات و12 مقعدا "فردى"، وجاءت قائمة الكتلة المصرية فى المركز الرابع بنسبة 5% بعدد 494 ألفا و141 صوتا، فيما جاءت قائمتا الثورة مستمرة والحرية فى المراكز التالية بنسبة 6.3%، وحصلت 25 قائمة حزبية أخرى على نسبة 16.3% من أعداد الأصوات الصحيحة، بينما حصل حزب الوسط على مقعد واحد فقط من القوائم و8 مقاعد "فردى".

وأوضح عبد المعز أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات ستراعى خلال انتخابات مجلس الشورى التى ستعقد فى فبراير المقبل تلافى الأخطاء والسلبيات التى جرت خلال المراحل الانتخابية الثلاثة فى انتخابات مجلس الشعب، مؤكدا أن الفرز فى انتخابات مجلس الشورى سيجرى فى اللجان الفرعية، كما ستتم إعادة النظر والترتيب فيما يتعلق باللجان العامة للانتخابات لتوفير كامل النزاهة والشفافية خلال انتخابات مجلس الشورى.

وقال رئيس اللجنة، إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة شرح المعامل الانتخابى فيما يتعلق باحتساب نسبة الكسور المئوية بالنسبة للقوائم الحزبية، وذلك عبر كوكبة من رجال القضاء وعبر الفضائيات للرأى العام، مشيرا إلى أن هناك نماذج وأمثلة سيتم شرحها للرأى العام حول كيفية احتساب النسب والكسور المتعلقة بنتائج القوائم.

وأكد المستشار عبد المعز إبراهيم، أن المشاركة الفعالة فى هذه الانتخابات تعد نموذجا لحالة الحراك السياسى والحوار الصحى بين أطياف المجتمع من خلال المشاركة، مشيرا إلى أن الشعب المصرى خرج وقال كلمته بكل حرية ونزاهة غير مسبوقة.

وقال إن الشعب المصرى كان البطل الحقيقى للمشهد السياسى، مؤكدا أنه لا تراجع ولا استسلام عن استكمال الطريق الديمقراطى.

وأضاف "إن من يحاولون النيل من هذه الانتخابات وتعطيل قطار الديمقراطية هم قلة حاقدة، منهم من خسر فى هذه الانتخابات، ومنهم من تعرضت مصالحه الشخصية للضرر"، موجها فى الوقت ذاته التحية لشباب الثورة فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.

وأشار إلى أنه لأول مرة فى تاريخ مصر يسمح لمحبوسين احتياطيا ومحجوزين تنفيذا لأحكام جنائية غير مخلة بالشرف الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، تأكيدا لمبدأ سيادة القانون واحتراما لحقوق المواطن المصرى.

وحول رضاه بوصفه رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات عن سير العملية الانتخابية فى ظل الإشادة والنقد، قال المستشار عبد المعز إبراهيم إنه استقر فى وجدانه من خلال هذه التجربة الديمقراطية عدة حقائق، أبرزها ضرورة إصدار قانون جديد لمباشرة الحقوق السياسية، وأن الشعب وحده سيد القرار والقول الفصل فى كل شىء.

وعن موقف اللجنة القضائية العليا للانتخابات من المنظمات المدنية التى أثير حولها الجدل مؤخرا وتراقب الانتخابات حاليا، قال عبد المعز: "نحن لجنة قانون، والأصل فى الإنسان البراءة إلى أن تثبت إدانته بحكم واجب التنفيذ، ونحن نتعامل من هذا المنطلق مع الجميع".

وحول تغير نسب التصويت فى الجولة بين نتائج الفردى 62% والقوائم 63.2%، أوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات أنه "لا يوجد تضارب فى هذا الأمر، حيث إنه من الممكن أن يدلى الناخب بصوته فى الفردى ولا يدلى به فى القوائم، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يبطل صوت الناخب".

وردا على سؤال بشأن إمكانية صدور أحكام من الدائرتين الجنائيتين لمخالفات المرشحين فى الانتخابات البرلمانية، قال عبد المعز "إن النيابة العامة هى التى تحقق، ومن حقها أن تحيل المخالفات للقضاء، لافتا إلى أن اللجنة ليست جهة تحقيق أو جهة حكم ولا تتدخل فى اختصاصات أو عمل أى جهة أخرى، وعندما تصدر أحكام سنعلنها للجميع".

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم، إنه كان يأمل فى أن يكون سير العملية الانتخابية على أفضل ما يكون، إلا أنه شدد فى الوقت نفسه على أن ما وصلت إليه اللجنة تحقق بعد أن بذلت كافة جهودها.

وردا على سؤال بشأن استمرار تشكيل اللجنة القضائية العليا للانتخابات خلال انتخابات مجلس الشورى، قال عبد المعز :"اللجنة القضائية العليا ستكون كما هى لا مساس فيها، ولكن قد يحدث بعض التغيير فى اللجنة العامة، أو فى لجان المحافظات أو اللجان الفرعية".

وحول سبب انخفاض عدد الناخبين فى مرحلة الإعادة بالجولتين السابقتين للانتخابات ، قال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات إن مرحلة الإعادة ليس فيها قوائم، لذلك معظم المنتمين لهذه القوائم لا يحضرون جولة الإعادة، فضلا عن المرحلة الأولى دائما يكون فيها عدد المرشحين أكثر.

وردا على سؤال بشأن اعتصام عدد كبير من المرشحين أمام اللجنة العليا القضائية للانتخابات بسبب حدوث تجاوزات من بعض القضاة، قال عبد المعز "إن المرشحين المعتصمين أمام اللجنة من محافظة جنوب سيناء، وأن أصل كامل النتائج الخاصة بهذه المحافظة لم يأت بعد"، مشيرا إلى أن المخالفات التى أحضرها المرشحون ستقوم اللجنة بفحصها بعد وصول أصل كامل النتائج.



* تفاؤل إخوانى بنتيجة الإعادة فى الساحل.. وأنصار الجماعة: أمين إسكندر أول نائب قبطى فى البرلمان على قوائمنا لولا إلغاء النتيجة.. والنور يحشد بصور "حسان".. والكتلة تعتمد على دعم الكنيسة


تستعد الدائرة الأولى لشمال القاهرة والتى تشمل الساحل، وروض الفرج، وشبرا، الشرابية، والزاوية الحمراء، والزيتون، والأميرية، والوايلى، وحدائق القبة لإعادة الانتخابات فيها يوم الثلاثاء القادم على مقاعد الفردى والقوائم بعد أن تم إلغاء نتيجتها فى وقت سابق بقرار من اللجنة العليا للانتخابات امتثالا لقرار المحكمة الإدارية العليا بعد الطعن الذى تقدم به بعض المرشحين على نتيجة الدائرة بسبب المخالفات الصارخة التى شهدتها عملية الفرز واستبعاد عشرات الصناديق، وسط توقعات بأن تكون هذه الانتخابات نسخة من الانتخابات التى اجريت فى المرة السابقة.

وتسود حالة من التفاؤل أعضاء حزب الحرية والعدالة بالدائرة وهو ما بدا واضحا فى نشاطهم الدعائى والانتخابى المكثف بالساحل ويحرص أعضاء الحرية والعدالة على الاستفادة من وجود أمين إسكندر القيادى بحزب الكرامة وسامح سلوانس من حزب غد الثورة على قائمتهم بالدائرة فى الدعاية الانتخابية، حيث يحرص أعضاء الحزب على وضع اسم أمين إسكندر على اللافتات بمنطقة شبرا التى توجد بها نسبة كبيرة من الأقباط، كما يؤكد أعضاء الحزب أن أمين إسكندر أول نائب قبطى فى مجلس الشعب نجح على قوائمهم، وهو ما شدد عليه الدكتور محمد البلتاجى فى آخر مؤتمر انتخابى للحزب بالدائرة مساء الجمعة الماضى فى حضور عصام العريان نائب رئيس الحزب.

وتدخل قائمتا النور والكتلة المصرية فى المنافسة بشكل كبير مع قائمة الحرية والعدالة، وفى حين يعتمد النور على صور الشيخ محمد حسان من أجل حشد الأصوات لصالحهم بالدائرة، تعتمد قائمة الكتلة على دعم ومباركة الكنيسة لها فى هذه الدائرة التى يوجد بها عدد كبير من الأقباط.

أما بالنسبة للمقاعد الفردية بالدائرة الأولى والتى تشمل مراكز الساحل وروض الفرج وشبرا والشرابية والزاوية الحمراء فإن حظوظ مرشحى جماعة الإخوان لحسم هذه المقاعد لصالحهم كبيرة جدا، وذلك لاقتصار المنافسة الحقيقية بينهم وبين مرشحى الكتلة فى ظل حصولهم على الدعم من اعضاء حزب النور اللذين لا يدفعون بمرشحين لهم على المقاعد الفردية بهذه الدائرة.

يأتى ذلك فى ظل ضعف المنافسة من قبل شباب الثورة بهذه الدائرة حيث لم يتجاوز طارق الخولى مرشح شباب الثورة بهذه الدائرة الـ10 آلاف صوت فى المرحلة الأولى، ولم يتمكن من الدخول فى جولة الاعادة ولم تتمكن قائمة الثورة مستمرة فى حسم أى مقعد لصالحها.

كان الخطأ فى إجراءات عملية الفرز بالدائرة الأولى بشمال القاهرة قد دفع بعض المرشحين إلى رفع دعاوى لابطال الانتخابات بالدائرة، وهو ما استجابت له المحكمة الإدارية العليا، ليضيع على مصر ملايين الجنيهات من أموال الشعب.

* "القضاء الإدارى" تصدر حكما بوقف انتخابات الدائرة الأولى بالدقهلية


أصدرت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة صباح اليوم حكما بوقف الانتخابات فى الدائرة الأولى بالدقهلية والتى أجريت يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم محمد داود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عماد عبد المنعم عبد الرحيم، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار أحمد عبد السلام حافظ، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار رضا محمد قاسم، وكيل مجلس الدولة، والمستشار محمد عباس الحريزى، وكيل مجلس الدولة، وحضور المستشار أحمد حسن، مفوض الدولة، وسكرتارية المتولى السقعان، سكرتير المحكمة.

وكان من بين أسباب الحكم وجود فرق فى عدد الأصوات بين القوائم والفردى تصل إلى 30 ألف صوت، وكذلك وجود المرشح محمد رزق عبد السلام هويدى فى كشوف المرشحين الفردى بالدائرة الأولى على المقعد الفردى رغم وجوده بقائمة الكتلة المصرية، وتسبب فى إهدار الأصوات بالكتلة بعد قيام الناخبين بمنح أصواتهم له على المقعد الفردى وليس بالقائمة.

وقد توجه المدعون بعد صدور الحكم إلى المحكمة الإدارية العليا بالقاهرة للحصول منها على تأييد للحكم، وذلك قبل إجراء جولة الإعادة والتى تجرى صباح غد.

الجزء السادسس - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 اعادة المرحلة الثالثة حتى يوم الاثنين 9 يناير 2012 - إعادة المرحلة الثالثة.. 90 مرشحا يتصارعون على 45 مقعدا فى 9 محافظات.. منافسات شرسة بين الإخوان والسلفيين فى كل الدوائر.. والفلول يحاولون الظهور



للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-9-2012-90-45-9.html