شارك مع اصدقائك

07 يناير 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 6 يناير 2012 من قناة ONTV - مؤتمر صحفي لإعلان نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة - تقرير الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات - البابا شنودة يرأس قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية - مقتل أكثر من 300 شخص في حرب قبلية جنوب السودان - العربي: ضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين .........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الجمعة 6 يناير 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 06 يناير 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






مؤتمر صحفي لإعلان نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة


اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا السبت يعلن خلاله نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب والنسب التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، وكذلك أسماء الفائزين عن المقاعد الفردية.
وتواصل لجان فرز أصوات الناخبين أعمالها داخل مقار اللجان العامة في المحافظات التسع التى جرت فيها الانتخابات. وتظهر المؤشرات الأولية لعملية الفرز تفوق التيار الإسلامي, حيث يأتي حزب الحرية والعدالة في المقدمة, ويحتل حزب النور المركز الثاني، وتشير أيضا إلى الإعادة على أغلب المقاعد الفردية والتي ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين





تقرير الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات



وفي تقرير له وصف الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات العملية الانتخابية بالنزيهة ، رغم رصده بعض المخالفات والأخطاء الفردية التى قال إنها لم تؤثر فى نزاهة العملية الانتخابية . واشار التقرير إلى عدم التزام القوائم الحزبية والمرشحين الفرديين بفترة الصمت الانتخابي خلال المرحلة الثالثة، وأنهم استمروا في الدعاية المحظورة. وأوصى التقرير بسن تشريع موحد يمكن المواطنين من الاقتراع بسهولة، وإنشاء لجنة دائمة ومستقلة لإدارة الانتخابات مع إصدار قرارات واضحة وملزمة خاصة بالدعاية الانتخابية من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات.




البابا شنودة يرأس قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية


يرأس قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم قداس عيد الميلاد المجيد فى الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة، وفق التقويم الشرقي، بمشاركة كبار اعضاء مجمع الكنيسة القبطية الارثوذوكسية . وتشارك فى القداس أيضا ولاول مرة نخبة من التيارات السياسية والدينية المختلفة ويتقدمهم ممثلون عن المجلس العسكرى وعدد من الوزراء والمحافظين.
وقد بعث رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا شنودة الثالث بهذه المناسبة ، أعرب فيها عن أخلص تهانيه لقداسته، وأطيب تمنياته لمصر الحبيبة بدوام العزة والرفعة




مقتل أكثر من 300 شخص في حرب قبلية جنوب السودان


كشف المفوض المسؤول عن مقاطعة بيبور في ولاية جونقلي في جنوب السودان - جوشوا كونيي - عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص في الحرب القبلية التى وقعت الأسبوع الماضي بين قبيلتي النوير وموريلي وأجبرت آلاف السكان على الفرار. تأتي تلك الأحداث في اعقاب قيام حوالى ستة آلاف مسلح يطلقون على أنفسهم الجيش الأبيض لشبيبة النوير بمهاجمة منطقة بيبور التي تسكنها قبيلة مورلي متهمين أفرادا منها بسرقة ماشيتهم ولم ينسحبوا منها إلا بعد أن فتحت القوات الحكومية النار عليهم .




العربي: ضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين


بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية. وعقب اللقاء شدد العربي على ضرورة انهاء الاحتلال الإسرائيلي، للوصول الى السلام الشامل .





تفجير إنتحاري بدمشق يخلف عشرات القتلى والجرحى


حيث أعلنت وكالة الأنباء الرسمية أن خمسة وعشرين شخصاً قتلوا وجرح ستة واربعون في تفجير إنتحاري وقع في حي الميدان القديم في العاصمة دمشق.
على الصعيد الميداني أيضا قال شهود ان قوات الأمن أصابت ثلاثة محتجين في الأقل، حين فتحت النار على معارضين تجمعوا في أحد مساجد دمشق والقريب من مقر رئيس لأجهزة الأمن



المراقبين يواصلون جولاتهم لمتابعة الأوضاع فى سوريا


ويواصل وفد من مراقبي الجامعة العربية جولاته في المدن السورية للاطلاع على تطورات الأوضاع هناك , وتقييم مدى التزام السلطات السورية بتطبيق بنود الخطة العربية .
وزارت فرق بعثة المراقبين العرب بلدة عربين في ريف دمشق, كما زارت بلدتي المسيفرة والسهوة في ريف درعا . كما واصلت جولاتها في حماة.
هذا ومن المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية العربية الأحد المقبل اجتماعا لبحث التقرير الأول لبعثة المراقبين العرب حول الوضع في سوريا .
من جانبه اوضح الامين العام لجامعة العربية نبيل العربي ان بعثة المراقبين هدفها التحقق من ان السلطات السورية انهت اعمال العنف ضد المحتجين وهو الامر الذى اكد انه لم يتحقق



12 قتيلاً فى معارك بين القوات اليمنية ومقاتلي القاعدة


وإلى الشأن اليمني... فقد قتل اثنا عشر شخصا بينهم أربعة عسكريين وجرح عدد آخر في معارك جديدة اندلعت أمس بين قوات الجيش اليمني ومقاتلي القاعدة في ضواحي زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية. وأكدت مصادر عسكرية ومحلية ان اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة خاضها الجيش في الضواحي الشرقية والشمالية ومواقع أخرى مع مسلحي القاعدة، ما ادى الى مقتل اربعة جنود واصابة عشرة بجروح تم نقلهم الى عدن.




احتشاد معارضو صالح بالميادين في جمعة الحرية للمعتقلين


احتشد معارضو الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في عدد من الساحات والميادين العامة اليوم للمشاركة في جمعة "الحرية للمعتقلين"، مطالبين بالإفراج عن جميع معتقلي الثورة اليمنية ومحاسبة كل من ثبت تورطه في تعذيب الشباب داخل السجون.
وتجمع أنصار النظام اليمني بدعوة من حزب المؤتمر الشعبي للمشاركة في جمعة أسموها "كفى عبثا بمكتسبات الوطن" للتعبير عن تطلعهم للسير قدماً في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية



جولة محادثات مباشرة بين فلسطين وإسرائيل في عمّان


أعلنت الولايات المتحدة أن مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ستستمر، وسيعقد المفاوضون جولة اخرى من المحادثات المباشرة الاثنين المقبل في عمّان. وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند أن من المتوقع أن تكون الجولة القادمة على نفس مستوى اجتماع الثلاثاء الماضي الذي حضره المفاوض الفلسطيني صائب عريقات والمفاوض الإسرائيلي إسحاق مولخو.
ورأى مسؤول فلسطيني أن الحديث عن لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سابق لأوانه




16 قتيلاً ومصاباً في انفجار عبوة ناسفة في بغداد


قالت مصادر أمنية عراقية، ان ستة عشر شخصا سقطوا بين قتيل وجريح، في هجمات بمناطق متفرقة من البلاد.
وفي العاصمة بغداد، أصيب عدد من المواطنين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة كما قتل شخص وأصيب ثلاثة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في المنطقة نفسها والواقعة جنوبي بغداد.
من ناحية اخرى تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد لقصف بالصواريخ بالتزامن مع احتفالية عيد الجيش العراقي التي يحضرها رئيس الحكومة نوري المالكي وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة دون معرفة الخسائر




مد تفويض قوة حفظ السلام في الصومال لمدة عام آخر


قال الاتحاد الإفريقي انه مد تفويض قوة حفظ السلام التابعة له في الصومال لمدة عام آخر، وأنه يعتزم زيادة عددها لما يقرب من ثمانية عشر الف فرد للتغلب على متمردي حركة الشباب. وحث مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي مجلس الامن الدولي على تبني توسيع القوة للاستفادة من الفرصة الفريدة الناتجة عن العمليات التي يجري تنفيذها ضد الشباب في اجزاء مختلفة من الصومال.




6 قتلى و10 جرحى فى هجوم مسلح على كنيسة بنيجيريا


هاجم مسلحون كنيسة في مدينة غومبي شمال شرق نيجيريا وأطلقوا النار على المصلين فيها، مما أدى إلى سقوط ستة قتلى وعشرة جرحى، حسب ما أعلنه الكاهن الذي يخدم في الكنيسة. وجاء الهجوم في أعقاب تحذير من جماعة بوكو حرام المتشددة أمهل المسيحيين ثلاثة أيام لمغادرة شمال نيجيريا. وتقوم قوات مسلحة حاليا تعززها الدبابات بدوريات في اجزاء من شمال شرق نيجيريا منذ ان فرض الرئيس جودلاك جوناثان حالة الطواريء هناك.




حبس باشبوغ بتهمة محاولة الإطاحة بحكومة أردوغان


قضت محكمة تركية أمس بحبس رئيس أركان الجيش السابق الجنرال إلكر باشبوغ بتهمة محاولة الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان. وأدلى باشبوغ بأقواله أمام المحكمة أمس وذلك بوصفه مشتبها فيه في تنظيم حملة على الإنترنت لتشويه سمعة حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه أردوغان. من جانبه، قال باشبوغ إن توقيفه يأتي في إطار حملة تشهير لبث الفرقة في صفوف القوات المسلحة. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يمثل فيها قائد لأركان القوات المسلحة التركية ليدلي بأقواله كمشتبه فيه في قضية جنائية أمام محكمة مدنية.




مقتل 5 من جنود الناتو بقنابل مزروعة جنوب أفغانستان


أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) مقتل خمسة من جنودها إثر وقوع انفجارين بقنابل مزروعة على جانب الطريق اليوم جنوبي أفغانستان. وقالت قوات الناتو إن أربعة جنود لقوا حتفهم في انفجار واحد، في حين لقي الخامس حتفه في انفجار منفصل، إلا أنها لم تشر إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد. وبمقتل هؤلاء الجنود، يرتفع عدد القتلى في صفوف قوات التحالف في أفغانستان منذ بداية العام الجاري إلى تسعة جنود.




استراتيجية دفاعية جديدة تقلص عدد القوات الأمريكية


كشف الرئيس باراك أوباما، عن استراتيجية دفاعية جديدة ستقلص عدد القوات المسلحة الأمريكية مع ضغط الميزانيات ، لكنه تعهد بالحفاظ على التفوق العسكري الأمريكي في العالم. وقال أوباما ان الجيش الامريكي سيكون أصغر من حيث عدد الافراد لكنه أكد أن الولايات المتحدة ستواصل الحفاظ على تفوقها العسكري بقوات مسلحة مرنة ومستعدة للتعامل مع جميع الحالات الطارئة والتهديدات .




مناورات بحرية جديدة لإيران في مضيق هرمز الشهر المقبل


أعلنت إيران اليوم عزمها إجراء مناورات بحرية جديدة في مضيق هرمز الشهر المقبل في إشارة قوية بشأن المضيق الذي يعد من أهم ممرات الشحن البحري في العالم. ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن الأميرال علي فدوي قائد البحرية بالحرس الثوري الإيراني قوله إن المناورات في الخليج ومضيق هرمز ستجرى في فبراير المقبل وستكون مختلفة عن مناورات سابقة أجرتها الجمهورية الإسلامية لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى.




الأنبا غبريال يرأس قداس عيد الميلاد بمطرانية بني سويف


يقام مساء اليوم قداس عيد الميلاد بمطرانية بني سويف ، ويرأسه الأنبا "غبريال" مطران بني سويف ، كما يقام قداس بمطرانيه ببا ، وتشارك في قداس الميلاد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف وقيادات المحافظة التنفيذية والعسكرية والأمنية.وفي محافظة الاسكندرية قام المحافظ الدكتور أسامة الفولى بزيارة عدد من الكنائس وهم طائفة الأرمن الأرثوزوكس وبطريركية الروم الأرثوزوكس اليونانية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد،كان فى إستقبال المحافظ البطريرك ثيودوروس الثانى وسفير اليونان بمصر والقنصل اليونانى بالإسكندرية وعدد من رجال الدين



قائد الجيش الثالث بالسويس يستبعد إحداث وقيعة مع الشعب


أكد قائد الجيش الثالث الميداني اللواء صدقي صالح عقب أداءه صلاة الجمعة بميدان الغريب بمحافظة السويس أن الجيش لعب أدوارا كثيرة منذ نزوله في الشارع يوم الثامن والعشرين من يناير الماضي للحفاظ على أهداف الثورة و تأمين المتظاهرين . وأكد صالح أن القوات المسلحة بذلت أقصى ما في وسعها للحفاظ على مكتسبات ثورة الشعب المصري التى هي جزء منه مستبعدا إحداث وقيعة بين الجيش والشعب .




محافظ البحيرة يلتقي مع عدد من نواب مجلس الشعب الجدد


أكد محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى في أول لقاء له مع عدد من نواب مجلس الشعب الجدد بالمحافظة على ضرورة استمرار التواصل ومتابعة تنفيذ خطط التنمية على أرض البحيرة من خلال اللقاءات الدورية لعرض مطالب واحتياجات المواطنين. ودعا الحملاوي النواب خلال اللقاء إلى ضرورة تكاتف الأجهزة الشعبية والتنفيذية لحل مشكلات المواطنين والعمل على دفع عجلة التنمية مشيرا الى ان البرلمان القادم يجب ان يعمل على تحقيق طموحات المواطن




شلل فى بني سويف بسبب تفاقم أزمة الوقود



في بني سويف , تفاقمت أزمة نقص البنزين التي تعاني منها المحافظة وامتدت إلى سيارات الإسعاف والوحدات الصحية المتنقلة التي اصبحت عاجزة عن إنقاذ المرضى .كانت الأزمة قد أدت إلى فوضى بين وسائل المواصلات وترتب عليها ارتفاع تعريفة الركوب فضلا عن نقص فى انتاج الخبز .. من جانبه أرجع رئيس مديرية التموين والتجارة الداخلية ببنى سويف ممدوح غندور الأزمة الحالية الى نقص الوارد من الحصص المخصصة لمحطات الوقود بالمحافظة .





شاطئ الغرام .. طارق عبد الجابر



يقع "شاطئ الغرام"، أكبر شواطئ مرسى مطروح، على بُعد سبعة عشر كلم فقط من مدينة مطروح.. ويعد من اكثر الشواطئ التى يفضلها المصطافون على اختلاف قدراتهم المالية..الشاطئ استمد شهرته من فيلم الفنانة ليلى مراد الذى يحمل نفس الاسم ويتميز بالهدوء ونقاء مياهه..
موفد اون تي في طارق عبدالجابر زار الشاطئ وأعد لنا هذا التقرير





مباراة تاريخية بين الأهلى وبايرن ميونخ الألماني غداً



في مباراة ودية تاريخية يلتقي غدا النادي الاهلي بالعاصمة القطرية الدوحة فريق بايرن ميونخ الالماني . ومن المقرر ان يشارك بطل المانيا بكامل نجومه وفي مقدمتهم الهولندي روبين Robien والفرنسي فرانك ريبيري Franck Ribery والألماني توماس مولر Muller.كانت تذاكر المباراة قد شهدت اقبالا كبيرا من قبل الجالية المصرية والعربية في الدوحة نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الفريقان على المستويين الاقليمي والعالمي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق