شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 3 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة أزمة الغاز في سوريا و مؤتمر صحفي للإعلان عن خريطة المسيرات غداً و إحتجاجات سلوفنيا


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 3 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: أزمة الغاز في سوريا

من مصر الي سوريا. قال المقدم (ياسر العبود) قائد العمليات العسكرية للجيش السورى الحر فى القطاع الجنوبى بسوريا .. إنه تم توحيد بعض كتائب الجيش الحر فى الفترة الماضية. مشيرا إلى أن هناك خطوات فعالة هذه الأيام لتوحيد الكتائب والمجموعات التابعة للجيش الحر على الأرض السورية كلها.
وأضاف (العبود) أن تلك الخطوات ستكون فعالة ومؤثره .. من شأنها تقوية جبهته فى مواجهة جيش النظام السورى التابع لبشار الأسد .. مما سيحدث فارق نوعى.
وبعيدا عن اخبار المعارك اليومية و الانفجارات والقتلى في سوريا .. فهناك العديد من المشاكل في الموارد الغذائية والطاقة والكهرباء .. اللي بتأثر بشكل قوي على جميع مناطق سوريا .. خاصة بعد مرور 21 شهر منذ بدء الانتفاضة الشعبية السورية.
الفيديو اللي جاي من مدينة جسرين .. بريف دمشق .. وبيظهر فيه اعداد كبيرة من المواطنين اللي بيحملوا انابيب الغاز في طوابير كبيرة .. انتظارا للاستبدالها.



مؤتمر صحفي للإعلان عن خريطة المسيرات غداً

مؤتمر صحفي للإعلان عن خريطة المسيرات غداً , حيث قرروا أننا نحن كلنا لنا الحق أن نعبر عن رأينا , نؤكد على سلمية مسيرتنا لقصر الإتحادية , نحمل مرسي مسئولية الحفاظ على الطابع السلمي للمسيرات وعدم الإحتكاك بها , مسيرتان لقصر الإتحادية تنطلقان من مسجد رابعة العدوية والنور , المسيرات ستتحرك بإتجاه الإتحادية ونناشد الشعب المصري كله للمشاركة , هذه فترة حداد على كل ما مر وعلى هذا الإعلان الدستوري والإستفتاء المستبد .



ONTube: إحتجاجات سلوفنيا

ونروح لاخبار اوروبا..و من سلوفينيا بالتحديد حيث استخدمت الشرطة مدافع المياه لتفريق محتجين فى( لويليانا) عاصمة سلوفينيا ..بعد أن تحول تجمع حاشد صد تخفيضات الميزانية والفساد المزعوم ..إلى أعمال عنف قبل يومين من إجراء انتخابات رئاسية فى البلاد
وقال ضباط شرطة.. إن دي هي أول مرة تستخدم فيها الشرطة مثل هذا المستوى من أساليب السيطرة على الحشود.. منذ استقلال البلاد عن يوغوسلافيا فى عام 1991 وأن 15 شخصا معظمهم من رجال الشرطة أصيبوا.
الفيديو اللي جاي بنشوف فيه لقطات من المظاهرات دي..وما حدث من اعمال شغب وعنف و اشتباك مع الشرطة..على خلفية خروج ألاف السلوفينيين إلى الشوارع فى لويليانا وست مدن أخرى فى ذلك البلد العضو فى اليورو.. و يواجه مشكلات مالية..
وقالت الشرطة إن بعض المتجمعين بدئوا فى رشق الشرطة بالحجارة والألعاب النارية و اعتقل نحو 30 شخصا.
وانضمت سلوفينيا إلى منطقة اليورو فى 2007 عندما كان اقتصادها أسرع الاقتصاديات نمو فى المنطقة وتضررت سلوفينيا بشدة من الأزمة المالية بسبب اعتمادها على الصادرات.
وتعانى سلوفينيا حاليا من الركود وتواجه صعوبة، بسبب ضعف الصادرات وهبوط فى الإنفاق الداخلى نتيجة تخفيضات الميزانية وارتفاع معدل البطالة فى حين تضررت البنوك المحلية من زيادة القروض المعدومة



ONTube: ما بعد إشتباكات سليانة

والي تونس..فقد استعادت مدينة سليانة التونسية اليوم الأثنين.. هدوؤها وبدأت الحياة تعود الى طبيعتها.. بعد استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين بإقالة واليها (الزين المحجوبي).. وتكليف المعتمد الأول في سليانة (غسان الكسراوي) بإدارة شؤونها الى حين تعيين وال جديد.
وقرر الاتحاد المحلي لسليانة التابع لأكبر مركزية نقابية في تونس امس الأحد بعد اتفاقه مع السلطات.. تعليق إضراب عام.. شلّ مركز ولاية سليانة.. اللي شهدت خلال الأيام الخمسة الماضية أعمال عنف ومواجهات بين الشرطة ومتظاهرين.. أسفرت عن إصابة أكثر من 300 شخص وفق مصادر طبية.
الفييو اللي جاي من شوارع المدينة وبنشوف فيه مواصلة الأهالي حملة مستمرة منذ الأمس.. لتنظيف شوارع المدينة استجابة لدعوات أطلقتها منظمات وهيئات من المجتمع المدني..ومحو اثار الحجارة و البارود النتاجة عن الاشتباكات..في مشهد حضاري ينم عن محاولة ها الشعب ارساء قواعد التحضر في بلاده.



ONTube: حجب الصحف إحتجاجاً على مواد الدستور

"فى بداية عهدك جفت الأقلام وحجبت الصحف لأول مرة فى تاريخنا الحديث" .. رسالة وجها المحامى خالد أبو بكر للرئيس محمد مرسي .. عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر.
"اليوم السابع"، "المصرى اليوم"، "التحرير"، "الوطن"، "الصباح"، "الشروق"، "الوفد"، "الأهالى"، "الأسبوع"، "الأحرار"، "الفجر" .. صحف ماتنتظروش إنكم تشوفوها بكرة .. لأنهم قرروا حجب إصداراتهم .. احتجاجًا على المواد اللى بتنظم عمل الصحافة والإعلام والنشر فى الدستور الجديد .. واللى اعتبروها أسوء من اللى كانت موجودة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك. بالإضافة لاعتراضهم أيضا على الإعلان الدستوري الأخير .. و الهجوم على بعض وسائل الإعلام خلال مليونية الشرعية و الشريعة.
وأبدى عدد من خبراء الصحافة والإعلام تأييدهم ودعمهم لقرار حجب الصحف .. معتبرين أنه إجراء تصعيدي مشروع وفعّال.
الحقيقة إن القرار مايعتبرش الأول من نوعه في تاريخ مصر. سياسية حجب الصحف ليست بالجديدة على المجتمع المصري. ففي عام ١٩٢٠ احتجبت الصحف المصرية لثلاث أيام متتالية .. احتجاجُا على عودة الرقابة وممارسة القمع الفكري عليها. وفي 2006 احتجبت عدد من الصحف .. احتجاجا على مشروع قانون يسمح باستمرار العمل بعقوبة الحبس في قضايا النشر. وفي ٢٠٠٧ اتفق 15 رئيس تحريرٍ لصحف حزبية ومستقلة .. على الامتناع عن إصدار صحفهم .. احتجاجا علي صدور أحكام ضد 10 صحافيين .. بسبب إهانة قيادات في الحزب الوطني.
حول إضراب الصحف غدا .. هيكون معنا الصحفي محمد حمدي .. رئيس تحرير موقع الدستور الأصلي.
وايضا د/طارق عطية .. المدير التنفيذي لبرنامج تطوير الإعلام بمصر



ONTube: طريقة عمل الدستور

الفيديو اللي حنختم بيه ده هو لهواة الطبخ..والطبخة اللي حنشوفها مش زي اي طبخة دي (طريقة عمل الدستور).
طبعا مجموعة خرابيش مش حتفوت حدث زي اللي بيحصل اليومين دول و انتجوا فيديو يلامس الحدث ده بس بشكل مضحك جدا.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 03/12/2012

نروح لأحمد عبدالله ... عشان نتابع معاها ردود فعل مستخدمي المواقع الإجتماعية على ما تشهده مصرهذه الأيام.



ONTube: فوضى بمترو حدائق المعادي

نبدا من مصر .. اللي بتشهد النهاردة هدوء نسبي .. وصفه البعض بانه هدوء ما قبل العاصفة. العاصفة المتمثلة في دعوات حجب الصحف غدا .. والدعوات لمسيرة (الانذار الاخير) .. اللي مقرر ليها انها تتجه الي قصر الاتحادية .. لمطالبة الرئيس بالعدول عن الاعلان الدستوري المثير للجدل.
لكن الفيديو اللي معانا النهاردة .. مالوش علاقة بالاحداث السياسية الراهنة في مضمونه.. لكن جوهره مهم جدا .. لانه بيرصد معنى جديد للاهمال في مصر.
الفيديو متصور من محطة مترو حدائق المعادي .. وبنشوف فيه المواطنين اثناء عبورهم شريط المترو للوصول للرصيف في الجهة التانية .. عشان يستقلوا المترو .. وده بسبب اجراء اعمال اصلاحات في المحطة .. واللي بقالها مدة كبيرة ولا يتم الإنتهاء منها .. فاصبح مرور المواطنين عادة يومية. والمشكلة الكبيرة انهم بيعدوا بشكل عشوائي .. بيعرض حياتهم للخطر .. وبينذر بإحتمالية وقوع كارثة على شريط المترو في أي زقت.. اذا لم يتم تدارك الموقف.
يا ريت السادة المسئولين يخدوا بالهم من الحاجات دي .. ويتحركوا قبل وقوع البلاء .. عشان ما نشوفش كارثة تانية زي اتوبيس اسيوط .. وغيره من الكوارث التانية اللي بتقع كل يوم بسبب الإهمال.



ONTube: مطلبنا إسقاط النظام بالبحرين

والي البحرين. أعلن محامون اليوم .. أن محكمة التمييز البحرينية التى لا يمكن نقض أحكامها .. ستصدر حكمها النهائى فى السابع من يناير على 13 قيادي من قياديي المعارضة البحرينية .. بعقوبات بالسجن.
كما ذكر محامون أن المحكمة رفضت فى جلسة عقدتها اليوم الاثنين.. طلبا للإفراج عن قياديى المعارضة.. اللي تصل أحكامهم إلى المؤبد.. وكتب المحامى محمد الجشى على حسابه فى موقع تويتر، للتواصل الاجتماعى أن محكمة التمييز ترفض طلبنا المستعجل للإفراج عن رموز المعارضة.
وعقدت محكمة التمييز الاثنين.. أولى جلساتها لنظر هذه القضية.. ولم يحضر الجلسة أى من النشطاء الموجودين فى السجن.. واقتصر الحضور على هيئة الدفاع فضلا عن عدد من أقرباء النشطاء.. وممثلين عن بعض السفارات الأجنبية فى البحرين.. وممثل عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان.. اللى بيزور حاليا وفد منها البحرين.
ومع ذلك لا يزال البحرينيون يخرجون في مسيرات بشكل يومي ..للاحتجاج على الملك حمد بن عيسى و لا يكلوا و لا يملوا من قمعهم و اطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم.
والفيديو اللي جاي من بلدة النويدرات و بنشوف فيه احد هذه المسيرات اللي خرجت مساء امس..رافعين اعلام البحرين و صور لرموز المعارضة..وبيهتفوا ضد النظام البحريني.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق