شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 3 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة إحتجاب بعض الصحف إحتجاجاً على الإعلان الدستوري و بثينة كامل تصف نشرة الأخبار بالنشرة الإخوانية و الإعلان عن تشكيل لجنة الاستفتاء على الدستور




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 3 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


إحتجاب بعض الصحف إحتجاجاً على الإعلان الدستوري

بكرة اللي بيشتروا الجرايد مش حيلاقوا 11 جرنال المصريين اتعودوا عليهم لانهم محتجبين عن الصدور احتجاجا على انتهاك الحريات ومصادرة حرية الرأى، والتعبير وعدم الوفاء بالحد الأدنى لما أقرته دساتير مصر السابقة، وده في الدستور المقرر طرحه للاستفتاء يوم 15 من شهر ديسمبر الجارى.
الصحف المحتجبة هي "اليوم السابع"، "المصرى اليوم"، "التحرير"، "الوطن"، "الصباح"، "الشروق"، "الوفد"، "الأهالى"، "الأسبوع"، "الأحرار"، "الفجر".
كمان قررت العديد من القنوات الفضائية تسويد الشاشة بعد بكرة في إطار تصعيد للاحتجاجات.



من جديد: بثينة كامل تصف نشرة الأخبار بالنشرة الإخوانية

بعد اللي حصل للزملاء جمال عبد الرحيم وعلاء العطار، الوضوع نفسه بيحصل بصورة مشابهة في التليفزيون المصري ، بعد ما قرر النهاردة إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار قرار بإحالة الزميلة بثينة كامل للتحقيق بعدما وصفت أثناء تقديمها لنشرة الأخبارية بالتليفزيون المصري بأنها النشرة الإخوانية ... والفيديو اللي انتشر بقوة على صفحات "فيسبوك" و"تويتر" خصوصا وان المذيعة اتعاملت بذكاء مع الخبر بطريقة البعض شايف انها ما تعرضهاش للمساءلة القانونية.



من جديد: الإعلان عن تشكيل لجنة الاستفتاء على الدستور

النهاردة اللجنة العليا المشرفة على الإستفتاء على الدستور الجديد بدأت في عملها بعد ما الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أصدر قرارا جمهوريا بدعوة الناخبين للإستفتاء على مشروع الدستور الجديد في 15 ديسمبر اللجنة مشكلة برئاسة المستشار سمير أبو المعاطي، رئيس محكمة استئناف القاهرة وعضوية المستشارين عبد الرحمن عبد الله بهلول، رئيس محكمة استنئاف طنطا، والمستشار بشري فليبس سليمان مطر رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وأحمد علي عبد الرحمن السيد، نائب رئيس محكمة النقض، وحامد عبدالله عبد النبي نائب رئيس محكمة النقض، وحمدي محمد أمين الوكيل، نائب رئيس مجلس الدولة، وفريد نزيه تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة...
وبعد القرار ده أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إن فيه أخبار كويسة بخصوص غشراف القضاة وبالفعل معداش وقت كتير وأعلن مجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة أعلنوا عن مشاركتهم في الإشراف على الإستفتاء ورفض دعوات المقاطعة مع السماح للقضاة واعضاء النيابة اللي رافضين المشاركة انهم يتقدموا بأعتذار للجنة المشرفة على الإستفتاء يبينوا فيه اسباب اعتذارهم اية .



إستعدادات أمنية بعد الإعلان عن مسيرات للإتحادية

من الواضح ان احتمالية الزحف وتنظيم مسيرات امام قصر الإتحادية موجودة وعشان كدا قوات الأمن عززت من تواجدها أمام القصر لتأمينة وتأمين مؤسسة الرئاسة ... الوضع قبل مليونية الإنذار الأخير أمام قصر الرئاسة عامل ايه خصوصا وان تعزيزات قوات الأمن بدأت في الوصول والتمركز ووصل حوالي 12 سيارة أمن مركزى و3 مصفحات وسيارتى شرطة أمام" البوابة 3 "الخاصة بديوان المظالم، و11 سيارة أمن مركزى و4 مصفحات وسيارتى شرطة أمام" البوابة 4"، كما تم وضع أسلاك شائكة بالشوارع المؤدية بالقصر.



إضراب العاملين بالصحف القومية تضامناً مع الصحف

كمان في الصحف القومية نظم عدد من محرري بوابة الأهرام، إضراب عن العمل اليوم، احتجاجا على ما أسموه بـ"استهزاء" المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية بالصحافة، إضافة إلى التعديات على حرية الصحافة والإعلام.
وقالوا في بيان ليهم: نظرا لأن قرار الاحتجاب ليس بيدنا بل هو أمر إداري له إجراءات وحسابات معقدة فنحن التزمنا في موقفنا الضميري والمهني مع زملائنا المحتجبة صحفهم ومواقعهم أو قنواتهم بأن نحجب أنفسنا عن ممارسة المهنة ليوم واحد نعود بعده لعملنا وقرائنا".
غير بوابة الأهرام موقع مصراوي هو كمان خلا صفحته الرئيسية سودا حدادا على الوضع في مصر.



من جديد: وقفة المعاقين على كوبري قصر النيل

النهاردة نظم عدد من المعاقين وقفة المعاقين على كوبري قصر النيل يا ترى نازلين ليه ومحدش سمعلهم ليه ده اللي حنعرفه في التقرير اللي جاي.
وبعد التقرير فاصل وبعد الفاصل راجعين ليكو وياترى مظاهرات بكرة إلى أي مدى ممكن تغير المشهد السياسي.



من جديد: دعوات للزحف لقصر الاتحادية للضغط على مرسي

من جديد اهلا بحضراتكوا ... الانذار الاخير .. دا عنوان المليونية اللي دعا اليها عدد من القوى الثورية والحركات الشبابية ، للزحف ناحية قصر الاتحادية حيث يتواجد رئيس الجمهورية، وهدفها هو الضغط عليه لالغاء الاعلان الدستوري الاخير ووقف الاستفتاء على الدستور قبل حصولة على التوافق المجتمعي ..
يا ترى مليونية بكرة هيكون شكلها ايه، وهل القوى السياسية هتعلن الاعتصام امام الاتحادية، والى اي مدي هيستجيب الرئيس لمطالبهم، وهل هيحصل اشتباكات واعمال عنف ، خاصة فيما يتردد عن قيام افراد من جماعة الاخوان بالتوجه الى القصر لحمايته من المتظاهرين ؟.. واضح كدا من المقدمات ان المشهد بكره مش هيكون عادي ، خاصة وان حالة الاحتقان امتدت لعدد من القطاعات سواء القضاه اللى اعلنو رفضهم الاشراف على الاستفتاء، او الصحفيين اللى اعلنوا احتجاب 11 صحيفة مستقلة عن الصدور بكرة .. المشهد السياسي هيروح بينا على فين .. دا اللي هنعرفه من ضيوفنا الدكتور عادل سليمان مدير المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية ، والدكتور احمد دراج وكيل مؤسسي حزب الدستور .. اهلا بيكم في من جديد



من جديد: أراء المواطنين حول الاستفتاء على الدستور

بعد طرح الدستور الجديد للإستفتاء وتحديد موعد 15 ديسمبر لإجراء هذا الإستفتاء ياترى رأي المواطنين اية ... تعالوا نشوف التقرير اللي جاي



من جديد: أحزاب وحركات تشارك في مليونية الإنذار الأخير

نروح لمليونية الإنذار الأخير والمقرر ليها بكرة واللي دعا ليها عدد كبير من الأحزاب والقوى السياسية لمطالبة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري الجديد ووقف الإستفتاء على الدستور، والنهاردة عدد من الأحزاب والقوى السياسية المعتصمة في ميدان التحرير عقدت مؤتمر صحفي للإعلان عن المسيرات وفعاليات المليونية



من جديد: أخطاء في الصياغة تهدد الدستور الجديد

السلام والتحية على حضراتكوا أهلا بيكو معانا، ولأن أعضاء الجمعية التأسيسية الموقرة كانوا لاضمين الليل بالنهار عشان يخلصوا الدستور قبل حكم الدستورية ونتيجة للسربعة واللهوجة طبعا فيه حاجات بتقع في النص ما يصحش ان لجنة موقرة كانت تقع فيها، انا هنا باتكلم على المادة 232 بتاعة العزل السياسي المادة بتنص على : تمنع قيادات الحزب الوطنى المنحل من ممارسة العمل السياسى والترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية لمدة عشر سنوات من تاريخ العمل بالدستور. ويقصد بالقيادات كل من كان، فى الخامس والعشرين من يناير 2011، عضوا بالأمانة العامة للحزب الوطنى المنحل أو بلجنة السياسات أو بمكتبه السياسى، أو كان عضوا بمجلس الشعب أو الشورى فى الفصلين التشريعيين السابقين على قيام الثورة.
ماذا يعني هذا الكلام ببساطة .. بكل بساطة وبدون اي تلخبط ان قانون العزل السياسي حينطبق على الرئيس مرسي كمان وكل من كان عضو ببرلمان 2005 و2010 سواء من الاخوان او الوطني او مستقلين وغيرهم،
للأسف رجالة أعظم دستور في تاريخ مصر كانوا بدأوا يناموا لأن النص دا في المادة 232 اللي كانوا يبناقشواها الساعة 6 الصبح. طبعا لازم نلتمس ليهم العذر ... بس الصراحة اللي مش قادرين نفهمه هو اللي كاتبينه في المادة 132 من الدستور وكأن اللي كاتبها حمادة هلال بعد اغنيته الشهيرة شهداء 25 يناير ماتوا في احداث يناير.. واللي الظاهر ان الأغنية ديه كنت ملهمة للي بيكتبوا الدستور فقالوا ان رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة اه والله العظيم طلع رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة وكله بالدستور، الصراحة اللي لفت انتباهنا .. هي الصورة ديه اللي منتشرة على الفيس بوك من الصبح.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق