شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة اليوم الأسود في تاريخ المحكمة الدستورية و إستمرار عمل التأسيسية رغم الإنتهاء من الدستور و تأجيل محاكمة أحمد شفيق لـ 2 فبراير 2013




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: اليوم الأسود في تاريخ المحكمة الدستورية

السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا ... مصر النهاردة شهدت يوم كتير سماه باليوم الأسود في تاريخها ودا لأنه تم إعاقة رجال القضاء .. قضاة المحكمة الدستورية العليا من مباشرة عملهم وقعدت جلستهم اللي كانت مقررة لنظر الطعون اللي بتطالب بحل مجلس الشورى وحل الجمعية التأسيسية بسبب تظاهر الآلاف أمام المحكمة واعتصامهم من امبارح بليل ... زي ما حضراتكو عارفين امبارح كانت مليونية الشرعية والشرعية أدام جامعة القاهرة لتأييد الإعلان الدستوري الصادر من الدكتور محمد مرسي ... وبعد انتهاء المليونية توجه عدد من المتظاهرين لمقر المحكمة الدستورية وباتوا هناك لحد النهاردة ... الغريب في دا كله ان حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين طلع بيان من حوالي كام ساعة يعني بعد ما اللي حصل حصل وبعد ما تم ارجاء الجلسة لأجل غير مسمى بياكد فيه رفض تعطيل عمل أي مؤسسة من مؤسسات الدولة بما فيها المحكمة الدستورية ... كمان الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب طالب الحكومة والداخلية القيام بواجبها بتمكين القضاة من عقد الجلسة وكتب على الفيس بوك ﻻ يجوز تعطيل القضاء، ﻻ من جانب القضاة، وﻻ من جانب المتظاهرين " وكأن اللي كانوا معتصمين امام المحكمة الدستورية ناس جاية من كوكب تاني وكأنهم مش من جماعة الإخوان المسلمين ولا من حزبها وكان اللي دعا للأعتصام المحكمة حزب وجماعة أخرى ...



من جديد: إستمرار عمل التأسيسية رغم الإنتهاء من الدستور

النهاردة عقدت الجمعية التأسيسية اجتماعا لهيئة مكتبه اليوم، برئاسة المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية، بحضور الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، والدكتور عمرو دراج الأمين العام للجمعية، ومحمد البلتاجى رئيس لجنة المقترحات، ومحمد عبد السلام عضو الجمعية وخيرى عبد الدايم رئيس لجنة الأجهزة الرقابية، وأبو العلا ماضى وكيل الجمعية، وذلك لتأكيد استمرار عمل الجمعية حتى الانتهاء من الاستفتاء على مشروع الدستور. يا ترى الجمعية عملت ايه ده اللي حنعرفه من الأستاذ محمد غريب الصحفي بجريدة المصري اليوم .



من جديد: تأجيل محاكمة أحمد شفيق لـ 2 فبراير 2013

النهاردة بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة أولى جلسات محاكمة الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، ومجموعة من قيادات وزارة الطيران والمتهمين بالإضرار بالمال العام المحكمة قررت تأجيل نظر القضية لجلسة 2 فبراير المقبل للاطلاع على أوراق الدعوى .



من جديد: صلاة الغائب على روح الشهيد أحمد نجيب

النهاردة أدى العشرات من المصلين فى مسجد عمر مكرم صلاة الغائب على روح الشهيد أحمد نجيب عقب صلاة عصر اليوم الأحد، واللى استشهد فى الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود.
كان من المقرر أن تخرج جنازة الشهيد أحمد نجيب، ولكن تم نقل الجثمان إلى محافظة المنوفية لدفنها هناك.
من ناحية تانية سأل الدكتور "علاء الأسوانى"، قائلاً: "هل ستزور زوجة مرسى أسرة الشهيد أحمد نجيب كما فعلت مع شهيد الإخوان؟.. أم أن موته لا يعنى شيئا لزوجة الرئيس لأن الشهيد ليس إخوانيا؟
وأضاف الأسوانى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "ما أبعدكم عن الدين!



من جديد: إحالة نقيب الصحفيين للجنة التأديب

من ضمن المشاهد اللي أثارت انتقادات من جانب الصحفيين هو حضور النقيب لجلسة التصويت على الدستور رغم قرار مجلس النقابة وقرار الجمعية العمومية، والنهاردة قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإجماع فى اجتماعه الطارئ، إحالة ممدوح الولى نقيب الصحفيين للجنة التأديب في الوقت اللي أكد فيه النقيب ان قرار المجلس بينم عن جهل فاضح بقانون النقابة الذى لم يعط المجلس هذا الحق بالمرة.. معانا الأستاذ جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين .



من جديد: موقف الحركة الوطنية حول الإستفتاء على الدستور

مؤتمر الحركة الوطنية بشأن الإعلان عن موقفها من الأحدث الجارية



القضاة يدرسون فكرة إضراب الإشراف على الإستفتاء

امبارح الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية دعا المصريين للإستفتاء على الدستور يوم السبت 15 ديسمبر في ظل المعارضات والهجوم الشديد سواء على الإعلان الدستوري أو على الجمعية التأسيسية والدستور اللي المفروض حيتم الإستفتاء عليه وسواء من جانب المتظاهرين والقوى والأحزاب والسياسية أو من جانب القضاة أنفسهم واللي المفروض ان عملية الإشراف على الإستفتاء موكله ليهم ...والنهاردة نادي القضاة عقد اجتماع طارئ برئاسة المستشار أحمد الزند لمناقشة موقف القضاة من عملية الإستتفاء على مشروع الدستور الجديد سواء بالمشاركة أو المقاطعة. . معانا المستشار محمد عبده صالح عضو مجلس إدارة نادي القضاة .



من جديد: القوى السياسية تنظم مسيرات لقصر الإتحادية

النهاردة دعت القوى السياسية والثورية المعتصمة بميدان التحرير، فى بيان لها اليوم الأحد، إلى مسيرات سلمية مساء يوم الثلاثاء المقبل، إلى قصر الاتحادية لإعلان رفض الإعلان الدستورى ورفض الاستفتاء على مشروع الدستور، مع استمرار الاعتصام بميدان التحرير، وذلك فى أولى الخطوات التصعيدية التى ستقوم بها القوى السياسية، فى مواجهة استمرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فى الإصرار على الإعلان الدستورى، بالإضافة إلى دعوته للاستفتاء المرفوض على الدستور يوم 15 ديسمبر.. معانا طارق الخولي المتحدث بإسم حركة 6 ابريل .



من جديد: إطاحة علاء العطار رئيس تحرير بوابة الأهرام

الأستاذ ممدوح الولي بطل أكتر من خبر النهاردة، ولكن بصفة تانية وهي رئيس مجلس إدارة الأهرام قرر الإطاحة بالزميل علاء العطار رئيس تحرير بوابة الأهرام على الانترنت واللي كانت حققت نجاح كبير خلال الفترة اللي فاتت بسبب الحرية في تناول الموضوعات.. معانا الأستاذ جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين .



من جديد: إستجواب جمال مبارك بالكسب غير المشروع

النهاردة استمع المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، على مدار 4 ساعات إلى أقوال جمال مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك، حول تقارير خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة، وتحريات مباحث الأموال والرقابة الإدارية، بشأن اتهامات الرئيس السابق وأسرته بتكوين ثروات ضخمة بطرق غير مشروعة، وقرر إعادته لمحبسه بسجن مزرعة طرة المحبوس بداخله احتياطيا على ذمة العديد من القضايا.



من جديد: رفع أسعار الكهرباء للشرائح المنزلية

النهاردة مجلس الوزراء اعتمد، قرار برفع أسعار الكهرباء للشرائح المنزلية، وحسب بوابة الأهرام، فالنظام الجديد لن يمس الشريحة الأولى التى يصل استهلاكها إلى 50 كيلو وات، وتحصل على الكهرباء بسعر 2.5 قرش للكيلو وات، ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الشريحة نحو 7 ملايين مشترك يعادلون 25% من إجمالى عدد المشتركين البالغ عددهم 28 مليون مشترك على مستوى الجمهورية.. وهو ما يعني ان الكهرباء حتزيد على 75 % من الشعب المصري .



حقيقة شعبية الرئيس - محمد عماد الدين وأبو العز الحريري

معنا محمد عماد الدين القيادي بحزب الحرية والعدالة والأستاذ أبو العز الحريري المرشح السابق للانتخابات الرئاسية .. والحديث عن شعبية الرئيس محمد مرسي .



من جديد: إستطلاعات رأي المواطنين حول شعبية الرئيس

من جديد اهلا بحضراتكوا ... استطلاعات رأي المواطنين، حولين شعبية الرئيس ومدى رضا المواطنين عنه، دا اسلوب جديد شوية علينا.. لكنه في الحقيقة ، ألية متبعة في كتير من الدول المتقدمة، لأنه بيكون وسيلة بيعرف من خلالها صانع القرار ايه هي احتياجات ومتطلبات الشعب وكمان مدى رضائهم عن سياساته .. وبناءاً عليه بياخد قرارته وفقاً للنتائج -- الكلام ده طبعاً في الدول اللى بتحترم اردة شعبها -
أخر استطلاع رأي النهاردة هو استطلاع قام به المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، وبيكشف عن تراجع شعبية الرئيس محمد مرسي إلى نسبة 57% من المواطنين بعد مرور خمسة شهور على توليه منصبه، مقابل 78% كان حصل عليها بعد مرور الـ 100 يوم الأولى، فيما أعلن 43% فقط رغبتهم في إعادة انتخابه.
احنا هناقش الاستطلاع دا ، وهنعرف ازاي بيتم اجرائه، وازاي بيتم اخيار العينة، واية ابرز الصعوبات اللى بتواجه القائمين بعمل استطلاعات الرأي ..
بنرحب بضيوفنا الدكتور ماجد عثمان مدير المركز المصرى لبحوث الرأى العام، اللى اصدر الاستطلاع، ووزير الاتصالات الاسبق، والاستاذ ياسر عبد العزيز الخبير الاعلامي... اهلا بيك معانا في من جديد




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق