شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة قمع مسيرة بالمعامير و إحتجاجات الإخوان و العنف في سليانة


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: تفجير حي الملعب

ومن مصر نروح الي سوريا..اللي تصدرت اخبار رجوع خدمة الانترنت فيها معظم المصادر الاخبارية..بعد انقطاعها لمدة ثلاثة ايام..وخاصة ان خدمة الانترنت والمواقع الاجتماعية هي المصدر الوحيد للوصول الي اخبار الثورة السورية.
ولا تزال الدماء السورية تنزف..ويقع يوميا ما يقارب المئة قتيل في مناطق متفرقة في انحاء البلاد.
الفيديو اللي حنشوفه هو لقطات اولية لانفجارسيارة ملغومة انفجرت فى مدينة حمص بوسط سوريا اليوم الأحد.. مما أسفر عن سقوط 15 قتيلا على الأقل
وأضافت مصادر أن 24 آخرون على الأقل أصيبوا، وبعضهم فى حالة حرجة ولحقت أضرارا بالعديد من المبانى السكنية القريبة جراء الانفجار..



ONTube: قمع مسيرة بالمعامير

والي البحرين..اللي مازالت بتشهد حالة من الاشتباكات المتتالية بين معارضين النظام و قوات الامن..فقد اصيب عددا من الأشخاص بجروح.. فيما اعتقل عدد من المحتجين بعد تدخل قوات الشرطة البحرينية لتفريق متظاهرين.. خرجوا فى تظاهرات ليل الجمعة السبت فى قرى شيعية قريبة من المنامة.
ونزل المتظاهرون فى شوارع القرى تلبية لدعوات أطلقها ائتلاف شباب 14 فبراير المناهض للحكومة.. احتجاجا على ما سماه الائتلاف بـ(الحصار الأمنى الذى تفرضه الشرطة البحرينية منذ ثلاثة أسابيع على قرية مهزة الشيعية).
الفيديو اللي جاي بلدة المعامير وهو لاحد هذه المسيرات واطلق عليها(هذه مهزة للجميع)ونزل فيها العشرات من الرجال والنساء وغطوا وجوههم وحملوا أعلام البحرين وصورا لمعتقلين.. ورددوا شعارات (هيهات منا الذلة) و(حصاركم لن يرهبنا)..لكن تم قمع هذه المسيرة بالقنابل المسيلة للدموع و الطلقات المطاطية..ومشاهد القمع هي اللي حنشوفها في الفيديو التالي.



ONTube: إحتجاجات الإخوان

ومن مليونية الشرعية و الشريعة .. نروح للمحكمة الدستورية النهاردة .. اللي احتشد أمامها عدد كبير ممن كانوا متواجدين في محيط جامعة القاهرة. فبعد تردد أنباء عن خروج المحامين .. بعد قرار المحكمة الدستورية تأجيل الجلسات لأجل غير مسمى بسبب الحشد الموجود في الخارج .. قام عدد من المتظاهرين بتسلق أسوار المحكمة.
وكان مدخل المحكمة قد احتشد أمامه منذ الصباح متظاهرين من جماعة الاخوان المسلمين والتابعين لها .. وده صعب من محاولة القضاة الدخول الي مقر المحكمة لنظر قضية حل مجلس الشوري والجمعية التاسيسية.
وقد عززت قوات الأمن تواجدها أمام البوابة الرئيسية للمحكمة .. فيما هاجم عدد من المتظاهرين سامح عاشور نقيب المحامين .. وأحمد الزند رئيس نادى القضاة.
الفيديو اللي جاي بنشوف فيه المتظاهرين اثناء تواجدهم أمام كوردون الامن المركزي اللي كان بيحمي المحكمة الدستورية .. وهتافهم العديد من الهتافات .. اللي منها التاكيد على سلمية مظاهرتهم. لكن في نفس الوقت الهتافات دي كما وصفها البعض .. كانت بتحمل نوع من التهديد للقضاة. ووصف البعض ايضا ان محاصرة المحكمة الدستورية في حد ذاته اهانة لمؤسسة الرئاسة وأساء لصورة مصر أمام العالم.



ONTube: العنف في سليانة

ونروح الي تونس .. حيث يشهد مركز ولاية سليانة خلال اليومين الماضيين مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت وفق مصادر طبية عن إصابة حوالى 250 شخصا.
ويطالب المحتجون بعزل الوالى المحسوب على حركة النهضة، وبالتنمية الاقتصادية.. وبإطلاق سراح 14 شابا اعتقلوا خلال أعمال عنف واحتجاجات شهدتها سليانية يوم 26 أبريل2011
وقد أحرق متظاهرون يوم الخميس الماضي.. مركزشرطة وسيارتين للحرس الوطنى فى معتمدية كسرى التابعة لولاية سليانة.. فيما أعلنت وزارة الداخلية عن إحراق 4 مقرات أمنية أخرى فى معتمديات تابعة للولاية..
الفيديو اللي جاي حنشوف جانب من الاشتباكات اللي وقعت بين الامن و المتظاهرين ..وقيام عناصر من الحرس باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص فى الهواء فى محاولة لتفريق المهاجمين.. لكنهم لم يتمكنوا من صدهم فهربوا وتركوهم يحرقون المركز والسيارتين.



ONTube: مليونية الشرعية والشريعة

نبدا من مصر .. حيث توافد أعضاء حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى .. وبعض التيارات الإسلامية السياسية الأخرى امس الى محيط جامعة القاهرة وتحديدا ميدان النهضة .. للمشاركة فى فعاليات مليونية (الشرعية والشريعة) .. واللى دعت إليها القوى السياسية الاسلامية .. لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى .. والتأكيد على دعم الإعلان الدستورى الجديد.
الفيديو اللي جاي قام بتصويره احد المصورين الصحفيين .. اللي قام بعدد من اللقائات مع المشاركين في المليونية .. لمعرفة اسباب مشاركتهم فيها .. خاصة ان المشاركين بينهم العديد ممن حضروا من محافظات ومدن بعيدة عن القاهرة.



ONTube: إحتفالات جنوب اليمن

ومن سوريا الي اليمن..حيث شهدت محافظة عدن امس الاول.. احتفالات ومهرجانات ينظمها الحراك الجنوبي السلمي بالمحافظة بمناسبة الذكرى الـ(45) للاستقلال الوطني في 30 من نوفمبر1967م.. ورحيل آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن.
وبالتزامن مع احتفالات الحراك الجنوبي في عدن يقيم انصار حزب الاصلاح في كريترومناطق تابعة لحزب الاصلاح.. احتفالاً مماثلاً وينظمون مسيرة حاشدة احتفالاً بذكرى عيد الاستقلال.
يأتي هذا في ظل ترقب وتوجس تعيشه عدن .. خشية إندلاع اعمال عنف بين الطرفين.. وكانت قيادات الحراك الجنوبي قد حذرت في وقت سابق حزب الاصلاح من محاولة افشال مهرجانات الحراك .. وقالت ان الاصلاح لاعلاقة له باي ثورة تحررية سواء 26سبتمبر او 14 أكتوبر او 30 نوفمبر.
الفيديو اللي جاي ارسله لنا علي صفحتنا على فيسبوك (توفيق حسين)..وهو لجانب من الاحتفالات بمناسبة هذه الذكرى في منطقة شبوة..و بنشوف فيه خروج مئات الجنوبيون في احتفالات رافعين اعلام الجنوب.
واحنا كان وصلنا عدد من الفيديوهات اللي بتخص اخبار الحراك الجنوبي..وبنحب نشكر اللي بيرسله لينا الفيديوهات دي عشان تفاعلهم مع مضمون او هدف برنامجنا اللي بيتلخص في صناعة المواطن للخبر عبر مواقع الانترنت..ومنهم محمود خنبوش و اسيل شوتاه و وائل الحريري.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 02/12/2012

نروح لإسلام القاضي عشان نتابع معاها ردود فعل مستخدمي المواقع الإجتماعية على ما تشهده مصرهذه الأيام.



مؤتمر نادي القضاة حول موقفها من الإستفتاء على الدستور



ONTube: وفاة أحمد نجيب شهيد أحداث ذكرى محمد محمود

قبل أول فيديو .. أحب أتقدم لأسرة الشهيد أحمد نجيب بخالص العزاء .. و ربنا يلهمهم الصبر و السلوان .. و إن شاء الله أحمد في منزلة الشهداء.
أحمد نجيب .. كان طالب في الثانوية العامة .. عمره ١٨ سنة. انهاردة الصبح .. وزارة الصحة على لسان متحدثها الرسمي الدكتور أحمد عمر .. أعلنت عن وفاته داخل مستشفى الهلال متأثرًا بجراحه .. بعدما أصيب بطلق خرطوش في الرأس .. خلال احداث ذكرى محمد محمود.
ألف رحمة و نور على أحمد و كل شهدائنا المصريين. و نتمنى الصبر و السلوان لأهلهم.



ONTube: كلمة للشيخ الشعراوي عن الإسلام

مشاهدينا .. قبل الختام .. في فيديو حابب إن حضراتكم مش بس تشوفوه .. إنما تركزوا كويس في مضمونه. الفيديو لفضيلة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي .. وبيتكلم فيه عن الاسلام والدور اللي المفروض يلعبه في المجتمع .. وإزاي إن في الوقت الحالي للأسف أصبح الدور عكسي .. من خلال البعض. هسيب حضراتكم تشوفوا الفيديو .. وتركزوا في مضمونه.



ONTube: أكاديمية التحرير .. للتعليم المرئي الجذاب

بعيد عن السحابة السودا اللي مغطية مصر .. في الجزء ده من أون تيوب هنتكلم عن مشروع شبابي عظيم .. ممكن يكون أحد السبل اللي تطلعنا في يوم من الأيام من النفق المظلم اللي غرزنا فيه.
"أكاديمية التحرير" .. مشروع تعليمي غير هادف للربح. غرضه تنوير عقول المواطنين وبناء جيل من المبدعين .. عن طريق التعليم المفتوح .. و ده من خلال تقديم مكتبة من الفيديوهات التعليمية في شتى المجالات .. اللي بتحاول إنها تبسط المعلومة .. و كمان تخليها ممتعة للمتلقي.
بتتناول الفيديوهات المواد التعليمية والتثقيفية بطريقة مبتكرة وجذابة .. عشان تساعد الفئة المستهدفة على فهم الجوانب الصعبة من المواد العلمية .. و تدفعهم إلى الإعتماد على الفهم بدل من الحفظ. و ما أكتر اللي حافظين و مش فاهمين في بلدنا. ربنا يرحمنا منهم و ينور عقولهم.
سيف أبو زيد مؤسس المشروع والمدير التنفيذى لمؤسسة نبضات هيكون معنا حالا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق