شارك مع اصدقائك

06 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 من قناة ONTV مقتل 15 سوريا وإغتيال شقيق رئيس البرلمان و نتنياهو: مستعدون لمهاجمة منشآت إيران النووية و العربي يدعم من الأردن المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إن الوقت قد حان للاعتراف بفلسطين دوليا.تصريحات العربي جاءت خلال زيارته أمس للعاصمة الأردنية عمان حيث التقى كبار المسئولين في مقدمتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس .


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

اليوم بدء التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية

يتوجه الأمريكيون اليوم إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة السابعة والخمسين والتي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما ومرشح الحزب الجمهوري ميت رومني .
كانت أحدث استطلاعات الرأي قد أشارت إلى تساوي حظوظ أوباما ورومني في الفوز بالمنصب في ظل عدم حسم الولايات المتأرجحة موقفها من التصويت لأي من المرشحين .
يأتي هذا فيما يسعى المرشحان للحصول على مائتين وسبعين صوتا في المجمع الانتخابي وهي الأصوات المطلوبة للفوز في الانتخابات .



رومني يمدد حملته حتى اليوم وأوباما يختتمها بولاية أيوا

في السياق ذاته ، مدد المرشح الجمهوري ميت رومني حملته الانتخابية إلى اليوم. في المقابل اختتم باراك أوباما أمس حملته الانتخابية في ولاية أيوا، قبل توجهه إلى موطنه في شيكاغو، حيث يلقي كلمة أمام حشد من مناصريه بعد إغلاق صناديق الاقتراع يتابع بعدها نتائج الانتخابات



حاكم نيويورك يسمح للناخبين بالتصويت في أي مكان

في غضون ذلك قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إنه سيسمح للناخبين في الولاية بالإدلاء بأصواتهم في أي مكان للاقتراع نظرا لتداعيات إعصار ساندي المدمر. واشار إلى أنه اتخذ هذا القرار حرصا على مشاركة مئات الآلاف من الناخبين في عملية التصويت بعد الاضرار التي لحققت بالعديد من مراكز الاقتراع بالولاية عقب الإعصار. من ناحية أخرى حذر حاكم ولاية نيويورك من عاصفة جديدة قد تضرب غدا المناطق الشمالية الشرقية للولايات المتحدة .



كامل عمرو: زيارتي لبيروت تأكيد لدعم مصر لإستقرار لبنان

وصل وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو إلى بيروت في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين في مقدمتهم الرئيس ميشيل سليمان. وأكد وزير الخارجية أن هذه الزيارة تأتي للتأكيد علي دعم مصر لاستقرار وأمن لبنان بعد التوترات الأخيرة التي صاحبت اغتيال اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي الشهر الماضي .وأشار إلأى أنه سيبحث في بيروت عددا من القضايا الإقليمية ومن بينها الأزمة السورية .



المجلس الوطني يعتزم تشكيل حكومة مؤقتة داخل سوريا

يعتزم المجلس الوطني السوري المعارض طرح مبادرة سياسية لتشكيل حكومة مؤقتة داخل سوريا بشرط الاعتراف بها وتوفير الدعم الدولي . يأتي هذا فيما وافق المجلس الوطني السوري على اعادة هيكلته واستيعاب ثلاث عشرة مجموعة معارضة أخرى.
جاء قرار المجلس في اليوم الثاني من اجتماع جماعات المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة بهدف تشكيل جبهة موحدة لمواجهة نظام الرئيس بشار الاسد.



مقتل 15 سوريا وإغتيال شقيق رئيس البرلمان

أعلن التلفزيون الرسمي السوري اغتيال أسامة اللحام شقيق رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام ، دون أن يذكر ملابسات وتفاصيل ما وصفه بعملية الاغتيال .
ميدانيا، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط خمسة عشر قتيلا وعشرات الجرحى اليوم في انفجار استهدف حي المعضمية في العاصمة دمشق، بالإضافة إلى انفجار آخر هز حي السيدة زينب. من جهته، أعلن الجيش الحر تدمير عدة آليات عسكرية وأسر عناصرها في هجوم استهدف رتلا من قوات الحرس الجمهوري على الطريق الدولي بين دمشق وحمص. كما كد الجيش الحر سيطرته على بساتين بابا عمرو في حمص وقتل عدد من عناصر الجيش النظامي.



الجزائر تقترح نشر قوة سلام إفريقية شمالي مالي

تزور المفوضة السامية للشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون الجزائر اليوم لإجراء مباحثات حول تطورات الأوضاع في دولة الجوار مالي .
من جانبها عرضت الجزائر مقترحات سلام على الجماعات المسلحة التي تسيطر على شمالي مالي تقضي بانسحاب الميليشيات من المدن الرئيسية في الشمال منعا لتدخل عسكري محتمل ..
في سياق متصل ، حذر الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الدين في شمال مالي من مغبة التدخل العسكري لإنهاء سيطرة المسلحين على الشمال قائلا إن وفدا من الجماعة يجري حاليا محادثات في بوركينافوسو التي تمثل الوساطة الإفريقية لايجاد حل سلمي للأزمة



كاميرون يبحث في الإمارات تعزيز العلاقات العسكرية

يواصل اليوم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون زيارته إلى الإمارات بلقاء رؤساء كبرى شركات الاستثمار لتعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين.كان كاميرون قد بدأ أمس زيارة للامارات بحث خلالها توقيع صفقة بيع مقاتلات بريطانية تقدر قيمتها بأربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار أمريكي حسبما ذكرت مصادر مطلعة.
ومن المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء البريطاني في وقت لاحق اليوم إلى السعودية لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والعسكرية مع الرياض..



نتنياهو: مستعدون لمهاجمة منشآت إيران النووية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه مستعد لإصدار تعليمات بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية اذا اقتضت الضرورة ذلك حسب تعبيره . وخلال مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية ، تعهد نتنياهو بأن إيران لن تصبح دولة نووية طالما ظل رئيسا للوزراء بدعوى أن طهران تمضي قدما باتجاه امتلاك قنبلة نووية من أجل تدمير إسرائيل .




العربي يدعم من الأردن المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إن الوقت قد حان للاعتراف بفلسطين دوليا.تصريحات العربي جاءت خلال زيارته أمس للعاصمة الأردنية عمان حيث التقى كبار المسئولين في مقدمتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس .




تركيا تحاكم إسرائيليين بشأن قتلى سفينة المساعدات

تبدأ اليوم في مدينة اسطنبول التركية غيابيا محاكمة أربعة من قادة الجيش الإسرائيلي السابقين، من بينهم رئيس الأركان السابق جابي أشكينازي بتهمة قتل تسعة أتراك على متن اسطول الحرية الذي كان في طريقه لكسر الحصار عن غزة عام الفين وعشرة . ويطلب الادعاء من المحكمة توقيع أقصى عقوبة بحق المتهمين وهى السجن مدى الحياة .
من جانبها اعتبرت الخارجية الإسرائيلية أن هذه المحاكمة تندرج في فئة المحاكمات الصورية وأنها عمل لا علاقة له بالقانون والعدالة ، حسب قولها



بوتين يقيل وزير الدفاع ويعين محافظ مقاطعة موسكو

أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف وعين محافظ مقاطعة موسكو سيرجي شويجو خلفا له .
وأرجع بوتين قراره إلى ما أسماه بالظروف واللغط المثار حول وزارة الدفاع في الآونة الأخيرة دون أن يوضح مزيدا من التفاصيل.



وزير الري: نبحث مستقبل التعاون بين دول حوض النيل

وفي الشأن المصري قال وزير الموارد المائية والري محمد بهاء الدين إن الاجتماع الوزاري للمكتب الفني لدول حوض النيل الشرقي (الإنترو) في أديس أبابا يبحث مستقبل عمل هذا المكتب ومستقبل التعاون بين الدول الأعضاء وهى مصر وإثيوبيا والسودان .
//وعلى هامش الاجتماع الذي بدأ أمس وتتواصل أعماله اليوم //أوضح وزير الموارد المائية أن مصر والسودان جمدتا أنشطتهما في عمل مكتب الإنترو قبل نحو عامين بسبب التوقيع المنفرد لبعض دول حوض النيل على الاتفاقية الإطارية الشاملة



اليوم إستئناف محاكمة المتهمين في قضية حديد الدخيلة

تستأنف محكمة جنايات الجيزة اليوم محاكمة رجل الأعمال أحمد عز ، وإبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق وخمسة من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب في قضية اتهامهم بالتربح بدون وجه حق، والإضرار العمدي الجسيم بالمال العام بما قيمته خمسة مليارات جنيه. وتستكمل هيئة المحكمة اليوم الاستماع لمرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين . كان محامو المتهمين قد طالبوا في الجلسة السابقة ببراءة موكليهم كما دفعوا ببطلان أمر الإحالة وانتفاء تهمتي القصد الجنائي والإضرار العمدي بأموال شركة الدخيلة.



وقفة إحتجاجية لخبراء الطب الشرعي أمام مجلس الشورى

ينظم خبراء الطب الشرعي والشهر العقاري وخبراء وزارة العدل وقفة احتجاجية اليوم أمام مجلس الشورى، حيث تعقد الجمعية التأسيسية للدستور جلساتها . ويطالب المحتجون بتضمينهم في نص بباب الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة بالدستور الجديد يضمن لهم الاستقلال التام عن وزارة العدل. كان أعضاء الهيئات الثلاث قد أعلنوا تأسيس ائتلاف من اجل الاستقلال عن السلطة التنفيذية مؤكدين أن مطلبهم ليس فئويا ويستهدف تحقيق الصالح العام



بدء التصويت في انتخابات الكونجرس وحكام جدد لـ13 ولاية

وعلي صعيد ذي صلة بدأ الناخبون في الولايات المتحدة التصويت في انتخابات الكونجرس بغرفتيه( النواب والشيوخ), حيث سيختار الناخبون أعضاء مجلس النواب بالكامل وعددهمأربعمئة وخمسة وثلاثون عضوا, بينما يجري الاقتراع علي ثلث أعضاء مجلس الشيوخ البالغ إجمالي عدد مقاعده مئة مقعد, بالإضافة إلي انتخاب حكام جدد لـثلاث عشرة ولاية.



خارجية الأردن وروسيا يؤكدان ضروة وقف العنف بسوريا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موقف بلاده من الأزمة السورية لن يتغير ، داعيا إلى وقف العنف من جانب النظام والمعارضة وجدد رفض موسكو لأي تدخل خارجي في الشأن السوري .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في عمان مع نظيره الأردني ناصر جودة ، الذي أكد بدوره على ضرورة تحقيق التوافق والحوار لوقف العنف في سوريا .



35 قتيلا اليوم بنيران قوات الأسد

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن سبعة من كبار ضباط الجيش السوري برتبة لواء عبروا اليوم الحدود إلى تركيا في أحدث انشقاق عن نظام الرئيس بشار الأسد..
ميدانيا، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط خمسة وثلاثين قتيلا وإصابة العشرات بنيران قوات الأسد حتى اللحظة معظمهم في حمص ودرعا ودمشق وريفها .
في السياق ذاته قتل وأصيب عدد من الأشخاص في انفجارين استهدف أحدهما حي المعضمية وآخر هز حي السيدة زينب بالعاصمة دمشق. وحمل نشطاء نظام الأسد مسئولية هذه التفجيرات لتبرير إدعاءاته بوجود جماعات إرهابية في البلاد حسب تعبيرهم.
في البلاد حسب تعبيرهم..



مقتل وإصابة العشرات في تفجير انتحاري قرب بغداد

ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الهجوم ..
قتل سبعة وعشرون شخصا وأصيب العشرات إثر انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري أمام قاعدة للجيش العراقي قرب العاصمة بغداد حسبما ذكرت مصادر أمنية..


إضراب عام للتنديد بخطط التقشف الاقتصادية

يتواصل اليوم في اليونان إضراب شامل في القطاعين العام والخاص احتجاجا على تصويت حاسم في البرلمان غدا على إجراءات تقشف جديدة بغية الحصول على قروض أوروبية للهروب من خطر الإفلاس . وكانت وسائل النقل العام الأكثر تضررا جراء وقف العمل في المترو بأثينا ، إضافة إلى إضراب سائقي سيارات الأجرة.



المتحدث العسكري: القوات المسلحة ليست طرفاً في أي صراع

ومن أخبار مصر أكدت القوات المسلحة انها ليست طرفا في أي صراع بين أى تيارات سياسية أو غيرها طبقا للقواعد والمحددات المعمول بها داخل المؤسسة العسكرية. وشدد المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد علي ، على عدم اشتراك أي عناصر تابعة للشرطة العسكرية في واقعة فض الهجوم الذي تعرض له محافظ كفر الشيخ خلال لقاء جماهيري بميناء البرلس .



القضاء الأعلى: المسودة تنال من إستقلال القضاء

قال مجلس القضاء الأعلى إن مسودة مشروع الدستور تنتقص من صلاحيات القضاء العادي والنيابة العامة وتنال من استقلالهما . جاء ذلك في بيان لمجلس القضاء الأعلى عقب اجتماعه اليوم ، حيث أشار إلى أن مسودة الدستور تتضمن مسائل ليس محلها نصوص دستورية، بل مجالها قوانين تصدر من جهات الاختصاص حسب ما ورد في البيان. وطالب المجلس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، الالتزام بالضوابط التي سبق وأن أعلنها مجلس القضاء والجمعيات العمومية للمحاكم .



أديس أبابا تستضيف اجتماع المكتب الفني لدول حوض النيل

بدأت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم أعمال الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء بالمكتب الفني لحوض النيل الشرقي والمعروف
باسم "الإنترو" ويضم مصر والسودان وإثيوبيا. ويشارك في الاجتماع وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين،ونظرائه في السودان وإثيوبيا .ويهدف الاجتماع الى الاتفاق على آلية تؤدي الى استمرار التعاون بين الدول الثلاث لتحقيق أفضل استغلال لمياه النيل.



إصابة مفتش الأمن بالعريش بعد إطلاق النار عليه

اصيب مفتش الأمن العام في العريش بجروح بالغة اثر اطلاق مسلحين النار عليه عند احد الاكمنة، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج. وللمزيد من التفاصيل معنا مراسلنا في شمال سيناء احمد ابو دراع ..



نظام معقد يحكم إختيار الرئيس

ويحكم الانتخابات المريكية نظام انتخابي معقد, فالناخب لا يختار رئيسه المقبل بصورة مباشرة، ولكن عن طريق المجمع الانتخابي الذي يضم خمس مئة وثمانية وثلاثين مندوبا، ويتعين على المرشح الفائز الحصول على مائتين وسبعين صوتا في الأقل...



تغير دور السيدة الأولى بالولايات المتحدة على مر السنين

ظلت السيدة الأولى للولايات المتحدة خارج الضوء على مدى السنوات المائة والخمسين الأولى من التاريخ الأميركي، ولكن مع دخول فترة الثلاثينيات تغيرت ديناميكية هذا الدور بفضل إليانور روزفلت قرينة الرئيس فرانكلين روزفلت التي كسرت هذا الحاجز...



وزير الخارجية يؤكد رفض مصر عودة سفك الدماء في لبنان

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو رفض مصر عودة مشاهد سفك الدماء فى لبنان، ومطالبتها بتحقيق العدل فى جميع الجرائم التى ارتكبت،
بما فى ذلك قضية اغتيال اللواء وسام الحسن. وشدد عمرو خلال لقاءه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ببيروت على استعداد مصر للقيام بأى دور يحقق ويدعم استقرار لبنان، منوها بأنه سيستمع إلى مختلف الأطياف السياسية حول تصورها لما يمكن أن تقدمه مصر من جهد فى هذا الشأن. وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى بأن الوزير عمرو يزور بيروت حاملا رسالة تضامن من مصر، شعبا ورئيسا، للبنان.



خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيس الفرنسي

عقد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم اجتماعا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند جرى خلاله بحث مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية. كان الرئيس الفرنسي قد اختتم زيارته لدولة الإمارات بعد إجراء مباحثات تناولت تدعيم العلاقات الاقتصادية والعسكرية بين الدولتين.



عمرو موسى: الوقت المتبقي للانتهاء من الدستور غير كافٍ

وصف عمرو موسى، عضو الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور، إن اجتماعه الأخير بالرئيس محمد مرسي كان إيجابيا، وخاصة فيما يخص الحديث عن
الدستور، وقال إن عنصر الوقت المتبقى للانتهاء من الدستور، من وجهة نظره، لا يساعد على الانتهاء من مواد الدستور بأكملها، موضحا أن الأهم هو المنتج نفسه والذي لابد أن يكون رصينا وأن يكون الدستور معبرا عن تطلعات كل المصريين.



تأجيل محاكمة 5 من قيادات الطيران المدني إلى 1 ديسمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة خمسة من قيادات قطاع الطيران المدني، في قضية اتهامهم بالتسبب في خسائر مالية للشركة القابضة لمصر للطيران، إلى جلسة أول ديسمبر المقبل، وذلك بناء على طلب دفاع المتهمين، للاطلاع على ملف القضية والاستعداد لإبداء الطلبات.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين وجميعهم من الموظفين العموميين أضروا عمدا بأموال الجهة التي يعملون بها وهي (الشركة القابضة لمصر للطيران) بأن حملوا تلك الجهة الخسائر المادية المقدرة بمبلغ 9 ملايين و669 ألفا و493 دولار أمريكيا.



أوباما يزور مقر حملته الانتخابية في شيكاغو



الأسواق تنهي تعاملات اليوم على صعود شبه جماعي

أنهت مؤشرات البورصة العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود شبه جماعي بدعم من حالة التفاؤل التى سيطرت على المستثمرين بعد تنفيذ عدة صفقات بالأسواق العربية مع تحسن ملحوظ بقيم وأحجام التداول.
وصعد مؤشر بورصة السعودية بنسبة 1.11% وتجاوزت قيمة التداولات ستة مليارات ريال، وارتفع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.16% . كما صعد أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.06% وصعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.55% . وأغلق مؤشر البورصة المصرية داخل المنطقة الخضراء مسجلا ارتفاعا نسبته 1.78%، بينما تراجعت قيمة التداول لتسجل اكثر بقليل من ثلاث مئة واثنين وخمسين مليون جنيه، وربح رأس المال السوقي نحو خمسة مليارات وأربع مئة مليون جنيه .



المركزي: ارتفاع احتياطي النقد إلى 15 مليار دولار

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى خمسة عشر مليارا وأربع مئة وأربعة وثمانين مليون دولار مقابل خمسة عشر مليارا وثلاثة وأربعين مليون دولار، أي بزيادة أربع مئة وواحد وأربعين مليون دولار، بما يعادل نسبة 2.9%.
وتأتي الزيادة في الاحتياطي نتيجة حصول مصر على الدفعة الثانية من الوديعة القطرية بقيمة خمس مئة مليون دولار، من إجماليها البالغ ملياري دولار.



أخبار الاقتصاد 06 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق