شارك مع اصدقائك

06 نوفمبر 2012

الانتخابات الامريكية 2012 حلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب و أوباما رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لفترة ثانية و كلمة ميت رمني بعد خسارته بانتخابات الرئاسة الأمريكية و خطاب الرئيس أوباما بعد فوزه بسباق الرئاسة الأمريكية


نشاهد اليوم

الانتخابات الامريكية 2012
من قناة ONTV
ONtv Livestreaming - البث الحي



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

كاملة يوتيوب

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبداء
الانتخابات الامريكية 2012 حلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

لا يوجد فترة صمت انتخابي بانتخابات الرئاسة الأمريكية

ينضم إلينا مراسلنا بالولايات المتحدة هيثم الصاوي وتحديداً من ولاية فلوريدا والذي يقول لا يوجد عملية صمت انتخابي بالولايات المتحدة والدعاية الانتخابية مستمرة ، لا يوجد هناك فترة صمت انتخابي في سباق الرئاسة الأمريكية ، أوباما أنفق حوالي 800 مليون دولار في حملته الانتخابية ، ظهرت أشكال إعلانية جديدة لمهاجمة الخصوم ، إستطلاعات تؤكد أن 65 % فقط من الناخبين سيتوجهون لصناديق الإقتراع بالانتخابات الأمريكية



مصطفى: الإقتصاد يحتل المرتبة الأولى للناخب الأمريكي

معنا عبر الهاتف عمرو مصطفى صحفي بجريدة واشنطن تايم والذي يقول الإقتصاد يحتل المرتبة الأولى وفي المرتبة الثانية الرعاية الصحية والمرتبة الثالثة يأتي التعليم ، المواطن الأمريكي لا يهتم بالسياسة الخارجية ، الشارع الأمريكي يشعر بأن قوة إسرائيل بالشرق الأوسط هي إمتداد لقوة أمريكا بالشرق الأوسط والعالم



الناخب الأمريكي بين الوعود والنتائج .. أسامة أبو رشيد

معنا على الهاتف أ. أسامة أبو رشيد رئيس تحرير صحيفة الميزان من واشنطن والذي يقول الوقت لا يزال مبكراً على إستنتاج نتائج الانتخابات ، مشكلة أوباما هي أن يستطيع أن يحقق الزخم داخل قاعدته الانتخابية ، لا يوجد أحد يستطيع أن يزعم من سيكون الرئيس الأمريكي الجديد




السياسة الخارجية بين أوباما ورومني - د. كلوفيس مقصود

معنا عبر الهاتف د. كلوفيس مقصود أستاذ القانون الدولي والذي يقول لا نستطيع أن نقول أن الرئيس أوباما أخفق في مهته ، ميت رومني متكامل بتأييد غير مسبوق من إسرائيل



نقاط القوة والضعف بين المرشحان أوباما وميت رومني

لقاء مع أ. أيمن سمير رئيس تحرير السياسة المصرية والذي يقول الانتخابات الأمريكية هي الأبرز وذلك لتأثيرها على متغيرات الأحداث بالعالم كله ، أوباما كتفا بكتف مع رومني وإذا فاز فسيكون بفروق طفيفة ، قد يحدث تضارب بين نتائج تصويت الناخبين والمجمع الانتخابي ، المجمع الانتخابي غالبا ما يمثل الإرادة الشعبية في أمريكا ، الإستطلاعات الأمريكية دقيقة جداً لكن في بعض الأحيان تكون موجهة ، الإعصار ساندي سيكون له تأثير على مجريات العملية الانتخابية ، فكرة التضامن الوطني مع ضحايا ساندي قد تقلل نسب التصويت ، نتائج التصويت المبكر لا تعد مؤشراً حقيقا على النتائج النهائية ، الوضع الإقتصادي هو أول إهتمامات الناخب الأمريكي ، الدول العربي في معظمها تفضل أوباما عن رومني



إلى من تذهب أصوات نساء أمريكا .. أوباما أم رومني

موقف المرأة الأمريكية من انتخابات الرئاسة ، إستطلاعات الرأي أشارت أن سيدات الولايات المتحدة الأمريكية سيصوتون لصالح أوباما .. إلى من ستذهب أصوات نساء أمريكا .. أوباما أم رومني



دور الإقتصاد في تحديد رئيس أمريكا الجديد - إبراهيم عويس

ينضم إلينا على الهواء إبراهيم عويس أستاذ الإقتصاد بجامعة جورج تاون والذي يقول الإقتصاد يلعب دورا هاما في حياة المواطن الأمريكي ، الورقة الإقتصادية هي من ستحدد من هو الرئيس الجديد لأمريكا ، 80 % من الإقتصاد الأمريكي ينتمي للقطاع الخاص ، أوباما يريد أن يظهر أن دور الحكومة فعال فيما يخص الرعاية الصحية ، الرئيس بوش حصل على تركة كبيرة حين تولى الحكم ولكنه أهدرها ، كلينتون طالب بإعطاء الرئيس أوباما فرصة لإستكمال إنجازاته



المرشح ميت رومني يدلي بصوته بالانتخابات الأمريكية

المرشح الجمهوري ميت رومني يدلي بصوته بالانتخابات الأمريكية في بلمونت بولاية ماساتشوستس



دعايا الانتخابات للمرشحين قدرت بـ 6 مليارات دولار

معنا مراسلنا بهاء الطويل من الولايات المتحدة حيث يؤكد أن دعايا الانتخابات للمرشحين قدرت بـ 6 مليارات دولار .



موقف رومني وأوباما من القضية الفلسطينية - زياد العسلي

معنا عبر الهاتف الدكتور زياد العسلي رئيس فريق العمل الأمريكي من أجل فلسطين ليحدثنا عن موقف رومني وأوباما من القضية الفلسطينية .



جميل الشامي: الأحزاب الأمريكية يهتمون بقضايا العرب

معنا الدكتور جميل الشامي مؤسس المجموعة العربية في الحزب الجمهوري حيث يؤكد أن المجموعات العربية بالأحزاب الأمريكية يساندون من يهتم بقضايا العرب .



التاريخ يثبت أن فلوريدا ولاية تميل للحزب الجمهوري

معنا مراسلنا هيثم الصاوي من فلوريدا حيث يؤكد أن التصويت سينتهي في فلوريدا في الـ 7 مساءاً , التاريخ يثبت أن فلوريدا ولاية تميل للحزب الجمهوري .



التحديات التي ستواجه الرئيس المنتخب للولايات المتحدة

الحديث عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين ميت رومني وأوباما , نريد معرفة المشهد المختلف في هذه الانتخابات ونرحب بالسفير نبيل بدر مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس الجمعية المصرية بالأمم المتحدة حيث يؤكد أن الرأي العام الأمريكي سأم الحروب الأمريكية التي أثرت على الاقتصاد , الشعب الأمريكي كان يعقد الأمال على الرئيس أوباما , الكثير من الشعب الأمريكي إتهم الرئيس أوباما بالإخفاق , أوباما ورث تركة صعبة للغاية من الإدارة السابقة .



إنقسام في إستطلاعات الرأي في الانتخابات الأمريكية

معنا مراسلنا حسام الدين حسين من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يجري لقاءاُ مع جيمس زغبي مؤسس المعهد العربي الأمريكي , حيث يتحدثان عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية والإنقسام في إستطلاعات الراي .



لقاء مع روبرت ستالوف بشأن الانتخابات الأمريكية

معنا مراسلنا حسام الدين حسين من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يجري لقاءاً مع روبرت ستالوف المحلل السياسي بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث يؤكد في حديثه أن الناخبون ينظرون إلى ما حققه الرئيس من إنجازات في الولاية الأولى , كثير من الأمريكيين يشعرون بتحسن اقتصادي .



هل تحسم أوهايو الانتخابات الأمريكية ؟ - خليل جهشان

معنا مراسلنا حسام الدين حسين من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يجري لقاءاً مع خليل جهشان المتخصص في شئون الشرق الأوسط والذي يأكد في حديثه أن فلوريدا ليست في نفس أهمية أوهايو , لا يمكن للمرشح الجمهوري الفوز بدون أوهايو .



خطورة سياسة ميت رومني - د. دينا إبراهيم

معنا الدكتور دينا إبراهيم أستاذ مساعد بجامعة سان فرانسيسكو من الولايات المتحدة عبر الاسكايب حيث تؤكد أن سياسة رومني خطيرة جداً لذلك انتخبت أوباما .



سويلم: أوباما أكثر إحتراماً للتعددية من الجمهوريين

معنا الأستاذ أشرف سويلم المطرب بالأوبرا حيث يؤكد أن أوباما أكثر إحتراماً للتعددية من الجمهوريين .



رغم التقدم الأمريكي بطاقة الهوية من مشاكل الانتخابات

حول سير الانتخابات الأمريكية وفرص كلا المرشحين
معنا من واشنطن عبر سكايب - د. أحمد عبد ربه




لقاء مع ديفيد رانز المستشار السياسي للسفارة الأمريكية

لقاء مع ديفيد رانز المستشار السياسي للسفارة الأمريكية , حيث يؤكد أن تقدم أوباما في إستطلاعات الرأي لا يعني أنه الفائز الحتمي , أوباما ورومني متفقان حول حتمية عدم امتلاك إيران سلاحاً نووياً , البطالة ونظام التعليم من أهم القضايا التي تقلق الأمريكيين .




كيف تتم عملية التصويت بولاية فلوريدا

معنا مراسلنا هيثم الصاوي بالولايات المتحدة حيث يجري لقاء مع أحدى المواطنين الأمريكيين التي أدت بالتصويت في الانتخابات .



صعوبات تواجه الجالية الأمريكية في الادلاء بأصواتهم

معنا مراسلتنا كريستين رياض تجري لقاء مع بعض من المواطنين الأمريكيين المتواجدون بالقاهرة حيث ترصد لنا الصعوبات التي واجهها الجالية الأمريكية في الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية .



ميت رومني في زيارة لمقر حملته الانتخابية بأوهايو



ميت رومني ومداعبة مع حملته الانتخابية



الفرق بين الانتخابات المصرية والانتخابات الأمريكية

معنا نبيلة السيراجي أمريكية من أصل مصري تتحدث عن الفرق بين الانتخابات المصرية والانتخابات الأمريكية .



التغييرات الإيجابية في الولايات المتحدة - نهاد عوض

معنا مراسلنا حسام الدين حسين من واشنطن حيث يجري لقاءاً مع نهاد عوض رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية حيث يؤكد أن الحرب على أفغانستان والعراق حولت أصوات المسلمين بإتجاه الديمقراطيين , الولايات المتحدة تتغير بشكل إيجابي خاصة بإتجاه العرب والمسلمين .



آلية نظام الانتخابات الأمريكية - د. محمود العجمي

نرحب بضيفنا الدكتور محمود العجمي أستاذ علوم سياسية بجامعة السويس حيث يؤكد أن الانتخابات الحالية أقل زخماً شعبياً من انتخابات 2008 , النظام الانتخابي الأمريكي معقد , عدد الولايات المتأرجحة 9 ولايات وأهمها فلوريدا وأوهايو .



اتجاهات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2012

فقدان الشهية في الداخل و في الخارج يسيطر على أكثر الانتخابات الرئاسية تكلفةً في تاريخ الولايات المتحدة الأميريكية و من أكثرها غموضاً.

من أنتم؟ قبل أحد عشر عاماً مِن "مَن أنتم" حين حصل

آل جور عام ألفين على معظم الأصوات و فاز جورج بوش الصغير.

طيب الله أوقاتكم. ليلة أميريكيةٌ كلاسيكيةٌ لكنها ليلةٌ دائماً ما تنتمي إلى العالم كله. هذه المرة تأتي و قد وقف الناخب الأميريكي في المنتصف حائراً مرهقاً فاقد الشهية. من ضربات الاقتصاد إلى ضربات السياسة إلى ضربات الطبيعة، يستمر في هذه الأثناء توافد الناخبين الأميريكيين على مراكز الاقتراع كي يقرروا مَن يكون رئيسهم للسنوات الأربع القادمة: الرئيس الحالي، باراك أوباما، عن الحزب الديمقراطي؟ أم منافسه، ميت رومني، عن الحزب الجمهوري؟ لماذا ينبغي علينا في هذا القطاع من العالم أن نكترث؟

أهلاً بكم أمام شاشة أون تي في و أيضاً أمام شاشة أون تي في لايف التي سنتنتضم إلينا من الآن حتى الصباح. هي ليلة طويلة إذاً نواصل فيها تغطية مباشرة لعملية التصويت في أنحاء الولايات المتحدة الأميريكية. حشدنا لكم فيها ما نرجو أن يعيننا على استيعاب تفاصيلها و على فهم معانيها. من مراسلينا في ولايات مختلفة إلى خبراء و مختصين إلى ممثلين للمرشحين إلى مصوّتين إلى مقاطعين إلى حائرين. ستكون معنا أيضاً في الاستوديو نخبة من الخبراء و المهتمين ينضمون إلينا تباعاً. اسمحوا لي أولاً أن أرحب معنا في الاستوديو بالقاسم المشترك في هذه السهرة، الزميل و الصديق العزيز الأستاذ حافظ المرازي، مدير مركز أدهم للصحافة التليفزيونية الإليكترونية، مدير مكتب قناة الجزيرة في واشنطن سابقاً.
د. منار الشوربجي - أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية



أول استطلاع لخروج الناخبين من صناديق الإقتراع

أول استطلاع لخروج الناخبين من صناديق الإقتراع في انتخابات الرائسة الأمريكية 2012 والذي يحسم تقدم باراك أوباما وتفوقه على ميت رومني.



اقتصاديات انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012

أهلاً بكم أمام شاشة أون تي في و أيضاً أمام شاشة أون تي في لايف التي سنتنتضم إلينا من الآن حتى الصباح. هي ليلة طويلة إذاً نواصل فيها تغطية مباشرة لعملية التصويت في أنحاء الولايات المتحدة الأميريكية. حشدنا لكم فيها ما نرجو أن يعيننا على استيعاب تفاصيلها و على فهم معانيها. من مراسلينا في ولايات مختلفة إلى خبراء و مختصين إلى ممثلين للمرشحين إلى مصوّتين إلى مقاطعين إلى حائرين. ستكون معنا أيضاً في الاستوديو نخبة من الخبراء و المهتمين ينضمون إلينا تباعاً. اسمحوا لي أولاً أن أرحب معنا في الاستوديو بالقاسم المشترك في هذه السهرة، الزميل و الصديق العزيز الأستاذ حافظ المرازي، مدير مركز أدهم للصحافة التليفزيونية الإليكترونية، مدير مكتب قناة الجزيرة في واشنطن سابقاً.



تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠١٢

فقدان الشهية في الداخل و في الخارج يسيطر على أكثر الانتخابات الرئاسية تكلفةً في تاريخ الولايات المتحدة الأميريكية و من أكثرها غموضاً.

من أنتم؟ قبل أحد عشر عاماً مِن "مَن أنتم" حين حصل

آل جور عام ألفين على معظم الأصوات و فاز جورج بوش الصغير.

طيب الله أوقاتكم. ليلة أميريكيةٌ كلاسيكيةٌ لكنها ليلةٌ دائماً ما تنتمي إلى العالم كله. هذه المرة تأتي و قد وقف الناخب الأميريكي في المنتصف حائراً مرهقاً فاقد الشهية. من ضربات الاقتصاد إلى ضربات السياسة إلى ضربات الطبيعة، يستمر في هذه الأثناء توافد الناخبين الأميريكيين على مراكز الاقتراع كي يقرروا مَن يكون رئيسهم للسنوات الأربع القادمة: الرئيس الحالي، باراك أوباما، عن الحزب الديمقراطي؟ أم منافسه، ميت رومني، عن الحزب الجمهوري؟ لماذا ينبغي علينا في هذا القطاع من العالم أن نكترث؟

أهلاً بكم أمام شاشة أون تي في و أيضاً أمام شاشة أون تي في لايف التي سنتنتضم إلينا من الآن حتى الصباح. هي ليلة طويلة إذاً نواصل فيها تغطية مباشرة لعملية التصويت في أنحاء الولايات المتحدة الأميريكية. حشدنا لكم فيها ما نرجو أن يعيننا على استيعاب تفاصيلها و على فهم معانيها. من مراسلينا في ولايات مختلفة إلى خبراء و مختصين إلى ممثلين للمرشحين إلى مصوّتين إلى مقاطعين إلى حائرين. ستكون معنا أيضاً في الاستوديو نخبة من الخبراء و المهتمين ينضمون إلينا تباعاً. اسمحوا لي أولاً أن أرحب معنا في الاستوديو بالقاسم المشترك في هذه السهرة، الزميل و الصديق العزيز الأستاذ حافظ المرازي، مدير مركز أدهم للصحافة التليفزيونية الإليكترونية، مدير مكتب قناة الجزيرة في واشنطن سابقاً.



الاقتصاد الأمريكي والتحديات التي تواجه الرئيس القادم

أهلاً بكم مشاهدينا الكرام وتغطية حية ومستمرة لانتخابات الرئاسة الأمريكية على قناة أون تي في وأن تي في لايف ومن يحكم أمريكا ومن يحكم العالم .. ونرحب معنا بضيفنا د. إمام غريب - الباحث في الشأن الأمريكي . ونتحدث عن الاقتصاد الأمريكي والتحديات التي تواجه الرئيس القادم



أوباما رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لفترة ثانية



كلمة ميت رمني بعد خسارته بانتخابات الرئاسة الأمريكية

كلمة ميت رمني بعد خسارته بالانتخابات الرئاسية الأمريكية والذي يقول أتوجه بالشكر لكل من ساهم وشارك في حملتي الانتخابية ، لم نكن نتخيل أننا سنؤدي بهذه الصورة خلال الانتخابات ، أؤمن بأمريكا وبالشعب الأمريكي جمهوريين وديمقراطيين ، خضت هذه الانتخابات من أجل أمريكا ، كنا نستهدف العمل من أجل تحسين الإقتصاد



خطاب الرئيس أوباما بعد فوزه بسباق الرئاسة الأمريكية

كلمة باراك أوباما المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية والذي يقول سنواصل العمل لتحقيق تقدم البلاد على كافة المستويات ، رغم صعوبة المنافسة لكننا صممنا على تحقيق الهدف ، أشكر كل من ساهم وشارك في هذه الانتخابات ، حبنا الشديد للبلاد هو الذي قادنا لتحقيق النصر ، سأجتمع مع رومني خلال الأسابيع المقبلة ، أشكر كل من ساهم في نجاح حملتي الانتخابية ، الديمقراطية الأمريكية ستظل نموذجاً يحتذى به ، سنعمل على تحقيق مستقبل أفضل لجميع الأمريكيين ، هدفنا خلال المرحلة المقبلة خلق فرص عمل للشباب ، نؤمن بأمريكا منفتحة تتمتع بالتسامح والحب ، الروابط التي تجمع الأمريكيين هي سبب نجاح الأمة ، أشعر بأمل كبير بعد المشاركة الكبيرة في الانتخابات ، هناك تحديات كبيرة وسنعمل على مواجهتها



كلمة السفيرة الأمريكية بمصر حول الانتخابات الأمريكية

كلمة السفيرة الأمريكية بالقاهرة حول الانتخابات الأمريكية والتي تقول إعادة انتخاب أوباما سيكون له تأثير إيجابي على علاقات مصر وأمريكا ، إعادة انتخاب أوباما تعد رمزاً للأمة الأمريكية ، الإدارة الأمريكية تحرص على تدعيم علاقتها مع مصر



لقاء مع آن باترسون السفيرة الأمريكية في مصر

لقاء مع آن باترسون السفيرة الأمريكية في مصر حول انتخابات الرئاسة الأمريكية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق