شارك مع اصدقائك

19 أغسطس 2012

بالصور.. الآلاف ينتشرون بالشوارع للاحتفال بالعيد وسط دعاية للأحزاب.. والفتيات والبالونات أكثر جذباً للشباب والأطفال.. وأنصار "الحرية والعدالة" ينظمون مسارح متنقلة لإمتاع المواطنين ويؤمنون الساحات


انطلق عشرات الآلاف من المواطنين فى شوارع القاهرة الكبرى، عقب صلاة عيد الفطر المبارك، للاحتفال بالعيد، وسط دعاية وإعلانات ولافتات من الأحزاب الجديدة، وعلى رأسها حزب الدستور، والاشتراكيين الثوريين، واختلفت مظاهر الاحتفالات فى الشوارع والمناطق، كل حسب المستوى الاجتماعى المسيطر على المنطقة، لكن تعد ظاهرة انتشار الفتيات والبالونات وباعة البطاطة والترمس أبرز المشاهد جذباً للشباب والأطفال.




كما شهدت الساحات الكبرى فى القاهرة لأول مرة، ظاهرة جديدة ينظمها أنصار حزب الحرية والعدالة، وهى عبارة عن مسارح كبيرة يعتليها مجموعة من البهلوانات والأراجوزات مصحوبة بمسكات وأغان لإمتاع وجذب المواطنين، مع تنظيم مسابقات ترفيهية للتعليم وتثقيفهم.




ومع تواجد المسارح، ومنها أمام ساحة مصطفى محمود والحصرى وغيرها، لقيت الفكرة استحسان وجذب عدد كبير من المواطنين الذين احتشدوا حولها للاستمتاع بها، خاصة بعد ممارسة بعض القائمين عليها ألعابا بالسيوف أثارت حماس المواطنين الذين يشاهدونها لأول مرة.




كما قام أنصار الحرية والعدالة بالانتشار فى الشوارع الرئيسية للعمل على مساعدة رجال المرور والشرطة فى تنظيم العملية المرور ومن قبلها تأمين وتنظيم الساحات للصلاة العيد.




من جانب آخر، انتشر عدد كبير من الفقراء وأصحاب الحاجات وعمال النظافة منهم من تعفه نفسه عن سؤال الناس، ومنهم من ينتظر الأغنياء لمساعدته، وكذلك المرضى وبعض ذوى الحالات الخاصة، فى رسالة ينتظر مثل هؤلاء أن يراها الرئيس محمد مرسى ليعنيهم خلال الفترة المقبلة.

وتتولى خلال الساعات القادمة العديد من مظاهر احتفالات العيد التى تعد ظاهرة الانتقال إلى حدائق الحيوان والمتنزهات العامة والسينمات والمسارح الأبرز جذباً للزائرين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق