شارك مع اصدقائك

19 أغسطس 2012

قنديل يلتقى رؤساء "النقابات المهنية" بعد العيد لمناقشة تنفيذ مشروع النهضة.. "الأطباء": 3 محاور لتحسين الخدمة الصحية.. وخلوصى: خطة للتحكيم الهندسى.. و"البيطريين"تنهى هيكل وزارة الثروة الحيوانية


أكدت مصادر بحزب الحرية والعدالة الزراع السياسية لحزب الحرية والعدالة أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء سيلتقى رؤساء النقابات المهنية بعد العيد مباشرة، لبحث تنفيذ مطالب النقابات، والتى تم عرضها على الرئيس محمد مرسى فى 24 يوليو الماضى.

وقالت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن رئيس الوزراء سيستعرض خلال لقاء رؤساء النقابات المهنية خبراتهم فى خدمة مشروع النهضة، بالإضافة إلى الاستماع إلى رؤية المهنيين لحل مشاكل المرور والطاقة والخبز والصحة، مشيرا إلى أن النقابات بدأت فى إعداد ملفات حول تصوراتها لتنفيذ مشروع النهضة، حسب تخصصاتها، بالإضافة إلى ورقة عمل بمطالبها.


وكان الرئيس التقى رؤساء النقابات المهنية 24 يوليو الماضى لمدة 90 دقيقة تحدث خلالها 15 نقيباً، وهم الأطباء والتمريض والبيطريين والمهندسين والعلميين والمعلمين والتجاريين والمحامين والمرشدين السياحيين والعلاج الطبيعى والموسيقيين والممثلين والصيادلة، واكتفى الآخرون بتبادل أطراف الحديث مع الرئيس خلال اللقاء.

وناقش الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء مع الرئيس ضرورة تأمين المستشفيات والمنشآت الطبية الحيوية، من خلال فرق أمنية متخصصة فى مكافحة الشغب لردع ممارسى البلطجة، على أن تخصص شرطة خاصة لتأمين المنشآت الطبية، مشيراً إلى أن تأمين الشرطة العسكرية للمستشفيات شكلى، لافتاً إلى ضرورة زيادة ميزانية الصحة لـ15%، وإقرار مشروع الكادر للأطباء.

وتناول معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين مع الرئيس سبل تأمين المناطق الأثرية والسياحية وإجراء سلسلة من الجولات بالمحافظات السياحية، بما يعطى انطباعا عن استقرار الأوضاع فى مصر أمام السياح الأجانب، بالإضافة إلى ضرورة ازدواج طريق "الأقصر – الغردقة" بينما عرض الدكتور ماجد خلوص نقيب المهندسين دراسات لحل مشاكل الطاقة والمرور وتدوير القمامة.

واستعرضت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ضرورة تعديل قانون النقابة وتخصيص كادر للمرضين وتطوير التعليم فى الجامعات والمعاهد الحكومية وتخصيص بعثات للمرضات للاطلاع على جديد المهنة فى العالم، فضلاً عن زيادة المعاشات وزيادة الأجور والحوافز لهيئات التمريض وتجريم تشوية المهن المختلفة فى وسائل الإعلام.

بينما أكد الدكتور سامى طه أهمية إنشاء وزارة للثروة الحيوانية على أن يتم جمع أجهزة الطب البيطرى ضمن تشكيلاتها، مشيراً إلى أن إنشاء الوزارة لن يكلف الدولة جنيهاً وأحداً وتابع أن تشكيل وزارة للثروة الحيوانية يحقق الاكتفاء الذاتى من اللحوم والأسماك خلال عامين، فيما طالب الدكتور محمد عبد الجواد بالتواصل مع مؤسسة الرئاسة لتقديم العون للدولة فيما تنفذة من مشروعات.

ومن جانبه، طالب الدكتور محمد فهمى طلبة، نقيب العلميين، بزيادة ميزانية البحث العلمى للدولة من إجمالى الموازنة العامة للدولة فيما تقدم نقيب الصحفيين بمشروع لتوفير 2 مليون فرصة عمل تحت اسم "مشروع المستثمر الصغير المهاجر".

وأشار الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة إلى ضرورة إنشاء المجلس الأعلى للدواء والغذاء لضبط المنظومة الدوائية فى مصر، بالإضافة إلى إعادة هيكلة شركات قطاع الاعمال الخاصة بإنتاج الأدوية والمستحضرات الطبية.

فيما أكد الدكتور ماجد خلوصى نقيب المهندسين أن النقابة بدأت فى إعداد دراسات لخدمة المشروع وفى مقدمتها تطوير الموانى والقضاء على العشوائيات، وحل مشاكل الطاقة والمرور والقضاء على أزمة الإسكان وتطوير المصانع وشركات قطاع الأعمال بالإضافة إلى صياغة سلسلة من برتوكلات التحكيم الهندسى تكون ملزمة لمصر والعالم العربى لتفادى خسارة القضايا مع الأطراف الأجنبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق