شارك مع اصدقائك

09 يونيو 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 6 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و الأمن القومي في بلاد الربيع العربي و ليبيا.. ومحاكمات رموز نظام القذافي




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 6 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الصورة الكاملة: الأمن القومي في بلاد الربيع العربي

يعقد في القاهرة حاليا مؤتمر تحت عنوان "مصر تعود" يشارك به عدد من المفكرين السياسيين والاستراتيجيين والعسكريين من مختلف الدول العربية. ضمن القضايا المطروحة للنقاش مسألة الامن القومي والتحديات التي تواجهها مصر والمنطقة العربية في ظل المتغييرات التي تفرضها الانتفاضات والثورات العربية. فهل المنطقة العربية وربما العالم يواجه احتمال تغير ليس فقط الخريطة السياسية بل حتى الجغرافية؟ وهل بات الان واجبا تغيير مصطلح الامن القومي ليصبح الامن الوطني؟ وفي حسبة توازنات القوى هل مازال بامكاننا التحدث عن الدور الريادي التقليدي لمصر؟ ومن هي الدول التي تبرز حاليا على انها بديل يدخل ليس فقط بثقله السياسي بل والاقتصادي ايضا؟ ولا نغفل جانبا اخر من التحديات، ازمة المياه واحتمالات الحرب المقبلة وان كنا على المستوى العام والشعبي لا نستشعر خطرها المباشر بعد.
يسعدني ان اناقش هذه القضايا مع ضيوفي من المشاركين في المؤتمر
الدكتور نبيل ميخائيل استاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج واشنطن
والدكتور نضال سليم استاذ السياسات المائية في جامعة جنيف ومدير المعهد الدولي للمياه .



الصورة الكاملة: ليبيا.. ومحاكمات رموز نظام القذافي

ارحب بكم مرة اخرى الى الصورة الكاملة. بدأت في العاصمة الليبية طرابلس محاكمة الرئيس السابق لجهاز المخابرات الخارجي الليبي ابو زيد دوردا وذلك على خلفية القتال الذي دار في الايام الاخيرة من حكم معمر القذافي قبل قتله. ويرى الخبراء ان هذه المحاكمة الاولى من نوعها هي اختبار لقدرة القضاء الليبي على التعامل مع تحدي محاكمة رموز النظام السابق مستندين الى واقع وادلة ادانتهم دون ان تحركهم الدوافع الانتقامية. هذه النقطة تحديدا هي مثار قلق المنظمات الحقوقية بسبب ضعف الحكومة المركزية وغياب القانون الذي يمكن ان يحرم المتهمين من المحاكمات العادلة والنزيهة.
اناقش هذا الموضوع مع ضيفي
الدكتور محمد السنوسي منسق لجنة إدارة الأزمة الليبية بالقاهرة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق