شارك مع اصدقائك

09 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 6 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و من أرض المعركة بسوريا و مسيرة اليوم قررت مصيري و أنصار النهضة ضد إتحاد الشغل ......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 6 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: من أرض المعركة بسوريا



نبدا حلقتنا النهاردة من الاراضي السورية. من بلدة مسرابا بمدينة دوما اليكم المقطع التالي .. و اللي بيظهر فيه مجموعة من مقاتلي الجيش السوري الحر .. اثناء اشتباكهم مع القوات النظامية السورية بالرشاشات الالية و المدافع المضادة للدبابات .. في أحد شوارع البلدة.
جدير بالذكر ان الشبكة السورية لحقوق الإنسان اعلنت أن 11 شخص قتلوا اليوم الأربعاء برصاص قوات الأمن الاسدية .. فى حلب وحماة ودير الزور .
و علي صعيد اخر .. وقع أكبر عصيان مدنى من جانب تجار دمشق .. فى الانتفاضة اللى بدأت قبل 15 شهرا. فقد أغلقت العديد من المتاجر أبوابها لمدة أسبوع .. احتجاجا على المذبحة اللى راح ضحيتها أكثر من 100 شخص فى مدينة الحولة يوم 25 مايو الماضي .. وشمل إغلاق المتاجر مناطق عديدة فى العاصمة السورية .. بدءا من سوق دمشق القديمة إلى مناطق المعارضة .. فقد أغلقت 70%من المتاجر أبوابها .. رغم ما قاله أصحاب بعض المتاجر من أن هناك هجمات وتهديدات من جانب قوات الأمن .. لإجبارهم على إعادة فتح المتاجر





أون تيوب: مسيرة اليوم قررت مصيري


من سوريا نروح الي البحرين .. و بالتحديد مدينة سترة .. و مقطع لمسيرة (اليوم قررت مصيري).. اللي شارك فيها حشد كبير من البحرينيين .. حاملين أعلام المملكة وصور الشهداء والقيادات السياسية المعتقلة داخل السجون البحرينية. وردد المشاركون شعارات تنادي بحق تقرير المصير .. و شعارات أخري تدعو للإطاحة بحاكم البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
و اثناء فعاليات تلك المسيرة .. قامت قوات الشرطة البحرينية بمحاولة لقمعها .. قبل انتهاء فعاليتها .. باطلاق قنابل الغاز الخانقة و طلقات القنابل المسيلة للدموع .. لتفريق المتظاهرين بالقوة.





أون تيوب: أنصار النهضة ضد إتحاد الشغل

و الي ولاية جندوبة بتونس .. ومقطع يوضح جانب من المشادات الكلامية اللي وقعت بين انصار حزب النهضة التونسي و اعضاء اتحاد الشغل .. اثناء الاضراب العام اللي نفذ بالامس في ولاية جندوبة .. بناء علي دعوات الاتحاد التونسي للشغل. و بيظهر في المقطع اعضاء الاتحاد .. و هم يرددون هتافات معارضة لحزب النهضة .. بينما قام انصار النهضة بالرد عليهم .. و كان صدام عنيف بين الطرفين على وشك الوقوع.
يذكر ان الاتحاد العام التونسي للشغل ..كان قد طالب بهذا الاضراب في وقت سابق .. في محاولة منه لإنقاذ البلاد من العنف .. وضبط خارطة طريق واضحة .. تسرع بإنهاء صياغة الدستور.. وتشكيل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .. ووضع قانون انتخابي وإصلاح القضاء ليكون مستقلا وعادلا .. الى جانب العديد من المطالب الأخرى




أون تيوب: روسيا ضد التظاهر


و من الشئون العربية للشئون العالمية ..فمن موسكو اليكم المقطع التالي .. اللي بيوضح تجمهر عدد كبير من الروسيين امام الدوما أو (البرلمان الروسي) .. إحتجاجا على قانون رفع قيمة الغرامات المفروضة على منظمى الاحتجاجات والمشاركين فيها. ثم وقعت اشتباكات بين المتظاهرين و قوات الامن الروسية .. الل قامت باعتقال نحو 20معارض روسي .. من بينهم ميتروخين سيرجى (زعيم حزب يابلوكو المعارض).
و كان حزب روسيا الموحدة (المقرب من السلطة) .. قد اقترح نص القانون اللي بيفرض غرامات كبيرة على منظمى والمشاركين في التجمعات غير المرخص لها .. أو حتى المرخص لها من قبل السلطات .. فى حال وقوع اضطرابات فى النظام العام بسببها.





أون تيوب: غليان أمام محكمة الحسيمة


و مازلنا في بلاد المغرب العربي .. و لكن ننتقل الي المملكة المغربية .. فقد شهد محيط المحكمة بمدينة الحسيمة غليانا في أوساط مجموعة (العبور للمجازين المعطلين ).. و نشطاء حركة 20 فبراير .. اللي نظموا وقفة احتجاجية .. تزامنا مع مثول الناشط في صفوف حركة 20 فبراير و عضو فرع بني بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين (عبد الحليم البقالي) .. أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالحسيمة.
المقطع التالي من امام المحكمة .. وبيوضح قيام المتظاهرين برفع شعارات مناهضة للقضاء المغربي .. حيث وصفوه بغير المستقل .. وانه لا يزال يعمل بمنطق التعليمات. كما طالبوا ايضا بالافراج الفوري عن الناشط عبد الحليم البقالي دون قيد أو شروط .. ووصفوا التهم الموجهة اليه بالملفقة .. وأن الغرض من محاكمته هو تصفية الشارع بمدينة بني بوعياش من أي حراك شعبي .. مؤكدين أن أي حكم يصدر عن المحكمة يقضي بادانة البقالي .. سيشعل الوضع بالاقليم .. وعلى الدولة أنذاك تحمل العواقب كاملة في هذا الصدد..علي حد وصفهم.





أون تيوب: لا لنشر اللغة الروسية

و من روسيا الي اوكرانيا..و بالتحديد العاصمة كييف .. و مقطع لاحتشاد عدد كبير من الاوكرانيين امام مبني البرلمان .. في وقفة احتجاجية على قانون لتوسيع استخدام اللغة الروسية فى المحاكم والمستشفيات والمناطق الشرقية من البلاد .. و اللى لديها علاقات وثيقة مع موسكو.
و قد قام رجال الامن الاوكراني بتفريق تلك التظاهرة السلمية باستخدام الهراوات .. و قاموا ايضا باعتقال عدد من الناشطين الاوكرانيين المشاركين في التظاهرة




أون تيوب: حراك كندا الطلابي

و الي مدينة مونتريال الكندية .. و اللي مازالت بتشهد احتجاجات طلابية واسعة ..اعتراضا علي زيادة المصاريف الدراسية.
المقطع التالي بيظهر جانب من المسيرة اللي نظمت في شوارع مونتريال . .و اللي قام خلالها المحتجون بالخبط علي اواني الطبخ او (الكازارولات) .. اللي بيستخدموها عادة في مسيراتهم المعارضة لقرار رفع رسوم التعليم.
جدير بالذكر انه من المقرر أن تزيد المصاريف الدراسية فى الجامعات الكندية بنسبة 1780 دولارا .. فى غضون سبع سنوات .. أي بنحو 254 دولار سنويا .. لتصل إلى ما يقرب من 4000 دولار فى السنة. و يعد هذا الرقم .. متوسط المصاريف الجامعية فى أمريكا الشمالية




أون تيوب: أعظم لحظات الكأس الأوروبي

بطولة الامم الاوروبية ..اليورو 2012 .. علي الابواب.. الحدث العالمي اللي مش بس بيحظى بإهتمام كل الاوروبيين .. و لكن عشاق كرة القدم في كل انحاء العالم بيتابعوا بشغف مباريات هذه البطولة .. لانها بتعد ثاني اهم حدث كروي في العالم .. بعد بطولة كاس العالم.
و لان كل بطولة من بطولات اليورو السابقة .. ليها ذكرياتها التاريخية مع جمهور البلد الفائز باللقب .. و المشاهدين بصفة عامة .. قامت مجموعة بانتاج المقطع التالي .. عشان توثق بعض اللحظات التاريخية اللي شهدتها بطولات اليورو السابقة .. باستخدام الميكانو.
نشاهد في هذا المقطع .. قطع الميكانو المركبة.. واللي تم توظيفها عشان تقوم باعادة لبعض الاهداف التاريخية في بطولات اليورو. والمبهر في الأمر .. هو إن قطع الميكانو بتتحرك بشكل مشابه تماما لما حدث في الواقع .. مما اثار اعجاب الالاف ممن شاهدوا هذا المقطع




أون تيوب: من أجل إستقلال جنوب اليمن

يعييش اهل جنوب اليمن ..و تحديدا سكان منطقة ابين .. حصارا قاتلا و داميا .. بعدما اشتد القتال بين قوات الجيش اليمني .. المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية .. و بين المتشددين الاسلاميين المتمثلين في تنظيم القاعدة بجنوب اليمن من جهة اخرى.
و قد اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الأربعاء .. إن عشرات الآلاف من المدنيين اليمنيين .. حاصرهم القتال .. خلال هجوم شنه الجيش بدعم من الولايات المتحدة .. على متشددين إسلاميين .. وأنهم يحتاجون للمساعدة بشكل عاجل.
في اون تيوب .. نحن نحاول من جانبنا كسر ذلك الحصار .. عن طريق اعادة نشر ما يتم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي .. عن ما يدور داخل جنوب اليمن المحاصر.. و ينضم الينا عبر سكايب .. الناشط اليمني الجنوبي علاء عصام .. و ايضا الناشطة اليمنية نون عربية تنضم الينا عبر الهاتف ..
و لكن دعونا في البداية نعرض هذا المقطع .. والذي يظهر مئات المتظاهرين في مسيرة حاشدة بعدن .. للتنديد بحملة الاعتقالات بحق ناشطي الثورة الجنوبية. إنطلقت المسيرة من ساحة الاستقلال في مدينة التواهي بعدن.. وطافت بعض شوارع المدينة. فلنشاهد المقطع و نعود لنبدأ حديثنا مع ضيفينا.
مقطع اخر و هو يستعرض عرض احتفالي بمناسبة الذكرى ال18 لفك الارتباط. المقطع يظهر احتفال عدد كبير من الجنوبيين بذكرى فك الارتباط. نشاهد المقطع و نعود مرة اخرى للوقوف اكثر على معنى فك الارتباط و تداعياته ...
المقطع القادم .. و هو لابناء قرية لحج .. احد المدن الجنوبية الحدودية. و يظهر في المقطع اهالي تلك القرية وهم يقومون بتشييع جنازة احد الشهداء .. الذي لقى مصرعه جراء الاشتباكات التي تدرو بين الجيش اليمني و المتشددين الاسلاميين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق