شارك مع اصدقائك

28 يونيو 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 28 يونيو 2012 مع الصحف المصرية - محافظ الشرقية: استقلت لأنى لن أقبل العمل مع حكومة بها أعضاء من الإخوان.. كلينتون: تعهدات مرسى إيجابية والمجلس العسكرى أجرى انتخابات نزيهة.. مرسى يستعين بفريق يابانى لحل أزمة المرور




اهم عناوين صحافة القاهرة:
محافظ الشرقية: استقلت لأنى لن أقبل العمل مع حكومة بها أعضاء من الإخوان

كلينتون: تعهدات مرسى إيجابية والمجلس العسكرى أجرى انتخابات نزيهة

مرسى يستعين بفريق يابانى لحل أزمة المرور

أقباط المهجر يشكّلون جبهة لمراقبة مرسى، أشرف ثابت يدخل دائرة الترشيحات لمنصب نائب الرئيس، مرسى يحلف "اليمين" أمام "الدستورية" مقابل تجميد سلطة "العسكرى" فى التشريع.. كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


اليوم السابع

أعلن عدد من أقباط المهجر فى دول أوروبية عن عزمهم إجراء مشاورات بين الأقباط فى جميع دول المهجر لإنشاء جبهة موحدة، تهدف إلى رصد ورقابة عمل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الجديد، وأكد الأقباط على التعاون مع كل القوى المدنية المصرية فى الداخل.

علمت الجريدة أن الدكتور محمد مرسى، التقى أمس مدير جهاز المخابرات العامة اللواء مراد موافى، وكشفت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين، أن المجلس العسكرى يتفاوض مع الدكتور محمد مرسى لمحاولة حل أزمة حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، وأن "العسكرى" عرض التنازل عن سلطة "التشريع" مقابل موافقة مرسى على أداء القسم أمام الدستورية العليا، واحتفظ بأحقيته فى اختيار وزير الدفاع، وبحسب المصادر فإن الرئيس اشترط على "العسكرى" عدم التدخل فى أعمال الجمعية التأسيسية للدستور.

◄ رفض طلب تصالح علاء وجمال مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة
◄ الكتاتنى والعريان والبلتاجى وياسين يقودون مشاورات التشكيل الوزارى والرئاسى
◄ نور: خلافاتنا مع الغريانى مشكلة عادية فى بداية "التأسيسية"
◄ غداً مليونية "جمعة تسليم السلطة" فى التحرير
◄ الزراعة تسحب 23 ألف فدان من مستثمر سعودى
◄ مجلة فرنسية: كوكاكولا وبيبسى تحتويان على نسبة من الكحول


الاهرام


أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، عن رضا إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، عن التعهدات الإيجابية التى أعلن عنها الرئيس المصرى المنتخب محمد مرسى، وقالت: إن واشنطن ستمضى قدماً فى دعم عملية التحول الديمقراطى فى مصر.

دخل أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب المنحل، دائرة الترشيحات لتولى منصب نائب الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، ضمن الأسماء المقدمة لاختيار أكثر من نائب له.

◄ الوفد يشكل لجنة مركزية للانتخابات البرلمانية المقبلة
◄ الجبهة الوطنية تدعو مرسى للالتزام بتعهداته بتأسيس شراكة وطنية
◄ مفتى الجمهورية لقيادات مسيحية: الرئيس المنتخب لن يتمكن من إصلاح أمور البلاد بمفرده
◄ ترحيب واسع بإلغاء الضبطية القضائية


الاخبار


تصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم، حكمها فى أكبر قضية فساد مالى والإضرار‮ ‬بالمال العام بما يبلغ‮ ‬714‮ ‬مليوناً و918‮ ‬ألف دولار، والشهيرة إعلامياً بقضية‮ "‬تصدير الغاز لإسرائيل"، ‬والمتهم فيها كل من سامح فهمى وزير البترول الأسبق، وحسن محمد عقل نائب رئيس الهيئة المصرية للبترول السابق، ومحمود لطيف عامر نائب رئيس الهيئة المصرية للبترول لمعالجة وتصنيع الغازات سابقاً، وإسماعيل حامد كرارة نائب رئيس الهيئة المصرية للبترول للتخطيط السابق، ومحمد إبراهيم الطويل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات، وإبراهيم صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للبترول السابق وحسين سالم رجل الأعمال‮ الهارب.

أكد مصدر مسئول بمحافظة شمال سيناء، أن الأنباء التى تناقلتها أجهزة الإعلام عن قيام فلسطينيين بشراء أراضٍ فى سيناء‮ ‬غير صحيحة بالمرة‮، ‬مشيراً إلى أن الفلسطينيين ليس لهم الحق فى تسجيل الأراضى باعتبارهم مواطنين أجانب وليسوا مصريين.

◄ البورصة تواصل الصعود‮ ‬للجلسة الرابعة على التوالى
◄ الرئيس المنتخب يفضل البقاء‮ ‬فى منزله بالتجمع
◄ استئناف ضخ الغاز المصرى إلى الأردن


المصرى اليوم


رفض المهندس مدحت حداد، عضو مجلس شورى الإخوان، مسئول المكتب الإدارى بالإسكندرية، تسمية تواصل الجماعة مع المجلس العسكرى بأنه صفقات سياسية، ووصفه بتفاهمات سياسية هدفها تحقيق مكاسب كبرى للثورة والخروج من النفق السياسى المظلم الحالى.

قدم الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، استقالته أمس، رسميًا إلى الدكتور محمد مرسى، والمشير حسين طنطاوى، والدكتور كمال الجنزورى، وقال عزازى: إنه لن يقبل العمل مع حكومة بها أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين.

◄ دعم السلع التموينية بـ230 مليوناً لمواجهة انفلات الأسعار فى رمضان
◄ العاصمة تنهار بسبب أزمات "القمامة" والباعة الجائلين وبلطجة الميكروباص
◄ وزير المالية: العلاوة فى يد الحكومة الجديدة


الشروق


أكد المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، أنه لدينا معلومات واتهامات موثقة لسبعة مرشحين رئاسيين بتلقى أموال من الخارج، إلا أننى لا أستطيع الجزم بها، وليس لدينا أى بيانات أو معلومات لطريقة إنفاق هذه الأموال.

بدأ الرئيس المنتخب محمد مرسي، تنفيذ برنامجه الانتخابى بفتح ملف المرور، حيث اجتمع مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال، مستعينًا بفريقًا من هيئة جايكا اليابانية لما لهم من خبرة طويلة فى هذا المجال.

◄ مرسى يلتقى اليوم رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين
◄ على: قرار رئاسى وشيك بشأن العلاوة الاجتماعية
◄ الحسينى: الحرية والعدالة لن يحصل على الأغلبية فى الحكومة
◄ مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد: منصب المحافظ بالانتخاب ولمدة 4 سنوات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق