شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 20 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و تداعيات ما بعد حل البرلمان الكويتي و اليوم العالمي ل ٤٢ ونصف مليون لاجئ




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 20 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الصورة الكاملة: تداعيات ما بعد حل البرلمان الكويتي

قضت المحكمة الدستورية في الكويت ببطلان مرسوم الدعوة إلى انتخابات مجلس الأمة وبعودة المجلس المنحل، في مشهد يذكرنا بحكم المحكمة الدستورية العليا في مصر بحل مجلس الشعب لبطلان قانون الانتخابات البرلمانية.
كان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد حل مجلس الأمة في ديسمبر الماضي ودعا الى إجراء انتخابات جديدة جرت في فبراير الماضي فازت فيها المعارضة بقيادة الإسلاميين. وكانت تلك المرة الرابعة التي يحل الامير بها المجلس منذ عام 2006.
ويأتي هذا التطور بعد أن علق أمير الكويت الاثنين 18 مايو/أيار عمل مجلس الأمة مدة شهر مع تصاعد الخلاف بين الحكومة وأعضاء البرلمان قبل استجواب مزمع في المجلس لوزير الداخلية الشيخ أحمد حمود الصباح في شأن قانون الجنسية.
اليوم في "الصورة الكاملة" نفتح النقاش حول تداعيات ما بعد حل البرلمان الكويتي مع ضيفي في الاستوديو الدكتور محمود حمد أستاذ علوم سياسية بجامعة القاهرة وجامعة دريك فى الولايات المتحدة الامريكية , الأستاذ محمد صابرين مدير تحرير جريدة الأهرام - ومدير تحرير البيان سابقا -- وكان مقيما في الكويت
عبر الهاتف الدكتور وليد الطبطبائي نائب بالبرلمان المنحل
احمد سعود رئيس رابطة الشباب الكويتي وعضو تجمع المنبر الديمقراطي الكويتي
الدكتور محمد الفيلي أستاذ القانون الكويتي
الدكتور عبدالله الشيجي أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت




الصورة الكاملة: اليوم العالمي ل ٤٢ ونصف مليون لاجئ

وصل عدد اللاجئين في العالم بانتهاء عام 2011 إلى 42 مليون ونصف إنسان، ووصل عدد اللاجئين في عام 2011 فقط إلى 8 ملايين شخص.. وبحسب تقرير صدر أمس عن المفوضة العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين أن أفغانستان ما زالت أكبر دولة مصدرة للاجئين تليها العراق والصومال والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
وأفادت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين امس ان اكثر من 800 ألف شخص اضطروا لمغادرة ديارهم والفرار عبر الحدود العام الماضي، وهو العدد الأكبر منذ عام 2000. واشارت المفوضية الى ان اللاجئين الجدد هم من بين 3ر4 مليون شخص اضطروا للنزوح العام الماضي، بسبب عدد من الأزمات الإنسانية التي بدأت نهاية عام 2010 في ساحل العاج وليبيا والصومال وغيرها.
ومن بين الاتجاهات المثيرة للقلق التي أشار إليها التقرير، اضطرار المزيد من الأشخاص إلى النزوح في أنحاء العالم ، مع وصول المستويات السنوية إلى 42 مليون شخص في كل سنة من السنوات الخمس الماضية. اما الأمر الآخر المثير للقلق فهو إذا ما أصبح شخص لاجئا فإنه في الغالب سيظل كذلك لسنوات عديدة وغالبا ما يعلق في إحدى المخيمات ومن بين 4ر10 مليون يقعون تحت تفويض المفوضية، ثلاثة أرباعهم يعيش في مخيمات منذ أكثر من 5 سنوات بانتظار الحل.
أرحب بضيفي في الاستوديو السفير محمد الديري الممثل الإقليمي للمفوضية






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق