شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 20 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و حرق دبابات الأسد و تضامناً مع كميل المنامي و مسيرة تعز الليلية .....


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 20 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: حرق دبابات الأسد


نبدا الحلقة النهاردة من سوريا .. حيث قتل 20 جندياً سورياً على الأقل اليوم الأربعاء بريف اللاذقية.. فى معارك مع عناصر من المعارضة المسلحة .. كما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان. فيما سقط 19 قتيل أخرين على الأقل .. فى أعمال عنف بمناطق متفرقة في سوريا .
وقال مدير المرصد (رامى عبد الرحمن) .. إن المعارك اندلعت ليلاً فى منطقة جبل الأكراد واستمرت حتى الفجر .. وأسفرت عن مقتل 20 جندي .. بالاضافة الي خمسة عناصر من مسلحى المعارضة .. إضافة إلى إصابة عشرات الجنود بجروح.
وفى ريف اللاذقية ايضا .. دارت أمس اشتباكات استمرت حتى الفجر .. بين عدد من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية .. فى قرية (مرج الزاوية) بجبل الأكراد و منطقة الحفة. و أسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل خمسة مقاتلين من الكتائب الثائرة .. وسقوط العشرات من القوات النظامية بين قتيل وجريح.
المقطع التالي من منطقة الحفة باللاذقية .. و بيظهر فيه عدد من عناصر الجيش السوري الحر .. بعد اسرهم لاحدي دبابات الجيش النظامي .. و قيامهم بالقاء البنزين عليها تمهيدا لاحراقها .. عقب سلسلة من الاشتباكات بين الطرفين.





أون تيوب: تضامناً مع كميل المنامي


و من سوريا نروح الي البحرين .. ففي ظل الصمت الشعبي على أحوال المعتقلين .. اللي بيتعرضوا لمزيد من المعاملة القاسية بحقهم .. كما جاء على لسان البعض .. دخل المعتقل المحكوم عليه بالمؤبد (كميل المنامي) في إضراب عن الطعام .. لليوم الثامن حتي الان .
و قد خرج أهل قريته متضامنين معه في محنته .. و تكلمت زوجته عن تردي احواله في السجون الخليفية .. مؤكده ان حالته الصحية في تدهور مستمر.
و تحت شعار (اين حقوق الانسان من المعتقل المعذب كميل المنامي) .. خرجت مسيرة تضامنية .. نظمها اهالي بلدة المعامير .. مسقط راس المعتقل. وفي المقطع التالي بنشوف لقطات من تلك المسيرة .. اللي خرجت مساء يوم الاثنين الماضي .. و اللي طالب خلالها البحرينيون برفع المظالم عن كميل المنامي .. بالاضافة لهتافهم ضد الملك حمد بن عيسي ال خليفة.





أون تيوب: مسيرة تعز الليلية


و الي اليمن و بالتحديد مدينة تعز .. حيث شهدت مساء امس الثلاثاء مسيرة ليلية حاشدة .. انطلقت من ساحة الحرية الي شارع جمال .. اللي قام فيه المتظاهرون بتنفيذ وقفة احتجاجية .. للتنديد بمقتل قائد المنطقة الجنوبية اللواء (سالم القطن) .. في عملية انتحارية اعلن تنظيم القاعدة مسئوليته عنها.
المقطع التالي هو لبعض اللقطات من المسيرة .. اللي طالب فيها المتظاهرون بسرعة الكشف عن المجرمين الحقيقيين اللي بيقفوا وراء هذه الجريمة. كما طالبوا بسرعة هيكلة الجيش وإزالة عناصر التوتر من عائلة الرئيس السابق .. ودعوا كافة فئات الشعب اليمني إلى الاصطفاف وراء الجيش الوطني .. اللي أحرز الانتصار العظيم في محافظة أبين .. مؤكدين على ضرورة إخراج اليمن من سيطرة الجيش العائلي .. وفقا للهتافات اللي رددت خلال هذه المسيرة.





أون تيوب: تسلل القاعدة لتونس


و الي تونس .. اللي مازالت علي مفترق طرق .. بين الخلافات القائمة بين التيار السلفي و التيار الليبرالي .. بالاضافة الي ظهور تنظيم القاعدة في الصورة. ففي المقطع التالي .. اللي من
العاصمة تونس .. بيظهر تجمع العديد من أبناء الشعب التونسي اثناء مظاهرة احتجاجية ضد تنظيم القاعدة .. رافضين وجود اي من عناصر التنظيم علي ارضهم. و بيظهر في المقطع قوات الدفاع المدني اثناء تواجدها لتفادي وقوع اي مشاحنات اثناء تلك المظاهرة.
جدير بالذكر ان وزير الدفاع التونسي (عبد الكريم الزبيدي).. أكد خلال لقاء جمعه امس الثلاثاء مع (جوردن جراي) السفير الاميركي بتونس .. على حاجة الجيش الوطني للدعم اللوجستي .. لتعزيز قدراته العملياتية ومساعدته على القيام بمهامه الاصلية .. ضماناً للاستقرار بالمناطق الحدودية. وكانت تونس قد أعلنت أن عناصر مسلحة من تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) .. تسللت إلى أراضيها .. عبر الحدود مع ليبيا والجزائر.





أون تيوب: إحتجاجاً على سياسات أسبانيا المالية


و الي بعض الشئون العالمية..فمن اسبانيا و بالتحديد العاصمة مدريد .. مقطع بيوضح تجمهر اكثر 3 الاف اسباني امام مقر بنك (كاستيلا بلازا) .. للاحتجاج علي السياسات الاقتصادية في البلاد .. وضخ العديد من المال العام في تمويل مشروعات لا تفيد الشعب .. على حد وصفهم. وقد قاموا بالتجمهر في محيط كاستيلا بلازا لعدة ساعات .. مما تسبب في اعاقة للحركة المرورية.
و لم يذكر وقوع اي حوادث اثناء تلك التظاهرة .. باستثناء قيام رجال الامن بالقبض علي احد المتظاهرين .. في هذه التظاهرة اللي نظمت عن طريق الدعوات عبر موقع تويتر.
و قامت قوات الامن بتطويق هذه التظاهرة بكوردونات امنية الي ان تم تفريقها .. وسط هتافات الحضور (بان اسبانيا ليست مغارة علي بابا).





أون تيوب: ثورة كولومبيا



و من كولومبيا اليكم المقطع التالي .. من العاصمة بوجوتا .. و بيظهر فيه خروج الالاف من المواطنين و المزارعين و العمال و فئات مختلفة من المجتمع .. بالاضافة الي العديد من الحركات السياسية .. مطالبين جميعا بما اسموه .. الاستقلال الثاني و الاخير .
ففي محاكاة للربيع العربي .. خرجت جموع الشعب الكولومبي تطالب بالتغيير .. تحت قيادة المجلس الوطني القومي .. نظرا لتدهور اوضاع المواطنين هناك .. و فساد الحياة السياسية .. و انعدام الديموقراطية .. في مجتمع اصبحت الراسمالية تسيطر عليه .. بينما اعباء الفقراء تتزايد .. حسب ما جاء على لسانهم.
و قد قرر الكولومبيون تنظيم هذه التظاهرات بالتوازى مع انعقاد فاعليات قمة الأمم المتحدة للتنمية المستديمة (ريو 20) .. في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.





أون تيوب: كتاب الخداع البصري


اليابانيين بيعشقوا الاختراعات..ده شئ معروف عنهم طبعا..و خاصة في مجال التكنولوجيا الرقمية..و في المقطع التالي بنشوف مثال قوي علي قدرتهم علي اختراع اي شئ..فقد اثبتوا ان الانسان ممكن يتفاعل مع السيارات او الموبيلات و العديد غيرها.
و لكن في المقطع التالي بنشوف نوع جديد من التفاعل و هو التفاعل مع الكتب..عن طريق وضع ورقة منقوشة بشكل معين علي صفحات هذا الكتاب المرسومة..و عند وضع هذه الورقة علي اي صفحة من الكتاب و تحريكها بشكل بسيط يجعل الرسومات علي الكتاب تتحرك و كانها رسومات متحركة.





أون تيوب: على جدران أوروبا


موقع (فيميو) هو احد اهم المواقع اللي بتعرض مقاطع فنية و اجتماعية ..و المقطع اللي حنعرضه علي حضراتكم هو المقطع الفائز بجائزة هذا الموقع للعام الحالي.
و يرجع فوز هذا المقطع بالجائزة ..نظرا لعدم استخدام صناعه لاي مؤثرات او تعديلات بعد تصويره..سواء (مونتاج) او استخدام (الجرافيكس).
و بنشوف في المقطع اللي اختار صناعه اسم (الفيديو المدهون)..قيام احد الافراد بدهن حوائط في مدن مختلفة مثل برلين و بلجراد و لندن و باريس و غيرهم..و وضع جهاز (بروجيكتور)امام الحائط مما يجعل جميع من يشاهد المقطع يشك انه (جرافيكس).





أون تيوب: فلسطين المحتلة .. صراعات وإفتراءات


نذهب الى فلسطين المحتلة .. لنتابع تطورات الأوضاع هناك هذه الأيام .. خاصة بقطاع غزة .. بعد تصاعد الهجوم عليه من جانب إسرائيل .. و دخول القتال يومه الثالث. و قد نتج عن هذا القتال حتى الأن .. 7 قتلى من الجانب الفلسطيني خلال ال48 ساعة الماضية .. من بينهم طفلة تبلغ من العمر عامين .. قتلت واصيب شقيقها بجراح .. إثر قصف أسرائيلي على منزل بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة. و كان أخر هذه الهجمات عصر اليوم .. على رفح قرب حدود غزة مع سيناء المصرية .. وأسفر عن مقتل ناشط فلسطيني و إصابة زميله في ضربة جوية إسدهتفتهما.
و سنتحدث ايضا عن اللاجئين الفلسطينيين المقيميين في مخيم نهر البارد بشمال لبنان .. حيث قتل إثنين منهم امس الثلاثاء .. في صدامات مع الجيش اللبناني اندلعت هناك .. اثر مهاجمة مجموعة غاضبة من سكان المخيم مركزا للجيش .. بعد الانتهاء من تشييع فلسطيني كان قد قتل يوم الجمعة الماضية برصاص الجيش اللبناني .. بحسب ما افاد مصدر امني.
سيكون معنا في هذا الجزء ضيفينا عبر سكايب .. الناشط الفلسطيني .. معاذ مصلح .. و الصحفي المقيم في لبنان .. محمد علي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق