شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و شلل حركة الطريق الدائري و تشييع شهيدين فلسطين و سوريا لن تركع ....


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: شلل حركة الطريق الدائري

نبدا من مصر.. و بالتحديد من فوق الطريق الدائري .. حيث وقع حادث تصادم فجر اليوم الثلاثاء .. فوق الدائرى بالمنيب .. أسفر عن سقوط سيارتين بنهر النيل. وتسبب الحادث فى إحداث شلل كبير فى الحركة المرورية بالمنطقة.
و قد انتقل رجال المباحث و الدفاع المدني إلى محل الواقعة .. فور تلقيهم بلاغا بالحادث .. وتبين من المعاينة والتحريات أن سيارة نقل كانت تسير بسرعة عالية .. اصطدمت بـــ5 سيارات .. ثم تخطت الجزيرة الوسطى واصطدمت بسيارة أخرى ملاكى .. وحطمت السور الحديدى وسقطت السيارتين فى النيل.
المقطع التالي من اعلي الطريق الدائري و بيظهر فيه سيارة النقل بعد تم انتشالها .. و اثار تحطم السور الحديدي. ولا يزال رجال الضفادع البشرية بالتنسيق مع قوات المسطحات المائية.. يواصلون البحث عن جثتى سائق السيارة النقل والتباع اللذين لقيا مصرعهما.



أون تيوب: تشييع شهيدين فلسطين

من مصر نروح الي فلسطين المحتلة .. و بالتحديد مدينة الخليل .. ومقطع يوضح لقطات من مراسم تشييع .. قام بها الالاف من المواطنين الفلسطينيين لجثماني الشهيدين .. نعيم سلامة النجار صاحب ال33 عاما .. وأنور خليل عبد ربه صاحب ال35 عاما.. اللي استشهدا صباح يوم الاحد الماضي .. اثر اطلاق النار عليهم من قبل مستوطن اسرائيلي.. بالقرب من مثلث السيميا غرب منطقة السموع بالخليل.
و بيظهر في المقطع والدتا الشهيدين و اقاربهما ..اثناء القاء النظرة الاخيرة عليهما .. وسط بكاء شديد من جانب الحضور.
يذكر ايضا ان طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطينى .. قد انتشلت صباح اليوم الثلاثاء جثمانى شهيدين أخرين .. استهدفهما قصف مدفعى إسرائيلى على الحدود الشرقية وسط قطاع غزة .. ليرتفع بذلك عدد شهداء القصف الاسرائيلي علي قطاع غزة الي ستة شهداء حتى الأن.



أون تيوب: سوريا لن تركع

و الي الاوضاع في سوريا المنكوبة..فقد أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان مقتل 100 شخص على الأقل.. بينهم قرابة ال 28 جنديا تابعين للجيش النظامي .. فى أنحاء متفرقة من سوريا أمس الاثنين.. موضحا أن حصيلة القتلى تركزت فى محافظات ريف دمشق وحمص ودير الزور ودرعا وحلب.
ويعقد مجلس الأمن الدولى جلسة خاصة فى نيويورك .. يستمع خلالها لتقرير الجنرال (روبرت مود) رئيس بعثة المراقبين الدوليين فى سوريا .. حول الأوضاع الميدانية فى هذا البلد ومستقبل تعليق عمل البعثة.
وأفادت مصادر دبلوماسية أن بريطانيا وفرنسا.. قد تدعوان إلى إنهاء مهام البعثة فى سوريا .. حال استمرار استهداف المراقبين .. وعدم قدرتهم على أداء مهامهم.
و مع امتداد شهور الثورة السورية..و تعاقب فصول الصيف و الشتاء عليها..لا يزال الشعب السوري يناضل و يقاوم من اجل الحصول علي حقوقه.. و المقاطع الخاصة بالشأن السوري .. سواء لمظاهرات او ضحايا.. لا تنتهي .. وحتى مقاطع لقصف المدن بالصواريخ .. لذلك سنعرض لكم الان مقطع مجمع .. لفعاليات مظاهرات مختلفة في بلدة مسرابا في ريف دمشق طوال ال 15 شهرا الماضية .. عمر هذه الثورة المجيدة.




أون تيوب: تضامناً مع طلاب موريتانيا

و من سوريا الي موريتانيا..وبالتحديد من العاصمة نواكشوط..مقطع يوضح المظاهرة اللي نظمها اهالي طلاب جامعة نواكشوط المعتقلين والموقوفين .. أمام مبنى الرئاسة في العاصمة امس الاثنين.
و قامت قوات الشرطة بتفريق المتجمهرين .. من خلال استخدام مسيلات الدموع والهراوات.. بعد انتهاء المهلة اللي منحتهم إياها للمغادرة طوعا.
وفي موضوع متصل قال الأهالي إنهم وكلوا محام للدفاع عن أبنائهم .. اللي أحيلوا إلى وكيل الجمهورية بتهمة الاعتداء على عميد كلية الطب وأحد العاملين فيها .. وكذلك للدفاع عن حق أبنائهم المطرودين .. و المطالبة بعودتهم إلى المدرجات والمشاركة في الامتحانات النهائية.



أون تيوب: عملية إنتحارية في نيجيريا

و الي بعض الشئون الدولية..فمن نيجيريا و بالتحديد من مدينة (كادونا) مقطع يوضح جانب من اثار الدمار اللي لحق بكنيسة (شالوم) عقب تفجيرها .. ضمن سلسلة من اعمال عنف شهدتها نيجيريا .. و شملت تفجيرين لكنيستين أخرتين. و اسفرت اعمال العنف تلك عن مقتل 21 مواطن و اصابة 100. و بيظهر في المقطع رجال الامن اثناء معاينتهم لموقع الحادث.
يذكر ان جماعة بوكو حرام الإسلامية الراديكالية قد تبنت مسئولية الهجمات على الثلاث كنائس .. وقد زادت الهجمات اللى بتستهدف الكنائس بشدة فى نيجيريا .. تلك الدولة اللى يزيد عدد سكانها عن 160 مليون نسمة .. يدينون بالإسلام والمسيحية بالتساوى تقريبا. وطبقا لإحصائيات مختلفة .. فقد تبنت الحركة مسئولية مقتل أكثر من 580 شخصا هذا العام وحده.




أون تيوب: تداعيات الفتنة الطائفية بميانمار

من نيجيريا الي ميانمار .. حيث لا تزال حالة العنف و الاحتقان الطائفي بين المسلمين و البوذيين مستمرة في البلاد. وقد أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية (هيلارى كلينتون) عن قلقها إزاء تصاعد أعمال العنف الطائفى شمالى غرب ميانمار.. داعية كافة الأطراف لممارسة أقصى درجات ضبط النفس.
وكانت السلطات قد اعلنت أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون فى أعنف اضطرابات طائفية تشهدها ميانمار منذ أن حلت حكومة رئيس ميانمار (ثين سين )الإصلاحية محل مجلس عسكرى فى العام الماضى.. وتعهدت بتحقيق الوحدة فى واحدة من أكثر دول آسيا تنوعا من الناحية العرقي.
المقطع التالي من احد قري ولاية (راخين) و اللي بتشهد اعمال عنف طائفية..و بيظعر فيها اهالي القرية المسلمين ..بالرحيل من قريتهم خوفا من تصاعد وتيرة العنف.



أون تيوب: إشتباكات في باراجواي

و من ميانمار الي دولة باراجواي..و بالتحديد من بلدة (كوروجواتي) في شمال البلاد حيث وقع تدخلا للشرطة لطرد مزارعين بدون أراض من مزرعة في البلدة مما أسفر عن مقتل 16 شخصا فى تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وأعلن وزير الداخلية (كارلوس فيليتسولا )و اللي تقدم باستقالته علي خلفية هذا الحدث أن 16 شخصا قتلوا فى المواجهات.. موضحا أنهم سبعة من رجال الشرطة وتسعة من اللي (احتلوا المزرعة).

وأسفرت المواجهات اللى جرت بين 300 شرطى و150 مزارعا احتلوا مزرعة يملكها رجل أعمال فى بلدة كوروجواتى (250 كلم شمال شرق اسونسيون) عن جرح ثمانين شخصا أيضا.. علي حد وصف (جوستافو جونزاليس )المسئول فى الخدمات الطبية فى كوروجواتى.
المقطع التالي من امام المستشفي اللي نقل اليها المصابين و القتلي .و بيظهر فيه تجمع اهالي البلدة واللي انتقدوا بشدة هذا الحدث.




أون تيوب: السودان .. ربيع عربي جديد


إنخرط السودان في سلسلة من المشاكل و التوترات و عدم الإستقرار .. منذ ان إنقسم الى دولتين. بدأت بإشتباكات مسلحة عنيفة بين جيش الشمال و الجنوب بسبب النزاع على منطقة هجليج النفطية. وفي هذه الأيام .. خرج البعض ليؤكد .. و منهم مجلس الأمن الدولي .. تراجع أعمال العنف بين الجانبين .. بعد المفاوضات التي بدأت بين جوبا و الخرطوم .. و التي تستكمل يوم الخميس القادم .. لبحث القضايا الأمنية .. والحدود .. وإقامة منطقة عازلة منزوعة السلاح بين الدولتين.
و رغم هدوء النزاع بين الجانبين .. الا أن الأجواء لا تزال مشتعلة في الشمال .. بعد أن رسم الرئيس السوداني عمر البشير صورة قاتمة للاقتصاد السوداني .. معلنا حزمة إجراءات اقتصادية .. تركزت على رفع الدعم عن المحروقات .. وتقليص الحكومة .. وزيادة الضرائب لسد العجز الهائل في الميزانية، في خطوة اعتبرها اقتصاديون محاولة من نظام الإنقاذ .. للبحث عن إنقاذ لاقتصاد البلاد من الانهيار. و نتيجة هذه الإجراءات .. بدأت سلسلة من التظاهرات تجتاح المدن الشمالية. و زاد من غضب المتظاهرين .. طريقة تعامل قوات الأمن معهم.
سنتابع الشأن السوداني من خلال حديثنا مع .. المدون و الناشط السوداني .. أسامة محمد .. و الناشط السودانى .. أمير نصر.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق