شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و تولي الأمير سلمان ولاية عهد السعودية و هل اندلعت الثورة في السودان




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الصورة الكاملة: تولي الأمير سلمان ولاية عهد السعودية

أرحب بكم مرة اخرى الصورة الكاملة. مع رحيل ولي العهد السعودي الامير نايف بن عبد العزيز وصدور الامر الملكي بتعيين شقيقه الامير سلمان بن عبد العزيز، تثار التساؤلات حول التغييرات المحتملة التي قد تطرأ على سياسة المملكة في الشأنيين الداخلي والخارجي. فالملفات الصعبة التي كان يديرها الامير نايف المتعلقة بهندسة السياسات الامنية للملكة وادارته للعلاقة مع دول الجوار لاسيما اليمن والبحرين والموقف من ايران فان خلو المنصب من شخص كان له مواصفات نايف قد يحمل تغييرا ايضا في كيفية التعامل مع كل تلك القضايا. فهل غياب الرجل المحافظ المقرب من المؤسسة الدينية والتيارات المحافظة سيفسح المجال امام تغييرات الملك الحذرة؟ وهل قد يعيد المملكة لتكون ساحة صراع للجماعات المسلحة التي قضى عليها ولي العهد الراحل بطريقة اثارت اعجاب الدول الغربية وجعلته حليفا لا بد منه؟ وبقدوم الامير سلمان على قضي على امل الجيل الشاب من الاسرة الحاكمة بوصول ولاية العهد لهم؟
تساؤلات اطرحها مع ضيفي الاستاذ مالك عوني مساعد رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية في الاهرام




الصورة الكاملة: هل اندلعت الثورة في السودان

مساء الخير، بعد اعلان الرئيس السوداني البشير عن السياسة التقشفية التي ستتبعها البلاد لسد العجز والحد من التضخم الذي وصل الى اكثر من ثلاثين بالمئة دعت حركات طلابية واحزاب معارضة معروف بتحالف المعارضة الى العصيان المدني والاعتصام وذلك بعد خروج المظاهرات الاحتجاجية في العاصمة الخرطوم لثلاثة ايام متتالية تصدت لها قوات الامن بالغازات المسيلة بالدموع والاعتقالات والتعرض بالضرب لطلاب الجامعات الذين اجبروا على اخلاء صرح الجامعة. توالت ردود الفعل المتباينة على قرارات البشير التقشفية التي تقضي على رفع الدعم الوقود وخفض المناصب الرسمية على مستوى الولايات. هل تتمكن حكومة البشير من احتواء المد الشعبي وحل الازمات الداخلية في ظل الجبهات الحدودية المفتوحة مع جنوب السودان؟
أناقش الملف السوداني مع ضيوفي الاستاذ عمار فتح الرحمن الصحفي السوداني
الأستاذة اسماء الحسيني الصحفية في الاهرام والمتخصصة في الشأن السوداني






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق