شارك مع اصدقائك

19 يونيو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاحد 17 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و إبراهيم درويش: "التأسيسية" باطلة لأن اختيارها تم على أساس قانون لم يوقع أو ينشر فى الجريدة الرسمية.. صلاح عيسى: "العسكرى" بعد الإعلان الدستورى يشبه مجلس قيادة الثورة.. المتحدث باسم حملة "شفيق": مرشحنا متقدم فى 20 محافظة وعلى الحملة الأخرى أن تستعد لتقديم التهنئة للفريق.. ونظيره يرد: مرسى حصل على 61% من إجمالى أصوات 1247 لجنة وشفيق 39%




نشاهد برنامج ناس بوك


تقديم الدكتورة هالة سرحان
يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاحد 17 يونيو 2012 يوتيوب كاملة


ناس بوك - خطة لإقتحام المقرات الرئاسية

القبض علي احمد حسني 41 سنة بحوزته لاب توب يحتوي علي خطة لأقتحام قصر العروبة في حالة فوز الفريق/ احمد شفيق




ناس بوك - مرسي وشفيق ومنافسة ساخنة


انتخابات الرئاسة المصرية في جولة الإعادة تشهد منافسة حامية بين المرشحين د. محمد مرسي والفريق/ احمد شفيق ... تحليل ورؤية الضيوف : مصطفي الجندي , د. ابراهيم درويش .. الفقيه الدستوري , عصام شيحة .. المحامي بالنقض , صلاح عيسي .. الكاتب الصحفي الكبير




ناس بوك - اهم نقاط الإعلان الدستوري المُكمل


الاعلان الدستوري المكمل الصادر عن المجلس الأعلي للقوات المسلحة , وتعليق من الضوف : مصطفي الجندي , د. ابراهيم درويش .. الفقيه الدستوري , عصام شيحة .. المحامي بالنقض , صلاح عيسي .. الكاتب الصحفي الكبير





ناس بوك - ملفات ساخنة امام الرئيس القادم


ماهي اهم الاهداف التي يجب علي الرئيس القادم تحقيقها و والملفات الساخنة التي تحتاج الي قرارات مصيرية لهدف الشعب المصري , توضيح ووجهة نظر الضيوف : مصطفي الجندي , د. ابراهيم درويش .. الفقيه الدستوري , عصام شيحة .. المحامي بالنقض , صلاح عيسي .. الكاتب الصحفي الكبير





تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاحد 17 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": إبراهيم درويش: "التأسيسية" باطلة لأن اختيارها تم على أساس قانون لم يوقع أو ينشر فى الجريدة الرسمية.. صلاح عيسى: "العسكرى" بعد الإعلان الدستورى يشبه مجلس قيادة الثورة.. المتحدث باسم حملة "شفيق": مرشحنا متقدم فى 20 محافظة وعلى الحملة الأخرى أن تستعد لتقديم التهنئة للفريق.. ونظيره يرد: مرسى حصل على 61% من إجمالى أصوات 1247 لجنة وشفيق 39%



الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستورى

قال الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستورى "الحكم الذى أصدرته المحكمة الدستورية ليس بحل مجلس الشعب كما يفهم البعض وإنما بطلان قانون الانتخابات نفسه ففى خلال 2011 المجلس العسكرى أصدر ثلاثة مراسيم بقانون تنص على إجراء الانتخابات بنظام الثلث للفردى والثلثين للقائمة وأن يتزاحم أصحاب القائمة على الثلث الفردى وأن يذكر المتزاحمون على الفردى أحزابهم التى ينتمون لها".

وأضاف درويش أنه قال مرارا إن مصر لا يجوز فيها إجراء انتخابات تشريعية فيها على أساس القوائم لأن النموذج المصرى جرى فيه التقليد باستخدام النظام الفردى موضحا أن القوائم تحتاج إلى أحزاب قوية ومصر لا يوجد فيها حزب واحد وإنما جماعات مصالح قائلا "لو رفع دعوى ضد أحزاب الحرية والعدالة والنور سيصدر حكم بعدم شرعيتها لأنها قائمة على أساس دينى".

وأوضح درويش أن أحكام المحكمة الدستورية العليا نافذة يلتزم به جميع السلطات ولا يجوز الطعن عليها قائلا "مجلس الشعب انتهى لأن الانتخابات جرت بقانون باطل كما تم اختيار التأسيسية على أساس مشروع قانون لم يوقع ولم ينشر فى الجريدة الرسمية والحكم الصادر من القضاء الإدارى يقول إبطال التأسيسية الأولى لأنها ضمت أعضاء من مجلس الشعب إذن الجمعية التأسيسية الثانية منعدمة وباطلة أيضا ولا وجود لها من الأساس لعدم صدور القانون الذى تشكل على أساسه.

وأشار درويش إلى أن قانون العزل عبث، وأعد خصيصا من أجل شخص واحد وهو عمر سليمان قائلا "الله يرحم مجلسى الشعب والشورى والتأسيسية ولهم العزاء وأسوأ ما فى مصر القانونيين اللى لخبطوا الدنيا والمجلس العسكرى قال عنهم هما إللى ودونا فى داهية".

وأضاف درويش أنه لن تكون هناك انتخابات برلمانية إلا بعد صدور الدستور مشيرا إلى وجود غباء سياسى منحط فى تشكيل الهيئتين التأسيسيتين الأولى والثانية مقترحا تطبيق النظام الأمريكى فى وضع الدستور.

الفقرة الثانية
الضيوف
الكاتب الصحفى صلاح عيسى
النائب السابق مصطفى الجندى
المحامى عصام شيحة عضو اللجنة العليا بحزب الوفد

أكد أحمد سرحان المتحدث باسم حملة الفريق أحمد شفيق الانتخابية فى مداخلة هاتفية أن مرشحهم متقدم على الأقل فى 20 محافظة ويقترب من الاكتساح فى معظمها وخاصة فى القاهرة مضيفا أن الحملة لديها ثقة كبيرة فى الفوز.

وقال سرحان "نرجو من الحملة الأخرى أن تستعد لتقديم التهنئة للفريق بفوزه فى الانتخابات حيث قضى الأمر ففى لجنة مجمع شبرا وحدها حصل شفيق على 17 ألف صوت فيما حصل مرسى على 995 صوتا ونقبل بالنتيجة أيا ما كانت ولدينا ثقة أن شفيق هو رئيس مصر القادم".

فيما رد نظيره الدكتور أحمد ياسر المتحدث باسم حملة الدكتور محمد مرسى مشيرا إلى حصول مرسى على نسبة 61% من إجمالى مليون صوت فى 1247 لجنة بينما حصل شفيق على 39% مؤشرات التصويت فى الخارج التى تمثل عينة ممثلة للمجتمع المصرى حصل فيها مرشحهم على 74% من الأصوات وأيضا نتائج الجولة الأولى تشير إلى فوز مرسى فى جولة الإعادة مؤكدا أن هناك لجنة حصل فيها مرسى على 10 آلاف مقابل 1300 للفريق وهذا من محاضر الفرز الموقعة.

وقال ياسر "آخر لجنة وصلتنى هى رقم 4 بالعياط حصل فيها مرسى على 1400 صوت مقابل 350 لشفيق وعدد الناخبين فى الإعادة تخطى 25 مليون ناخب على مدار يومين ولسنا طرفا فى قضية التسويد والسبب فيها خلل الإجراءات من الجهات المسئولة عن طبع البطاقات ونقلها إلى اللجان الفرعية وتقدمنا للنائب العام ببلاغ ضد المطابع الأميرية لمخالفتها القانون".
فيما رفض الكاتب الصحفى صلاح عيسى الاستفتاء على تشكيل لجنة الدستور مشيرا إلى أن الدستور المكمل لم يصلح الأعوار السابقة متحفظا على منح المجلس العسكرى نفسه سلطة التشريع قائلا "الواضح من الإعلان الدستورى الجديد أن المجلس العسكرى هيفضل معانا شوية".

وأضاف عيسى أن المجلس العسكرى من المفترض عدم وجود سلطة له بعد 30 يونيو ولكن بعد الإعلان الدستورى تحول إلى ما يشبه مجلس قيادة الثورة وهذا التركيب الجديد يحتاج إلى نوع من التأمل مشيرا إلى أن الرئيس القادم سيكون الأقرب إلى رئيس جمهورية برلمانية.

وأشار المحامى عصام شيحة عضو اللجنة العليا بحزب الوفد إلى أن المصالحة والأمن والاقتصاد هى أهم الملفات أمام الرئيس الجديد المنتخب متحفظا على وجود السلطة التشريعية فى يد القوات المسلحة بالإضافة إلى عدم اختصاص أى جهة بشئونها وتظل فى حوزتها.

ويرى النائب السابق مصطفى الجندى أنه لا توجد نسب حقيقية حتى هذه اللحظة فى جولة الإعادة مضيفا أن إرادة الشعب وحدها فى الصندوق هى الأصل قائلا "الريس اللى جاى على ما تفرج" مؤكدا أن الدساتير أرواح ويجب على المجلس العسكرى حينما يختار من يضع الدستور أن يأتى بأشخاص على الأقل يحبون الثورة أو شاركوا فيها.

وأضاف الجندى أن الإعلان الدستورى المكمل اعتراف بأن الرئيس القادم هو القائد الأعلى للقوات المسلحة ولكنه لن يستطيع إصدار تشريع إلا بعد وضع الدستور مؤكدا أن الرئيس القادم سيكون أمامه ثلاثة ملفات أمن قومى أهمها مشكلة مياه النيل المعلقة، ثم السيطرة على السلاح، الذى تم تهريبه إلى داخل مصر من الحدود على مدار عام ونصف مضت وثالثا سيناء.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق